الملف رقم 9
عضو بلاتيني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،
الزميل بوصقر الكويتي ،
قبل كل شيئ ، احببت ان اذكرك انني لم اجد توصيفاً لابن عربي بانه فيلسوف ، فلعلك تجده .
هذا ما احاول توضيحه لك ، من البداية الرجل لم ينتقد ابن عربي .. على الاطلاق ..
قال ان له صوفية تختلف عنا هو صوفية فلسفية و نحن على حد قوله صوفية سنية .
فلا انتقاد و لا شجاعة ولا هم يحزنون .
انا لم ات بالمقابلة لبيان الاخطاء الشرعية من عدمه ، انما لابين براعة الرجل في الرقص على
الكلمات كما يرقص على انغام القصائد الكفرية .
ولكن بما انك تبحث عن الاخطاء الشرعية ، فليتك تخبرنا من من علماء المسلمين السنة
اعتقد ان هناك عصمة لاحد من البشر بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم !؟
ولعلك تخبرنا ايضاً ..
من اي فيض جاء الرفاعي بهذا القول " ان من بلغ الاربعين من عامة اهل البيت فان الله يغفر له
اخطاءه ؟!
ولعلك تخبرنا ايضا ..
من من علماء السنة قال بهذا القول :" لكن آل البيت عليهم السلام في مرتبة خاصة، فهم أفضل حتى من جميع الصحابة "
ولعلك ايضا تخبرني ، ما هو الشيئ الذي تاب عنه ابو بكر و عمر كما يقول الرفاعي " لقد تابا إلى الله! " ومن قال به من اهل السنة ؟
وهل زعمت انا الافتراض .. ، كل ما بينته ان الرجل يستقبل مجلة في ديوانه تسمي الصديقة بنت
الصديق بام المتسكعين و العياذ بالله ، و ما سألت عنه كان سبب عدم عدم وضع هذه المقابلة
ضمن النشرات الصحفية التي وضعها في موقعه لا اكثر ، فهل هناك ما يخشى منه في هذه
المقابلة ؟
اما وسطيته ، فهي توصيف جميل لعملية الرقص التي يمارسها ، و كما تتضح في المقابلة السابقة.
اما تقدير الشيعة الاثنى عشرية له .. فهذا معلوم بالضرورة ، فالطيور على اشكالها تقع .
هل زعمت انا ان هناك تهرب من موضوع بن عربي ؟ تدينني على ماذا بالضبط ؟
نعم هذا ما نقلته انا ..و هذا هو عينه ما احاول بيانه لك ، ان الرجل لم ينتقد ابن عربي
كل ما يقوله انه لا يمثلنا .. فقط .
وان كنت انت قد سمعته ، ليتك تخبرني اين قال الرفاعي هذا الكلام ، لانني شخصيا اظن
انه قاله للمذيع في الفاصل الاعلاني .
صدقت .
تحياتي .
الزميل بوصقر الكويتي ،
قبل كل شيئ ، احببت ان اذكرك انني لم اجد توصيفاً لابن عربي بانه فيلسوف ، فلعلك تجده .
ثم لو إفترضنا جدلاً أن السيد الرفاعي لم ينتقد إبن عربي ، فذكره بأن إبن عربي ليس صوفياً يكفي .
هذا ما احاول توضيحه لك ، من البداية الرجل لم ينتقد ابن عربي .. على الاطلاق ..
قال ان له صوفية تختلف عنا هو صوفية فلسفية و نحن على حد قوله صوفية سنية .
فلا انتقاد و لا شجاعة ولا هم يحزنون .
- لم أجد في المقابلة أي خطأ شرعي
انا لم ات بالمقابلة لبيان الاخطاء الشرعية من عدمه ، انما لابين براعة الرجل في الرقص على
الكلمات كما يرقص على انغام القصائد الكفرية .
ولكن بما انك تبحث عن الاخطاء الشرعية ، فليتك تخبرنا من من علماء المسلمين السنة
اعتقد ان هناك عصمة لاحد من البشر بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم !؟
ولعلك تخبرنا ايضاً ..
من اي فيض جاء الرفاعي بهذا القول " ان من بلغ الاربعين من عامة اهل البيت فان الله يغفر له
اخطاءه ؟!
ولعلك تخبرنا ايضا ..
من من علماء السنة قال بهذا القول :" لكن آل البيت عليهم السلام في مرتبة خاصة، فهم أفضل حتى من جميع الصحابة "
ولعلك ايضا تخبرني ، ما هو الشيئ الذي تاب عنه ابو بكر و عمر كما يقول الرفاعي " لقد تابا إلى الله! " ومن قال به من اهل السنة ؟
ثم من المعلوم أن الصحفي و صحيفته ليس مفترضاً أن يكون بنفس توجه الضيف ، الجزيرة القطرية إستضافت إسرائيليين و النيوزويك الأمريكية تستضيف عرب ، وليس سراً أن نعرف توسط السيد يوسف الرفاعي بين السنة و الشيعة كونه سنياً شافعياً يرجع نسبه للحسين بن علي رضي الله عنه مما يزيد تقديره لدى إخواننا الشيعة .
وهل زعمت انا الافتراض .. ، كل ما بينته ان الرجل يستقبل مجلة في ديوانه تسمي الصديقة بنت
الصديق بام المتسكعين و العياذ بالله ، و ما سألت عنه كان سبب عدم عدم وضع هذه المقابلة
ضمن النشرات الصحفية التي وضعها في موقعه لا اكثر ، فهل هناك ما يخشى منه في هذه
المقابلة ؟
اما وسطيته ، فهي توصيف جميل لعملية الرقص التي يمارسها ، و كما تتضح في المقابلة السابقة.
اما تقدير الشيعة الاثنى عشرية له .. فهذا معلوم بالضرورة ، فالطيور على اشكالها تقع .
3- بخصوص التهرب من موضوع بن عربي ، بفمك أدينك أخي العزيز
هل زعمت انا ان هناك تهرب من موضوع بن عربي ؟ تدينني على ماذا بالضبط ؟
مقدم البرنامج : السيد يوسف الرفاعي الان يقول ، الصوفية او الرفاعية التي يمثلهالا علاقة لهابابن عربي ، وانت تتحدث - الشيخ عبدالخالق - عن ابن عربي ووحدة الوجود والحلول والخ ، الان والرجل الان يقولك ابن عربي لا يمثلناهذه صوفية فلسفيةليست صوفية سنية التي نمثلها . انا مخطئ في كلامي يا سيد .
هذا ما نقلته أنت على لسان المذيع ، فهل سمعته أنا و المذيع و لم تسمعه أنت ؟
نعم هذا ما نقلته انا ..و هذا هو عينه ما احاول بيانه لك ، ان الرجل لم ينتقد ابن عربي
كل ما يقوله انه لا يمثلنا .. فقط .
وان كنت انت قد سمعته ، ليتك تخبرني اين قال الرفاعي هذا الكلام ، لانني شخصيا اظن
انه قاله للمذيع في الفاصل الاعلاني .
(عادي أخوي .. جلَّ من لا يسهو)
صدقت .
تحياتي .