قصة إستبصار المستشار الدمرداش العقالي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

بوتركي123

عضو ذهبي
قال تعالى "وعادا وثمود وقد تبين لكم من مساكنهم وزين لهم الشيطان اعمالهم فصدهم عن السبيل وكانوا مستبصرين"
سبحان الله تشابهت الالفآظ!!

شكرا اختي حفيدة الصحابة على اثراء الموضوع بالاية الرائعة!!!
ولكن للاسف في شي لم تنتبهي له!!
من خلال استشهادك بهذه الاية المباركة بأن اهل السنة مستبصرين فاكيد أيضا يتبين لنا وللجميع ان اهل السنة في المقابل و من وجهة نظرك هم عاد وثمود!!
لان الاية مكملة بعضها لبعض!!

سبحان الله تشابهت الالفآظ!
 

مهاجر من الشمال

عضو بلاتيني
تسنن اية الله البرقعي

صاحب كتاب كسر الصنم

الذي نقض فيه اصول الكافي

437059526.jpg


قتل نتيجه لفضحه المذهب الاثني عشري

 

دباس

عضو بلاتيني
كثيرا ما سمعنا عن تشيع اشخاص من اهل السنة وتسنن اشخاص من اهل الشيعة..

ولكن للاسف لم تكن وسائل الاعلام بهذا التطور التكنولوجي الهائل لكي نقرأ او نسمع او نشاهد هؤلاء الاشخاص...

لنجعل هذه الصفحة مكان لكل من يملك مقطع لشخص تشيع او تسنن يتحدث بها عن سبب تحوله الى المذهب الاخر لعلنا نستفيد من خبراتهم وتاريخهم ..

دعونا نرى المستشار الدمرداش العقالي الذي تشيع ماذا يقول عن سبب تشيعه..

http://www.youtube.com/watch?v=WbV8vCZJYJM

يا سلام يا سلام
يا ابو تركي
شنو هالتحفه اللي استشهدت فيه
مره القصه من محمد ابو زهره هو اللي علمه عن مزايا المذهب الشيعي
والمره الاخرى المذكره القانونيه من حضرة المستشار واللي حكم فيها بأن الارض لمن احياها
عكس مأمون الهضيبي اللي قال ان هبة الامام هي المقدمه لأن عثمان شوف حط تحت عثمان 100 خط اعطي اقرابه
والهضيبي يعرف الحكم لكن لأنه سني ترك الحديث وحكم بفعل الصحابي حتى لا يبطل بحكمه ما حكم به عثمان واكرر حط 100 خط ليصبح فعل عثمان تجاوزا على الحق وفعله باطل
شوف شلون الاخ اهتدى - ما شاء الله ما نسى يجيب عثمان رضي الله عنه
بالموضوع باعتبار الشيعه يحبونه :D:D:D:D وهو بالطبع من بني اميه الذي يفتخر الشيخ الصفار بأن من قتله هو الشيعه يعني الشيعه اساس الفتنه من بدايتها في شهاده حق قالها وهو لا يعلم انه يدين الشيعه قبل ان يمدحهم
لذلك اقول شهادة شيخك الدمرداش مضروبه - قصة استصبار الدمرداش كما استبصار شحاده وفقراء السودان وسوريا ايضاً بطلها الدولار وعنوانها حطام الدنيا
 
بسم الله الرحمن الرحيم

اود الاشاره بأن وادي فاطمه ومنذ زمن بعيد مملوك بالكامل للاشراف من ذرية النبي صلى الله عليه وسلم
وهو محدود الحدود ولا يوجد به مكان الا وهو تحت تصرف او ملكيه منذ قديم الزمن ولا يملك الملك عبد العزيز رحمه الله تعالى اقطاع املاك اهل البيت ( الاصليين) الى اي احد

وهذه نبذه عن سكان وادي فاطمه نقلتها للفائده من موقع بوابة وادي فاطمه





بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد النبي الأمين، وعلى آله وصحبه أجمعين ، ومن سار على هديه إلى يوم الدين.
أما بعد :

فامتداداً للدارسة القيمة التي قدمها الباحث الأستاذ بدر اللحياني عن تاريخ (وادي فاطمة) أشهر أودية مكة البلد الأمين ، أحببت أن أقدم هذه الدراسة الإلحاقية أو التكميلية عن سكان (وادي فاطمة) من قبائل ، وأسر الأشراف في القرن الرابع عشر الهجري (العشرين الميلادي) بحسب الترتيب الهجائي هم كالتالي :
أولاً : الأشراف آل بركات .
ثانياً : الأشراف الرواجحة .
ثالثاً : الأشراف العنقاوية .
رابعاً : الأشراف المناعمة .
خامساً : الأشراف الهواشم الأمراء .
ملاحظة :
قبل البدء أحب أن أذكر القراء الكرام بأن دراستي هذه تركز على الأشراف سكان ( وادي فاطمة ) فقط ، في القرن الرابع عشر الهجري ، ولهؤلاء الأشراف الكرام فروع وأسر تسكن في مكة المكرمة وجدة والمدينة ، وبلاد مصر والأردن لم تذكر .
فمنهم من هاجر قُبيل ، أو في أوائل القرن الرابع عشر ، ومنهم من هاجر في منتصفه ، خاصة من انتقل إلى (مكة ، وجدة): لعدة عوامل لعل أبرزها جفاف ونضوب كافة عيون (وادي فاطمة) ، وبالتالي هـلاك المزارع بهذا الوادي العريق ؛ يقابل ذلك نمو المدن الكبيرة ، وتوفر مصادر دخل متعددة بها كالأنشطة التجارية والصناعية ، والخدمات المتنوعة ، ومزايا الحياة المدنية عن القروية ، إضافة إلى حرص الأسر المهاجرة من الوادي إلى المدن الحجازية الكبيرة كـ (مكة وجدة والمدينة) على تعليم أبنائهم في المدارس والمعاهد والجامعات التي لا تتوفر إلا بتلك المدن ، وكذلك التحاق بعض أبنائهم بوظائف مدنية وعسكرية في المدن الكبيرة .
أولاً : الأشراف آل بركات
وهم عقب الشريف بركات بن الشريف محمد أبي نمي الثاني[1]، ويسكن جلهم في القرن الرابع عشر الهجري في (وادي فاطمة) وينقسمون إلى عدة فروع هم :
1. ذوو موسى . ويتفرعون إلى :
أ. ذوي ناصر (أو النواصرة) . وكان يسكن جلهم في (وادي فاطمة) بقريتي الشميسي والبرابر، ومن مشاهير هذا الفرع الشريف عبد الله بن ناصر البركاتي ، الذي كان أميراً على الشميسي في العهد الهاشمي والعهد السعودي ، وتولى بعده ابنه نصار بن عبد الله بن ناصر إمارة الشميسي في عهد الملك عبد العزيز آل سعود ، والشريف شرف بن عبد الله بن ناصر، شيخ قبيلة النواصرة ، وأخوه الشريف شاهر المستشار بإمارة مكة ومدير الإدارة القانونية بالحرس الوطني بالمنطقة الغربية ، والشريف نصير بن عبد الله بن ناصر محافظ محافظة الكامل ، وأخوه الشريف محمد بن نصير رئيس مركز بحرة ، والشريف حشيم بن غازي البركاتي ، النسابة المعروف ، وصاحب المشجرات البركاتية.[2]
ب. ذوي عبد الكريم (أو الكرماء) . وكانت مزارعهم ولا تزال بـ (وادي فاطمة) حيث مرابع فج الكريمي نسبة إليهم والتي تبعد عن قرية الحميمة 2 كم ، كما سكن بعضهم الأصيفر بالقرب من الشميسي ، وما زالت بعض أملاكهم ، وقصورهم شاخصة هناك ، ومنهم من سكن قرية البرابر .
ومن مشاهيرهم في القرن الرابع عشر الهجري ، أحمد بن منصور بن أحمد الكريمي ، من رجال الثورة العربية الكبرى ، وكان شيخاً لمشايخ حرب ثم أصبح وكيلاً للشريف علي بن الحسين ملك الحجاز حتى انتهاء حكم الأشراف ، وكان أمير المدينة النبوية حتى تم تسليمها في 19 جمادى الأولى عام 1344هـ . والشريف محسن بن منصور بن أحمد كان على رأس الجيش المحاصر لجدة إبان نهضة الشريف الحسين بن علي أمير مكة آنذاك على الأتراك ، وعلى يده سلمت جدة ليلة الخامس عشر من شعبان عام 1334هـ ، حيث كان وزيراً للداخلية في حكومة الشريف علي بن الحسين ملك الحجاز. والشريف علي بن أحمد بن منصور الكريمي ، كان من فضلاء الأشراف ، وكانت له فراسة ومعرفة بالرجال ، وكان أميراً على رابغ ، و ما حوله من ديار حرب في عهد الشريف حسين بن علي ، ثم أميراً على جدة ، وقد توفي عام 1406هـ ، وكذلك حفيده الشريف عبدالعزيز بن الحسين بن علي بن أحمد بن منصور، له اهتمام بعلم النسب ، وقام بعمل مشجرة الأشراف الكرماء. [3]
ج. ذوي رضا. جلهم يسكن بمكة بالوقت الحالي ، ومنهم من لا يزال يسكن بـ ( وادي فاطمة ) بقرى البرابر والحميمة والمرشدية والنويدرة.[4]
د. الرباعنة . يسكنون حالياً بمكة ، وكانوا يسكنون بـ (وادي فاطمة) بقرية الحميمة .[5]
هـ. ذوي شاكر ( الشواكرة ) . يسكنون ببحرة بين مكة وجدة ، ومن مشاهيرهم في القرن الرابع عشر الهجري ، الشريف بخيت بن محمد الشاكري البركاتي ، وكان أميراً لبحرة ، ثم أميراً لجدة ، ثم تولى إمارة العقبة في عهد الشريف الحسين بن علي ملك الحجاز ، وابنه الشريف محمد بن بخيت الذي كان أميراً على بحرة.[6]
و. آل غيث أو الغيوث . يسكنون اليوم جدة ومكة ، وكانت مساكنهم بـ ( وادي فاطمة ) ، وتعد قرية الدوح الصغير مقراً لهم ، ولا زالت ملكاً لهم . ومن مشاهيرهم في القرن الرابع عشر الهجري الشريف شرف بن هيزع بن هزاع الغيثي البركاتي شيخ قبيلة الأشراف الغيوث ، والشريف عابد بن محمد بن زيد الغيثي صاحب مطابع لبيك بجدة ، وله شعر حسن.[7]
ز. البراكيت . وهؤلاء جميعاً يجتمعون في موسى بن بركات بن أبي نمي : ويسكنون بمنطقة الأحث ببحرة ، وهو جبل ببحرة يبعد عن مكة المكرمة حوالي 50 كم .[8]
2. ذوو إبراهيم البراكيت . وهم :
أ. ذوو حسين . مساكنهم بـ ( وادي فاطمة ) بقرية أبي عروة ، وقرية أبي شعيب ، ولهم بالوادي أملاك وعيون . ومن مشاهيرهم شرف بن عبد المحسن البركاتي صاحب كتاب الرحلة اليمانية ، كان قائم مقام مكة المكرمة في العهد العثماني عام 1335هـ ، وأحد أعضاء مجلس الشيوخ ، وقد كان مقرباً من الشريف حسين بن علي ، ومرافقاً له في رحلاته ومشيراً عليه في أموره ، وعين معتمداً للحكومة الهاشمية للحجاز بمصر .. وفي عهد الملك عبد العزيز آل سعود عين مأموراً لعربان جدة وملحقاتها حتى أحيل على التقاعد ، وكان كثير المطالعة لكتب التاريخ والأدب ، جميل الخَلْق والخُلُق . ومن مشاهيرهم المعاصرين قائد البحرية بالعهد السعودي الشريف محمد بن عون بن شرف الحسيني البركاتي ، وأخوه اللواء ركن متقاعد نايف بن عون ، واللواء ركن متقاعد فيصل بن شرف بن عبد المحسن البركاتي ، وكان مدير إدارة التدريب الحربي بوزارة الدفاع ، والدكتور الشريف عبد الله بن علي بن عبد الحميد الحسيني البركاتي ، وكان أستاذاً مشاركاً بكلية اللغة العربية بجامعة أم القرى ، وله العديد من المؤلفات . ومنهم ناصر بن شكر ، كان أحد أعضاء مجلس الشيوخ في عهد الشريف الحسين بن علي ووكيلاً في مجلس الوكلاء إذ ذاك ، وقد شغل منصب وكيل الأوقاف بعد السيد محمد أمين مدير الحرم.[9]
ب. المفالحة . يسكنون بـ ( وادي فاطمة ) بقرية الصمد ويقال لها صمد المفالحة.[10]
ج. ذوو عبد الله . مساكنهم ( وادي فاطمة ) بقرية أبي شعيب.[11]
د. ذوو زين العابدين . ( وادي فاطمة ) بقرية أبي شعيب.[12]

ثانياً: الأشراف الرواجحة
ينقسمون إلى عدة أفخاذ وهم :
1. ذوو سليمان .
2. ذوو ظافر .
3. ذوو حامد .
4. ذوو شعيل .
5. ذوو عبد رب النبي.
6. ذوو عبد المالك .
7. ذوو عبد المجيد[13].
وتسكن جميع هذه الفروع بـ (وادي فاطمة ) بقرية خيف الرواجحة ، ومن مشاهيرهم ، الشريف عبد الله بن إبراهيم بن عبد الملك الراجحي ، أمير الخيف حتى توفي عام 1357هـ، وابنه عبد الرحمن الذي خلف أباه في إمارة قرية خيف الرواجحة ، حتى توفي 1363هـ ، والشريف سعيد بن عبد الله الراجحي، شيخ الأشراف الرواجحة ، وتوفي عام 1418هـ ، والشريف زامل بن سعيد الراجحي خلف أباه في المشيخة.[14]

ثالثاً : الأشراف العنقاوية
وهم من عقب الشريف عنقاء بن وبير بن محمد بن عاطف بن أبي دعيج بن أبي نمي الأول .[15]
وينقسمون إلى فرعين :
الفرع الأول : ذوو محمد بن عنقا ، ويتفرع إلى عدة فروع ، والفرع الثاني : ذوو بساط بن عنقا ، ويتفرع إلى عدة فروع .
ومن يسكن منهم ( وادي فاطمة ) بقرية أبي عروة ، هم فقط فرعا آل منصور ، وآل علي من الفرع الأول ذوي محمد بن عنقا ، ومن مشاهير آل منصور ( المناصير ) الشريف سند بن سعد بن منصور العنقاوي الشهير بأبي حميد من كبار الأشراف العنقاوية في عهد الشريف حسين بن علي أمير مكة ، وكذلك ابنه الشريف مساعد ، والشريف سعد الشهير بأبي عوف بن عبد الإله بن سند العنقاوي ، والشريف عطية بن محمد بن مساعد العنقاوي ، ومن مشاهير آل علي ، الشريف علي باشا بن محمد بن أحمد بن علي العنقاوي ، والشريف محمد شريف بن عبد العزيز بن محمد العنقاوي ، والشريف حمود بن حامد العنقاوي ، والشريف محمد بن حامد العنقاوي.[16]

رابعاً: الأشراف المناعمة
وهم من عــقب الشــريف عبد المنعـم بن حسن بن أبي نمي الثــاني ، ويسكنــون بـ ( وادي فاطمة ) بقرى الريان والمبارك والطرفاء ولهم عين المبارك والريان والطرفاء مع آل زيد ، ومن مشـاهيرهم في القرن الرابع عشر الهجري ، الشريف حـامد بن مبارك بن همام المنعمي ، والشريف عبد الله بن حامد المنعمي ، والشريف عبد الله بن عبد الله بن حامد بن همام المنعمي ، مساعد مدير التعليم بمكة المكرمة ( متقاعد ) ، والدكتور الشريف نايف بن حامد بن عبد الله بن حامد بن همام المنعمي ، أستاذ التربية المساعد بجامعة أم القرى ، والشريف محسن بن أحمد بن حسن المنعمي ، صاحب مشجرة " الجواهر الدائمة في نسب الأشراف المناعمة " .[17]

خامساً : الأشراف الهواشم الأمراء
وهم من عقب الشريف أبي هاشم محمد الأمير بن الحسين الأمير بن محمد الثائر بن موسى الثاني بن عبد الله الرضا بن موسى الجون بن عبد الله المحض بن الحسن المثنى بن الحسن السبط بن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب . و كانوا يسكنون ( وادي فاطمة ) بقرية الدوح الكبير ، وجلهم الآن يسكن مكة وجدة ، وقلة منهم يسكنون في الدوح، ولهم بيوت وبقايا أملاك بالدوح الكبير.
ومن مشاهيرهم في القرن الرابع عشر الهجري ، الشريف يوسف بن زيد بن مبارك الهاشمي الأمير ، شيخ الأشراف الهواشم الأمراء ، وتوفي عام 1374هـ ، والدكتور الشريف سليمان بن غيث بن بركات الهاشمي الأمير الأستاذ بقسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية بمكة ، والشريف إبراهيم بن منصور الهاشمي الأمير، ذو المصنفات القيمة والمتعددة في التاريخ والأنساب والتراجم ، ومنها " تحقيق منية الطالب في معرفة الأشراف الهواشم الأمراء .." ، وكتاب " الإشراف في معرفة المعتنين بتدوين أنساب الأشراف .. " وكتاب " أخبار المحدث الفقيه عبد الله بن الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب .. " ، والشريف سعد بن عبد الله بن محمد بن يوسف الهاشمي الأمير ، كبير ذوي يوسف ، وكان من حفظة كتاب الله ، ولد بقرية الدوح الكبير بـ (وادي فاطمة) عام 1313هـ ، وتوفي بمكة عام 1381هـ ، الشريف عتيق بن سعد بن عبد الله بن محمد بن يوسف الهاشمي الأمير، شيخ الأشراف الهواشم الأمراء ، وقد ولد سنة 1370هـ بقرية الدوح الكبير بـ (وادي فاطمة) . [18]
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد النبي الأمي الأمين وآله وصحبه أجمعين .
 

بوتركي123

عضو ذهبي
موسى الموسوي​




888888888888.jpg



هههههههههههههههههههه
حتى هذا تسنن؟؟؟
بصراحة ماشالله عليه سيد كوبي اند بيست!!!
من الواضح انك ماتدري شسالفة!!
بس ما ألومك!!!
انت وينك من زمان ما تشارك معانا بالحوار؟؟
بس ما قلت .. هل اصبح على مذهب ابي حنيفة ام على مذهب الشافعي ام على مذهب مالك؟؟ او اتجه الى المجسمة وشيخهم؟؟

طالعه عدل وانشالله راح تعرفه!!

كفاكم كذبا وتزويرا يا محترمين!!
 

مشاااااري

عضو مميز
الحين انت فرحان بالي اسمه الدمرداش ماتخلون سوالفكم يالرافضه اثبات دينكم بالخرفات ولا بهل الامور اما دليل نقلي او عقلي على دينكم مافي حالكم حال النصارى

فعلا دين الرافضه عقده ليست بعقيده
 

مهاجر من الشمال

عضو بلاتيني
هههههههههههههههههههه

حتى هذا تسنن؟؟؟
بصراحة ماشالله عليه سيد كوبي اند بيست!!!
من الواضح انك ماتدري شسالفة!!
بس ما ألومك!!!
انت وينك من زمان ما تشارك معانا بالحوار؟؟
بس ما قلت .. هل اصبح على مذهب ابي حنيفة ام على مذهب الشافعي ام على مذهب مالك؟؟ او اتجه الى المجسمة وشيخهم؟؟

طالعه عدل وانشالله راح تعرفه!!


كفاكم كذبا وتزويرا يا محترمين!!

معروف منو راعي الكوبي والبيست

يا حفيد ابن العلقمي :D

والصورة اخذتها من غوغل وحصل لبس

واذا مو مصدق انه تسنن دش على موقع صحوة الشيعة

وشوف مجاميع المتتبصرين من مذهب اللعن والسب الى مذهب

الحق مذهب اهل السنة والجماعة


الا ماقلتلي ليش كل ما تسنن معمم ذبحتوه؟؟:D

لهدرجة خايفين على جماعتكم لا يتسننون ؟؟:D

احسان الهي ظهير اية الله البرقعي

واذا ما تعرفهم اسال معممينك

اولهم مناف الناجي اذا لقيته:)

واذا بغيتها جذي ما عندنا اشكال

ملئ المكان بلسة فضائح مصورة قريييييييييبا ان شاء الله



 

بوتركي123

عضو ذهبي
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهاجر من الشمال
موسى الموسوي




888888888888.jpg





هههههههههههههههههههه
حتى هذا تسنن؟؟؟
بصراحة ماشالله عليه سيد كوبي اند بيست!!!
من الواضح انك ماتدري شسالفة!!
بس ما ألومك!!!
انت وينك من زمان ما تشارك معانا بالحوار؟؟
بس ما قلت .. هل اصبح على مذهب ابي حنيفة ام على مذهب الشافعي ام على مذهب مالك؟؟ او اتجه الى المجسمة وشيخهم؟؟

طالعه عدل وانشالله راح تعرفه!!

كفاكم كذبا وتزويرا يا محترمين!!
 

مهاجر من الشمال

عضو بلاتيني
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهاجر من الشمال
موسى الموسوي




888888888888.jpg





هههههههههههههههههههه
حتى هذا تسنن؟؟؟
بصراحة ماشالله عليه سيد كوبي اند بيست!!!
من الواضح انك ماتدري شسالفة!!
بس ما ألومك!!!
انت وينك من زمان ما تشارك معانا بالحوار؟؟
بس ما قلت .. هل اصبح على مذهب ابي حنيفة ام على مذهب الشافعي ام على مذهب مالك؟؟ او اتجه الى المجسمة وشيخهم؟؟

طالعه عدل وانشالله راح تعرفه!!


كفاكم كذبا وتزويرا يا محترمين!!


طبعا من المعروف من هو من يكذب ويزور نصرة لمذهبه ;)

ونعيد واكرر الاخ العزيز بو تركي لا يستطيع الرد على اي

شيء ذكر في المواضيع لان رده يعني نسف مذهبه ;)

وعلى طاري التجسيم

ما قولك فيمن يقول علي وجه رب الكون اليس تجسيما اخي العزيز

بو تركي :)

الذي يدعيه الفهيد ؟؟

http://video.google.com/videoplay?docid=-3378609396720640483#

وما ردك على رواية التجسيم هذه

عن ابي جعفر قال قال رسول الله صلى الله عليه واله (( المتحابون في الله يوم القيامة على ارض زبرجدة خضراء في ظل عرشه عن يمينه وكلتا يديه يمين وجوههم اشد بياضا واضوأ من الشمس الطالعة يغبطهم بمنزلتهم كل ملك مقرب وكل نبي مرسل يقول الناس من هؤلاء فيقال هؤلاء المتحابون في الله )) انظر كتاب الكافي 2/ 126 وايضا بحار الانوار 7/ 159

وهذه:)

عن علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عمن ذكر ، عن أبي حمزة الثمالي قال : رأيت علي بن الحسين ( عليهما السلام ) قاعدا واضعا إحدى رجليه على فخذه ، فقلت : إن الناس يكرهون هذه الجلسة
ويقولون : إنها جلسة الرب ، فقال : إني نما جلست هذه الجلسة للملالة ، والرب لا يمل ولا تأخذه سنة ولا نوم . [ 15774 ] 3 ـ (( - وسائل الشيعة -الجزء الثاني عشر - كتاب الحج ـ باب مايستحب من كيفية الجلوس وما يكره منها - ص (104-128


واويلي ويلاه ويلاه ويلاه:D:D:D
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى