البدون ..... حل المشكلة ببساطة غير معقولة

سياسي مطيري

عضو فعال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد سنوات الانتداب العجاف وزعت على اهل الكويت اوراق ثبوتية علشان بعدين يقدرون ياخذون الجنسية وبعض البدو وبعض الحضر لا يعرف القراءه ولا الكتابة للأسف جاهلين لأبعد الحدود ويفكر بس بقوت يومة وحتى سيد الخليقة واشرفها ما كان يشرهه عليهم ومواقفه معهم واااجد . المهم ,كانوا يقطون الاوراق ( قطعت ورق لا تضر ولا تنفع لا تدفي البردان ولا تشبع الحلال ) ومن هنا ابتدأ مسلسل البدون , الكثير من اخواني الاعضاء فهموا وجهت نظري غلط في موضوع اخي ( أنتخابات فرعيه ) عن قبائل الشمال وجلسة البدون واتهموني بالازدواجية لانني فقط مطيري خلوني اوضح لكم وجهت نظري :
يا اخوان بالعقل والمنطق من اقرب لنا بشكل مباشر أليس السعودية وباقي الخليج أليس مجلسنا واحد أليس أول من وقف معنا هم من بقي بالكويت ايام الغزو يحبون الكويت نعم ..... لأ خطأ :) اقسم بالله العلي العظيم ان احد الجيران بحاره مجاورة لنا اشتغل رشاشه الصبح فرحا بقدوم الجيش العراقي ( العراقي وليس الصدامي لان صدام عليه من الله ما يستحق لم يطأ الكويت ) ومنهم ايضا من رفع صور صدام وعلم العراق ... ومنهم من ارشد على بيوت الضباط والعساكر والشيوخ الكويتيين .... بعد كل هذا تبونهم (اي الكويتيين) يقعدون بالكويت علشان ينذبحون اكيد بيطلع برا وعلى قولة البعض من منفذ السالمي ...القبائل بشكل عام نعم اسمهم واحد ولكن تبي تقنعني ان الشمري الي ساكن بالحفر ولم احد اهل الكويت وحطه ببيته ايام الغزو واكل معاه من صحن واحد هو يحب الكويت مثل الشمري الي يطلع ببرنامج مضايف اهلنا على تلفزيون العراق ويقصد بأم المعارك وبطولات المقبور ... تبي تقنعني ان الشمري الي بالرياض يوم تغدينا انا اواهلي وابوي بمطعم ورفض اليمني اخذ الدنانير الكويتي علشان الحساب بحجت انه ( ديناركم ما يسوى تراب ) وزف اليمني ودفع عنا الحساب وعطانا فوقها فلوس وتعشينا ببيتهم هو نفسه الشمري اللي كان رئيس الحكومة الكويتية المؤقتة ايام الغزو ( توضيح -عشان ما يزعلون- انا اقول الشمري لانني امون عليهم وهم قريبين جدا مني وينطبق كلامي على القبائل الاخرى ) انا كان قصدي من هالكلام البيئة تختلف العراق ليست السعودية بالعراق يربون عيالهم اننا مجرد خونه وعملاء للأمبريالة والصهيونية وهنيه بالسعودية يربون عيالهم ان خليجنا واحد ... وايضا البيئة بقطر ليست ايران فبقطر الكويتي هو القطري والقطري هو الكويتي اما بايران نحن عملاء لأمريكا ووقفنا مع صدام ( مقولتهم المفضلة الموت لأمريكا ) اذا الشمري والعنزي والخالدي والمطيري اللي بالعراق مو مثل الشمري والعنزي والخالدي والمطيري اللي بالخليج يعني الايراني الشيعي الي بطهران ليس مثل البحرينيين والسعوديين الشيعه

المراد انه
المستحقين للجنسية هم كالتالي :
-الشهداء والمفقودين اللي دمهم اشرف من دمي وأهلي كلهم لأنه سال على تراب الكويت وعلى الواجب وعوائلهم سواءا كان عراقي او ايراني او سعودي او عماني.
-اللي اصله من الجنوب أو الخليج تحديدا يعني العنزي السعودي مو العنزي السوري او العراقي ... يعني الشيعي البحريني او النجراني مو الشيعي الايراني او العراقي.

وأنا والله العظيم ثم والله العظيم ثم والله العظيم عندي ان الشيعي اللي اصله بحريني هو من يستحق الجنسية وليس المطيري السني العراقي او المطيري الايرني
توضيح :
نعم غلط الازدواجية وخطر علينا اذا كانت من غير الخليجيين , اما الخليجيين فهم نحن وراح عن قريب يصير جوازنا واحد وزدواجية البعض من المتجنسين بالدول الخليجيه القصد منه زيادة مدخول البيت وعيشت عياله وليست الولاء اكرر ليست الولاء ( يعني بنغزي بعض ؟؟ )

كلمة اخيرة ::
ارجوا ان لا تتهمونني بالازدواجة لاني فقط احب الخليج واهل الخليج , لاني لست مزدوج واستطيع ان اعطيكم اسمي الكامل لتتأكدوا من انا ومن هو ابي الي كان على جبهت المطلاع ايام عبدالكريم قاسم ..

والسلام مسك الختام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بدرالمطيور

عضو مخضرم
أخي الجنسية

حق سيادي

و لكن هناك فئات كثيرة من الشعب تستحقها من شريحة البدون

و لكن بالتأكيد التصنيفات التي قمت بها مرفوضة

فالأولوية للشهداء و حملة أحصاء 65 و الأعمال الجليلة و حملة الشهادات

أما تصنيفاتك

فصدقني لن يقبل العنزي من أصول سعودية أن يرى أبن عمه العنزي من أصول عراقيه

لا يأخذ الجنسية و هو يستحقها !!

ما من وطن

عضو مميز
الخليجيه القصد منه زيادة مدخول البيت وعيشت عياله وليست الولاء اكرر ليست الولاء ( يعني بنغزي بعض ؟؟ )

ما من وطن

عضو مميز
اخوي حدد الولاء والا تبي اترزق الله ؟

كلامك كلا تناقض يعني الحين كل الشمر والعنوز والمطران اللي بالعراق مو شرفاء ؟

واللي بالجنوب مشرمينها ياخوي حدث العاقل بما يعقل اصابعك مو سوى وانا اخوك اذا هذي مو عنصريه شخليت حق الجويهل

سياسي مطيري

عضو فعال
أخي الجنسية

حق سيادي

و لكن هناك فئات كثيرة من الشعب تستحقها من شريحة البدون

و لكن بالتأكيد التصنيفات التي قمت بها مرفوضة

فالأولوية للشهداء و حملة أحصاء 65 و الأعمال الجليلة و حملة الشهادات

أما تصنيفاتك

فصدقني لن يقبل العنزي من أصول سعودية أن يرى أبن عمه العنزي من أصول عراقيه

لا يأخذ الجنسية و هو يستحقها !!

انا ذكرت الشهداء وحملة الاحصاء خالصين منهم

ومن يحملون الاعمال الجليله اكثرهم فنانين ودمبكجيه وصبيان وسواويق

اما من يحمل شهاده فليس بالمهم ان يكون ولاءه لنا

فلو كانت على سبيل المثال العراقيه الدكتوره جمره الخبيثه من البدون هل ستجنسها

يا بعد قلبي حبيت اوضحلك ان العنزي السعودي لا يتشرف بانتساب العنزي السوري به وبعنزه فكيف بالعراقي
وشكرا على مرورك الكريم

بدرالمطيور

عضو مخضرم

يا بعد قلبي حبيت اوضحلك ان العنزي السعودي لا يتشرف بانتساب العنزي السوري به وبعنزه فكيف بالعراقي
وشكرا على مرورك الكريم

أنا قصدت بالأعمال الجليلة

من هم في الجيش و الشرطة أو كانوا في الأسر

أما حملة الشهادات الكويت جنست سابقا من يحمل الثانوية العامة
فهو أمر ليس مستحدث

أما مسألة العنزي لا يتشرف بعنزة من أصول عراقية و سوريا

فسأترك الرد للأعضاء من قبيلة عنزة

سياسي مطيري

عضو فعال

واللي بالجنوب مشرمينها ياخوي حدث العاقل بما يعقل اصابعك مو سوى وانا اخوك اذا هذي مو عنصريه شخليت حق الجويهل

شنو حدد الولاء ولا تبي اترزق اذا انت شبعان في ناس ما يكفيها معاشها ومتجنسين على سبيل المثال بقطر ويروحون كل راس شهر ياخذون المعاش

شدخل الولاء بالموضوع

ويوم تقول كل الشمر والعنوز والمطران اللي بالعراق مو شرفاء

انا قلت مو شرفاء ؟؟؟
اقرى الموضوع مره ثانيه ارجوك

تشريب

عضو فعال

وشكرا على مرورك الكريم

صج والله وهالنظريه طلعتلك عن طريق التجربه والخطأ ولا عن طريق تجارب مخبريه ولا عن طريق أى حاجه باى حته ؟؟

وشكو الدكتوره جمره بالبدون وهى عراقيه اصلا

سياسي مطيري

عضو فعال
أنا قصدت بالأعمال الجليلة

من هم في الجيش و الشرطة أو كانوا في الأسر

أما حملة الشهادات الكويت جنست سابقا من يحمل الثانوية العامة
فهو أمر ليس مستحدث

أما مسألة العنزي لا يتشرف بعنزة من أصول عراقية و سوريا

فسأترك الرد للأعضاء من قبيلة عنزة

انا ذكرت الاسرى

ومن بالجيش او الشرطه كانوا اول من يدل على اماكن الظباط ايام الغزو

وننتظر رد اي عنزي كويتي ويحدد موقفه من احد العنوز الي كانوا من جيش صدام او الجيش الشعبي يتشرف فيهم ولا لأ ..؟

ما من وطن

عضو مميز
أنا من رايي نبيع البترول كله دفعة وحدة

و نشتري لنا جزر بالكاريبي و نهاجر .........

و نخلي الديرة للبدون ...

من زينها ؟ حر و رطوبة

حلال عليك البترول كله وخل الرطوبه لنا راضين فيها بس اقل شي فينا عندنا ولاء لهذه الارض ولائنا مو فلوس وكسب وسلب وقروض ولائنا ارضنا اللي عشنا فيها حلال عليك انت واللي مسمى نفسه سياسي وهو مايدري وين الله قاطه الولاء عندكم مقياسه البترول واسقاط القروض وتزريق من الدوام وصار ماصار الموتر جاهز والبانزين فل والعيال بالرياض فديت خشتك :)

سياسي مطيري

عضو فعال
صج والله وهالنظريه طلعتلك عن طريق التجربه والخطأ ولا عن طريق تجارب مخبريه ولا عن طريق أى حاجه باى حته ؟؟

وشكو الدكتوره جمره بالبدون وهى عراقيه اصلا

انا ساكن بالجهره وعندي كثير من اصدقاءي من عنزه وشمر وظفير

وهم من قالوا هالكلام لي

يعني مثال لو كانت من البدون وقطت الجواز العراقي وطالبت بالكويتي

نعطيها الجنسية لانها تحمل شهاده ...؟

سياسي مطيري

عضو فعال
حلال عليك البترول كله وخل الرطوبه لنا راضين فيها بس اقل شي فينا عندنا ولاء لهذه الارض ولائنا مو فلوس وكسب وسلب وقروض ولائنا ارضنا اللي عشنا فيها حلال عليك انت واللي مسمى نفسه سياسي وهو مايدري وين الله قاطه الولاء عندكم مقياسه البترول واسقاط القروض وتزريق من الدوام وصار ماصار الموتر جاهز والبانزين فل والعيال بالرياض فديت خشتك :)

شكرا وتشرفت بالمحاوره معاك

انا ما قلتلك عندي ازدواجية واخذ معاش من بروه ولا قلتلك ولاءي لبرى ولا جبت طاري البترول ولا قلتلك انا مع اسقاط القروض ولا قلتلك انا ازرق من الدوام علشان اروح الرياض اللي ما شفتها من الغزو الا بالتلفزون :D

تقبل تحياتي وتقديري:وردة:

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
وشكرا على مرورك الكريم

لحظة لحظة , منو قالك عنزة السعوية لايتشرفون بانتساب العنزي السوري والا العراقي والا العنزي الليبي والا العنزي الفلسطيني والا العنزي المريخي !!!! كلهم نتشرف فيهم وعنزة من أكبر القبائل الي لها امتداد في تقريبا كافة الدولة العربية الكويت, السعودية, قطر, البحرين, الامارات, العراق, الأردن , سوريا , ليبيا , فلسطين ,,,,هاذي الدول الي وصلت لها عنزة ونزلت فيها غصبن عن حكوماتها وفرضت نفسها فيها ونحن نتشرف في كل عنزي وين ماكان يسكن وغالب الي يسكنون هناك لهم أقارب بدول الخليج مسقط رأسهم وعلى تواصل مع عنزة وذكرهم وشهد بنسبهم نسابة عنزة يعني نعرف الي برا عائلة عائلة !!! ! وعنزة على فكرة في كل مكان نزلت فيه حافظت على ترابطها وعاداتها وتقاليدها وحتى لهجتها ولها مكانة عند حكومات ذيج الدول ويحسب لها ألف حساب , ولهم لدول الخليح في قلوبهم مكانة مميزة ! , اما سالفة الجيش العراقي لم أصادف في حياتي ولم أسمع بعنزي دش علينا بالغزو مع الجيش العراقي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! الا عاد يكونون من الهكرة والمعدان الي يتلزقون بلقبايل العريقة ويسوون روحهم منا يجوز !!!

100%:إستحسان:

:إستحسان: :وردة: :إستحسان:

سياسي مطيري

عضو فعال
لحظة لحظة , منو قالك عنزة السعوية لايتشرفون بانتساب العنزي السوري والا العراقي والا العنزي الليبي والا العنزي الفلسطيني والا العنزي المريخي !!!! كلهم نتشرف فيهم وعنزة من أكبر القبائل الي لها امتداد في تقريبا كافة الدولة العربية الكويت, السعودية, قطر, البحرين, الامارات, العراق, الأردن , سوريا , ليبيا , فلسطين ,,,,هاذي الدول الي وصلت لها عنزة ونزلت فيها غصبن عن حكوماتها وفرضت نفسها فيها ونحن نتشرف في كل عنزي وين ماكان يسكن وغالب الي يسكنون هناك لهم أقارب بدول الخليج مسقط رأسهم وعلى تواصل مع عنزة ! وعنزة على فكرة في كل مكان نزلت فيه حافظت على ترابطها وعاداتها وتقاليدها وحتى لهجتها ولها مكانة ويحسب لها ألف حساب ولهم لدول الخليح في قلوبهم مكانة مميزة ! , اما سالفة الجيش العراقي لم أصادف في حياتي ولم أسمع يعنزي دش علينا بالغزو مع الجيش العراقي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! الا عاد يكونون من الهكرة والمعدان الي يتلزقون بلقبايل العريقة ويسوون روحهم منا يجوز !!!

هذا اللي اقصده :وردة:

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
هذا اللي اقصده :وردة:

قصدك الهكرة المتلزقين في قبايل الشمال؟ ترى والله مبتلين فيهم !!! لوعو جبودنا :باكي: ياخي هلهكرة بلشونا غصب احنا منكم , واهم ماشهد لهم احد من الشيوخ ولا الشيبان انهم منا ولا نعرفهم ولا قاله الله , لا وبعضهم نعرف شنو قبايلهم الأصلية من جماعته الي حوله ويرجع يقول انا عنزي !!! بط جبدي واحد تجنس عليه بالعافية الجنسية والله ماهمتني بهلمسألة الجنسية كثر سالفة الأصل والتلزق وتزوير النسب آخ يا القهر هذول صارو محسوبين علينا !! , المهم يوم تجنس تعال شوف الناس الي حوله العالم كلها كانت تتكلم عليه جايينه من العراق من قبيلته الفعلية !! شيء يحر الجبد !

السنهوري

عضو ذهبي

ريحتنى من الرد الله يبارك فيك

السنهوري

عضو ذهبي
الاخ المكرم انا اقترح عليك ان تغير المسمى الى المتعصب أ, قبلى من الجنوب والا فلا وليس سياسي مطيري

لان خبيتنا قبايل جنوب وقبايل جنوب عراقى وعراقي سوري وسوري

ياخي العراق وسوريا والدول العربية كافة فيها من اهل القبائل والعوائل الكريمة والعزيزة ويفتخر بها
لا يبه والله لو من وين جاء اذا ثبت ولاؤه وحبه للكويت فهو كويتى ولو جاء من جاء من الجنوب اذا ما عنده وفاء وولاء للكويت لا يبه مانبيه لو ولد عمي

وبعدين المصائب عند كا الناس وفي كل مكان واللى شنو رايك من ان السعودية والبحرين فيها سجون وماكم ولا لا ما يحتاج لان كل من يعيش هناك يحمل صفات الفضيلة ومعصومين من الخطأ

يبه الكويت بلد مو مزرعة

واسمح لى اقولك هذا اصعب واقوى من طائفية وعنصرية ابو جعل الله يكرمك

السنهوري

عضو ذهبي
المحامي راشد الردعان

«البدون» جيل بعد جيل..!! لم يُفلح البرلمان في جلسته الاخيرة في التصويت على الاقتراح بقانون المقدم من النائب علي الدقباسي الخاص «بالبدون» او غير محددي الجنسية ولن يفلح باعتقادي باقرار الحقوق المدنية لهذه الفئة لان مجلس الامة غير جاد في معالجة هذه المشكلة الاجتماعية الخطيرة والدليل على ذلك حضور الحكومة الضعيف وعدم اكتمال النصاب!!

المشكلة في مجلس الامة هي انه يريد ابراء ذمته سواء وافق المجلس على هذا القانون ام لم يوافق شأنه شأن قانون شراء مديونيات المواطنين الذي نتمنى ان توافق الحكومة ولا ترده للبرلمان لكن الامنيات شيء.. والواقع شيء آخر، فالظاهر ان الحكومة أصرت وأعلنت عن عدم واقعية هذا القانون وانها ستعمل المستحيلات لعدم تطبيقه.

نعود ونقول ان من الخطأ ان يناقش البرلمان قضية البدون فقد نوقشت هذه القضية في مجالس الامة في الستينيات.. واليوم يجب ان نناقش قضية أولاد.. أولاد.. اولاد البدون فهم جيل بعد جيل وهنا تكمن المشكلة التي يجب ان تناقش بحيادية ووضوح وتبادر الحكومة الى حل مشاكلهم فهم وفق القوانين الدولية يستحقون الجنسية وليس الحقوق المدنية والانسانية التي يطالب بها بعض النواب فهم بمطالبهم هذه يفوتون الفرصة على البدون للحصول على الجنسية الكويتية وقد كان يفترض في الحكومة ان توافق على هذا القانون لانه يصب في صالحها لا ان تعارضه وتقف ضد إقراره.

صحيح ان بعض «البدون» لا يستحقون اية حقوق لانهم يحملون جنسيات أخفوها.. وصحيح ان بعضهم عليهم قيود أمنية.. لكن السؤال الذي يطرح نفسه هل لدى الحكومة ادلة دامغة على حمل البعض لجنسيات اخرى؟ وهل اعلنت الحكومة على رؤوس الأشهاد بأن بعضهم عليهم قيود امنية صحيحة بالادلة والبراهين؟

اذا كانت الحكومة لا تملك عليهم اية ادلة واضحة فلماذا تعترض على اعطائهم الحقوق المدنية والانسانية؟! لا سيما وان اغلب الذين لديهم جنسيات اخرى استخرجوا مستنداتهم الرسمية واعلنوا عن اصولهم وبدلوا كافة اوراقهم الرسمية بعد ان مارست عليهم الحكومة ضغوطا مختلفة لكن البقية الباقية لا يملكون اي مستندات وصمدوا وعانوا الكثير وكان الاولى بالحكومة التي صرفت لبعضهم جوازات سفر مؤقتة للسفر للحج ان تمنحهم الحقوق المدنية وتفوت الفرصة على النواب وتحول دون اصدار تشريع من المجلس خاصة وان حل مشكلة البدون من اختصاص السلطة التنفيذية وليس التشريعية فمجلس الامة يشرع للبلد وليس لفئة دون اخرى. فهل تبادر الحكومة لحل هذه المشكلة ام انها ستحشد النواب لإجهاض هذا المشروع؟

اقوى خبر

أكد الخبير البرلماني بان الحكومة بصدد التعهد امام البرلمان بايجاد الحلول المناسبة لقضية البدون شريطة سحب المشروع بقانون المتعلق بهم!!

- لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين..!!

هذا احسن رد لك من الكاتب المبدع

سياسي مطيري

عضو فعال
الاخ المكرم انا اقترح عليك ان تغير المسمى الى المتعصب أ, قبلى من الجنوب والا فلا وليس سياسي مطيري

لان خبيتنا قبايل جنوب وقبايل جنوب عراقى وعراقي سوري وسوري

ياخي العراق وسوريا والدول العربية كافة فيها من اهل القبائل والعوائل الكريمة والعزيزة ويفتخر بها
لا يبه والله لو من وين جاء اذا ثبت ولاؤه وحبه للكويت فهو كويتى ولو جاء من جاء من الجنوب اذا ما عنده وفاء وولاء للكويت لا يبه مانبيه لو ولد عمي

وبعدين المصائب عند كا الناس وفي كل مكان واللى شنو رايك من ان السعودية والبحرين فيها سجون وماكم ولا لا ما يحتاج لان كل من يعيش هناك يحمل صفات الفضيلة ومعصومين من الخطأ

يبه الكويت بلد مو مزرعة

واسمح لى اقولك هذا اصعب واقوى من طائفية وعنصرية ابو جعل الله يكرمك

يا اخي المشكلة محد فهمني لي الحين

انا قصدي مو القبائل بشكل خاص ولا الجنوب ولا الشمال هذي الفكره التفصيلية

انا قصدي العراق والخليج ككل

هذي الفكره الرئسية

منو اقربلنا

العراقي او الخليجي

من اللي ممكن يوقف معانا لا قامت الصجية

العراقي او الخليجي

ارجوا منك ومن الي راح يرد وراد يقرأ الموضوع بتمعن وليس بسرعه وقرى شي وطوف شي

تقبل تحياتي ومشكور على مرورك الكريم والله يقدر شانك:وردة: