سمران يرد على الوشيحي

المعري

عضو بلاتيني
تعقيباً على برنامج إضاءات والوشيحي



عبدالسميع اللمِّيع , واللميع مأخوذة من لمَّع يلمِّع تلميعاً , وأقسم بالذي بسط سبعةَ أراضين , ورفع السماء بغير عمدٍ , وجعل الجبال للأرض وتد , إن لم يكن حوار تركي الدخيل تلميعاً للوشيحي , فلا يوجد تلميع في قواميس اللغة ومعاجمها وسراديبها

من أولها .....

أقسم بالذي رفع سبع سماوات بلا عمد

وبسط سبعة اراضين بلا مدد

ان الكاتب محمد الوشيحي افضل قلم بالصحافه الكويتيه ولايجاريه أحد

بالتأكيد لن يصدقني أحد
 

قلب الأسد

عضو فعال
لا أعرف بأي جريده يكتب هذا السمران


ولكن من الواضح أنه وهابي بل قبلي حتى النخاع يقول دور القبيله السياسي ولايعلم أنه بريطانيا أحتلت الخليج ببارجه عسكريه مكونه من 100 جندى

ولا أعلم أين دور تلك القبائل التى يتكلم عنها من مضر إلى قيس بالدفاع عن أرضهم من ذلك المحتل

ولاتوجد حضاره أو كيان سياسي نشأة من بدو رحل

وأما الغرب فيكفيه فخر أنه بفضل حضارته وتكنولوجيته جعلت من هم أمثالك ينعمون بما هم فيه من رغد العيش

الأن عرفت لماذا نحن متخلفون بفضل من هو هايف ومن هو جويهل ومن هو سمران وابورميه وهلم جرا من المترديه والنطيحه


ولا عزاء للمتخلفين



كلام في الصميم يامعالي الوزير
 

العساس

عضو مميز
وزير سابق من تكلم عن بدو؟؟؟؟ قلنا قبائل تريد دول وكيانات سياسية اكثر مما ذكر سمران ماشي قل لي كيان سياسي خليجي لم يعتمد على البدو البارجة البريطانية احتلت البدو؟؟البدو قاتلوا الطيران البريطاني والبارجة البريطانية احتلت السواحل وليس الصحرا انت تكرر ما قاله غيرك كانك تملك الحقيقة تثقف شوي بس ترى مو كل من كرر كلام غيرة صار ابو العريف
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
لاجئ وطني ...

شخصنة الحوار مرفوضة ومخالفة لقوانين الشبكة. هذا تنبيه أولي لك وأتمنى الإلتزام أكثر.

تم نقل بعض الردود المخالفة.

تحياتي
 

العثماني

عضو بلاتيني
هذا من اخوكم سمران المطيري .. للرد على الموضوع

تعقيباً على برنامج إضاءات والوشيحي

كتبهاسمران المطيري ، في 8 يناير 2010 الساعة: 14:04 م

samraan81@hotmail.com



يعود الوشيحي ولمرات كثيرة والعود الآن عندي ليس بأحمد كما هي العادة , يعود لمغالطاته والأخطاء التي لا تنتهي والإفك الذي أيضاً كذلك أزعم أنه إفك من خلال برنامج إضاءات لصاحبه تركي الدخيل , وسأدلل على زعمي بالدلائل والقرائن , فأبدأ وأقول :



لقد اقشعر بدني , واهتزت روحي بين أضلعي وأنا أرى البرنامج و الوشيحي يبدأ كلامه وينسب الفساد لله , فيقول الكويت فيها فساد وذلك فضل من الله ! والنبي صلى الله عليه وسلم يقول { والشر ليس إليك } وإبراهيم عليه السلام قال { وإذا مرضتُ فهو يشفين , والذي يُميتني ثم يحيين } فنسب المرض لنفسه تأدباً مع الله , ونسب الإماتة والإحياء لله , كيف ينسب الفساد لله والله القائل { وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم ويعفو عن كثير } هذه ضريبة تحرر اللسان بلا علم , ناهيك عن تحرر الفكر على جهل ! وإني أستغرب كيف يفوت خريج جامعة الإمام ( أصول فقه ) في القصيم والملتحي قديما الأخ تركي الدخيل هذه الكلمة العظيمة التي لو مُزجت بماء البحر لمزجته !







ثم يعرِّج على تلبس الجنِّ للإنس وهو المشهور عنه إنكار تلبس الجن بالإنس , فيبصق على طاولة إضاءات رد أن يصدقه المشاهد في دعواه ! فلم يفرق بين النفث والبصق , وأنَّ الله قال { ومن شر النفاثات في العقد } وهناك فروق بين النفث والبصق لا يدركها من ينفث سجارته ليل نهار وريقه يعج بالرائحة الزكية .



والنفث هو ماوردَ في سنِّة النبي صلى الله عليه وسلم وليس من عند غير الله , والقصد تأثير الريق المقروء فيه من القرآن , والرقية موجودة حتى في الجاهلية , فأتى الإسلام وجعلها شرعية , أما قولك خرج ( الجن ) من العين وخرج من إظفر إصبع الرجل اليُسرى , فهذه تندرج تحت بند ما يقع تحت تأثير التجربة ويكون له أصل في الشريعة , فإن أثبتنا دخول وتلبس الجن للإنس , لزم منه إثبات الخروج من الجسد , وهذا يأتي بالتجربة .



والتلبس أقول فيه : عن عثمان بن أبي العاص قال { استعملني رسول الله وأنا أصغر الستة الذين وفدوا عليه من ثقيف وذلك أني كنت قرأت سورة البقرة فقلت يا رسول الله إن القرآن يتفلت مني فوضع يده على صدري وقال يا شيطان اخرج من صدر عثمان فما نسيت شيئا بعده أريد حفظه } والحديث للألباني في السلسلة الصحيحة المجلد السادس , رقم الحديث 2918 .



وعن عطاء بن رباح قال : قال لي ابن عباس رضي الله عنه { ألا أريك امرأة من أهل الجنة ؟ قلت : بلى ، قال هذه المرأة السوداء أتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت : إني أصرع وإني أتكشف فادع الله لي ، قال : إن شئت صبرت ولك الجنة ، وإن شئت دعوت الله أن يعافيك ؟ فقالت : أصبر ، فقالت : إني أتكشف فادع الله لي أن لا أتكشف ، فدعا لها } متفق عليه وليس فقط في البخاري .

وقال ابن حجر وهو يشرح الحديث : { وعند البزار من وجه آخر عن ابن عباس في نحو هذه القصة أنها قالت : إني أخاف الخبيث أن يجردني ( والخبيث هو الشيطان ) فدعا لها فكانت إذا خشيت أن يأتيها تأتي أستار الكعبة فتتعلق بها ثم قال : وقد يؤخذ من الطرق التي أوردتها أن الذي كان بأم زفر كان من صرع الجن لا من صرع الخلط انتهى } في المجلد العاشر صفحة 115 , وقولها الخبيث يجردني يُثبت مدى تأثيره على الجسد , وهنا حق لي أن أقول :



العلمُ يرفعُ بيتاً لا عمادَ لهُ && والجهلُ يهدمُ بيتَ العزِّ والشرفِ





أما ملعقة ( اللا ) التي قتلتنا بها , فهذه الكلمة لا تُقال للنص الإلهي المحكم , ولأمر الله , ولنهيِ الله , وأمر الله نافذ شاء من شاء وأبى من أبى , فأنتَ عبد ولو لبست ساعات رما السويسرية , فالله القائل { وما أمروا إلا ليعبدوا } فملعقتك وتمردك يسقط مباشرةً عند الثوابت , فإن لم تسقطها أسقطناها بالعلم .



أما دور القبيلة السياسي , فأقول ( اقرؤوا التاريخ إذ فيه العبر && ضل قوم ليس يدرون الخبر ) منذ القدم والقبائل تلعب دوراً سياسياً راسخاً تُبنى على أساسها الدول , بل إنهم ليُبدلُ من أجلهم الولاة , وذلك لأن هذا مضري وذاك يماني وهذا قيسي وذاك ربعي , يغيرون ويبدلون في الولاة , دولة بني أمية في الشام قامت على اليمانية , دولة بني أمية في الأندلس قامت على اليمانية , بل حتى غير العرب , دولة المرابطين قامت على قبائلهم كصنهاجة وزناتة ولمتونة وغيرها من قبائل البربر الكُبرى , وأيضاً الموحدين ( البربر ) قامت على ظهر القبائل , بل إن دولة النبي صلى الله عليه وسلم كانت على القبائل , والنبي صلى الله عليه وسلم هذبها ونظمها ووجه القبائل فأصبحوا يتنافسون سياسياً فيما يجوز فيه التنافس و في مكانتهم وأصبحوا يعقدون الألوية حتى في الحروب باسم القبائل على الرغم من أنها دولة النبي صلى الله عليه وسلم !



أخيراً وليس آخراً الإنبهار العميق الذي يعيشه الوشيحي ويعيشه الكثير من بني جلدتنا تجاه الغرب , فوالله لا أجد ما أحملهم عليه إلا { ويعلمون ظاهراً من الحياة الدنيا وهم عن الآخرة هم غافلون } بالأمس كتب الوشيحي مقالة يناضل فيها من أجل البسمة المسلوبة , ولا أعرف هل البسمة وأسبابها الداعية لها والتي فقدناها كما يزعم في مقالته , هل هذه البسمة بمضمونها ستجعل منَّا ليكسمبورغ الخليج ! سمران يحييكم .​

وصلتني هذة المقالة لاخوكم سمران

وهي نفس المقالة ولكن بعد التعديل​
 
سمران المطيري هو عبدالله خدعان المطيري


اسلامي يعني بالعربي ( مطوع ) متناقض الى ابعد الحدود تخيلوا وهو اسلامي ومطوع

كان في يوم من الايام يدعو الناس ان يصوتوا لمذكر بن ثويران ( حليق ) ويقطعوا الصوت

عن عبدالله عكاش وهو الاسلامي صاحب المواقف الثابته والمشهوده في مضابط مجلس الامه

وكان يقول في احدى كتابته بالنت نجاح مطير هو سقوط عكاش


كاتب يحمل نفس هذا الفكر (.................)
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

حلوة الكويت

عضو مخضرم
سمران المطيري هو عبدالله خدعان المطيري


اسلامي يعني بالعربي ( مطوع ) متناقض الى ابعد الحدود تخيلوا وهو اسلامي ومطوع

كان في يوم من الايام يدعو الناس ان يصوتوا لمذكر بن ثويران ( حليق ) ويقطعوا الصوت

عن عبدالله عكاش وهو الاسلامي صاحب المواقف الثابته والمشهوده في مضابط مجلس الامه

وكان يقول في احدى كتابته بالنت نجاح مطير هو سقوط عكاش


كاتب يحمل نفس هذا الفكر (..............)


لا حرام...
لا تقول جذي...شرايك ..نقيم عليه الحد..:D
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
هاذا ماعنده الا الوشيحي والمشكله انه يقلده
وماعنده الا رده فعل بس يلخص المقالات
روح تكلم على الفساد اللي حاصل بالبلد
 
الوشيحي في اللقاء كان ضعيف مهزوز متردد لعب فيه تركي لعب و كشف لنا ضعف مستواه و لذلك بدات اشك ان اللي يكتب للوشيحيي شخص اخر و ليس هو نفس الرجل الذي رايته اليوم في اللقاء
 

مزاجي غير

عضو مميز
سمران

ارحم حالك يا خوي ....!

تراك مصختها وربي

تولجت الرجال ما يمديه يقول كلمه الا انت خاطم له

ياخي اللي عليك انت سويته فندت مره مرتين كافي ياخي

انت الى الان اكثر من الف مره ترد عليه

ياخي فيك حميه على الدين رد على الهاشم والفضل باستهزائهم بالدين

سمران انا صافط لك الخير ما ابيك تكون ضل لغيرك

ابدع من فكرك لا تخلي مقالاتك حالها حال تعليقاتك سابقا انت حاليا كاتب مقال مو صاحب تعليق

اتمنى تعرف الفرق
 

مبارك

عضو فعال
الوشيحي .. فارغ فكريا .. وحديث ثقافة ومن يقراْ محمود السعدني .. يجد التقليد الغبي

سمران .. يستغل ثقافته الاسلامية .. للبحث عن العيشه والشهره

الاثنين .. عره على البدو
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
حلوة الكويت و هورايزن ...

أرجو الإرتقاء بمستوى الطرح وعدم الخروج عن الموضوع.

تم نقل بعض الردود المخالفة.

تحياتي
 

Org

عضو مخضرم
سمران المطيري هو عبدالله خدعان المطيري


اسلامي يعني بالعربي ( مطوع ) متناقض الى ابعد الحدود تخيلوا وهو اسلامي ومطوع

كان في يوم من الايام يدعو الناس ان يصوتوا لمذكر بن ثويران ( حليق ) ويقطعوا الصوت

عن عبدالله عكاش وهو الاسلامي صاحب المواقف الثابته والمشهوده في مضابط مجلس الامه

وكان يقول في احدى كتابته بالنت نجاح مطير هو سقوط عكاش


كاتب يحمل نفس هذا الفكر (.................)


01_01_2010084344PM_7987372541.jpg


سمران المطيري
 

وجودى ضرورى

عضو مميز
الوشيحي في اللقاء كان ضعيف مهزوز متردد لعب فيه تركي لعب و كشف لنا ضعف مستواه و لذلك بدات اشك ان اللي يكتب للوشيحيي شخص اخر و ليس هو نفس الرجل الذي رايته اليوم في اللقاء
هل الوشيحى طرد من العسكرية ياليت القاء الاجاابة
 

ألب آرسلان

عضو بلاتيني
كاتب جميع أستشهاده من القرآن والسنه

كيف لايكون صنديد

لله درك يا اخ سمران

,,

يا اخوان ياليت اللي عنده تسجيل حلقة الوشيحي مع الدخيل يتكرم بإعطائي الرابط
 
أعلى