وش كويتي ؟؟؟

الفضلي

عضو فعال

وش كويتي !!؟

--------------------------------------------------------------------------------

وش كويتي ياكويتي غير قلبي وش كويتي ... وش ذبحتي غير قلــبٍ ساكن بـ صدري بدون

وش بنيتي وش هدمتي غير همي ما بنيتي ... ماكسرتي الا الغصون ولا زرعتي الا الطعون

كم وعدتيـنا وحكيتي بس ليـتك لو وفيتي ... او ليتك ما وعــدتي ولا حكيـتي يا فتــووون

كم صرخنا عاش جابر عاشت وتحيا الكويتي ... في طوابير المدارس ! آآه خيّـبتي الظنـون

جيت لك مطرود وانـتِ من طرد والبيت بيتي ... جيت لك مجنون عاقل !! في زمــن كله جنون

جيت لك محروم منهـا ! كلمة ! ( مواطن كويتي ) ... جيت لك طفلٍ غرير مضيّـع الصـدر الحنون

جيت لك حامل سؤال وجاوبيـني لا بغيتي !؟ ... جاوبيني !؟ علميني !! ياكويتي من نكـون

ارجعي لحظه معايه! واذكريهم لأشتهيتي !؟؟ ... اذكري ناسٍ وفولك لــُـقبوا بـ اسم البدون

تذكرين الشايب الي فز لك يوم انتخيتي ..!؟ تذكرين عياله اللّـي سيّلوا دمع العيــوووون !؟

تذكرين ام الأسيـر اللّي بكت يومك بكيتي ؟ ... ترتجي زهرة شبابٍ ساكنه وسط السجون !؟

تذكرين ام الشهيد الي من دماه ارتويتي !!؟ ... تذكرين وتذكررررين ومن سمعني! تذكرون؟

بـ اختصر حال منهـو ضاع من يومك نويتي ... تقتلين آحــلام عمره ومات محـزون مغبــون !؟

طفـــل داشر ! شاب صايع !؟ شايبٍ مات وحييتي ؟ .. جيل نازل ! جيل طالع ! جيل مدري من يكون .....

...............

كتبها .... واحد من البـــــدون​

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
عزيزي الفضلي الفرج ان شاء قريب وانا والله حاس في معاناة البدون وشي افكر فيه من زمان ... بس التقصير منكم بعد... لازم اتحركون بالمطالبه وتشتغلون على مطالبكم لازم ترضخ الدوله في يوم من الايام لمطالبكم ويحلون قضيتكم ... وقضيتكم حق مواطنه ماهو تفضل بأعطائكم الجنسيه .. فلا تخجلوا او تتقاعسوا في مطالبكم ... ولاتنتظرون احد من الحركات السياسيه يتفاعل معاكم لأن اغلبهم نفكيرهم بالكراسي وانتوا رقم صفر بلعبة الكراسي ... واسمحلي على هالكلام يا اخوي ...

سلس متمكن

عضو فعال
عزيزي الفضلي الفرج ان شاء قريب وانا والله حاس في معاناة البدون وشي افكر فيه من زمان ... بس التقصير منكم بعد... لازم اتحركون بالمطالبه وتشتغلون على مطالبكم لازم ترضخ الدوله في يوم من الايام لمطالبكم ويحلون قضيتكم ... وقضيتكم حق مواطنه ماهو تفضل بأعطائكم الجنسيه .. فلا تخجلوا او تتقاعسوا في مطالبكم ... ولاتنتظرون احد من الحركات السياسيه يتفاعل معاكم لأن اغلبهم نفكيرهم بالكراسي وانتوا رقم صفر بلعبة الكراسي ... واسمحلي على هالكلام يا اخوي ...

يا عزيزي ..ياعزيزي سانفورد هذا نوع من التحريض بطريقه غير مباشره لتدميــــر البلد.

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
عزيزي ابونوره لما قامت الحركه المطالبه بنبيها خمس والحركه المطالبه بحقوق المرأه ماشفنا البلد تدمر والحمدلله .. عزيزي البدون لا بد ان تعلم الحكومه انهم لن يجدوا بلد اخر يستقبلهم وليس لدي الاجيال الحديثه منهم اي جنسيه اخرى ان كانت لديهم بالاساس ... اذن المطالبه بالمواطنه واعطائهم الجنسيه هو الحل ...

عزيزي تخيل الوضع بعد عشر سنوات اخرى ؟؟

ستجد عدد من البدون مضاعف العدد الموجود الأن .. بدون اي اثبات وبدون تعليم وبدون اي عاطفه اتجاه الكويت ويعيشون داخل الكويت ... لك ان تتخيل الموضوع ان كنت تريد من جانب انساني او جانب امني ان لم تكن لديك النظره الانسانيه ....

عزيزي أنا مواطن كويتي بالتأسيس وأقول هذا الكلام لأن النظره لدي ليست ضيقه فهي تتسع للجميع ...

سلس متمكن

عضو فعال
هذه قضية بلد وليست نظره انسانيه ,,,

الحكومه وقعت بشرك اعمالها حينما منحت الجنسيه لسين من الناس....بسبب الواسطات والفساد كمثال على ذلك

ابو لفته سائق الوزير تم منحه الجنسيه الكويتيه حسب الماده السابعه والثامنه ورفض لانه يريد الثانيه \ .... بناء على اوامر عليا
وبعد سنه تقريبآ اتى اخوه الى البلاد بصوره غير قانونيه ومكث بالكويت شهرين واخذ يطالب بحقه ويطلب الجنسيه وحق المواطنه , وبعد الفحص والتدقيق والمتابعه تبين ان اخيه يملك الجنسيه الكويتيه الثانيه وليست السابعه او الثامنه والماده الثانيه يستحق كل من له صلة قرابه بالمذكور حق التجنيس كما هو الحال
واصبح ابو لفته وابو كاظم الاخوان كويتيين الجنسيه

وبعد سنه تقريبآ اتى الى البلاد بصوره غير قانونيه جويهر وادعى انه مقيم بالصحراء من فتره طويله
ويطالب بحقه مثل اخوته ....وهكذا ....وهكذآ الى ان سيصبح جميع ابناء الوطن العربي كويتيين.
-------------
كلمة حق اخيره من يستحق التجنيس هم من لديهم احصاء 65 وما قبل... وللاسف 85% منهم عليه قيد امني يحرمه من ذلك,,,,

الفضلي

عضو فعال
هذه قضية بلد وليست نظره انسانيه ,,,

الحكومه وقعت بشرك اعمالها حينما منحت الجنسيه لسين من الناس....بسبب الواسطات والفساد كمثال على ذلك

ابو لفته سائق الوزير تم منحه الجنسيه الكويتيه حسب الماده السابعه والثامنه ورفض لانه يريد الثانيه \ .... بناء على اوامر عليا
وبعد سنه تقريبآ اتى اخوه الى البلاد بصوره غير قانونيه ومكث بالكويت شهرين واخذ يطالب بحقه ويطلب الجنسيه وحق المواطنه , وبعد الفحص والتدقيق والمتابعه تبين ان اخيه يملك الجنسيه الكويتيه الثانيه وليست السابعه او الثامنه والماده الثانيه يستحق كل من له صلة قرابه بالمذكور حق التجنيس كما هو الحال
واصبح ابو لفته وابو كاظم الاخوان كويتيين الجنسيه

وبعد سنه تقريبآ اتى الى البلاد بصوره غير قانونيه جويهر وادعى انه مقيم بالصحراء من فتره طويله
ويطالب بحقه مثل اخوته ....وهكذا ....وهكذآ الى ان سيصبح جميع ابناء الوطن العربي كويتيين.
-------------
كلمة حق اخيره من يستحق التجنيس هم من لديهم احصاء 65 وما قبل... وللاسف 85% منهم عليه قيد امني يحرمه من ذلك,,,,

حياك الله أبو نورة وأنت زميل قديم ...أعتز بزمالتك
ولكن بالنسبة لقصة أبو لفتة وأخوه كاظم.....أخوي لابد ان تعلم بأن لو كانت قضية التجنيس بهذه السهولة لما رأيت بدون في الكويت...انا عرفلي شخص ابوه وامه واخوانه كويتيين مادة اولى وهو عاش بدون ومات وندفن بمقبرة الصليبيخات بدون ( وهذه قصة حقيقية أعرف صاحبها معرفة شخصية) بالله عليك هذا الشخص ما يستحق الجنسية؟؟؟
للاسف الحكومة لا تنظر للبدون نظرة استحقاق من عدمه ولكن لها نظرات أخرى خاصة بها
وبالنسبة لترميزك بـ أبو لفتة وأبو كاظم فأنا فاهم قصدك زين ;)
ولكن أنا كنت في مستشفى الرازي وكان في شايب يمي وكان من شدة الالم ( الله يشفيه ) يصارخ...ياخدا....ياخدا...جيت وشفت ملفه لقيته كويتي وينتمي لقبيلة فارسية مشهورة في الكويت وأنا لا ألوم الدولة على تجنيس هذا الرجل لان الكويت مبنية على أساس هجرات قبايل وعوائل من الدول المجاورة ( العراق والسعودية وايران ) ولا أحد ينكر هذا الشي ...فحينما يكون أسمه ابو لفته ولا أبو كاظم هذا الشي لا يعيبه مثل ما في أحمد حاجي لاري و وليد صنهات وهؤلاء أعضاء مجلس الامة
أما بالنسبة لحملة إحصاء 65 فهناك أكثر من40 الف (حسب كلام الحكومة ) يحملون هذا الاحصاء يعني حسب كلامك هناك 40 الف كويتي مظلوم....أما بالنسبة للقيد الامني فهي أصبحت مثل كلمة إرهابي يعني كلمة مطاطية....هل تستطيع تعرف القيد الامني ؟؟؟

سلس متمكن

عضو فعال
هلا وسهلا يا عزيزي الفضلي...
وانا اعرفك من اسلوبك بالكتابه ولا كنت اود الرد عليك بصراحه لان ردي سيكون فيه نوع من التجريح و لم يتغير وتمنيت لو ترجع توقيعك الذي اختلفت معاك فيه سابقآ وكان يحمل شعار كويتي ولكن....باللون الاحمر

بالنسبه للشخص الذي اطلعت على ملفه (مايجوز طبعآ)فهو كما ذكرت ينتمي لعائله مشهوره وكلنا عيال تسعه وبما انه من عائله مشهوره لا ينقصه شيئ وحصل على الجنسيه كما حصل عليها الاولين فولائه الاول والاخير سيكون للكويت

عكس ال 40,000 الذي ذكرتهم ولديهم إحصاء 65

ناقص 85% عليهم قيد امني ومتعاونون مع الجيش الشعبي يتبقى 6000 آلاف مستحق للجنسيه....
--------------------
جميع الوظائف الحكومه في الكويت ودول الخليج تشترط المتقدم للوظيفه بان لم يسبق الحكم عليه بقضيه مخله بالشرف او الامانه ,,,
فما بالك متقدم للجنسيه .

شكرآ جزيلآ....واتمنى ان تقبل رأيي الشخصي الذي لا يقدم ولا يأخر بالقضيه شيئآ,,,

الفضلي

عضو فعال
أخوي أنا أتقبل رايك حتى لو يخالفني لاني متأكد انه نابع من أحساس صادق للدفاع عن الوطن اللي حنا كلنا نشترك فيه....ولازم تعرف اني ماأختلف مع رايك كله يعني في نقاط مشتركة اللي هي ان مو كل البدون يستحقون التجنيس....ولكن انا أعتقد ان نختلف في مفهوم الاستحقاق...
اخوي لما تقول 40000نسمة يحملون أحصاء 65 منهم85 % جيش شعبي يعني تقريبا 34000نسمة جيش شعبي ( النسمة تعني الرجال ونساء والاطفال) أعتقد رقم مبالغ فية....وبعدين شنو صدام هذا اللي جند له 34000 شخص خلال 7 أشهر؟؟؟ حتى مايمدية يكتب أسماهم
ثانيا شي بالنسبة للشايب اللي كان يقول ياخدا ...هذا الرجال فارسي حتى كلامة مو عربي...وانا لاأنكر تجنيسة ولكن ضربته مثل لتبيان تركيبة المجتمع الكويتي وكيفية تكوينه
أخيرا كويتي ولكن هذا زميل لنا وأحترمه لكن ياخوي انا كان المعرف مالي هو أبو ابراهيم وهم اقول رايك أحترمه وأتقبله بكل رحبة صدر ونحن اتينا هنا للمنتديات لتبادل الافكار والاراء بعيدا عن مقص الرقيب....وحياك :إستحسان:

سلس متمكن

عضو فعال
اخوي لما تقول 40000نسمة يحملون أحصاء 65 منهم85 % جيش شعبي يعني تقريبا 34000نسمة جيش شعبي ( النسمة تعني الرجال ونساء والاطفال) أعتقد رقم مبالغ فية....وبعدين شنو صدام هذا اللي جند له 34000 شخص خلال 7 أشهر؟؟؟ حتى مايمدية يكتب أسماهم
:إستحسان:

يا عزيزي ذكرت لك ان 40,000 لديهم احصاء 65

من بينهم عليه قيد امني تقريبآ 85% متعاونون مع الجيش الشعبي + مخالفة قوانين البلد+خيانه امانه+ ........الخ.

اكثر من 19 الف شخص تم صرف جوازات ماده 17 لاداء مناسك الحج لمده مؤقته وهربو لجهه غير معلومه وقامو بتشويه سمعة الكويت بالخارج واكتفي بهذا التوضيح مع الشكر,,,,

ولد الروضة

عضو ذهبي
لا تعليق حفاظا على مشاعر اخي العزيز والكريم الفضلي لاني لو برد على هذا الموضوع اعتقد انه راح يتضايق من ردي ...... الله المستعان تحياي

الفضلي

عضو فعال
لا تعليق حفاظا على مشاعر اخي العزيز والكريم الفضلي لاني لو برد على هذا الموضوع اعتقد انه راح يتضايق من ردي ...... الله المستعان تحياي
اخوي ولد الروضة مسألة انك ترد أو ماترد فهي مسألة راجعه لك ولك كامل الحريه فيها.....ولكن صدقني اني ماراح انزعج من ردك لان حنا اهني في مساحة حره نتبادل الافكار والاراء ( وليس السب ) بحرية..... ثاني شي لاني اعارف رايك مسبقا يا ولد الروضة في منتدانا السابق هل شفتني زعلت أصلا بالعكس ماشاركت في حواركم واكتفيت بالقراءة ثالث شي انا حينما أطرح اي موضوع لنقاش سوف أكون متوقع سماع أراء تخالف أفكاري وهذا شي طبيعي....وصدقني اي موضوع اتوقع اني اضايق لو سمعت وجة النظر الاخرى ما راح انزله في المنتدى لتفادي وجة النظر الاخرى ومادام اني طرحت هالموضوع فصدقني اني مستعد لسماع أراء الاخرين وفق الاحترام المتبادل......وحياك:إستحسان:

ولد الروضة

عضو ذهبي
للعلم فقط انتى لما قلت لاتعليق كنت اقصد بها شيء وانت عارفه عدل وما في دادي انك تنشر سمومك علينا بالمنتدى عندك منتداكم قول فيه اللى تبي منتدى الحق والحسد مؤسف انك تسيء للكويت واهلها .بس مو مشكله على ما قال الضرب بالميت حرام

ابو فهد

عضو جديد
ماشاء الله مثل الاخوان في نفس الموضوع تناقشنا فيه

الله يرزق كل من ولد بهذه الارض الجنسيه وهم يستاهلون وفيهم منا من نسب وابناء عم وخوال وعمام واخوان الله يرزقكم وتبشرنا بالجنسيه قول آمين

مفكرة حرة

عضو فعال
ظهرت مشكلة البدون منذ أن ظهرالتجنيس فكثير من الكويتين لا يعرفون ما هي التجنيس ولماذا وضع والمعلومات الأخرى المتعلقة فيه ، فعندما ظاعت حقوقهم عرفوا أهمية التجنيس ولكن الدولة لم تعر الفضية اهتمام فلم تمنحهم أي جنسية أو تعالج القضية .. وازادت المشكلةحده بعد الغزو العراقي الغاشم حيث زاد عدد البدون فمنهم من يحمل الجنسية ولكن لبلدان أخرى وقد خبأ جنسيته الأصلية طمعا بالجنسية الكويتية لما لها رغبة في جميع البلدان العربية لما يتمتع الكويتيمن حقوق فهو لن يدفع لن يحصل على خدمات سواء مقبولة أم لأ ولكن الأهم أنها بالمجان، فالكويت وحكومتها ليست جادة بحل المشكلة فعلى الرغم من الضغوطات الدولية حول الموضوع إلا أنها وقعت على وثيقة لحقوق الإنسان على معالجة القضية ولكنها لم تعالج فكان توقيع على ورق أكثر منه واقعيا ، فالبدون لا يحصلون على تعليم ولا خدمات صحية ولا الكثير من الأمور الحياتية ذات الأهمية مسلوبةلديهم ، فعلى الدولة أن تتشدد في المعاملة ففي رأي الشخصي بما أن الجنسية الكويتية مرغوبة لماذا لا تفرض ضرائب !! لماذا لا تصبح هناك خصخصة !! لماذا لا يشارك المواطن الكويتي مسئول في المهمة !! فسوف تقل مشكلة البدون فيقول " انا هارب من دولتي لدولة لا أدفع فيها أجد أنني مضطر للدفع ، لا يباه أرد ديرتيأحسن لي " ولكن أدفع ضرائب مقابل تحسين الخدمات !!! وفي رأي الشخصي كذلك تفعيل البصمة الوراثية ومراجعة الكتيبات ما قبل 65 حتى نميز من يستحق الجنسية .. ومنحها لمن يستحقها فعلا خصوصا من يعطي الكويت علم و خدمة
فكثيرا ما نسمع قصص وحكايات لمن منحت لهم الجنسية ..ولكن علينا القضاء على عوامل الفساد فصحيح ما ذكر لن يحل هذه المشكلة نواب الخدمات بل أصحاب المعاناة أنفسهم من يستطيع حلها .

سنوكا

عضو فعال
الصراحة جرأة مابعدها جرأة

هالقصيدة الحاقدة سبق ان بثت في بعض المنتديات الشقيقة ولكن لامانع حيث وجدتها ان ارفق الرد بكل اختصار

جيتني مسير قلت اضفك وسط بيتي******************************
*************************ومن كرمنا طالت سكنتك وقلنا تمون
ياذيبتن معطا لية لاثباتك رميتي*********************************
*************************وربضتي وسطنا لين جراوتك يجون
ويوم تعبنا وقلنا ردي لاهلك بكيتي*******************************
*************************قلتي حتى اهلي فيني ما يرغبون
ياما خذتي مننا بس قولي وشعطيتي!!*****************************
*************************غير فوق راس البلد نبتّي قرون !!
ردي لاهلك.. للمكان اللي منه اتيتي******************************
*****************************كافي نكد على عميان ..سموهم بدون

مع الاحترام لكل شريف

الفراشة

عضو مخضرم

كم وعدتيـنا وحكيتي بس ليـتك لو وفيتي ... او ليتك ما وعــدتي ولا حكيـتي يا فتــووون

كافي حقد كافي كذب

الكويت سوت فيكم هالشيء

عيب انتوا قاعدين بأرضها

ماانطردتوا ولاحطوكم في مخيمات على الحدود

ولد الروضة

عضو ذهبي

كافي حقد كافي كذب

الكويت سوت فيكم هالشيء

عيب انتوا قاعدين بأرضها

ماانطردتوا ولاحطوكم في مخيمات على الحدود
والله هذا الكلام درر بس وين اللى يستحي ويعرف العيب للاسف البلد اللى فضلها بع الله عز وجل عليهم من راسم الى ...... آآآآآآآآآه والله قهر من مقوله اهل العراق اهل اشقاق والنفاق . ومني هذا الربط اختي الفراشه http://nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=1013&page=8

أعلى