"الخليج الفارسي" يحرم إيران من تنظيم الألعاب الإسلامية

درع الجزيرة

عضو مخضرم


أعلنت الهيئة التنفيذية للاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي في اجتماعها الطارئ في الرياض مساء السبت 16 – 1 – 2010 عن حرمان إيران من استضافة الدورة الثانية للألعاب الإسلامية، ونقل النسخة الثانية من البطولة إلى إندونيسيا.

وكان من المقرر إجراء هذه الألعاب في مدن طهران ومشهد وأصفهان لكن القائمين على هذه الألعاب في إيران أصروا على إطلاق اسم "الخليج الفارسي" على الميداليات والملصقات وكذلك كراسات التعريف وخرائط الدليل التي كان من المقرر توزيعها على الضيوف مما أدى إلى إثارة خلافات بين أعضاء الاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي.

وكان أمين اللجنة الأولمبية الإيرانية ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة بهرام افشارزاده قد أعلن أن بلاده تصر على تنظيم هذه الدورة تحت شعار "الخليج الفارسي" وترفض إلغاء هذا الاسم من الميداليات والملصات وباقي الوثائق المتعلقة بالدورة الثانية للألعاب الإسلامية.

وفي اجتماع الهيئة التنفيذية للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي الذي حضره وفد إيران تم بحث امكانيات هذا البلد لاستضافة الألعاب و مؤهلاته الطبية لاحتواء مرض انفلونزا الخنازير.

وأكد المشاركون على أهلية إيران لإقامة الألعاب لكنهم لم يفلحوا بإقناع الوفد الإيراني بإلغاء شعار "الخليج الفارسي" خلال الدورة الثانية للألعاب الإسلامية.

وكان الخلاف حول هذه التسمية أدى إلى تأجيل المسابقات لعدة أشهر فضلاً عن تفشي مرض انفلونزا الخنازير.

يذكر أن السعودية استضافت النسخة الأولى من البطولة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والطائف وجدة، وكان من المقرر أن تستضيف إيران النسخة الثانية.



المصدر



ـــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــ


والله عجبوني :إستحسان:

سيظل الخليج عربي غضباً عن الي ما يرضى
 

WildEyes

عضو فعال
:D:D:D:D:D:D:D

و لا عزاء للفرس, مصيركم قرب
و فضايحكم محد بيسكت عنها, و إن غدا لناظره لقريب :D


 

فيصل الظفيري

عضو بلاتيني
عقبال ما ينطردون من منظمة المؤتمر الاسلامي ..

يا كرهي لأحفاد ابو لؤلؤ المجوسي ..
 

درع الجزيرة

عضو مخضرم
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى