ياوزيرة التعليم العالي وياوزير الخارجيه أنقذوا جيوبنا في القاهرة ..!

Q 8

عضو ذهبي
قبل ساعه تقريبا كنت عند شؤون الطلبه في جامعة القاهرة لأدفع رسومي

الدراسيه لهذا العام وقبل ان ادفع رسومي الدراسيه تناقشت انا والموضف

ودار حديثنا حول المبالغه بالرسوم بالنسبه للطلبه الكويتيين في الجامعات المصريه

فعلى سبيل المثال الطالب المصري في جامعة القاهرة يدفع عن سنة دراسيه

450 جنيه مصري أي تقريبا 25 دينار عن السنه الدراسيه

والطالب الكويتي يدفع في أول سنه له في الجامعه 2000 جنيه استرليني

أي مايعادل 20000 جنيه مصري ..! وباقي السنوات يدفع الطالب الكويتي

1000 جنيه استرليني اي مايعادل 10000 جنيه مصري ..!

ومازاد استغرابي من الموضوع بأن الموضف يقول نظرا لقوة الجامعه أكاديميا

ونظرا لقصدها من جميع ابناء الدول العربيه لأستكمال دراستهم الا انه كثير من الدول

طالبت وناضلت لأقناع ادارة الجامعه بتخفيض رسوم الدراسه بالنسبه لطلبتهم

وحصلوا على مرادهم

الا احنا ربعنا لايهمهم 300 طالب كويتي في الجامعه يدفعون رسوم مبالغ فيها بالنسبه

للبقيه , ونتمنى على وزارة التعليم العالي وعلاقة وزير الخارجيه النظر لهذا الموضوع

لأهميته

القصوى وكون جامعة القاهرة جامعه حكوميه وليست خاصه فالباب أسهل للمعنيين

للمحاوله بتخفيض الرسوم المبالغ فيها بالنسبه للطبه الكويتيين في هذه الجامعه بمختلف

كلياتها, واذا قبل طلبهم بالرفض علينا بالمعامله بالمثل للطلبه المصريين في مدارسنا

ومعاهدنا في الكويت.

دمتم بود

B

BRiGHT_Q8

Guest
اللك يكون بالعون .. صج حراااميه

الشرهه مو عليهم .. على الي تافخهم علينا...

واهني مناشبين عيالنا بلقمتهم

دووووووود الللهم ياكافي ..

لو نعاملهم بالمثل وايد أحسن
عشان يعرفون ان الله حق

القطبي

عضو مخضرم

عشان يعرفون ان الله حق

و ازيدك من الشعر بيتا0000

هنا في الكويت (الوافدين) الذين تزوجوا من الكويتيات يطالبون بمعاملة ابنائهم كمثل ابناء الكويت بل يطالبون بتجنيس ابنائهم000!

حسبى الله عليهم انا عيالى اثنينهم يدرسووووون هناك وادفع 2000 دينار كل سنه رسووووووووووم مو حرااام عليهم واهنىالوزارة نايمه على روحها

Q 8

عضو ذهبي

عشان يعرفون ان الله حق

اي ولله صاج اخوي

ومنه الى ( الغلابه ) ربعنا

Q 8

عضو ذهبي
وليش تروح القاهرة روح حق النائب عدنان المطوع اخوة بيع شهادات ولا معترف فيها دهنا في مكبتنا ؟؟

ولله يابوتركي لو ابي شهاده للبيع ريحت راسي من ست سنين ودرست

بأحد الجامعات الخاصه

نبيها من عرق جبينه وانا اخوك

تاج العرب

عضو ذهبي

حسب معلووووومااتي يدفع الطالب المصررري اقل لان اهله يدفعووون ضرايب للدوله

مقابله تقدم الدووله تسيهلات سؤؤؤ دراسه او طباابه .. حتي القطااارات لهم

تخفيض

Dlamonga

عضو مميز
اخي الكريم انا احد من درس في هذه الجامعه ورسومها فعلا عاليه وانت تعرف انهم لايقبلون من الطلاب الكويتيين الا العمله الاسترلينيه ..... ماسألت نفسك لماذا لايقبلون من الكويتيين عملة الجنيه المصري او الدينار الكويتي او الدولار الامريكي؟؟؟
الجواب لكي يستفيدون من رسومك بفرق العمله ...... لأن الجنيه الاسترليني قليل التداول بمصر عكس الدينار الكويتي والدولار الذي يصرف من السياح في مصر .....
الامر الاخر بالنسبه للمصريين من حقهم ان يدفعوا مبالغ رخيصه لأنهم مواطنيين حالهم حال الكويتي بجامعة الكويت ...... ولاسيما جامعة القاهره من اقوى الجامعات في الوطن العربي وتعتبر شهاده قويه وانطر بنفسك من يحاضر بها من الاساتذه والدكاتره ..... تلقى في بعض المواد خصوصا بالحقوق يحاضر فيها مستشاريين كبار تجد القاعه فيها آلاف من الطلبه .... ايضآ تخرج من هذه الجامعه الأسماء الشهيره ومنها من حكموا دول وكانوا يحمل شهاده من جامعة القاهره .....
ما اود أن اصل له هو ان الرسوم من وجهة نظري غير مبالغ فيها لأنها على الكويتي والقطري والسعودي والعماني والاماراتي وكل عربي آخر .....
يا أخي الكريم اذا تبي تشتكي على وزير الخارجيه ووزيره التعليم لاتكون شكواك على الرسوم بل على أن يقبلون شهادة هذه الجامعه ......
كثير من تخرجوا من هذه الجامعه العريقه واذا دخلوا الكويت يقدمونها للوظيفه تجد الوزاره لاتقبل الكل بتخصصات معينه ...... مثال : يعقل طالب كويتي حاصل على بكالريوس حقوق يداوم في وزارة الاسكان براتب 600 دينار وطبيعة عمله يقرا جرايد ...... هذا منطق .....
بالاخير الله يعينك على الرسوم بس العتب المفروض مايكون على الرسوم العتب المفروض ان نجد كليات بالكويت وجامعات .... وفوق هذا على الأقل احنا راضيين بالرسوم بس اقبلوا هذه الشهادات ووظفوها بالمكان الصحيح ......
اخي الكريم لعلمك هناك مقولتين شهيرتين لوزيرة التربية منها :
1-(ليش الكويتي على راسه ريشة)
2-(ليش كل الكويتيين جامعيين , يجب ان نصعب المتوسط والثانوي كي يكون في تكافؤ الفرص بالبلد)
شنو ترجى من هالمنطق ..... تبي يطيحون رسوم الكويتيين بمصر ......
خلها على الله ..... احمد ربك اذا قبلوك بمكان زين ....
الله يوفقك انشاء الله وترجع بالشهاده.....

Q 8

عضو ذهبي
اخي الكريم انا احد من درس في هذه الجامعه ورسومها فعلا عاليه وانت تعرف انهم لايقبلون من الطلاب الكويتيين الا العمله الاسترلينيه ..... ماسألت نفسك لماذا لايقبلون من الكويتيين عملة الجنيه المصري او الدينار الكويتي او الدولار الامريكي؟؟؟
الجواب لكي يستفيدون من رسومك بفرق العمله ...... لأن الجنيه الاسترليني قليل التداول بمصر عكس الدينار الكويتي والدولار الذي يصرف من السياح في مصر .....
الامر الاخر بالنسبه للمصريين من حقهم ان يدفعوا مبالغ رخيصه لأنهم مواطنيين حالهم حال الكويتي بجامعة الكويت ...... ولاسيما جامعة القاهره من اقوى الجامعات في الوطن العربي وتعتبر شهاده قويه وانطر بنفسك من يحاضر بها من الاساتذه والدكاتره ..... تلقى في بعض المواد خصوصا بالحقوق يحاضر فيها مستشاريين كبار تجد القاعه فيها آلاف من الطلبه .... ايضآ تخرج من هذه الجامعه الأسماء الشهيره ومنها من حكموا دول وكانوا يحمل شهاده من جامعة القاهره .....
ما اود أن اصل له هو ان الرسوم من وجهة نظري غير مبالغ فيها لأنها على الكويتي والقطري والسعودي والعماني والاماراتي وكل عربي آخر .....
يا أخي الكريم اذا تبي تشتكي على وزير الخارجيه ووزيره التعليم لاتكون شكواك على الرسوم بل على أن يقبلون شهادة هذه الجامعه ......
كثير من تخرجوا من هذه الجامعه العريقه واذا دخلوا الكويت يقدمونها للوظيفه تجد الوزاره لاتقبل الكل بتخصصات معينه ...... مثال : يعقل طالب كويتي حاصل على بكالريوس حقوق يداوم في وزارة الاسكان براتب 600 دينار وطبيعة عمله يقرا جرايد ...... هذا منطق .....
بالاخير الله يعينك على الرسوم بس العتب المفروض مايكون على الرسوم العتب المفروض ان نجد كليات بالكويت وجامعات .... وفوق هذا على الأقل احنا راضيين بالرسوم بس اقبلوا هذه الشهادات ووظفوها بالمكان الصحيح ......
اخي الكريم لعلمك هناك مقولتين شهيرتين لوزيرة التربية منها :
1-(ليش الكويتي على راسه ريشة)
2-(ليش كل الكويتيين جامعيين , يجب ان نصعب المتوسط والثانوي كي يكون في تكافؤ الفرص بالبلد)
شنو ترجى من هالمنطق ..... تبي يطيحون رسوم الكويتيين بمصر ......
خلها على الله ..... احمد ربك اذا قبلوك بمكان زين ....
الله يوفقك انشاء الله وترجع بالشهاده.....

اهلا وسهلا اخي الكريم

اولا بخصوص الاعتراف بالشهاده فجامعة القاهرة معترف فيها من قبل التعليم العالي

وهي احد الجامعات المصنفه عالميا وكما ذكرت فالجامعة تخرج منها رؤساء دول وغيرهم

اما بالنسبه للرسوم كثير من الدول العربيه استغلت علاقتها القويه مع جمهورية مصر

وخفضت رسوم طلبتها في الجامعه , ومطالبتنا نظرا لقوة علاقتنا مع جمهورية مصر

فمن الواجب المطالبه حالنا كحال الدول الذي طالبت قبلنا بتخفيض الرسوم ..

اما بالنسبه للوضيفه ( وجهة نظر خاصه فيني ) من يحصل على شهادة الحقوق

فمن الظلم ان يتوضف عن طريق ديوان الخدمه , يسجل في ديوان الخدمه

ويسعى الى عدة دورات مثل التحقيقات او النيابه او ارتداء روب المحاماة .

اما بخصوص وزيرة التربيه والتعليم العالي بقراراتها السابقه بينت انها ضد المواطن

الكويتي في كل شيء وحتى لحقت على الطلبه في الخارج بعد سحب الاعتراف

بجامعاتهم وهم على ابواب الامتحانات , تخبط في تخبط.

تسلم اخوي Dlamonga على الدعوه وعسى الله يوفقك ان شاء الله

:وردة:

تقبل تحياتي

Q 8

عضو ذهبي
حسب معلووووومااتي يدفع الطالب المصررري اقل لان اهله يدفعووون ضرايب للدوله

مقابله تقدم الدووله تسيهلات سؤؤؤ دراسه او طباابه .. حتي القطااارات لهم

تخفيض

حسب ماذكر لي الموضف بأن الطالب المصري يدفع 450 جنيه بالسنه

:وردة:

الحاسم

عضو بلاتيني
ولاسيما جامعة القاهره من اقوى الجامعات في الوطن العربي وتعتبر شهاده قويه وانطر بنفسك من يحاضر بها من الاساتذه والدكاتره ..... تلقى في بعض المواد خصوصا بالحقوق يحاضر فيها مستشاريين كبار تجد القاعه فيها آلاف من الطلبه .... ايضآ تخرج من هذه الجامعه الأسماء الشهيره ومنها من حكموا دول وكانوا يحمل شهاده من جامعة القاهره .....

عبالي تتكلم عن هارفرد ولا MIT ! ..

المفروض من وزارة التعليم العالي الغاء الاعتراف بكل الجامعات المصرية. كاتب كبير مثل فهمي هويدي وهو مصري سبق ان كتب عن اسعار الشهادات في الجامعات المصرية؛ فكل شي فيها قابل للشراء حتى الدكتوراة.

Dlamonga

عضو مميز

المفروض من وزارة التعليم العالي الغاء الاعتراف بكل الجامعات المصرية. كاتب كبير مثل فهمي هويدي وهو مصري سبق ان كتب عن اسعار الشهادات في الجامعات المصرية؛ فكل شي فيها قابل للشراء حتى الدكتوراة.

الا جامعة القاهره انا اتحداك تجيبلي واحد شاري شهادته من جامعه القاهره ..... اخي الكريم فهمي هويدي يقصد باقي الجامعات واحنا نعرفها عدل الطالب الكويتي يوصل بالليل من الكويت وثاني يوم يمتحن وبالاخير امتياز ...... اما جامعة القاهره اذا ناقد عليها جيبلي واحد درس فيها وقال عنها تنشري بفلوس وبعدين دستورك وقانونك واساتذه الجامعه عندك بالكويت اغلبهم خريجين جامعة القاهره مو هارفرد..... ودستورك مستنبط من الدستور المصري والقائمين عليه اساتذه من جامعة القاهره.....

تك تك

عضو بلاتيني
يا جماعه لا تنسون جامعات الاردن بعد
قبل ساعه دقيت علي الدكتورحمد الدعيج بخصوص معادله مو راظين يعدلونها
جان يقولي انا مالي شغل روح للعميد رحت للعميد يقولي ليش حمد ما يجي علي راسه ريشه
يعني اروح لمنو والا منو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

KhaledKW

عضو فعال
روح قدم على التعليم العالي يدفعون رسومك

شباب كثير اعرفهم بالواسطه التعليم العالي يدفع رسومهم

صندوق مساعدة الطلبه حاطينه حق عيالهم

روح اخذ اللقمه من حلج العيوز الشمطا

Q 8

عضو ذهبي
روح قدم على التعليم العالي يدفعون رسومك

شباب كثير اعرفهم بالواسطه التعليم العالي يدفع رسومهم

صندوق مساعدة الطلبه حاطينه حق عيالهم

روح اخذ اللقمه من حلج العيوز الشمطا

ولله انا بالنسبه لي راحت علي اخر رسوم لي بالجامعه دفعتها اليوم

وناطرين التخرج باذن الله هالسنه

تصدق عاد توني ادري في صندوق مساعدة للطلبه بالتعليم العالي ..!

الظاهر تعتيم مو طبيعي عليه

:وردة:​

Q 8

عضو ذهبي

ياخي صارلي ست سنين بجامعة القاهرة وانت تقول كل شي قابل للشراء

صج لي قالوا

(مايحس بالعوار الا المريض )

:وردة:​

قديم

عضو مخضرم
نتمنى من وزارة التعليم العالى ان تراقب مكاتب تسجيل الطلبة للدراسة بالخارج

علشان ما ينطرون بعد جم سنة ويكتشفون الطلبة ان تسجيل المكاتب لهم غير صحيح وغير قانوني

سـيف

عضو
.

طلب علم في بلد مثل مصر فيها أعلى نسبة أمية وتخلف في العالم...؟ أي علم هذا...؟

ياللتعاسة...

.

طلب علم في بلد مثل مصر فيها أعلى نسبة أمية وتخلف في العالم...؟ أي علم هذا...؟

ياللتعاسة...

:إستحسان::إستحسان:
انا استغرب مالذي يميز جامعات مصر تجعل الطالب يتغرب لها
تغرب لدول تستاهل مثل امريكا او بريطانيا او كندا

دول الخليج ملغيه الابتعاث المباشر لمصر من قديم الزمان (الابتعاث مباشره وليس اللي يسجل من نفسه بالجامعه ثم يطلب البعثه)

استغرب من الكويتيين اللي يدرسون هناك ... لا احد يقولي ان الجامعات عريقه وان الدستور الكويتي اللي كاتبه مصريين واللي أسسو الجامعات مصريين.... مصر اليوم ليست مثل مصر الامس ... الجامعات المصريه ليست بذاك التميز عربيا مثل سابقا ايام ما كان مافيه جامعات مكتمله بالعالم العربي الا بمصر

أعلى