1. الأخوة والأخوات أعضاء وزوار الشبكة الوطنية الكويتية الكرام ..

    نرحب بكم في شبكتكم بعد تطويرها إلى برنامج جديد وشكل جديد نتمنى أن يحوزا على رضاكم .. وسنقدم العديد من المميزات التي تجعل المشاركة في الشبكة أكثر متعة وإنتاجية. لا تترددوا في إرسال ملاحظاتكم واقتراحاتكم لنا.

    إخوانكم في إدارة الشبكة.

ظاهرة تشيع بعض علماء السنة ومثقفيهم

الموضوع في 'الشبكة الدينية' بواسطة البناي, بتاريخ ‏15 يونيو 2010.


حالة الموضوع:
مغلق
  1. البناي
    Offline

    البناي عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏23 ابريل 2010
    المشاركات:
    162
    إن قصة الانتقال في العصر الحاضر من السنة إلى الشيعة زادتني حيرة وتأملا وتفكرا في هذا المجال العقائدي،فصرت أتساءل مع نفسي ما هذا الانتقال الضخم؟ والتحول الهائل؟ من التسنن إلى التشيع ، من علماء أهل السنة ومثقفيهم ولم أجد العكس..!! لماذا..؟!!
    فقلت لو لم تكن الأدلة مقنعة لما انتقل هؤلاء بهذه الكثرة وتركوا التسنن .
    أريد رأيا صريحا من الأخوة على هذه الظاهرة !!!
  2. أبو عمر
    Offline

    أبو عمر عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يناير 2008
    المشاركات:
    12,260

    من هم هؤلاء العلماء الذين تذكرهم ؟

    .
  3. سكر خفيف
    Offline

    سكر خفيف عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏8 يونيو 2010
    المشاركات:
    132
    اقول استريح بس استريح
  4. صريح حيل
    Offline

    صريح حيل عضو بلاتيني

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2008
    المشاركات:
    2,262
    يا ريت بس تحط لنا كل شيخ أو عالم دين سني تشيع
    بس أرجوك لا تجيب لنا حسن شحاته
    لأن هذا ما تشيع هذا حب يستعبط البعض وياخذ الخمس فلقى أقرب طريق لربح المليون عبر الخمس :D
  5. تفائلوا
    Offline

    تفائلوا عضو بلاتيني

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    2,205

    أقول أنته شلونك بس

    ممكن تجيب أسماء هالعلاماء والمشايخ
    طبعا من غير الدويسان لأنه لاعالم ولاشيخ
    كان مذيع ومؤهلة رابعه ثانوي :D
  6. فيصل.م
    Offline

    فيصل.م الفائز بالمركز الاول للمثالي لشهر مارس 2014

    إنضم إلينا في:
    ‏10 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    3,916
    سبحان الله من أناس أتخذوا الكذب لهم عقيدة

    :وردة:
  7. البناي
    Offline

    البناي عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏23 ابريل 2010
    المشاركات:
    162

    1- الشيخ الحلبي الذي تخرج من الأزهر الشريف وأصبح قاضيا للقضاة في حلب وهو (الشيخ محمد مرعي الأمين الأنطاكي) الذي ألف كتاب لماذا اخترت مذهب الشيعة مذهب أهل البيت عليهم السلام، وأخوه الشيخ أحمد مرعي الأمين الأنطاكي الذي ألف كتاب (في طريقي إلى التشيع).

    2- الدكتور التونسي (محمد التيجاني السماوي) الذي ألف ستة كتب في هذا المجال منها (ثم اهتديت) وكتاب (لأكون مع الصادقين) وكتاب (فاسألوا أهل الذكر) وكتاب (الشيعة هم أهل السنة) وكتاب (إعرف الحق) وكتاب (كل الحلول عند آل الرسول.

    3- المحامي الأردني، (أحمد حسين يعقوب) الذي ألف عدة كتب في هذا المجال (مرتكزات الفكر الشيعي) وكتاب (نظرية عدالة الصحابة)وكتاب (المواجهة مع رسول الله صلى الله عليه وآله)، وله كتب أخرى.

    4- (أسعد وحيد القاسم)، فلسطين، لديه شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية، والماجستير في إدارة الإنشاءات، كان على مذهب أهل السنة، وتشيع وألف كتاب (حقيقة الشيعة الأمامية الاثني عشرية) مطبوع وذكر قصة تشيعه.

    5- (صالح الورداني)، كاتب مصري، كان على مذهب أهل السنة فاستبصروتشيع وله عدة مؤلفات مطبوعة، منها : (الخدعة) وكتاب (رحلتي من السنة إلى الشيعة) وكتاب (أهل السنة، شعب الله المختار) وكتاب (عقائد السنة، وعقائد الشيعة) وكتاب (زواج المتعة حلال عند أهل السنة) وكتاب (دراسة في فساد عقائد أهل السنة).

    6- (إدريس الحسيني)، كان على مذهب أهل السنة فتشيع، له عدة مؤلفات مطبوعة منها : (لقد شيعني الحسين) أو الانتقال الصعب في المذهب والمعتقد.
    7- (الشيخ معتصم سيد أحمد)، من السودان ألف كتاب في هذا المجال (الحقيقة الضائعة) و (رحلتي نحو مذهب آل البيت) مطبوع.

    8- الشيخ الأردني (مروان خليفات)، الذي تخرج من كلية الشريعة الإسلامية، جامعة اليرموك وألف كتاب في هذا المجال (وركبت لسفينة) مطبوع.

    9- السيد (محمد الكثيري)، من المغرب العربي وقد ألف كتابا في ذلك هو (السلفية بين أهل السنة والأمامية).

    10- الأستاذ (سعيد أيوب المصري)، صاحب كتاب (معالم الفتن) والذي يقع في مجلدين كبيرين وهو من الكتب التي تعالج موضوع الخلافة بأدلة قوية وباع طويل وثقافة عالية، وله كتاب أيضا (عقيدة المسيح الدجال في الأديان)وكتاب (الانحرافات الكبرى القرى الظالمة في القرآن).

    11- الأستاذ (عثمان جاسم مرعي المصري)، صاحب كتاب (الشيعة في مصر)، وهو من الكتب التاريخية والإحصائية المفيدة والنافعة.

    12- الأستاذ المهندس (محمد عبد الحفيظ المصري)،صاحب كتاب (لماذا أنا جعفري).

    13- الأستاذ (موسى صالح الفلكي)، صاحب كتاب خواطر ومشاهدات حيدرية وقد طبع هذا الكتاب في القاهرة وقدم له العلامة الفاضل السيد حسين الضرغامي عالم الشيعة المعروف في القاهرة اليوم وهو من العلماء المتشيعين أيضا.

    14- الأستاذ (صائب عبد الحميد) وهو من مدينة عانة في العراق وقد انتمى إلى مذهب الشيعة الإمامية وله عدة كتب مطبوعة منها : (منهج في الانتماء المذهبي، حوار في لعمق من أجل التقريب الحقيقي، ابن تيمية وغيره)...

    15- الأستاذ (عبد المجيد تراب زمزمي) وهو أستاذ رياضيات في سويسرا متخصص في علوم التنمية (جامعة جنيف)، وأصله من تونس ومقيم حاليا في سويسرا وله كتاب مطبوع وهو (الحرب العراقية الإيرانية – الإسلام والقوميات، قدم له المفكر الفرنسي المسلم روجيه غارودي).

    16- العلامة السيد (حسين الضرغامي) الحاصل على شهادة العالمية من الأزهر الذي انتمى إلى مدرسة أهل البيت عليهم السلام على يد المرحوم السيد الخوئي (قدس سره) في جامعة النجف الدينية ومنها رجع إلى القاهرة ليمارس نشاطه الديني هناك.

    17- الدكتور (زهير غزاوي) وهو من فلسطين صاحب كتاب (المؤسسات الدينية والقضية الفلسطينية) ابن باز مثالا وله مقالات علمية نقدية هادفة.

    18- المرحوم الدكتور (حليم صديقي) وهو من الباكستان، وكان يرأس البرلمان الإسلامي في بريطانيا وكان (رحمه الله) كثير الانفتاح على الشيعة وأفكارهم ويمتاز بالاعتدال والنضج في الأفكار.

    19- الأستاذ المرحوم (فتحي رضوان) رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان وقد كتب كثيرا في الصحف المصرية أيام الحرب بين العراق وإيران ودعا التيارالمتطرف من الكتاب إلى الاعتدال وعدم الانجرار وراء الأهواء والدولار وطالب شيخ الأزهر أن يزور إيران ليعرف الحقائق عن كثب فإن السياسة زورت الحقائق.

    20- الأستاذ (محمد حسن محمد العباسي)، صاحب كتاب البعد الدولي لاغتيال الإمام باقر الصدر - قصة الصراع بين الإسلام والاستكبار - المطبوع بالقاهرة عن دار الفتح الإسلامي سنة 1986، وقد نشرته دار البداية للنشر والتوزيع بالقاهرة - ومؤلف الكتاب من مواليد دمياط في جمهورية مصر العربية وهو ليسانس آداب قسم اللغات الشرقية وله كتاب آخر هو (الإجابات المعمقة لوئد الفتنة بين الشيعة والسنة).

    21- الأستاذ الدكتور (فهمي الشناوي)، وهو من الرموز الإسلامية العاملة في القاهرة.

    22- الدكتور (محمد ميشال غريب)، الذي كان مسيحيا مارونيا ثم اعتنق الدين الإسلامي على مذهب أهل السنة سنة 1978 وهو يناصر الشيعة ورموزهم وقد كتب عن ذلك في كتابه (إسلامي العقلاني) المطبوع في بيروت عام 1992 وذكر أنه تربى على نهج البلاغة.

    23- (الدمرداش العقالي المصري)، القاضي والمستشار في مصر الذي هو من دعاة التشيع في القاهرة حاليا.

    24- (السيدة صافيناز كاظم)، الكاتبة المثقفة المعروفة في الأوساط المصرية والعربية بقلمها الإسلامي المسؤول وأفكارها النيرة.

    25- الأستاذ الشيخ محمد عصمت بكر المصري صاحب كتاب (عبد الله بن عمر بين السياسة والدين) المطبوع في بيروت سنة 1993،وعلم أصول الدعوة إلى الله.

    26- سماحة العالم والخطيب والمناظر السيد علي البدري، له خدمة واسعة في نشر مذهب أهل البيت عليهم السلام بعد أن تشيع فطاف العالم وهو يعقد المناظرات المتعددة وقد ضمنها كتابا ضخما في طريقه إلى المطبعة تحت عنوان (أحسن المواهب في قائق المذاهب).

    27- الكاتب السوداني الأستاذ عبد المنعم محمد الحسن وله كتاب (بنور فاطمة اهتديت).

    28- الشيخ محمود أبو رية، عالم أزهري وكاتب مصري له كثير من الكتب الإبداعات
    من بينها (أضواء على السنة المحمدية) وكتاب (أبو هريرة شيخ المضيرة).

    29- الشيخ عبد الله ناصر من كينيا، تشيع بعد أنكان من كبار مشايخ الوهابية وله كتب عديدة في هذا المجال : (الشيعة والقرآن) وكتاب (الشيعة والحديث)وكتاب (الشيعة والصحابة) وكتاب (الشيعة والتقية) وكتاب (الشيعة والإمامة).

    30- الشيخ سليم البشري، وهو من علماء أهل السنة والجماعة، قد تزعم مشيخة لأزهر الشريف مرتين في حياته، وقد جرت بينه وبين العالم الشيعي السيد عبد الحسين شرف الدين حوارات متعددة جمعت في كتاب يسمى (المراجعات)وقد أسفر هذا الحوار عن تشيع الشيخ سليم البشري فقد صرح في أول محاورة أنه غير متعصب بقوله : (إنما أنا نشاد ضالة، وبحاث عن حقيقة، فإن تبين الحق،فإن الحق أحق أن يتبع، وإلا فأنا كما قال القائل : نحن بما عندنا وأنت بما عندك راض والرأي مختلف، وبعد الحوار قال : صرح الحق عن محضه، وبان الصبح لذي عينين، والحمد لله على هدايته لدينه التوفيق لما دعا إليه من سبيله).

    31- المحدث الجليل أبو النفر محمد بن مسعود بنعياش المعروف بالعياشي، كان من كبار علماء السنة قبل تشيعه وهو يعد من كبار علماء الشيعة الإمامية له تفسيره المأثور (تفسير العياشي).

    32- الأستاذ السيد (حسين الرجا)، من دير الزور (قرية حطلة) والذي ألف كتابا في هذا المجال (دفاع من وحي الشريعة ضمن دائرة السنة والشيعة) والمطبوع في بيروت (مؤسسة السيدة زينب الخيرية) عام 1999.

    33- الأستاذ السيد (عبد المحسن العبد الله السراوي)، من محافظة الحسكة في سوريا رئيس ديوان مديرية أوقاف محافظة الحسكة سابقا وهو الآن يواصل ودراسته لحوزوية في منطقة السيدة زينب عليها السلام بدمشق له كتاب فقهي جليل هو (القطوف الدانية في المسائل الثمانية)، مطبوع، وغيره من الكتب العلمية المفيدة.

    34- الأستاذ (ياسين المعيوف البدراني)، من محافظة دير الزور السورية على شاطئ الفرات صاحب كتاب (يا ليت قومي يعلمون) المطبوع في لبنان عن مؤسسة العارف.
  8. البناي
    Offline

    البناي عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏23 ابريل 2010
    المشاركات:
    162
    لا تطمن حسن شحاته مو من ضمن اللي يستحقون الخمس أصلا لأن الخمس زكاة على الأموال التي دار عليها الحول مو مثل ما تتصورون أو تسمعون .
    ولا راح يكون من ضمنهم :)
  9. أبو عمر
    Offline

    أبو عمر عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يناير 2008
    المشاركات:
    12,260


    من هؤلاء أصلا ؟ هل هؤلاء علماء للمسلمين ؟ لم نسمع بهم من قبل فهل لك أن تضع لنا روابط لنتعرف على إنجازاتهم عند السنة قبل أن يستبصروا ويصيروا من الموالين

    ؟!
  10. صريح حيل
    Offline

    صريح حيل عضو بلاتيني

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2008
    المشاركات:
    2,262
    شفت شلون يا خادم الإمام
    اللي ينقل بدون علم شنو يصير فيه
    تعال ألحين رقع وفجج



    والآن انت نقلت وعملت كوبي بيست على الأسماء
    أعطنا مؤلفاتهم وسيرتهم قبل التشيع

    خادم الإمام إنت موجود ولا بعدت شوي :D
  11. magnum
    Offline

    magnum عضو مخضرم

    إنضم إلينا في:
    ‏15 ديسمبر 2009
    المشاركات:
    8,092
    [​IMG]






    كلام الاخ هناك حلو اخاف ماخذين من المترديه والنطيحه ؟ ونشك ببعض الاسماء بس حلوه دير الزور :)


    رساله من احفاد احد اللي ذكرهم الاخ

  12. قلم عربي
    Offline

    قلم عربي عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏24 فبراير 2010
    المشاركات:
    65
    البناي

    اقول لك مثل ماقالوا الربع استريح بس استريح هذا طبعكم دائما تعكسون الامور اقول شوف رسالة حزب الات للمرشد وشكواه من تحول الكثير من الشيعه لطريق التوحيد موضوعك مايستاهل حتى المرور بس انا بطبعي مااحب اسمع اي صوت ينبح بالكذب قولي من يروح لمذهب همه الوحيد اللطم اشرائيك انجيب لكم كم وحده من فتواة حي الباطنيه ترى يضبطون اللطم اكثر منكم او من عنده عقل يذهب لمذهب ناسه يوازون المسيحيين بعبادة البشر ومذهب ينتظر اتباعه خروج مهديهم من سردابه لان الغيبه الكبرى طالت والعالم تدمر والاخ مو راضي يطلع يمكن الجو حار برا عليه انا اتوقع ان الكم سيد الي يتلقون منه التعليمات مسوين له قطيه حق مكيف صحراوي بيني وبينك الجو بسامراء حار شوي اقول روح بيع بنك شوف اسيادك بايران يزودونك فيه اشعليك بنك ايراني مستورد
    آخر تعديل: ‏15 يونيو 2010
  13. صريح حيل
    Offline

    صريح حيل عضو بلاتيني

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2008
    المشاركات:
    2,262
    يقولك في 1000 معمم شيعي تسننو
    1- رضا آغائي الإيراني " على وزن المصري اللي في الأسماء أعلاه " :D
    2- غلوم الإيراني
    3- مهدي الإيراني
    4- عباس الإيراني
    5- وهكذا ... إلى ال 1000 إيراني :D
  14. سكر خفيف
    Offline

    سكر خفيف عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏8 يونيو 2010
    المشاركات:
    132
    خيوا انت قلت ظاهره يعني امر ظاهر وواضح ومعلوم للجميع
    طيب السؤال الاهم منو فيهم الي عالم ومعروف علي الاقل في بلده بس
    الامر الامر شدراني انك ومجموعه الفتوا اسماء كالعاده
    وقلتوا سنه وتشيعوا !!!
    يا عمي الي بيكذب يحبك كذبته ويضبطها
    مو يحط لي اسماء غير معروفه حتي بشوارعهم
    وتجي تكذب علي وتقول ظاهره وعلماء ومدري شنو
  15. magnum
    Offline

    magnum عضو مخضرم

    إنضم إلينا في:
    ‏15 ديسمبر 2009
    المشاركات:
    8,092
    ممكن تقول هالدعاء بدون زياده او نقصان

    "اللهم إن كنت تعلم أن مذهب السنة
    هو المذهب الحق
    اللهم فيسر لي اتباعه
    و اجعلني من أهله و توفني عليه.


    و إن كنت تعلم أن مذهب الشيعة هو المذهب الحق
    اللهم فثبتني عليه حتى الممات"
  16. البناي
    Offline

    البناي عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏23 ابريل 2010
    المشاركات:
    162
    ما تبي بعد عناوينهم بالفيس بوك ورقم فنايلهم ؟
    والله أمركم عجيب :)
  17. magnum
    Offline

    magnum عضو مخضرم

    إنضم إلينا في:
    ‏15 ديسمبر 2009
    المشاركات:
    8,092
    هذا الموضوع ليس غايته الحوار

    و انما غايته النصح

    و الدلالة على الخير

    فأحيانا أحس أن بعض عوام الشيعة

    فعلا هم يعتقدون أنهم على حق

    -وليس كعلمائهم -

    فالى هؤلاء أوجه هذا الطلب

    فبما أنهم يعتقدون أنهم على المذهب الحق


    أرجو منهم أن يلحوا على الله تعالى
    بصدق

    بمثل الدعاء التالي

    في أرجى الأوقات اجابة
    مثل وقت السحر وبين الأذان و الاقامة و غيرها من الأوقات
    التي يرجى فيها الإجابة

    "اللهم إن كنت تعلم أن مذهب السنة
    هو المذهب الحق
    اللهم فيسر لي اتباعه
    و اجعلني من أهله و توفني عليه.

    و إن كنت تعلم أن مذهب الشيعة هو المذهب الحق
    اللهم فثبتني عليه حتى الممات"

    فمن كان يثق بمعتقده
    سيقول هذا الدعاء دون أي حرج
    أما من كان لا يريد الحق و انما هي العصبية
    فليعلم أن خوفه من الدعاء
    لهو أكبر دليل على أنه يعتقد أنه على باطل


    و ليجعل هذا سرا بينه و بين ربه جل و علا
    و لا نطالبه بأن يطلعنا على ما حصل معه
  18. البناي
    Offline

    البناي عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏23 ابريل 2010
    المشاركات:
    162
    آمين يا رب العالمين
  19. صريح حيل
    Offline

    صريح حيل عضو بلاتيني

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2008
    المشاركات:
    2,262
    الله ألحين سيرتهم الذاتية صارت مستحيلة وانتوا قاعدين تتغنون في تشيعهم !!

    صارت الطلبات ألحين صعبة التنفيذ .. مو قلت لخادم إمامكم أن الكوبي بيست صعب تناقشه لا انه يناقش بالعقل والعلم
    وها انت تثبت هالشي :cool:
  20. magnum
    Offline

    magnum عضو مخضرم

    إنضم إلينا في:
    ‏15 ديسمبر 2009
    المشاركات:
    8,092

    حاسك محرج او متوتر

    والدليل اول مره تكبر خطك !

    سلوات على محمد
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة