من هو خير الناس بعد رسول الله محمد صل الله عليه وآل وسلم ؟ _ لإخوانا السنه

لم يكن للنقاش اي نتيجه تذكر
هذا اكيد من اين تاتي النتيجه وانت في تقيه ومراوغه


والى صقر ما انت الا ببغاء ينقل ما هب ودب ولو كنت قرأت التاريخ بجديه مع التخلي عن الانحياز لفهمت التاريخ وعرفت ان التاريخ فيه وفيه وارجو ايضا ان تخبرني عن كتاب تاريخ
للشيعه موثق باسانيد صحيحه ومعتبره وأبأه أبلني يا من تقرأ التاريخ من اهله
 

ساهر الليل

عضو مخضرم
خير الناس بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ابي بكر الصديق رضي الله عنه

عن عبد الله بن سلمة عن علي أنه خطب فقال:" إن خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر ومن بعد أبي بكر عمر ولو شئت أن اسمي الثالث لسميته وعنه انه قال عندما انتهى من الخطبه ثم عثمان ثم عثمان ثم عثمان
 
اشدخل التقيه بموضوعنا ؟
تسألني انا
اسأل نفسك
لقد مملنا من مجادلتكم فلا انتم قدمتم ادله تغني عن ما تتبنونه ولا انتم جنحتم للادله من الكتاب والسنه
ولا انتم اتخذتم موقف من من يعلنها دون خجل ولا خوف من امور لا يقبلها الله وخلقه
من شركيات وطعن في الدين وحملته من الصحابه والتابعين هذا غير الذي عليه اصحابك
من دعاء غير الله وسؤاله والاستغاثه وطلب الرزق من غيره والله اني اخجل ان اذكر ذلك
ولكني كما قلت لك لقد مللنا من المجادله واسأل الله ان يهدينا جميعا
وسؤال من خير الخلق بعد رسول الله انما هو شيء مفروغ منه ولكن لا اظنه غاية الطلب
فنحن نسعى لتوحيد الله وعبادته وما همنا من خير الخلق بعد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم لكن ان سؤلنا قلنا ابا بكر ثم عمر ثم عثمان فعلي كما اثر عن علي بن ابي طالب كرم الله وجهه
ثم ان التقيه التي تتسائل عنها هي دينك فلا تتبرأ منها
واتبع ياسركم باعلانه لكم كفاكم تقيه واعلنوا للملأ طعنكم في عرض رسول الله وكتاب الله وسنة رسول الله
وصحابة رسول الله
انا لله وانا اليه راجعون مااستبقيتم لنا في ديننا كتاب وسنه وناقليه
ارجو ان تفهم ان هذا اخر شيئ اكتبه لك واشهد الله اني بلغت واخوتي من قبل
اللهم فاشهد واهدنا واهدي بنا
ونشهد الله على حبنا له ورسوله واله وصحبه
والسلام انتهى
 

بو_علي

عضو بلاتيني
تسألني انا
اسأل نفسك
لقد مملنا من مجادلتكم فلا انتم قدمتم ادله تغني عن ما تتبنونه ولا انتم جنحتم للادله من الكتاب والسنه
ولا انتم اتخذتم موقف من من يعلنها دون خجل ولا خوف من امور لا يقبلها الله وخلقه
من شركيات وطعن في الدين وحملته من الصحابه والتابعين هذا غير الذي عليه اصحابك
من دعاء غير الله وسؤاله والاستغاثه وطلب الرزق من غيره والله اني اخجل ان اذكر ذلك
ولكني كما قلت لك لقد مللنا من المجادله واسأل الله ان يهدينا جميعا
وسؤال من خير الخلق بعد رسول الله انما هو شيء مفروغ منه ولكن لا اظنه غاية الطلب
فنحن نسعى لتوحيد الله وعبادته وما همنا من خير الخلق بعد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم لكن ان سؤلنا قلنا ابا بكر ثم عمر ثم عثمان فعلي كما اثر عن علي بن ابي طالب كرم الله وجهه
ثم ان التقيه التي تتسائل عنها هي دينك فلا تتبرأ منها
واتبع ياسركم باعلانه لكم كفاكم تقيه واعلنوا للملأ طعنكم في عرض رسول الله وكتاب الله وسنة رسول الله
وصحابة رسول الله
انا لله وانا اليه راجعون مااستبقيتم لنا في ديننا كتاب وسنه وناقليه
ارجو ان تفهم ان هذا اخر شيئ اكتبه لك واشهد الله اني بلغت واخوتي من قبل
اللهم فاشهد واهدنا واهدي بنا
ونشهد الله على حبنا له ورسوله واله وصحبه
والسلام انتهى
تعبت نفسك...لكن كلامك مكرر و بعيد عن الموضوع
 

بو_علي

عضو بلاتيني
اخذوا هالروايه...

حدثنا محمد بن إسماعيل الرازي . حدثنا عبيد الله بن موسى . أنبأنا العلاء بن صالح ، عن المنهال ، عن عباد بن عبد الله؛ ، قال: قال علي: أنا عبد الله، وأخو رسوله. وأنا الصديق الأكبر. لا يقولها بعدي إلاَّ كذاب. صليت قبل الناس لسبع سنين.

هذا إسناد صحيح رجاله ثقات.
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
اخذوا هالروايه...



حدثنا محمد بن إسماعيل الرازي . حدثنا عبيد الله بن موسى . أنبأنا العلاء بن صالح ، عن المنهال ، عن عباد بن عبد الله؛ ، قال: قال علي: أنا عبد الله، وأخو رسوله. وأنا الصديق الأكبر. لا يقولها بعدي إلاَّ كذاب. صليت قبل الناس لسبع سنين.


هذا إسناد صحيح رجاله ثقات.


وللأسف لا أقول لعدم العلم بل لعدم وجود الأمانة العلمية حاول أن يدلس ويلبس بهذا الحديث

عباد بن عبد الله الأسدي قال عنه البخاري: فيه نظر، وكلمة(فيه نظر) عند البخاري -كما قال الحافظ ابن كثير في الباعث الحثيث- هي أشد عبارات الجرح عند الإمام البخاري.


وقال ابن حزم: مجهول، وهذا هو عباد بن عبد الله الأسدي

إذاً

الحديث لا يصح من طرق أهل السنة.:وردة:

 
اخذوا هالروايه...


حدثنا محمد بن إسماعيل الرازي . حدثنا عبيد الله بن موسى . أنبأنا العلاء بن صالح ، عن المنهال ، عن عباد بن عبد الله؛ ، قال: قال علي: أنا عبد الله، وأخو رسوله. وأنا الصديق الأكبر. لا يقولها بعدي إلاَّ كذاب. صليت قبل الناس لسبع سنين.


هذا إسناد صحيح رجاله ثقات.

1 - قال علي بن أبي طالب : ( ( أنا عبد الله وأخو رسوله ، وأنا الصديق الأكبر ، لا يقولها بعدي إلا كاذب ، صليت قبل الناس سبع سنين
الراوي: عباد بن عبدالله الأسدي المحدث: ابن الجوزي - المصدر: موضوعات ابن الجوزي - لصفحة أو الرقم: 2/98
خلاصة حكم المحدث: موضوع


2 - قال علي رضي الله عنه : أنا عبد الله ، وأخو رسول الله ، وأنا الصديق الأكبر, لا يقولها بعدي إلا كاذب ، صليت قبل الناس سبع سنين . وفي رواية له : ولقد أسلمت قبل الناس بسبع سنين
الراوي: عباد بن عبدالله الأسدي المحدث: ابن تيمية - المصدر: منهاج السنة - لصفحة أو الرقم: 7/443
خلاصة حكم المحدث: موضوع


3 - عن علي ، قال : أنا عبد الله ، وأخو رسول الله ، وأنا الصديق الأكبر ، وما قالها أحد قبلي ، ولا يقولها إلا كاذب مفتر ، ولقد أسلمت وصليت قبل الناس بسبع سنين
الراوي: عباد بن عبدالله المحدث: الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - لصفحة أو الرقم: 2/368
خلاصة حكم المحدث: كذب على علي


4 - عن علي يقول أنا عبد الله وأخو رسوله وأنا الصديق الأكبر لا يقولها بعدي إلا كاذب مفتر صليت قبل الناس بسبع سنين
الراوي: عباد بن عبدالله الأسدي المحدث: ابن كثير - المصدر: البداية والنهاية - لصفحة أو الرقم: 3/25
خلاصة حكم المحدث: منكر


5 - قال علي أنا عبد الله ، وأخو رسول الله ، وأنا الصديق الأكبر ، لا يقولها بعدي إلا كاذب ، آمنت قبل الناس سبع سنين
الراوي: عباد بن عبدالله المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - لصفحة أو الرقم: 4947
خلاصة حكم المحدث: موضوع


6 - عن علي قال : أنا عبد الله وأخو رسوله صلى الله عليه وسلم ، وأنا الصديق الأكبر ، لا يقولها بعدي إلا كذاب ، صليت قبل الناس بسبع سنين
الراوي: - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف ابن ماجه - لصفحة أو الرقم: 24
خلاصة حكم المحدث: باطل

بو علي انت تبيع ماء بحارة السقائين
الحديث نحن اهله وحراسه ثم انك مدلس من الطراز الاول
 
تعبت نفسك...لكن كلامك مكرر و بعيد عن الموضوع
كلامي مكرر ولكن لم ترد عليه لذلك اترفع من مناقشة جاهل بعد ان علمنا تدليسه
وتهربه من الاسأله وانا اعلم جيدا لو بقينا معك قرن كامل لن تجيب لنا سؤال واحد
لا انت ولا من تتبعهم من العلماء
اراك تناقش مستعينا باية الله قوقل وهذا غير منصف فلا يستوي الباحث وطالب العلم مع حاطب الليل والمتبضع الذي لا يعرف الا التدليس
تاتي بحديث وتقول رجاله ثقات وتنسبه لنا انا لا احب هذه الخلطه حمق مع كذب
 

بو_علي

عضو بلاتيني
وللأسف لا أقول لعدم العلم بل لعدم وجود الأمانة العلمية حاول أن يدلس ويلبس بهذا الحديث


عباد بن عبد الله الأسدي قال عنه البخاري: فيه نظر، وكلمة(فيه نظر) عند البخاري -كما قال الحافظ ابن كثير في الباعث الحثيث- هي أشد عبارات الجرح عند الإمام البخاري.


وقال ابن حزم: مجهول، وهذا هو عباد بن عبد الله الأسدي


إذاً

الحديث لا يصح من طرق أهل السنة.:وردة:
ابن حبان عده من الثقات :)
 

بو_علي

عضو بلاتيني
تصدق انت للحين ما تعرف ماهية اهل السنه
حين تقول وثقه ابن حبان تريد ان اخذ كلامك من المسلمات
اين دليل كلامك كفاك تدليس ان لم يكن كذب
شوف....لا تقول عني مدلس او كذاب تراني اطفر من هالكلام...الكتاب عندي و هو كتاب الثقاة لابن حبان.....بلا ماهية اهل السنه بلا بطيخ...انت اقرأ بالاول بعدين تكلم..حفظتوا لكم كلمتين صرتوا تعرفون تناقشون
 

بو_علي

عضو بلاتيني
وللأسف لا أقول لعدم العلم بل لعدم وجود الأمانة العلمية حاول أن يدلس ويلبس بهذا الحديث


عباد بن عبد الله الأسدي قال عنه البخاري: فيه نظر، وكلمة(فيه نظر) عند البخاري -كما قال الحافظ ابن كثير في الباعث الحثيث- هي أشد عبارات الجرح عند الإمام البخاري.


وقال ابن حزم: مجهول، وهذا هو عباد بن عبد الله الأسدي


إذاً

الحديث لا يصح من طرق أهل السنة.:وردة:
الامانه العلميه تكون لما تنقل كلام العلماء كلهم بالرجل...مو بس تنقل ما يتوافق مع هواك...
 

بو_علي

عضو بلاتيني
كلامي مكرر ولكن لم ترد عليه لذلك اترفع من مناقشة جاهل بعد ان علمنا تدليسه
وتهربه من الاسأله وانا اعلم جيدا لو بقينا معك قرن كامل لن تجيب لنا سؤال واحد
لا انت ولا من تتبعهم من العلماء
اراك تناقش مستعينا باية الله قوقل وهذا غير منصف فلا يستوي الباحث وطالب العلم مع حاطب الليل والمتبضع الذي لا يعرف الا التدليس
تاتي بحديث وتقول رجاله ثقات وتنسبه لنا انا لا احب هذه الخلطه حمق مع كذب
من حاطب الليل بعد ردودك اللي كلها من قوقل و ردي الموثق من كتاب الثقات :)
 

خلك طبيعي

عضو بلاتيني
وسيجنبها الأتقى
هذه الاية مكية كان علي رضي الله عنه صغيرا
وتفاسير الشيعة لم تقل نزلت في علي

فيه تقي وأتقى
يعني فيه اتقى من الامام علي رضي الله عنه

قطعاً هو الصديق رضي الله عنه

لذلك قالوا القرآن محرف
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
اخذوا هالروايه...


حدثنا محمد بن إسماعيل الرازي . حدثنا عبيد الله بن موسى . أنبأنا العلاء بن صالح ، عن المنهال ، عن عباد بن عبد الله؛ ، قال: قال علي: أنا عبد الله، وأخو رسوله. وأنا الصديق الأكبر. لا يقولها بعدي إلاَّ كذاب. صليت قبل الناس لسبع سنين.


هذا إسناد صحيح رجاله ثقات.


الامانه العلميه تكون لما تنقل كلام العلماء كلهم بالرجل...مو بس تنقل ما يتوافق مع هواك...


رمتني بدائها وانسلت :D

لماذا لم تذكر أنت ذلك مادام أنك من أورد الحديث ؟

أم

أنك تنقل ما يتوافق مع هواك ؟؟

و تتكلم عن الأمانة العلمية ها !!
 

بو_علي

عضو بلاتيني
رمتني بدائها وانسلت :D


لماذا لم تذكر أنت ذلك مادام أنك من أورد الحديث ؟

أم

أنك تنقل ما يتوافق مع هواك ؟؟


و تتكلم عن الأمانة العلمية ها !!
انا ما ذكرت بمشاركتي الاولى رأي العلماء برجال هالحديث ...لكن رديت عليك و قولك ان الحديث ساقط عندكم رغم ان هناك من وثق رجال هالحديث ...
 
فلا تـصـحـب أخـا *** الجهــل وإيـــاك وإيـــاه
فكم من جاهل أردى *** حليمـاً حين آخاه
يقاس المرء بالمرء *** إذا ما المرء ماشاه
و للشيء من الشيء *** مقاييس وأشباه
وللقلب على القلب *** دليل حين يلقاه
عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن
ويخون فيها الأمين وينطق الرويبضة، قيل وما الرويبضة؟ قال : الرجل التافه في أمر العامة)) اي يتكلم في في امر العامه وذكر ايضا السفيه
فالواجب على العالمين أن لا يقولوا إلا من حيث علموا.. وقد تكلم في العلم من لو أمسك عن بعض ما تكلم فيه منه
لكان الإمساك أولى به وأقرب من السلامة له إن شاء الله. الشافعي

الى ابو علي :
والله اني ناصح لك لكن انت انسان لا يعي قولا ولا يحترم نصحا
وقد ارتعدت فرائسك عندما نعتك بالمدلس الكاذب فوالله قد نعت بها من هو خير منك من نقلت الاخبار
اما وانك تغتاظ من هاتين الكلمتين فوالله لاكثر عليك يامدلس يا كاذب الذي ياتي بخبر عليه ان يذكر مصدره
رقما وتاريخا وطبعه والا فانك مدلس
ام الكذب فعندما تقول ان الحديث صحيح ورجاله ثقات فانت كاذب وانا اتحداك ان تاتي بدليل يساند قولك
ثم من انت حتى نحترم قولك ونقلك ثم تدعي اننا حفظنا كلمتين وجئناك نناقشك ايها العلامه عفوا اقصد اية الله العظمى
مانحن الا طلاب علم وما بلغنا هذه المرتبه لكننا ولله الحمد والمنه قد نفضنا عن انفسنا غبار الشرك والغلو
بفضل الله ثم هذا الدين وحملته من نبينا الموحد صلى الله عليه واله وسلم حتى اخر عالم يدعو للتوحيد
وانت مازلت في جهلك لا ترى اكثر مما تحت قدميك يحبسك عن التوحيد جهل وكذب وكبر وعزة باثم
ووالله اني ادعوه ان يهدينا الى ما يحب ويرضى ولا احمل عليك لا انت ولا غيرك انما هي النصيحه
والذي ياتي باخبار الكذب وهو يعلم ويدلس لكي ينتصر لنفسه ولو كان بالخداع فاقول لك ما هذا الا غباء
فنحن لا نريد ان ننتصر لانفسنا انما نريد الخير لانفسنا ولك فنحن لا نريدها حرب بل دعوه واساليب الحرب لا تجوز
في الدعوه فلا خداع ولا مكر ولا كذب
ارجو ان تكون قد فهمت والا فتلك مصيبه واعلم اني كنت على شاكلتك اجادل دون علم وبعلم
لكن شاء الله ان يهديني واسأله الثبات بل شاء الله ايضا ان اغير مافي اهلي وهم سعداء جدا
فقد فرحوا انهم لازالوا يحبون اهل البيت
واضافوا محبة الصحابة وامهات المؤمنين وترجعوا عن عبادة القبور وسؤال غير الله وعن الغلو ايضا
واسال الله الهدايه لي ولباقي اهلي ولك وللناس اجمعين
والسلام عليكم
انتهى
 
من حاطب الليل بعد ردودك اللي كلها من قوقل و ردي الموثق من كتاب الثقات :)
سياسة البتر لا احبها
ثم انا نقلت لك نتيجة الحديث الذي جئت به وهذا من موقعنا في النت وليس قوقل ياجاهل
وردك موثق كما ادعيت ؟ ... قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين
على فكره لازلت تدلس
 

S U L T A N

عضو بلاتيني
خير الناس بعد الرسول

هو من يعمل بسنته ليـل نهـآر

والله لو ان رسول الله بيننا لما اختار احدا من صحابته وآله اكثـر من امـته لانه يريد ان يرا فيهم الخيـر والصــلاح







.
 
أعلى