"وســم الــصــبــاح" ..!! (بـقـلـم : مـحـمـد عـبـدالـقـادر الـجـاسـم)

Alazraq

عضو بلاتيني
كان لي اكثر من تعليق على المقال أثناء قراءته
ولكن لأنه (( عودني أبي )) أن أنتظر حتى ينتهي المتحدث من حديثه
وأن أصغي واحسن الاستماع وإلا فــ ( السكوت أولى )

الشفاء العاجل في الليمون بالعسل .. أخواني الشيوخ .. الهدف مصلحة الكويت .. ليس لدي أدنى شك في أن بعضكم .. هيبتكم بدت تنحسر .. منذ سنة 2006 .. نتيجة لسياسة غير رصينة .. أين عقلاء الأسرة .. الأمور تتطور بشكل سريع .. (( حسبوها )) .. اتركوا عنكم ولا - تصالحوا - تجاملوا
هل استمرار الشيخ ناصر المحمد في منصبة يخدم المصلحة العليا للبلاد أو مصلحة الاسرة ؟؟

بالهجيني

ياهل الهجن خوذوا بهن شله ... واسروا الليل وأطراف الأيام

الترجمة

أنا ماني زعلان من ( زجه لي بالسجن )
لكن الريال ما يصلح رئيس مجلس وزراء

كبير يا حارس وطن :وردة:

جنجان

عضو بلاتيني
العفو...
وتأكد أن خصومة بعضهم ممن "يوز" الجويهل ونبيل الفضل وبقية سقط القوم,(ولاحظ أنهم لم يستطيعوا أن يجدوا من يمرر لهم مايريدون بهذه الطريقة إلا هؤلاء وأشباههم, لأن اهل الكويت الشرفاء وخصوصا الحضر الانقياء, يعلمون جيدا القمنده, ولم يتعودوا التطبيل واتخاذهم وسيلة لتمرير مصالح شخصية, ولكن الموجه جعلت كثيرهم يصمت حتى لايحسب على الطرف المضاد)...أقول ان خصومته إنطلقت ليس لأن الطرف المقابل قبائل,لا أبدا, بل لأن التحرك لابد أن يتبع هذا السيناريو, كيف؟
لو لاحظت أن البراك والسعدون ليسا ذي توجه قبلي وهما أبعد بكثير عن هذه الأطروحات وتاريخهم العائلي والسياسي معلوم, ولكن ما الحل معهم؟
هل بمقارعتهم الحجة, والتصدي لهما سياسيا؟
لا طبعا, فالخاسر هو من سيقف أمامهما, ما الحل؟ فكر..فكر..فكر؟
وجدتها ..وجدتها, على طريقة " أرخميدس"...
مسلم مطيري...إذا لتتجه الموجه للقبائل, وابتلا البراك بهذه الموجه, ونجحوا في وضعه بهذه الزاوية...ومن يؤيده من إخوان بدوا, اضطر للوقوف مع السعدون والبراك لأن الطعن طالهم, ومن الغباء ازدراء الشعوب والتحرش بها, فهم لاذنب لها في السياسة..ولكنهم هكذا أرادوا, سيتحركون القبائل, وبالتالي ستكون هناك رد فعل من المقابل....كما نشاهد الآن.
ولو لاحظت الآن انهم بدأوا في فرز القبائل أيضا, بإخراج العوازم والرشايدة من المعمعة, حتى لا تنقلب الآية على المخطط والمدبر, وحتى لاتدخل الدائرة الاولى مع الموجه, دهاء وذكاء...مش طبيعي, في نظر البعض, وأنا أسميها" ثعاله" وخبث وفجر بالخصومة.
مارأيك بخطتهم؟ جميلة صح؟:)

تحياتي لك

اذا هذه خطتهم عزالله ما في الحمض احد .. هذه خطة فاشلة ولن يجنون الا مزيد من الخسائر واستنساخ الف سعدون والف مسلم وعلى كل حال ماني عارف الى الان كيف حكومتنا وهم كلهم من ابناء البلد لا يفهمون مع من يتعاملون كلها سياسات وقتية اخذ وهات مافي حساب للمستقبل ابد .. هل يعتقد هؤلاء الاذكياء ان الناس سوف ينسون ماحصل خلال سنة 2009 .. !!
بعدين فيه شيء غاب مره وحده .. الخوف على السمعة .. يعني صار الردى عادي!!

بالنسبة لموضوع العوازم والرشايدة صدقت وانا ملاحظ هذا الشيء بقوة لكن في التجمع الاخير كان حضور العوازم قوي ولو اني سمعت ان اميرهم رفض يوقع على بيان مشائخ القبائل ..

لكن على كل حال حيادهم ماراح يستمر على طول لكن مادري متى راح يبين اتجاهم الحقيقي

بقى شغلة انا اخالفك فيها .. وهي بالنسبة لصمت البعض وتبريرك له انهم خافو ان يحسبون على الطرف الاخر

انا اقول ان صمتهم ماله اي عذر مهما حاولنا ولو انهم عوضوها اخيرا ومع اول تحرك حقيقي لنا وكذلك الاسره مالهم عذر فلم يخرج منهم اي صوت الا بعد التحرك الاخير وهو الى الان صوت حكومي

لكن ربما ضاره نافعة

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
انا اقول ان صمتهم ماله اي عذر مهما حاولنا ولو انهم عوضوها اخيرا ومع اول تحرك حقيقي لنا وكذلك الاسره مالهم عذر فلم يخرج منهم اي صوت الا بعد التحرك الاخير وهو الى الان صوت حكومي

لكن ربما ضاره نافعة
وراسك الغالي أن هذا هو سبب صمت الكثيرين, وليس كل مايعلم يقال, ولو قلت مالدي مما اعرفه عن الكثيرين, للعنت من يقف وراء هذه الفتنه, صمتنا كثيرا ولكن لن نصمت طويلا, مع تحفظنا على ان يكون حديثنا لايستجلب عداوة المزيد.
لو علمت لقلت لمن حتى يعارضك هنا من الاخوة الأنقياء الحضر, انتم على الراس والعين, يا اخي هؤلاء اهل الكويت, طيبة وشهامة وتعايش من الله خلقهم, (دعك عمن يحسب نفسه عليهم من سقط القوم, ويركب الموجه وهو أبعد خلق الله عنهم, وهؤلاء لا اعتبار لهم عندي ولاعند كل شريف) ..ولكن الظروف احيانا لعينة, وتجعل العاقل يصمت.

تحياتي لك.

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
اذا هذه خطتهم عزالله ما في الحمض احد
هل سمعت حديث خليفه الخرافي على قناة سكوب البارحة؟
قال كلاما أشبه بعبارتك هذه...وذهب لأبعد من ذلك.
نعم ما بالحمض أحد...ومخجل ما يحدث.

هل سمعته عندما قال:
فيه ناس يفاخرون بالجنسية البريطانية ويجاهرون بها, لماذا اتخذت الخليجية سبيلا لضرب فئة معينة؟
وأكمل بقوله ما معناه: ما يقال به ايحاء واضح عن الفئة المقصودة.. لسنا اغبياء.
مع أن الخرافي كنت ولا زلت أعارضه في كثير من توجهاته ولكنه أحد الذين عرفوا القمنده جيدا...بل وطالب بأبعد من ذلك بقوله:
لتتوحد الجنسية الخليجية ما منهم خوف, كلنا اهل وجماعة ومتداخلين.
هؤلاء من يمثلون وجهة النظر الأخرى النقية, التي لاتتخذ بعض المخالفات او الهفوات لتمرير أهداف سياسية بحجج وطنية.

تحياتي لك.

q8usa1980

عضو فعال
الله يفكنا منك ويعقلك شويه ويشيل الحقد اللي بقلبك على طويل العمر واحنا نصير بخير ... يا حمود الجاسم عيب اللي قاعد تسويه واحترم رغبة الامير خلاص عاد لا تقعد تصير مليق يعني كلمت الامير وماشفت الرد يعني خلاص اسكت عيب اللي قاعد تسويه وتشيش صغار الاسرة على صاحب الامر عيب واسكت لا توهقنا اكثر

Alazraq

عضو بلاتيني
الله يفكنا منك ويعقلك شويه ويشيل الحقد اللي بقلبك على طويل العمر واحنا نصير بخير ... يا حمود الجاسم عيب اللي قاعد تسويه واحترم رغبة الامير خلاص عاد لا تقعد تصير مليق يعني كلمت الامير وماشفت الرد يعني خلاص اسكت عيب اللي قاعد تسويه وتشيش صغار الاسرة على صاحب الامر عيب واسكت لا توهقنا اكثر

العيب و عدم الإحترام إنك تسمي شخص أكبر من والدك ب(حمود) ..!!

مواليد ١٩٨٠ و بتعلم بو عمر العيب و الإحترام ..؟!

و بعدين كلمت الأمير تنكتب كلمة الأمير ..

فنصيحتي لك تعلم الكتابه بعدين تعال علم بو عمر العيب
.

سيف الدوله

عضو بلاتيني
هذا "(.......)" شفيه كل يبى يخرب بيت الاسره الحاكمه ويتدخل فى شؤونهم الخاصه
"(......)"

بو عمر حامى الحارميه ما تبون ينرد عليه
تاريخه اسود

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

سحلبوط

عضو ذهبي
كعادته دائما

بو عمر يجيبها على الجرح

هذا الرجل ذو عقل تحليلي منطقي و متفحص بشكل دقيق

احترم فيه هذه الصفة

لكن أكثر ما أستفزني في المقال هو :
وتذكروا أن الجويهل استخدم وسم الصباح كشعار لتلفزيونه..هل يرضيكم هذا الأمر؟

لم أشاهد قناة الساقط الجويهل

لكن لو صح الأمر ...... هذه سبة .. و يجب للاسرة الحاكمة الكريمة أن توقف سقط القوم عن مثل هذه التصرفات الطائشة

يا سادة الطيش و التعدي يجب ألا يطال الأسرة الحاكمة

ما المعنى من استخدام وسم الصباح كشعار ... لأي مؤسسة كانت ؟؟؟؟ فما بالك ببذاءات شخص ساقط ؟؟؟

و كيف تسمح أسرة الصباح الكريمة لأي شخص بأن يستخدم رمزا عريقا و شديد الخصوصية مثل هذا الرمز مهما كان هذا الشخص ؟؟؟؟ فما بالك بشخص ساقط مثل الجويهل ؟؟؟

ألا ترون أن هذه الجملة من المقال تلخص ... جزءا كبيرا من المشكلة ؟؟؟؟

كويتى آرى

عضو بلاتيني
الصدمه الحقيقيه بتكون لك في رقم بو عمر بالإنتخابات القادمه ..!!

يا معود أول مرة فى حياتى أشوف مرشح يشرة على العالم ليش ما صوتو لى و عطيتو غريمى جويهل أكثر منى فى مقالة بعد الانتخابات !!!!!!!!!!!!!!!!! صج حركات طفولية

(المطيري)

عضو مميز
يا الله

والله أني أشوف الوطنيه وحب الكويت في كتابات محمد الجاسم

ما نبي غير آل الصباح ومو متخيل أسره تحكمنا غير الصباح

لاكن فعلآ نستحق الأفضل

أعلى