المبالغة هي أنك أنت رئيس مجلس الأمة

126420_151_main.jpg


المبالغة هي أنك أنت رئيس مجلس الأمة

لأنك لم تكن يوماً رئيساً للشعب، يشعر بما يشعرون به، يفرح لفرحهم ويحزن لحزنهم، لأنك ببساطة لم تكن إلا رئيساً بأموالك ولإموالك فقط. من يشتري الكرسي بالمال الحرام لا يمكن أن يقف مواقف العز، ومن يسلم إرادة الأمة على طبق من حديدٍ صدء مثل تاريخه لا يمكن لأي عاقل أن يتوقع منه غير ذلك الموقف. سيد البرامكة السياسي نطق أخيراً بعد أن ملأ الخوف من السلطة قلبه فأخرس لسانه. سيد البرامكة نطق أخيراً بعد أن صام عن الكلام مثلما كان صائماً عن المواقف الوطنية. أفرحوا يا سادة، فسيد البرامكة لا يمكن أن يقبل التعسف في حق مواطن، مثلما قبله في السابق وصمت عنه في السابق، لأنه يبدو أن ضميره قد صحى على وقع طبول الحرب الأهلية.

يا وزير المالية السابق وأجبن سياسي أعتلى منصباً على وجه البسيطة، لست منا ولسنا منك، قلناها في السابق ونقولها اليوم وسنقولها حتى آخر يومٍ لك في هذه الدنيا الفانية. لست من هذا الشعب، فأنت مجرد ظاهرة من ظواهر هذا العهد الجديد البائس، وبركة مياةٍ عكرة ظهرت على سطح هذا الوطن في غفلة من الدستور والمنطق والعقل وكل علامات النفوس الأبية. ولست من هذه الأمة، فأنت نتاج لتلاقح غير شرعي بين سلطة المال الفاسد ومال السلطة الفاسدة. ولن تكون في يوم من الأيام من رجالات هذا البلد العظام، لأن العظمة أن تكون عظيماً في مواقفك، وانت أقل من أن تكون ذلك بكثير، فلست إلا عراباً ومثلاً أعلى لكل مفسد على هذه الأرض.

اليوم فقط نطقت يا سليل الدوحة البرمكية؟ اليوم فقط شعرت بأن هنالك حقوقٌ تنتهك؟ اليوم فقط وصل الإحساس إلى صميم جهازك العصبي وشعرت بأن هنالك أمر غير صحيح؟ هل جلدك بهذه السماكة حتى لا تنفذ منه المؤثرات إلا بعد أسبوع من الحدث؟ لا والله بل جلدك أسخف منك، وجهازك العصبي لا ينتفض ويتكهرب ويشعر بالخطر إلا إذا كان المهدد أحد أمرين، مالك ومنصبك. فأيهما الذي تهدد بإعتقال ذلك الخارج على القانون؟ مالك أم منصبك؟ أم كليهما؟

الصمت في بعض الأحيان أفضل من الكلام، ولكن في وضعك أنت يا وزير الحلول غير الدستورية ومخططها فإن الكلام أفضل بكثير، لأنه يكشف عن وجهك القناع الوطني الهادئ المتزن الذي تحاول أن تسوق لنفسك من خلاله، ليكتشف من لا يزال مخدوعاً بذلك الوجه الطفولي "المتدوده" أنه لا يمكن أن نطلب من العاهرة موعظة في قيم وأخلاق الشرفاء، ولا يمكن أن نبحث في أكوام القمامة عن لمسات لعطورٍ فرنسية، ولا يمكن أن نتوقع أن يقودنا أعمى إلى طريق الخلاص!

ثلاثة أعوام وأبناء الكويت بإختلاف فئاتهم يتعرضون لهجوم إعلامكم الفاسد، وأنت في غيبوبتك الكبرى، وثلاثة أعوام والشرفاء من أبناء الكويت يعتقلون من الشوارع والمنازل ومقرات العمل، وأنت في غيبوبتك الكبرى، واليوم فقط صحوت من هذه الغيبوبة؟ أين كنت عندما أعتقلوا بشار الصايغ وزميله؟ وأين كنت عندما أعتقلوا خالد الطاحوس وبورمية؟ وأين كنت عندما أعتقلوا خليفة الخرافي والإعلامي بداح الهاجري؟ هل كان ضميرك في مغلسة الأموات؟ أم كنت تحسب المواقف بمدى مطابقتها لمصلحتك؟

كل الشرفاء يعلمون من يقف وراء الإعلام الفاسد، وكل الشرفاء يعلمون من يقف وراءك، وكل الشرفاء يعلمون أن لك وللإعلام الفاسد قاسم مشترك، وأن انتفاضتك عن ممزقي الوحدة الوطنية ليست إلا دفاعاً عن ذلك القاسم المشترك، وخوفاً منه. لا تتحجج بالتعسف وأنت أول من تعسف بإخراج الجمهور من قاعة عبدالله السالم، ولا تتحجج بالقوانين وأنت من ينتهكها سياسياً وإقتصادياً وإجتماعياً، ولا تتحجج بالمبادئ فأنت والمبادئ لا يمكن أن تجتمعان في سطرٍ واحد.

تحدث عن مصالحك وسنسمعك وسنقف لنصفق لك طويلاً ليس لأن ما تقوله وافق هوانا ومشاعرنا الوطنية، ولكن لأنك ولأول مرة في تاريخك السياسي الأسود ستكون متحدثاً من قلبك إلينا وستكون صادقاً معنا وسنعتبر ذلك تطوراً في كينونتك الآدمية. تحدث عن مشاريعك وتحدث عن خوفك على مستقبل أجيالك، وتحدث عن خوفك على منصبك وكرسيك ولكن إياك إياك أن تتحدث عن الخوف على مستقبل أجيالنا ومصالحنا وحقوقنا، فأنت أحد من سيخلدهم التاريخ بحروف من تبن وسيضع حول قبرك أكاليل العار كمشارك رئيسي و فاعل في سلب إرادة الأمة ونهب مصالحها وحقوقها. إياك أن تتحدث عنا وعن همومنا وآلامنا وتطلعاتنا، بل تحدث عن نفسك وعن عائلتك وهمومك وهمومها وآلامك وآلامها وتطلعاتك وتطلعاتها، لأنك بالنسبة لنا خارج ضميرنا الوطني ولست في نظرنا بأفضل من علاء الدين حسين بل أقل في المنزلة الوطنية وأعظم في التدمير.

يا وزير الحلول غير الدستورية، المبالغة لم تكن في إجراءات الداخلية، ولا في تعسفها كما تعتقد، ولا في ردة فعل زملاءك النواب كما تعتقد، ولا في ردات فعل الشعوب الغاضبة، بل في كونك رئيساً لمجلس يمثل الأمة. أنت وين والأمة وين؟ يا رئيس استاد جابر ورئيس محطات الصرف الصحي ورئيس صفقة زين الهندية ورئيس كل فساد سياسي واقتصادي في الكويت، المبالغة في كونك تتحدث بأسم الأمة وعن الأمة. تلك هي المبالغة، وتلك هي الطامة الكبرى.

كتبه سعد بن عاقول
 

عنتر

عضو فعال
تصفيه الحسابات من الان
كل واحد بدا يتصيد على الثانى علشان الانتخابات القادمة
شكرااااااااااااااااااااااااااااااا
 

خورشيد

عضو مميز
يعني تخيل ان يتم القاء القبض على فؤاد الرفاعي بنفس الطريقة هل ستقبل بذلك ؟؟!!

عموما طريقة أمن الدولة معروفة و يجب أن يكون لنا رقي أكثر في التعامل مع القضايا الأمنية

و يبقى الجويهل على تحفظ الجميع عليه بيد العدالة و النيابة سوف تحدد ان كان متهم أو غير متهم و القضاء هو من سوف يحدد ادانته من عدمها ، فإن كان بريئاً ألن تلوم نفسك على رضاك باهانته ؟
 
بغض النظر عن اختلافي واتفاقي معك في ما ابديته من وجهة نظر اتمنى ان تتقبل صراحتي ويتسع صدرك لي حين اقول لك " خذلتك اخلاقك " فلم تبتعد كثيرا عن مترادفات الجويهل الساقطه التي يلفت الانظار بها .....
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
ردود الافعال على تصريح الخرافي

ات ما قام به الخرافي اليوم من تصريح سيئ يجب ان لا يمر مرور الكرام ...

ينتقد الاجراء القانوني السليم من اعتقال متهم مطلوب لامن الدولة فقط لان اعتقاله تم عن طريق المطار ..

لم نسمع منه شيئا تجاه الوحدة الوطنية او الاساءه التي ذكرتها قناة سكوب ..

او الاساءه التي قامت بها سكوب اثناء استجواب رئيس مجلس الوزراء ...

خالد العدوة ..

أكد النائب خالد العدوة بأن تصريح الرئيس الخرافي جاء نتيجة إسقاطات وخصومات سياسية لم تراعي جسامة الحدث، وما قام به رجال أمن الدولة يعكس الإحساس الرفيع بالمسؤولية تجاه من دمر الوحدة الوطنية، والأخرى بالرئيس الخرافي أن يدافع عن نوابه وعن كرامتهم وليس الانحياز إلى الجاني


محمد هايف ..

الأمة جاسم الخرافي بأن دفاع الأخير عن محمد الجويهل يجب أن يكون محله دفاعه عن 30 نائبا تطاول الجويهل عليهم ولم يعترف بهم.
وبين محمد هايف أنه لن يتأسف لما حدث للجويهل من اجراءات وما حصل أقل من المطلوب، مطالبا الحكومة بإجراءات أشد بحق من يشعل الفتنة بالبلاد، مشيرا أن معاملته يجب أن لا تكون أفضل من معاملة شخصيات ونواب سابقين أعتقلتهم الأجهزة الأمنية.

مبارك الوعلان ..

ومن جهة النائب مبارك الوعلان فتمنى أن يكون تصريح الخرافي وتأسفه مما قام به الجويهل مضيفا : كم تمنينا أن يرفع الخرافي نفسه عن هذه الفئة العنصرية.

سعدون حماد ...

بدوره قال النائب سعدون حماد: كنت أتمنى من الخرافي أن يشيد بدور امن الدولة لا أن يتأسف لدورهم في الحفاظ على وحدة الوطن تجاه من أساء له، مطالبا بأن يكون عبره لمن هم على شاكلته.

حسين القلاف ..

أما النائب حسين الفلاف فأشاد بتصريح الخرافي قائلا: تصريح رجل دولة من الطراز الأول، لكن أين الذي يفهم؟، مضيفا: لا أشك أن الخرافي يرفض تماما المساس بالقبائل وكفى متاجرة.

الان
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
كلام جميل ...

الاجراء قانوني 100% ...

عندما يصدر امر بضبط واحضار لا يتم توثيق دخول او خروج الشخص من البلاد ..

فلو ان الجويهيل لم يبلغ انه سوف يأتي الى البلاد لكان تواجده امام الكاونتر ولا يستطيع ان يتعدى الكاونتر وسيقومون بتحويله فوزر لجهات الاختصاص ..

لكن الجويهيل اعلن عن هذا الامر فكان الانتظار امام الطائرة ...

ياتي الخرافي ويستنكر هذا العمل !!
 

مطر

عضو بلاتيني
طاب خاطري بعد هالكلام. تسلم ايدك يا بن عاقول بردت الحره بهذا "المتدوده".
 

كويتى11

عضو جديد
فاقد الشىء لايعطيه

الخرافى عندما حل مجلس الامه قبل الغزو كان وزير منتخب لم يكن له راى معارض للحل استمر بالحكومه لان هدفه المنصب وليس الدفاع عن الناس وحقوقهم والدستور وعندما نزل للرئاسه بعد الغزو بفتره وتفوقه على السعدون كان السعدون يتفوق عليه باصوات الاعضاء ولكن ترجحه اصوات الحكومه مثلا خلال انتخابيين على ماذكر السعدون29 والخرافى 32 اعطى يزيد قليلا اوينقص الرقم لم يكن الخرافى ابدا مدافعا عن الحق اين تصريحك عندما اعتقل النواب الى امن الدوله اين دفاعك عن النواب عندما تم سبهم والطعن فيهم وفى اسرهم وفى جزء كبير من ابناء الشعب الكويتى ولكن مااقول الا حسبنا الله ونعم المولى ونعم النصير
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
استكمالا لردود الافعال ...

علي العمير ...

قال النائب د. علي العمير أن تعليق النواب على تصريح الرئيس جاسم الخرافي له أكبر وأبلغ دليل على أن حرية التعبير في البلاد لم تعد مكفولة، حيث لامجال للرأي الآخر هذه الأيام حتى لو كان مصدره رجل مثل جاسم الخرافي له وزنه السياسي، وأكد العمير على أنه ليس ضد استكمال الأجهزة الأمنية لواجباتها وفق الأطر القانونية.

معصومه المبارك ..


من جهتها قالت النائبة د. معصومة المبارك أننا لسنا جماعات متصارعة تحكمها رغبة عمياء بالإنتقام، وانما نحن نعيش بدولة يحكمها القانون، لذا لاغرابة من أن يثار انتقاد من قبل البعض على التصريح الموفق للرئيس الخرافي لأنهم يسيرون على مبدأ الإنتقام وليس القانون

 

الخطيب

عضو فعال
تسلم يمناك(لا عدمناك) يابن عاقول

انت مبدع واتمنى ان تصف مع اخوانك الكتاب الشرفاء الذي ندرت الكويت بهم

يرحم والديك نبي نقرأ لك بإحدى الصحف كما نقرأ للوشيحي ومحمد عبدالقادر

لا تجعل زمن الفضل والهاشم يروجون للاعلام الفاسدولا ننسى الصحف الصفراء منها والخضراء سيئة الذكر

لله درك أخي بن عاقول:وردة:


===========================================

ووضح للعيان دون ادنى شك ان السيء جاسم الخرافي يكيل بمكيالين

كل ما يعمله في سبيل مصلحته الاقتصاديه والثأر من مسلم البراك الذي عرى شركاتكم المتخلفه عن دفع

الاحكام المترتبه عليها للدوله

الشرهه مو عليك على الي وصلك للكرسي من ناخبين .. ومن ثم الاعضاء

همسه: ارحل ليس مجرد صاحب السمو بل انت يا ناصر اقصد يا جاسم ايضا ارحل

كل الود
 
أعلى