الشمالي العضو رقم ’’ 5 ‘‘ بالتكتل الشعبي

ولد عطا

عضو مخضرم
اقولك ليش .. ان مسلم والطبطبائى والمسلم والطاحوس والدقباسى والصواغ ومن معهم يعرفون ان المجلس تركيبنه واضحة : شيعة وكلهم مع الحكومة فى كل شئ , فما بالك اذا استجوبون الشمالى وهو وزير شيعى ؟؟؟
الحضر السنة , واغلبهم تجار من عبيد الدرهم والدينار وهذا وزير مالية مو اى وزير ؟؟
وباقى الاعضاء البدو حطبة دامة وما ينشد فيهم الظهر عند اللزوم ... واظنك تعرف بعضهم
أخي انا اقول من 4 سنين مو من اليوم واذا ظنك اني اعرف بعض الأعضاء حطبة دامة انا أعرف كل الأعضاء موبس حطبة قبل المجلس هذا بربع سنين استوعب الله يجزاك خير واذا على قولتك وزير شعي في المجلس هذا استجوبو صفر ووزيز الداخلية ورئيس بس تفركشة لانهم أخوفهاا عن الشعب انا ضد توجه الحكومه والي تسوية من اول وزير لصغر وزير عرفت يالغالي @ ولد عطا

أولا شكرا لك يازميل علي الرد الراقي
ثانيا : نعم في مناوشات و كلام كثير و حتي النائب البراك وصف وزير المالية بوزير ؟؟؟؟؟؟
بس هل تم تقديم استجواب له لا ولماذا

الا داعي لشكر .. واجب علي الأحترام .

نقطتك الثانيــة , تمام .

الثالثه :

لماذا ؟ .

الكل يريد التدرج بالاستخدام الادواة الدستوريـة , سؤال ؟ .. والى اخره .

واذا قدم البراك استجواب قبل التدرج بالادواة الدستوريــة ! , قالو " مؤزم " , قالو : حاطه باله " , قالو " ماكو ماده " .. والقائمه تطول ! .

وبالنهايــة , لا ندري قد يتم الأستجواب باي وقت .. وتوقع مني بالدور الانعقاد القادم سيكون الشمالي على المنصه , الا اذا لم يتم تدويره ! .

التكتل الشعبي في البرلمان يضم عدد من النواب وبقيادة النائب المخضرم أحمد السعدون وأكثر الناس يضنون بأن التكتل يضم ’’ 4 ‘‘ نواب فقط وهم مسلم البراك و علي الدقباسي و خالد الطاحوس و النائب أحمد السعدون ولا يعرفون بأن وزير المالية مصطفي الشمالي العضو رقم ’’ 5 ‘‘ والوزير الوحيد من أتباع التكتل الشعبي .

نعم الوزير الشمالي هو عضو ’’ التكتل الشعبي ‘‘ والدليل علي ذلك كثرة أخطائه وتصاريحه التي تودي الناس بداهية والتكتل الشعبي لم يحاول تقديم استجواب له ولا حتي محاولة التهويش له بتقديم استجواب .

علما بأن استجواب وزير المالية مصطفي الشمالي مستحق وواجب علي أعضاء التكتل الشعبي تقديم استجواب وعاجل له لأخطائه الغير مغتفرة .

والمشكلة الكبرى بأن أعضاء التكتل الشعبي وخاصة النائب ’’ ضمير الأمة ‘‘ له سوابق كثيرة باستجواب عدد من الوزراء الأكفاء ومنهم علي سبيل المثال وزير المالية الأسبق السيد ’’ محمود النوري ‘‘ووزير الإسكان الأسبق السيد ’’ عادل الصبيح ‘‘ علما بأن الوزير ’’ الصبيح ‘‘ من الوزراء المشهود لهم بالكفاءة وإعطاء كل ذي حق حقه وإخلاصه وتفانيه بالعمل وهو قليل من الأشخاص الذي نتمنى عودة للمنصب الوزاري .

والسؤال الذي يطرح نفسه هو النائب ’’ وليد الطبطبائي ‘‘ قدم في مسيرته البرلمانية عدد ’’ 6 ‘‘ استجوابات لعدد من الوزراء ومنهم ’’ وزير الإعلام الأسبق الشيخ سعود الناصر الصباح ‘‘ .

والنائب ’’ فيصل المسلم قد استجوب ’’ 4 ‘‘ وزراء وهم ’’ محمد أبو الحسن ‘‘ وزير الإعلام الأسبق وبعده استجواب وزير الإعلام الأسبق ’’ محمد السنعوسي ‘‘ وتلاه استجواب النائبة الحالية والوزيرة السابقة ’’ معصومة المبارك ‘‘ والاستجواب الأخير هو لرئيس مجلس الوزراء الشيخ ’’ ناصر المحمد ‘‘ .

والسؤال هنا لماذا النائب مسلم البراك ووليد الطبطبائي وفيصل المسلم لم يقدموا استجواب لوزير المالية مصطفي الشمالي إلا أذا كان هو عضو فعال في ’’ التكتل الشعبي ‘‘ علما بأن أكثر الوزراء الذين تم تقديم لهم استجواب لا يستحقونه لأنهم عملوا بجهد واجتهاد ومنهم الوزراء السابقين ’’ أبو الحسن ‘‘ و ’’ السنعوسي ‘‘ و ’’ النوري ‘‘ و ’’ الصبيح ‘‘ و ’’ سعود الصباح ‘‘ حيث أنهم كانوا من الوزراء الأكفاء .

أخيرا أكرر وأقول بأن استجواب وزير المالية مصطفي الشمالي استجواب مستحق وواجب علي الأعضاء تقديمه في الدورة القادمة من شهر ’’ أكتوبر ‘‘ وإذا لم يقدم هذا الاستجواب سوف نكون واثقين بأن يوجد شي تحت الطاولة و في شي يحمي الشمالي من الاستجواب إلا وهو بأنه العضو رقم ’’ 5 ‘‘ بالتكتل الشعبي .

سوف تقولون بأنني متناقض سوف اقول لكم لا والله انا مع الحق وانا لما
ادافع عن الرئيس او الوزراء ليس معني ذلك بأنني ادافع عنهم بالحق والباطل
انا لما اشوف غلط سوف اكتبها واعلنها باقصي صوتي واقول هذا خطا وهذا صح حتي ولو كان الخطأ من قبل الرئيس او اي وزير

هذا للعلم فقط

عندما يصل العقل الى مرحلة الافول ، وتبحث عن مخرجاته فماذا سنجد ؟؟؟

أهكــــــــــــــذا يستخدم القلم ؟؟؟؟

لاحول ولاقوة الا بالله

رفص

عضو فعال
أخي انا اقول من 4 سنين مو من اليوم واذا ظنك اني اعرف بعض الأعضاء حطبة دامة انا أعرف كل الأعضاء موبس حطبة قبل المجلس هذا بربع سنين استوعب الله يجزاك خير واذا على قولتك وزير شعي في المجلس هذا استجوبو صفر ووزيز الداخلية ورئيس بس تفركشة لانهم أخوفهاا عن الشعب انا ضد توجه الحكومه والي تسوية من اول وزير لصغر وزير عرفت يالغالي @ ولد عطا
والله ما فهمت شى :)

alhebainy

عضو مميز
الحين اى وزير يغلط لازم التكتل الشعبي يستجوبه والتكتل ماعنده غير استجواب الشمالي وبعدين الشمالي مايحتاج يتم استجوابه كل المطلوب منه اعتذار رسمي في الصحف بعد ما اعلن عن موعد الرواتب المفروض تنتقد الشمالي وبعدها انتقد الشعبي ولاتنسى الحين اى وزير حاب اى عضو يقدم له استجواب لانه الاغلبيه موجوده والحين الوزراء قامو يمشون معاملات ومناقصات لنواب عشان يستجوبونهم شوف الزمن شلون تغير كل همه الوزير الحين يكون بطل الاستجواب ولا تنسى تجربه وزير الداخليه استجوابين ووزير الاعلام وبالاخر نجحو شلون لو يتم استجواب وزير الماليه على تصريح اهوا مو قده مع انه المعني الاول والاخير بالرواتب

ولد اليرموك

عضو مخضرم
ســـتـــرى ما يســـرك بدور الأنعقـــاد الــقــادم . .

الشمــالي دور الأنعــقاد الــقــادم . . ستكون الحلقة الأخيرة لــه في الحــكومـــه . .

من كــذب على الشعب . . لا يستــحق البــقاء . .

أبوقتيبة

عضو مخضرم
الا داعي لشكر .. واجب علي الأحترام .

نقطتك الثانيــة , تمام .

الثالثه :

لماذا ؟ .

الكل يريد التدرج بالاستخدام الادواة الدستوريـة , سؤال ؟ .. والى اخره .

واذا قدم البراك استجواب قبل التدرج بالادواة الدستوريــة ! , قالو " مؤزم " , قالو : حاطه باله " , قالو " ماكو ماده " .. والقائمه تطول ! .

وبالنهايــة , لا ندري قد يتم الأستجواب باي وقت .. وتوقع مني بالدور الانعقاد القادم سيكون الشمالي على المنصه , الا اذا لم يتم تدويره ! .

هل التدرج بالسؤال يطول لسنتين يازميلي العزيز

أبوقتيبة

عضو مخضرم
ســـتـــرى ما يســـرك بدور الأنعقـــاد الــقــادم . .

الشمــالي دور الأنعــقاد الــقــادم . . ستكون الحلقة الأخيرة لــه في الحــكومـــه . .

من كــذب على الشعب . . لا يستــحق البــقاء . .

علي قولت أخواننا المصريين
من بؤك لباب السما أنشالله
يعني بالعربي الله يسمع منك قول أميين

زيدان

عضو مميز
بوقتيبه
في فرق بين اسلوب الموضوع واسلوب الرد على المشاركات

بدلياتك بالردود مالها حل

ناقل الموضوع من منتدى ثاني ولا في احد مسلمك الموضوع تنزله ;)

أبوقتيبة

عضو مخضرم
بوقتيبه
في فرق بين اسلوب الموضوع واسلوب الرد على المشاركات

بدلياتك بالردود مالها حل

ناقل الموضوع من منتدى ثاني ولا في احد مسلمك الموضوع تنزله ;)

لست أنا من ينقل المقالات من مواقع اخري أو يتم تسليمي أياها لكي انشرها بأسمي
علي العموم تستطيع الرجوع الي المقاله بجريده ديره نيوز ومباشر وزوم هذه الصحف
تنشر مقالاتي ....

زيدان

عضو مميز
تنشر مقالاتي ....

واضح من علي العموم .. وجريده ديره :D

على العموم أو علي العموم ... الموضوع ضايع بالضيعه ياصديقي :وردة:

THE-LEGEND

عضو بلاتيني
تنشر مقالاتي ....

كفو والله ياكحيلان ............ سيف مجرب...ماعليك ... من اللي يروح المدرسه بدري

كهمس

عضو مخضرم
ابو قتيبه مالفرق بين موضوعك وموضوع الزميل غنيم الزعبي الذي كتبه منذ شهرين تقريبا في الرؤية

وعنوان مقالته

الوزير الشمالي العضو «غير المعلن» في التكتل الشعبي!

http://www.arrouiah.com/node/292805

الان عرفت لماذا تناقضاتك باتت واضحة لانك تنقل فلا تأتي بأفكار من عندك .

زيدان

عضو مميز
اذا انت ياصديقي يابوقتيبه تقول ما تنقل مقالات ولا تستلم مواضيع من أحد
وتقول انك تنشر في مواقع كثيره .... وانت ماتعرف التاء المربوطه من الهاء .. ولا الألف المكسوره من الياء

تحياتي للمواقع اللي تنشر فيها :وردة:

أبوقتيبة

عضو مخضرم
ابو قتيبه مالفرق بين موضوعك وموضوع الزميل غنيم الزعبي الذي كتبه منذ شهرين تقريبا في الرؤية

وعنوان مقالته

الوزير الشمالي العضو «غير المعلن» في التكتل الشعبي!

http://www.arrouiah.com/node/292805

الان عرفت لماذا تناقضاتك باتت واضحة لانك تنقل فلا تأتي بأفكار من عندك .

أريد أن أقولك شي أنا لم أقرأ مقالة زميلي غنيم الزعبي
وأول مره أقرأها الان عندما نقلتها لنا
في شي أسمه توارد خواطر أو صدفه لأنني شاهدت بأم عيني هذا الناقض بعدم
أستجواب الشمالي

أذا كنت تريد ان تصدق فأهلا وسهلا واذا لا تريد ان تصدق كمان أهلا وسهلا

كهمس

عضو مخضرم
أريد أن أقولك شي أنا لم أقرأ مقالت زميلي غنيم الزعبي
وأول مره أقرأها الان عندما نقلتها لنا
في شي أسمه توارد خواطر أو صدفه لأنني شاهدت بأم عيني هذا الناقض بعدم
أستجواب الشمالي

أذا كنت تريد ان تصدق فأهلا وسهلا واذا لا تريد ان تصدق كمان أهلا وسهلا

ودي اصدق ودي بس قوية يابو قتيبة

عنوان موضوعك وعنوان المقالة متطابقين بنسبة 99%

ومضمون المقالة وفكرته متطابقين بنسبة100%

وتوجه المقالة واختيار زوايا الهجوم هي نفسها يابو قتيبة .

ودي بس قوية .

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
لا مو هذا قصده ... يبى يقنعكم ان الحضر السنة لهم ثقل فى البلد , وهذه كذبة كبيرة صدقناها طوال عقود ثم انكشفت لنا فى الاونة الاخيرة ....
ما عندهم الا المنابر اللى تدعو للرذيلة , وايضا طلعت فشوش , ماكو احد ...
شوف اغلب الندوات والمنتديات اللى فيها فكر ونقاش منطقى و واقعى , ما تلقا فيها الا البدو والشيعة ... شوف اى صراع , ما تلقا فيه الا البدو او الشيعة او التجار ...
الحضر السنة عددهم قليل , ولولا اموال تجارهم لاصحبوا اضحوكة على الملأ
ما تلقاهم الا فى الخرابيط والميوعة والصياعة ... الا من رحم ربى

الله سبحانه يهداك بس

انته تتكلم عن فئة قليله من الحضر السنة فلو سمحت لا يكون طرحك بهالطريقه

اما الشيعه فاسمحلي انته غلطان حدك هم من يسند سمو الرئيس بالزينه والشينه

مقابل هبات ومواقف سيساسية ومشكلة مركز وذكر خير دليل

واما البدو فهم يتحركون من خلال قناعاتهم وهذا حقهم وانا احترمه

واما الميوعه والخرابيط والصياعه فتذكر ان الله سبحانه سوف يحاسبك على هالكلمات

أبوقتيبة

عضو مخضرم
ودي اصدق ودي بس قوية يابو قتيبة

عنوان موضوعك وعنوان المقالة متطابقين بنسبة 99%

ومضمون المقالة وفكرته متطابقين بنسبة100%

وتوجه المقالة واختيار زوايا الهجوم هي نفسها يابو قتيبة .

ودي بس قوية .

على راحتك مو لازم تصدق
بس في شخص عاقل ينقل مقاله لزميل متواجد بيننا في المنتدي

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
التكتل الشعبي في البرلمان يضم عدد من النواب وبقيادة النائب المخضرم أحمد السعدون وأكثر الناس يضنون بأن التكتل يضم ’’ 4 ‘‘ نواب فقط وهم مسلم البراك و علي الدقباسي و خالد الطاحوس و النائب أحمد السعدون ولا يعرفون بأن وزير المالية مصطفي الشمالي العضو رقم ’’ 5 ‘‘ والوزير الوحيد من أتباع التكتل الشعبي .

نعم الوزير الشمالي هو عضو ’’ التكتل الشعبي ‘‘ والدليل علي ذلك كثرة أخطائه وتصاريحه التي تودي الناس بداهية والتكتل الشعبي لم يحاول تقديم استجواب له ولا حتي محاولة التهويش له بتقديم استجواب .

علما بأن استجواب وزير المالية مصطفي الشمالي مستحق وواجب علي أعضاء التكتل الشعبي تقديم استجواب وعاجل له لأخطائه الغير مغتفرة .

والمشكلة الكبرى بأن أعضاء التكتل الشعبي وخاصة النائب ’’ ضمير الأمة ‘‘ له سوابق كثيرة باستجواب عدد من الوزراء الأكفاء ومنهم علي سبيل المثال وزير المالية الأسبق السيد ’’ محمود النوري ‘‘ووزير الإسكان الأسبق السيد ’’ عادل الصبيح ‘‘ علما بأن الوزير ’’ الصبيح ‘‘ من الوزراء المشهود لهم بالكفاءة وإعطاء كل ذي حق حقه وإخلاصه وتفانيه بالعمل وهو قليل من الأشخاص الذي نتمنى عودة للمنصب الوزاري .

والسؤال الذي يطرح نفسه هو النائب ’’ وليد الطبطبائي ‘‘ قدم في مسيرته البرلمانية عدد ’’ 6 ‘‘ استجوابات لعدد من الوزراء ومنهم ’’ وزير الإعلام الأسبق الشيخ سعود الناصر الصباح ‘‘ .

والنائب ’’ فيصل المسلم قد استجوب ’’ 4 ‘‘ وزراء وهم ’’ محمد أبو الحسن ‘‘ وزير الإعلام الأسبق وبعده استجواب وزير الإعلام الأسبق ’’ محمد السنعوسي ‘‘ وتلاه استجواب النائبة الحالية والوزيرة السابقة ’’ معصومة المبارك ‘‘ والاستجواب الأخير هو لرئيس مجلس الوزراء الشيخ ’’ ناصر المحمد ‘‘ .

والسؤال هنا لماذا النائب مسلم البراك ووليد الطبطبائي وفيصل المسلم لم يقدموا استجواب لوزير المالية مصطفي الشمالي إلا أذا كان هو عضو فعال في ’’ التكتل الشعبي ‘‘ علما بأن أكثر الوزراء الذين تم تقديم لهم استجواب لا يستحقونه لأنهم عملوا بجهد واجتهاد ومنهم الوزراء السابقين ’’ أبو الحسن ‘‘ و ’’ السنعوسي ‘‘ و ’’ النوري ‘‘ و ’’ الصبيح ‘‘ و ’’ سعود الصباح ‘‘ حيث أنهم كانوا من الوزراء الأكفاء .

أخيرا أكرر وأقول بأن استجواب وزير المالية مصطفي الشمالي استجواب مستحق وواجب علي الأعضاء تقديمه في الدورة القادمة من شهر ’’ أكتوبر ‘‘ وإذا لم يقدم هذا الاستجواب سوف نكون واثقين بأن يوجد شي تحت الطاولة و في شي يحمي الشمالي من الاستجواب إلا وهو بأنه العضو رقم ’’ 5 ‘‘ بالتكتل الشعبي .

سوف تقولون بأنني متناقض سوف اقول لكم لا والله انا مع الحق وانا لما
ادافع عن الرئيس او الوزراء ليس معني ذلك بأنني ادافع عنهم بالحق والباطل
انا لما اشوف غلط سوف اكتبها واعلنها باقصي صوتي واقول هذا خطا وهذا صح حتي ولو كان الخطأ من قبل الرئيس او اي وزير

هذا للعلم فقط

انته خلصت من تلميع الرئيس لما سكتوك ادارة المنتدي ونحن لهم شاكرين

والآن جئت تطعن بمواقف الشعبي ونسب الشمالي لهم

ولماذا لم يتم استجوابه بسالك شمعنا تريد الشعبي ان يستجوبه

اين نواب الانسداح والانبطاح والتشرقد والتمرقد علي سرير الحكومه الحريري

وان استجوبوا قلتوا مؤزمين

وان لم يستجوبون قلتوا متخاذلين

شلوووون يستجوبون ولا لالالالا

ولا تريدهم قبل اي استجواب ان ياخذوا الاذن من حظرتك

وفي مثل عند البدو يقول

من كثر هرجه ضاعت قيمته

والحجي لك