جرعة ديموقاطية زيادة

الطاحونة

عضو فعال
السلام عليكم ........
الأخوة الأفاضل انا راح ادخل في الموضوع مباشرة وبدون مقدمات .......... أنا أشوف أن اللي حاصل في البلاد جرعة زايدة من الديموقراطية واللي في رأيي المتواضع انها مهمة ومطلوبة للقفز على الحواجز التي كانت تمثل العقبات أمام مزيد من الديموقراطية ومزيد من الحريات .... بمعنى أن ما جرى هي خطوات للتقدم الديموقراطي والتي اهمها :
1- أستجواب سمو رئيس الوزراء وصعوده المنصة فتح آفاق رحبة نحو التقدم المطلوب لانه هالمرة خرج مدعوما من الاغلبية لكن ما يضمن خروجه مستقبلا بلا مشاكل .
2- وكذلك طرح الجويهل (( واللي أستثني منه المفردات المنحطة والسوقية )) لانه كلام جرئ كان يتم بالهمس والآن علني وبواسطة الاعلام الفضائي واللي كانت تمثل وجهة نظر شريحة من المجتمع وان كنت ضده الا انه رأي الآخر انا ولعشقي للديموقراطية ألتزم بسماعه وتحليله ومعرفته ،،، فالحقائق التي أبرزتها أمن الدولة عبر التسريب للصحافة بأسماء من كان يدعمه واضحة وجلية ...، بصراحة الغلط والسب أول ما أبتدأ به النواب أنفسهم فصراخ الشحومي وقلة أدبه مع العبدالله واضحة وكذلك بهدلة الجراح من قبل البراك ،،، وكلمة ساقط ولاقط في الندوات الانتخابية شاهد حي ... وغيرها وغيرها الكثير .
3- وكذلك الندوات والاعتصامات الأخيرة (( واللي أستثني منها المطالبات بتحويل الجويهل لأمن الدولة )) ، بل الأفضل لو تم التقدم ضده بشكوى سب وقذف ، وشكوى الدعوة للتفرقة والفئوية ، حتى لا نضفي شرعية لعمل أمن الدولة من وجهة نظرنا ....خصوصا اذا كانت من نواب الامة ، فالندوات الحاشدة جزء لا يتجزأ من الديموقراطية المفتوحة السقف في طرحها ... ولكن لكي تؤدي دورها يجب أن تكون سلمية وأشدد سلمية فالخروج عن طاعة ولي الأملر ما تجوز ... ويجب أن يكون هذا ما يميزنا عن غيرنا
4- فتح التراخيص للصحف والقنوات خطوة مهمة وموفقة في رفع سقف الديموقراطية .
 

شعبي

عضو بلاتيني
يامعود خل الحكومه تطبق قانون المرئي والمسموع بالأول
بعدين طالب بمزيد من الحريه !
 
أعلى