الرحيق المختوم
عضو ذهبي
يعني أفهم من ردك هذا بأن السماء فوق في كل جهة من الأرض صحيح؟
صحيح
يعني أفهم من ردك هذا بأن السماء فوق في كل جهة من الأرض صحيح؟
صحيح
ان كان هناك امر اخر سارد عليه بعد عودتي من السوق ان شاء الله
أحسنت
والسماء فوق في كل مكان وجهة من الأرض
اذن انت توافقني أن الله في كل مكان .
واسأل الله لك الهداية والثبات على الحق
لانك في هذا تفهم ان الله يحل في السماء الله عز وجل فوق مخلوقاته لا يحل فيها
لا تخرج من امر وتسقط في امر امر منه
حسنا .. برغم أنك لم تجب على سؤالي كعادتك.
أنتم تقولون أن الله فوق في السماء وأنا أنكر هذا ولا أقر به
ما حكمي في مذهبك ومعتقدك؟
كافر أم مبتدع او غير هذا
سؤالك لي اين الله سؤال محددhttp://www.nationalkuwait.com/forum/index.php?threads/271909/
واجبتك
ان الله في السماء
"اجابه وافيه كافيه على سؤالك وان كنت ترى غير هذا فالاعضاء بيني وبينك وإني ارضى بما يراه الاعضاء"
اجبتك بفطرة المؤمن
ومثل ماجاء في هذا الحديث الذي اخرجه مسلم "فتح الباري لابن حجر 13/359"
عن الجارية التي سألها النبي صلى الله عليه وعلى اله وسلم أنت مؤمنة، قالت نعم، قال فأين الله؟ قالت في السماء، فقال أعتقها فإنها مؤمنة
أحسنت
والسماء فوق في كل مكان وجهة من الأرض
اذن انت توافقني أن الله في كل مكان .
واسأل الله لك الهداية والثبات على الحق
تناقض عجيب كل يوم بقول
لا تكن يازميلنا العزيز كمن قال فيهم الله عز وجل
كمثل الحمار يحمل أسفارا
فالحمار اجلكم الله يحمل الكتب ولا يفقه ما بداخلها من قيمة
ما علينا يبدو ان الآية الكريمة موجعة للي مثلكوالله انك اتيت بمثل ينطبق عليك تماماً.
قلنا لكم الله في السماء والسماء في كل مكان
انت تسمع بالتعزيز ولا انت عارف كيف تعزز لا حول ولا قوة الا بالله
اهلا وسهلا ..
كنت سأتقبل ماقلت وتراه لو أنك لم ترد قبل هذا
فردك بين للجميع أنك على توافق عقائدي مع العضو الرحيق المختوم .
وحقيقة انني لا اتقبل هذا المذهب ولا أراء كل من ينتمون له ولا استصيغهم
لاحول ولا قوة الا بالله
كيف تفهمون !!
يا أخي أسألك بالله أنت مقتنع بما تقوله ؟
ام انك تردد كلام مشائخك؟
ياخي أنتم تقولون ان الله تعالى ينزل لسماء الدنيا في الثلث الاخير من الليل!!
فعلا من تكلم في غير فنه أتى بالعجائب
هيا رقعها
واما قولك فمعاذ الله ان يحل الله في مكان
انما عنينا العلو
وانت تهرف بما لا تعرف وتردد اقوال من سبقك من المتكلمين
هذا قولك وليس قولي
انا قلت أننا نقر بعلو قدره ومنزلته سبحانه وليس علو مكان.
ويبدو أنك متفق معي ولكن تريد أحد من مشائخك ان يسبقك في هذا لكي تتبعه"خوفاً من أن يكفروك"
لأنه من الواضح عليك أنك تتبع الاشخاص ولا تتفكر.
(إسمح لي أن ارد عليك بنفس مصطلحاتك)
كذاب
والله أنك كذبت في هذا وان قال غيري نفس الكلام والفكرة فيشهد الله على اني لم اطلع عليه ولم اسمع به.
ثم أن هذا ليس شأنك كان كلامي وفكرتي أو غيري، ومع انه كلام مكرر فإنك لم ترد رد وافي
يبطل ماجئتك به وليتك نسخت كلام مشائخك الذين ردوا على كلامي وفكرتي المكرره لكي تنفيها.
لانتظر للجميع على أنهم نسخة منك يرددون كلام مشائخهم حتى لو كانوا ليسوا مقتنعين به
نحن نتفكر وكل من قالوا انه شيخ نقر بأنه مجتهد من البشر ويحق للعامة معارضته ومحاورته ومطالبته بالدلائل
فليس هناك من معصوم وكل شخص من المحتمل ان يصيب وان يخطئ اياً كان .
انا اتفق مع كلام الشريف الادريسي محمد الطاهر بن عاشور رحمه الله هذا العالم الذي عاصر قرنين من الزمان فقد ولد عام 1296ه (1879م) وانتقل الى رحمه الله تعالى عام 1393ه (1973م) وانا اعتبره من افضل العلماء في تاريخ بني هاشم وياتي بعد عبدالله بن عباس وجعفر الصادق على رسولنا وعليهم السلامالشق أكبر من الرقعة يا الرحيق المختوم
#فتوى ابن باز :
" ولا شك أن من أنكر أن الله في السماء فهو جهمي ضال كافر"مجموع الفتاوى 9/473.
#فتوى صالح الفوزان
"وهذا الذي ينفي كون الله في السماء يكذب القرآن ويكذب السنة ويكذب إجماع المسلمين فإن كان عالما بذلك فإنه يكفر بذلك أما إذا كان جاهلا فإنه يبين له فإن أصر بعد البيان فإنه كافر والعياذ بالله " الموقع الرسمي لصالح الفوزان تحت عنوان "إثبات صفة العلو لله سبحانه وتعالى .
#فتوى اللجنة الدائمة السعودية :
" من قال : لا نقول إن الله فوق ولا تحت ولا يمين ولا شمال فهو بهذا مخالف لما دل عليه الكتاب والسنة وأجمع عليه المسلمون من عهد الصحابة رضي الله عنهم من أهل العلم والإيمان فيجب أن يُبين له الحق فإن أصر فهو كافر مرتد عن الإسلام لا تصح الصلاة خلفه"
صدرت هذه الفتوى تحت يد كل من :
العضو :عبد الله بن قعود ... العضو :عبد الله بن غديان ...نائب رئيس اللجنة : عبد الرزاق عفيفي ... الرئيس : عبد العزيز بن عبد الله بن باز.
فهم بهذا يكفرون - على سبيل المثال - كلا من:
- الإمام القرطبي المالكي :
الذي قال : و"العليّ" يراد به علو القدر والمنزلة لا علو المكان، لأن الله منزه عن التحيز ا.هـ #الجامع لأحكام القرآن 276/3.
الوثيقة :http://cdn.top4top.net/i_d4e92dd5031.png
-ابن الحاج المالكي :
الذي قال "فلا يقال أين ولا كيف ولا متى لأنه خالق الزمان والمكان " #المدخل 181/3.الوثيقة : http://cdn.top4top.net/i_0e7993afad1.png
- الشيخ الطاهر ابن عاشور :
الوثيقة :http://cdn.top4top.net/i_fcf199bdcd1.png
- ابن رشد - الجد - المالكي :
الوثيقة : http://cdn.top4top.net/i_fcf199bdcd4.png
ابن بطال المالكي :
الوثيقة :http://cdn.top4top.net/i_fcf199bdcd3.png
- ابن العربي المالكي :
الوثيقة : http://cdn.top4top.net/i_fcf199bdcd5.png
وغيرهم الكثير
رد بتعليقي الأول كان الهدف منه توجيك انت و الأخوان للحوار بالطريقة الصحيحة. أنتم (و خاصة أنت اخي صدى الحجاز) قاعدين تشرقون و تغربون.انظر الى أين وصل النقاش، تاره تتحدثون عن زواج المسيار، و تاره عن الفرق الإسلامية، و تاره عن شيوخ و علماء المسلمين، و أخيرا قفزتم الى موضوع تأويل الأسماء و الصفات و دخلتم في ماهية الله سبحانه و تعالى.
المصيبة أنكم مو قاعدين تعطون كل موضوع حقه من النقاش. و قبل ما توصلون الى اي نتيجة تقفز حضرتك الى موضوع آخر. الموضوع صار خبصه بخبصه كوكتيل. لا كل هذا بصوب و عنوان الموضوع الأصلي بصوب.
انا اتفق مع كلام الشريف الادريسي محمد الطاهر بن عاشور رحمه الله هذا العالم الذي عاصر قرنين من الزمان فقد ولد عام 1296ه (1879م) وانتقل الى رحمه الله تعالى عام 1393ه (1973م) وانا اعتبره من افضل العلماء في تاريخ بني هاشم وياتي بعد عبدالله بن عباس وجعفر الصادق على رسولنا وعليهم السلام
احسنت وعسى الله ان يهدي من غرر بهم من احفاد الصحابة وال البيت وسلكوا طريق الضالين
والذي كان النبي صلى الله عليه وعلى اله وسلم يحذر منه اسلافنا