مختصر مفيد ، لحبيبنا ابو زيد

جبلة

عضو مميز
لا حجى الشرع الكل ياكل تبن






يقول ان أحمد البغدادي اثر في "عاداته الثقافية"



دعا نصر أبو زيد لإلقاء محاضرتين في الكويت وعندما وصل ذلك الأخير جرى منعه من دخول البلاد بعد وصوله إلى المطار



يقول أن نصر أبو زيد يحمل تأشيرة دخول سليمة موجهة من الدكتور أحمد البغدادي، لافتا إلى أن المومئ اليه اتصل من تلفونه الهولندي من داخل المطار وأبلغهم أن أحد المسؤولين أخبره بأنه ممنوع من دخول الكويت بأوامر من جهات عليا



وفي تعليقه على من طالبوا بمنع دخول ابو زيد قال أن الكويت ليست بلد وليد الطبطبائي هو وزمرته حتى يدخلوا من يريدون ويمنعوا من يريدون، لافتا إلى أنه بالاتفاق مع الجمعية النسائية كتبنا كتابا وأرسلناه إلى الداخلية لإحضار مجموعة من العسكريين ورجال الأمن، ليس خوفا من الاعتداء على الدكتور نصر، فالكويت بلد الأمن، ولكن لحفظ النظام في المحاضرة



وتحدى معارضي بو زيد بأن يكونوا قد قرأوا ولو كلمة واحدة مما قال أو كتب ذلك الشخص



هذا الشخص اسمه طالب المولى



بصراحة لا اعرفه ولكن من عرفت ان البغدادي مأثر على عاداته الثقافية قلت واعتذر مسبقا على هذا الكلمة السوقية



(..............................)




وهل التنوير ينتشر فقط عن طريق اشكال نصر ابو زيد؟



وهل انت واشكالك الوحيدون الذين تحسنون القراءة وغيركم يحتاج اليكم لتعلموه كيف يقرأ ويكتب



وانتوا كلكم عُقد؟



لا تأذينا بكرت زيارتك مالت عليك وعلى كرت زيارتك



سبق وان كتبت عند الزميل عاجل ان ماما امريكا ترجع خلق الله وعندهم تأشيرات سليمة 100% على نفس الطيارة



اشوف محد فج حلجة

خو بعد ماني خابر ان الطبطبائية وصلوا واشنطن



شخص تائه سيسبب بلبلة بالبلد شكو ندخله



عنبو داركم انتوا ما تقرون شنو صار بديرته من وراء افكاره ومحاكمته



ذلفوا هولندا وقابلوه هناك وييبوا حق جماعتكم التنويريين دي في دي وخلصونا من غثاكم التنويري



ليا (.....)



فعلا منبطة جبدي وعذرا على المصطلح الوارد اعلاه



لكن رأيي الشخصي انه يستحقه بجداره هو و من اثر عليه

تباً لكم :q



مدونة الأصالة
---------------
بصراحه بصراحه ، حدي استانست ، لأول مره أرى تعبير عن مشاعري بلسان غيري ..
مختصر مفيد ، غير مخل ،
على راسي "المعبر"
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

areeg

عضو مميز
فعلا شخص تائة
تنوية
لا يطوفكم فيلم سلم دوج مليونير
يبدا الحين على الام بى سى ماكس

واهديكم الاغنية اللى بالاخير :)

لا حجى الشرع الكل ياكل تبن






يقول ان أحمد البغدادي اثر في "عاداته الثقافية"​



دعا نصر أبو زيد لإلقاء محاضرتين في الكويت وعندما وصل ذلك الأخير جرى منعه من دخول البلاد بعد وصوله إلى المطار​



يقول أن نصر أبو زيد يحمل تأشيرة دخول سليمة موجهة من الدكتور أحمد البغدادي، لافتا إلى أن المومئ اليه اتصل من تلفونه الهولندي من داخل المطار وأبلغهم أن أحد المسؤولين أخبره بأنه ممنوع من دخول الكويت بأوامر من جهات عليا​



وفي تعليقه على من طالبوا بمنع دخول ابو زيد قال أن الكويت ليست بلد وليد الطبطبائي هو وزمرته حتى يدخلوا من يريدون ويمنعوا من يريدون، لافتا إلى أنه بالاتفاق مع الجمعية النسائية كتبنا كتابا وأرسلناه إلى الداخلية لإحضار مجموعة من العسكريين ورجال الأمن، ليس خوفا من الاعتداء على الدكتور نصر، فالكويت بلد الأمن، ولكن لحفظ النظام في المحاضرة​



وتحدى معارضي بو زيد بأن يكونوا قد قرأوا ولو كلمة واحدة مما قال أو كتب ذلك الشخص​



هذا الشخص اسمه طالب المولى​



بصراحة لا اعرفه ولكن من عرفت ان البغدادي مأثر على عاداته الثقافية قلت واعتذر مسبقا على هذا الكلمة السوقية​



(........)



وهل التنوير ينتشر فقط عن طريق اشكال نصر ابو زيد؟​



وهل انت واشكالك الوحيدون الذين تحسنون القراءة وغيركم يحتاج اليكم لتعلموه كيف يقرأ ويكتب​



وانتوا كلكم عُقد؟​



لا تأذينا بكرت زيارتك مالت عليك وعلى كرت زيارتك​



سبق وان كتبت عند الزميل عاجل ان ماما امريكا ترجع خلق الله وعندهم تأشيرات سليمة 100% على نفس الطيارة​



اشوف محد فج حلجة​

خو بعد ماني خابر ان الطبطبائية وصلوا واشنطن​



شخص تائه سيسبب بلبلة بالبلد شكو ندخله​



عنبو داركم انتوا ما تقرون شنو صار بديرته من وراء افكاره ومحاكمته​



ذلفوا هولندا وقابلوه هناك وييبوا حق جماعتكم التنويريين دي في دي وخلصونا من غثاكم التنويري​



ليا (.......)



فعلا منبطة جبدي وعذرا على المصطلح الوارد اعلاه​



لكن رأيي الشخصي انه يستحقه بجداره هو و من اثر عليه​

تباً لكم :q​




مدونة الأصالة
---------------
بصراحه بصراحه ، حدي استانست ، لأول مره أرى تعبير عن مشاعري بلسان غيري ..
مختصر مفيد ، غير مخل ،
على راسي "المعبر"
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الوحرة

عضو بلاتيني




أبو زيد للكويت : قراركم تحت جزمتي.. وسأفضحكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟








كتب حسن عبدالله والمحرر البرلماني: حالة من الارتياح العام سرت امس بين اوساط الغالبية العظمى من اعضاء مجلس الامة، مرحبين بقرار منع الدكتور نصر حامد ابوزيد من دخول الكويت بعيد وصوله الى مطار الشيخ سعد مساء امس، مؤكدين ضرورة اضطلاع الدولة بمسؤولياتها تجاه حماية البلاد من الفكر التغريبي والإلحادي.

وفي ردة فعل عبر عنها لـ«الوطن» في اتصال هاتفي أعلن المفكر أبو زيد «هاعمل فضايح وسأدعو إلى مؤتمر صحافي مصري وآخر عالمي» مؤكداً أنه لن يدخل الكويت ولو سمح له بذلك معتبرا «قرار منعي تحتجزمتي».؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وفي مقابل الارتياح بين الغالبية النيابية لم يلق القرار ارتياحاً تجاه مجموعة من الناشطين وعضو مجلس الامة د.أسيلالعوضي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ التي دافعت عن حق الدكتور ابوزيد في الدخول، فيما دخل وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د.محمد العفاسي على خط الأزمة لمسؤولية الجمعية النسائية الثقافية ودورها في الترتيب لمحاضرة يلقيها أبوزيد الذي سبق لمحاكم مصرية ان قررت إلحاده وكفره، بل وقضت بالتفريق بينه وبين زوجته المسلمة.
وفيما حث رئيس الجمعية الكويتية لحقوق الانسان المحامي علي البغلي الوزير العفاسي على «عدم الانسياق وراء رهط وقلة من اتباع الاسلام السياسي عفا على تفكيرها الزمن»، كان للنواب د.ضيف الله بورمية وخالد السلطان ومحمد المطير وسعدون حماد ومحمد هايف وعلي العمير رأي مغاير تماماً، فقد شكر العمير السلطات الأمنية لمنعها ابوزيد من دخول الكويت انتصاراً للعقيدة والدين في بلدنا الذي لا يقبل بأمثال هؤلاء المتنكرين للقرآن والسنة.
وتوعد النائب خالد السلطان بـ«محاسبة لمن سمح لنصر أبو زيد بإلقاء محاضرات في الكويت»، بينما دعا النائب المطير إلى طرد «الزنديق المرتد» حماية للكويت وقبل أن يبث كفره وزندقته فيها، أما النائب سعدون حماد العتيبي فقد استنكر واستهجن ردة هذا الدكتور المصري وطعنه بالقرآن الكريم رافضاً أن يعكر الملحدون صفو الكويت، ودعا محمد هايف إلى عدم الاستخفاف بمشاعر المسلمين ومنع أبو زيد من الدخول.
أما العضو المؤسس في مركز الحوار للثقافة (تنوير) الداعي للدكتور أبو زيد لإلقاء محاضرتين في الكويت، فقد استهجن منع المفكر المصري من الدخول بقرار أبلغ به الساعة السابعة مساءً، وقال إن المفكر يحمل تأشيرة دخول (كرت زيارة) موجهة من الدكتور أحمد البغدادي، واعتبر المناهضين لدخول أبو زيد الكويت «ادعياء ثقافة»، وقال إنه يدخل مصر وجاءنا منها، وأن الكويت ليست بلد وليد الطبطبائي وزمرته حتى يدخلوا من يريدون ويمنعوا من يريدون.
وأشار إلى أنه بالاتفاق مع الجمعية النسائية التي تقع تحت مسؤولية وزارة الشؤون باعتبارها جمعية نفع عام تم رفع كتاب إلى الداخلية ليس لتوفير حماية ولكن لحفظ النظام في المحاضرة.



تاريخ النشر 16/12/2009







لن اتحدث عن فكره والحاااااااااااااااااده؟؟؟؟؟؟؟؟

ولكن وافد يقول لكم(( قراركموانتم تحت جزمتي !!!!!!!!! ))

وتصروووووووون على استضافته ياعديمييييييييالكرااااااااااامة ؟؟؟

فتش عن اسيل ؟؟؟؟

خلصنا من(( هذولا هذولا ... عن امهات المؤمنين ؟؟؟ ))

نجدها تصر على استضافة من نراه(( تحت جزمت كل كويتي !!! ))
 

الوحرة

عضو بلاتيني
وبعد ادعاءه ان القرآن الكريم مجرد نص تاريخي ووثائقي ؟؟؟؟؟

ابو زيد يشكك بحجاب المسلمة !!!!






نصر أبو زيد :الحجاب ليس فريضة سادسة
الإثنين, 05-مايو-2008
08-05-05-232772677.jpg
المؤتمرنت -
نصر أبو زيد :الحجاب ليس فريضة سادسة
اعتبر د.نصر حامد أبو زيد الاستاذ السابق بجامعة القاهرة أن الحجاب ليس فرضا على المسلمات، وإذا كانت المسألة تتعلق بالفتنة فهناك رجال يفتنون النساء، وبالتالي عليهم التحجب وفق هذه النظرية.

وتساءل في ندوة نظمتها الجامعة الأمريكية بالقاهر بعنوان "الفن وخطاب التحريم": هل الفرائض زادت فريضة سادسة حتى نقول إن الحجاب فرض، إذا نظرنا للمسألة على أن الحجاب فرض من الناحية الفقهية والقانونية، فأنا أعتقد أن هذا صعب، وإذا كانت المسألة تتعلق بالفتنة فهناك رجال يفتنون النساء، إذن عليهم أن يغطوا وجوههم.

كما انتقد عدم السماح بظهور الرموز الإسلامية فى الأعمال الفنية وقال: كرهنا التمثيل من خلال التعبيرات الفنية لأن العمل الفنى يجب أن يكون متكاملا، وبما أن الفن هو الحياة، والدين أيضا هو الحياة، فيكون أعداء الحياة هم الذين يحرمون الفن.

وكان نصر أبو زيد قد أثار جدلا واسعا في الساحة الثقافية والدينية عندما قامت لجنة من أساتذة جامعة القاهرة بتكفيره بسبب أبحاثه التي قدمها في منتصف تسعينيات القرن الماضي للحصول على درجة الاستاذية، ورفعت عليه قضية حسبة تم الحكم فيها بتفريقه عن زوجته باعتبار أن المسلمة لا يحل لها الزواج بغير مسلم اعتمادا على قرار تكفيره، وبعدها هاجرا إلى هولندا حيث عمل استاذا للأدب العربي بجامعة ليدن بدءا من اكتوبر 1995.

كما دعا أبوزيد إلى ضرورة تطوير الأزهر متسائلا: أين محمد عبده فى فكر الأزهر وهو إبن الأزهر وليس نصر حامد أبوزيد.

وقال إنها أكذوبة هائلة أن نرفع شعار لا اجتهاد فيما فيه نص، لأن الظروف تختلف ويجب أن نركز على دعم الحرية لأنه مع غيابها يتوقف العقل تدريجيا عن النبض.


التماثيل ليست حراما

وفي الندوة التي عقدت مساء الجمعة الماضي 2 مايو/ايار شن د. أبو زيد هجوما عنيفا على العلماء والشيوخ الذين يفتون بتحريم التماثيل سواء من خلال صناعتها أو إقتنائها فى المنازل أو بوضعها فى الميادين العامة.

وقال : عيب أن نقول بتحريم التماثيل، أو أن بعض المشايخ يقولون إنهم خائفين على المسلمين من وجود التماثيل حتى لايعبدها الناس أو يفرقون بين التماثيل الكبيرة والصغيرة.

وتابع: لم يعد خطرا على الإسلام والمسلمين فى الوقت الراهن وجود التماثيل لأن قوة الإيمان لاتحتاج إلى إخفاء التماثيل، وإذا كان المسلمون بهذا المستوى من الضعف والهشاشة والهزال حاليا فهم يستحقون الفناء.

ورفض أحد الطلاب كلام أبوزيد قائلا: إن هناك العديد من الأحاديث النبوية التى تحرم صناعة واقتناء التماثيل، فرد عليه أبوزيد قائلا: انت ترى أن هذه عبادة أصنام وأنا أرى غير ذلك، ولا نريد مشكلة لا داعي لها، فنحن نتعبد بآيات فى القرآن تتحدث عن العبودية رغم انتهائها".

*العربيةنت








التعليق :



قال تعالى :

(( انا نزلنا الذكر وانا له لحافظون ... ))

صدق الله العظيم
 

أيام

عضو مميز
شوف وجه العنز واحلب لبن
شوف من يطالب بدخوله وتعرف أنه منتهي يطالب بدخوله علي البغلي وأسيل العوضي !!!!!!!!!!!!!!
 
ذلفوا هولندا وقابلوه هناك وييبوا حق جماعتكم التنويريين دي في دي وخلصونا من غثاكم التنويري

صــــــــــــــــــــــــــحـــــــــــــــــــــ لسانــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكـــــــــــــ
:وردة::وردة::وردة:

ليلتم التعيس على خايب الرجا ؟؟؟
:mad:
 

الحجي

عضو فعال
اي شي يتفق عليه نبيل الفضل واسيل والبغيلي اعرف انه غلط اشكال مكتوب على جبهتها
ضايعين مثل اخوانا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
البغلي بصراحه من عرفته وأنا أحس أنه أنسان مريض نفسي
أسيل أقول اللهم لا تؤاخذنا على ما قال السفهاء منا
صالح الملا أتقى الله ورح أركع لك ركعتين بالمسجد و راجع نفسك
 

الوحرة

عضو بلاتيني
رأي آخر المحامي راشد الردعان




بوزيد تحت «الجزمة»!!





لا أدري من دعا المدعو نصر أبوزيد لحضور البلاد في هذا التوقيت بالذات، وهل هناك أهداف محددة لإحراج طرف دون آخر؟ أو أن البعض يريد إثارة البلبلة في البلاد لأمور خاصة به؟

أبوزيد ليس مثقفاً لا يشق له غبار، وليس محاضراً مفوهاً وعبقرياً حتى ندعوه للاستفادة من علمه وعمله، هو «بلطجي» أثار الخلافات في بلاده واستخدمته السلطة فترة من الزمن لضرب الإسلاميين من إخوان وغيرهم وقد تصدى لهم في بداية الأمر لكنهم في النهاية - ضربوه على قفاه - وطردوه من الديار المصرية بعد أن تطاول على القرآن الكريم وتجاوز كل الحدود وحاول أن يضع له مكاناً مع كبار المفكرين على اختلاف توجهاتهم إلا أنه سقط السقطة الكبرى وأصبح مهرجاً في الغرب بعد أن كان منظراً في بلده.

هذا البوزيد منعته السلطات الكويتية من دخول البلاد ومعهم بذلك ألف ألف حق فثارت ثائرة بعض النواب أو النائبات بالذات فقالت النائبة الفاضلة التي لا تلبس الحجاب إلا في لبنان إن السلطات الكويتية أعطت أبوزيد تأشيرة فكيف تمنعونه من دخول البلاد؟ والظاهر أن هذه النائبة لا تعلم بأن الموظف الذي وقع على طلب التأشيرة لا يعرف بوزيد ولا طوائفه.. ولو كان يعرف ما نعرفه عنه لرمى تأشيرة أبوزيد في أقرب سلة مهملات.

أبوزيد المفكر الجهبذ هو من قال إن القرآن الكريم نص إنساني و.. و.. وقد صدر حكم قضائي يؤكد بأنه خارج عن الملة وكافر ويُفرق بينه وبين زوجته، أبعد هذا كله يخرج علينا من يقول لماذا تمنعونه؟ وليش ما دخلتوه؟ وهذا يخالف الديموقراطية وحرية الرأي والتنقل وغيره؟

نقول لرولا.. وأسيل.. ومن يدور في فلكهما إن أبوزيد ومن يشكك في كلام الله سبحانه وفي المصحف الشريف تحت «الجزمة» فقد قال هذا المعتوه لمحرر «الوطن» إن قرار السلطات الكويتية تحت «جزمتي» وسأفضح الكويت على ما فعلوه معاي.

فهل هذه أخلاق المفكرين والمثقفين العرب الذين تدعونهم لزيارة البلاد؟ لكن الشرهة مو على بوزيد.. بل على من دعاه لزيارة الكويت ودافع عنه..!!

أقوى... خبر

أكد الخبير البرلماني أن إحدى الكتل البرلمانية بصدد إعداد مذكرة لتقديمها للحكومة تتضمن خططاً للتعاون في إنجاز العديد من المشاريع الحيوية..!!

* إن ما طاعك الزمان والا طيعه..!!
 

الفتى القتيل

عضو بلاتيني
حقيقة أفكار التيار الليبرالي ونصر أبو زيد!(سمران المطيري )

تكبير الخط

16_12_2009042627PM_10105388222.JPG



نصر أبو زيد وأزمته الحاصلة في الكويت بعد منعه لم تكن وليدة اللحظة , فهناك من يعشش بين ظهرانينا وهم يحملون فكراً هو فكر نصر أبو زيد وإن غاب عنهم نصر أبو زيد , بل إنهم لأشد وأنكى من نصر أبوزيد , بل وجريدة كويتية تحملهم وترحب بهم وترعاهم ويربون فيها ويزيدون , بل ورابطة تسمي نفسها بالأدباء تحملهم وتقلهم وتسعد بهم , ودفاع تلك الجريدة ودفاع الرابطة عن القمني قريب العهد ومن منَّا لا يذكر ذلك ! والقمني من القمني يا أفاضل ؟

القمني الذي اتهم النبي صلى الله عليه وسلم بخداع النَّاس وأن عبدالمطلب أبرم خدعة مع اليهود وكان ثمرتها ادعاء النبي كما يزعمون النبوة والرسالة ليسود بنو هاشم العرب !؟ بل ولم تكتفي رابطة الأدباء بالدفاع عنه , بل نافحت عن الشاعر الأردني إسلام سمحان الذي تم تعزيره في الأردن بسبب الجرأة على الله في شعره ! هذه رابطة الأدباء والجمعية الثقافية , بل والجمعية الثقافية لا تستغني عن أولئك القوم , وإنهم شرذمة قليلون , ولكنهم تولوا المنابر وبرزوا في الصحف وفي كل وسيلة متاحة إعلامية خرجوا علينا ناعقين , سأتناول هؤلاء وليتحملني الجميع , وإني سأشدد عليهم وطأتي في مقالي هذا , فأقول مستهلا :

هم أرباب التيار التنويري , أو الليبراليون الجدد أو سموهم أرباب التنوير والحداثة , كل مصطلح ظاهره الرحمة وباطنه العذاب يليق بهم ويأتي مفصلاً عليهم , أولاً سأحدثكم عن أحدهم وهو لاعب محور , شاكر النابلسي , وشاكر النابلسي أردني الجنسية من مواليد 1940 كان ماركسي المذهب ثم انتقل إلى الحادثة وكلاهما ( الماركسية الحداثة ) ابنتا فراشٍ واحد , بدأتا منذ ثورات أوربا الأولى على الدين المحرف والرهبانية السحيقة المغلوطة .

بداية سأضع لكم مجموعة من أفكار الليبراليين العرب لا ينفكون عنها ويدندنون عليها , عن طريق مقالة لشاكر النابلسي , ومن فمهم أدينهم , عنوانها من هم الليبراليون العرب الجدد، وما هو خطابهم؟ يقول فيها :


ظهر التيار الليبرالي العربي أو التيار العقلاني التنويري في نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين على أيدي جيلين من المفكرين التنويريين. فكان الجيل الأول يمثل جمال الدين الأفغاني ومحمد عبده ورشيد رضا وعبد الرحمن الكواكبي وشبلي شميّل وفرح أنطون وغيرهم. وظهر الجيل الثاني في بداية القرن العشرين وكان يمثل طه حسين وقاسم أمين ومحمد حسن الزيات وتوفيق الحكيم ومحمد حسين هيكل وغيرهم. وهؤلاء جميعاً اشتركوا في تيار فكري وسياسي واحد كان ينادي بالمباديء التالية . انتهى كلامه




كلامي : لنقرأ الآن المبادئ التي قامت عليها تلك الحركات واشتركت فيها , يقول النابلسي في مقاله وهو يتلو المبادئ :



- حرية الفكر المطلقة.
- حرية التدين المطلقة.
- حرية المرأة ومساواتها بالحقوق والواجبات مع الرجل.
- التعددية السياسية.
- المطالبة بالإصلاح الديني.
- المطالبة بالإصلاح التعليمي والسياسي.
- فصل الدين عن الدولة. وكان هذا المطلب خاصاً بالجيل الثاني لليبراليين العرب في مطلع القرن العشرين.
- اخضاع المقدس والتراث للنقد العلمي.
- تطبيق الاستحقاقات الديمقراطية.

انتهى كلام النابلسي

ركزوا معي عند قوله حرية الفكر المطلقة , ونقد الموروث الديني , هذه الأسس التي قامت عليها كل تلك الحركات , بل أول نشوء الليبرالية كان قائماً على نقد الدين , والمقصود بنقد المقدس والتراث هو رده والخلاص منه .

نقد الموروث الديني المقصود منه تفريغ الدين من محتواه , ومهاجمة الدين بنصوص شرعية من نفر هم من غير أهل الإختصاص ويأتون بالعجائب في الموروث الديني والمقدس والشرعي .

فأول من يكفر باحترام التخصص هم أرباب الليبرالية في تعديهم السافر على الموروث المقدس .
لننظر أمثلة على ذلك :

فاروق حسني وحسين فهمي يتكلمون عن الحجاب ! فيقولون الحجاب ليس له علاقة بالدين !
ثم يقول أحدهما أن المرأة المحجبة معاقة ذهنية , بمعنى تمنع وصول المسائل والمعادلات إلى العقل والذهن بسبب الحجاب ! وهذا فيما يخص نقد الموروث الديني .

أما الحرية المطلقة , فالشذوذ والمثلية داخلة ضمن حيِّز الحرية المطلقة التي يؤمنون بها , فهدم الدين والأخلاق والقيم هي المبدأ الحقيقي والمبادئ الحقيقية لليبرالية , وإن حاولوا أن يوهموا الناس بغير ذلك .

فسجاح , عفواً أقصد نوال السعداوي قالت في تصريحٍ لها أنَّها مع الحرية المثلية وأن الليبرالية معها لا مِراء في ذلك ( تجدون المقطع في اليوتيوب ) , وأنها تعرف الكثير من المثليين ممن تزوجوا ولكنها لا ترغب في ذلك ولم تمارس ذلك ! وطباخ السم يذوقه !

ثم تقول وهي في قمة التعالم : قل هي الله أحد وليس هو الله أحد , لأن ربنا مؤنس مش مزكر !؟ تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً , وناقل الكفر ليس بكافر .



ولو نظرتم إلى الليبراليين في برلمانات العالم لرأيتم أنهم أول من يدافع عن الشذوذ , فقانون المثليين في أسبانيا نما على أيدي ليبرالية , وفي كندا ودول أوربية أخرى , بل في بريطانيا تزوجت نائبة ليبرالية برفيقة دربها وتوجوا المحبة بزواج مثلي واستظلوا بقانون المثليين الذي تم على أيدي ليبرالية !





نصر أبو زيد :


نعود لنصر أبو زيد , هذا الرجل الذي دعا إلى التحرر من النص الإلهي وهذا في كتابه ( الإمام الشافعي وتأسيس الأيديولوجية الوسطية صفحة رقم 146 ) , ودعوته كانت صريحة وأثارت ضجة في الأوساط المصرية آنذاك , وهذه الدعوة ليست بجديدة , بل عليها من القدم ما الله بهِ عليم , هذه نفس الشنشنة التي أطلقوها في أوربا , وهي التحرر من النص المقدس , نصهم الذي كان كله تحريف , وقتل للعلماء وخطف للأطفال وقذارة وتسلط باسم الدين وكما قال ربنا { ورهبانية ابتدعوها ما كتبناها عليهم } هم كتبوها على أنفسهم بتحريفهم , بل إن أحدهم يقول ما ارتكبت إثم مس الماء لجلدي خمسين سنة , وأحدهم يقول تعبدت الله ثلاثين سنة وأنا عاري في الأوحال , هذه ديانتهم , فمن الطبيعي أن يخرج أناس ينادون بترك هذ الدين والتحرر منه .

لكن ماهو الداعي إلى دعوى التحرر من النص القرآني المحكم الثابت والشريعة الغراء الكاملة التي تدعو للعلم وتحفظ الجنس الإنساني وتكرمه ؟!


نصر أبو زيد هذا الأديب كما زعموا , وكل من يتعدى على الدين عندهم أديب , قال أن القرآن هو منتج ثقافي قابل للنقد , وأوحى إلى أنه منتج ثقافي بشري , وهذا في كتابه الشهير ( نقد النص صفحة رقم 200 ) ثم ماذا يا رفاق , ثم يقوم بمدح أدونيس وأركون , ويسميهم ذوي البصيرة وذوي الألباب في كتابه ( نقد النص صفحة رقم 24 ) وكفريات من مدحهم ستأخذ منَّا وقتاً ومقالاً طويلاً .

والآن سأعرض لكم كيف يطبق هذا الرجل نقده مع القرآن , عندما تكلم عن قوله تعالى اقرأ باسم ربك الذين خلق , قال نصر أبو زيد ( الفعل { خلق } ليعوض عن إحساسه بالإهمال الذي لقيه من المجتمع وليختلق له ربا ) نقد النص صفحة رقم 64 , هذا هو الرجل الذي يُريد التيار الوطني ومن خلفهم دخوله للكويت ! البلد الذي دينها الإسلام , ومذهبها مذهب الإمام مالك , دولة الإسلام والتوحيد , دولة المصلين الساجدين الراكعين المتصدقين .

لقد وصلت بهؤلاء الجرأة أن يتبجحوا بمطالبٍ كالتي نحن فيها الآن , والكل يرى ويسمع ولا يكترث , وإن قام التيار الديني بوقفة حازمة تجاه مثل هذا الشخص المطرود المنبوذ , وقف البعض وقال تأزيم ! أهذا تأزيم والمُعتدى عليه هو الله بما سطرته يدُ أبو زيد !؟

ثم يتهكم ويقول هذا الرجل بأنَّ النبي صلى الله عليه وعليم وسلم عوَّض الفقر واليتم الذي عاشه بشيءٍ اسمه الوحي , وهذا كله نتاج ثقافي وواقع كان يعيشه , فهل ترضون يا أعزائي بكل تلك التفاهات الماركسية المادية التي جعلت من الغيب مجرد ثقافات مختلقة وعزلت بين العباد وبين بارئها وحاولت ذلك أشد المحاولة !



هذا نصر أبو زيد وهذا ما يعتقد , وهو شر خلف لشر سلف , يقول عن النبي صلى الله عليه وسلم ( ولا شك أن إحساس محمد الذي تتوجه إليه هذه الرسالة بأن ربه هو الذي خلق ، يتصاعد بذاته وبقيمته وأهميته ، ويداوي إحساس اليتم والفقر في أعماقه , ولأن محمدًا لا يعزل نفسه من الواقع وعن إنسان مجتمعه فإن النص يكرر الفعل { خلق } كاشفًا لمحمد عن تساؤلاته عن الإنسان ) المصدر نقد النص صفحة رقم 67 ثم يقول مصرحاً بأن الوحي مجرد اختلاقٍ من النبي صلى الله عليه وسلم ليس إلا ( إن المتحدث إلى محمد بالوحي ليس غريبًا عنه ) أتدرون ما معنى ذلك ؟ أنه ليس بغريب عنه , لأنه هو الموحي وهو من يقع عليه الوحي , فهو الموحِي وهو الموحَى له , المصدر نفسه نقد النص , صفحة رقم أيضاً 67 .


أيها الفضلاء , أيها الكرماء , هذا نصر أبو زيد الذي تدافع عنه التيارات الليبرالية بجناحها الإعلامي من صحافة وإعلام وجمعيات , وبجناحها السياسي من أعضاءٍ للمجلس وغير ذلك , هذا نصرأبو زيد , فبالله عليكم من يناصر مثل هذا ماذا نسميه وماذا نقول عنه !


بالأمس صرخ الجميع وقالوا إلا الدستور , والدستور خط أحمر , والآن هذا هو القرآن يُعتدى عليه من قِبل هذا الرجل وغيره من القمني وأشباههم , فما هو دوركم أمام القرآن ! أيكون دوركم الترحيب لمن يفعل بالقرآن كفعل نصر أبوزيد أم ماذا !؟

قلت ما قلت معذرة إلى الله , ولله الأمر من قبل ومن بعد , سمران يحييكم



مقال جميل من سمران
وسمران كاتب مبدع وقوي الحجّة
امّا الليبراليّون ومن يدافع عن الزّنديق الملحد ابو زيد
قبّحهم الله نزعوا رداء الحياء من الله ومن خلقه
قاتلهم الله
الا يغارون على دينهم ؟!
الا يغارون على المصطفى صلى الله عليه وسلّم فداه نفسي واهلي

قاتلهم الله انّى يأفكون
 
أعلى