من يقف بوجه شركات الاتصالات الكويتية بتحصيل المال بطريقة ظالمة ؟ ارجو الرد

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم

بما أنني من مشتركي ايزي ولقد فضلته على الاكسبرس منذ 5 سنوات لتطبيقه نظام الوحدة لسعر الوقت المستخدم حيث كانت الدقيقة بالايزي تقسم الى اربعة ( كل 15 ثانية تحسب ربع دقيقة من سعر قيمة الدقيقة ) و الاكسبرس يعتمد نظام الدقيقة الكاملة ( الثانية الواحد تحسب كأنها دقيقة كاملة بالسعر )

ولقد أخترت الايزي لهذا السبب لان أغلب مكالماتي عبارة عن : انا بمركم الديوانية بعد ساعة و انزليي تحت أنا ناطرك برة و الوعد الساعة 11 باكر بالمرينا مول

و بكلا الحالتين هناك اجحاف

فمن يتكلم لمدة ثانية واحدة بنظام الايزي يدفع نفس سعر من يتكلم 15 ثانية

و من يتكلم لمدة ثانية واحد بنظام الاكسبرس يدفع نفس سعر من يتكلم 60 ثانية

و المشكلة الان :
ان الايزي الغت العمل بنظام الوحدات ( قبل سنة تقريبا ) و أصبحت تستخدم نظام الدقيقة مثل الأكسبرس !!!

و ممكن ياتي اليوم الذي يتم احتساب الوقت بنظام الخمس دقائق

و هذا احتمال وارد لأنهم كانوا يستخدموا نظام التعرفة المزدوجة و لمدة طويلة

فمن يقف أمامهم ...؟

ولدي ملاحظات اخرى على هذه الشركات سأكتبها لاحقا ان شاء الله

و اتمنى ان تكتبوا ملاحظاتكم بالموضوع و هل هناك صور اخرى للاجحاف

وجزاكم الله خيرا
 
اخخخ من هالشركتين بينهم اتفاق مسبق مو دفع مسبق وشركة الأتصالات المتنقله هذي احد اكبر سراق المال العام وياويله اللي عنده خط فواتير يصلخونه صلخ....
 

DreamsChaser

عضو جديد
الذي سيقف امامهم هو هيئة مستقلة للاتصالات تدار من قبل ناس "تفتهم"

اضافة على كلامك ..

في خدمة الشورت كود ( وهي الارقام القصيرة .. اربع او خمس ارقام) ..تستخدم غالبا لخدمات القيمة المضافة مثل المسجات الاخبارية والنغمات ..

تقوم الشركتين باستقطاع نصف المبلغ .. مقابل تمرير الرسالة للشركة المزودة للخدمة !!

تخيل لو كان التعرفة 400 فلس للمسج مثلا .. الشركة تاخذ 200 فلس بدون اي وجه حق .. تمرير الرسالة لا يكلفهم شي اساسا لانه يتم عن طريق الانترنت !
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
هذا كله يهون لكن كيف هذه الشركات تحسب المكالمه على هاتف مستقبل الاتصال؟ يعنى اذا جاءك اتصال من تلفون ارضى يحسب عليك واذا جاءتك مكالمه خارجيه تحسب عليك
لم اسمع فيه بلد بالعالم يطبق هذه الطريقه الابالكويت.عجيبه وغريبه الامور عندنا
 

السلطاني

عضو مخضرم
من يتذكر سيطرة ال إم تي سي...قديما...

شراء الخط ب 100 دينار....

كاشف الرقم...ب 50 دينار....

الدقيقة ب 40 فلس...

كانت منشار....

إستبشرنا خيرا ب الوطنية....وأنخفضت التكاليف.....

أعتقد مع تأسيس الشركة الثالثة...سوف يصبح الأمر أفضل.....

هناك أمر لا أفهمه...من لوطنية...وهو الشات الصوتي...الدقيقة ب 200 فلس....

ومسخر له موظفين لإدارة غرف المحادثة....

المهزلة...أن هناك من يشارك...ول ساعات....

يخرب بيتهم...أي مزاج هذا........؟؟
 

e6la3bano

عضو جديد
الصراحه اثنينهم حرامية.. خاصه سالفه اذا احد دق عليك مكالمة خارجية يسحب عليك !! ليش هالتخلف؟

انا بامريكا واذا احد دق علي من الكويت ما يسحب علي ولا فلس.. شحقه شركاتنا عكس الناس ؟
وقبل فتره زادوا المسج الدولي من 20 فلس مادري جم لي 50 فلس

أنا خابر الشركات تقلل السعر بعد فتره لانه التكنلوجيا تصير ارخص ويا الوقت مو تزيد !!

عسى بس مانوصل لي مرحلة يحسبون علينا حتى اذا احد دزلنا مسج
 

ابو الود

عضو ذهبي

هناك أمر لا أفهمه...من لوطنية...وهو الشات الصوتي...الدقيقة ب 200 فلس....

ومسخر له موظفين لإدارة غرف المحادثة....

المهزلة...أن هناك من يشارك...ول ساعات....

يخرب بيتهم...أي مزاج هذا........؟؟

هذا النظام الجديد بعد تشغيلة أصبح يجني أرباحا تفوق تصور العقل ويحضا بأهتمام كبير من قبل الشركة ويسما بنظام (الخبلان) لتعارف
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
من يتذكر سيطرة ال إم تي سي...قديما...

شراء الخط ب 100 دينار....

كاشف الرقم...ب 50 دينار....

الدقيقة ب 40 فلس...

كانت منشار....

إستبشرنا خيرا ب الوطنية....وأنخفضت التكاليف.....

أعتقد مع تأسيس الشركة الثالثة...سوف يصبح الأمر أفضل.....

هناك أمر لا أفهمه...من لوطنية...وهو الشات الصوتي...الدقيقة ب 200 فلس....

ومسخر له موظفين لإدارة غرف المحادثة....

المهزلة...أن هناك من يشارك...ول ساعات....

يخرب بيتهم...أي مزاج هذا........؟؟

لا تنسى ان مجلس الامة اهو اللي نزل سعر اشتراك السنوي وسعر اشتراك البيجر مو الشركة الثاني وهم ما ننكر ان الشركة الثانية سوت شي المصيبة فعلا ماقاله صاحب الموضوع منو اللي يوقف في وجيهم .. المفروض تكون هيئة اتصالات مستغلة لو تلاحظون يا اخوان اغلب الخدمات اسعارها خيالية تكلفة زيادة عن اللزوم المفروض يكون تنافس وتقليل من الاسعار لكن الله كريم مافي اليد حيله
 

فهد 2

عضو مميز
واحد من الربع يدرس بالسويد سألته عن طريقة الاشتراك بالتلفونات

يقولي تدفع 50 دولار بالشهر وكل شي مفتوح سواء مكالمات عاديه او حتى مكلمات الفيديو وايضا الاس ام اس مفتوح وال ام ام اس وفوق هذا خدمة مشاهدة التلفزيون ايضا !!

طبعا ماكو مقارنه ها !!

شلون ما تصير شركاتنا عالميه وهاللهط شغال ليل نهار !!
 

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
الشيئ المضايقني بموضوع احتساب الوقت بنظام الدقيقة الكاملة

جزاكم الله خير

أذكر مقابلة تلفزيونية مع مدير ادارة التفتيش بوزارة التجارة و ذكروا موضوع المنيمام شارج بالمطاعم ( و هو المبلغ الادنى الذي يجب أن تدفعه عند الجلوس بالمطعم أو الكبينة ( مابين 3 الى 7 دنانير حسب المطعم ) ولو أنك طلبت فنجان شاي فقط قيمته 250 فلس و أردت الخروج فيجب عليك أن تدفع المينيمام شارج كاملا )

فقال :

لا يحق للمطعم أن يجعلك تدفع لشيئ لم تشتريه أبدا ولو تقدم شكوى نجبر المطعم يرجع لك فلوسك و نخالفه مهما كان مدة الوقت الذي تجلسه او المكان الذي تجلس فيه

بس المشكلة أن محد يشتكي

نفس الشيئ لموضوع احتساب الوقت بالدقيقة الكاملة :

أنا تكلمت لمدة 11 ثانية فقط فلماذا تجعلني أدفع كمن تكلم 60 ثانية و من تكلم لمدة 61 ثانية يدفع كمن تكلم 120 ثانية

هذا ظلم صريح و واضح

ومن يمنعهم غدا من احتساب الوقت بنظام الخمس دقائق او العشر دقائق ...؟

الموضوع هذا اوضح من موضوع المبالغة بسعر بعض الخدمات التي يقدموها و لا احد يتكلم ...؟

و لي عودة بشيئ عملوه معي :

يبط الكبد عدل
 

الملف رقم 9

عضو بلاتيني
السلام عليكم .

الزميل محارب مسالم :

بارك الله فيك .. انا اريد ان اجرب طريقة الشكاوي ، هل لك ان تزودني بأرقام هواتف تنفعني

و جزيت خيراً.
 

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
نصائح عامة

السلام عليكم .

الزميل محارب مسالم :

بارك الله فيك .. انا اريد ان اجرب طريقة الشكاوي ، هل لك ان تزودني بأرقام هواتف تنفعني

و جزيت خيراً.

جزاك الله خيرا

وهذه نصائح عامة :

1- لا تتعب نفسك بالشكوى الشفوية عبر الهاتف او عند المسئول الشكوى المكتوبة ( ولو بعبارتان و بخط اليد ) هي التي تأثر بالموظفين التنابل

2- احتسب الاجر من الله قبل كل شيئ و تذكر أن اي تغير راح تستفيد منه أنت او أخوانك او الكويتيين و لك الأجر على كل واحد منهم

3- تذكر انهم موظفين بالدولة و عملهم ان يخدمون الكويتيين بشكل جيد و الشكوى وجدت بسبب تقصيرهم اصلا بالعمل ( و طبعا لا تقول ذلك لهم )

4- أخذ رقم تلفون المكتب الذي استقبل الشكوى و أسم الموظف الذي أخذها و تاريخ الشكوى و يستحسن رقم سجل الوارد و احتفظ بصورة من الشكوى

5- تابع شكواك واتصل بعد اسبوع ثم بعد اسبوعين

6- قدم شكوي للجهة الاعلى واذكر الشكوى التي قدمتها سابقا مع التاريخ ( وكذلك أخذ البيانات و صورة الشكوى )

7- الشكوى على الموضوع الكبير تاخذ مجهود و وقت أكثر من الشكوى على الموضوع الصغير

8- الشيخ سعد قال : كل مواطن خفير

9- الابتسامة مهمة مع المودة و الرحمة

10 - سوف يمارس معك اسلوب ( الدقار ) فلا تهتم لانهم لا يريدون ان يشتغلون أصلا

وهذا الموضوع ممكن يساعد
http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=7262

الدقار : من يدقر أي يحقرونك و يسفهونك مثل قولهم : مو شغلك



http://www.c2g.gov.kw/Systems/Complains.aspx


هذا موقع خدمة المواطن لتقديم الشكوي

جزاك الله خير
وهذه الجهة ايضا ممتازة و انصح باللجوء اليها اذا قدمت 3 شكاوي رسمية للوزارة و انتظرت شهرين

فتذهب اليهم أو تراسلهم و تقول : قدمت 3 شكاوي و هذه صورهم وتواريخهم و ماكو فايدة معاهم و ما ادري شسوي

و جزاكم الله خيرا
 

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
قصة حزينة و حقيقية

اليكم هذه القصة الحقيقية :

أحدهم توفى والده بحادث و تحطم هاتفه بنفس الوقت فذهب أحد أبنائه الى شركة MTC لقطع الخطوط التي كانت باسم المرحوم باذن الله بعد خمس أشهر من الحادث فحصل هذا الحوار :

أبن المتوفى : السلام عليكم . والدي توفى بحادث بغيت استفسر عن ما له و ما عليه عندكم

MTC : عظم الله أجرك و الوالد عليه مكالمات و رسوم اشتراك 80 دينار و تم قطع الخدمة عنه منذ أكثر 3 أشهر و طبعا نحن ناخذ 9 دنانير شهريا الى ان تلغون الخط

و عنده تأمين للجوال 100 دينار و تأمين 60 دينار لخطين أرضيين بجنوب السرة

ابن المتوفى : وليش تأخذون افلوس الاشتراك و الرقم مقطوع منه الخدمة ...؟

MTC :لأن الخط و الرقم لا يزال باسم المرحوم و ممكن اي واحد من الورثة يأخذه اذا يبي

أبن المتوفى : كلام منطقي و محد يبي الرقم ممكن تكنسلونه و كل الارقام التي باسمه و تاخذون افلوسكم و تعطوني الفرق

MTC : لا ما نقدر الحين نسوي جذي لازم تقدم طلب القطع الان و تمرنا بعد 3 اشهر لأن ممكن الخط عليه افلوس من الجوال و بعض الشركات العالمية تاخذ 3 اشهر على ما تراسلنا وتطلب افوسها

أبن المتوفى : أنتم قاطعين التلفون منذ أكثر من 3 اشهر ولو أن فيه عليه فلوس جان راسلوكم الشركات خلال الفترة الماضية .

MTC : لا لازم تمرنا بعد 3 أشهر و تطلب تأكيد الالغاء و نعطيك الفرق

ابن المتوفى : وهل راح تاخذون افلوس الاشتراك الشهري بهذه الأشهر القادمة مع أنني طلبت الغاء الخط و الخط موقوف

MTC : طبعا

ابن المتوفى : المشكلة انا مشغول مع شئون القصر و ممكن أتأخر أكثر من 3 اشهر . مافي مشكلة عندكم

MTC : طبعا ما في مشكلة بس احنا ما راح نوقف خصم الاشتراك الشهري الا بعد ما تمرنا و تأكد الالغاء

أبن المتوفى : يعني 3 اشهر بالضبط و اذا دخل الشهر الرابع راح تاخذون افوس الاشتراك الشهري و ما يصلح أأكد الالغاء الحين..؟

MTC : لا ما يصير تاكد الالغاء الحين و لازم تشرفنا بعد 3 أشهر

وبعد 3 اشهر بالضبط

ابن المتوفى : ها بشروا هل في شركة طالبت الرقم بفلوس مع أنه مقطوع من الخدمة قبل أكثر من 6 اشهر


MTC : لا محد طالب

ابن المتوفى : عطوني الفرق

MTC : هاك 50 دينار بالضبط بالتمام و الكمال

ابن المتوفي : سبحان الله توني أدري ان فيه فواتير تلفون ما فيها افلاس كلش ( الباقي 50 دينار بالضبط )

MTC : عظم الله أجرك

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
 

أولديز

عضو فعال
من هم ملاك الام تي سي ؟
ومن بنى السجن الجديد ؟
وأغل من يتم القبض عليهم في الشوارع أصحاب فواتير الام تي سي .؟

كتبت سابقا في الشبكة الليبرالية أن هذه الشركة حكومة لا تحكمها الحكومة ولم يتفاعل أحد لا النواب ولا غيرهم

وليش نلوم النواب واهم غاصين بعلي الخليفة من عشر سنين ولا حول ولا قوة الا بالله
 
أعلى