يوسف الهديبان: الاستجواب حق مطلق لنواب الأمة

فارس الكوت

عضو فعال
اخواني اعضاء ومنتسبي الشبكة الوطنية الكويتية اردت ان اطلعكم على تصريح الناشط السياسي يوسف الهديبان والذي سجل موقف مشرف بالدفاع عن حق النواب بالاستجواب متمنياً من الجميع ابداء وجهة النظر وكان له هذا التصريح قبل استجواب سمو رئيس مجلس الوزراء


محليات
maroon.jpg

طالب رئيس الحكومة بصعود المنصة لبيان الحقائق
يوسف الهديبان: الاستجواب حق مطلق لنواب الأمة

lc60-120209.pc.jpg

[ يوسف الهديبان

أكد الناشط السياسي يوسف سليمان الهديبان في رده على تصريحات وكيل المراجع الشيعية محمد المهري ان الاستجواب حق مطلق لكل نائب يمكن استخدامه في اي وقت يرى فيه تقصيرا من الحكومة في اداء واجباتها وفقا للدستور وبناء عليه قدم الناب فيصل المسلم استجوابه العقلاني والنزيه والبعيد عن الطائفية.
وقال الهديبان اننا نكن كل الاحترام لرئيس الحكومة وتقديراً لشخصه الكريم مشيرا إلى ان الاستجواب ومحاوره تتكلم عن اداء لرئيس الحكومة لا عن شخصه فلا خلاف لنا او للمستجوب مع رئيس الحكومة فخلافنامعه يكمن في كيفية التعامل مع المنصب وهذا ما يريد الشعب مناقشته في جلسة علنية لا كما يدعو المهري الى جلسة سرية فالمال العام وحق الشعب لا يمكن حجبة عن الامة فيجب على الشعب ان يعرف الحقائق دون رتوش.
وتعجب الهديبان من اصرار المهري على ان الشعب سيحاسب المستجوبين لاستجوابهم رئيس الحكومة واعتباره هذا الامر غريباً بينما الشعب اختار اعضاءه للدفاع عنهم وعن حقوقهم وفق القنوات الدستورية.
واشار الى ان استجواب المسلم جاء جريئا ومنصفا للمال العام والغى كل الاستجوابات الاخرى التي جاءت لاهداف انتخابية ارادهاالمستجوبون في حالة عودتهم الى الشارع الكويتي وهو الاحق بالمؤازرة والتأييد لنرى بذلك محاور قوية بحاجة لردود مقنعة من سموه ليحكم حينها الشعب الكويتي ويتعرف إلى الحقيقة ويعلم ما خفي.
وقال ان المهري هو من يريد جر البلاد الى دهاليز مظلمة من خلال مطالبته الاعضاء بالابتعاد عن الانتقام لانه وصف حق النائب بالاستجواب بالانتقام وهذا فيه انتقاص واضح لحق النائب في استخدام ادواته الدستورية.
واشار الى ان هناك 6 حكومات استقالت و4 مجالس حلت بسبب وجود رئيس الحكومة على سدة قيادة الحكومة واصراره السابق على عدم صعود المنصة في كل المواجهات السابقة ولهذا فإن الشعب اصبح متعطشا لصعوده للمنصة حتى يتم كشف الحقائق فليس كل من استجوب اصبح مدانا ونود ان نرى هل يستطيع سموه تفنيد محاور الاستجواب وابطاله بالحقائق والادلة؟
واكد ان المنصة هي الفيصل والشعب هو صاحب الكلمة والقرار والاعضاء ممثلوه الشرعيون بفضل الدستور الذي ارتضاه الكل حكاما ومحكومين ولهذا فإن الشعب سيحاسب كل من يتخاذل من الاعضاء عن نصرة الحق او مساندته.
ودعا عموم ابناء الشعب الكويتي للضغط على نوابهم من اجل ان تكون الجلسة علنية والحضور لجلسة الاستجواب لمعرفة الحقيقة وكشف الاعتداء على المال العام.

@12

تاريخ النشر: الاربعاء 2/12/2009 (جريدة الوطن)
 
أعلى