أبو بكر الصديق رضي الله عنه : أفضل رجل بعد الأنبياء والرسل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

العنود

عضو ذهبي
،
اصبح الاخوه يخطئون الامام على عليه السلام وهذا يعتبر تعرض للصحابه فالامام على عليه السلام معصوم

علي بن أبي طالب رضي الله عنه ليس معصوم !! فهو بشر ( كل ابن آدم خطاء ) ! ،
فـ العصمة للأنبياء !! ،،
نحن أهل السنّة نقول بعدالته هو وجميع صحابة رسول الله عليه ولكن لا يلزم العدالة العصمة !! ،
،
 

سيكوسيكو

عضو فعال
صحيح وليس بمكذوب ولقد تم الرد عليه
الردود غير مقبوله
فراجعى الرد

ماذا حصل لكم من قبل سيف الدوله وقد رد على كل ردودكم
 
،

الحديث صحيح ولكن لم يُخرّجه البخاري !! ،،

لا تستغربي هذا الكذب في نسبة الحديث إلى البخاري .

فهم يريدون تصحيحه ولو بالكذب ، وهذا لن يكون لهم ولو احمرّت أنوفهم .

وحديث ( أقضاكم علي ) : ضعفه 4 من علماء الحديث في مقابل عالم واحد ولم يصححه بل جعله في أدنى درجات القبول فقال ( حسن لغيره ) .

وهذا مما يؤكد أن الحديث ضعيف .

وحتى لو صح الحديث :

فليس فيه أي دليل على أن علياً هو أفضل البشر .

بل يوجد حديث آخر ضعيف جداً ينسف جميع استدلالاتهم وكذبهم :

92372 - أرحم هذه الأمة بها أبو بكر ، وأقواهم في دين الله عمر ، وأفرضهم زيد بن ثابت ، وأقضاهم علي بن أبي طالب ، وأصدقهم حياء عثمان بن عفان ، وأمين هذه الأمة أبو عبيدة بن الجراح ، وأقرؤهم لكتاب الله أبي بن كعب ، وأبو هريرة وعاء من العلم ، وسلمان عالم لا يدرك ، ومعاذ بن جبل أعلم الناس بحلال الله وحرامه ، وما أظلت الخضراء ولا أقلت الغبراء من ذي لهجة أصدق من أبي ذر
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 776
خلاصة الدرجة: ضعيف جداً

فكيف يكون علياً أفضل البشر وأمين هذه الأمة هو عبيدة بن الجراح ؟؟؟

وكيف يكون علياً أفضل البشر وأقواهم في دين الله عمر بن الخطاب ؟؟؟

فكيف يكون علياً أفضل البشر وأفرضهم هو زيد ؟؟؟

بل كيف يكون علياً أفضل البشر وأرحم هذه الأمة بها هو أبو بكر الصديق ؟؟؟

وأسئلة أخرى كثيرة .

لماذا لا يكون علياًّ أفضل ولا يكون غيره ؟؟؟

هذه الانتقائية في اختيار الأفضل مرفوضة وباطلة ، لأن كل واحد من هؤلاء الصحابة أفضل من باقي الصحابة بجانب معين بنص الحديث .

هذا على فرض صحة الحديث .

وإلا فالحديث ضعيف كما قال الألباني وغيره من علماء الحديث .

ولن ينفعهم الكذب على البخاري ونسبة الحديث إليه لتصحيحه .
 

سيكوسيكو

عضو فعال
لا تستغربي هذا الكذب في نسبة الحديث إلى البخاري .

فهم يريدون تصحيحه ولو بالكذب ، وهذا لن يكون لهم ولو احمرّت أنوفهم .

وحديث ( أقضاكم علي ) : ضعفه 4 من علماء الحديث في مقابل عالم واحد ولم يصححه بل جعله في أدنى درجات القبول فقال ( حسن لغيره ) .

وهذا مما يؤكد أن الحديث ضعيف .

وحتى لو صح الحديث :

فليس فيه أي دليل على أن علياً هو أفضل البشر .

بل يوجد حديث آخر ضعيف جداً ينسف جميع استدلالاتهم وكذبهم :

92372 - أرحم هذه الأمة بها أبو بكر ، وأقواهم في دين الله عمر ، وأفرضهم زيد بن ثابت ، وأقضاهم علي بن أبي طالب ، وأصدقهم حياء عثمان بن عفان ، وأمين هذه الأمة أبو عبيدة بن الجراح ، وأقرؤهم لكتاب الله أبي بن كعب ، وأبو هريرة وعاء من العلم ، وسلمان عالم لا يدرك ، ومعاذ بن جبل أعلم الناس بحلال الله وحرامه ، وما أظلت الخضراء ولا أقلت الغبراء من ذي لهجة أصدق من أبي ذر
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 776
خلاصة الدرجة: ضعيف جداً

فكيف يكون علياً أفضل البشر وأمين هذه الأمة هو عبيدة بن الجراح ؟؟؟

وكيف يكون علياً أفضل البشر وأقواهم في دين الله عمر بن الخطاب ؟؟؟

فكيف يكون علياً أفضل البشر وأفرضهم هو زيد ؟؟؟

بل كيف يكون علياً أفضل البشر وأرحم هذه الأمة بها هو أبو بكر الصديق ؟؟؟

وأسئلة أخرى كثيرة .

لماذا لا يكون علياًّ أفضل ولا يكون غيره ؟؟؟

هذه الانتقائية في اختيار الأفضل مرفوضة وباطلة ، لأن كل واحد من هؤلاء الصحابة أفضل من باقي الصحابة بجانب معين بنص الحديث .

هذا على فرض صحة الحديث .

وإلا فالحديث ضعيف كما قال الألباني وغيره من علماء الحديث .

ولن ينفعهم الكذب على البخاري ونسبة الحديث إليه لتصحيحه .

،



الحديث ورد بعدة روايات جميعها غير صحيحة !! عدا واحدة وهي الأخيرة فهي ( حسن لغيره ) ،

244741 - أقضاكم علي
الراوي: - المحدث: أبو نعيم - المصدر: الرد على الرافضة - الصفحة أو الرقم: 43
خلاصة الدرجة: غير ثابت

70117 - أقضاكم علي وحبر هذه الأمة ابن عباس
الراوي: كوثر بن حكيم المحدث: ابن تيمية - المصدر: تفسير آيات أشكلت - الصفحة أو الرقم: 2/509
خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف

183983 - أقضاكم علي
الراوي: - المحدث: ابن تيمية - المصدر: مجموع الفتاوى - الصفحة أو الرقم: 4/408
خلاصة الدرجة: لم يروه أحد بإسناد صحيح ولا ضعيف ، وإنما يروى من طريق من هو معروف بالكذب

176855 - أقضاكم علي
الراوي: - المحدث: ابن تيمية - المصدر: منهاج السنة - الصفحة أو الرقم: 7/512
خلاصة الدرجة: لم يثبت، وليس له إسناد تقوم به الحجة

217725 - أقضاكم علي
الراوي: - المحدث: ملا علي قاري - المصدر: الأسرار المرفوعة - الصفحة أو الرقم: 124
خلاصة الدرجة: قيل لا أصل له أو بأصله موضوع

195055 - أقضاكم علي
الراوي: - المحدث: الزرقاني - المصدر: مختصر المقاصد - الصفحة أو الرقم: 128
خلاصة الدرجة: حسن لغيره

،

،

الحديث صحيح ولكن لم يُخرّجه البخاري !! ،،

قال عمر رضي الله عنه : علي أقضانا وأبي أقرأنا ، وإنا لندع كثيرا من لحن أبي إن أنبأ بقول : سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم ولن أدعه لشيء ، والله يقول { ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها } الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: ابن كثير - المصدر: مسند الفاروق - الصفحة أو الرقم: 2/563
خلاصة الدرجة: إسناده صحيح

عن عمر أنه كان يقول : علي أقضانا وأبي أقرؤنا للقرآن الراوي: - المحدث: ابن كثير - المصدر: البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 7/373
خلاصة الدرجة: ثابت

عن عمر : علي أقضانا الراوي: - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: فتح الباري لابن حجر - الصفحة أو الرقم: 7/93
خلاصة الدرجة: له شاهد صحيح


قال عمر : علي أقضانا ، وأبي أقرؤنا . وإنا لندع من قول أبي ، وذلك أن أبيا يقول : ما أدع شيئا سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم ، والله يقول : { ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/154
خلاصة الدرجة: [ أشار في المقدمة إلى صحته ]

97302 - علي أقضى أمتي بكتاب الله ، فمن أحبني فليحبه ؛ فإن العبد لا ينال ولايتي إلا بحب علي عليه السلام
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 4883
خلاصة الدرجة: منكر بهذا التمام

،

من ضربات الشيعه المؤلمه للوهابية وهذا نقل من شيخنا حسن العجمى

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول ابن تيميّة في كتابه منهاج السنّة ج 4 ص 138 : ( ... وأمّا قوله : قال رسول الله صلّى عليه وسلّم : (( أقضاكم علي )) والقضاء يستلزم العلم والدّين ، فهذا الحديث لم يثبت وليس له إسناد تقوم به الحجة ... )

أقول : أولا : لينظر إلى قول ابن تيميّة : ( والقضاء يستلزم العلم والدّين ) إنه أكبر انتقاص من أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام حيث يلزم قوله هذا إلى أن علياً عليه السلام يفقدهما ، إنّ مثل هذا القول لو قاله عالم شيعي في حق أي صحابي من صحابة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لأقام عليه أتباع ابن تيمية الدنيا ولم يقعدوها ، ولشهروا به في كل منتدى ومحفل ، بل ولمزوه بالضلال وربما بالكفر ، ولكن لأن قائله – ابن تيمية – فهو مرضي ومقبول عندهم ويدافعون عنه بالغالي والنفيس ، ولن يلمزوه لا بكفر ولا بضلال بل هو عندهم شيخ الإسلام ، وصدق الشاعر عندما قال :
عين الرضا عن كل عيب كليلة ...... وعين السخط تبدي المساويا .

ثانيا : لقد اعترف الصحابة وعلى رأسهم عمر بن الخطاب بأن علياً عليه السلام هو ( أقضاهم ) فقد روي عن عمر بن الخطاب أنه قال : ( أقرؤنا أبيّ وأقضانا عليّ ) . ( انظر صحيح البخاري ج4 ص 1628 , السنن الكبرى للنسائي ) قال ابن حجر في فتح الباري ( ج 8 ص 167 ) في شرحه الحديث المذكور : ( ... وأما قوله : وأقضانا عليّ ، فورد في حديث مرفوع أيضاً عن أنس رفعه : (( أقضى أمتي علي بن أبي طالب )) أخرجه البغوي ) .

ولكن يوجد ناس لو جئتهم بكل حديث وآية .. ولو ضربت خيشومهم بالسيف لما أحبوا عليا عليه السلام ، لان حبه محرم من الله عليهم بنص رسول الله صلى الله عليه وآله !!

- في مسند أحمد ج 5 ص 113 :
عبد الله حدثني أبي ثنا يحيى بن سعيد عن سفيان حدثني حبيب يعني ابن أبي ثابت عن سعيد بن جبير عن ابن عباس رضي الله عنهما قال قال عمر علي اقضانا وأبي أقرؤنا .. .
حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا سويد بن سعيد في سنة ست وعشرين ومائتين ثنا علي بن مسهر عن الاعمش عن حبيب بن أبي ثابت عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال خطبنا عمر رضي الله عنه على منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال علي رضي الله عنه اقضانا وأبي رضي الله عنه اقرؤنا . . .

- وفي فتح الباري ج 7 ص 60 :
أخرج المصنف من مناقب علي أشياء في غير هذا الموضع منها حديث عمر علي أقضانا وسيأتي في تفسير البقرة وله شاهد صحيح من حديث بن مسعود عند الحاكم ومنها حديث قتاله البغاة وهو في حديث أبي سعيد تقتل عمارا الفئة الباغية وكان عمار مع علي وقد تقدمت الاشارة إلى الحديث المذكور في الصلاة

- وفي مصنف ابن ابي شيبة ج 7 ص 183 :
حدثنا ابن نمير قال حدثنا الاعمش عن حبيب عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال : خطبنا عمر فقال : علي أقضانا وأبي أقرأنا .

- وفي تاريخ المدينة لابن شبة النميري ج 2 ص 706 :
حدثنا يحيى بن سعيد ، ومحمد بن عبد الله بن الزبير ، عن سفيان ، عن حبيب بن أبي ثابت ، عن سعيد بن جبير عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : قال عمر رضي الله عنه ( أقضانا علي ، وأقرؤنا أبي .

-وفي الطبراني الأوسط ج 7 ص 357 :
محمد بن عيسى بن السكن نا عبيد بن محمد ابن عائشة التيمي نا عبد الواحد بن زياد [ ثنا ] أبو فروة مسلم بن سالم قال سمعت عبد الرحمن بن أبي ليلى يقول سمعت عمر يقول أقضانا علي وأبي أقرؤنا . لم يرو هذا الحديث عن أبي فروة إلا عبد الواحد بن زياد .

- وفي مناقب الخوارزمي ص 92 :
وبهذاالاسناد عن أحمد بن الحسين هذا ، أخبرناأبو محمد الحسن بن علي ابن المؤمل الماسرجسي ، حدثني ابوعثمان عمرو بن عبد الله البصري ، حدثنا أبوأحمد محمد بن عبد الوهاب ، أخبرنا يعلى بن عبيد ، حدثنا الأعمش ، عن حبيب بن أبي ثابت ، عن سعيد بن جبير ، عن ابن عباس قال : خطبنا عمر فقال : علي أقضانا ، وأبي أقرأنا .

- وفي كشف العجلوني ج 1 ص 162 :
( أقضاكم علي ) تقدم بمعناه في حديث أرحم أمتي ، ورواه البغوي في شرح السنة والمصابيح عن أنس ، ورواه البخاري وابن الإمام أحمد عن ابن عباس بلفظ قال ، قال عمر بن الخطاب علي أقضانا وأبي أقرؤنا ، والحاكم وصححه عن ابن مسعود بلفظ : كنا نتحدث أن أقضى أهل المدينة علي .. .

وروى البغوي في المرفوع عن أنس أيضا : أقضى أمتي علي ، وعزاه الطبري في الرياض النضرة للحاكم بسند واه عن معاذ بن جبل مرفوعا في حديث أوله : يا علي ، تخصم الناس بسبع ، وذكر منها :وأبصرهم بالقضية . لكن أوردها ابن الجوزي في الموضوعات ! ونحوه عند أبي نعيم عن أبي سعيد : يا علي لك سبع خصال لا يحاجك فيها أحد .
وأثبت منها كلها ما رواه الحاكم وابن ماجه والترمذي والبزار من طرق عن علي أحسنها رواية البزار عنه بسند واه أنه صلى الله عليه وسلم لما بعثه إلى اليمن قاضيا قال : يا رسول الله بعثتني أقضي بينهم وأنا شاب لا أدري ما القضاء فضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم في صدره وقال اللهم اهده وثبت لسانه ، قال فوالذي فلق الحبة ما شككت في قضاء بين اثنين .
وقد رواه ابن حبان عن أبن عباس عنه ، وهذه الطرق يقوي بعضها بعضا .
نعم روى البخاري في التفسير وأبو نعيم عن ابن عباس قال ، قال عمر : " أقضانا علي وأقرؤنا أبي ، ونحوه عن أبي وآخرين ، وللحاكم عن ابن
مسعود قال : كنا نتحدث أن أقضى أهل المدينة علي ، وقال صحيح .
ومثل هذه الصيغة حكمها الرفع على الصحيح ،وكذا قاله في الأصل .
ونظر فيه القاري في الموضوعات أي لأنه مما يمكن أن يكون للرأي فيه مجال فليتأمل .

- وفي فتح الملك العلي لابن الصديق المغربى ص 70 :
شهادة عمر بن الخطاب :
قال البخاري في تفسير البقرة من صحيحه : حدثنا عمرو بن علي ، ثنا يحيى ، ثنا سفيان ، عن حبيب
سعيد بن جبير عن ابن عباس قال : قال عمر رضي الله عنه : أقرؤنا أبي وأقضانا علي ( 1 ) . وقال قاسم بن أصبغ في مصنفه : حدثنا ابوبكر احمد بن زهير ، ثنا ابوخيثمة ، ثنا ابوسلمة التبوذكي ، ثنا عبد الواحد بن زياد ، ثنا ابوجروة ، قال : سمعت عبد الرحمن بن ابى ليلى قال : قال عمر رضي الله عنه : علي أقضانا ، واخرجه ابن ابى خيثمة من وجه آخر ايضا قال : حدثنا ابى ، ثنا ابن عيينة ، عن ابن جريج ، عن ابن ابى مليكة ، عن ابن عباس قال : قال عمر : علي أقضانا .
-----------
وفي هامشه: ( 1 ) ميزان الاعتدال 4 : 99 . ( 2 ) الامام حسين بن مسعود المتوفى 516 كشف الظنون 2 : 1040 . ( 3 ) تأليف الحافظ شهردار بن شيرويه الهمداني المتوفى 558 ، مخطوطة في مكتبة الامام امير المؤمنين عليه السلام برقم 2323 .
---------------
وأسنده الذهبي في ترجمة الحافظ ابى بكر بن زياد من التذكرة من هذا الوجه وزاد وأبي أقرؤنا ( 2 ) . وقال ابن ابى خيثمة ، ثنا عبيد الله بن عمر القواريري ، ثنا مؤمل ابن اسماعيل ، ثنا سفيان الثورى ، عن يحيى بن سعيد ، عن سعيد بن المسيب قال : كان عمر يتعوذ بالله من معضلة ليس لها ابوحسن ، وكان عمر يقول : لولا علي لهلك عمر ( 3 ) . وقال ابن الاثير في اسد الغابة بعد إيراده آثارا في علم علي عليه السلام ولو ذكرنا ما سأله الصحابة مثل عمر وغيره رضي الله عنهم لاطلنا ( 4 ) .
( شهادة عبد الله بن مسعود ) : قال ابونعيم في الحلية : ثنا ابوالقاسم نذير بن جناح القاضي ، ثنا اسحاق بن محمد بن مروان ، ثنا ابى ، ثنا عباس بن عبيدالله ، ثنا غالب بن عثمان الهمداني ابومالك ، عن
---------
هامش : ( 1 ) صحيح البخاري 6 : 187 ط بولاق .
( 2 ) الاستيعاب 2 : 461 ط حيدر اباد .
( 3 ) الاستيعاب 3 : 39 ، الرياض النضرة 2 : 194 ، الغدير 3 : 91 ، ج 6 : 327 ، 328 . ( 4 ) اسد الغابة 4 : 23 .
-------
عبيدة ، عن شقيق ، عن عبد الله بن مسعود قال : ان القرآن انزل على سبعة احرف ما منها حرف إلا له ظهر وبطن وان علي بن ابى طالب عنده علم الظاهر والباطن ( 1 ) . ( أثر آخر عن ابن مسعود ) : قال الحسن بن علي الحلواني في كتاب المعرفة له : حدثنا يحيى بن آدم قال : ثنا ابن ابى زائدة ، عن ابيه ، عن ابى اسحاق ، عن ابن ميسرة قال : قال ابن مسعود : ان أقضى أهل المدينة علي بن ابى طالب ( 2 ) . ( أثر آخر عن ابن مسعود ) : قال الحلواني ايضا : ثنا يحيى بن آدم ، ثنا مبذو ، عن مطرف ، عن ابى اسحاق ، عن سعيد بن وهب قال : قال عبد الله : أعلم اهل المدينة بالفرائض علي بن ابى طالب ( 3 ) . ( شهادة ابن عباس ) : قال ابن عبد البر : ثنا خلف بن القاسم ، ثنا عبد الله بن عمر الجوهري ، ثنا احمد بن محمد بن الحجاج ، ثنا محمد ابن ابى السري ، ثنا عمرو بن هاشم الجنبي ، ثنا جويبر ، عن الضحاك ابن مزاحم ، عن عبد الله بن عباس قال : والله لقد اعطي علي بن ابى طالب تسعة اعشار العلم ، وايم الله لقد شارككم في العشر العاشر ، وروى طاووس عنه ايضا قال : كان علي والله قد ملئ علما وحلما ( 4 ) . ( أثر آخر عن ابن عباس ) : قال ابن ابى خيثمة : حدثنا فضيل عن عبد الوهاب قال : ثنا شريك ، عن ميسرة ، عن المنهال ، عن سعيد
-----------
هامش : ( 1 ) حلية الاولياء 1 : 65 .
( 2 ) تاريخ ابن عساكر 38 : 24 .
( 3 ) الغدير 3 : 91 ط ايران .
( 4 ) الاستيعاب 3 : 40
-----------
ابن جبير ، عن ابن عباس قال : كنا إذا أتانا الثبت عن علي لم نعدل به .
( أثر آخر عن ابن عباس ) :
قال ابونعيم في الحلية : حدثنا احمد ابن ابراهيم بن جعفر ، ثنا محمد بن يونس السامي ، ثنا ابونعيم ، ثنا حبان بن علي ، عن مجاهد ، عن الشعبي ، عن ابن عباس أن علي بن ابى طالب أرسله إلى زيد بن صوحان فقال : يا أمير المؤمنين إني ما علمتك لبذات الله عليم وان الله لفي صدرك لعظيم .
( شهادة عائشة ) :
قال ابن ابى خيثمة : ثنا محمد بن سعيد الاصبهاني ، ثنا معاوية بن هشام ، عن سفيان ، عن قليب ، عن جابر قال : قالت عائشة : من أفتاكم بصوم عاشوراء ؟ قالوا : علي ، قالت : أما انه أعلم الناس بالسنة ، وكانت كثيرا ما ترجع اليه في المسائل .
-------------
هامش : ( 1 ) الغدير 3 : 91 .
( 2 ) حلية الاولياء 1 : 68 .
( 3 ) الاستيعاب 2 : 462 .
( 4 ) أخبار شعراء الشيعة : 36 .
( 5 ) المستدرك 3 : 114 .

- مصادر ذكرها بهامش كتاب النص والإجتهاد للسيد شرف الدين ص 389 :
عمر بن الخطاب : " على أقضانا " :
يوجد في : ترجمة الامام على بن أبى طالب من تاريخ دمشق لابن عساكر ج 3 / 27 ح 1054 و 1055 و 1056 و 1057 و 1058 و 1059 و 1060 و 1061 و 1062 ط بيروت ،
حلية الاولياء ج 1 / 65 ،
صحيح البخارى ك التفسير ج 6 / 23 ،
المستدرك للحاكم ج 3 / 305 ،
أنساب الاشراف للبلاذرى ج 2 / 97 ح 21 و 23 ،
احقاق الحق ج 8 / 61 ،
الاستيعاب بهامش الاصابة ج 3 / 39 و 40 ،
الطبقات الكبرى لابن سعد ج 2 / 339 و 340 ،
تذكرة الحفاظ ج 3 / 38 ،
أخبار القضاة ج 1 / 88 ،
المناقب للخوارزمى ص 47 ،
أسنى المطالب للجزرى ص 72 ،
البداية والنهاية ج 7 / 359 ،
تاريخ الخلفاء ص 115 ،
الغدير ج 3 / 97 .
قول عبدالله بن مسعود : " أقضى أهل المدينة على بن أبى طالب " :
يوجد في : ترجمة الامام على بن أبى طالب من تاريخ دمشق لابن عساكر ج 3 / 34 ح 1063 و 1064 و 1065 و 1066 و 1067 و 1068

احتجاجنا على ابن تيمية بكلام عمر ، وشهادته القاصعة لكم ولابن تيمية بأن عليا عليه السلام أقضى الصحابة فهو أفقههم وأعلمهم !!

وكلام عمر عندكم دائما مقبول .. فلما
صار مدحا لعلي عليه السلام وشهادة بأنه أعلم الصحابة .. صار ( أثرا ) لا قيمة له !!
ونزلت على قلوبكم غمة !!

وصرتم مهتمين بتضعيف الحديث النبوي في ذلك ؟!!

إياكم أن تكونو مبغضين لعلي بن أبي طالب !!
فأنتم تعرفون حكم الاسلام في مبغض علي ورأيه في حسبه ونسبه !
 

العنود

عضو ذهبي
ولكن يوجد ناس لو جئتهم بكل حديث وآية .. ولو ضربت خيشومهم بالسيف لما أحبوا عليا عليه السلام ، لان حبه محرم من الله عليهم بنص رسول الله صلى الله عليه وآله !!

لا حول ولا قوة إلا بالله !! ،
المشكلة التي تعانون منها !! ،
هي في الأفكار الخاطئة والسيّئة التي استقرت في الذهن ! ووقرت في القلب ! والتي لن تتغيّر ،
مهما كانت لغة الحوار وقوة الكلمات والأدلة والبراهين !! ،
لقد أسمعت لو ناديت حياً !! ،، ولكن ! لا حياة لمن تُنادي !!
،
 

العنود

عضو ذهبي
،
فكيف يكون علياً أفضل البشر وأمين هذه الأمة هو عبيدة بن الجراح ؟؟؟

وكيف يكون علياً أفضل البشر وأقواهم في دين الله عمر بن الخطاب ؟؟؟

فكيف يكون علياً أفضل البشر وأفرضهم هو زيد ؟؟؟

بل كيف يكون علياً أفضل البشر وأرحم هذه الأمة بها هو أبو بكر الصديق ؟؟؟

وأسئلة أخرى كثيرة .

لماذا لا يكون علياًّ أفضل ولا يكون غيره ؟؟؟

هذه الانتقائية في اختيار الأفضل مرفوضة وباطلة ، لأن كل واحد من هؤلاء الصحابة أفضل من باقي الصحابة بجانب معين بنص الحديث .

هذا على فرض صحة الحديث .

وإلا فالحديث ضعيف كما قال الألباني وغيره من علماء الحديث .

ولن ينفعهم الكذب على البخاري ونسبة الحديث إليه لتصحيحه .
يا ليتهم جعلوه أفضل البشر فقط !! بالرغم من أنّ أفضل البشر وسيّد بني آدم هو رسول الله صلى الله عليه وسلم ،
بل أنهم غالوا كثيراً فـ ألّهوا علي رضي الله عنه !! وأوصلوه إلى مرتبة الكمال والعصمة !! ،
عقول !! ،
،
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
لا تستغربي هذا الكذب في نسبة الحديث إلى البخاري .

فهم يريدون تصحيحه ولو بالكذب ، وهذا لن يكون لهم ولو احمرّت أنوفهم .

وحديث ( أقضاكم علي ) : ضعفه 4 من علماء الحديث في مقابل عالم واحد ولم يصححه بل جعله في أدنى درجات القبول فقال ( حسن لغيره ) .

وهذا مما يؤكد أن الحديث ضعيف .

وحتى لو صح الحديث :

فليس فيه أي دليل على أن علياً هو أفضل البشر .

بل يوجد حديث آخر ضعيف جداً ينسف جميع استدلالاتهم وكذبهم :

92372 - أرحم هذه الأمة بها أبو بكر ، وأقواهم في دين الله عمر ، وأفرضهم زيد بن ثابت ، وأقضاهم علي بن أبي طالب ، وأصدقهم حياء عثمان بن عفان ، وأمين هذه الأمة أبو عبيدة بن الجراح ، وأقرؤهم لكتاب الله أبي بن كعب ، وأبو هريرة وعاء من العلم ، وسلمان عالم لا يدرك ، ومعاذ بن جبل أعلم الناس بحلال الله وحرامه ، وما أظلت الخضراء ولا أقلت الغبراء من ذي لهجة أصدق من أبي ذر
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 776
خلاصة الدرجة: ضعيف جداً

فكيف يكون علياً أفضل البشر وأمين هذه الأمة هو عبيدة بن الجراح ؟؟؟

وكيف يكون علياً أفضل البشر وأقواهم في دين الله عمر بن الخطاب ؟؟؟

فكيف يكون علياً أفضل البشر وأفرضهم هو زيد ؟؟؟

بل كيف يكون علياً أفضل البشر وأرحم هذه الأمة بها هو أبو بكر الصديق ؟؟؟

وأسئلة أخرى كثيرة .

لماذا لا يكون علياًّ أفضل ولا يكون غيره ؟؟؟

هذه الانتقائية في اختيار الأفضل مرفوضة وباطلة ، لأن كل واحد من هؤلاء الصحابة أفضل من باقي الصحابة بجانب معين بنص الحديث .

هذا على فرض صحة الحديث .

وإلا فالحديث ضعيف كما قال الألباني وغيره من علماء الحديث .

ولن ينفعهم الكذب على البخاري ونسبة الحديث إليه لتصحيحه .



السلام عليكم...


هذا الحديث أقصى ما وصل إليه من صحة أنه كان حسنا لغيره , أقول وعلى الفرض حتى بصحته فما الذي يفيده قول النبي صلى الله عليه وسلم (أقضاكم علي )


على فرض صحته ما الذي يفيده مثل هذا الحديث ؟ , إنه يفيد عكس ما يسعى إليه الشيعة و ولو كنت مكانهم لسعيت لتقوية موقف العلماء السنة الذين يضعفون هذا الحديث...


وذلك لأن القاضي وظيفته محددة , وهي في فصل الخصومات بين الناس , وجل علمه في هذا المجال فقط , فليس له مثلا في مسائل السياسة أو مسائل الحرب , فمهمة القاضي معلومة ومعروفة ومحدودة بمجالس القضاء وفصل الخصومات...


فإذا ثبت هذا الحديث فإنه يقيد مكانة علي رضي الله عنه وعلمه في داخل حدود القضاء ولا يتعداها إلى غيره , ولكن أهل السنة والجماعة يعلمون ضعف هذا الحديث ولذلك فإنه يرفعون قدر علي رضي الله عنه فوق مرتبة القاضي لأنه كان خليفة من خلفاء المسلمين.


والقضاء يستلزم العلم والدين واليقين والفقه بالنفوس ولقد كان هذا كله واكثر في علي رضي الله عنه , وقد كانت ملكاته عالية جدا وأعلى من ملكات القاضي ولقد أهلته ليتولى خلافة المسلمين , فهو يدخل تحت قول النبي صلى الله عليه وسلم ( عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي ) . لأنه من الخلفاء الراشدين المهديين رضي الله عنه وأرضاه.


فالقضاء دائرته محدودة بالخصومات , ولو كان النبي صلى الله عليه وسلم يريد معنى آخر لقاله صلى الله عليه وسلم مثل ( افضلكم ) ( أعلمكم ) أو حتى هو الخليفة عليكم...


من الذي قال أن القاضي هو الذي يجب أن يتولى خلافة المسلمين و هل قال ذلك رب العالمين , أو الرسول الكريم ؟!! هل من دليل على ما يدعيه الزملاء من دلالات هذا الخبر على فرض صحته.


كما قلت قبلا لو كنت مكانهم لسعيت بكل جهدي أن اضعف مثل هذا الخبر الذي يقلل من قدرات الإمام علي رضي الله عنها ويحصرها في دائرة القضاء دون غيرها.


 

خادم الامام

عضو بلاتيني
لا تستغربي هذا الكذب في نسبة الحديث إلى البخاري .

فهم يريدون تصحيحه ولو بالكذب ، وهذا لن يكون لهم ولو احمرّت أنوفهم .

وحديث ( أقضاكم علي ) : ضعفه 4 من علماء الحديث في مقابل عالم واحد ولم يصححه بل جعله في أدنى درجات القبول فقال ( حسن لغيره ) .

وهذا مما يؤكد أن الحديث ضعيف .

وحتى لو صح الحديث :

فليس فيه أي دليل على أن علياً هو أفضل البشر .

بل يوجد حديث آخر ضعيف جداً ينسف جميع استدلالاتهم وكذبهم :

92372 - أرحم هذه الأمة بها أبو بكر ، وأقواهم في دين الله عمر ، وأفرضهم زيد بن ثابت ، وأقضاهم علي بن أبي طالب ، وأصدقهم حياء عثمان بن عفان ، وأمين هذه الأمة أبو عبيدة بن الجراح ، وأقرؤهم لكتاب الله أبي بن كعب ، وأبو هريرة وعاء من العلم ، وسلمان عالم لا يدرك ، ومعاذ بن جبل أعلم الناس بحلال الله وحرامه ، وما أظلت الخضراء ولا أقلت الغبراء من ذي لهجة أصدق من أبي ذر
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 776
خلاصة الدرجة: ضعيف جداً

فكيف يكون علياً أفضل البشر وأمين هذه الأمة هو عبيدة بن الجراح ؟؟؟

وكيف يكون علياً أفضل البشر وأقواهم في دين الله عمر بن الخطاب ؟؟؟

فكيف يكون علياً أفضل البشر وأفرضهم هو زيد ؟؟؟

بل كيف يكون علياً أفضل البشر وأرحم هذه الأمة بها هو أبو بكر الصديق ؟؟؟

وأسئلة أخرى كثيرة .

لماذا لا يكون علياًّ أفضل ولا يكون غيره ؟؟؟

هذه الانتقائية في اختيار الأفضل مرفوضة وباطلة ، لأن كل واحد من هؤلاء الصحابة أفضل من باقي الصحابة بجانب معين بنص الحديث .

هذا على فرض صحة الحديث .

وإلا فالحديث ضعيف كما قال الألباني وغيره من علماء الحديث .

ولن ينفعهم الكذب على البخاري ونسبة الحديث إليه لتصحيحه .


نذكر رواية واحدة فقط من كتب اخوانا اهل السنة تبطل تساؤلات المتبحر مع العلم لا فائدة و انقلها للقارئ الذي يتأمل جيدا .

مستدرك الحاكم ج 2 ص 59 : عن أبي عباس : مُرّ على عليّ بمجنونة بني فلان قد زنت وأمر عمر بن الخطاب برجمها ، فردّها علي بن أبي طالب ، وقال لعمر : يا اميرالمؤمنين أمرت برجم هذه ؟ قال : نعم . قال : أما تذكر أن رسول الله « ص » قال : رُفع القلم عن ثلاثة عن المجنون المغلوب على عقله وعن النائم حتى يستيقظ وعن الصبي حتى يحتلم . قال : صدقت ، فخلّى عنها .
أقول : من شرائط توجه التكليف : العقل والبلوغ والاختيار ، واذا فقدها الانسان لم يتوجه التكليف اليه حتى يُعاقب أو يُثاب . ورفعُ القلم كناية عن رفع التكليف .




 

بو حظين

عضو بلاتيني
اذا كان على ابن ابى طالب هو اقضاهم
و على بن ابى طالب مع الحق و الحق مع على
وهو من النبى بمنزلة هارون من موسى
ومن كان النبى مولاه فعلى مولاه
وهو( اول ) من صلى و امن و هاجر
وهو امير البررة و قاتل الفجرة
وهو وليد الكعبة
وهو ذاك من خير البشر
(كما قال احمد ابن حنبل و غيره )
ومن مجبته ايمان و بغضه نفاق
ومن اخاه الرسول الرسول لنفسه
وم جعل ذرية النبى فى صلب على !
ومن جبرئيل و ميكائيل يحاربون مع الامام على !
ومن لا سيف الا ذو الفقار و لافتى الا على !
ومن قال فيه الرسول من ذاى عليا فقد اذانى !
ومن قال فيه النبى : من فارق عليا فقد فارق الله ! ومن سب عليا فقد سبنى !
ومن قال النبى من اطاع عليا فقد اطاع الله و النبى !
ومن قال النبى ان اول اربعة يدخلون الجنة انا و انت و الحسن و الحسين ,,,( احمد بن حنبل )
ومن قال النبى فيه ( انه ساقى الحوض يوم القيامة ) على رواية ابن حنبل !
ومن ردت عليه الشمس ( كما جاءت برواية الهيثمى المعاند لاتباع اهل البيت )
ومن بلغ سورة البراءة للمشركين دون اخرين
ومن فتح باب خيبر وحده و هو الكرار الذى ليس بفرار و هو لم يهرب فى احد و حنين !!
! و قاتل عمرو بن ابى ود ومرحب الذين استهزءا بايمان المسلمين و جنتهم فقام على و هو اصغر القوم !!
ومن اولهم لحوقا و اشدهم لزوقا بالرسول !
ومن قيل فيه : النظر فى وجه على عبادة !
و هو الذى قيل فيه الصدوق و الفاروق !( ابن ماجه و احمد بن حنبل )
ومن جلب الرسول فى مباهلة اهل نجران : فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ..و انفسنا و انفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنة الله على الكاذبين فجلب النبى على و فاطمة و الحسن و الحسين للمباهلة !

وغيرها و غيرها
فمن يكون افضل منه ... واذا ابو بكر يقول ( وهو يعلم و يعترف ) انى وليت عليكم و لست بخيركم ! (طبعا القوم يفسرون ذلك على انه تواضع !!رغم ان الخلافة مافيها تواضع و تكون للاجدر و الاقدر ) و يؤولون ذلك بكذا و كذا و ينتقصون من الامام على !!


الا لعنة الله على الكاذبين
 

سيكوسيكو

عضو فعال
،

يا ليتهم جعلوه أفضل البشر فقط !! بالرغم من أنّ أفضل البشر وسيّد بني آدم هو رسول الله صلى الله عليه وسلم ،
بل أنهم غالوا كثيراً فـ ألّهوا علي رضي الله عنه !! وأوصلوه إلى مرتبة الكمال والعصمة !! ،
عقول !! ،
،
هذا كذب ونحن الشيعه الامامية الاثنى عشرية لا نقبل بالغلو فى حق الامام على عليه السلام وهو اخو النبى صل الله عليه واله وسلم فى المؤاخاة وهو معصوم

ولا عقل لمن ينتقص الامام على عليه السلام
 

سيكوسيكو

عضو فعال
أفضلية أبي بكر الصديق رضي الله عنه








2- روى البخاري بإسناده إلى أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: خطب رسول الله صلى الله عليه وسلم الناس وقال: "إن الله خير عبدا بين الدنيا وبين ما عنده فاختار ذلك العبد ما عند الله" قال: فبكى أبو بكر فعجبنا لبكائه أن يخبر رسول الله عن عبد خير فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم هو المخير وكان أبو بكر أعلمنا فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن من أمن الناس علي في صحبته وماله أبو بكر ولو كنت متخذا خليلا غير ربي لاتخذت أبا بكر ولكن أخوة الإسلام ومودته لا يبقين في المسجد باب إلا سد إلا باب أبي بكر" ، وعند مسلم: "لا تبقين في المسجد خوخة إلا خوخة أبي بكر" .


بسم الله الرحمن الرحيم

قال ابن تيمية في كتابه منهاج السّنة ج 3 ص 9 : ( ... وكذلك قوله : (( وسدّوا الأبواب إلاّ باب علي )) فإن هذا مما وضعته الشيعة على طريق المقابلة ) .

أقول : لاحظوا كيف يرمي هذا الرجل الكلام على عواهنه ويفتري على الشيعة أنهم وضعوا هذا الحديث على لسان النبي صلى الله عليه وآله وسلّم ، وهذا الحديث رواه جمع كبير من علماء أهل السنة وهو قوي صحيح سنداً في بعض طرقه ، وحسن في بعضها ، وإذا صحت بعض طرقه فلا عبرة بما يصح منها لأنه عندها تكون تلك الطرق الضعيفة سنداً صحيحة لغيرها .

ففي مستدرك الصحيحين ج 3 ص 135 روى الحاكم بسنده عن زيد بن أرقم قال : ( كانت لنفر من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم أبواب شارعة في المسجد فقال يوما سدوا هذه الأبواب إلا باب علي قال فتكلم في ذلك ناس فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم فحمد الله وأثنى عليه ثم قال أما بعد فإني أمرت بسد هذه الأبواب غير باب علي قال فيه قائلكم والله ما سددت شيئا ولا فتحته ولكن أمرت بشيء فاتبعته ) قال الحاكم النيسابوري بعد أن روى هذا الحديث : (( هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه )) . وقال الذهبي في التلخيص : (( صحيح )) .

وفي المستردك على الصحيحين أيضاً ج 3 ص 143 روى الحاكم بسنده عن عمرو بن ميمون قال : (ني لجالس عند بن عباس إذ أتاه تسعة رهط فقالوا يا بن عباس إما أن تقوم معنا وإما أن تخلو بنا من بين هؤلاء قال فقال بن عباس بل أنا أقوم معكم قال وهو يومئذ صحيح قبل أن يعمى قال فابتدؤوا فتحدثوا فلا ندري ما قالوا قال فجاء ينفض ثوبه ويقول أف وتف وقعوا في رجل له بضع عشرة فضائل ليست لأحد غيره وقعوا في رجل قال له النبي صلى الله عليه وسلم لأبعثن رجلا لا يخزيه الله أبدا يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله فاستشرف لها مستشرف فقال أين علي فقالوا إنه في الرحى يطحن قال وما كان أحدهم ليطحن قال فجاء وهو أرمد لا يكاد أن يبصر قال فنفث في عينيه ثم هز الراية ثلاثا فأعطاها إياه فجاء علي بصفية بنت حيي قال بن عباس ثم بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم فلانا بسورة التوبة فبعث عليا خلفه فأخذها منه وقال لا يذهب بها إلا رجل هو مني وأنا منه فقال بن عباس وقال النبي صلى الله عليه وسلم لبني عمه أيكم يواليني في الدنيا والآخرة قال وعلي جالس معهم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم وأقبل على رجل منهم فقال أيكم يواليني في الدنيا والآخرة فأبوا فقال لعلي أنت وليي في الدنيا والآخرة قال بن عباس وكان علي أول من آمن من الناس بعد خديجة رضي الله عنها قال وأخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم ثوبه فوضعه على علي وفاطمة وحسن وحسين وقال إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا قال بن عباس وشري علي نفسه فلبس ثوب النبي صلى الله عليه وسلم ثم نام في مكانه قال بن عباس وكان المشركون يرمون رسول الله صلى الله عليه وسلم فجاء أبو بكر رضي الله عنه وعلي نائم قال وأبو بكر يحسب أنه رسول الله صلى الله عليه وسلم قال فقال يا نبي الله فقال له علي إن نبي الله صلى الله عليه وسلم قد انطلق نحو بئر ميمون فأدركه قال فانطلق أبو بكر فدخل معه الغار قال وجعل علي رضي الله عنه يرمي بالحجارة كما كان رمي نبي الله صلى الله عليه وسلم وهو يتضور وقد لف رأسه في الثوب لا يخرجه حتى أصبح ثم كشف عن رأسه فقالوا إنك للئيم وكان صاحبك لا يتضور ونحن نرميه وأنت تتضور وقد استنكرنا ذلك فقال بن عباس وخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم في غزوة تبوك وخرج بالناس معه قال فقال له علي أخرج معك قال فقال النبي صلى الله عليه وسلم لا فبكى علي فقال له أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه ليس بعدي نبي إنه لا ينبغي أن أذهب إلا وأنت خليفتي قال بن عباس وقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم أنت ولي كل مؤمن بعدي ومؤمنة قال بن عباس وسد رسول صلى الله عليه وسلم أبواب المسجد غير باب علي فكان يدخل المسجد جنبا وهو طريقه ليس له طريق غيره قال بن عباس وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم من كنت مولاه فإن مولاه علي ... ) وقال الحاكم بعد أن روى هذا الحديث : (( هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه بهذه السياقة )) . وقال الذهبي في التلخيص : (( صحيح )) . وبهذا النص رواه النسائي في كتاب خصائص الإمام علي وقال عنه محقق الخصائص أبو إسحاق الحويني الأثري : ( إسناده حسن ) .

وفي مجمع الزوائد للهيثمي ج 9 ص 119 قال : ( وعن عبدالله بن الرقيم الكناني قال خرجنا إلى المدينة زمن الجمل فلقينا سعد بن مالك بها فقال أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بسد الأبواب الشارعة في المسجد وترك باب علي ر واه أحمد وأبو يعلى والبزار والطبراني في الأوسط وزاد قالوا يا رسول الله سددت أبوابنا كلها إلا باب علي قال ما أنا سددت أبوابكم ولكن الله سدها ) ثم قال الهيثمي عن هذا الحيث : (( وإسناد أحمد حسن )) .

وفي فتح الباري في شرح صحيح البخاري ج 7 ص 14 قال ابن حجر : ( ... منها حديث سعد بن أبي وقاص قال أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بسد الأبواب الشارعة في المسجد وترك باب علي أ خرجه احمد والنسائي وإسناده قوي وفي رواية للطبراني في الأوسط رجالها ثقات من الزيادة فقالوا يا رسول الله سددت ابوابنا فقال ما انا سددتها ولكن الله سدها وعن زيد بن أرقم قال كان لنفر من الصحابة أبواب شارعة في المسجد فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم سدوا هذه الأبواب الا باب علي فتكلم ناس في ذلك فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم اني والله ما سددت شيئا ولا فتحته ولكن أمرت بشيء فاتبعته أخرجه احمد والنسائي والحاكم ورجاله ثقات وعن بن عباس قال أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بأبواب المسجد فسدت الا باب علي وفي رواية وامر بسد الأبواب غير باب علي فكان يدخل المسجد وهو جنب ليس له طريق غيره اخرجهما احمد والنسائي ورجالهما ثقات وعن جابر بن سمرة قال أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بسد الأبواب كلها غير باب علي فربما مر فيه وهو جنب أخرجه الطبراني وعن بن عمر قال كنا نقول في زمن رسول الله صلى الله عليه وسلم رسول الله صلى الله عليه وسلم خير الناس ثم أبو بكر ثم عمر ولقد أعطى علي بن أبي طالب ثلاث خصال لان يكون لي واحدة منهن احب الي من حمر النعم زوجه رسول الله صلى الله عليه وسلم ابنته وولدت له وسد الأبواب الا بابه في المسجد وأعطاه الراية يوم خيبر أخرجه احمد وإسناده حسن واخرج النسائي من طريق العلاء بن عرار بمهملات قال فقلت لابن عمر أخبرني عن علي وعثمان فذكر الحديث وفيه واما علي فلا تسأل عنه أحدا وانظر الى منزلته من رسول الله صلى الله عليه وسلم قد سد ابوابنا في المسجد واقر بابه ورجاله رجال الصحيح الا العلاء وقد وثقه يحيى بن معين وغيره وهذه الأحاديث يقوي بعضها بعضا وكل طريق منها صالح للاحتجاج فضلا عن مجموعها ) .

وفي كتاب تحفة الأحوذي ج 10 ص 112 قال : ( أخرج أحمد والنسائي بإسناد قوي عن سعد بن أبي وقاص قال أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بسد الأبواب الشارعة في المسجد وترك باب علي و قد ورد في الأمر بسد الأبواب إلا باب علي حاديث أخرى ذكرها الحافظ في الفتح وقال بعد ذكرها وهذه الأحاديث يقوي بعضها بعضا وكل طريق منها صالح للاحتجاج فضلا عن مجموعها انتهى ) .


وفي الجامع الصحيح ( سنن الترمذي ) روى الترمذي عن عمرو بن ميمون عن بن عباس ( أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر بسد الأبواب إلا باب علي قال هذا حديث غريب لا نعرفه عن شعبة بهذا الإسناد إلا من هذا الوجه ) وقد صحح الشيخ الألباني هذا الحديث .

وعليه فكيف يسيغ لإبن تيمية أن يحكم أولاً على هذا الحديث الذي روي بأسانيد مختلفة منها قوي وصحيح ومنها حسن أن يحكم عليه بالوضع ؟ وثانيا : كيف يسوغ له الإفتراء على الشيعة واتهامهم بوضع هذا الحديث ؟ !!!

ونكرانه لهذا الحديث ما هو وجهه وافتراءه على الشيعة بوضعه


من مقالات شيخنا حسن العجمى
 
لا حول ولا قوة إلا بالله !! ،
المشكلة التي تعانون منها !! ،
هي في الأفكار الخاطئة والسيّئة التي استقرت في الذهن ! ووقرت في القلب ! والتي لن تتغيّر ،
مهما كانت لغة الحوار وقوة الكلمات والأدلة والبراهين !! ،
لقد أسمعت لو ناديت حياً !! ،، ولكن ! لا حياة لمن تُنادي !!
،

أقل لكِ ؟؟؟

الكذب والافتراء يجري في دمائهم !!

هاهم الآن يزعمون - دون حياء - أننا نبغض علياًّ رضي الله عنه !!

وهم يعلمون جيداً أننا نحب أهل البيت رضي الله عنهم ولا نفرق بين أحدِ منهم كما يفعلون مع زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها :

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=20273&highlight=%C7%E1%C8%ED%CA

هذا الموضوع هو صفعة مؤلمة لكل مشكك في حبنا لأهل البيت رضي الله عنهم !!
 
السلام عليكم...


هذا الحديث أقصى ما وصل إليه من صحة أنه كان حسنا لغيره , أقول وعلى الفرض حتى بصحته فما الذي يفيده قول النبي صلى الله عليه وسلم (أقضاكم علي )


على فرض صحته ما الذي يفيده مثل هذا الحديث ؟ , إنه يفيد عكس ما يسعى إليه الشيعة و ولو كنت مكانهم لسعيت لتقوية موقف العلماء السنة الذين يضعفون هذا الحديث...


وذلك لأن القاضي وظيفته محددة , وهي في فصل الخصومات بين الناس , وجل علمه في هذا المجال فقط , فليس له مثلا في مسائل السياسة أو مسائل الحرب , فمهمة القاضي معلومة ومعروفة ومحدودة بمجالس القضاء وفصل الخصومات...


فإذا ثبت هذا الحديث فإنه يقيد مكانة علي رضي الله عنه وعلمه في داخل حدود القضاء ولا يتعداها إلى غيره , ولكن أهل السنة والجماعة يعلمون ضعف هذا الحديث ولذلك فإنه يرفعون قدر علي رضي الله عنه فوق مرتبة القاضي لأنه كان خليفة من خلفاء المسلمين.


والقضاء يستلزم العلم والدين واليقين والفقه بالنفوس ولقد كان هذا كله واكثر في علي رضي الله عنه , وقد كانت ملكاته عالية جدا وأعلى من ملكات القاضي ولقد أهلته ليتولى خلافة المسلمين , فهو يدخل تحت قول النبي صلى الله عليه وسلم ( عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي ) . لأنه من الخلفاء الراشدين المهديين رضي الله عنه وأرضاه.


فالقضاء دائرته محدودة بالخصومات , ولو كان النبي صلى الله عليه وسلم يريد معنى آخر لقاله صلى الله عليه وسلم مثل ( افضلكم ) ( أعلمكم ) أو حتى هو الخليفة عليكم...


من الذي قال أن القاضي هو الذي يجب أن يتولى خلافة المسلمين و هل قال ذلك رب العالمين , أو الرسول الكريم ؟!! هل من دليل على ما يدعيه الزملاء من دلالات هذا الخبر على فرض صحته.


كما قلت قبلا لو كنت مكانهم لسعيت بكل جهدي أن اضعف مثل هذا الخبر الذي يقلل من قدرات الإمام علي رضي الله عنها ويحصرها في دائرة القضاء دون غيرها.

كلام سليم يا أبا عمر .

فهذا الحديث يدل بصراحة على أن علياً ليس أفضل البشر وليس الخليفة الأول كما يزعم الشيعة .

فلم يقل النبي عليه الصلاة والسلام : أفضلكم علي ، ولم يقل : أول خليفة لي هو علي .

بل قال : ( أقضاكم علي ) .

والقضاء وظيفته محدودة ولا علاقة لها بالأفضلية ولا بالخلافة .

فحتى لو صح هذا الحديث فهو حجة عليهم لا لهم .

وتتوالى التناقضات والتخبطات الشيعية !
 

سيكوسيكو

عضو فعال
الحمد لله تم تكذيب حديث سد الابواب وطلع مضروب

وزعمهم مثل ابن تيمية فى القاء الكذب على الامامية الاثنى عشرية
ومن يتجاهل الاحاديث الصحيحه ويتخطاها فهذا يدل على ضعفه فى الرد ويبدو انه متخبط ولا يعرف كيف يرد الا برفع الردود وتجاهل الحقائق المفحمه
وتتوالى التخبطات والتخبيصات الوهابية
والشكر لشيعة الامام على عليه السلام
وخذل الله كل كاذب
 

سيكوسيكو

عضو فعال
كلام سليم يا أبا عمر .

فهذا الحديث يدل بصراحة على أن علياً ليس أفضل البشر وليس الخليفة الأول كما يزعم الشيعة .

فلم يقل النبي عليه الصلاة والسلام : أفضلكم علي ، ولم يقل : أول خليفة لي هو علي .

بل قال : ( أقضاكم علي ) .

والقضاء وظيفته محدودة ولا علاقة لها بالأفضلية ولا بالخلافة .

فحتى لو صح هذا الحديث فهو حجة عليهم لا لهم .

وتتوالى التناقضات والتخبطات الشيعية !

فلم هربتم من قول ابن تيميه
 

سيكوسيكو

عضو فعال
ونسينا ان نضع هذه التكلمه لشيخنا حسن العجمى حفظه الله

إن حديث سدّ الخوخ إلاّ خوخة أبي بكر لا يصمد أمام النقد الموضوعي وذلك :

1- لقد ثبت في الحديث الصحيح أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أمر بسد الأبواب إلاّ باب علي عليه السلام فلم تكن هناك أبواب مفتوحة غير باب علي عليه السلام ولم يرد في الأثر أنه سلام صلوات الله وسلامه عليه أمر بفتح الأبواب مرة أخرى ، فليس هناك موضوع – أعني ليس هناك أبواب أو مداخل يدخل منها إلى المسجد بعد النهي إلا باب علي عليه السلام – فكيف يقع النهي على شيء مع عدم وجود موضوعه ؟ . حيث أن أحد الأشخاص كما يذكر السمهودي في وفاء الوفاء ج 2 ص 477 وبعد النهي أراد أن يفتح كوة ولو بقدر ما يخرج رأسه فلم يسمح له النبي صلى الله عليه وسلم بذلك ولو بمقدار رأس ابرة .
2- إن البعض يذكر أن بيت أبي بكر كان بالسنح بعيداً على المسجد بل علىحد تعبير التوربشتي : لم يصح أن يكون له بيت قرب المسجد .
3- لقد اعترف ابن عمر : أن علياً قد أوتي ثلاث خصال زوّجه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ابنته وسد الأبواب إلا بابه وأعطاه الراية يوم خيبر وتمنى أن تكون له واحدة منهن فذلك أحب إليه من حمر النعم وفي ذلك دليل على أن جميع ذلك من خصائص علي عليه السلام لم يشاركه فيها أحد .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى