رمضان قادم اذا فجر السعيد قادمة...

عذبي

عضو فعال
ايام ويهل علينا شهر رمضان المبارك ... وستهل علينا فجر السعيد بمقاولاتها عفوا مسلسلاتها التي (اقص ايدي) اذا كتبت حرف واحد فيها ............. وطبعا من يكتبها مجموعة من المصريين والفلسطيين وبعض المقيمين في الكويت وفي النهاية يتم وضع اسمها كمؤلفة العمل ..

.هذه المعلومة ابلغها لي احد المهتمين في الجانب الفني بعد ان استغربت انا من هذا الكم الجبار من المسلسلات التي تكتبها علما بأن المسلسل الواحد يحتاج الى الف ورقة فولسكاب عى الاقل لأنه ثلاثون حلقة.........

وطبعا ثلاثون حلقة من أجل القبض لان الحساب على الحلقة علما بأن هذه الاعمال لا تستحق اكثر من 7 حلقات على الاكثر ولكن الشط والمط.. يجعلها 30...........

انا لا الوم فجر السعيد على هذه الاعمال التافهة فهي بالتأكيد تستهدف الربح - وهذا من حقها-بل الوم الذي يشتريها منها بالالاف ويقدمها لنا في هذا الشهر الكريم ..

واخيرا الله يعين .........
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
فجر السعيد كاتبة فاشله او مشخبطه فاشله لأن كلمة كاتبه اكبر منها و لاتليق بها .. و كتاباتها لاتنقل الواقع الكويتي فلل فاخره شباب ضايع بنات ضايعه قصص اغلب الشخصيات الموجوده فيها سلبيه .. هل هذا مجتمعنا ؟

الشرهه مو عليها او على الاشخاص اللي يشتغلون معاها الشرهه على الاعلام اللي يدعمها والشخصيات اللي اتكرمها !!
 

FreshStart

عضو فعال
فجر السعيدة سيئة دراميا

نعم

و لكنها ايقضت الدراما الكويتية

من سباتها الطويل

بعد سنين من سيطرة داود حسين

و عبدالناصر درويش و شلة التافهين

اللي معاهم

أتت فجر السعيد وعيال المنصور

عليهم ملاحظات وايد

لكن حركوا المياه الراكده

الدور و الباقي على الآخرين

خل يقدمون أفضل من اللي

تقدمه فجر أو غير فجر
 

عذبي

عضو فعال
فريش ستارت

اتفق معك انها حركت المياه الراكده ...

ولكن كنا نفضل ان تهتم بالكيف وليس الكم..

ونريد منها الابتعاد عن الاسفاف ...

ونريد منها الابتعاد عن مناقشة كثير من القاضايا الكويتية بأسلوب هابط...

ونريد منها فقط فقط ان تحترم عقولنا.............
 

el_lalla

عضو
احب ازيد ان اذا امصدقين انها تكتب فللأسف انتو غلطانيين الحلوة شاطره ماتعور ايدها اتكوت النصوص من مكتب ابمصر و هالشي معروف اذكر لها لقاء قالت فيه انه بصدد بكتابة مسلسل الشريب بزه و تالي طلع على التتر من تاليف حياة الفهد و سيناريوها اذا ما كنت غلطانه اتوفع نا تبي اطيح ابمطب الطنازه باجر ايعايرونها الشريب بزه لا اكثر و لا اقل :) بس الصراحه عفيه عليها اللي سوت هالسكوب سنتر من ولاشي و صاير شي...اسخف من اللي موجود للأسف المسلسل اتشوفه من اهني و تضحك عليهم و على نوحهم من اهني شي مفتعل بطريقه Un6be3ya
 

الهاملي

عضو ذهبي
لاحول ولاقوة إلابالله

هؤلاء لاتظهر اعمالهم إلا بالشهر الكريم

كأن شهر رمضان

شهر المسلسلات

وليس العباده

اللهم اهدنا واهدهم
 

وطني حر

عضو مميز
سؤال:

لم كل أرضيات بيوتنا بالمسلسلت الكويتية من رخام سيسيليا الأيطالي الفاخر ..

و أثاثنا من معارض كوتمك او رومانتك ؟؟

و البرادي و الستائر و التنجيد من صفاة الغانم ؟؟

و لا نشرب الا عصير الكيوي الطازج في بيوتنا ؟؟

و نحن اما وزراء او دكاترة او اما فلا !!

ليش ما يكون البطل وكيل عريف ... و مو مكفيه معاشه ... و ساكن في صباح السالم قطعة 9 ... و سيارته مكسيما موديل 99 ؟؟

ماكو كويتيين جذي ؟!!
 

مفكرة حرة

عضو فعال
قد شوهت سمعت الكويت فكل الدول العربية والخليجية تعتقد ان جميع أبناء الكويت بنفس مسلسلاتها البايخة
 

سلس متمكن

عضو فعال
فجر السعيد تقدّم أجرأ مسلسل خليجي


ايلاف من بيروت:
"الإمبراطورة"، مسلسل جديد من نوع الدراما الاجتماعية الجريئة، تطرح الكاتبة والمنتجة فجرالسعيد بكل شفافية من خلاله قضايا ساخنة، تهم الجمهور العربي.
تدور أحداث المسلسل في اطار اجتماعي يتناول الصراع الدائم على المال، بأسلوب وطرح فكري جديد.
"الإمبراطورة" دراما تقتحم عالم أصحاب المليارات وتكشف الجوانب الخفيّه من حياتهم.

حيث تقدم فجر السعيد دراما أكشن وإثارة جديدة، بعد نجاح أعمالها الدراما الخليجيه (القرار الأخير- دارت الأيام- دروب الشك- جرح الزمن- ثمن عمري-الحياله- دنيا القوي- عديل الروح)

وبالاشارة الى فكرة المسلسل قالت فجر السعيد: " إنه صراع من أجل السلطة أو الدولة أو الحكم. ويؤدي دور الامبراطور الممثل ابراهيم الحربي، أما الامبراطورة فينشب عليها صراع نسائي في سياق أحداث المسلسل. ومشاهد العمل يتمّ تصويرها ما بين الكويت ولبنان والاردن وقبرص".
وعن امكانية تضمن المسلسل أي مشهد يتخطى حدود الجرأة، قالت فجر السعيد:"هناك مشهد ساخن في " الامبراطورة" ولن أتحدث عن تفاصيله ولا أطرافه ولا طريقة تصويره في الوقت الراهن". وأكدت على وجود رقابة ذاتية تفرضها على أعمالها وان "أي مشهد لن يصل الى حد خدش الحياء". وتتساءل السعيد: " لماذا تصفون هذه المشاهد بالجرأة ؟ انها مشاهد مستوحاة من الواقع ونماذج حية نعايشها وتعيش معنا. الفرق فقط يكمن في ان اعمالي تسلط الضوء عليها فينتبه إليها الناس. هنا تكمن حرفية الكاتب أو المنتج . وعموما لن يشهد المسلسل ملابس مثيرة، أو نماذج جريئة كما يقال، بل هناك أحداث شيقة، ومثيرة ابطالها نجوم سكوب سنتر الذين سوف يظهرون بشخصيات جديدة عليهم وبعيدة عن التكرار خاصة بعد غياب بعضهم عن الشاشة الصغيرة لمدة طويلة."

وفي كل الأحوال ترفض السعيد الخوض في تفاصيل العمل وتؤكد أنها حاولت من خلال "الامبراطورة" التطرق إلى موضوع اجتماعي يتناول الصراع على المال. لكنها تطرح هذا التساؤل: "هل فعلا هذا ما أريد ايصاله من خلال احداث المسلسل؟ وهنا سيكتشف المشاهدون الإجابة عندما يعرض العمل في رمضان. لقد حاولت ان أجعل من الاحداث لغزا سيبقى حلّه عند المشاهدين أو بين يدي الأمبراطورة."

تدور أحداث المسلسل حول أسره متوسطة الحال ( أسرة فيصل) التي تنتقل فجأه الى عالم الأغنياء وأصحاب الملايين. وذلك عندما بدأ كبير العائلة فيصل التعاون مع ( الرجل المهم) الذي أختاره كستار ليمارس من خلاله أعماله التجاريه ... واتفقا أن يكون فيصل هو الواجهة والرجل المهم سيكون هو السند والحماية .واستمرت العلاقه التجاريه بينهم الى أن وصلوا الى صفقة القرن، كما أسموها. عندها قرر الرجل المهم التخلص من الإمبراطور... لقاء عمولة كبيرة لا يستحقها من وجهة نظرهم... ولكن فيصل ينجو من محاولة الإغتيال... ويقرر مواجهة الرجل المهم... وبما أن الإعلام هو سلاح العصر، يباشر الإمبراطور في إستخدامه وتسخيره ليكوّن لنفسه إسما" وشهرة" تجعله رقما" مهما" في المعادلة. رقم لا يمكن التخلص منه بسهولة ... وبعد أن أصبح حديث الناس، وفي خضم الأحداث ومن ضمن الحملة الإعلامية التي يخوضها الإمبراطور ضد أعداءه يقرر الزواج من فتاة فقيرة ويجعلها إمبراطورة... وللأسف تصبح هي السلاح الذي ينجح أعداءه في إستخدامه ضده...

المسلسل من بطولة إبراهيم الحربي، إلهام الفضالة، مشاري البلام، يعقوب عبدالله، شيماء علي، محمود بوشهري، منى عبدالمجيد، ونخبة أخرى من نجوم الفن الخليجي.
يبقى أن نذكر أنّ المسلسل سيعرض في شهر رمضان المبارك على شاشة المؤسّسة اللبنانيّة للإرسال.



منقول
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
اشكرك عزيزي سلس متمكن على نقل هذا المقال ... ولكن يبدو ان الكاتب المصري اللي باعها هذه القصه .. لم يقول لها ان هذه القصه هي قصة صاحب قنوات دريم و رجل الاعمال المصري حسام ابو الفتوح ...!! طبعاً مع شوية بهارات على الطريقه الكويتيه !!
 

سلس متمكن

عضو فعال
اشكرك عزيزي سلس متمكن على نقل هذا المقال ... ولكن يبدو ان الكاتب المصري اللي باعها هذه القصه .. لم يقول لها ان هذه القصه هي قصة صاحب قنوات دريم و رجل الاعمال المصري حسام ابو الفتوح ...!! طبعاً مع شوية بهارات على الطريقه الكويتيه !!

وانا كمان اشكرك عزيزي ,,,
هي فعلآ لا تكتب من نسيج الخيال وانما تشتري وتدعي انها مؤلفه كديكور امام العالم
حالها حال بعض الشعراء .

ولكن ........شيئ احسن من لاشيئ يا اخي الفاضل ويعلم الله اني لست متابع شديد لرواياتها او مشترياتها وانما اقتبست الرد السابق للاعضاء فقط ,,,,
 

AL- HAJRY

عضو
سؤال:

لم كل أرضيات بيوتنا بالمسلسلت الكويتية من رخام سيسيليا الأيطالي الفاخر ..

و أثاثنا من معارض كوتمك او رومانتك ؟؟

و البرادي و الستائر و التنجيد من صفاة الغانم ؟؟

و لا نشرب الا عصير الكيوي الطازج في بيوتنا ؟؟

و نحن اما وزراء او دكاترة او اما فلا !!

ليش ما يكون البطل وكيل عريف ... و مو مكفيه معاشه ... و ساكن في صباح السالم قطعة 9 ... و سيارته مكسيما موديل 99 ؟؟

ماكو كويتيين جذي ؟!!



وأزيد ياأخي ...

ليش ماتصورنا مسلسلاتنا ...نأكل على ( السفره ) وعلى الأرض ...وبمنتهى البساطه والعفويه !

وليش مانشوف بالمسلسلات ... واحد يتوضأ ... ويقول لأهله (ترى الأذان أذن ) وين العيال يصلون بالمسجد !!

ونشوف ... بعض الصفات النبيله ... مثل إستقبال ضيف وعزيمته ... ديوانيات خارجيه فيها القهوه والشاي والقدوع (مو غرفه يلعبون فيها بعض الشليتيه كوت بو سته ...بعدين يتهاوشون)

وغيره الكثير ...

بصراحه ...

اللي تابع طاش ماطاش ...راح يشوف الفرق للأسف
 

liberaly

عضو جديد
اتوقع فجر السعيد أساءة بعض الشي للمجتمع الكويتي

الذي يسوده الود والحب بين افراده

فــ جعلت من المجتمع مجتمع مجرم منحل اخلاقيا

فليست هذه الكويت يافجر السعيد!
 
أعلى