٩/١١ رسالة إلى علماء الأمة


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و لا عدوان إلا على الظالمين، والصلاة والسلام على الضحوك القتال وآله وصحبه الأطهار.

أما بعد؛؛

أكتب هذه الكلمات إلى علماء الأمة خصوصا وإلى أمة الإسلام عموما، فأقول مستعينا بالله..

رأينا في الأيام القليلة الماضية كيف حاول الإعلام إثارة مشاعر المسلمين عن حادثة محاولة حرق كتاب ربنا تعالى، ورأينا من خلال تلك الحملات الإعلامية الخبث الجلي الذي أظهر حقيقة الفضائيات العربية المتأمركة، وذلك عندما حاولت تصوير الجاني بأنه مجني عليه، وظهر حرص تلك الفضائيات عن كل ما يرضي أمريكا وبث أي خبر يروج لها ولسياستها وساستها.

والعجيب الغريب أن كتاب ربنا عز وجل قد رسم عليه الصليب من قبل في مساجد أفغانستان والعراق ولم يتحرك حينها الإعلام ولا مشايخ الفضائيات!
ودنس كتاب ربنا تعالى في كوبا وأبي غريب وقندهار ولم يتحرك الإعلام حينها ولا مشايخ الفضائيات!
وجعل القرآن هدفا يرمى بأسلحة الصليبيين من قبل ولم يتحرك الإعلام ومشايخه!

فما هذا الحب المفاجئ الذي نزل على القنوات الإخبارية العلمانية وعلى فقهاء الأباتشي والبنتاغون؟!!

وقد لمست في تلك الحملات حرصا شديدا على دماء الأمريكان ولوما وطعنا شديدا لمجاهدي الأمة، حتى وصل الأمر بأحدهم أن قال هذا اليوم: '' لا قدر الله لو حدثت عملية ارهابية جديدة في أمريكا سيتضرر المسلمين فيها!!!''

فيا سبحان الله..! ماذا يريد القوم؟!

هل يريدون أن يرى المسلم دماء إخوانه المسلمين تسفك يوميا في وزيرستان بطائرات أمريكا ولا يحرك ساكنا؟!
هل نترك أمريكا تعيث فسادا في أفغانستان وتنتهك حرمات المسلمين وتغتصب نساء المسلمين وتهدم المساجد وتعتقل الموحدين وتقتل شباب المسلمين ثم نتفرج ونغض الطرف مراعاة لمشاعر الأمريكان الصليبيين ولكي نحافظ على سمعة الإسلام في نظر الكفار..؟!!

لقد حرق المسجد الأقصى من قبل ولم يكن ابن لادن قد ولد، ولم تكن القاعدة موجودة.

لقد جاءتنا الحروب الصليبية من قبل واستعمرت جل بلداننا وقتل الصليبيون ملايين المسلمين ولم يكن ابن لادن قد ولد، ولم تكن القاعدة موجودة.

وقد وقفت أمريكا بصف اليهود منذ احتلالهم لمسرى نبينا - صلى الله عليه وسلم - بالسلاح والمال والطائرات وبجميع أنواع الدعم ولم يكن ابن لادن قد ولد، ولم تكن القاعدة موجودة.

ومنذ ذلك الحين وحتى يومنا هذا والإعلام يتباكى على فلسطين! وكأن الدموع واللطم وشق الجيوب والوقوف على الأطلال ستعيد لأمة الإسلام عزتها ومجدها وأقصاها!!

ولكن ما أن قام ثلة من خيرة شباب الأمة من تلاميذ محمد - عليه الصلاة والسلام - بالثأر لدماء المسلمين المستضعفين في فلسطين والصومال والعراق والسودان والبوسنة والشيشان بضرب أمريكا رأس الشر وطاغوت العصر، إلا وثارت ثائرة الإعلام المتأمرك وجن جنون فقهاء التسول الذين كانوا يتباكون من قبل على دماء المسلمين!!

فشنوا حربا على شباب الإسلام وكأنهم هم الجاني وهم المعتدي وليست أم الخبائث أمريكا، فتركوا الجاني وتوجهوا باللوم إلى الضحية!
ولسان حالهم يقول:
''دعوا أمريكا تسفك دمائكم وتحتل بلدانكم وتغتصب نسائكم وتحارب عقيدتكم وتنصر شبابكم وتفسد مجتمعاتكم وتقتل خيرتكم لا تردوا عليها أبدا، بل في كل مرة تصفعكم على خدكم أديروا لها الآخر! حتى لا تشوهوا صورة الإسلام!!!''

عن أي صورة للإسلام تسعى هذه القطعان السائبة للمحافظة عليها؟!

منذ ما يزيد على ستين سنة والإعلام الصهيوصليبي يشن حربا فكرية متواصلة في محاربة الإسلام وأهله، وكان ولا زال يصورهم بأبشع الصور في المسلسلات الأمريكية وأفلام هوليود اليهودية.
وحينها أيضا لم يكن ابن لادن قد ولد، ولم تكن القاعدة موجودة.

فما الذي تغير....؟!

ثم هذا كتاب الله ينطق بيننا ويخبرنا بأن اليهود والنصارى لن يرضوا عنا أبدا حتى نتبع ملتهم،
فوالله لن يرضى عنكم أوباما وشعبه حتى يروكم على ملتهم.

قال تعالى:
(ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم)
وقال سبحانه:
(ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا)
خبر رباني صريح لا يستطيع ليه وكتمه وتحريفه فقهاء المارينز.

لم يهاجم أبطال أمتنا أمريكا إلا بعد أن حاربتنا وقتلت أهلنا بدعمها لليهود وحصارها لأطفال وضعفاء العراق،
وما أتاها إلا يسيرا من أثار جرائمها وجزءا بسيطا من فاتورة حسابها الطويلة، ونحن لم نعتد عليها إلا بمثل ما أعتدت به علينا ومن عامل بالمثل فما ظلم، فالعين بالعين والسن بالسن، ودماء الأمريكان الخنازير ليست بأعز وأغلى من دماء أطفال ونساء وعجائز فلسطين والعراق، وليست بأغلى من دماء الموحدين في الصومال الذين قتلوا علي يد القوات الأمريكية عام ٩٦م، وليست بأغلى من دماء المسلمين في البوسنة والشيشان والتي كانت أمريكا في رأس حربة قاتليهم.


إن أهل العدل والإنصاف أكانوا من المسلمين أو الكفار يعلمون يقينا أن ضربات سبتمبر المباركة كانت سببا في دخول الكثير من شعوب الغرب في دين الله أفواجا، وذلك عندما كانت الضربات بفضل الله وحكمته سببا إلى جعلهم يبحثون عن كل شيئ متعلق بالإسلام وأثارت فضولهم إلى القراءة في كتب الإسلام وتفسير القرآن العظيم، وهذا بشهادة أعداءنا أنفسهم.

وهذا هو ما يفسر إستعار حملات التشويه للإسلام وشدتها بعد الضربات المباركة، بدء من الإساءة لنبينا محمد - صلى الله عليه وسلم - على لسان بابا الفاتيكان وكبيرهم، مرورا بالرسوم المسيئة إلى محاربة المساجد والمآذن إلى محاربة الحجاب والنقاب إلى تحزب الأحزاب من أجل محاربة الموحدين في أفغانستان إلى محاولات الطعن بأيات الله ومحاولات حرق كتابه تعالى وعز وجل.
وقد قيل في المثل:
''الصراخ على قدر الألم''


أقول لعلماء الأمة..
إن الإعلام المتأمرك يهدف إلى جركم إلى نفق مظلم نهايته تعطيل ذروة سنام دينكم وإماتة أوثق عرى الإيمان والتحول إلى إسلام متأمرك ترضاه لنا أمريكا وتجعل أوباما يرضى عنا ويقول بأننا لسنا أعداءه،
ومن أجل رضاه عنا نتخلى عن مفهوم الجسد الواحد وليفعل الصليبيون ما يشاؤون بالمسلمين المستضعفين.

ومع الأسف الشديد فإن الكثير منكم إلا من رحم ربي قد وقع في شراك الفضائيات التي تسمى بالإسلامية، وذلك عندما فتح له الطواغيت أبوابها، فأوقعوه في شراك فتنة الشهرة والتي غالبا تعمي الأبصار والبصائر عن رؤية الحق والصدع به.

ونحن والله لسنا ضد القنوات التي تعلم الناس دين الله الحق ''إن وجدت'' ولكن أن تكون شراكا لجلب العلماء حتى يسيروا وفق ما يريده عملاء أمريكا وكلاب صيدها في بلادنا ووفق ما يرسمه لهم هؤلاء العملاء من خطة عمل لا يحيدون عنها أبدا فذلك الذي يؤلمنا ويدمي قلوبنا حسرة على من أخذ الله عليهم الميثاق والموقعين عنه.

فتحت حجة الدعوة وتعليم الناس انطوى العلماء على أنفسهم وانشغلوا عن ماهو خير بالذي هو أدنى، وتركوا نوازل الأمة وأداروا ظهورهم لمن يستصرخون بهم صباح مساء.

ومن حاول من أولئك الأفاضل الخروج قليلا عن الخط الذي رسمه أذناب أمريكا له - خط رسم بعلمه أو دون علمه - فإن مصيره كمصير قناة الأسرة وكمواقع بعض العلماء التي حجبت، ومن عاند ولم يرتدع فإن مصيره مصير المحدث عبدالله السعد والمحدث سليمان العلوان والشيخ علي الخضير وخالد الراشد وغيرهم ممن نحسبهم والله حسيبهم عملوا بعلمهم ولم يرضوا ببيعه بثمن بخس، أو يبتغوا به منابر الفضائيات وأبواب السلاطين.

إن واقعنا اليوم هو واقع مر يحاك لأمة الإسلام، عطلت فيه شريعة الله واستبدلت بقوانين البشر، وعطل الجهاد، وميعت عقيدة الولاء والبراء، وانتشر الإنحلال والسفور والإختلاط، وقطعت الأمة إلى أشلاء وعلى كل جزء نصب عميل للصليبيين يضمن تدفق خيرات المسلمين إلى أعداءهم ويمكن الكفار من رقاب الموحدين، وحرفت المناهج وسقط القناع عن دعاوى الدعاة الكاذبين الذين لا هم غيروا واقع الأمة ولا هم الذين جاهدوا أعدائها ليعيدوا لها شيئا من كرامتها.

وإني أسأل علمائنا ودعاتنا فأقول:
إن لم تبينوا أنتم للناس الدين الذي أتى به محمد - صلى الله عليه وسلم - دون تمييع ولا تعطيل ولا مداهنة ولا خوف فمن إذن سيقوم بتبيانه؟!

أننتظر أمريكا أن تبينه لنا؟!
أم ننتظر تابعها وكلب صيدها أبو رغال يبينه لنا؟!
أم ننتظر بطانة أبي رغال وأحبابه العلمانيين؟!
أم ننتظر فقهاء السلاطين وأبواقهم؟!

يا علماء الأمة..
ما الأولى بأن تبينوه للناس ولا تكتمونه..؟!

عقيدة التوحيد والولاء والبراء والدفاع عن أراضي الإسلام، أم فتاوى النساء والمعاملات المالية؟!

إنكم ترون بأعينكم عشرات الدماء تسفك يوميا في وزيرستان بطائرات أمريكا، ولا كأن الأمر يعنيكم! وكأنكم تظنون أن الله لن يسألكم يوم القيامة عن كل قطرة دم واحدة سفكت لم تنصروها.

فهل هانت دماء المسلمين عندكم؟!
أم أن دماء مسلمي باكستان وأفغانستان لا كرامة لها عندكم كما هي كرامة جبل دخان ''السعودي'' الذي أعلنتم الجهاد من أجله؟!!

أم أن مسلمي ومستضعفي وزيرستان لا يحملون جنسية ولي أمركم التي وضعها لكم سايس وبيكو فأنستكم إخوانكم في العقيدة؟!

ترى لو كانت تلك الدماء الزكية هي لأحد الصليبيين الأمريكان هل كنتم ستسكتون؟!!

أم أننا سنرى الكثير منكم تقوم قيامتهم ويسلقون المجاهدين بألسنة حادة عليمة..
كما فعل كثير منكم عندما نحر مهندس طائرات الأباتشي بول جونسون في الرياض، وعندما انتقم أبطالنا لكرامة أمتنا في الحادي عشر من سبتمبر.

يا علماء الأمة..
لا نقول لكم احملوا أسلحتكم وقوموا وانفروا لتغبروا أقدامكم في جبهات القتال وساحات الرجال دفاعا عن أراضي الإسلام المحتلة، ولا نقول لكم انفروا لتقودوا صفوف المجاهدين كما قادها محمد - عليه الصلاة والسلم - في تبوك وبدر وأحد والأحزاب وخيبر وحنين، وكما قادها أبو بكر وعمر وعثمان وعلي والأنصار والمهاجرين الذين جلهم قبورهم في ساحات القتال، ولا كما قادها العز بن عبدالسلام وابن تيمية وابن المبارك ونور الدين زنكي وابن النحاس وعمر المختار وعبدالله عزام وغيرهم من الربانيين.

لا نقول افعلوا مثل فعلهم، فنحن نعلم أن الدنيا والشهرة وبرامج الفضائيات قد أثقلت كاهل الكثير منكم إلا من رحم ربي،
ولكن فقط بينوا الحق للناس وحرضوا الأمة على القتال وقدموا شيئا لأراضي الإسلام المحتلة وحرماته المنتهكة قياما بما أمركم به ربكم جل وعلا.

ولعلكم في قرارة أنفسكم تعلمون أنكم لستم من أهل الأعذار بترك الجهاد، وأن الشيطان قد قعد لكم على طريق الجهاد فسول لأنفسكم أنه لا يوجد جهاد رغم أن أراضي إسلامية أحتلت بأكملها وليس شبرا واحدا فقط، ورغم تحزب الصليبيون على إخوانكم الأفغان، ورغم صرخات المستضعفين التي تدوي يوميا في مسامعكم إلا أنكم رضيتم بالقعود وزين لكم الشيطان ذلك وكرهتم القتال،
أكاد أجزم أنكم في قرارة أنفسكم تدركون أنكم مقصرين بترككم نصرة المستضعفين وبقعودكم مع الخوالف وافتتانكم بالتجارة والأموال والمساكن والزوجات والأولاد ومناصب الحكام وهباتهم وفضائياتهم.

ولكن لا نريد منكم سوى جهد المقل وأضعف الإيمان وأما حسابكم فهو على العليم الخبير يوم القيامة حين تعرضون عليه فرادى يوم لا تنفع ولا تجدي حجج واهية ولا أعذار كاذبة.

وفي الختام أقول.. يا علماء الأمة
إني والله ما كتبت لكم إلا نصحا وإشفاقا وحبا لكم ما أحب لنفسي، وإن كان من قسوة فهي قسوة محب يتألم لحالكم؛
وإني أدرك أن دين الله ليس بحاجة لي و لا لكم وكذلك المجاهدين ليسوا بحاجتنا،
فدين الله منصور بنا أو بغيرنا والمجاهدين لن يضرهم كيد أعداءهم إلا أذى، وقد وعدهم ربهم بإحدى حسنيين إما نصر أو شهادة.

ولكني أسألكم بالله أن لا تركنوا لحب الدنيا وتكرهوا القتال، ولا تركنوا إلى الذين ظلموا، ولا تفتنكم الدنيا بزينتها وزخرفها،
اعلموا أنها أيام وتلقون ربكم فأعدوا جوابا عن كل مسلم خذلتموه أو أعنتم طاغية وعميلا على قتله.

وليكن عندكم شيئا يسيرا من شجاعة سادة الرافضة وقساوسة النصارى وأحبار اليهود في دعمهم لأبنائهم ووقوفهم بصفهم وعدم السماح لكائن من كان أن يتطاول عليهم.

واعلموا أن انطفاء شعلة الجهاد يعني انحلال الأمة وانسلاخها وتمكن العلمانيين من رقابها.

وها نحن مع كل أسف نرى كثيرا منكم قد عطل الجهاد الذي أخبر عنه رسولنا بأنه ماض إلي قيام الساعة، بل حتى فلسطين المحتلة التي لا ترون الجهاد بغيرها وإن أحتلت جميع أراضي الإسلام ها نحن نرى ربيب إيران فيها هنية يمنع إطلاق الصواريخ على اليهود ويصفها بالعبثية ويقتل ويسجن كل من يفكر مجرد تفكير بقتال اليهود وطرد اليهود وتحرير الأقصى!


يا علماء الأمة و يا شبابها..
قد أعلن الصليبي أوباما رضاه عنكم وعداوته لقاعدة الجهاد ومن هو على طريقها..

وإن ذلك والله قد زادنا ثباتا ويقينا بصحة وسلامة طريقنا وإننا نرجوا ربنا أن نلقاه وأعدء الله لم يرضوا عنا.

أما أنتم فراجعوا حساباتكم وحري بكم أن تكونوا في جانب وأعداء ربكم في جانب آخر،
وضعوا دائما نصب أعينكم قول ربكم:
(ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم)


أسأل الله أن يردنا وإياكم إليه ردا جميلا وأن يبرم لأمتنا أمر رشد يعز به أهل طاعته ويذل به أهل معصيته.
والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.


والآن أدعوكم لتتصدقوا على من وقتكم بسبع دقائق فقط لنشاهد معا هذا المقطع:
http://www.safeshare.tv/v/xyjEktZ7nL4


و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

ابنكم: عمر القحطاني

٢ شوال ١٤٣١هــــ
١١ ستمبر ٢٠١٠م


اللهم اشهد بأني قد بلغت

المصدر:
http://www.atahadi.com/vb/showthread.php?t=28081
 

ابوحفص

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه ومن والاه .

وبعد :
الأخ الفاضل عبد الرحمن الأحمد ؛ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، تقبل الله منكم الطاعات وصالح الأعمال ، وهدانا وإياكم سبيل الاستقامة ، وأعذنا وإباكم من أسباب الخزي والندامة آمين .
أما بعد :
فلقد بعث الله تعالى محمداً صلى الله عليه وسلم بالهدى ودين الحق ليخرج الناس من الظلمات إلى النور بإذن ربهم إلى صراط العزيز الحميد .
فلا ريب أن الله تعالى تحدى الناس أن يأتوا بمثل القرآن ، فإن الرسول صلى الله عليه وسلم قال للناس إني رسول الله ، وبرهاني على قولي ، هذا القرآن الذي أتلوه عليكم لأنه أوحي إليّ به من عند الله تعالى ، فلما أنكروا عليه دعواه ، قال لهم إن كنتم في ريب من ذلك فأتوا بمثله أو بسورة من مثله ، وتحداهم وطلب منهم المعارضة ، وأقسم أنهم لا يأتون بمثله ولن يفعلوا ، ولن يأتوا بمثله . قال الله تعالى : ( قل لئن اجتمعت الإنس والجن على أن يأتوا بمثل هذا القرآن لا يأتون بمثله ولو كان بعضهم لبعض ظهيراً ) .
قال الإمام ابن السعدي رحمه الله تعالى : (( وهذا دليل قاطع ، وبرهان ساطع ، على صحة ما جاء به الرسول وصدقه ... ، وأخبر أنهم لا يأتون بمثله ، ولو تعاونوا كلهم على ذلك لم يقدروا عليه ... ، وهم أهل اللسان والفصاحة ، فلو كان عندهم أدنى تأهل وتمكن من ذلك ، لفعلوه . )) انتهى كلامه رحمه الله تعالى .
تبين بهذا أن هذا الفريق من أهل الكتاب اليهود والنصارى وغيرهم من الكافرين ، كان كفرهم بهذا الكتاب بغياً وحسداً ، فلعنهم الله وغضب عليهم ، فبئس الحال حالهم ، فلما عرفوا الحق وعلموا به ، وتيقنوه ، استبدلوا المحاربة بدل المعارضة ، وتأمروا على قتال أهل الحق بدل ائتمارهم على الإتيان بمثل قرآن أهل الحق اعترافاً منهم بعجزهم عن معارضة هذا القرآن الكريم .
ولا يخفى عليكم أيها المسلمون ما عمت به البلوى في كثير من البلدان وأحوال المسلمين تزداد سوءً ورجوعاً ، ولا شك أن ما قام به النصارى المجرمين من محاولة لحرق القرآن الكريم أمراً ليس بجديد على أعداء الدين فلقد قام آبائهم وأجدادهم بمحاربة هذا القرآن وقتل من يؤمنون به وأعلنوا العداوة على نبينا وأتباعه الأخيار ، ليس إلا من أجل الصد عن كتاب الله والإيمان به ، ومنع الناس من اتباع رسول الهدى صلى الله عليه وسلم ، وقد تكاتفوا وتعاونوا بكل وسيلة للصد عن سبيل الله والتشكيك في دينه ، لكن الذين آمنوا بالله ورسوله والكتاب الذي نزل على رسوله كانوا على يقين جازم أن معهم الحق الذي من أجله خلقت السموات والأرض ، وأن الله متم نوره ، فلما تمسكوا بالحق الذي معهم وهو كتاب الله وسنة رسوله فتح الله على أيديهم البلاد وحقق النصر للعباد ، صدق الله وعده ونصر عبده .
الآن السؤال هو أين المسلمين من القرآن والسنة ؟ ! !
فهذا الجرائة على المصحف ومحاولة حرقه إنما أقدم عليها أعدائنا لما علموا أننا أبعدنا كثيراً عن كتاب ربنا !! ولا شك أن من أعظم المنكرات العظيمة وسبب نزول النقمات وحلول العقوبات أن تسب أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ، تُقام الاحتفالات عند هؤلاء الروافض بمناسبة هلاك أم المؤمنين كما زعموا ، فبئس هذا الزعم منهم ، والهلاك والخزي عليهم ، وقد طُعن بعرض النبي عليه السلام على مسمع المسلمين ، من هذا الشيطان الرجيم الرافضي الخبيث ، وما زلنا نرى بعض الجماعات الإسلامية تصف إيران بالدولة الصديقة ، ولم نسمع من هذه الجماعات المحسوبة على أهل السنة رداً على الطعن بأم المؤمنين ، وأعني من تلك الجماعة التي ترى إيران دولة صديقة لها ، فينبغي على أهل الإسلام أن يتفقوا أولاً مع أنفسهم حتى يتعاونوا على ردع أهل الباطل والضلال .
وأما مطالبة العلماء بتحريض المسلمين على الجهاد من باب قول وبيان الحق الذي كلفوا به ؛
أقول وبالله التوفيق : إن أردنا سماع الحق من العلماء والدعاة الصادقين المتجردين الذين يتكلمون بالعلم النافع ويوضوح للأمة كيف تسير على طريق النصر والتمكين ، وذلك بالرجوع إلى الدين الذي بتمسك به تحقق النصر للمهاجرين والأنصار والذين أتبعوهم بإحسان .
الآن لو فرضنا أن العلماء دعوا المسلمين في البلاد التي لا يوجد فيها حرب بين المسلمين والكافرين بالأسلحة والقنابل والالآت الحرب كما في فلسطين وغيرها من البلدان التي يقتل فيها المسلمين بالليل والنهار ، لا شك أننا في كل بقعة أرض طالما أننا ندين بدين الإسلام وجب علينا نصرة المسلمين في أي مكان على وجه الأرض ، لكن لو أن العلماء دعوا إلى نصرة المسلمين والجهاد معهم بالقوة والسلاح فهل تسمح الدولة التي نعيش على أرضها أن نفتح الحدود بيننا وبين الدول المحتلة حتى نجاهد مع أهل الإسلام ونخرج أعدائنا من بلادنا أذلاء صاغرين !! هذا أمر ، وهناك أمر آخر ، هل الذي لا يلبي حي على الصلاة يلبي حي على الجهاد ، وغير ذلك من اتباع الشهوات والحرص على الدنيا وطول الأجل ، فقبل أن نطالب العلماء بالجهاد ودعوة الناس إليه ونصف العلماء الذين لا يدعون إلى الجهاد الذي يعتقده بعض الجماعات أنه جهاد ، ثم من يعارض ذلك من أهل العلم ويطالب بأن يكون الجهاد مبني على الكتاب والسنة يتهمهم البعض بأنهم علماء سلاطين وعملاء أمريكا وغير ذلك من تلك الأقاويل والافتراءات على أهل العلم وأصحاب الفضل .
والله الموفق
 

نسج الورود

عضو مخضرم
جهاد أم ثأر



اخي الفاضل عبدالرحمن الأحمد قرأت هذه السطور

الأمر واسع جداً ولا أدري من أين ابدأ ..

لكن من العنوان أحداث 11 سبتمبر هل كانت جهاد أم ثأر وشتان بينهما ..!!

3000 الآلف شخص مسلم وغير مسلم قتلوا في برج التجاره العالمي ..

نعم أنا مع الجهاد قلباً وقالباً ..

متى يُفتح باب الجهاد ضد الصهيوينه في فلسطين؟

لكن هجمات 11 سبتمبر بعيده عن الجهاد بعد السماء عن الارض ..

صحيح امريكا قتلت أكثر من مليون عراقي ودعمت الصهيوينه بالمال والسلاح في فلسطين المحتله ...

لكن نحن المسلمين نعاملهم باسلامنا الذي يحرم الاعتداء على الابرياء ولا قتل الا لمن نزل ساحة المعركه ...

وليتهم استهدفوا رؤوس السياسيين امثال بوش وتوني بلير وحاشيتهم ...

أين القاعده عن اعلان الجهاد على اسرائيل لا صوت ولا حركه لها في حرب غزة والعراق اين جيوشهم

هنا كانت مواطن الجهاد ولم نرهم فيها

نعم للجهاد في فلسطين المحتله

نعم للجهاد في افغانستان ..

نعم للجهاد في العراق ..

وفي كل دوله أحتلها طغاة الكفر ...

المشكله أن مفهوم الجهاد أختل في هذا الزمن واصبح العثاء فساداً في الأرض أصبحت دماء

المسلمين تُستباح تحت اسم الجهاد في باكستان الصومال السودان ..

اما عن العلماء المسلمين كم جاهدوا بكلمتهم ومالهم وكل مايستطيعون فلمَ نحملهم فوق طاقتهم وهم خاضعين تحت ولاة الأمر ...

الكل عندما شاهد حرب غزه ود أن يُفتح باب الجهاد وتُستأصل هذه الصهيوينه الوحشية ..

شباب شابات كم تمنوا ان يجاهدوا ...

اسأل الله ان يرزقني ويرزقك الشهاده في سبيله فهي غاية كل مؤمن مسلم ...

أن نموت شهداء بحق الشهاده

لا ثائرين أو انتقامين لسفك دم بريْ

جزاك الله خيرا اخي الفاضل هل أنت الذي كتبت هذا الموضوع ؟















 
الأخ الفاضل ابو حفص

بداية حياك الله وبياك شرفتني بمرورك الكريم

وأنا أتفق معك بكل ما ذكرت
ما عدا آخر نقطة ذكرتها حين قلت:
(يتهمهم البعض بأنهم علماء سلاطين وعملاء أمريكا)

فهذا يا أخي غير صحيح فليس كل من يخالفنا بالرأي نتهمه بهذه الأوصاف، كثير من العلماء نختلف معهم في بعض الأراء ولكن هذا لايعني أن نعرض عنهم تماما ونترك الحق إن جاء منهم.

ولكن من نقصد بعلماء السلاطين هم من وزعت فتاويهم من على ظهور الدبابات الأمريكية في الفلوجة والرمادي.

علماء السلاطين هم من يحركهم ولي أمرهم بالريموت يمنة ويسرة، فبالأمس كانوا يعلنون الجهاد ضد روسيا واليوم يحرمونه ضد أمريكا!
ولا ندري ما الذي تغير فملة الكفر واحدة وظروف الأمس هي ظروف اليوم تماما..

يا أبا حفص
العالم إذا زل تزل الأمة من بعده، والمسؤولية عليه أكبر من غيره، ومن كان يخشى النطق بالحق فلا ينطق بالباطل الذي يقر عين أمريكا وأذنابها.

ويحضرني في هذا المقام قول أحد السلف فيما معناه:
"أن العالم إذا خشي تبليغ الحق فمن إذن يبلغه؟!"

****

الأخ: نسج الورود
حياك الله وبياك..

قلت هل أحداث سبتمبر جهاد أم ثأر؟
وأنا أقول لك:
ماذا تقول عن قول ربنا تعالى:
(فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم)

فهل تفهم من أمر ربك الأخذ بالثأر أم تفهم شيئا آخر؟!

أيضا عندما رفع اليهود ثوب إحدى المسلمات في المدينة وبعدها أجلاهم رسول الله عليه الصلاة والسلام من المدينة،
فهل هذا جهاد أم ثأر؟!

أيضا عندما صفعت مسلمة واحدة على وجهها في فلسطين وجيش من أجلها المعتصم جيشا كاملا سار لنصرتها من العراق
فما تسمي هذا.. جهاد أم ثأر؟!


ثم يا أخي الجهاد نوعان
جهاد طلب وجهاد دفع
فالطلب أن نغزو الكفار في عقر دارهم كما فعل صحابة رسول الله والتابعين فدانت لهم الدنيا بالإسلام
وهذا النوع أصبح الحديث عنه ضربا من الجنون مع كل أسف
وأما النوع الثاني فهو جهاد الدفع
والحمدلله أنك ترى بشرعيته عندما أيدت الجهاد في أفغانستان والعراق وفي كل أرض إسلامية محتلة.

وأما الثأر ممن يؤذي المسلمين فلا بد منه حتى يرتدع من يفكر بإيذاهم ودعني أذكر لك حادثة قام بها رسول الله صلى الله عليه وسلم
ولك أن تصنفها كيف تشاء.

عندما حاصر الأحزاب المدينة في موقعة الخندق حاول يهود المدينة معاونة الكفار المحاصرين للمدينة وأرسلوا لهم باستعدادهم لذلك
ولكن شاء الله أن لا يشاركوا بعد أن قام أحد الصحابة بالضرب بينهم وبين الكفار،
وبعد رحيل الأحزاب أراد رسولنا الانتقام منهم ومعاقبتهم فحاصرهم وقطع نخيلهم حتى نزلوا ثم بعدها قتل كل رجال اليهود وعددهم أكثر من ألف وسبى نساءهم.



وأما قولك:
(أننا نعاملهم باسلامنا الذي يحرم الاعتداء على الأبرياء)

فإني أدع الحديث لشيخنا ابن عثيمين رحمه الله يرد عليك:
http://www.youtube.com/watch?v=vQrJW5HCx14

وإني أسألك بنفس قياسك وتفكيرك:
ما ذنب أطفال اليهود ونسائهم الذين تقع عليهم صواريخ حماس ولا تفرق بينهم وبين المقاتلين؟
وما ذنب أبرياء اليهود الذين يتم تفجيرهم داخل المقاهي والأسواق في تل أبيب؟

وهل نقول أن صواريخ حماس سبب تدمير غزة؟


وأما قولك:
(أين القاعدة عن اعلان الجهاد على اسرائيل لا صوت ولا حركه لها في حرب غزة والعراق... إلخ)

فأقول لك: لم تنصف ولم تعدل
فوالله ما خرج رجال القاعدة من بيوتهم وتركوا بلدانهم وأحبابهم
إلا من أجل الأقصى..
ولو كنت منصفا لذكرت العمليات التي قامت بها القاعدة ضد اليهود في تونس عام 2002 عندما قتلت أكثر من 30 يهودي في أحد المعابد اليهودية

ولذكرت ماذا فعلت القاعدة باليهود في تركيا عندما فجرت أحد تجمعاتهم، ولذكرت مافعلت القاعدة باليهود في طابا عندما قتلت منهم العشرات.

ولو كنت منصفا لذكرت الصواريخ التي أطلقت مرارا وتكرارا من الأردن على اليهود والتي تبناها رجال القاعدة.

ولذكرت مئات الأسرى من شباب القاعدة الذين زج بهم في سجون الأردن ومصر وسجون الرافضة في لبنان عندما حاولوا التسلل لدخول اسرائيل

بل لعلك تعلم أن قتال أمريكا هو من أجل فلسطين
فمن الذي يدعم اليهود غيرها بالسلاح والمال والفيتو
ولا شك أن القضاء على الرأس يجعل القضاء على الذنب سهلا بإذن الله.

ثم إن القاعدة فكر مصدره كتاب ربنا وسنة نبينا وليس مرتبط بأشخاص ولا بفلان أو فلان، لذلك لعلك تلاحظ كل مجموعة أو شخص يتبنى فكر القاعدة يتهموه مباشرة بأنه من القاعدة.

ولو كنت يا أخي متابع لمجريات الأحداث لعلمت أن هناك جماعات كثيرة قامت الأن في غزة وفي الشام عموما تتبنى فكر القاعدة وتوالي قادته، وهذا الذي جعل ربيبة إيران حماس يجن جنونها مما جعل قادة حماس يقتلون ويعتقلون كل من يحمل الفكر السلفي حسب ما يسمونه، ولعلك تذكر كيف قتلت العشرات في مسجد ابن تيمية في غزة وهو موثق صوتا وصورة إن أردته.

بل هناك الكثير من الإصدارات لتلك الجماعات توثق عملياتها ضد اليهود إن أردتها أضعها لك.


وأما قولك أننا لم نسمع صوت للقاعدة في حربي غزة والعراق
فأما العراق فأظنها خطأ مطبعي منك

وأما غزة فبالتأكيد لن تسمع لأن كثير منا للأسف لا يسمع إلا بإذن واحدة ولا يسمع إلا للفضائيات والصحف المتأمركة
ولا نكلف نفسنا البحث عن مواقع القاعدة لنسمع صوتها

ثم نتجرأ لأن نصدر الأحكام بحقها مع أننا لم نسمع صوتها ووجهة نظرها
فأين الإنصاف والعدل؟!

وقد علمنا أن قاضيان في النار وقاض في الجنة، رغم أن القاضيان سمعوا من الطرفين، فما بالك يأخي بمن يدلي بأحكامه وهو لم يسمع الأخر بتاتا.

على كل القاعدة بح صوتها في حرب غزة وقبل حرب غزة، وقامت بما لم يقم به الكثير من أجل غزة.

ويحضرني هنا قول للشيخ عبدالله عزام رحمه الله حين قال:
''هناك من يقول لا جهاد إلا في فلسطين لعلمه أن دخول فلسطين من المستحيلات فيبرر لنفسه القعود''

أخي الكريم سؤالك هذا سئل به الشيخ أسامة فأجاب بهذه الإجابة:
http://www.youtube.com/watch?v=mrRUVs0I_D4


وأيضا سئل خطاب رحمه الله لماذا تأتون للشيشان وتتركون فلسطين فأجاب:
http://www.youtube.com/watch?v=bdaU093qILU


وإليك بعض العمليات الموثقة ضد اليهود:
http://www.youtube.com/watch?v=LhHVEdmfSDA

وأما قولك بأن دماء المسلمين تستباح باسم الجهاد، فليتك وضعت لي أدلة وبراهين دون إطلاق التهم جزافا، أو ترديد ماتبثه قناة العبرية ومن على شاكلتها من حملات تشويه بحق إخوانك، ولو أنك قلت أن أمريكا استابحت دماء المسلمين لوضعت يدي بيدك وقلت أصبت.


آمين على دعاؤك الطيب يا نسج الورود
سرني مرورك
 
فأقول لك: لم تنصف ولم تعدل
فوالله ما خرج رجال القاعدة من بيوتهم وتركوا بلدانهم وأحبابهم
إلا من أجل الأقصى..
ولو كنت منصفا لذكرت العمليات التي قامت بها القاعدة ضد اليهود في تونس عام 2002 عندما قتلت أكثر من 30 يهودي في أحد المعابد اليهودية

ولذكرت ماذا فعلت القاعدة باليهود في تركيا عندما فجرت أحد تجمعاتهم، ولذكرت مافعلت القاعدة باليهود في طابا عندما قتلت منهم العشرات.

ولو كنت منصفا لذكرت الصواريخ التي أطلقت مرارا وتكرارا من الأردن على اليهود والتي تبناها رجال القاعدة.

عبدالرحمن الأحمد لطالما أحاول تجنب حوارك حتى لا أوغر صدرك لكن اسمح لي أن أتساءل قليلا ....

لماذا تعيب على حماس تعاونها مع إيران في ظل حصار من قبل الأخ قبل العدو ولقد علمنا تطابق المصالح فيما سبق بين المجاهدين في أفغانستان وبين الأمريكان ... فما عاب أحد على المجاهدين في أفغانستان أن تلقوا دعما من قبل ذات الأنظمة وذات أمريكا التي كانت في ذات الوقت الذي تدعم فيه المجاهدين و تدعم أيضا كيان اليهود في فلسطين ؟

ثم لماذا الإصرار على نكأ الفتن بين حماس والاتجاهات السلفية في الشام ؟ أما آن الأوان ليتعاون كل المسلمين لحرب أعداء الله أم أن الموضوع مجرد رغبة في التفريق ليذهب ريح المسلمين ولنفشل جميعا ؟

آآآآآلموضوع هو تسجيل نقاط فقط على بعضنا البعض ؟

محور آخر وهو بخصوص ما اقتبسته من مداخلتك :

أما آن الأوان لنعلم أن ضرب اليهود في فلسطين فقط هو الصالح لنا !

فلصالح من يضرب اليهودي في بلاد العرب والمسلمين لنوجد للحركة الصهيونية مبررا جديدا لعمليات تهجير جديدة وترحيل مزيد من اليهود إلى فلسطين ؟

أمكلفين نحن ( المسلمين ) بقتل كل اليهود أينما وجدوا حتى الذين رفضوا الهجرة إلى فلسطين ؟

ألا يجب أن يشعر اليهودي بالأمن والأمان في كل مكان في العالم إلا في فلسطين حتى يفكر ألف مرة قبل قدومة وحتى يفكر طيلة وقته بالعودة من حيث أتى إذا كان من المستوطنين ؟

الأمر يحتاج إلى تأني ...

أخيرا نعم للجهاد ، ولا فرق بين الجهاد في أفغانستان و العراق و بين الجهاد في فلسطين والصومال ، كلها ديار الاسلام والمسلمين ، ولا فرق بين الشيوعية الغابرة أو الصليبية القادمة أو الصهيونية الحاقدة ،" و قاتلوا المشركين كافة كما يقاتلونكم كافة "، فلا تجعل الحجة الواهية من قبل المخذلين بالجهاد في فلسطين مدعاة للهجوم على حماس ، فها هي الضفة الغربية لا تحكمها حماس ، وها هي غالبية فلسطين المحتلة منذ 1948 تسمى اسرائيل .... والجهاد لم يحصر في غزة ليتحجج البعض في حماس ... دعوا حماس وكفوا ألسنتكم عنها إذا لم تستطيعوا أن توفروا لها دعما ، فيكفيها من أعدائها ما يكفيها ، ولا تكونوا عونا للشيطان على أخيكم ، وانتبهوا يا أخوة أن سعي البعض للتفريق ليس لصالح المسلمين .... تمثلوا يا إخوان سماحة الاسلام مع إخوانكم حتى تفلحوا .... وعجبي لمن يقرأ " أشداء على الكفار رحماء بينهم " فيمر عليها مرور الكرام ...

اللهم انصر المجاهدين في كل مكان وأعلِ بكرمك و قوتك راية الاسلام .

عيدكم مبارك .
 

نسج الورود

عضو مخضرم
قلت هل أحداث سبتمبر جهاد أم ثأر؟
وأنا أقول لك:
ماذا تقول عن قول ربنا تعالى:
(فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم)

فهل تفهم من أمر ربك الأخذ بالثأر أم تفهم شيئا آخر؟!


أولا :الوجه التعبيري هذا الساخر لا ادري كيف ظهر ؟

ربما ضغطت بالخطأ ولا أعتقد أن سيُمسح



أقول لك يا اخي الكريم عبدالرحمن هل فهم وادرك نبينا محمد عليه صلى الله عليه وسلم مضمون هذه الآيه

والخلفاء والتابعين من بعده بلا شك نعم وقد نزل القران عليه ..


ففي وصية الرسول صلى الله عليه وسلم لقادة الجيش في كافة الغزوات قال(انطلقوا باسم الله وعلى بركة رسوله لا تقتلوا شيخًا ولا طفلاً ولا صغيرًا ولا امرأة ولا تغلوا "أي لا تخونوا" وأصلحوا وأحسنوا إن الله يحب المحسنين)


وكان الخليفة عمر بن الخطاب يوصي قائده على الجيش فيقول: (بسم الله على عون الله أمضوا بتأييد الله ولكم النصر بلزوم الحرب والصبر، قاتلوا ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين، ولا تجبنوا عند اللقاء، ولا تمثلوا عند القدرة ولا تسرفوا عند الظهور ولا تقتلوا هرمًا ولا امرأة ولا وليدًا وتوقوا قتلهم إذا التقى الفرسان وعند جمة النبضات وفي سن الغارات نزهو الجهاد عن عرض الدنيا وابشروا بالرياح في البيع الذي بايعتم به وذلك هو الفوز العظيم).


هل نبينا محمد صلى الله عليه وسلم واصحابه غفلوا عن كسر شوكة الأعداء بقتل ابرياءهم اطفالهم وصبيانهم؟ حاشاهم عن ذلك طبعاً ليس في تاريخهم أي شيء من ذلك وإلا فقد ضربوا وإعلنوا الحرب على اقتصاد قريش في مكه لأنهم أيقنوا مغزى الجهاد وقد قتلوا المشركين سبعين من اصحابه في مأساء الرجيع وبئر معونه ومثلوا بهم ...



وقوله تعالى (( ولا تعتدوا إن الله لا يحيب المعتدين )) في نفس الآيه



وقوله تعالى (( ولا تعتدوا إن الله لا يحيب المعتدين )) أي قاتلو في سبيل الله ولاتعتدو في ذلك ويدخل في ذلك ارتكاب المناهي كما قال الحسن البصري : من المثلة والغلول وقتل النساء والصبيان والشيوخ الذي لا رأي لهم ولا قتال فيهم والرهبان واصحاب الصوامع وتحريق الاشجار وقتل الحيوان لغير مصلحة كما قال ذلك ابن عباس وعمر بن عبد العزيز ومقاتل بن حيان وغيرهم ولهذا جاء في صحيح مسلم عن بريدة ان رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول : ( اغزو في سبيل الله ، قاتلو من كفر بالله ، اغزو ولا تغلو ولاتغدروا ولا تمثلو ولا تقتلو الوليد ولا أصحاب الصوامع ) رواه الأمام أحمد



وفي الصحيحين عن ابن عمر قال : وجدت امرأة في بعض مغازي النبي صلى الله عليه وسلم مقتولة فأنكر رسول الله صلى الله عليه وسلم قتل النساء والصبيان


كل انسان يؤخذ من قوله ويرد ألا محمد صلى الله عليه وسلم

في برج التجارة العالمي كانت قد استبيحت دماء امريكان مسلمين وكله هذا هو نتيجة العشوائيه الجهاديه


في الأسلام الجهاد لا الثأر أن ننزل المعركه ونواجهه الأعداء لا أن نرمي بصاروخ أو قنبله على مجموعه من الكفار في ساحاتهم لم يحدث هذا في تاريخ الجهاد قط



أيضا عندما رفع اليهود ثوب إحدى المسلمات في المدينة وبعدها أجلاهم رسول الله عليه الصلاة والسلام من المدينة،
فهل هذا جهاد أم ثأر؟!

جهاد بلا شك هل أرسل الرسول الصحابه لينزلوا بهم ويقتلوا سيدهم وعبدهم وطفلهم ونسائهم!! كما يجري اليوم




أيضا عندما صفعت مسلمة واحدة على وجهها في فلسطين وجيش من أجلها المعتصم جيشا كاملا سار لنصرتها من العراق
فما تسمي هذا.. جهاد أم ثأر؟!

هذا الذي نريد لمَ لم يجيّش جيش وينزل بساحة العدو تحت كلمة رجل واحد عندما رأينا أطفال غزه ونسائهم في دماءهم , حدثت حرب غزه وجفت الدماء والدموع وانتهت ولا معتصماه ولا جهاداه وهي الساحه التي تُسكب فيها الدماء


جهاد طلب وجهاد دفع
فالطلب أن نغزو الكفار في عقر دارهم كما فعل صحابة رسول الله والتابعين فدانت لهم الدنيا بالإسلام
وهذا النوع أصبح الحديث عنه ضربا من الجنون مع كل أسف

ولم يحدث حتى الآن ولم تُغزى أي دوله ظالمة في عقر دارها ما يحدث هو هجمات وردات فعل

الجهاد تخطيط إداره وتحت راية ولي الأمر لكن للأسف ولاة الامر في عالم آخر ,عالم الاحلام والترف والراحة والسفر فلا جهاد والدليل أن القدس من 62 سنه لا مجيب
لك مثل أعلى لشهيد مجاهد ورجل عظيم (الملك فيصل رحمه الله) عندما أصدر قرار بقطع النفط عن امريكا حتى توقف دعمها لا سرائيل

وأما النوع الثاني فهو جهاد الدفع
والحمدلله أنك ترى بشرعيته عندما أيدت الجهاد في أفغانستان والعراق وفي كل أرض إسلامية محتلة.

بدون شك جهاد الدفع ومازال أبطالنا من حماس وطالبان يجاهدون بعزه وشموخ لكن سؤالي الى متى وهو وحدهم ونحن نتفرج !!! لماذا لا تدعم القاعده حماس !!!

نسب ونلعن في أيران لكن هي الداعمه لحماس رغم أنف الناعقين هل تعرف دوله تدعم حماس الجواب لا ماذا لو توقفت أيران عن دعم حماس أذن فلتخرس الأفواه التي تنعق دون حركه

وأما الثأر ممن يؤذي المسلمين فلا بد منه حتى يرتدع من يفكر بإيذاهم
ولمَ لم يفعله محمد صلى الله عليه وسلم أصحابه من بعده وكان المسلمين يتعرضون لأشد انواع الأذي ويّمنعون من أعلان اسلامهم هل غفل عن كسر شوكتهم بقتل ابرياءهم الجواب حاشاك يارسول الله عليك الصلاة والسلام

ودعني أذكر لك حادثة قام بها رسول الله صلى الله عليه وسلم
ولك أن تصنفها كيف تشاء.
عندما حاصر الأحزاب المدينة في موقعة الخندق حاول يهود المدينة معاونة الكفار المحاصرين للمدينة وأرسلوا لهم باستعدادهم لذلك
ولكن شاء الله أن لا يشاركوا بعد أن قام أحد الصحابة بالضرب بينهم وبين الكفار،
وبعد رحيل الأحزاب أراد رسولنا الانتقام منهم ومعاقبتهم فحاصرهم وقطع نخيلهم حتى نزلوا ثم بعدها قتل كل رجال اليهود وعددهم أكثر من ألف وسبى نساءهم.


نعم قتل وهاجم أهل القتال والدسائس والخونه, أريد ان أذكر لك شيء مهم عن هذه الحادثه اليهود أختاروا الحكم بينهم سعد بن معاذ لأنه قد تعامل معهم قبل الأسلام وحكم لهم بنص التوراه ان تقتل رجالهم وتُسبى نسائهم واخبرهم أحد الصحابه هل تريدون ان اشفع لكم عند رسول الله ردوا عليه بكبر وغرور لا بل نقبل حكم التوراه



وإني أسألك بنفس قياسك وتفكيرك:
ما ذنب أطفال اليهود ونسائهم الذين تقع عليهم صواريخ حماس ولا تفرق بينهم وبين المقاتلين؟
وما ذنب أبرياء اليهود الذين يتم تفجيرهم داخل المقاهي والأسواق في تل أبيب؟

وهل نقول أن صواريخ حماس سبب تدمير غزة؟


لا طبعاً بل هو الجهاد بعينه تتحمل اسرائيل تبعات قتلها برد هجوم مماثل له بأطلاق الصواريخ على أراضيهم فقبل ان تولد حماس وتقاوم كانت اسرائيل تنتهك وتقتل وحماس تجاهد عن ارضها وكرامتها وكرامة شعبها لتحرره من طغاة الصهيونيه


وأما قولك:
(أين القاعدة عن اعلان الجهاد على اسرائيل لا صوت ولا حركه لها في حرب غزة والعراق... إلخ)

فأقول لك: لم تنصف ولم تعدل
فوالله ما خرج رجال القاعدة من بيوتهم وتركوا بلدانهم وأحبابهم
إلا من أجل الأقصى..
ولو كنت منصفا لذكرت العمليات التي قامت بها القاعدة ضد اليهود في تونس عام 2002 عندما قتلت أكثر من 30 يهودي في أحد المعابد اليهودية

ولذكرت ماذا فعلت القاعدة باليهود في تركيا عندما فجرت أحد تجمعاتهم، ولذكرت مافعلت القاعدة باليهود في طابا عندما قتلت منهم العشرات.

ولو كنت منصفا لذكرت الصواريخ التي أطلقت مرارا وتكرارا من الأردن على اليهود والتي تبناها رجال القاعدة.


وما الفائده من كل هذا ورؤوس الكفر الصهيوينه في اسرائيل تقتل وتنتهك ونحن بدورنا نجاهد من هو خارج ساحة المعركه يهودي عابد في صومعته ضد الصهيوينه
وأنضم الى القوافل لغزه لكسر الحصار عن اخواننا بل هي هجمات عشوائيه لم تحرر لا بشر ولا شجر




بل لعلك تعلم أن قتال أمريكا هو من أجل فلسطين
فمن الذي يدعم اليهود غيرها بالسلاح والمال والفيتو
ولا شك أن القضاء على الرأس يجعل القضاء على الذنب سهلا بإذن الله.

نعم امريكا بكل جرأه تدعم اسرائيل لكن ماذا عن حماس لو تخلى الشيعه عن دعمهم :confused:

لن يتحرر شعبا مالم يوحد الجهاد تحت رايه معلنه

فلك أن تشاهد وما الامر إلا يزداد سؤءً في فلسطين والعراق



وأما قولك أننا لم نسمع صوت للقاعدة في حربي غزة والعراق
فأما العراق فأظنها خطأ مطبعي منك

عمليات التفجيرات ا لمتسلسله في العراق كانت للأسف لأرواح مسلمه بريئه لا أدري لماذا
ولم تزيد إلا تفرقه وطائفيه وأعداما للامن والسلام لماذا ؟ لأن حتى الآن لم توحد او ترفع راية الجهاد تحت رجل واحد

وأما غزة فبالتأكيد لن تسمع لأن كثير منا للأسف لا يسمع إلا بإذن واحدة ولا يسمع إلا للفضائيات والصحف المتأمركة
ولا نكلف نفسنا البحث عن مواقع القاعدة لنسمع صوتها

ثم نتجرأ لأن نصدر الأحكام بحقها مع أننا لم نسمع صوتها ووجهة نظرها
فأين الإنصاف والعدل؟!

عندما أنضم الآآآآف المجاهدين لطالبان قبل يومين في افغانستان لمَ لا تفعل القاعده نفس الشيء مع حماس وتنضم لهم بمالها وسلاحها ورجالها بدلا عن تبني التفجيرات لمن هم في خارج ساحة المعركه لم أيران فقط!!!


ولو كنت يا أخي متابع لمجريات الأحداث لعلمت أن هناك جماعات كثيرة قامت الأن في غزة وفي الشام عموما تتبنى فكر القاعدة وتوالي قادته، وهذا الذي جعل ربيبة إيران حماس يجن جنونها مما جعل قادة حماس يقتلون ويعتقلون كل من يحمل الفكر السلفي حسب ما يسمونه، ولعلك تذكر كيف قتلت العشرات في مسجد ابن تيمية في غزة وهو موثق صوتا وصورة إن أردته.


حماس مجاهدون مكافحون قل لي بربك من أين تأخذ حماس سلاحها نقول نحن امة الأسلام أين دعمنا لأخواننا المظطهدين المجاهدين الذين يواجهون العدو وحدهم

ويحضرني هنا قول للشيخ عبدالله عزام رحمه الله حين قال:
''هناك من يقول لا جهاد إلا في فلسطين لعلمه أن دخول فلسطين من المستحيلات فيبرر لنفسه القعود''

لا ليس مستحيل لو توحد الأمه بل ستفتح فلسطين لكن أن آتي على تجمهر يهودي في جزر القمر مثلا وأفجرهم أقول لك ليس جهاد والدليل مازال العدو يشرب ويسبح في دمائنا



وأما قولك بأن دماء المسلمين تستباح باسم الجهاد، فليتك وضعت لي أدلة وبراهين دون إطلاق التهم جزافا، أو ترديد ماتبثه قناة العبرية ومن على شاكلتها من حملات تشويه بحق إخوانك، ولو أنك قلت أن أمريكا استابحت دماء المسلمين لوضعت يدي بيدك وقلت أصبت.

لا ليس بث قنوات بل هو واقع أراه في العراق في الصومال في باكستان

لو كان الرسول صلى الله عليه وسلم بيننا لمَ رضي عن ما يحدث باسم الجهاد

الجهاد رايه موحده منظمه مخططه معلنه

اطلت المعذره لك الشكر
 
نسيج الورود سؤال لك أنت أيضا :)

هل كان مركز التجارة العالمي مدرسة للأطفال مثلا أو دار رعاية لكبار السن والنساء ؟

:)

لمحة بسيطة :

في صحيح البخاري رحمه الله" عن ابن عباس عن الصعب بن جثامة رضي الله عنه قال: مر بي النبي صلى الله عليه وسلم بالأبواء أو بودان فسُئل عن أهل الدار يبيّتون من المشركين فيصاب من نسائهم وذراريهم؟ قال " هم منهم "، وسمعته يقول: " لا حمى إلا لله ورسوله صلى الله عليه وسلم ".

 

نسج الورود

عضو مخضرم
نسيج الورود سؤال لك أنت أيضا :)

هل كان مركز التجارة العالمي مدرسة للأطفال مثلا أو دار رعاية لكبار السن والنساء ؟

:)


لا طبعاً ,

سؤال لك أخي عبدالله هل كانت تفجيرات 11 سبتمبر جهاد ؟

وهل تعرف أي صحابي قام بعمليات مشابهه لهذه؟ يعني عندما أنتقلوا مع اليهود في المدينه هل تعرف أحد ألقى لنقل ما يقاس على القنابل اليوم على تجمهر يهودي في المدينه أو خارجها



لمحة بسيطة :

في صحيح البخاري رحمه الله" عن ابن عباس عن الصعب بن جثامة رضي الله عنه قال: مر بي النبي صلى الله عليه وسلم بالأبواء أو بودان فسُئل عن أهل الدار يبيّتون من المشركين فيصاب من نسائهم وذراريهم؟ قال " هم منهم "، وسمعته يقول: " لا حمى إلا لله ورسوله صلى الله عليه وسلم ".



اللهم صلي وسم على نبينا محمد ليت الامر يكتفي بذلك

هو دخلوني غزه وابشروا بعمليات فدائيه للجنود الاسرائيليين :D
 
وهل تعرف أي صحابي قام بعمليات مشابهه لهذه؟ يعني عندما أنتقلوا مع اليهود في المدينه هل تعرف أحد ألقى لنقل ما يقاس على القنابل اليوم على تجمهر يهودي في المدينه أو خارجها

هذه مسألة أخرى وهي جواز العمليات الاستشهادية .... الأمر أشبع نقاشا ، و القاعد لا يفتي للمجاهد ، قال تعالى : ( والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا ) .
 
الأخ الحبيب عبدالله الفلسطيني
بداية شرفتني فحياك الله وعذرا على التأخر بالرد لظروف الاتصال


كلامك باللون الأخضر

عبدالرحمن الأحمد لطالما أحاول تجنب حوارك حتى لا أوغر صدرك لكن اسمح لي أن أتساءل قليلا ....

صدري مفتوح ورحب لأمثالك يا عبدالله وبالعكس نسر لهكذا مداخلات ولكن لظروفي وقلة دخولي تجدني مقل بالردود.




لماذا تعيب على حماس تعاونها مع إيران في ظل حصار من قبل الأخ قبل العدو ولقد علمنا تطابق المصالح فيما سبق بين المجاهدين في أفغانستان وبين الأمريكان ... فما عاب أحد على المجاهدين في أفغانستان أن تلقوا دعما من قبل ذات الأنظمة وذات أمريكا التي كانت في ذات الوقت الذي تدعم فيه المجاهدين و تدعم أيضا كيان اليهود في فلسطين ؟


يا أخي الغالي عبدالله كون حماس محاصرة ومحتاجة لا يبرر ذلك ارتمائها بأحضان المجوس وحزب اللات وتمكينها للرافضة في غزة، ولا يبرر أن تقول نحن أبناء الخميني ولا أن تصف من يقتل من أفراد الحرس الثوري في إيران بأنهم شهداء ولا أن تصف من يقاتلهم من أبناء السنة الأهواز بالمجرمين،
ثم أمامك حركة طالبان محاصرة من دول العالم كلها ومع ذلك لم ترتمي في أحضان المشركين ولم تترك الجهاد أبدا بل الواقع يقول أنها تنتصر بفضل الله.

وأما قولك عن تعاون سابق بين أمريكا والمجاهدين في أفغانستان ضد روسيا، فمعلوم أنه لم يكن هناك أي تعاون مباشر أبدا، ولكن كان المجاهدون يشترون السلاح بأموالهم عن طريق باكستان بعد أن سهلت أمريكا وصوله إلى باكستان،
وإن كان عندك أي أدلة على خلاف ذلك فضعها، وأما الدول الإسلامية فنعم كانت تدعم المجاهدين وتسهل وصولهم إلى هناك وتدعمهم بالفتاوى ونحن نتمنى لو لم تناقض نفسها وتستمر في دعمهم في قتال أمريكا أيضا.

ولعل الفضل ما شهد به الأعداء
فتعال وانظر ماذا يقول الأعداء عن تلك الأحداث التي تصفها أنت بأنها تعاون:
http://www.youtube.com/watch?v=fBVqxFD4dZ8



ثم لماذا الإصرار على نكأ الفتن بين حماس والاتجاهات السلفية في الشام ؟ أما آن الأوان ليتعاون كل المسلمين لحرب أعداء الله أم أن الموضوع مجرد رغبة في التفريق ليذهب ريح المسلمين ولنفشل جميعا ؟




يا أخي ما ذكرته أنا هو من صميم تصريحات الجماعات السلفية في غزة
وأنا لم أت بجديد ولتعلم أن حماس اليوم ليست حماس الأمس،
وسوف أدع الحديث الآن للسلفيين في غزة يتحدثوا نيابة عني حتى لا تظن أني أتقول عليهم انظر:


جودة عالية


http://ia361308.us.archive.org/8/items/okdod/o1.rmvb

متوسطة


http://ia361308.us.archive.org/8/items/okdod/o1_512kb.mp4


وفي آخر ردي سأضع لك رسالة كتبها الشيخ عبدالعزيز الطريفي لا أظنه يخفاك، حتى تكون بالصورة

آآآآآلموضوع هو تسجيل نقاط فقط على بعضنا البعض ؟



محور آخر وهو بخصوص ما اقتبسته من مداخلتك :



أما آن الأوان لنعلم أن ضرب اليهود في فلسطين فقط هو الصالح لنا !



فلصالح من يضرب اليهودي في بلاد العرب والمسلمين لنوجد للحركة الصهيونية مبررا جديدا لعمليات تهجير جديدة وترحيل مزيد من اليهود إلى فلسطين ؟



أمكلفين نحن ( المسلمين ) بقتل كل اليهود أينما وجدوا حتى الذين رفضوا الهجرة إلى فلسطين ؟



ألا يجب أن يشعر اليهودي بالأمن والأمان في كل مكان في العالم إلا في فلسطين حتى يفكر ألف مرة قبل قدومة وحتى يفكر طيلة وقته بالعودة من حيث أتى إذا كان من المستوطنين ؟



الأمر يحتاج إلى تأني ...




يا أخي عبدالله
أمريكا واليهود يضربون المسلمين في كل مكان، وحصر المواجهة معهم في بقعة معينة هو غاية مرادهم، ومصالحهم منتشرة في كل مكان فلماذا نضيق على أنفسنا والأمر واسع، ولماذا نترك لليهود حرية الزمان والمكان وأي مكان؟
مكان يمنعنا من الوصول إليه يهود العرب الحكام العرب قبل اليهود أنفسهم،
ولعلك تتذكر فتوى الشيخ عوض القرني بضرورة استهداف اليهود ومصالحهم في أي مكان من العالم.

أخيرا نعم للجهاد ، ولا فرق بين الجهاد في أفغانستان و العراق و بين الجهاد في فلسطين والصومال ، كلها ديار الاسلام والمسلمين ، ولا فرق بين الشيوعية الغابرة أو الصليبية القادمة أو الصهيونية الحاقدة ،" و قاتلوا المشركين كافة كما يقاتلونكم كافة "، فلا تجعل الحجة الواهية من قبل المخذلين بالجهاد في فلسطين مدعاة للهجوم على حماس ، فها هي الضفة الغربية لا تحكمها حماس ، وها هي غالبية فلسطين المحتلة منذ 1948 تسمى اسرائيل .... والجهاد لم يحصر في غزة ليتحجج البعض في حماس ... دعوا حماس وكفوا ألسنتكم عنها إذا لم تستطيعوا أن توفروا لها دعما ، فيكفيها من أعدائها ما يكفيها ، ولا تكونوا عونا للشيطان على أخيكم ، وانتبهوا يا أخوة أن سعي البعض للتفريق ليس لصالح المسلمين .... تمثلوا يا إخوان سماحة الاسلام مع إخوانكم حتى تفلحوا .... وعجبي لمن يقرأ " أشداء على الكفار رحماء بينهم " فيمر عليها مرور الكرام ...


حركة فتح العلمانية لسنا بحاجة لإضاعة وقتنا عليها فهي يهودية الهوى أمريكية التوجه،
ولكن تركيزنا على حماس الإخونجية لأنها تدعي الجهاد وفي نفس الوقت تتحاكم إلى قوانين وضعية وترفض تحكيم الشريعة وتوالي المشركين وتعادي الموحدين وتضع للتشيع قدم في فلسطين، وتمنع إطلاق الصواريخ على اليهود، وتقتل وتسجن كل من يفكر بقتال اليهود، وأما ما ذكرت من رحماء بينهم فليتك توجهت به إلى حماس التي قتلت العشرات من خيرة شباب غزة في مسجد ابن تيمية فقط لأنهم سلفيين ليسوا على منهج الإخونجية.



اللهم انصر المجاهدين في كل مكان وأعلِ بكرمك و قوتك راية الاسلام .



اللهم آمين

عيدكم مبارك .
وعيدك كذلك

وعذرا على الاختصار
فالوقت لا يسعف أخاك بالإطالة أكثر.

والآن أضع لك رسالة الشيخ الطريفي تجدها هنا:
http://www.aljazeeratalk.net/forum/showthread.php?t=8080

وبعد قراءتها أرجو منك أن تقرأ الآتي:
http://www.atahadi.com/vb/showthread.php?t=18986

****

الأخ نسج الورد يبدو أنك لم تفهم كلامي أو لا تريد أن تفهم، عموما لي عودة لردك إن شاء الله لكن ليتك تتمعن برد الأخ عبدالله عليك عندما وضع لك قول نبينا عليه الص'لاة والسلام:
'' هم منهم '
 

نسج الورود

عضو مخضرم
هذه مسألة أخرى وهي جواز العمليات الاستشهادية .... الأمر أشبع نقاشا ، و القاعد لا يفتي للمجاهد ، قال تعالى : ( والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا ) .

أخي عبدالله

ليست العمليات الاستشهاديه ما أقصده تحديداً ...

لكن لم تجاوب على سؤالي هل تفجيرات سبتمبر كانت جهادا ؟ :D

حتى لو لم تكن بشريه كأن تكون طائره تقصف بدون طيار ...

بمعنى آخر أتي على مبنى يضم الآف من الأمريكيين في اعمالهم وأنسفهم داخل المبنى

وانت تعلم انها كانت عذره وذريعه لحرب العراق

 
الأستاذ نسج الورد
قبل أن أرد عليك

في ردي الأول وضعت لك أربعة مقاطع
سؤالي: هل شاهدتها جميعا؟

وهل استمعت لفتوى الشيخ ابن عثيمين
وما رأيك بها؟

وما هو الميزان عندك أو الضابط الذي جعلك تفرق بين أطفال اليهود وأطفال أمريكا؟

وماهو مصدرك الذي كنت تتلقى منه أخبار القتال في العراق طيلة سبع سنوات مضت؟

وهل شاهدت على سبيل المثال لا الحصر
إصدار صائدوا الكاسحات و ألا إن القوة الرمي وسلسلة أسد الشرى وفكوا العاني ومطر الأرض وسلسلة جحيم الروم
مثلا لا حصرا؟
 

نسج الورود

عضو مخضرم
الأستاذ نسج الورد
قبل أن أرد عليك

في ردي الأول وضعت لك أربعة مقاطع
سؤالي: هل شاهدتها جميعا؟

نعم شاهدتها ولم أقتنع بكل مافيها حقيقةً

وهل استمعت لفتوى الشيخ ابن عثيمين
وما رأيك بها؟رأيه

نعم استمعت له رحمه الله ابن عثيمين أجتهد لكن هل هذا كان رأي رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ كل انسان يؤخذ من كلامه ويرد إلا محمد صلى الله عليه وسلم ؟

وما هو الميزان عندك أو الضابط الذي جعلك تفرق بين أطفال اليهود وأطفال أمريكا؟


الميزان عندي 1_ أن الشعب الأمريكي ضد حرب العراق تماماً وكم كانت المظاهرات لرفضها لكن أنظر الى الشعب الأسرائيلي شعب صهيوني مؤيد لدولته في حربها على غزه حتى لو شاهدت الأحتفالات في داخل اسرائيل بما فعله الجنود بأسطول الحريه التركي

2- اني حتى الآن لم اجد رد هل كانت تفجيرات سبتمبر جهاد؟ وعلى الأسئله الأخرى هذا لو أقنعتني أنها مسرحيه امريكيه من قبل بوش

3- أن حركة حماس جهادها محدد وواضح لصهاينه والخونه لم القاعده لا تتفق معهم؟

4- راية الجهاد واحده اين القاعده عن حماس اليسوا مجاهدين أين اسلحتها عنهم فقط نحن العرب نسب ونلعن في أيران وهي من تجاهر بالدعم لها ونحن العرب مستسلمين حكومات وشعوب هل تذكر لي دوله عربيه مسلمه تدعم المجاهدين الاحرار ؟ الجواب لا

تركيا+ أيران هي من تضرب بكل تهديد اسرائيلي امريكي عرض الحوائط


وماهو مصدرك الذي كنت تتلقى منه أخبار القتال في العراق طيلة سبع سنوات مضت؟

المصدر الموثوق بلا شك سؤالي من وراء العمليات التفجيريه للأبرياء في العراق اتمنى أن أعرف سياره مفخخه تقتل المئات ومن ؟ من ابناء العراق نساء اطفال شيوخ

وهل شاهدت على سبيل المثال لا الحصر
إصدار صائدوا الكاسحات و ألا إن القوة الرمي وسلسلة أسد الشرى وفكوا العاني ومطر الأرض وسلسلة جحيم الروم
مثلا لا حصرا؟

لم أشاهد هذا الأصدارات
 
أخي نسج الورد

اسمحلي أن أقتبس بعض النقاط التي ذكرتها وتحتاج لتوضيح وذلك لظروف الوقت واختصاره خصوصا أن أغلب كلامك يدل على معاني محددة وإن كانت العبارات كثيرة:

في ردك الثاني ذكرت أدلة جميلة ورائعة عن نهي رسولنا عن كذا وكذا إلى آخره
وهذا لا نختلف فيه أبدا، ولكن عندما يقدم الكفار على فعل هذا الأمر معنا فهل لنا أن نرد عليهم بالمثل؟

من ظاهر الأية الي ذكرتها لك سابقا أنه يحق لنا أن نعتدي على أعدائنا بمثل ماعتدوا به علينا، وهذا المعنى الذي وضحته فتوى الشيخ ابن عثيمين التي وضعتها لك.

ولعلك تعلم أن رسولنا نصب المنجنيق على أهل الطائف وأهل خيبر عندما حاصرهم وعندما سئل عن الأطفال والنساء قال هم منهم وفي رواية قال ففيهم فابدأوا.


وأما ذكرك لأيات لا تعتدوا، فكأنك تقول أننا نحن من بدأنا بالاعتداء على أمريكا وكأنك لم تفهم نص هذا الموضوع ولا ردي الأول عليك!
بالرغم من أنك في بداية ردوك كنت شبه تتفق معي أن أمريكا نعم فعلت ما فعلت في فلسطين والعراق.


وأما قولك أن الجهاد أن ننزل الأرض ونقاتل وجها لوجه، فلعلك توجه هذا الكلام الى من تهمك دمائهم الأمريكان، الذين يقصفون إخوانك من الجو بطائراتهم.

وإن كنت مقتنع بفكرتك فماذا تقول عن حماس التي كانت تطلق الصواريخ على غزة ، لماذا لا تقاتل وجها لوجه حسب قياسك.

وأما سؤالك لماذا لا تدعم القاعدة حماس، فحماس أصلا لا تريد أن ترى أي سلفي في غزة، وإن وجدت كل من يحمل فكر القاعدة مباشرة سارعت إلى قتله أو اعتقاله.

بل كثير من شباب القاعدة استطاعوا دخول غزة بواسطة الانفاق للقتال مع حماس نفسها ولكنها طلبت منهم الرجوع.

ويفترض أن يوجه هذا الكلام إلى جيوش الدول العربية التي ما وجدت إلا للاستعراض وحماية مصالح أمريكا وقتل من يفكر بقتال أمريكا، وما وجدت إلا لعقد صفقات الأسلحة الفاشلة مع أمريكا فتنفق عليها الملايين لحماية مصالح أمريكا وضمان تدفق النفط عليها.

وأما القاعدة فكثر الله خيرها فلسنوات وهي شوكة بحلق أعداء الله وقدمت في سبيل ذلك عشرات الآلأف من التضحيات ما بين أسير وقتيل.


وأما إطرائك لإيران فأقول لك لا تظن أن إيران تدعم حماس لسواد أعين قادتها، ولكن لزيادة نفوذها ولتسهيل طريق التشيع في فلسطين، ولو كانت صادقة لما تركت حماس في حرب غزة الأخيرة دون أن تطلق طلقة واحدة.

وأما تركيا فلا أدري ماذا قدمت لأهل غزة سوى الخطابات الرنانة التي يدغدغ بها أردوغان عواطف البسطاء؟
وكأننا نسينا العلاقات الحميمة بين تركيا واسرائيل والمناورات العسكرية المشتركة والسفارات المتبادلة، وكأننا نسينا أن تركيا أحد قوات حلف الناتو التي تقتل أهلنا في أفغانستان.


وأما حديثك عن الجهاد في العراق وأنه يستهدف الأبرياء بناء على مصدرك ''الموثوق''
فانظر من هو الذي يستهدف الأبرياء ولماذا:
http://www.youtube.com/watch?v=RtXXtZxdPtI


وأما أبطال أمتنا فانظر من هو الذي يستهدفونه:
١
http://www.youtube.com/watch?v=3EQYqDBCFjI

٢
http://www.youtube.com/watch?v=fplqLOfHVFI

٣
http://www.youtube.com/watch?v=eet9OULMX-U

٤
http://www.youtube.com/watch?v=bswfpBvG0J4


وقد سألتك سابقا هل شاهدت ما وضعت لك من مقاطع وكنت قد أجبت بنعم وهذا إن دل يدل على أنك تريد الحق بإذن الله وأنك لا ترد لمجرد الجدال والانتصار للنفس
فأسأل الله لي ولك السداد والتوفيق للحق


وختاما سألتك عن مصدرك الذي كنت تأخذ منه أخبار حرب العراق طيلة سبع سنوات فقلت أنه ''موثوق'' فهل تتكرم بذكر اسم مصدرك لعله بالفعل موثوق فأرجع إليه أنا كذلك وأبني عليه أحكامي؟

أتمنى أن تذكره لي خصوصا أنه موثوق حسب وصفك ولا داعي من إخفاءه
 

نسج الورود

عضو مخضرم
شكرا لهذه الفيديوهات أخي الكريم عبد الرحمن جدا رائعه هذا هو الجهاد بعينه ..

نتمنى ان يكون هناك قنّاصه في فلسطين لكن هيهات ان يحدث

يا أخي تقول أني تهمني دماء الأمريكان ..

يهمني ديني وكيف نظرة الغرب له

يهمني ابناء أمتي المحتلين والمظلومين ولا حياة لمن تنادي ..

النقطه التي كنت وما زالت أرفضها وقد وضحتها وصغتها على شكل سؤال ..

ضرب مبنى في أي دوله غربيه يضم الآلف من الغير المسلمين ليس بجهاد

احداث سبتمبر بغض النظر عن فاعله القاعده أو غيرها ( وكم من الأدله التي تعطينا ان القاعده بعيده عن هذه التفجيرات) ليس بجهاد بل بالعكس ربطوا الاسلام بهذه الأحداث


ولكن عندما يقدم الكفار على فعل هذا الأمر معنا فهل لنا أن نرد عليهم بالمثل؟​

يعني بمثل ما حدث في برج التجاره العالمي ؟

أنا مع الرد والجهاد بكل أنواعه لكن للجهاد كيفيه لا تخبط وعشوائية تجعل منا متفرقين
لا مجتمعين وها نحن اليوم في أزمة الطائفية والتفرقة والتناحر فيما يننا والعدو لم يصله الرد حتى الآن


وأما ذكرك لأيات لا تعتدوا، فكأنك تقول أننا نحن من بدأنا بالاعتداء على أمريكا وكأنك لم تفهم نص هذا الموضوع ولا ردي الأول عليك!
بالرغم من أنك في بداية ردوك كنت شبه تتفق معي أن أمريكا نعم فعلت ما فعلت في فلسطين والعراق.​


يا أخي الفاضل عبد الرحمن لا تسوء بي الظن أفي امريكا واسرائيل وأفعالها لا أتفق معك!!!

كنت أقصد أنه ان تأتي في امريكا, فرنسا, أيران, السعوديه مثلاً على مجمع او تجمهر يضم هؤلاء الغير مسلمين وتنسف المبنى ومن به وتقول هذه ردنا وجهادنا لأمريكا واسرائيل

بل بالعكس أنظر للواقع أخواننا مقتولين مأسورين في كل مكان حتى في دولنا العربية

ويُنظر للمسلمين أنهم أرهابين لذا تقتلهم أمريكا واسرائيل بلا هوادة وكأنها تصب جام غضبها عليهم وتستعطف العالم الغربي بهذه التفجيرات وتستمر في عدوانها

إن لم تكن الأهداف على أهلها كما رأيت في هذا الفيديوهات هذا يعني أن القتل والأحتلال كما هو ..

هل تفجيرات المحيا في السعوديه جهاد!!!!!

هل تفجيرات مبنى وزارة الداخلية في السعوديه جهاد!!!!

هل تفجير سكن الأمريكان الذميين في السعوديه جهاد!!!



تفجير ...تفجير... تفجير... والمجرم بعيد عن ساحته


هل ضرّ بوش, توني بلير, وأزلامهم وحاشيتهم الصهيوينه في البيت الأبيض ما حدث ومايحدث بلا شك لا بل ألبوا العالم أجمع عربي وغربي على القاعده ونجحوا وكأنها ورقة استعطاف للأستمرار في أحتلالنا ...



تركيا قدمت أسطول الحريه ولم تمنع شعبها وتعتقلهم وتسحب منهم الجنسيهكما يُفعل بنا في الدول العربيه:D لو ركبنا في هذه الأسطول فقط اقرأ وشاهد أنطباع الشعب الاسرائيلي وحكومته عن تركيا الآن أنضمت لمثلث الرعب الأرهابي ..تركيا ..أيران ...سوريا ( وقد ألفوا أغنيه تصف أرهابهم)

وقد أستشهد من ابناءها تسعه غير الجرحى والمقاومه بالعصي



سؤالي استحاله تنظر لمصر وحكومتها أنها أرهابيه لماذا ؟ الجواب واضح:D


فقط أريد حاكم دوله عربيه يفعل ذلك ويستخدم عبارات تهديد رنانه على الأقل لا استسلام وذل متناهي لا مثيل له ..

وأريد دوله عربيه تدعم حماس ليس لسواد عيونها لا مشكله فقط تعطي وتدعم لا تبقى في ذل مقيت


لا حظ يا أخي أن هذه الأصدارات تؤجج مشاعر الشباب ولو فكروا مجرد تفكير في الجهاد سوف يقضون بقية عمرهم في سجوننا العربيه :D:إستحسان::mad:


لذلك حجبها أفضل في حكم دكتاتوري إما تموت أو تعيش حر

والأشهر أنك قد لا تحصل عليها كلها في ظلها بل إما ذل أو سجن :إستنكار:


هم يحسدوني على موتي(استشهادي)

حتى على الموتِ لا أخلو من الحسد :confused:




ايضا يبدو ان من أعضاء القاعده وخليتها من يشوه ويدنس صورتها إما بالاعتداء العشوائي حتى على المسلمين أنفسهم




مصدري هو قناة الجزيره علاوه على المصادر الاخرى من وثئق النت النزية

في حين ان كانت السي إن إن والفوكس نيوز تبث الدجل والكذب عن اخبار العراق وافغانستان.. تحتل قناة الجزيرة موقع الصدارة بما تميزت به أثناء حربي أفغانستان والعراق من مهنية. وكما أشار إليه خبير دراسات السلم البروفيسور النرويجي يوهان جاتونغ في كتابه الأخير (تغطية النزاعات)

ففي حين كانت الـ CNN تقدّم تقارير عن كيفية إرسال القنابل والصواريخ، كانت تقارير الجزيرة تشرح كيف كانت هذه القذائف تصل إلى الأرض وتصف المعاناة الجسيمة التي كانت تتسبب فيها الهجمات التي لم تكن بالدقة "الجراحية" التي ما فتئت تروّج لها المؤسسة العسكرية الأمريكية.


فلا يُستغرب إذن أن تستجلب قناة الجزيرة غضب واشنطن إلى حد قصف مكتبها في كابل أثناء حرب أفغانستان وقصف مكتبها في بغداد أثناء احتلال العراق، متسببة في استشهاد بعض طاقمها

وكما كشفت عنه اليومية البريطانية Daily Mirror في عددها المؤرخ بـ 22 نوفمبر 2005، فإنّ تضايق الإدارة الأمريكية من قناة الجزيرة وصل إلى حد تفكير بوش جِدّيا في قصف مقرّ القناة في الدوحة كما رشح من لقاء جمعه بنظيره بلير في شهر أبريل 2004.


وإن كنت مقتنع بفكرتك فماذا تقول عن حماس التي كانت تطلق الصواريخ على غزة ، لماذا لا تقاتل وجها لوجه حسب قياسك.


حماس ابناء أمتها ضدها وازلام وأذيال الصهيوينه من حكومه عباس ضدها والدول العربيه يشاركون اسرائيل في الحصار:D أنى لها أن تظهر وتواجه لكن القاعده ليست كذلك

اني لحماس ان تحصل على الأسئله إن لم تكت في انفاق يتكالب حكام الصهيوينه العرب على غلقها


وأخيراً :



(وما لكم لا تقاتلون في سبيل الله والمستضعفين من الرجال والنساء والولدان الذين يقولون ربّنا أخرجنا من هذه القرية الظالم أهلها واجعل لنا من لدنك ولياً واجعل لنا من لدنك نصيراً ) النساء / 75.



إلا تعلم ان العرش أهم من كل هذا :cool::إستنكار:

أن تبقى على العرش وتموت على العرش وهذا انت كما أتيت تذهب :cool::إستنكار:




شكرا لك وجزاك الله خيرا واتمنى ان لا يكون نقاشي ثقيلاً فأني له ان يكون إلا ذلك




وأحب أن أقول لك في نهاية حديثي أني أخت وليس أخ وقلت أخبرك مؤخرا لربما تكون تتردد في النقاش لأي اعتبار في ذهنك ربما
 
التعديل الأخير:
حياك الله أختي حقيقة في البداية كان اسمك مبهما وكنت متردد هل أناديك بأخي أم أختي
وعندما ناديتك بأخي سكتي
عموما فرحت والله لأن هناك أخوات مثل عقلك ونضوج فكرك ولعلي أكتفي الأن بما مضى بيننا من نقاش أرى أنه هادف ومثمر خصوصا أن ردك الأخير ملئ بنقاط التوافق بيني وبينك
تشرفت بك يا أختاه وحياك الله.

أخوك
 

الدائرة الأخيرة

عضو بلاتيني
وأما سؤالك لماذا لا تدعم القاعدة حماس، فحماس أصلا لا تريد أن ترى أي سلفي في غزة، وإن وجدت كل من يحمل فكر القاعدة مباشرة سارعت إلى قتله أو اعتقاله.
بل كثير من شباب القاعدة استطاعوا دخول غزة بواسطة الانفاق للقتال مع حماس نفسها ولكنها طلبت منهم الرجوع.


للأمانة إستمتعت بهذا النقاش رغم إختلافي مع أخي الكريم عبدالرحمن في بعض الأفكار

لكن لي ملاحظة على هذه المداخلة للأخ عبدالرحمن أعتقد فيها تناقض أو شيء ما أجهله

لو توضح بارك الله فيك

وأسأل الله جلت قدرته أن يهدينا وإياك سواء السبيل
 
التعديل الأخير:
حياك الله أخي الدائرة الأخيرة

أخي الكريم ما كان بودي أن يخرج مسار موضوعي عن الهدف الذي كتب من أجله وعن الفكرة التي كنت أتمنى توصيلها،
ولكن قدر الله وما شاء فعل، ولعلي اعتذر منك وأتمنى أن لا يتوسع النقاش كثيرا، وكنت والله بعد ردي الأخير على أختي عزمت على التوقف والاكتفاء بما مضى.

ولكن حتى لا يذهب تفكيرك إلى وجود تناقض أقول لك:
نحن مع حماس قلبا وغالبا حينما تعود إلى أيام الرنتيسي ويحيى عياش وأحمد ياسين وطريقة الصادقين السابقين.

ونتمنى والله أن تعود حماس إلى سابق مجدها وجهادها حتى نكون كلنا خدما لها وفي صفوفها.

وكوننا نختلف معها في أخطاء كثيرة لا يعني هذا أن نتخلى عنها عندما يجد الجد وعندما تكون بحاجتنا، بل أخوك العبد الفقير في حرب غزة الأخيرة وفي بدايتها كتبت مقالا تحت عنوان: كلنا حماس، وأيضا مشايخنا وقادتنا في ساحات الجهاد أنزلوا الكثير من الخطابات في وجوب نصرة أهل غزة بالنفس والمال.

وفي تلك الفترة تحديدا تم خروج مجموعة من قاعدة الجهاد في اليمن لنصرة غزة والقتال بصف حماس وغيرها من الفصائل، وهم من كنت أعنيهم بردي الذي اقتبسته أنت، فحينما كان أهلنا في حاجتنا لم نتخلى عنهم ونقول حماس كذا وكذا.

بل تسامينا فوق كل الجراح لأن الجهاد في عقيدتنا يجوز حتى مع الرجل الفاجر.

ولكن بعد أن أزال الله الغمة بفضله ثم بجهود الفصائل الجهادية كلها وليس حماس فقط بما فيها السلفية، عدنا مجددا لمناصحة حماس لكي تحكم شريعة ربنا وتستمر في جهادها وتترك موالاة إيران وحزب اللات وروسيا وترك البرلمانات.

وهذا ما سبقنا به الكثير من مشايخنا حتى غير المتواجدين في ساحات الجهاد كالشيخ ناصر العمر وعبدالعزيز الطريفي وغيرهم كثير.

بل كثير من الشباب السلفي في غزة كانوا في بداية أمرهم أفراد في كتائب القسام، لكنهم تركوا صفوف حماس بعد أن رأوا ارتماء قادتها في أحضان المجوس وتركهم تحكيم الشريعة وإيقافهم الجهاد ضد اليهود وقتلهم واعتقالهم من يفكر بقتالهم.

ومن هذا المقام حتى لا تظن أني أفتري عليهم أكتب في جوجل أو اليوتوب إصدار حرس الحدود ستجد إصدار لجماعة التوحيد والجهاد في غزة وهي سلفية تنصب صواريخ لإطلاقها على اليهود ثم يأتي أفراد حماس قبل انطلاقها بلحظات ليوقفوا إطلاقها ويصادروها.

وإني أيضا أطلب منك ومن كل متابع أن يشاهد الإصدار الذي وضعت روابطه في ردي على أخي عبدالله لأهميته وحتى نكون بالصورة جميعا.

وقد يخفى على الكثير أن الشباب السلفي في جماعة التوحيد وجماعة أنصار السنة وجماعة جند أنصار الله شارك بعضهم مع أفراد القسام في خطف شاليط بل وقاتلوا بصف بعضهم في الحرب الأخيرة، ولكن مع كل أسف عندما انتهت حاجة حماس منهم قتلت من قتلت وسجنت من سجنت.

وإن كنتم تتذكرون عائلة دغمش التي قتل ابنائهم وهم صيام في شهر رمضان كلهم اشقاء ومعهم شقيقهم عمره أقل من سنتين قتلوا بيد حماس بعد اختطفاهم لبريطاني وطالبوا بمبادلته بأحد مشايخ الجهاد الأسرى في بريطانيا، فجن جنون حماس وحررت البريطاني الصليبي بالقوة وقتلت أولئك الموحدين من أجل هذا الصليبي.
ومعروف أنه لا يجوز أن يقتل مسلم بكافر أبدا.

ما أريد قوله تحديدا هو ما قاله من قبلي الشيخ الدكتور عبداللطيف موسى ''أبو النور المقدسي'' تقبله الله إمام مسجد ابن تيمية في مدينة رفح في قطاع غزة في وصيته الذهبية والأخيرة لحماس وقادتها، والتي كانت قبل مقتله على يد حماس بساعات، وهي متوفرة على اليوتوب لمن أرادها، حين قال والله إن حكم قادة حماس بالشريعة وتركوا موالاة النصارى والمشركين لكنا خدما عندهم.

وكان أيضا من آخر كلماته أثناء إطلاق النار عليهم وهم داخل المسجد أن قال بصوت عال وموثق بالفيديو الذي وضعت روابطه لأخي عبدالله قال:
''يا حماس لا يحل دم أمرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث فهل نحن منهم''
فكانت من آخر ما نطق به رحمه الله.

أخي الدائرة الأخيرة.. ما كنت أتمنى أن أفصح عن تلك الجراح المؤلمة وماكنت أتمنى أن يصل مسار الموضوع إلى هذه النقطة، ولكن رأيت أن أوضح بعض ما أشكل عليك ولعله قد أشكل أيضا على غيرك، والله وحده من وراء القصد.

وأكتفي بما مضى وأسأل الله لي ولكم التوفيق إلى ما يحب ويرضى وأسأل الله أن يهدي حماس وقادتها وأن يهدينا معها وأن يوحد صفوف أمتنا.

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت استغفرك وأتوب إليك.
 

نسج الورود

عضو مخضرم
حياك الله أختي حقيقة في البداية كان اسمك مبهما وكنت متردد هل أناديك بأخي أم أختي
وعندما ناديتك بأخي سكتي
عموما فرحت والله لأن هناك أخوات مثل عقلك ونضوج فكرك ولعلي أكتفي الأن بما مضى بيننا من نقاش أرى أنه هادف ومثمر خصوصا أن ردك الأخير ملئ بنقاط التوافق بيني وبينك
تشرفت بك يا أختاه وحياك الله.

أخوك


بل أنا التي استفدت من النقاش معك اخي الكريم

ما كتبته يوحي بصدق نيتك وسلامة مقصدك

فاسأل الله أن يبلّغك مرادك..

وكل نفس تطمح للشهاده في سبيل الله

وقليلُ ماهم

تشرفت بك
 

ابوحفص

عضو فعال
الأخ الفاضل ابو حفص

بداية حياك الله وبياك شرفتني بمرورك الكريم

وأنا أتفق معك بكل ما ذكرت
ما عدا آخر نقطة ذكرتها حين قلت:
(يتهمهم البعض بأنهم علماء سلاطين وعملاء أمريكا)

فهذا يا أخي غير صحيح فليس كل من يخالفنا بالرأي نتهمه بهذه الأوصاف، كثير من العلماء نختلف معهم في بعض الأراء ولكن هذا لايعني أن نعرض عنهم تماما ونترك الحق إن جاء منهم.

ولكن من نقصد بعلماء السلاطين هم من وزعت فتاويهم من على ظهور الدبابات الأمريكية في الفلوجة والرمادي.

علماء السلاطين هم من يحركهم ولي أمرهم بالريموت يمنة ويسرة، فبالأمس كانوا يعلنون الجهاد ضد روسيا واليوم يحرمونه ضد أمريكا!
ولا ندري ما الذي تغير فملة الكفر واحدة وظروف الأمس هي ظروف اليوم تماما..

يا أبا حفص
العالم إذا زل تزل الأمة من بعده، والمسؤولية عليه أكبر من غيره، ومن كان يخشى النطق بالحق فلا ينطق بالباطل الذي يقر عين أمريكا وأذنابها.

ويحضرني في هذا المقام قول أحد السلف فيما معناه:
"أن العالم إذا خشي تبليغ الحق فمن إذن يبلغه

الأخ الفاضل عبد الرحمن الأحمد سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكم ، ووفقنا وإياكم لما يحبه ويرضاه .. وبعد :

نحن نقتدي بمنهج سلفنا الصالح رضوان الله عليهم الذي رسمه لنا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم : (( تركتكم على مثل البيضاء ليلها كنهارها ... الخ )) الحديث .
فيجب على المسلم أن لا يأخذ بأي قولٍ مهما كان مصدره ، ما دام أنه يخالف الكتاب والسنة ؛ هذا هو المنهج الذي أصله علماؤنا ، وأرسى قواعده مشايخنا .

فقول القائل : (( هؤلاء علماء سلطان )) ! أو (( هؤلاء لا يفقهون الواقع )) إلى غير ذلك من ألقاب يُطعن فيها بمنهج الحق وأهله ، والعاقل يعلم يقيناً بقاء الحق والباطل في صراع إلى أن تقوم الساعة ، ولكل منهما دعاته وأنصاره . وأهل العلم الربانيين ، والعلماء الراسخين ، لا تحرفهم عن واجبهم حرارة عاطفة ، ولا تبعدهم عن حقهم حماسة عاصفة . وما بعد الحق إلا الضلال .
جعلنا الله وإياكم من صالحي عباده وأوليائه .
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
والحمد لله رب العالمين .​
 
أعلى