السماء تنزل دما على بريطانيا بموسوعة بريطانية تصادف يوم قتل الحسين-ع

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

حصيف

عضو ذهبي
صاحب الموضوع يضن ان لم يجبه احد لقد اجبناك كثيرا

لكن انت الان قد تعاني من الحشد العاطفي والتمثيليات واللطميات


وقد لايمكن ان تستوعب مانقوله لك لان انت تريد ان تثبت خزعبلات من اكاذيب

تقول قال علماء السنه !!

نقول لك لم يقل علماء السنة هذا وجمع الرويات لايعني القول بصحتها


فبعض ماوضعته من مولفات يقول لك انك لايحق لك الاستشهاد بالرويات لانه جمع الغث والمتناقضات من الرويات ولم يتاكد من صحتها


اما اذا اشكلت عليك كلمة رواة ثقات فهذا ليس يعني حديث صحيح

الحديث الصحيح يقال له سنده صحيح

يمكن جهلك يمنعك من فهم حقيقة النقل الذي تنقلة
قال الإمام إبن الجوزي: وقد يكون الإسناد كله ثقات ويكون الحديث موضوعاً أو مقلوباً أو قد جرى فيه تدليس


يعني كيف افهمك مو شرط يكون صحيح افهم يمكن فيه انقطاع وارسال وهالامور انت ماتفهما يكفي ان نقول لك انك تستشهد بموضوعات


يا اخي هل تريد قصص لاتصدق انا مستعد اعطيك قصص بالاف وتقول لي يالاسخافت قصصك وتنصدم كلها رويات من اهم كتاب عند الشيعة الاثنى عشرية

هل سمعت عن النعل الاصفر !!!

يوجد رويات عن النعل الاصفر لماذا لاتصدقها !!!


تقول لي لانها اكاذيب

وهل كل كذبه تصح !!

هل كل مافي كتب الشيعة حقيقة !!!

افهم بارك الله فيك
:وردة:
 

حصيف

عضو ذهبي
جائني تسال لو كانت السماء امطرت دم

لماذا توقفت عن المطر ولم تحي الذكرى ؟؟ يبدو ان السماء لاتفعل مايفعله بعض الناس

من استخفاف عقول البسطاء كل عام !!
 

دمي ازرق

عضو فعال
هههههههههههه :D صج مذهب من صنع البشر :p

متصلب عصبي .. احسنت :إستحسان: بس وين اللي يفهم :p

bloody rain

In 685 AD both the volcanos Vesuvius and Etna were very active. The "bloody rain" described in the Anglo-Saxon Chronicles was most likely coloured by the volcanic dust thrown into the air by the volcanic activity in the Mediterranean

Have a look at the explanation on this site which contains details of unusual weather and climate conditions
http://www.booty.org.uk/booty.weather/cl…

You can read about a similar rain of volcanic ash following the eruption of Mount St Helens in 1980 at this site:
http://en.wikipedia.org/wiki/1980_erupti…

Also, try reading the section on "Possible causes for the red rain" at this site: http://en.wikipedia.org/wiki/Red_rain_in… You can see that coloured rain is not particularly unusual and has different causes at different times (none of which are apocalyptic warnings!).
Source(s):

http://www.booty.org.uk/booty.weather/cl…

http://en.wikipedia.org/wiki/1980_erupti…
 

أبو مالك

عضو بلاتيني
الحسين الشهيد السعيد

قصة مقتل الحسين

كثر الكلام حول مقتل الشهيد السعيد السيد السبط الحسين بن علي واختلفت القصص في ذلك ، ونورد في هذه الرسالة القصة الحقيقية لمقتل الحسين - رضي الله عنه – ، ولكن قبل ذلك نذكر توطئة مهمة لا بد من معرفتها.
توطئـــــة :
قال الحافظ ابن كثير : فكل مسلم ينبغي له أن يحزنه قتل الحسين رضي الله عنه، فانه من سادات المسلمين، وعلماء الصحابة وابن بنت رسول الله التي هي أفضل بناته، وقد كان عابداً وسخياً، ولكن لا يحسن ما يفعله الناس من إظهار الجزع والحزن الذي لعل أكثره تصنع ورياء، وقد كان أبوه أفضل منه فقتل، وهم لا يتخذون مقتله مأتماً كيوم مقتل الحسين، فان أباه قتل يوم الجمعة وهو خارج إلى صلاة الفجر في السابع عشر من رمضان سنة أربعين، وكذلك عثمان كان أفضل من علي عند أهل السنة والجماعة، وقد قتل وهو محصور في داره في أيام التشريق من شهر ذي الحجة سنة ست وثلاثين، وقد ذبح من الوريد إلى الوريد، ولم يتخذ الناس يوم قتله مأتماً، وكذلك عمر بن الخطاب وهو أفضل من عثمان وعلي، قتل وهو قائم يصلي في المحراب صلاة الفجر ويقرأ القرآن، ولم يتخذ الناس يوم قتله مأتماً، وكذلك الصديق كان أفضل منه ولم يتخذ الناس يوم وفاته مأتماً، ورسول الله سيد ولد آدم في الدنيا والآخرة، وقد قبضه الله إليه كما مات الأنبياء قبله، ولم يتخذ أحدٌ يوم موتهم مأتماً، ولا ذكر أحد أنه ظهر يوم موتهم وقبلهم شيء مما ادعاه هؤلاء يوم مقتل الحسين من الأمور المتقدمة، مثل كسوف الشمس والحمرة التي تطلع في السماء وغير ذلك.
مقتل الحسين :
بلغ أهل العراق أن الحسين لم يبايع يزيد بن معاوية وذلك سنة 60هـ فأرسلوا إليه الرسل والكتب يدعونه فيها إلى البيعة، وذلك أنهم لا يريدون يزيد ولا أباه ولا عثمان ولا عمر ولا أبا بكر ، انهم لا يريدون إلا عليا وأولاده ، وبلغت الكتب التي وصلت إلى الحسين أكثر من خمسمائة كتاب.
عند ذلك أرسل الحسين ابن عمه مسلم بن عقيل ليتقصى الأمور ويتعرف على حقيقة البيعة وجليتها، فلما وصل مسلم إلى الكوفة تيقن أن الناس يريدون الحسين ، فبايعه الناس على بيعة الحسين وذلك في دار هانئ بن عروة ، ولما بلغ الأمر يزيد بن معاوية في الشام أرسل إلى عبيد الله بن زياد والي البصرة ليعالج هذه القضية ، ويمنع أهل الكوفة من الخروج عليه مع الحسين ولم يأمره بقتل الحسين ، فدخل عبيد الله بن زياد إلى الكوفة ، وأخذ يتحرى الأمر ويسأل حتى علم أن دار هانئ بن عروة هي مقر مسلم بن عقيل وفيها تتم المبايعة .
فخرج مسلم بن عقيل على عبيد الله بن زياد وحاصر قصره بأربعة آلاف من مؤيديه ، وذلك في الظهيرة . فقام فيهم عبيد الله بن زياد وخوفهم بجيش الشام ورغبهم ورهبهم فصاروا ينصرفون عنه حتى لم يبق معه إلا ثلاثون رجلاً فقط . وما غابت الشمس إلا ومسلم بن عقيل وحده ليس معه أحد. فقبض عليه وأمر عبيد الله بن زياد بقتله فطلب منه مسلم أن يرسل رسالة إلى الحسين فأذن له عبيد الله ،وهذا نص رسالته : ارجع بأهلك ولا يغرنّك أهل الكوفة فإن أهل الكوفة قد كذبوك وكذبوني وليس لكاذب رأي.
ثم أمر عبيد الله بقتل مسلم بن عقيل وذلك في يوم عرفة ، وكان مسلم بن عقيل قبل ذلك قد أرسل إلى الحسين أن اقدم ، فخرج الحسين من مكة يوم التروية وحاول منعه كثير من الصحابة ونصحوه بعدم الخروج مثل ابن عباس وابن عمر وابن الزبير وابن عمرو وأخيه محمد بن الحنفية وغيرهم. وهذا ابن عمر يقول للحسين : ( إني محدثك حديثا : إن جبريل أتى النبي فخيره بين الدنيا والآخرة فاختار الآخرة ولم يرد الدنيا ، وإنك بضعة منه ، والله لا يليها أحد منكم أبداً وما صرفها الله عنكم إلا للذي هو خير لكم ، فأبى أن يرجع ، فاعتنقه وبكى وقال : استودعك الله من قتيل) ، وروى سفيان بسند صحيح عن ابن عباس أنه قال للحسين في ذلك : ( لولا أن يزري -يعيبني ويعيرني- بي وبك الناس لشبثت يدي من رأسك، فلم أتركك تذهب ) .وقال عبد الله بن الزبير له : ( أين تذهب؟ إلى قوم قتلوا أباك وطعنوا أخاك؟) وقال عبد الله بن عمرو بن العاص : (عجّل الحسين قدره، والله لو أدركته ما تركته يخرج إلا أن يغلبني). (رواه يحيى بن معين بسند صحيح) .
وجاء الحسين خبر مسلم بن عقيل عن طريق الذي أرسله مسلم ، فانطلق الحسين يسير نحو طريق الشام نحو يزيد، فلقيته الخيول بكربلاء بقيادة عمرو بن سعد وشمر بن ذي الجوشن وحصين بن تميم فنزل يناشدهم الله والإسلام أن يختاروا إحدى ثلاث : أن يسيِّروه إلى أمير المؤمنين (يزيد) فيضع يده في يده (لأنه يعلم أنه لا يحب قتله) أو أن ينصرف من حيث جاء (إلى المدينة) أو يلحق بثغر من ثغور المسلمين حتى يتوفاه الله. (رواه ابن جرير من طريق حسن) . فقالوا: لا، إلا على حكم عبيد الله بن زياد. فلما سمع الحر بن يزيد ذلك (وهو أحد قادة ابن زياد) قال : ألا تقبلوا من هؤلاء ما يعرضون عليكم ؟والله لو سألكم هذا الترك والديلم ما حلَّ لكم أن تردوه. فأبوا إلا على حكم ابن زياد. فصرف الحر وجه فرسه، وانطلق إلى الحسين وأصحابه، فظنوا أنه إنما جاء ليقاتلهم، فلما دنا منهم قلب ترسه وسلّم عليهم، ثم كرّ على أصحاب ابن زياد فقاتلهم، فقتل منهم رجلين ثم قتل رحمة الله عليه (ابن جرير بسند حسن) .
ولا شك أن المعركة كانت غير متكافئة من حيث العدد، فقتل أصحاب الحسين (رضي الله عنه وعنهم) كلهم بين يديه يدافعون عنه حتى بقي وحده وكان كالأسد، ولكنها الكثرة ،وكان كل واحد من جيش الكوفة يتمنىَّ لو غيره كفاه قتل الحسين حتى لا يبتلي بدمه (رضي الله عنه)، حتى قام رجل خبيث يقال له شمر بن ذي الجوشن فرمى الحسين برمحه فأسقطه أرضاً فاجتمعوا عليه وقتلوه شهيداً سعيداً . ويقال أن شمر بن ذي الجوشن هو الذي اجتز رأس الحسين وقيل سنان بن أنس النخعي والله أعلم.
وأما قصة منع الماء وأنه مات عطشاناً وغير ذلك من الزيادات التي إنما تذكر لدغدغة المشاعر فلا يثبت منها شيء. وما ثبت يغني . ولا شك أنها قصة محزنة مؤلمة، وخاب وخسر من شارك في قتل الحسين ومن معه وباء بغضب من ربه . وللشهيد السعيد ومن معه الرحمة والرضوان من الله ومنا الدعاء و الترضي.
من قتل مع الحسين في كربلاء:
من أولاد علي بن أبي طالب : أبو بكـر – محمد – عثمـان – جعفر – العباس.
من أولاد الحسين : أبو بكرعمــرعثمـان – علي الأكبر – عبد الله.
من أولاد الحسن : أبو بكر – عمـر – عبد الله – القاسم.
من أولاد عقيل : جعفر – عبد الله – عبد الرحمن – عبد الله بن مسلم بن عقيل.
من أولاد عبد الله بن جعفر : عون – محمد
وأضف إليهم الحسين ومسلم بن عقيل (رضي الله عنهم أجمعين)
و أما ما روي من أن السماء صارت تمطر دما، أو أن الجدر كان يكون عليها الدم ، أو ما يرفع حجر إلا و يوجد تحته دم ، أو ما يذبحون جزوراً إلا صار كله دماً فهذه كلها أكاذيب تذكر لإثارة العواطف ليس لها أسانيد صحيحة.
يقول ابن كثير عن ذلك: ((( وذكروا أيضا في مقتل الحسين رضي الله عنه أنه ما قلب حجر يومئذ إلا وجد تحته دم عبيط وأنه كسفت الشمس واحمر الأفق وسقطت حجارة وفي كل من ذلك نظر والظاهر أنه من سخف الشيعة وكذبهم ليعظموا الأمر ولا شك أنه عظيم ولكن لم يقع هذا الذي اختلقوه وكذبوه وقد وقع ما هو أعظم من قتل الحسين رضي الله عنه ولم يقع شيء مما ذكروه فإنه قد قتل أبوه علي بن أبي طالب رضي الله عنه وهو أفضل منه بالإجماع ولم يقع شيء من ذلك وعثمان بن عفان رضي الله عنه قتل محصورا مظلوما ولم يكن شيء من ذلك وعمر بن الخطاب رضي الله عنه قتل في المحراب في صلاة الصبح وكأن المسلمين لم تطرقهم مصيبة قبل ذلك ولم يكن شيء من ذلك وهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو سيد البشر في الدنيا والآخرة يوم مات لم يكن شيء مما ذكروه ويوم مات إبراهيم بن النبي صلى الله عليه وسلم خسفت الشمس فقال الناس خسفت لموت إبراهيم فصلى بهم رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة الكسوف وخطبهم وبين لهم أن الشمس والقمر لا ينخسفان لموت أحد ولا لحياته. )))
حكم خروج الحسين :
لم يكن في خروج الحسين رضي الله عنه مصلحة ولذلك نهاه كثير من الصحابة وحاولوا منعه ولكنه لم يرجع ، و بهذا الخروج نال أولئك الظلمة الطغاة من سبط رسول الله حتى قتلوه مظلوماً شهيداً. وكان في خروجه وقتله من الفساد ما لم يكن يحصل لو قعد في بلده ، ولكنه أمر الله تبارك وتعالى وما قدره الله كان ولو لم يشأ الناس. وقتل الحسين ليس هو بأعظم من قتل الأنبياء وقد قُدّم رأس يحيى عليه السلام مهراً لبغي وقتل زكريا عليه السلام، وكثير من الأنبياء قتلوا كما قال تعالى : "قل قد جاءكم رسل من قبلي بالبينات وبالذي قلتم فلم قتلتموهم إن كنتم صادقين" آل عمران 183 . وكذلك قتل عمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم أجمعين.
كيف نتعامل مع هذا الحدث :
لا يجوز لمن يخاف الله إذا تذكر قتل الحسين ومن معه رضي الله عنهم أن يقوم بلطم الخدود وشق الجيوب والنوح وما شابه ذلك، فقد ثبت عن النبي (ص) أنه قال : ( ليس منا من لطم الخدود و شق الجيوب) (أخرجه البخاري) وقال : (أنا بريء من الصالقة والحالقة والشاقة). أخرجه مسلم . والصالقة هي التي تصيح بصوت مرتفع . وقال : ( إن النائحة إذا لم تتب فإنها تلبس يوم القيامة درعاً من جرب و سربالاً من قطران) أخرجه مسلم. و قال ( أربع في أمتي من أمر الجاهلية لا يتركونهن: الفخر في الأحساب و الطعن في الأنساب و الاستسقاء بالنجوم و النياحة). و قال ( اثنتان في الناس هما بهم كفر: الطعن في النسب و النياحة على الميت) رواه مسلم. و قال ( النياحة من أمر الجاهلية و إن النائحة إذا ماتت و لم تتب قطع الله لها ثيابا من قطران و درعاً من لهب النار) رواه ابن ماجة.
و الواجب على المسلم العاقل إذا تذكر مثل هذه المصائب أن يقول كما أمر الله "الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون". و ما علم أن علي بن الحسين أو ابنه محمداً أو ابنه جعفراً أو موسى بن جعفر رضي الله عنهم ما عرف عنهم ولا عن غيرهم من أئمة الهدى أنهم لطموا أو شقوا أو صاحوا فهؤلاء هم قدوتنا. فتشبهوا إن لم تكونوا مثلهم إن التشبه بالكرام فلاح.
إنّ النياحة واللطم وما أشبهها من أمور ليست عبادة وشعائر يتقرب بها العبد إلى الله ، وما يُذكر عن فضل البكاء في عاشوراء غير صحيح ، إنما النياحة واللطم أمر من أمور الجاهلية التي نهى النبي عليه الصلاة والسلام عنها وأمر باجتنابها ، وليس هذا منطق أموي حتى يقف الشيعة منه موقف العداء بل هو منطق أهل البيت رضوان الله عليهم وهو مروي عنهم عند الشيعة كما هو مروي عنهم أيضاً عند أهل السنة.
فقد روى ابن بابويه القمي في ( من لا يحضره الفقيه )(39) أنّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: ( النياحة من عمل الجاهلية ) وفي رواية للمجلسي في بحار الأنوار 82/103 ( النياحة عمل الجاهلية ) ومن هذا المنطلق اجتنب أهل السنة النياحة في أي مصيبة مهما عظمت، امتثالاً لأمر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بل بالمقابل هم يصومون يوم عاشوراء ، ذلك اليوم الذي نجى الله فيه موسى عليه السلام وقومه من الغرق ، وهم يرون أنّ دعوة مخلصة للحسين من قلب مؤمن صائم خير من رجل يتعبد الله بعمل أهل الجاهلية ( النياحة واللطم ) ، ففي الصائم يحصل له الخيرين ، خير صيام يوم فضيل وخير دعاء المرء وهو صائم والذي يمكن أن يجعل جزءاً منه أو كله إن أراد للإمام الحسين.
ومما ورد من روايات في فضل صيام هذا اليوم من روايات الشيعة ما رواه الطوسي في الاستبصار 2/134 والحر العاملي في وسائل الشيعة 7/337 عن أبي عبد الله عليه السلام عن أبيه أنّ علياً عليهما السلام قال: ( صوموا العاشوراء ، التاسع والعاشر ، فإنّه يكفّر الذنوب سنة ).
وعن أبي الحسن عليه السلام قال: ( صام رسول الله صلى الله عليه وآله يوم عاشوراء ) ، وعن جعفر عن أبيه عليهما السلام قال: ( صيام عاشوراء كفّارة سنة ).
فما يفعله الشيعة اليوم من إقامة حسينيات أو مآتم أو لطم ونياحة وبكاء في حقيقتها إضافات لا تمت لمنهج أهل البيت ولا لعقيدة الإسلام بأي صلة ، وإذا كان الشيعة يرددون عبارة ( حلال محمد حلال إلى يوم القيامة ، وحرام محمد حرام إلى يوم القيامة ) فأين هذه العبارة من التطبيق حين يجعلون أموراً من الجاهلية التي نهى محمد عليه الصلاة والسلام عنها شعائراً لدين الإسلام ولأهل البيت!! والطامة الكبرى أن تجد كثيراً من مشايخ الشيعة بل من مراجعهم الكبار يستدلون بقوله تعالى { ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب } على ما يُفعل في عاشوراء من نياحة ولطم وسب وشتم لخلق الله ولصحابة رسول الله ويعتبرون هذا من شعائر الله التي ينبغي أن تُعظم ومن شعائر الله التي تزداد بها التقوى !!!
وما لا أكاد أفهمه تجاهل علماء الشيعة للروايات الواضحة في بيان فضل صيام عاشوراء بل وبالمقابل اتهام أهل السنة مراراً وتكراراً بأنهم حزب بني أمية وأنهم استحدثوا صيام هذا اليوم احتفالاً بمقتل الحسين - عياذاً بالله من ذلك - مع اتفاق أحاديث السنة والشيعة على فضل صيام هذا اليوم وأنّ نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم صامه !!! بل قل لي بربك : ألذي يصوم يوم عاشوراء ويحييه بالذكر والقرآن والعبادة في نظرك يحتفل ويفرح بمقتل الحسين أم من يوزع اللحم والطعام والشراب على الناس في هذا اليوم ويحيي الليل بإنشاد القصائد؟!! أليس هذا تناقضاً في حد ذاته؟ ألا ترى في اتهام أهل السنة بالفرح بموت الحسين والادعاء بأنّ صيامهم ليوم عاشوراء نكاية بالحسين وبأهل البيت ليس إلا دعاية مذهبية للتنفير منهم ومن مذهبهم وإبرازهم كعدو لأهل البيت دون وجه حق؟!!
موقف يزيد من قتل الحسين:
لم يكن ليزيد يد في قتل الحسين ولا نقول هذا دفاعاً عن يزيد ولكن دفاعاً عن الحق. قال شيخ الإسلام ابن تيمية: " إن يزيد بن معاوية لم يأمر بقتل الحسين باتفاق أهل النقل ، ولكن كتب إلى ابن زياد أن يمنعه عن ولاية العراق، ولما بلغ يزيد قتل الحسين أظهر التوجع على ذلك، وظهر البكاء في داره ولم يسب لهم حريماً بل أكرم بيته وأجازهم حتى ردهم إلى بلادهم، وأما الروايات التي تقول إنه أهين نساء آل بيت رسول لله وأنهن أخذن إلى الشام مسبيات وأُهِنّ هناك هذا كلام باطل بل كان بنو أمية يعظمون بني هاشم ولذلك لما تزوج الحجاج بن يوسف من فاطمة بنت عبد الله بن جعفر لم يقبل عبد الملك بن مروان هذا الأمر، وأمر الحجاج أن يعتزلها، وأن يطلقها فهم كانوا يعظمون بني هاشم ولم تسب هاشمية قط."
بل ابن زياد نفسه عندما جيء بنساء الحسين إليه وأهله، وكان أحسن شيء صنعه أن أمر لهن بمنزل من مكان معتزل، وأجرى عليهن رزقاً وأمر لهن بنفقة وكسوة. (رواه ابن جرير بسند حسن) . و قال عزت دروزة المؤرخ "ليس هناك ما يبرر نسبة قتل الحسين إلى يزيد، فهو لم يأمر بقتاله، فضلاً عن قتله، وكل ما أمر به أن يحاط به ولا يقاتل إلا إذا قاتل". و قال ابن كثير: (والذي يكاد يغلب على الظن أن يزيد لو قدر عليه قبل أن يُقتل لعفا عنه كما أوصاه بذلك أبوه، وكما صرح هو به مخبراً عن نفسه بذلك).
من قتل الحسين؟
نعم هنا يطرح السؤال المهم : من قتلة الحسين : أهم أهل السنة ؟ أم معاوية ؟ أم يزيد بن معاوية ؟ أم من ؟
إن الحقيقة المفاجئة أننا نجد العديد من كتب الشيعة تقرر وتؤكد أن شيعة الحسين هم الذين قتلوا الحسين . فقد قال السيد محسن الأمين " بايع الحسين عشرون ألفاً من أهل العراق ، غدروا به وخرجوا عليه وبيعته في أعناقهم وقتلوه " { أعيان الشيعة 34:1 }.
وكانو تعساً الحسين يناديهم قبل أن يقتلوه : " ألم تكتبوا إلي أن قد أينعت الثمار ، و أنما تقدم على جند مجندة؟ تباً لكم أيها الجماعة حين على استصرختمونا والهين ، فشحذتم علينا سيفاً كان بأيدينا ، وحششتم ناراً أضرمناها على عدوكم وعدونا ، فأصبحتم ألباً أوليائكم و سحقاً ، و يداً على أعدائكم . استسرعتم إلى بيعتنا كطيرة الذباب ، و تهافتم إلينا كتهافت الفراش ثم نقضتموها سفهاً ، بعداً لطواغيت هذه الأمة " { الاحتجاج للطبرسي }.
ثم ناداهم الحر بن يزيد ، أحد أصحاب الحسين وهو واقف في كربلاء فقال لهم " أدعوتم هذا العبد الصالح ، حتى إذا جاءكم أسلمتموه ، ثم عدوتم عليه لتقتلوه فصار كالأسير في أيديكم ؟ لا سقاكم الله يوم الظمأ "{ الإرشاد للمفيد 234 ، إعلام الورى بأعلام الهدى 242}.
وهنا دعا الحسين على شيعته قائلاً : " اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقاً ( أي شيعاً وأحزاباً ) واجعلهم طرائق قددا ، و لا ترض الولاة عنهم أبدا ، فإنهم دعونا لينصرونا ، ثم عدوا علينا فقتلونا " { الإرشاد للمفيد 241 ، إعلام الورى للطبرسي 949، كشف الغمة 18:2و38 } .
ويذكر المؤرخ الشيعي اليعقوبي في تاريخه أنه لما دخل علي بن الحسين الكوفة رأى نساءها يبكين ويصرخن فقال : " هؤلاء يبكين علينا فمن قتلنا ؟ " أي من قتلنا غيرهم { تاريخ اليعقوبي 235:1 } .
ولما تنازل الحسن لمعاوية وصالحه ، نادى شيعة الحسين الذين قتلوا الحسين وغدروا به قائلاً :" ياأهل الكوفة : ذهلت نفسي عنكم لثلاث : مقتلكم لأبي ، وسلبكم ثقلي ، وطعنكم في بطني و إني قد بايعت معاوية فاسمعوا و أطيعوا ، فطعنه رجل من بني أسد في فخذه فشقه حتى بلغ العظم { كشف الغمة540، الإرشاد للمفيد190، الفصول المهمة 162، مروج الذهب للمسعودي 431:1} .

فهذه كتب الشيعة بأرقام صفحاتها تبين بجلاء أن الذين زعموا تشييع الحسين ونصرته هم أنفسهم الذين قتلوه ثم ذرفوا عليه الدموع ، وتظاهروا بالبكاء ، ولايزالون يمشون في جنازة من قتلوه إلى يومنا هذا ، ولو كان هذا البكاء يعكس شدة المحبة لأهل البيت فلماذا لايكون البكاء من باب أولى على حمزة عم النبي صلى الله عليه وسلم ، فإن الفظاعة التي قتل بها لا تقل عن الطريقة التي ارتكبت في حق الحسين رضي الله عنه حيث بقر بطن حمزة واستؤصلت كبده ، فلماذا لايقيمون لموته مأتماً سنوياً يلطمون فيه وجوههم ويمزقون ثيابهم ، ويضربون أنفسهم بالسيوف والخناجر ؟ أليس هذا من أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم ؟ بل لماذا لايكون هذا البكاء على موت النبي صلى الله عليه وسلم ؟! فإن المصيبة بموته تفوق كل شيء ؟ أم أن الحسين أفضل من جده لأنه تزوج ابنة كسرى الفارسية؟
رأس الحسين :
لم يثبت أن رأس الحسين أرسل إلى يزيد بالشام بل الصحيح أن الحسين قتل في كربلاء ورأسه أخذ إلى عبيد الله بن زياد في الكوفة فذهب برأسه الشريف إلى عبيد الله بن زياد، فجعل في طست ، فجعل ينكت عليه، وقال في حسنه شيئاً فقال أنس : " إنه كان أشبههم برسول الله" . رواه البخاري. وفي رواية قال: (إرفع قضيبك فقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يلثم حيث تضع قضيبك فانقبض) رواه البزار والطبراني. الفتح(7/96) ، ولا يعلم قبر الحسين ولا يعلم مكان رأسه.
الجزاء من جنس العمل :
لما قُتل عبيد الله بن زياد على يد الأشتر النخعي ، جيء برأسه. فنصب في المسجد، فإذا حية قد جاءت تخلل حتى دخلت في منخر ابن زياد وخرجت من فمه، ودخلت في فمه وخرجت من منخره ثلاثاً (رواه الترمذي ويعقوب بن سفيان).
والله تعالى أعلى وأعلم وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

*** منقــــول ***

رضي الله عنك ياسبط الرسول
والله إننا لنحبك ونحب أبيك أكثر منك
ونحب جـدك أكثر منك ومن أبيك
ولا نعمل ما يعمل الذين
يدعون حبك بهتانا وبدعا
ألا يعلمون ألئك أن الميت يعذب ببكاء أهل عليه
فهل يريدون ان يعذوبك
كما قتلوك
" إن الميت ليعذب ببكاء الحي " البخاري
كلا والله
لأنك أنت الشهيد السعيد
http://www.nationalkuwait.com/vb/sh...ghlight=%C7%E1%D4%E5%ED%CF+%C7%E1%D3%DA%ED%CF
 

بن شعطان

عضو ذهبي
الجماعه طايحين بس طنازه

الموضوع ومافيه كانت طياره تابعه للصليب الاحمر البريطاني وكانت محمله بالدم المتبرع فيه مثل بنك الدم بس هوم دليفاري

وتقريبا يبي يخلص البانزين من الطياره والكابتن فكر بعقله شوي وطرح فكره الاستغناء عن نص الدم الموجود طبعا برميه بالجو

والناس هناك في بريطانيا يحبون ويدورون السوالف مثل الي عندنا بالديره فالفو الكتاب وصار عليه دوس بعد
اللهم لاتحاسبنا بما فعله السفهاء منا.............

لايزعلون اخوانا بس بغيت الطف الجو شوي

يا اخوانا الشيعه الله سبحانه وتعاى عطانا عقل عشان نفكر

والجميع يدري ان الامام الحسين انقتل وانظلم ولعنه الله على الي كان السبب

وقال ابن تيميه رحمه الله فاما من قتل الحسين او اعان على قتله اورضي بذلك فعليه لعنه الله والملائكه والناس اجمعين

يا اخي في بعض الشغلات والكلام مايدخل العقل

مثل سالفه اخوانا الحساويه سالفه البيضه والسالف كانت بالمنصوريه يا اخي والله مادش العقل

كنت انا سني وصاحبي حساوي وثالثنا عيمي بالجامعه وتكلم الحساوي وقال في بيضه طالع عند الميرزا رحمه الله عليه
وفيها كلام وذكر الله سبحانه واسم الرسول وال بيته

المهم قلت لهم بروح معاكم ودخلت الحسينيه وللامانه ماشفتها لان كان زحمه بس صاحبي العيمي شافها
وبعدها راح سئل شيخ دين كان موجود
ياشيخ يصير اصلي وملابسي فيها دم قال لا ساله ليش قاله الدم موطاهر ....مشكلته صاحبنا العيمي فيه شويه لقافه
جان يقوله عيل المكان الي طالعه منه البيضه طاهر ....شنو هالخرابيط تضحكون علينا المهم طردوه وطردوني من الحسينيه والى اليوم العيمي يعاير الحساوي بالموضوع
 

لهيب

عضو فعال
حدثني : خالتي أم سالم قالت : لما قتل الحسين بن علي مطرنا مطراًً كالدم على البيوت والجدر.

آجل خالتك ام سالم هههههه

استغفر الله العظيم
 

omar_beyaty

عضو جديد
الظاهر ان جميع اصحاب هذا المذهب يعتمدون كليا على ما يروج له اصحاب العمائم ودون تفكر او تساؤل ..هل ان هذا صحيح؟ ياخي انا لاحظت ذوي شهادات جامعية يصيب عقلهم الشلل عندما يتعلق الامر باحد خرافاتهم ...وهي بادية للعيان وحتى العميان انها خرافة...ولكن ماذا نفعل ..كتب علينا ان نداري سوءاتهم على استناد انهم من االمسلمين..وان مايتفوهون به بدون علم عند مسامع الغربيين سوف ينعكس علينا نحن المسلمين وبكافة مذاهبنا...لقد اخزيتمونا امام غير المسلمين وصرنا مضحكة بسببكم وبسبب افكاركم التحت هندوسية....ارجعوا الله هداكم للعقل قليلا ليس لاجلنا او اجلكم بل لهذا الدين العظيم الذي اصابه الكثير بعد ان ادخلتم الخرافة كاحد اركانة........هل تعقلون حقا ماتفعلونه، تستندون على مصادر اجنبية غير مسلمة لنصرة الحسين حفيد الرسول الاكرم ....هل تعون افعالكم...هل هذا هو الاسلام الحقيقي يبرر صحة مواقف اسلامية حدثت من مصادر اجنبية ، هل فعلها رسولنا عليه الصلاة والسلام ام صحبه الكرام ام خلفائه الراشدين ام وصولا الى ائمة اهل البيت الذين يتبعوهم (وهم لايتبعونهم حقا)....هل هذه كرامة الدين ووصية الله لنا وتعاليم رسوله....ان نترك قراننا وسنتنا وتاريخنا لنذهب الى كتاب او موسوعة بريطانية لناخذ منها اهمية وحقيقة تاريخنا ورجالاتنا....لقد بصمنا بالعشرة ان كتبهم وتاريخهم هو الصحيح وان كل مايوجد في ديننا من قران وكتب ورسول واصحاب هو غير صحيح والدليل ان المسلمون تركوا كل ذلك خلف ظهورهم وبدؤا يبحثون عن تاريخنا وحقيقية شخوصنا من كتب ومصادر امم اخرى....الا تعسا وويلا لكم لقد انزلتم ذكرنا للارض......فهل من مدكر......ملاحظة اخرى عليكم.....قرات شيئا مشابها في احد اللا فتات المعلقة في ايم عاشوراء تقول(قال غاندي: تعلمت من الحسين ان اكون مظلوما ....الخ)......وهنا الطامة الكبرى ....بوذي؟؟؟؟...تستشهدون بكلام بوذي ؟؟؟لتثبت ان الحسين انسان عظيم؟؟؟ اليس كل المسلمين يعلمون ان ابن بنت رسول الله هو شخص عظيم حقا؟؟؟؟ولماذا تستجدون بوذيين او نصارى ليقولوا ان الحسين شخص جيد.....هل نحن المسلمون نحتاج حقا لتلك الاراء منهم؟؟؟ كلا لقد افتريتم على ديننا كثيرا...ولو كنتم حقا تريدون الرفعة لهذا الدين لما تصرفتم هكذا ...لما دمرتم سمعة ديننا بخرافاتكم واستجدائكم الاجنبي ...بعد ان كانت كل الامم تستجدي عطفنا عليهم....ولكن ماذا تتوقع ان يكون ديننا عليه الان ان كان بيننا هكذا مسلمون خانعون للخرافة حتى اضمحل عقلهم لهذه الدرجة.
اخي بالنسبة لموضوعك العظيم واكيد انك نقلته بدون ان تفكر قليلا مايخص السماء تمطر دما ....ياخي ....هل فكرت قليلا بان التاريخ المذكور في هذا الكتاب حقيقي ام لا....هل ان احداثه حقيقية ..هل ان كاتبه موثوق واني متاكد انك لا تعلم اسم كاتبه سوى انه موسوعة بريطانية....مع العلم انك لاتثق حتى بامهات كتب المسلمين وتثق ثقة عمياء بالموسوعة البريطانية.....

يستطيع اي طفل ان يفند ماقلت انه علاقة بين حادثة الطف والسماء تمطر دما ...وذلك ان التاريخ الذي ذكرته 685 لايقابل 61 بل يقابل 65 وحسب برامج التحويل مابين الهجري والمسيحي.....وارفق لك مصدرين حتى ترتاح.....

www.menalib.de/konvert/konvert_en.html

www.mela.us/committees/hegira.html
 

كـويتي صريح

عضو ذهبي
ســيدنا الحسين رضي الله عنه ، سيــد شــباب آهل الجنه
ريحانة رسول الله صلى الله عليه وسلم



مو بحاجه لـ هذه الخزعبلات و البهارات على مقتله
لاثاره عواطف الناس لا أكثر




ياخي السماء لماذا لم تمطر دما عـند استشهاد سيدنا حمزه بن عبدالمطلب
عم الرسول صلى الله عليه وسلم

على الرغم ان الرسول حزن حزن شدييييييييد عليه ، لانه كان عمه وقريب من سنه
وهو من نصر الرسول صلى الله عليه وسلم ؟!






لماذا السماء لم تبكي ، والارض لما تبكي

عــند وفـــــاة سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم
وهو سيـــد الـبشر اجمعين و خاتم الانبيــــــــاء ؟!



هل وفـــاة سيدنا الحسين أشد وقعا من وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم ؟













بســكم دغدغه للعواطف ، واضافة بهارات وافلام هنديه


والله العظيم انكم تسيؤن لسيدنا الحسين رضي الله عنه
 

الأناضول

عضو مخضرم
ســيدنا الحسين رضي الله عنه ، سيــد شــباب آهل الجنه
ريحانة رسول الله صلى الله عليه وسلم



مو بحاجه لـ هذه الخزعبلات و البهارات على مقتله
لاثاره عواطف الناس لا أكثر




ياخي السماء لماذا لم تمطر دما عـند استشهاد سيدنا حمزه بن عبدالمطلب
عم الرسول صلى الله عليه وسلم

على الرغم ان الرسول حزن حزن شدييييييييد عليه ، لانه كان عمه وقريب من سنه
وهو من نصر الرسول صلى الله عليه وسلم ؟!






لماذا السماء لم تبكي ، والارض لما تبكي

عــند وفـــــاة سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم
وهو سيـــد الـبشر اجمعين و خاتم الانبيــــــــاء ؟!



هل وفـــاة سيدنا الحسين أشد وقعا من وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم ؟













بســكم دغدغه للعواطف ، واضافة بهارات وافلام هنديه


والله العظيم انكم تسيؤن لسيدنا الحسين رضي الله عنه

:إستحسان::إستحسان::إستحسان: لافض فوك
 

@Noura@

عضو مخضرم
كان لي موضوع قديم قريب لفكرة الموضوع​


2127.imgcache.gif











بينما أتصفح الشبكة العنكبوتية تلك وجدت صورا غريبة ...!!

هذه الصور تتحدث عن شجرة في شمال إيران ...يذهب لها الناس ليتبركوا

منها بقطرات دم الحسين على حد قولهم !!!!!

فهل هذه الصور حقيقية .....ومعقول في زماننا هذا ...توجد عقلية بتلك الصورة ؟؟؟!!!

..قلت لا يمكن ...لكني هنا وددت مشاركة بعض إخواني الشيعة إن كانت تلك الصور صحيحة أم لا ؟؟؟

والله إن الموضوع لا أقصد فيه طائفية او من هذا القبيل ...لكن فعلا على استغراب شديد وقد يكون الخبر غير صحيح !!!


فهل اجد ضالتي ؟؟!!

وشكرا


http://www.alrodwan.net/vb/showthread.php?t=1712
 

regrego

عضو مخضرم
deep thinker

i thought you are a bit smarter

good luck

انا لو مو القوانين جان ضحكت على هالعقول

بس ياله ما عليه

انا اعتبرها اساءة لكم قبل ان تكون مدح او معجزة
 

روانوه

عضو جديد
يقول الشافعي في كتابه مناقب الإمام علي عليه السلام عن ثابت عن أنس، قال: قال رسول صلى الله عليه وآله
(( إن الله عزوجل خلق خلقاً ليس من ولد آدم ولامن ولد إبليس يلعنون مبغضي علي بن أبي طالب، قالوا : يارسول الله من هم؟ قال : هم القنابر ينادون في السحر على رؤوس الشجر ألا لعنة الله على مبغضي علي بن أبي طالب ))



اخوي في البيت عنده كتاب مناقب الامام علي رضي الله عنه للشافعي ولم اجد فيه ماذكرت

اتمنى تقول اي صفحة اتيت بما ذكرت واي مطبعه لان ممكن المطبعة الي عندي تختلف لاني اقرا للشافعي كثير وياليت تجيب كوبي لها ليتحقق النقل ونتثبت

مع العلم اني قريت ان الكتاب منسوب للشافعي وليس له
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني


انا ملاحظ ان الموضوع وعنوانه عن كتاب انجليزي اثري يذكر حدثا وقغ بسنة معينة لكن صاحب الموضوع ترك ما اتي مستدلا او مستشهدا به وبلش مصادر سنية!!!


اذا مصادر سنية روح افتح موضوع وعنوان لها بالمنتدى الديني وخل الاخوة المختصين يردون عليك وبموضوعك هذا اثبت وخلك صامل على ما اتيت به من الكتاب الاثري الانجليزي



اول شي هل الاخ العزيز دييب ياتي بما نقل من هذا الكتاب للاثبات ام للاستشهاد؟؟

اذا للاثبات نقولك ربنا وربك واحد وماتشوف شر

اذا للاستشهاد ...........كملها واستشهد لنا بما ذكر الكتاب عن سنة 793 ميلادي ...........جولياني عشان لاتخربط:cool:




A.D. 793. This year came dreadful fore-warnings over the land of
the Northumbrians, terrifying the people most woefully: these
were immense sheets of light rushing through the air, and
whirlwinds, and fiery, dragons flying across the firmament.
These tremendous tokens were soon followed by a great famine: and
not long after, on the sixth day before the ides of January in
the same year, the harrowing inroads of heathen men made
lamentable havoc in the church of God in Holy-island, by rapine
and slaughter. Siga died on the eighth day before the calends of
March.




تنانين تطير بالسماء!!!!!...........يالله شوف لنا شغلة تستشهد بحادثة التنانين الطائرة هذي وتراها بعام 793 كما ذكر الكتاب وبالجولياني بعد:cool:



نعود لسالفة الحدث اللي ذكرها الكتاب بعام 685 ميلادي..........جولياني او على قولة الزميل يوليوسي:cool:...................السنة لاتصادف اطلاقا سنة مقتل الحسين سلام الله عليه بل تصادف سنة 65-66 (بدايتها في جمادى الاول 65 ونهايتها جمادى الاول 66) فالفرق اكثر من اربع سنوات والعشار من محرم لعام 61 وافق اكتوبر عام 680..........جولياني او يوليوسي:cool:......................يعني الفارق كبير جدا


سالفة تقويم غريغوري وجولياني ياليتك ساكت!!!!!يعني الفرق بين التقويمين الشمسين ممكن يوصل اربع سنوات!!!!!! ذكرتني بقصص الكهنة بالعصور المظلمة باوروبا وهم يخطبون بالرعايا المساكين اللي مايعرفون لايقرون ولايكتبون ولا اي شي وبس مايقولة الكاهن هو الصدق...............فلسنا تلك الرعايا ولست ذاك الكاهن قطعا



منذ ان وضع التقويم الجولياني سنة 46 قبل الميلاد الى غاية عام 1580 ميلادي وصل الفارق بين التقويم الجولياني والسنة الشمسية الفلكية الى عشر ايام فقط!!!! لان الفارق بين الجولياني والشمس الحقيقي اكتشفوا انه 11 دقيقة وكم ثانية فطالت سنة التقويم عام 1580 عن السنة الشمسية الحقيقية عشرة ايام!!!وقام البابا غريغوري وانقص العشرة ايام وبعدها بسنتين عام 1582 عالجها بتعديل التقويم وجعل الفارق بينه وبين السنة الشمسية الفلكية ب36 ثانية تقريبا وسمي بالتقويم الغريغوري وهو الحالي الان...........هذي سالفة الجولياني والغريغوري والفارق بينهم لم يصل الى 14 يوم الى الان!!!! والفارق للامام مو للخلف!!! يعني لو الكتاب قايل في اخر 679 قلنا يمكن بس 685 وبتردها لورى وتعللها بالفرق بين الغريغوري والجولياني!!!!! ياليتك ساكت يا اخ!!




دييب ثنكر والاخوة المؤيدين له والله يحزنني استهزاء الاخوة بما اوردة صاحبكم لكن لاتنكروا انكم انتم من جلبتوه لانفسكم!!!


ملاحظة : الكتاب لاقيمة له للاثبات العلمي بتاتا!!!! فقط استشهاد وقيمته العلمية هو لانه المصدر الوحيد الذي يتحدث عن تاريخ بريطانيا في تلك العهود .............يعني تقريبا نفس الشاهنامة للفرس والالياذة للاغريق!!!


ودمتم
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني


حتى لا انسى ملاحظة اخيرة

الاخ العزيز دييب ثنكر يذكر عن ان الحدث بالعصور المظلمة باوروبا وقبل عصر النهضة في محاولتة (البائسة) لتعليل الفارق التقويمي الكبير بين 685 و 680


اذا كانت من عصور مظلمة يسودها الجهل والخطأ وارد فيها بشكل كبير اذا لماذا تاتي بها مستدلا ومثبتا لخرافة!!!


خرافات تقف على اكاذيب تدعمها ظنون تستند على ظلمات!!!! ويغذيها الجهل والتعصب!!!!


فاين اليقين ومكانة العقل منها؟!؟!؟؟
 

احب الحق

عضو جديد
لحظه شوي

الحين معروف إن كل (المسلمين) يحبون الرسول صلى الله عليه وسلم و آل بيته عليهم السلام وصحابته رضي الله عنهم

فكمسلم دشيت هذا الموضوع يا إما اصدق يا إما مااصدق صح ؟

زين إذا فرضنا هالبريطاني جا عقب جم يوم وقال السما مامطرت دم ؟

هل هذا بيخليني اقول إن الحسين عليه السلام مو من اهل البيت ؟

ولا مات شهيد ؟

لان السما ما مطرت دم لان هالبريطاني قال حزتها مانزل ببريطانيا دم ؟

عموما خل سالفه البريطاني وكتابه على صوب

قال الحافظ ابن كثير رحمه الله : " فكل مسلم ينبغي له أن يحزنه قتله – أي الحسين- رضي الله عنه ، فإنه من سادات المسلمين، وعلماء الصحابة وابن بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم التي هي أفضل بناته ، وقد كان عابدا وشجاعا وسخيا ، ولكن لا يحسن ما يفعله الشيعة من إظهار الجزع والحزن الذي لعل أكثره تصنعٌ ورياءٌ ، وقد كان أبوه أفضل منه ، فقتل وهم لا يتخذون مقتله مأتما كيوم مقتل الحسين ، فإن أباه قتل يوم الجمعة وهو خارج إلى صلاة الفجر في السابع عشر من رمضان سنة أربعين ، وكذلك عثمان كان أفضل من علي عند أهل السنة والجماعة ، وقد قتل وهو محصورٌ في داره في أيام التشريق من شهر ذي الحجة سنة ست وثلاثين ، وقد ذبح من الوريد إلى الوريد ، ولم يتخذ الناس يوم قتله مأتماً ، وكذلك عمر بن الخطاب وهو أفضل من عثمان وعلي ، قتل وهو قائم يصلي في المحراب صلاة الفجر ويقرأ القرآن ولم يتخذ الناس يوم قتله مأتماً ، وكذلك الصديق كان أفضل منه ولم يتخذ الناس يوم وفاته مأتما ، ورسول الله صلى الله عليه وسلم سيد ولد آدم في الدنيا والآخرة ، وقد قبضه الله إليه كما مات الأنبياء قبله ، ولم يتخذ أحد يوم موتهم مأتما يفعلون فيه ما يفعله هؤلاء الجهلة من الرافضة يوم مصرع الحسين ... وأحسن ما يقال عند ذكر هذه المصائب وأمثالها ما رواه علي بن الحسين عن جده رسول الله صلى الله عليه وسلمأنه قال: ( ما من مسلم يصاب بمصيبة فيتذكرها وإن تقادم عهدها فيحدث لها استرجاعا إلا أعطاه الله من الأجر مثل يوم أصيب بها ) رواه الإمام أحمد وابن ماجه. " انتهى من "البداية والنهاية" (8/221).

السؤال الحين

يوم مات الرسول
هل علي بن أبي طالب رضي الله عنه سوى مأتم يقام كل سنه ووزع فيمتو ؟
هل الحسين عليه السلام سوى مأتم يقام كل سنه وشق راسه وضرب بسلاسل؟
طيب مو إلا تجاوب بس منو بذمتك من آل البيت عليهم السلام غناله موال عراقي وسوى لطميه زييين ؟

اتقوا الله والي يحب آل البيت عليهم السلام لايبتدع دين من عنده
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى