الكويت بلد الاقطاعية الدينية.!

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
الشيخ الجليل ابو عمر.

الحمدالله بان امثال ابو زيد اتفقت الامة من مصر الي الكويت على طرده و نبذه فهذا الشيطان لا مكان له بيننا و نأمل بان نستمر على هذا الحال.

فمن يسب الصحابة، او من يشكك في القران لا شك بانه منبوذ ولو كان الامة بحال قوة بخالف واقعها الحالي لكان ردة الفعل بالتأكيد اكبر من ذلك.


ايه والله بو حمد الحبيب , ولكننا نأمل حتى ولو غيروا شعاراتهم فقد سئمنا من " الإسطوانة المشروخة " التي يلقيها اصحابنا هنا , فبعد المؤتمر النسائي نأمل أن يعود لنا الرجال من هناك بالشعارات الجديد لهذه المسألة .

حياك الله يا معود
.
 

غسان

عضو فعال
هنا يتضح للعيان بان الحكومة رضخت للضغوطات رجال الدين و فضلت مداهنتهم على المواجهة و التصدي للتدخل بعملها على اساس باطل!، لكن يبدوا بان حكومتنا لا تستوعب الدرس جيداً..


فبعد سنة كاملة يتجدد الموعد مع تسلط رجال الدين و سيطرتهم على القرار الحكومي و تحويل البلد الي اقطاعية دينية لا يدخلها الا من يقبول بفكره و طرحه، فأمس شهدت الكويت حادثة معيبه و مشينة بحق المفكر نصر حامد ابو زيد الذي كان في صدد الزيارة الاولى له للمشاركة في ندوة يقيمها مركز الحوار للثقافة (تنوير) بالتعاون مع الجمعية الثقافية النسائية وعنوانها (الاصلاح الديني في الدولة الدستورية).

و بصراحة نحن نشك باننا في دولة دستورية لا تحترم صلاحيات مؤسساتها، فلو كان على المفكر نصر حامد اي قيد أمني فكيف تعطى تأشيرة دخول (فيزا) للبلاد و عند وصولة البلاد يتم منعه؟!

هذا دليل واضح و مذل بان هنالك من لهم كلمة فوق الدستور و مؤسسات الدولة يتحكمون في البلد كيف مايشاءون غير مكترثين لا بدستور ولا قوانين الدولة. انه الاختطاف بعينه فالمدرسة الفكرية المسيطرة على الكويت الان لا تقبل بان يدخل الكويت من يخالفها طرحا و فكرا، فتارة رجل شيعي والان مفكر حر والطريق مفتوح لان تستمر القائمة في الزيادة. وهم انفسهم من يدخل لنا مشايخ تكفيريين ليلا و نهار ليحشوا عقولنا بكره الاخر و نبذ الغير.

الحالتين في اختلاف الشخوص والاسماء الا انها في نفس النسق و التوجه و هو حكر البلد و تقييده لكي يقبل بمدرسة واحده لاغير،متناسين امثال هؤلاء بان العولمة جعلت من اجراءاتهم التعسفية امرا مضحكا! فالانترنت و وسائل الاعلام تنقل اي مادة يتم منعها او حجبها و لربما يزداد الطلب عليها اصلا بسبب سياسية المنع.


اخيرا، ليس لنا الا الاستنكار و الاسف لما يحدث، و كلنا علم بان الوضع من سيئ الي اسوء، فالديمقراطية التي يفهما البعض بانها صناديق اقتراء هي قبل كل ذلك تعددية فكرية و قبول المخالف وهذا بالتأكيد ما لا يستطيع التيار الديني ان يمارسه او يقبله، لذا هم استخدموا ديمقراطيتنا للقضاء على حريتنا، فصارنا ديمقاراطيين بدون حرية!

عزيزي الطومار ..
لايغرّك الحديث عن حريات ودستور البلد..ففي الحقيقة هي مجرد شعارات لاتجد لها محط قدم على ارض الواقع والغاية منها ذر الرماد في العيون .
العلة لم تكن من المفكر حامد أبوزيد الذي تنزّل وجاء الى بلد اعتقدها لوهلة كما تُصوّر بلد تُحترم فيها القوانين والتعددية الفكرية ! وإذ به يراها على حقيقتها بدون اقنعة .
العلة تكمن بمن رمى مفكرنا الموقر بأنه أهان معتقداته ..ونراه يعجز تماماً عن الرد عليه بالحجة والمنطق والبرهان .. فلجأ الى اساليب الاقصاء وتكميم الافواه معتقداً أنه بذلك سينتصر لعجزه الفكري .
هي اساليب لايلجأ لها سوى المفلسين من اصحاب العقول المشلولة وماأكثرهم هنا.
 

chelsea

عضو فعال
فعلا لدينا الكثير من اصحاب العقول المشلولة و المتخلفة العاجزة عن مقارعة الحجة بالحجة و استخدام لغة القوة وهو دليل على ضعفها...المشكلة المضحكة هي كرههم للدول الغربية و الديانات الاخرى التي لولاها لكانوا في مزبلة التاريخ...انتم لاتساوون شئ من غير الدول الغربية...شئتم ام أبيتم و انتم تعرفون هذا جيدا...
 

القطبي

عضو مخضرم
فعلا لدينا الكثير من اصحاب العقول المشلولة و المتخلفة العاجزة عن مقارعة الحجة بالحجة و استخدام لغة القوة وهو دليل على ضعفها...المشكلة المضحكة هي كرههم للدول الغربية و الديانات الاخرى التي لولاها لكانوا في مزبلة التاريخ...انتم لاتساوون شئ من غير الدول الغربية...شئتم ام أبيتم و انتم تعرفون هذا جيدا...

ان كنت تقصد تبادل المصالح و غيرها فليس هناك من مشكله000

اعتقد بان (الزنادقه) ينطبق عليهم قولك (اصحاب العقول المشلوله و المتخلفه و العاجزه على نفع الإنسانيه)0000

نحن نبحث عن الفكر الذي يؤدي للتطور و التقدم الذي يخدم الشعوب و يؤدي للرخاء و الرفاهيه00

اما الفكر المنحرف فليس له مكان لدينا لأنه يؤدي للتعطيل و الفوضى الفكريه العبثيه و ضياع الوقت و المجهود على حساب البلاد و العباد000

فلا نجعل من بلادنا ارضا خصبه لإنطلاق افكار زنادقة العرب بأسم الديمقراطيه لأن ليس لدينا الوقت لمناقشة تلك الأفكار الشاذه 000

ادعوا لنا علماء لهم تاريخ مشرف في خدمة الإنسانيه حتى تنتفع البلاد من علمهم الذي يؤدي للتطور و التنميه و الرخاء و الرفاهيه000


اما دعوة هؤلاء الزنادقه فكأنهم يريدون استفزاز المجتمع و خلق مشكله حتى تتعطل الأعمال و ينشغل العباد في توافهه الأمور000


احترامي و تقديري000:وردة:




 

chelsea

عضو فعال
عزيزي القطبي...كلامك جميل و هذا هو المطلوب من مختلف الشعوب العربية...

ارقى التحايا
 

الح ـر

عضو مميز
الكويت دولة إسلامية احد مصادر دستورها التشريع الإسلامي ..

فهل تسمح بالطعن في أحد مصادر الدستور ..!!!؟

عجبي لكم إذا وافقوا اهوائكم قلتو دولة حضارية و دستورية ..

و إذا ما وافقوكم طعنتوا بدستورية الدولة ..و رجعية و تقييد للحريات و إلخ .. من هالأسطوانة المشروخة ..!!

أهلا و سهلا بكل إنسان في الكويت .. أما من ياتي ليطعن بديننا فلا أهلا و لا سهلا بهم ..


 

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
مسيو /غسان

العلة لم تكن من المفكر حامد أبوزيد الذي تنزّل وجاء الى بلد اعتقدها لوهلة كما تُصوّر بلد تُحترم فيها القوانين والتعددية الفكرية ! وإذ به يراها على حقيقتها بدون اقنعة .
لا يكون أحمد زويل و الا أسامة الباز و الا البرادعي اللي "تنزل" و زارنا ؟

سفيه حقير و قال : القرآن جهد بشري صار مفكر ؟

انت معناتها ما عندك مشكلة ان القرآن جهد بشري بس متحرج انك توضحها

خلاص نحن بلد قمعي و ظلامي تنزل لنا كبير المفكرين "أبو جزمة" و طلعنا مو كفو بركاته و هباته

فقوم ترفع انت الله لا يهينك و لك تذكرة ذهاب على حسابي

كويت - أمستردام

روح عند البشر هناك اللي يحترمون التعددية و المثلية البطيخية

شتبي قاعد عندنا نحن لا نحترم المفكرين

نصر ابو جزمة بكبره يوم تنزل لنا تحسف

روح له و انهل من معينه الرقراق

يجوز تحوش لك منه كم "جزمة" و تصير مفكر و تطلع لنا بنظرية "الأديان من صنع الإنسان" و تصير مفكر أد الدنيا

مو انتوا كل ما كان واحدكم وقح و قليل حياء كل ما اعتلى سلالم المجد الليبرالي

لعنة الله على هالفكر و لعنة الله على اللي ما يلعنه :إستنكار:
 
أعلى