ســامــي الـنــصـف .... ليتك ساكت

واقـعـي

عضو ذهبي
الكاتب الصحفي في صحيفة الأنباء، سامي النصف، و هو المستشار الإعلامي لحضرة صاحب السمو و كذلك خبير في شئون الطيران كما أنه خبير في الشئون السياسية و الإقتصادية، كتب في مقاله اليوم:

هناك قصة تروى في الغرب عن مواطن ألماني اتى النازيون ليأخذوا جاره الايسر فقال لهم خذوه فهو شيوعي، وفي المرة التالية اتوا ليأخذوا جاره الايمن فقال خذوه فهو يهودي، في المرة الثالثة اتوا لاخذه دون تهمة او رحمة فالتفت لجيرانه لينقذوه ويدافعوا عنه فلم يجد احدا منهم بعد ان ضحى بهم.
ما سبق هو ما قصده الرئيس جاسم الخرافي تجاه الطريقة التي تم بها التعامل مع السيد محمد الجويهل الذي لم يترك له كغيره حق التوجه لأمن الدولة بسيارته وبشكل لائق ومحترم، وفي هذا السياق التقيت يوم الخميس لدى مدير فرع البنك باليرموك بأخ قطري من اصول قبلية حضر مصادفة حادثة القبض بالمطار، وقال انها تسيء لسمعة الكويت فيما لو تم تصويرها من قبل الاجانب حيث لم يكن هناك داع ـ حسب قوله ـ لتقييد يديه وربط عينيه على الملأ مما تسبب في بكاء طفله، وكان يمكن استبدال ذلك بطريقة اكثر حضارية وانسانية ويترك للقضاء تقرير الحكم.

المصدر


طبعا المستشار الإعلامي و الخبير في شئون الطيران و الخبير الإقتصادي لمز من باب النائب ضيف الله بو رميـة عندما ذكر:

الذي لم يترك له كغيره حق التوجه لأمن الدولة بسيارته وبشكل لائق ومحترم،

16_04_2009050616%D9%85_7973742971.jpg


إلا أنه قام بتناسي عمدا أن أسلوب الإعتقال واحد، رغم الفارق الشاسع بين النائب بورمية الذي عبر عن رأيه بكل صراحة و وضوح في أمر يقع ضمن نطاق الحرية و من تجربة برلمانية لدورتين احتك بها بوزير الدفاع و ما استجواب وزير الدفاع الذي كشف تراخي الوزارة في تعويض شهداء الواجب في انفجار أديرع إلا أكبر دليل على هذا التراخي بعد 5 سنوات يتم تعويض أهاليهم!.

بينما السيد الأخر الذي ذكره المستشار الإعلامي و الخبير في شئون الطيران و الخبير الإقتصادي، سامي النصف، هو تدخل فيما لا يعنيه من أمور سيادية إن كان يملك أي معلومة فعليه التوجه بها للقضاء أما الإسفاف و أزدراء الأخرين حين يذكر هذا السيد: "أنه لا يعترف بالدائرتين الرابعة و الخامسة".

نسى أو تناسى المستشار الإعلامي و الخبير في شئون الطيران و الخبير الإقتصادي بأن عبارة هذا السيد أعلاه، هي إلغاء لجزء كبير من الكويت من الفراونية غربا مرورا بالجهراء و إنتهاءا بالسالمي، و من الجنوب من صباح السالم مرورا بالفنطاس و الأحمدي و الفحيحيل و إنتهاءا بالنويصيب.


أيهما أشد على البلد و أوجب علينا أن نستنكره و أن ننبذه، من أبدى رأيه في شخص وزير أم من ألغى أكبر جزء من الكويت جغرافيا و تاريخيا، إن كنت منصفا كما لقبك فأعلم بأنك ستقول إنه ذاك السيد و يستحق أن يعتقل بهذه الطريقة لأن العقوبة من جنس العمل و عمل و فعل مثل هذا يلغي جزءا كبيرا من البلد عمل و فعل شنيع و هو كما الفكر البعثي و النازي سيان.



ما تم مع النائب بورمية للتذكير، هو اغلاق منافذ المنطقة و محاصرة منزله بقوات مكافحة الشغب، هل كان فعلا يشكل خطرا على أمن الدولة ليتم إعتقالة من قبل أمن الدولـة؟

بينما السيد سامي النصف المستشار الإعلامي يروج بتعاطف مع ذلك السيد عبر عباراته هذه:
التقيت يوم الخميس لدى مدير فرع البنك باليرموك بأخ قطري من اصول قبلية حضر مصادفة حادثة القبض بالمطار، وقال انها تسيء لسمعة الكويت فيما لو تم تصويرها من قبل الاجانب حيث لم يكن هناك داع ـ حسب قوله ـ لتقييد يديه وربط عينيه على الملأ مما تسبب في بكاء طفله


لاحظ زج كلمة (قبلي) في عباراته هذه و هي لن تضيف أي شيء في المقالة من مصداقية سوى بأن الكاتب يود أن يؤكد على وجود صداقات له مع قبليين و هؤلاء القبليين يرفضون معاملة هذا السيد بهذه الطريقة كونها غير حضارية.


عفوا، و لكن ماذا عن اعتقال نائب سابق ألا تعد هذه تعسف من قبل الدولة، و أليس تطويق منطقة و ترويع أهلها من أجل اعتقال نائب على كلمة قالها في وزير تعد مصيبة و نكسة للكويت لسمعة الكويت.



أخيرا، يا سعادة السيد سامي النصف متى نتخلص من هذه الإزدواجية، و هنا لا أتحدث عن أزدواجية الجنسية لأنني أعلم بأن جيل كويتي كامل منذ السبيعينات حتى أمس لديهم مواليد ولدوا في أمريكا و حسب القوانين الأمريكية ينالون الجنسية و بالتالي ما أكثر المزدوجين الأمريكيين بيننا، لكن أتحدث عن الإزدواجية في المعايير خصوصا و أنك مستشار الأمير الإعلامي فهل ستنقل الصورة بإنصاف أم ستنقلها كما في مقالك من زاوية واحدة فقط.


متى ما تخلصنا من عقدة الأجانب و أصبحنا نحتكم للقانون و نعامل الجميع بإنصاف فإننا لن نحتاج لأن نستخدم هذه الجملة:

انها تسيء لسمعة الكويت فيما لو تم تصويرها من قبل الاجانب


قبل أن أختم، ماذا لو تم تصوير الشعبيات و كيربي الصليبية و أطفال البدون من قبل الأجانب، هل تعتقد بأنها ستسيء للكويت أم تصوير شخص واحد فقط سيسبب ضرر أكبر من آلاف المنازل و الأطفال.


معادلة خارج الحساب:

السيد الذي ذكره المستشار الإعلامي قيمته تضاهي أم أكبر من فئـة البدون!


 

ريميــة

عضو مخضرم
الموازين عندنا مقلوبة !

الكل يدعي احترام القانون وهو ينتهكه بقلمه أو بفعله أو بتوجهه !!


كان بودي أن تنتهي صفحة هذا الرجل المثير للفتنة بتصرف جدي نحوه !

لقد أثار الفتنة وحرض الناس على بعضها وأتى بمصطلحات لم نسمعها إلا من فيه !

وبعد ذلك كله يخرج بريئا ويصنف أنه بطل في بعض صفحات الفيس بوك


ياخوفي أن يأتي اليوم الذي نراه نائبا في مجلس الأمة !!!

لهذا دائما وأبدا أكره الديمقراطية الوضعية وأتمنى استبدالها بالشورى الإسلامية

والله أنفع وأبعد عن تضييع وقتنا بتصريحات ناس لاتفهم في شؤون البلاد غير الصراخ والإعتصامات !
 


سامي النصف شخص مصداقيته مضروبه من يوم سالفة موضوع الشبكه الي نقل منه ما يتوافق مع هواه و صور الموضوع كما يتفق مع هوى نفسه !




سامي النصف انا لا اصدقك فأنت قد كذبت علينا و نحن نرى و نشاهد فكيف تريد منا تصديقك و انت الشاهد الوحيد !





سامي النصف ( امشي يا باطل ) !



 

سحلبوط

عضو ذهبي
صدقت يا حبيبي يثا رسول الله

جاءت السنوات الخداعات


من الجويهل للنصف الذي يدافع عنه


ملاحظة: كارثة ان يكون مستشار في الديوان الأميري بهذه العقلية ..
 

ياكايدهم

عضو مميز
ياجماعة احس اني بعقلية هندي ههههه

لا حول ولا قوة الا بالله

للقارئين عيون تدخل مابين السطور

الظاهر سامي النصف راحت عن باله هذي

نشكر لك هذا التدقيق اخ واقعي
 
الملاحظ الان الكثير من الراغبين في التكسب من قضية المتهم ... وكأنهم مصدقين لحصوله على 3900 صوت وارجو منهم الرجوع الى فرز الدائرة الثالثه ومعرفة الحقيقه ... المهم الله يصلح بطانة الامير وبما انه مستشار لصاحب السمو الامير الله يحفظه يجب عليه التزام الحياد والا ستكون هناك قراءات بما انه المستشار الاعلامي !!


دامت الكويت بخير
 

واقـعـي

عضو ذهبي
الموازين عندنا مقلوبة !

الكل يدعي احترام القانون وهو ينتهكه بقلمه أو بفعله أو بتوجهه !!

لهذا دائما وأبدا أكره الديمقراطية الوضعية وأتمنى استبدالها بالشورى الإسلامية

والله أنفع وأبعد عن تضييع وقتنا بتصريحات ناس لاتفهم في شؤون البلاد غير الصراخ والإعتصامات !

الميزان إذا مال خرب كل شيء، و الديمقراطية إذا كانت فعلية و حقيقية لن ترى مثل هذه الأشكال أي قيمة لكن لا بد من الإشارة بأن ما يقوم به هذا السيد و يدافع عن الكاتب هو شيء مقبول لكن الله أعماهم عن ما هو أبعد و هي القيمة الحقيقية للدولة أهي للجميع أم لفئة دون الجميع.


إما أن تكون دولة مؤسسات و ما يقوم به هذا الشخص يتم عبر القضاء و تقوم الحكومة بالقيام بمسئوليتها و إلا يجب ترك البقية الحرية بفعل ما يريدون داخل حدود القانون و حشد الجماهير للندوات و الإعتصامات أمر يقره القانون و سبق للمحكمة الدستورية أن أكدت أحقيته!
 

واقـعـي

عضو ذهبي
سامي النصف شخص مصداقيته مضروبه من يوم سالفة موضوع الشبكه الي نقل منه ما يتوافق مع هواه و صور الموضوع كما يتفق مع هوى نفسه !




سامي النصف انا لا اصدقك فأنت قد كذبت علينا و نحن نرى و نشاهد فكيف تريد منا تصديقك و انت الشاهد الوحيد !


لكل كاتب إسلوبه، لذا حين لا يحترم الكاتب القراء و ينقل الحقيقة مشوهه و ينقل ما يتوافق مع هواه فهو دليل على عدم قبوله الرأي الآخر. و حينها لا حق له بتحليل ما حرمهه هو على غيره.


إذا المصداقية بدون شك مشكوك فيها نظرا لتاريخه في الكتابة حيث يطرح وجهة نظر مؤيدي من القراء على أنها توافق جماهيري!
 

واقـعـي

عضو ذهبي
الملاحظ الان الكثير من الراغبين في التكسب من قضية المتهم ...


تكسب و ربما شماتة مثلما يعتقد البعض خصوصا و أن العامل المشترك بين السيد و النصف هو نظرتهم لنواب مثل مسلم البراك وأحمد السعدون و فيصل المسلم.


المهم الله يصلح بطانة الامير وبما انه مستشار لصاحب السمو الامير الله يحفظه يجب عليه التزام الحياد والا ستكون هناك قراءات بما انه المستشار الاعلامي !!

أخي الكريـم،،،

فاقد الشيء لا يعطيه السيد المستشار لم يكتب يوما رأيا في الصالح العام و مع توجهات الشعب بل كان دائما ما يكتب ضد الشعب، هل رأينا له رأي منصف في قضية القروض و هنا لست من دعاة إسقاط القروض، لكن أليس القانون هو ذاته الذي يمنع تحصيل أي فائدة فوق القرض بعد توقيع العقد فماذا فعلت الحكومة عندما تم إنتهاك هذا القانون؟


لم نر له رأيا يلزم الحكومة و البنوك على معاقبة المتسبب و إلغاء هذه الفوائد التي تم تحصيلها بطريقة غير قانونية.







دامت الكويت بخير
 

عزيز نفس

عضو مخضرم
اي والله ليتك ساكت

هذا الرجل النصف ذكر !!

لا يخرج من فمه الا عبارات العنصرية والطبقية

ويرى من الجويهل سيد !!

كفوك
 

Org

عضو مخضرم
قالها فيصل المسلم عن الي يطلعون بقناة حي الطرب
وأنا أقول صدقت يا ابو علي وخير مثال شملان والفضل والنصف
الحمدالله والشكر

 

عزيز نفس

عضو مخضرم
من يخرج لنا من قناة الكوواله فهو مثلهم ولا يفرق عنهم بشيء

تحيااتي لقناة الردح

بالنسبة لي؟

أحترم الكاووله !!

على الأقل لا يلبسون ثوب الشرف ويتصنعون بالمرجلة والوطنية

والله يكرمون عنهم الكواولة
 
أعلى