الشمالي العضو رقم ’’ 5 ‘‘ بالتكتل الشعبي

أبوقتيبة

عضو مخضرم
التكتل الشعبي في البرلمان يضم عدد من النواب وبقيادة النائب المخضرم أحمد السعدون وأكثر الناس يضنون بأن التكتل يضم ’’ 4 ‘‘ نواب فقط وهم مسلم البراك و علي الدقباسي و خالد الطاحوس و النائب أحمد السعدون ولا يعرفون بأن وزير المالية مصطفي الشمالي العضو رقم ’’ 5 ‘‘ والوزير الوحيد من أتباع التكتل الشعبي .

نعم الوزير الشمالي هو عضو ’’ التكتل الشعبي ‘‘ والدليل علي ذلك كثرة أخطائه وتصاريحه التي تودي الناس بداهية والتكتل الشعبي لم يحاول تقديم استجواب له ولا حتي محاولة التهويش له بتقديم استجواب .

علما بأن استجواب وزير المالية مصطفي الشمالي مستحق وواجب علي أعضاء التكتل الشعبي تقديم استجواب وعاجل له لأخطائه الغير مغتفرة .

والمشكلة الكبرى بأن أعضاء التكتل الشعبي وخاصة النائب ’’ ضمير الأمة ‘‘ له سوابق كثيرة باستجواب عدد من الوزراء الأكفاء ومنهم علي سبيل المثال وزير المالية الأسبق السيد ’’ محمود النوري ‘‘ووزير الإسكان الأسبق السيد ’’ عادل الصبيح ‘‘ علما بأن الوزير ’’ الصبيح ‘‘ من الوزراء المشهود لهم بالكفاءة وإعطاء كل ذي حق حقه وإخلاصه وتفانيه بالعمل وهو قليل من الأشخاص الذي نتمنى عودة للمنصب الوزاري .

والسؤال الذي يطرح نفسه هو النائب ’’ وليد الطبطبائي ‘‘ قدم في مسيرته البرلمانية عدد ’’ 6 ‘‘ استجوابات لعدد من الوزراء ومنهم ’’ وزير الإعلام الأسبق الشيخ سعود الناصر الصباح ‘‘ .

والنائب ’’ فيصل المسلم قد استجوب ’’ 4 ‘‘ وزراء وهم ’’ محمد أبو الحسن ‘‘ وزير الإعلام الأسبق وبعده استجواب وزير الإعلام الأسبق ’’ محمد السنعوسي ‘‘ وتلاه استجواب النائبة الحالية والوزيرة السابقة ’’ معصومة المبارك ‘‘ والاستجواب الأخير هو لرئيس مجلس الوزراء الشيخ ’’ ناصر المحمد ‘‘ .

والسؤال هنا لماذا النائب مسلم البراك ووليد الطبطبائي وفيصل المسلم لم يقدموا استجواب لوزير المالية مصطفي الشمالي إلا أذا كان هو عضو فعال في ’’ التكتل الشعبي ‘‘ علما بأن أكثر الوزراء الذين تم تقديم لهم استجواب لا يستحقونه لأنهم عملوا بجهد واجتهاد ومنهم الوزراء السابقين ’’ أبو الحسن ‘‘ و ’’ السنعوسي ‘‘ و ’’ النوري ‘‘ و ’’ الصبيح ‘‘ و ’’ سعود الصباح ‘‘ حيث أنهم كانوا من الوزراء الأكفاء .

أخيرا أكرر وأقول بأن استجواب وزير المالية مصطفي الشمالي استجواب مستحق وواجب علي الأعضاء تقديمه في الدورة القادمة من شهر ’’ أكتوبر ‘‘ وإذا لم يقدم هذا الاستجواب سوف نكون واثقين بأن يوجد شي تحت الطاولة و في شي يحمي الشمالي من الاستجواب إلا وهو بأنه العضو رقم ’’ 5 ‘‘ بالتكتل الشعبي .

سوف تقولون بأنني متناقض سوف اقول لكم لا والله انا مع الحق وانا لما
ادافع عن الرئيس او الوزراء ليس معني ذلك بأنني ادافع عنهم بالحق والباطل
انا لما اشوف غلط سوف اكتبها واعلنها باقصي صوتي واقول هذا خطا وهذا صح حتي ولو كان الخطأ من قبل الرئيس او اي وزير

هذا للعلم فقط

حلوه ستقولون متناقظ ( من امه متناقظ ) ماعرف الضاء اعذرني خشن

شنو مجلس الامه بس تكتل شعبي والا فيه غيرهم اعضاء

على الاقل التكتل استجوب سواء شي نبي اللي تحت شوف اساميهم

ياخي اكتب عن الاعضاء الصرعاوي والغانم والملا الخ من ربعك شنو هذولا مايهمهم الشعب يعني

انت عجيب بصراحه خل نوابك يستجوبونه

أبوقتيبة

عضو مخضرم
حلوه ستقولون متناقظ ( من امه متناقظ ) ماعرف الضاء اعذرني خشن

شنو مجلس الامه بس تكتل شعبي والا فيه غيرهم اعضاء

على الاقل التكتل استجوب سواء شي نبي اللي تحت شوف اساميهم

ياخي اكتب عن الاعضاء الصرعاوي والغانم والملا الخ من ربعك شنو هذولا مايهمهم الشعب يعني

انت عجيب بصراحه خل نوابك يستجوبونه

انا هنا اتكلم عن النواب الذين يقدمون استجوابات علي الفاضي
وانا ذكرت البراك والمسلم والطبطبائي
بس اعتقد بانك لم تقرا عدل

رفص

عضو فعال

سوف تقولون بأنني متناقض سوف اقول لكم لا والله انا مع الحق وانا لما
ادافع عن الرئيس او الوزراء ليس معني ذلك بأنني ادافع عنهم بالحق والباطل
انا لما اشوف غلط سوف اكتبها واعلنها باقصي صوتي واقول هذا خطا وهذا صح حتي ولو كان الخطأ من قبل الرئيس او اي وزير

هذا للعلم فقط
وانا اقول .." هى بقرة" ولو طارت ...
انت مو لازم تحلف ... الحضر السنة مالهم شهادة على اعضاءنا اصلا ...
روح شوف اعضاءك وعطنا احوالهم ( سواء مدح او انتقاد) وعقبها اصدق انك كويتى حقيقى , وليس مجرد حضرى سنى , ممن يحركهم عبيد الدرهم والدينار

Org

عضو مخضرم
يخرب بيت هالعالم
اذا قدم استجواب الشعبي
قالو عنهم مؤزمين يعني يا أبوقتيبة شنو تبي بالضبط
تبي أستجواب لوزير الماليه .؟
وبعدها تردح أذونا المؤزمين وتبأ للشعبي ما يبي تنميه وما يبي البلد يمشي

رفص

عضو فعال
يخرب بيت هالعالم
اذا قدم استجواب الشعبي
لا مو هذا قصده ... يبى يقنعكم ان الحضر السنة لهم ثقل فى البلد , وهذه كذبة كبيرة صدقناها طوال عقود ثم انكشفت لنا فى الاونة الاخيرة ....
ما عندهم الا المنابر اللى تدعو للرذيلة , وايضا طلعت فشوش , ماكو احد ...
شوف اغلب الندوات والمنتديات اللى فيها فكر ونقاش منطقى و واقعى , ما تلقا فيها الا البدو والشيعة ... شوف اى صراع , ما تلقا فيه الا البدو او الشيعة او التجار ...
الحضر السنة عددهم قليل , ولولا اموال تجارهم لاصحبوا اضحوكة على الملأ
ما تلقاهم الا فى الخرابيط والميوعة والصياعة ... الا من رحم ربى

أبوقتيبة

عضو مخضرم
يخرب بيت هالعالم
اذا قدم استجواب الشعبي

لا والله سوف يتم يأييده من قبل الكثر

لا مو هذا قصده ... يبى يقنعكم ان الحضر السنة لهم ثقل فى البلد , وهذه كذبة كبيرة صدقناها طوال عقود ثم انكشفت لنا فى الاونة الاخيرة ....
ما عندهم الا المنابر اللى تدعو للرذيلة , وايضا طلعت فشوش , ماكو احد ...
شوف اغلب الندوات والمنتديات اللى فيها فكر ونقاش منطقى و واقعى , ما تلقا فيها الا البدو والشيعة ... شوف اى صراع , ما تلقا فيه الا البدو او الشيعة او التجار ...
الحضر السنة عددهم قليل , ولولا اموال تجارهم لاصحبوا اضحوكة على الملأ
ما تلقاهم الا فى الخرابيط والميوعة والصياعة ... الا من رحم ربى

يارفض لماذا كل مشاركاتك فيها تجريح ولا تتكلم بالمنطق

اخي الكريم ..

مسالة ان الاخ / وزير المالية , تابع لتكتل الشعبي !! ..

اعتقد لا يقبلها العقل والمنطق . , وذلك لعدة اسباب ومنهـا :

1 - التكتل الشعبي وخصوصاً مسلم البراك و الطاحوس , اكثر نائبان قدم اسئلة نيابيه للوزير ذاته .

2 - مسلم البراك وكذلك الطاحوس , هما دائماً ما يتناجرون مع الشمالي , سواء بالجلسة او بالصحف .

3 - وزير المالية , الاخ / الشمالي , اكثر وزير في الحكومة رافع قضايا على النائب مسلم البراك . وفي احدى المرات الشمالي كسب قضية على البراك بــ ثلاثين الف دينار كويتي .

4 - اتمنا انك تراجــع جلسـة 29/6/2010 في مجلس الامـة , وكذلك جلسـة 16/6/2010 في مجلس الامـة , حتى تعرف ان هناك بوادر استجواب قادم لوزير الماليــة .

ولكن السؤال هنــا , هل اذا قدم استجواب التكتل الشعبي الى وزير المالية , هل تصفوهم " بالمؤزمين " ؟ , ام ماذا ؟ .

ولك خالص الشكــر .

أبوقتيبة

عضو مخضرم
اخي الكريم ..

مسالة ان الاخ / وزير المالية , تابع لتكتل الشعبي !! ..

اعتقد لا يقبلها العقل والمنطق . , وذلك لعدة اسباب ومنهـا :

1 - التكتل الشعبي وخصوصاً مسلم البراك و الطاحوس , اكثر نائبان قدم اسئلة نيابيه للوزير ذاته .

2 - مسلم البراك وكذلك الطاحوس , هما دائماً ما يتناجرون مع الشمالي , سواء بالجلسة او بالصحف .

3 - وزير المالية , الاخ / الشمالي , اكثر وزير في الحكومة رافع قضايا على النائب مسلم البراك . وفي احدى المرات الشمالي كسب قضية على البراك بــ ثلاثين الف دينار كويتي .

4 - اتمنا انك تراجــع جلسـة 29/6/2010 في مجلس الامـة , وكذلك جلسـة 16/6/2010 في مجلس الامـة , حتى تعرف ان هناك بوادر استجواب قادم لوزير الماليــة .

ولكن السؤال هنــا , هل اذا قدم استجواب التكتل الشعبي الى وزير المالية , هل تصفوهم " بالمؤزمين " ؟ , ام ماذا ؟ .

ولك خالص الشكــر .

أولا شكرا لك يازميل علي الرد الراقي
ثانيا : نعم في مناوشات و كلام كثير و حتي النائب البراك وصف وزير المالية بوزير ؟؟؟؟؟؟
بس هل تم تقديم استجواب له لا ولماذا

رفص

عضو فعال
لا والله سوف يتم يأييده من قبل الكثر

يارفض لماذا كل مشاركاتك فيها تجريح ولا تتكلم بالمنطق
لانى ارى حقيقة واضحة امامى ... ان الحضر السنة عددهم قليل , ويجب الا ياخذوا اكبر من حجمهم ....
ولانى اتكلم بالمنطق لمن يعرف المنطق فقط , اما توافه الحضر ما اشوفهم شئ لكى اكلمه بعقل او منطق , عددهم قليل , ومتعصبين , وماخذين مقدرات الدولة ,وتافهين , وهم مو عاجبهم .....
قولى انت يا بو المنطق : منو اعضاءك اللى رشحتهم وتفتخر فيهم : اذا انت عندك منطق ومو عنصرى ؟؟؟
دائرة انتخابية كاملة فصلت على عشان سواد عيونكم , وهم نجح فيها شيعى متعصب ... هذا اكبر دليل على قلة عددكم

ALI ALMUTAIRI

عضو ذهبي
.

نعم الوزير الشمالي هو عضو ’’ التكتل الشعبي ‘‘ والدليل علي ذلك كثرة أخطائه وتصاريحه التي تودي الناس بداهية والتكتل الشعبي لم يحاول تقديم استجواب له ولا حتي محاولة التهويش له بتقديم استجواب .

علما بأن استجواب وزير المالية مصطفي الشمالي مستحق وواجب علي أعضاء التكتل الشعبي تقديم استجواب وعاجل له لأخطائه الغير مغتفرة .

رمضان كريم .. يا بوقتيبه

هناك ( 45 ) عضو في البرلمان منتخبين من الشعب ف لما مخاطبه الشعبي لوحده
أن كان الأستجواب ( مستحق ) و ( واجب ) ...

الأستجوابات ( الخرطي ) وفق رأيك تخصص بها كتله العمل الشعبي
ف لما تخاطبهم بأستجواب ( مستحق ) و ( واجب ) ...!!!!

أبوقتيبة

عضو مخضرم
لانى ارى حقيقة واضحة امامى ... ان الحضر السنة عددهم قليل , ويجب الا ياخذوا اكبر من حجمهم ....
ولانى اتكلم بالمنطق لمن يعرف المنطق فقط , اما توافه الحضر ما اشوفهم شئ لكى اكلمه بعقل او منطق , عددهم قليل , ومتعصبين , وماخذين مقدرات الدولة ,وتافهين , وهم مو عاجبهم .....
قولى انت يا بو المنطق : منو اعضاءك اللى رشحتهم وتفتخر فيهم : اذا انت عندك منطق ومو عنصرى ؟؟؟
دائرة انتخابية كاملة فصلت على عشان سواد عيونكم , وهم نجح فيها شيعى متعصب ... هذا اكبر دليل على قلة عددكم

أنا أخر مره رشحت فيها أنتخابات 2006
ومن بعدها لم ارشح احد لأنني من المطالبين
بحل مجلس الامه لكي يتم الانجاز

أبوقتيبة

عضو مخضرم
رمضان كريم .. يا بوقتيبه
هناك ( 45 ) عضو في البرلمان منتخبين من الشعب ف لما مخاطبه الشعبي لوحده
أن كان الأستجواب ( مستحق ) و ( واجب ) ...
الأستجوابات ( الخرطي ) وفق رأيك تخصص بها كتله العمل الشعبي
ف لما تخاطبهم بأستجواب ( مستحق ) و ( واجب ) ...!!!!

علينا وعليك زميلي
يازميل انا خاطبت التكتل الشعبي والمسلم والطبطبائي لانهم يقدمون استجوابات هايفه
ولما يكون في استجواب مستحق يغضون النظر عنه​

عاشق خزامى

عضو مميز
مرحبا بو قتيبة ,, كيف الحال ؟؟

أولا , أتذكر لك في موضوع سابق بأنك وعدت أن لا تكثر الكتابة بالشهر الفضيل ,, فاستبشرنا خيرا و لكنا عشنا بعدها خيبة أمل ,, فمازال المسلسل الرمضاني التجاري "زمان بو قتيبة " يبث يوميا في الساعة العاشرة مساءا .

برائعتك الأخيرة بتاريخ الأمس القريب ,, توجهت بقولك للشعب و أمرتهم بأن لا ينتقدوا أداء الوزراء و بأنهم يكسرون الخاطر, لأنهم يودون الإنجاز و لكن تكسير مجاديفهم من قبل الشعب هو ما يعيقهم ,, و اليوم اليوم اليوم تكتب موضوع تكسر به مجاديف أحد الوزراء و تتهمه بأم منضم سرا لكتلة العمل الشعبي , أي أنك تتهم الوزير بمعارضة الحكومة ؟؟ " هاي شلون ترهم يا أستاذنا الكبير ؟؟؟ "

على العموم ,, شكرا لك زميلي بو قتيبة و استمر على هذا المستوى فهو لوحده كفيل بفضحكم ,, بارك الله فيك ,,

ولد عطا

عضو مخضرم
أخي ابو قتيبة كل الأعضاء عارفين ان وزير المالية والبنك المركزي خربطو الدنيا خربطه وانهم سبب مشكلة القروض بس من يجرأ يقول استجوب وزير المالية او اقل شيء أقالت رئيس البنك المركزي لكن الخوف من ان رئيس البنك المركزي يطلع شيء مايرضيهم الله اعلم في شيء غريب في الموضوع والى قضية لهاا 4 سنين ماجابو طاري رئيس البنك المركزي ولا راح يجيبون طارية @ ولد عطا

ناشد الود

مشرف سابق
يمنع توجيه الإهانات أو الشتائم أو السخرية بإطلاق الأوصاف أو التشبيهات الغير لائقة والتي تمس (الاسم أو الخلقة أو الجنسية أو الأصل ) من أي مشترك ضد أي شخص آخر سواء كان أحد المشتركين أو أي شخصية عامة أخرى ويجب أن يكون النقد موجها لأفعاله أو وجهة نظره وكتاباته بدون تعدي على شخصه.

تم نقل مشاركات مخالفه

كهمس

عضو مخضرم
سبحان الله هذا هو الفرق بين من يرى الامور بعين الحقيقة وبين المفوشحين

يعني وزير يتخبط وزير دايخ مايكلمون رئيسة اللي اختاره مايقولون وينك عنه ماتسنعه يارئيس الحكومة .

لا يروحون حق التكتل الشعبي ليش مايستجوبه .

طيب رئيس الوزراء ليش مايحاسبه مو اذا استجوبو قلتو معطلين للتنميه :)

والله يابوقتيبه انا واحد من الناس مليت من تناقضاتك فقليييل من الحياء .

بن شعطان

عضو ذهبي
انا هنا اتكلم عن النواب الذين يقدمون استجوابات علي الفاضي
وانا ذكرت البراك والمسلم والطبطبائي
بس اعتقد بانك لم تقرا عدل
من زمان لازم يقدم استجواب للشمالي
بهدل المواطنين بالتصريحات الناريه عن البورصه وعلى اقل تقدير الالغلب خسر بسبب طلوعه بالنازله والصاعده في الجرايد واخذ ترتيب اعلى من المهري في جريده الوثن
لعب بالمتقاعدين وكل يوم ياخر المعاشات عليهم كان الديره ديرته والمتقاعدين عمال عنده

رفص

عضو فعال
أخي ابو قتيبة كل الأعضاء عارفين ان وزير المالية والبنك المركزي خربطو الدنيا خربطه وانهم سبب مشكلة القروض بس من يجرأ يقول استجوب وزير المالية او اقل شيء أقالت رئيس البنك المركزي لكن الخوف من ان رئيس البنك المركزي يطلع شيء مايرضيهم الله اعلم في شيء غريب في الموضوع والى قضية لهاا 4 سنين ماجابو طاري رئيس البنك المركزي ولا راح يجيبون طارية @ ولد عطا
اقولك ليش .. ان مسلم والطبطبائى والمسلم والطاحوس والدقباسى والصواغ ومن معهم يعرفون ان المجلس تركيبنه واضحة : شيعة وكلهم مع الحكومة فى كل شئ , فما بالك اذا استجوبون الشمالى وهو وزير شيعى ؟؟؟
الحضر السنة , واغلبهم تجار من عبيد الدرهم والدينار وهذا وزير مالية مو اى وزير ؟؟
وباقى الاعضاء البدو حطبة دامة وما ينشد فيهم الظهر عند اللزوم ... واظنك تعرف بعضهم

أبوقتيبة

عضو مخضرم
سبحان الله هذا هو الفرق بين من يرى الامور بعين الحقيقة وبين المفوشحين
يعني وزير يتخبط وزير دايخ مايكلمون رئيسة اللي اختاره مايقولون وينك عنه ماتسنعه يارئيس الحكومة .
لا يروحون حق التكتل الشعبي ليش مايستجوبه .
طيب رئيس الوزراء ليش مايحاسبه مو اذا استجوبو قلتو معطلين للتنميه :)
والله يابوقتيبه انا واحد من الناس مليت من تناقضاتك فقليييل من الحياء .

هذا هو الفرق بيني وبينكم انا عندما أري خطأ أقول بأنه خطأ حتي ولو كان هذا الخطأ
من أقرب المقربين لي ومن احبابي ولكن انتم من ترون الامور كلها من منظور واحد الا
وهو عندما يتم معارضه الشخص حتي ولو صلح او عدل مساره فسوف يظل هذا الانتقاد
الا أبد الابدين ولكن انا يازميل اقول الصح صح والخطأ خطأ .
وأنا قلت يجب علي رئيس الوزراء ابعاده عن الوزاره ..

أعلى