الرد المفترض , لكل من يحسد المقترض !

بصام

عضو مميز
أيّما حسد يواجهه المقترض , من اللا مقترض ! فعندما نثير هذه القضية في ( الدواوين ) نجد اللا مقترض يتحدث بنبرة حاسدة , وكأن المقترض سيأخذ مكانة في الجنة !! قائلاً : لماذا يسقطون عنكم الفوائد , لماذا لا يصرفون لكل كويتي 10 الاف دينار وكلٌ يواجه ما يواجه .. وكلنا كويتيين .. ويجب ان نُعامل بسواسيّة .. والرد هُنا بديهي جداً , العدالة المُطلقة أمر غير موجود !



هنا اعتلى العقل .. صهوة صوتة ! وانطلق .. فسألت الأخ اللا مقترض \ أليسوا الاخوان محاموا الدولة .. كويتيون .. أليس موظف البلدية كويتي ؟ أليس الدكتور .. كويتي ؟ والعامل ككاتب في المستوصف ذاته .. كويتي أيضاً ؟ اذاً لماذا لا أراك تُطالب بمساواة الكوادر ؟ ليأخذ كل كويتي نفس الراتب في جميع مؤسسات ووزارات وجهات العمل .. في الدولة ؟ الاجابة البديهيه : أنّهم امّا اصحاب شهادات جامعيّة او اعلى من ذلك .. أو ( واسطه ) بالعربي ! وانت يا اخي اللا مقترض , موظف على شهادة رابعه ثانوي , وخريج سنة 94 ! بينما الاجابة الصحيحة هي .. أنك لا تستطيع ان تكون دكتوراً او محاميَ دولةٍ لأسباب عديدة .. كبرت بالعمر \ مسؤولياتك والتزاماتك تمنعك \ لا تريد ذلك ! لم تستغل الفرصة ولم تفكر ان تدرس آنذاك ! وكذلك لم تأخذ قرضاً , لذلك انت لستَ معنياً بهذا الأمر



اذاً المسألة تخص فئة معيّنه وهم المقترضون , لماذا لا يصرفون 10 الاف دينار كويتي لكل كويتي ؟ لانها لا تحل مشكلة القروض , وهي اسمها اسقاط فوائد القروض , ليست منحة لكل كويتي !
وانت لستَ مقترض ! اذاً لا شأن لكَ بهذا وإن أردت أن تعاتب عاتب الأخ \ مرزوق الغانم , لعبثه في مشاعر الكويتيين , بهذا المقترح الذي أبتعد ابتعاداً كلياً عن حل مشكلة المقترضين ! والتي سببها الاول والرئيسي , تراخي البنك المركزي وجشع البنوك !



لمن لا يعلم , البنك المركزي شدد اجراءاته على البنوك , والضحيّة أتعلمون من ؟ الاخوان الذين يريدون الاقتراض ! والمستفيد من ؟ التُجار والبنوك .. لو ذهبت الآن للاقتراض , وكان عليك قضيّة بقيمة 70 دينار لاحدى شركات الاتصال وانت سددت الخط وانتهت القضيّة وسُحبت .. لن تستطيع حتى شراء هاتف بالاقساط .. ناهيك عن الاقتراض ! لو تأخرت في دفع أكثر من 5 اقساط .. في أي شركة .. لن تستطيع الاقتراض .. حتى تسدد وتستمر سنة بدون أي تأخير حتى ولو شهر واحد .. ليقرضوك ! وهذه شبكة كبيره لحماية التُجار والحفاظ على اموالهم .. والتأكد من صحيفة مقدم القرض القانونية والجنائيّة حتى .. اما حاجتك الماديّة فـ اذهب بها الى الجحيم ايها المقترض , لن نعطيكَ شيئاً !


هناك سؤالاً يطرُح نفسه , أنا شخصياً وقعتُ به , كنتُ موظفاً وقدم استقالتي واصبح لدي بعض التأخير في الاقساط .. وبعدما توظفت في وظيفة جديده , ذهبت لمراجعتهم لمعرفة سبل سداد المبالغ المتأخره , وفي النهايه ألزموني بدفع المبلغ كاملاً , ومبلغ مكتب المحاماه كذلك , او الاستمرار في القضيه , لجهلي في دهاليز القضاء واموره , قررت ان اقترض لأسدد ما تأخر عليّ .. فوجدتُ أن جميع البنوك ترفض معاملتي .. لأن عليّ مبلغ متأخر .. إذاً كيف سأقوم بسداد 16 الف دينار كويتي ؟ ما هي الطريقة ؟ .. لا يوجد :)



هذه وجهة نظري في أمر القروض , أتمنى أن تثروا الموضوع بردودكم . فتفاعلكم هو ما يضيف للموضوع ..
 

بقصم و درابيل

عضو بلاتيني
:إستحسان::إستحسان::إستحسان:



004.jpg
 

Dlamonga

عضو مميز
والله ياخوي انا اتفق معاك في موضوع اسقاط الفوائد لايلزم اعطاء من لم يقترض مبلغ 10 الاف .... فالموضوع هو اسقاط الفوائد التي تمادت بها البنوك ضد المواطن اما اصل الدين سوف يسدد من المواطن.... ولكن من ادعى انه يستحق مبلغ 10 الاف نحن نقف معاه لو كان الموضوع اسقاط القروض لانك لاتستطيع ان تخدم فئه وتترك اخرى بغض النظر انه محتاج او مو محتاج فلا توجد آلية تميز من اقترض للسياره ومن اقترض للبيت او للعلاج فهذا موضوع اخر نقف مع الذين يريدون العداله ...... اما ماتفضلت به وانا اؤيدك فيه انه اسقاط الفوائد هو مساعدة المواطن من جشع البنوك التي تمادت به في ظل البنك المركزي لذلك نقول اجراءات البنك المركزي التي خدمت البنوك وهي المفروض ان تخدم المواطنين وتقف معهم عكس ماقامت به الآن ونحرت المواطن من الوريد الى الوريد كما حدث معك لاتستطيع ان تعيد جدولة القرض لكي تدفع المبالغ المتأخرة .... فهذا منهج البنك المركزي وان صح القول هو بنك المفترض ان يكون مراقب والجهه الاولى المسؤوله عن اعمال البنوك ولكن للأسف اصبح مساند وبوابة خروج البنوك من الالتزام بالقوانين وامتصاص المواطن واغراقه بالفوائد وعدم اعطائه فرصه للنهوض مثل ماحدث معك ....شكرا على التحليل والله يفك عوقك انشاء الله .....
 

م/ط حر

عضو فعال
مشكور اخوي علي الموضوع بصراحه الحسد كثر عندنا بالكويت والناس ماتبي الخير لبعض وإذا تذكرون الشيخ جابر الله يرحمه لما تم تحرير الكويت اسقط جميع القروض عن الناس وبدون اي كلام او ضجه وبدون حسد فيه ناس ماكان عليها قروض بس إفرحت لأن فيه ناس من اهلهم عليه مديونيه وطاحت وتباشروا بالخير وافرحوا وقالوا الله يرزق إللي استفاد من القانون؟؟بس شوف من أمس وهالقنوات شغاله من ربع الحكومه والمدافعين المستميتين والفتاوي كله وكله عشان الشعب مايستفيد شي والله ان اغلب العالم مايبي يطيح الدين او القرض بس الفوائد اللي قصت اظهور الناس ولعبت فيهم وهدمت البيوت ؟؟وبالتالي يطلع واحد وإقول لا والله خل اتحمل اللي اخذ القرض وهذا والله يا اخوان عيب اذا انت ماعليك قرض شرط انه فيه احد من اهلك عليه قرض ومتضايق واتقوا الله ولحد يسخر من المدين ومن ثم ربك قادر انه يبليك بدين او مصيبه اكبر منه.والاعضاء اللي ضد المواطن اكيد شارينهم وخالصين منهم يعني العضو همه كم اخذ من الحكومه وقالك خلاص انا ضد الموضوع وهو ماخذ كاش غير التسهيلات ..اسف علي الاطاله..دمتم بود
 
يفترض بالاعضاء الرافضين لمبدا اسقاط الفوائد ان ياتوننا بحل بديل لهذه المشكله اذا كانوا علماء و خبراء :
المشكله ان هناك مشكله لا احد يريد ان يحلها , الناس مساكين مسلمين ارقابهم لبنوك لا تخاف الله و هناك اخوان مواطنين يشمتون بهم و يتمنون عدم زوال القرض عن ظهورهم, و هناك التاجر المدلل من الحكومه يمص الدم و اللحم من جسد المواطن .

لنحاول ان نفكر بعقلانيه و لنفرض بان الحكومه لا تريد اسقاط الفوائد و سقط القانون و لن نستطيع ان نقدم القانون الا الدور القادم
المفروض ان نبدا التفكير في حل خلال هذا الدور و شروط هذا الحل ان يكون مرضي لجميع الاطراف :
1- المواطنين الذين يقولون بانه لا يوجد مساواه
2- الحكومه التي تقول ان القانون منهك للميزانيه
3- المواطنين المقترضين خصوصا بانهم اقترضوا بمحض ارادتهم و صرفوا هذه المبالغ في ما ارادوا
4- التجار الجشعين اهل البنوك

ناتي الى الخطا الذي حصل و هو بان البنوك اخذت تزيد في الفائدة حسب سعر الصرف الدولي ( الفائدة في البنوك العالميه)
و طريقة البنوك في احتساب الاقصاد بطريقة غريبه و غير مفهومه لاي بشر يعني تدفع 600 دينار 400 فائده و 200 اصل الدين ( شو هيدا ايا زلمه )
اولا انا حاس انه يوجد عملية نصب و احتيال و اكبر دليل هو قضية الاخ الزامل التي كسبها ضد احد البنوك

فلذلك يجب ان تنشا هيئه منبثقه من مجلس الامه و باشراف محاسبين محايدين للنظر في جميع الحالات و احتساب الفائدة فقط على اول بداية العقد و الغاء اي زيادة على الفائده لان قانوناستقرار الاقتصاد المالي يفترض انه يعالج تدهور البنوك مع الفائده العالميه

هذا الفريق يقوم بجرد كامل لاصل الدين و فائدته و يعمل كشف حساب جديد للعميل و على هذا الاساس يعدل اقساط المواطن بعيدا عن البنك ( النصاب الكبير)

و بذلك يظمن المواطن عدم الظلم و يدفع 30 او 40 % من راتبه الى حين سداد باقي المبلغ

هل بالامكان ان تنتخب لجنه محايده لا تتاثر بالتجار و البنوك
او تكون تحت ديوان المحاسبه او هيئة الفتوى و التشريع



فكره على عجاله اتمنى نقاشها باسلوب علمي حضاري بعيد عن التشنج و العصبيه
 

كويتى آرى

عضو بلاتيني
الجماعة أمام كل مشكلة فنية عويصة و تهم الاجيال القادمة و الحالية و عجزو عن رد بأسلوب علمى و عملى, قالو حسد !!!!!!

74083639.gif
 

الصوت امانه

عضو جديد
الصرعاوي ,, شتبي توصل له

اللى اعرفه اذا كان القانون مو عاجبك او مو ماشي مع مبادئك وفكرك وتوجهك,,,,

تعترض عليه وتسجل موقفك امام ربك ثم قسمك وضميرك واخيرا امام ناخبينك,,,

لكن الصرعاوي ماني عارف شيبي,,,,,

يصارخ ويحاول يعطل ويخرب الجلسه كثر ما يبي,,,

هذا كله بطوفه وكأني ما شفته بس الغريب واللى ما لقيت له تفسير بمخي ,,,,

ان بعد ما رفع الخرافي الجلسه لي يوم الغد,,,,

وقاله الامين العام ان الجلسه رفعت لي باجر,,,

ضحك ضحكه بصوت عالي وكأنه مبشر ((يبي يسمع الناس اللى فوق)) ,,,

وضارب شعور الجمهور اللى حاضر عرض الحائط,,,

ولا كأنهم جايين ويبوون هالقانون يقر,,,, ويرتاحون من الفوائد اللى سجنتهم,,,

فرح لحزن المديوونين,,

فرحان عشان الجلسه تأجلت 24 ساعه,, يا بختك والله

يعنى والله مانى فاهم يا الصرعاوي انت شتبي توصل له,,,
 

سيف الكلمه

عضو مميز
الصرعاوي احد ابواق الحكومة التي تهاجم كل مشروع قانون يخدم المواطن . يتمنى الصرعاوي وامثاله ان يوصل المواطنين الى حد التسول الحمدلله الذي عافانا مما ابتلى فيه الصرعاوي وكل حاسد.
 

Org

عضو مخضرم
كله من سعدون حماد شكو ينرفز الصرعاوي :)
والضاهر الصرعاوي عنده معلومه أنه الاغلبيه الي راح تستفيد من هالقانون
هم أبناء القبائل ولا لو ما كانت المشاده الي صارت بينه وبين سعدون حماد
ولا جان شفتو موقف الصرعاوي اليوم غير ;)

 
جحا اولى بلحم ثوره صندوق التنميه وال 14 مليار ؟؟

14 مليار دولار مجموع قروض صندوق التنمية
يحتفل بعامه الـ 48 بـ 761 قرضا​

تكبير الخط
05/01/2010 الآن - كونا 09:40:09 م​

05_01_2010094326PM_3688381262.jpg


يحتفل الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية حاليا بمرور 48 عاما على انشائه وعمله المتواصل في مساعدة الدول العربية والدول النامية الأخرى في جهودها لتحقيق التنمية المرجوة وتحسين مستويات معيشة شعوبها.
وتمكن الصندوق الكويتي للتنمية منذ تأسيسه في العام 1961 وحتى 31 أكتوبر 2009 من تقديم 761 قرضا بقيمة 2ر4 مليار دينار كويتي (ما يعادل 3ر14 مليار دولار امريكي).
وقال مدير عام الصندوق الكويتي عبدالوهاب البدر في كلمة له بهذه المناسبة ان الصندوق الكويتي استطاع خلال الفترة الماضية أن يعزز تعاونه من أجل التنمية مع 104 دول شملت 16 دولة عربية و 88 دولة من الدول النامية مؤكدا أهمية مساندة الدول النامية في تحقيق الأهداف الانمائية للألفية وفي مقدمتها تخفيض نسبة الفقر الى النصف بحلول عام 2015.


وعن التوزيع الجغرافي لقروض الصندوق الكويتي اوضح ان الدول العربية تأتي على رأس قائمة المناطق الجغرافية التي استفادت من قروض الصندوق بمجموع 292 قرضا نسبتها 4ر38 في المئة من اجمالي عدد القروض الممنوحة وبقيمة 3ر2 مليار دينار (ما يعادل 8ر7 مليار دولار) تمثل 58ر54 في المئة من اجمالي قيمة القروض.


وبين البدر ان دول شرق وجنوب آسيا والمحيط الهادي احتلت المرتبة الثانية بعدد 145 قرضا بنسبة 05ر19 في المئة من اجمالي عدد القروض وبقيمة 19ر816 مليون دينار (ما يعادل 7ر2 مليار دولار) بنسبة 3ر19 في المئة من اجمالي القيمة تليها دول غرب أفريقيا في المرتبة الثالثة باجمالي قروض بلغت 133 قرضا بقيمة 2ر423 مليون دينار (ما يعادل 4ر1 مليار دولار) وبنسبة تصل الى 02ر10 في المئة
.

يالله عليكم يابشر مو حنا اولى بالتنميه والمساعدات من كثير من هالدول اللى تاكل خيرنا وتلعن خيرنا وتشكر فى غيرنا ؟؟؟



 

كويتى آرى

عضو بلاتيني
الحل عن طريق النواب بتقديم قانون يمنع المساعدات الخارجية سواءا الحكومية أو الاهلية ,,, ويا حبذا هل القانون ينزل عن طريق بورمية بلا سوالف اسقاط قروض و سخافات ............
 
أعلى