انت :إستحسان::إستحسان:.... على راسي
الشمس لن يغطيها مزدوج للجنسيه ابدا
وشكرا على التحيه وانت على راسي يا برايت
ما شاء الله لقب برايت ايضا معناه مشرق
انت :إستحسان::إستحسان:.... على راسي
حريم و ( رجاجيل ) ال الصباح شهدو لنا
اقراء المقاله ستجد اسم صباح المحمد وبنت الصباح
ونفتخر ببنات الصباح فكلنا اخوان مريم ...
اضحك الله عقلك
تعرف معنى قبازرد ؟
هل تعلم بان العديد من الكلمات والمفردات الكويتيه اصلها ايراني !
تعرف معنى غلوم الي اغلب الكنادره يتسمون ابهل الاسم !
لم ينكر الكويتيون اصولهم التي تنحدر من بلاد فارس ولم ينكروا ويزيفوا بانسابهم كما فعل اغلب مزدوجي الجنسيه
ونفتخر بشهاده صباح المحمد مؤخرا بان بعض العجم سكنو الكويت حتى قبل ال الصباح
في وقت يصرح البعض بان معظم مزدوجي الجنسيه من تجنيسات 1976 وفوق واعداهم تفوق ال 200 الف متجنس ،
وسواء اختفى باسم ولد بوحليفه ولا غيره من الاسماء الكويتيه
سيظل خورشيد مشرق باذن الله ابد الدهر وسيظل المزدوج مزدوجا وكاذبا
وها هي بنت الصباح ابنة تلك الاسره الكريمه التي اسرت قلوب أهل الكويت فارتضوا لهم الحكم ابد الدهر تطل علينا بمقاله ازدادتنا فخرا وانتماءا لهذا الوطن
وهي شهاده حق لن يحظى بمثلها مزدوجي الجنسيه لا اليوم ولا غدا
اضحك الله عقلك
تعرف معنى قبازرد ؟
هل تعلم بان العديد من الكلمات والمفردات الكويتيه اصلها ايراني !
تعرف معنى غلوم الي اغلب الكنادره يتسمون ابهل الاسم !
لم ينكر الكويتيون اصولهم التي تنحدر من بلاد فارس ولم ينكروا ويزيفوا بانسابهم كما فعل اغلب مزدوجي الجنسيه
ونفتخر بشهاده صباح المحمد مؤخرا بان بعض العجم سكنو الكويت حتى قبل ال الصباح
في وقت يصرح البعض بان معظم مزدوجي الجنسيه من تجنيسات 1976 وفوق واعداهم تفوق ال 200 الف متجنس ،
وسواء اختفى باسم ولد بوحليفه ولا غيره من الاسماء الكويتيه
سيظل خورشيد مشرق باذن الله ابد الدهر وسيظل المزدوج مزدوجا وكاذبا
وها هي بنت الصباح ابنة تلك الاسره الكريمه التي اسرت قلوب أهل الكويت فارتضوا لهم الحكم ابد الدهر تطل علينا بمقاله ازدادتنا فخرا وانتماءا لهذا الوطن
وهي شهاده حق لن يحظى بمثلها مزدوجي الجنسيه لا اليوم ولا غدا
الشمس لن يغطيها مزدوج للجنسيه ابدا
وشكرا على التحيه وانت على راسي يا برايت
ما شاء الله لقب برايت ايضا معناه مشرق
قلنا لك من تشهد للعروس غير أمها ؟
صباح المحمد سفير الكويت لدى ايران سابقا ... وهو يوالي للشيعة ويدعمهم بكل قوة وهم يدعمونه بكل قوة ...
شهادة ناصر المحمد فيكم أكيد راح تكون سياسية لانكم انتم الوحيدين الداعمين له فقط مع البصامين ... وما لقيت يشهد عليكم الا صباح المحمد ... خوش شهادة
حنا تاريخنا يشرف ولا يحتاج شهادة من احد وأكبر دليل أنه ابناء القبائل هم اكثر من ماتوا دفاعا عن ارض الكويت حتى في البحر اللي هو مكانكم انتم المفروض اكثر من قتل فيها هم ابناء القبائل بالارقام ... طبعا ما عندك حجة تفند الارقام ولكنك تمشي على حسب اهوائك
الله يحفظ لنا الكويت من الايرانيين لانهم اثبتوا يوما بعد يوم شرورهم لهذه البلاد عبر محاولة اغتيال الامير جابر وتفجير الحرم والمقاهي الشعبية والمنشات النفطية وقولهم بأن الامير جابر هو كافر ويجب خنقه بعقاله ... والادهى من ذلك وأمر رئيس مراجعهم يقول أعمال وطنية والمصيبة الأكبر أنهم امامنا يقولون انه المهري لا يمثلهم ... طيب دام ما يمثلكم ليه مخلينه يسرح ويمرح ويرسل فاكسات ويتكلم بالامور الطائفية الا انكم راضين عليه وانه الغل بقلوبكم .. ودام هذا يمثلكم اللي يقول عن محاولة اغتيال اميرنا انه عمل وطني فـ صدقوني أنتم لا تشرفون الكويت أبداً اذا هذا رئيسكم وأنتم مجرد امعات تتبعونه ولا تردون عليه بأي شيء
وأهديلك قول الصحابي علي بن ابي طالب كرم الله وجهه
ولست بامعة في الرجال اسائل هذا وذا ما الخبر
هذولا هم حكامنا بالادلة الدامغه وليس حكايات وقصص الدجالين
* تُحَدِّثنا المصادر التاريخية أن الحاكم الرابع من حكام الكويت وهو الشيخ عبد الله بن صباح بن جابر المتوفى سنة (1229هـ) الموافق (1813م) راسل الشيخ ابن عبد الوهاب يستفسره عن حقيقة دعوته وما يُنسب إليه فأرسل له الشيخ محمد رسالة يُبَيِّنُ فيها حقيقة دعوته ويدحض الافتراءات التي نُسبت إليه، فكان مِمَّا قال فيها :
«الذي يجبُ على المُسلم أن يتبع أمر الله ورسوله ويسأل عنه، فالله سبحانه أنزل القرآن وذكر لنا فيه ما يُحِبُّه وما يبغضه، وبيَّن لنا فيه ديننا وأكمله، وكذلك محمد -صلى الله عليه وسلم- أفضل الأنبياء، فليسَ على وجهِ الأرض أحد أحب إلى أصحابه منهُ : فهم يُحِبُّونه أكثر من أنفسهم وأولادهم، ويعرفون قدره، ويعرفون أيضاً الشِّرك والإيمان. فإن كان أحد من المسلمين في زمان النبي -صلى الله عليه وسلم- دعاهُ أو نذرَ له أو نَدَبهُ أو أحد من أصحابه جاء عند قبره بعد موته يسأله أو يندبه أو يدخل عليه ملتجئاً به عند القبر فاعرف أنَّ هذا الأمر صحيح حسن، ولا تُطِعني ولا غيري. وإن كان إذا سألتَ وجَدتَ أنه -صلى الله عليه وسلم- تبرَّأ ممن اعتقد في الأنبياء والصالحين، وقتلهم وسباهم وأولادهم، وأخذ أموالهم، وحَكَمَ بِكُفرهم فاعرف أنَّ النبي -صلى الله عليه وسلم- لا يقول إلاَّ الحق، ولا يأمر إلاَّ بالحق، والواجب على كل مؤمن اتباعه فيما جاءَ به.
? وبالجملة فالذي أُنكِرُهُ : الاعتقادُ في غير الله مما لا يجوز صرفه لغيره، فإن كنتُ قُلتُهُ مِن عندي فارمِ به... وإن كنتُ قلته عن أمر الله ورسوله وعمَّا أجمع عليه العلماء في كُلِّ مذهبٍ، فلا ينبغي لرجل يؤمن بالله واليوم والآخر أن يُعرِضَ عنه، لأجل أهل زمانه، أو أهل بلده...».
* وبعدها استجاب الأمير عبد الله بن صباح لهذه الدعوة التي هي في الحقيقة دعوةُ الفِطرة، وعلى هذا سارَ أبناؤه وأحفـاده، ولا تزال العلاقـة الوطيدة بين الأسرتــين الكريمتين آل صباح وآل سعود قائمة على أحسن الأحوال.
* وقد كان الحكم في وقته على وِفق الشَّرع المُطَهَّر، قال أحمد مدحت باشا في مذكراته عن الكويت بعدما زارها عام (128 الموافق (1872م) قال: «وقد كثرَ عدد سكانها على تمادي الأيام وشيخها اليوم اسمه عبد الله الصباح وأهلها يُدِيرُونَ أُمُورَهُم بِحَسَبِ الشَّرع الشَّريف». [نقله الشملان في «تاريخ الكويت» (112)]
وأكبرُ دَلِيلٍ على الاستجابة هو أنه لا يوجد في الكويت قبر يُعبد، ولا مَشْهَدٌ له يُصَلَّى ويسجد، ولا فيها مسجد بني على قبر، أو قبر أُدخل في مسجد، أو وُجِدَ ما يسمى بالتماثيل لحاكمٍ منهم، في حين أنَّ أكثر الدول الإسلامية تَعُجُّ بالقبور والمشاهد الوثنية، فليسَ لذلك معنى سوى كون أهل هذا البلد على عقيدة التوحيد والسنة.
ومن الأدلة ما قاله ديكسون في كتابه «عرب الصحراء»: «وليسَ هناك مَنْ يُدَخِّن بين مشايخ الكويت -يعني الحكام- وربما ذلك من تأثير حركة الوهابيين على الكويت في الماضي». [«عرب الصحراء» (272)]
ومما يدل على أنَّ الكويت دولةٌ سلفِيَّة على طريقة الإمام محمد بن عبد الوهاب ومن سبقه من علماء السلف أن أهلها كانوا - ولا يزالون- على التوحيد والفطرة النقيَّة،
ولذلك خرج من رحِمِها علماء استقاموا على السنة، وبنوا نهضتها بسواعدهم وأفكـارهم، ولذلك لماَّ أُسِّست »المدرسة المباركية« سنة (1330هـ - 1911م) كان مُديرها الشيخ يوسف القناعي، ومُعِينُهُ الشيخ عبد العزيز الرشيد، كانا لا يأذنان إلاَّ لأهل السنة بالتدريس فيها، ولذلك لَـمَّا ذَكَر الشيخ الرشيد قدوم الخراشي الأزهري وسبب تمكينه مِن التدريس في المباركية هو زعم الأخير أنه »سَلَفِيٌّ« كما سيأتي بيانه.
ولَـمَّا وفد عليهم حافظ وهبة طلبوا منه التدريس فيها فوافق وذلك عام (1916م) [انظر: »الشيخ عبد العزيز الرشيد: سيرة حياته« للدكتور يعقوب يوسف الحجي (60). ولحافظ وهبة كتاب بعنوان »جزيرة العرب في القرن العشرين« عقد فيه فصلاً في سيرة الإمام محمد بن عبد الوهاب وحقيقة دعوته الإصلاحية، وَرَدَّ فيه اتهاماتِ كثيرٍ مِن أهل الباطل حول هذه الدعوة المباركة، انظر: ص (315-302) من كتابه].
وإذا نظرنا في الكتب التي دُرِّست في »المباركية« وجدناها كتباً شرعية فمن أهمِّها كتاب »الثلاثة أصول« أو »الأصول الثلاثة« للشيخ الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله.
[ذكر هذه الفائدة النَّفيسة ابن الشيخ عبد الرحمن الدوسري أن والده (ت: 1389 هـ - 1968م) كان يَدْرُسُ هذا الكتاب في »المباركية«.
انظر: »علماء نجد خلال ثمانية قرون« (164/3)، و»الأجوبة السَّعدية عن المسائل الكويتية« جمع الدكتور وليد المنيس (68)].
ولو كانوا يخالفونهُ أو لـم يستجيبوا لدعوَتِهِ لَـمَـا درَّسوا كتابه واعتنوا به، وهذا من أكبر الأدلة على ما كان بينهم من موافقة واتفاق في العقائد، ومعلومٌ أنَّ كتاب »الأصول الثلاثة« مشتملٌ على تقرير التوحيد على أحسن وجه، والتحذير من الشرك، وهو من المؤلفات المهمة في هذا الباب وهو فَيْصَلٌ بين أهل السنة وبين الصوفية القبوريين.
ودرَّسوا منظومة السفاريني »الدرة المضية في عقد الفرقَة المَرْضِيَّة« للعلامة محمد السفاريني الحنبلي (ت: 1188هـ) وهي منظومة سَلَفِيَّةٌ في الجملة. [انظر: »علماء نجد« (164/3)].
يقول الشيخ الأزهري أحمد الشرباصي رحمه الله: »الكويت إمارة عربيَّة إسلامية، جميع أهلها مسلمون، وأغلبهم سُنيُّون سلفِيُّون...؛ وأغلبيَّة القوم مُتَديِّنُون متعبِّدُون محافِظُونَ على الشَّعائر الدِّينية، وتوجد قلَّة من الشبان الذين يُعرف عنهم لون من الاستخفاف بالواجبات الدينية، وهم ممن تلوَّثت عقولهم أو أرواحهم بنزعات خبيثة أو أفكار خطيرة«. [»أيام الكويت « (70)].
فا ياليت شعري من هو صاحب الفقه الدخيل علينا؟؟؟
استبعاد الشيعة من أول مجلس استشاري
ونظرة تاريخية على طبيعة مسار المشهد السياسي الشيعي في الكويت توضح كيفية تنامي هذا التيار، وتكشف عن أدواره وممارساته السياسية، فقد شهد عام 1921 تأسيس أول مجلس استشاري في البلاد، إذ بالرغم من أن ميثاق المجلس كان ينص على وجود ممثلين اثنين لذوي الأصول الإيرانية، إلا أنه لم يتم اختيار أحد منهم، ويرجح الباحث فلاح المديرس أن السبب وراء استبعاد الشيعة يعود إلى حالة عدم الرضا إزاء الموقف الذي اتخذه الكويتيون من أصول إيرانية، والذي تمثل في امتناعهم عن المشاركة في معركة الجهراء في عام 1920؛ لصد هجمات أعداء الكويت؛ حيث ذهبت مجموعة منهم إلى المقيم السياسي البريطاني، وعبروا له عن عدم استعدادهم للمشاركة في هذه الحرب على أساس أنهم إيرانيون وليسوا مواطنين كويتيين.
ياعزيزى مهما كتبت ومهما ( اتقيت ) من التقيه فتاريخك مكشوف مكشوف مكشوووووووف
وولائك معروف معروف معروووووووف ..
ال الصباح الكرام يعرفونكم تمام المعرفه ويعرفون ولائكم ايضاااااااااااااا فانتم خير سند لهذا البلد ومعركة الجهراء تشهد بدفاعكم عنها ...
وبريده وعنيزه او الزلفى اللى مو عاجبتك ثلاث ارباع ربعنا وعيال عمنا اللى داخل السور يتشرفون ويفتخرون ان اصولهم منها
سامحونى ....
عزيزي خورشيد اسمك يعني بالايراني الشمس المشرقة...صح
شسالفتكم إشفيكم ما ذبحتونا ما تستحون على وجيهكم كلكم وبدون استثناء بدو حضر سنه وشيعه شالعقليات الفذه يبا اللي عنده جنسيه كويتيه ((كويتي)) غصب على اللي ما يرضى واللي ماهو عاجبه والكل على هاذي الأرض الطيبه ويحمل جنسيتها له نفس الإمتيازات اللي حددها القانون ما في فرق بين بدو وحضر وسنه وشيعه بسكم عاد طايحين له معاير الظاهر أعماركم بالعشرينات واليوم الأسود 2 / 8 / 1990 ما يعني لكم شي فشلتونا ودمرتوا الديره الله لا يبارك فيكم إنشالله
الحقيقه التاريخيه التي يعرفها كل أهل الكويت ان الشيعه حتى عشرينيات هذا القرن لم يكونوا كويتيين ماعدا عائلة معرفي وبعض الحساويه والبقيه كانوا جاليه أيرانيه ويعاملون كجاليه أيرانيه وهذا اللي سمعناه من شيابنا , وأذكر الشيخ عبدالله الجابر الله يرحمه تكلم عن هالموضوع لما تكلم عن شروط الدويش على ابن صباح ولم يذكر منها الحسينيات لانه مالها وجود أصلاً علماً أن الدويش قبلها بجم سنه غزا النجف في الحادثه التاريخيه اللي يعرفها الجميع والأخوان كان عدائهم للشيعه لايخفى على أحد حتى وصل بهم الأمر لقتل علمائهم بدون أستتابه.
الاخ زمان
التاريخ بدون وثائق لايعتبر تاريخ والوثائق الكويتيه لم تثبت أبداً وجود الشيعه كجزء من المجتمع الكويتي بل أن أسماء شهداء الكويت لم يتضمن أسماء شيعه ألا أسمين وهما الشمالي والوزان ( ولعلمك توجد عوائل سنيه تحمل هذه الأسماء ) وعايلة الشمالي الدياحين ألى الآن يذكرون قتلاهم في الرقه والصريف والجهراء
الزبده طال عمرك الكويت أهلها عارفين بعضهم وعارفين منى بالضبط تم تجنيس الشيعه وسبب التجنيس ولو تسأل أي واحد من الشيوخ يقدر يفيدك ولذلك فان محاولات اقحام الشيعه في ثنايا التاريخ الكويتي غير مقبوله لأن هذا تزوير وتزييف للحقائق.
تحياتي
استبعاد الشيعة من أول مجلس استشاري
ونظرة تاريخية على طبيعة مسار المشهد السياسي الشيعي في الكويت توضح كيفية تنامي هذا التيار، وتكشف عن أدواره وممارساته السياسية، فقد شهد عام 1921 تأسيس أول مجلس استشاري في البلاد، إذ بالرغم من أن ميثاق المجلس كان ينص على وجود ممثلين اثنين لذوي الأصول الإيرانية، إلا أنه لم يتم اختيار أحد منهم، ويرجح الباحث فلاح المديرس أن السبب وراء استبعاد الشيعة يعود إلى حالة عدم الرضا إزاء الموقف الذي اتخذه الكويتيون من أصول إيرانية، والذي تمثل في امتناعهم عن المشاركة في معركة الجهراء في عام 1920؛ لصد هجمات أعداء الكويت؛ حيث ذهبت مجموعة منهم إلى المقيم السياسي البريطاني، وعبروا له عن عدم استعدادهم للمشاركة في هذه الحرب على أساس أنهم إيرانيون وليسوا مواطنين كويتيين.
شسالفتكم إشفيكم ما ذبحتونا ما تستحون على وجيهكم كلكم وبدون استثناء بدو حضر سنه وشيعه شالعقليات الفذه يبا اللي عنده جنسيه كويتيه ((كويتي)) غصب على اللي ما يرضى واللي ماهو عاجبه والكل على هاذي الأرض الطيبه ويحمل جنسيتها له نفس الإمتيازات اللي حددها القانون ما في فرق بين بدو وحضر وسنه وشيعه بسكم عاد طايحين له معاير الظاهر أعماركم بالعشرينات واليوم الأسود 2 / 8 / 1990 ما يعني لكم شي فشلتونا ودمرتوا الديره الله لا يبارك فيكم إنشالله
كانت الحياة حلوة...
إذ يحدثني أحد كبار السن (من الأخوة السنة) بأنه كان أبناء القبائل حينما يدخلون أسوار الكويت القديمة، ويعرفون بأنهم في شهر محرم وذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع)، كانوا يقدمون واجب العزاء لسكان شرق والمرقاب.
كل ما جاء في شهادة بنت الصباح ( يحسب لاسرتها ) اعطوا الكثير لأبناء الطائفة الشيعية ساهموا في بناء حسينياتهم احسنول لهم
ولكن السؤال ( لكم ولبنت الصباح ) ماذا قدم الشيعه للكويت أو ( لاسرة آل صباح ) متفجرات وزعواها هنا وهناك وسياره مفخخه تتربص بحاكم الكويت ( ونعت هذه الاعمال بالوطنية وتأبين من هم متهمين بتدبيرها وتنفيذها والتخطيط لها )