كل مايتعلق بالقتيل محمد المطيري هنـــا(موضوع شامل) 2

00965َ

عضو فعال
المتهمين يعترفون بان مدير المباحث هو من اعطاهم الاوامر بالضرب والتعذيب


العقيد : عادل الحمدان

الوطن 19-1-2011
كتب عبدالله النجار ومحمد الخالدي وأسامة القطري وأحمد الشمري وابتسام سعيد وعبدالرزاق النجار وجراح المطيري:

وعلمت «الوطن» ان مراجع عليا في البلاد مستاءة مما اقترفه رجال مباحث ورجال أمن، خاصة في حادثة المواطن محمد المطيري الذي توفي تحت التعذيب لاستنطاقه في اعترافات.
ومتابعة لقضية المطيري، فان تفاصيلها بدأت تنكشف أكثر، بعد اعترافات من متهمين ان مدير مباحث الأحمدي هو من اعطاهم الاوامر بالضرب والتعذيب أملاً في الضغط على المتهم للاعتراف بحيازة الخمور لكنهم فوجئوا بوفاته بين أيديهم خصوصاً وأنهم لم يكونوا على علم بحالته الصحية.
فبعد ستة ايام من ارتكاب جريمة قتل المواطن محمد المطيري بعد خطفه وتعذيبه وبعد يوم كامل من التحقيق المتواصل مع المتهمين في القضية فجر المتهمون ليل أمس مفاجأة كبيرة باعترافهم جميعا بتلقي أوامرمباشرة بضرب وتعذيب المطيري من العقيد عادل الحمدان مدير مباحث الأحمدي لحمله على الاعتراف بقضية الاتجار بالخمور.
وبعد تكشف هذه الاعترافات ستستدعي النيابة العامة العقيد الحمدان كمتهم في القضية، يأتي ذلك بعد أربع وعشرين ساعة على تمسك الملازم أول عبدالله العوضي بالانكار حتى انهار معترفا وسط حالة من الاجهاد والتعب الطويلين اللذين أصاباه طيلة فترة التحقيق معه.
ولم تخرج اعترافات المتهم العوضي عن اعترافات سابقيه بقيامه وبعد تلقي الأوامر من مدير المباحث بضبط المطيري بالتوجه مع أفراد مباحث الاحمدي وطلب الاسناد من مخفر الظهر الى منطقة جليب الشيوخ حيث قام باقتحام شقة المطيري بمشاركة الضابطين سالم الراشد وسلمان المطر.
وقال العوضي في اعترافاته بعد الوصول الى شقة المطيري كسرنا باب الشقة ووجدنا الاخير بداخلها ولم يبد اي مقاومة فقمنا بتقييده ولكثرة عدد افراد المباحث طلبنا من البعض الخروج الى حوش العمارة بينما طلبنا من البقية تفتيش الشقة الذي لم يسفر سوى عن ايجاد بطل ماء صغير يحتوي على خمر محلي وقمنا بأخذ سكين من مطبخه وعصا وتوجهنا به الى منطقة كبد حيث جاخور خال المتهم الراشد واصطحبنا حارس العمارة الشاهد على الواقعة وهناك قمنا بادخال المطيري الى داخل الجاخور بينما طلبنا من الافراد التحفظ على الحارس بالسيارة وحاولنا انتزاع اعترافات منه عن مكان الخمور واستعنا بكلب بوليسي كاحدى وسائل التخويف لارغامه على ذلك.
واضاف العوضي: وبعد جهد كبير ارشدنا الى مخيمه حيث قمنا باصطحابه الى هناك ولم نعثر على شيء بعد تفتيشه فعدنا ادراجنا الى الجاخور مرة اخرى وطلبنا من المساندين لنا من مخفر الظهر العودة الى مخفرهم وتم التحفظ على المطيري للاعتراف بعد تعذيبه بالشواية (طريقة يتم تعليق المتهم خلالها لإجباره على الانهيار والاعتراف) وشاركني في تعذيبه ثلاثة عشر شخصا في الجاخور والمخفر الذي وصلناه وأكملنا المهمة فيه لمدة ستة أيام من دون تقييد واقعة القبض عليه املا منا بالحصول على اعترافات بمكان الخمور.
وتابع الملازم اول العوضي في اعترافاته تابعنا التحقيق معه من دون فائدة مستخدمين كل الوسائل المتاحة في تعذيبه من دون ان نتوقع ان تسوء حالته لكننا فوجئنا بانه توفي بين أيدينا فابلغنا العقيد الحمدان بالامر فطلب من فريق الاسعاف نقل المطيري الى المستشفى الا انه رفض لعدم وجود تعليمات بنقل اي متوفى وباي ظرف كان وطلبوا منه استدعاء الادلة الجنائية لكنه اصر على نقل المطيري الى المستشفى التي اكد اطباؤها انه وصل ميتا بعد عدة ساعات على وفاته وتبين لهم وجود شبهة جنائية واصابات ظهرت على جسد المتوفى.
وقد أيد بقية المتهمين باعترافاتهم ما أدلى به العوضي من اقوال وعليه امرت النيابة العامة بعدم اغلاق الملف وباستدعاء كل من له صلة بالواقعة او ذكر اسمه في تحقيقات الداخلية لبيان مدى صلته بالجريمة.

اتهام الحمدان

وبذلك فقد تكشفت للنيابة العامة خيوط تفتح الباب أمام اتهام مدير مباحث الأحمدي العقيد عادل الحمدان في قضية تعذيب المواطن محمد المطيري حتى الموت من خلال حرصه على توجيه كتاب الى مدير مباحث ادارة الهجرة يطلب فيه بأسرع ما يمكن ابعاد الشاهد المصري «حارس العمارة» التي بها شقة المطيري تحت بند للصالح العام.ومن اصراره على تنفيذ قرار ابعاد الحارس المصري حتى لا تنكشف خيوط الجريمة وجدت النيابة في ذلك طرفا لاحد الخيوط. وانكر المتهمون جميعا معرفة احد القياديين الكبار بالواقعة قبل وبعد حدوثها.
وقد ضمت النيابة العامة التي قسمت مهام التحقيق على عدة وكلاء نيابة لازدياد عدد المتهمين المحالين من الداخلية الى النيابة، الشكوى المقدمة من صياح الرشيدي مع ملف التحقيق في قضية محمد المطيري وحملت نفس رقم 2011/18 التي يحقق فيها وكيل النيابة سالم العسعوسي.ووجهت النيابة العامة لذات المتهمين الـ8 تهم تعذيب وضرب المجني عليه صياح الرشيدي.
وواجهت النيابة العامة المتهمين بأقوالهم بعضا ببعض لتصل الى النتائج المذكورة سابقا.
وكانت لجنة التحقيق في وزارة الداخلية انتهت من الشق الجنائي في القضية بتحويلها عدداً من المتهمين الى النيابة العامة، وبدأت يوم أمس النظر في الشق الاداري، حيث استمعت اللجنة التي يرأسها اللواء عبدالحميد العوضي الى أقوال مساعد مدير ادارة مباحث الأحمدي المقدم مشعل العدواني، ثم لأقوال مدير ادارة الأحمدي العقيد عادل الحميدان، كما ستستمع لأقوال قياديين آخرين.
من جهتها، كانت النيابة العامة قد واجهت صباح أمس المتهمين الثمانية المحالين اليها من وزارة الداخلية وهم: «عبدالله العوضي وسالم الراشد وسلمان المطر وعبدالله العازمي وعايض العتيبي وأحمد الرشيدي وخالد العازمي وفيصل العصفور». بأربع تهم هي: القتل العمد والخطف والتعذيب والاكراه على الاعتراف، وأنكر المتهم فيصل العصفور الاتهامات، موضحا أنه تلقى أوامر من الملازم أول عبدالله العوضي بالخروج في عملية اسناد، ثم تلقى أوامر بتفتيش مخيم المطيري حيث لم يسفر التفتيش عن شيء.وقال نحن كأفراد ننفذ ما يطلب منا دون أي اعتراض، أو حتى سؤال الضابط عن أسباب المهمة.
----------------------------
طبعا 6 ايام من التحقيق والعقيد عادل الحمدان لم يتم استدعائة للنيابة طبعا اليوم سيكون المتهم التاسع والرئيسي بقتل المطيري لانة هو من اعطاء الاوامر بضربه وتعذيبه حتى ينتزع اعترافات منة .
 
انا اقترح ان يكون احد شوارع الاحمدي بأسم المرحوم محمد الميموني ويفضل ان يكون الشارع الذي يمر علي مخفر الاحمدي
وهذه دعوة منا ومناشدة لاعضاء المجلس البلدي للاسراع بتسميه شارع مخفر الاحمدي بأسم " شارع محمد الميموني " وهذا افضل
ودمتم بخير
 
انا اقترح ان يكون احد شوارع الاحمدي بأسم المرحوم محمد الميموني ويفضل ان يكون الشارع الذي يمر علي مخفر الاحمدي
وهذه دعوة منا ومناشدة لاعضاء المجلس البلدي للاسراع بتسميه شارع مخفر الاحمدي بأسم " شارع محمد الميموني " وهذا افضل
ودمتم بخير

انا معاك :إستحسان:
 
سبب القبض على القتيل محمد المطيري؟

شوفوا الاحداث والكلام اللي طلع بالنيابه والاطراف اللي دشوا بالموضوع وحكموا عقولكم:

شوف منو المجموعه اللي شاركو بهالموضوع سواءا بالتعذيب او بمحاولات التضليل.......


علمت الخط الاحمر ان قرار سوف يصدر قريبا بإعفاء اللواء علي اليوسف الصباح مدير عام الاداره العامه للمباحث الجنائيه وكذلك أعفاء اللواء مازن الجراح الصباح نائب مدير عام المباحث وجاء ذلك القرار على خلفية مقتل المواطن الكويتي محمد الميموني المطيري واتهام رجال المباحث بالتسبب في مقتله وأفادت المصادر ان اسباب قرار الاعفاء ترجع الى أخفاء كل من اللواء اليوسف والجراح بعض المعلومات المهمه عن وزير الداخليه وتدليس بعض البيانات وقد فوجئ الوزير الخالد في مجلس الامه اثناء مناقشة القضيه بأن النواب يملكون معلومات دقيقه لم تصل إليه من اعوانه بل تم تسريبها الى النواب .

احسب معاي :
1- اللواء علي اليوسف الصباح مدير عام الاداره العامه للمباحث الجنائيه بسبب اخفاء الحقيقه عن الوزير من خلال اعطائه البيان الكاذب.

2-اللواء مازن الجراح الصباح نائب مدير عام المباحث بسبب اخفاء الحقيقه عن الوزير من خلال اعطائه البيان الكاذب.

ماني حاسب اسد حولي مع انه من المذكورين باللي راح يحيلونهم للتقاعد لانه ماكو شي ثابت عليه للحين.

3-العقيد الحمدان بسبب روحته للمستشفى عشان يضغط على الدكتور ويغير التقرير (في اقوال اتقول انه ضرب الدكتور بعد) وعلى حسب قول الملازم العوضي انه هو اللي عطاهم الامر بالقبض على القتيل.

4- الملازم اول الراشد بسبب روحته للمستشفى مع العقيد عشان يضغط على الدكتور ويغير التقرير (في اقوال اتقول انه هو اللي ضرب الدكتور بعد) وبسبب ايضا ممارست التعذيب للقتيل.

5-الملازم العوضي بسبب تعذيبه للقتيل .

6- عضو مجلس الامه اللي تدخل بتطليع رفيج المطيري وقاله طف جهازك ولا تروح تشهد بشي ولا ترد على احد.!!!!

هذا غير تضارب الاقوال اللي للحين موجوده بالاعترافات على سبيل المثال راح اقتبس استنتاج الاخ "حزب الامل الديمقراطي" :
1- يقول انهو وجد بطل ماي صغير فيه خمر محلي
ج 1- هو لما قبظ علا القتيل قال بمهمه من رئيسه للبحث عن مخزن خمور
القتيل يتاجر بها

تعليق\\ كيف شخص عنده كميت خمور وهو يحتسي خمر محلي رديئ


2- رئيسه امره بالقبض علا القتيل
يعني مهمه رسميه باطار العمل
ج 2- عند القبض علا القتيل توجه للجاخور ومن هناك بدات رحلت التعذيب
علما ان الجاخور تبع خال القاتل وهي املاك خاصه
ولم يذهب للمخفر لتسجيل واقعة القبض علا القتيل

3- ذهب للمخيم للتفتيش عن الخمر
ج 3- لم يذهب الا للبحث عن صديق القتيل وهو صياح الرشيدي
ج3- ليش ما نطر المطيري لما يروح للجاخور عشان يتأكدون من كمية الخمور وين موجوده بالجاخور ولا بالشقه قبل لا يكسر الشقه ويدش عليه من غير ما يكون متأكد؟.

4- وهيه الطامه الكبرى
اخذ حارس العماره المصري
لماذا ليش - لم يذكر السبب

اللحين ارجع معاي وفكر شاللي جمع هالقياديين مع هالمجموعه من الضباط اللي للحين مبينين عندنا بالتحقيق "ما يندرى اذا في غيرهم"....

- هل معقوله اللي جمعهم وخلاهم يعرضون نفسهم ومناصبهم ورتبهم للخطر و يسوون اللي سووه سواءا اللي عذب منهم او اللي عطى الامر او اللي ضلل الرأي العام "المسأله فيها قتل نفس يا جماعه" ........1- كل هذى عشان واحد مشتبهين فيه بتجارت خمور؟؟؟؟ تجار الخمور اللي انعرفه انه وزارة الداخليه من الصعب انها اتغامر واتبين انها اتراقبه..... وما تقبض عليه الا وهو متلبس عشان تلزق التهمه عليه مو اتروحله بشقته من غير ما يكون عندهم علم بأنه كمية الخمور موجوده فيها ويكسرون الباب عليه!!!!!. " هل كان عندهم اذن نيابه بأنهم يقتحمون الشقه؟؟" سؤال مهم .

2-او عشان حسب اقوال الرشيدي عشان انتقام من رفسه؟؟؟؟؟؟ رفس الملازم شكو اللواء يرقع حق الملازم ويضلل الوزير ببيان كله جذب ويضحي بوظيفته!! شكو العقيد يروح للمستشفى ويضغط على الدكتور انه يغير التقرير!!! كلام ما يدش العقل بالمره!!!


3- النائب الغير فاضل اللي طلع رفيج القتيل وقاله لا تشهد وطف جهازك!! شنو بيصير عليه لو شهد على التعذيب؟؟؟ شنو المشكله مادام انه للحين المباحث بنفسهم مو صايدين عليهم شي؟؟؟؟؟؟؟؟


تعليقي والعلم عند الله انه السبب الحقيقي لم يتم ذكره الى الان والسبب مجهول ........ راح اترك الكره بملعبكم وانتم فكروا
 

اخوالشعب

عضو مميز
اليوم وانا قاعد بقهوى في مصر كان وياي احد الضباط وله علاقه بمباحث الاحمدي سابقاً

يقولي عبدالله العوضي يفتخر ومعتز بأن مدير المباحث يموت فيه ويحبه ويثق فيه ثقه عمياء وكل شي ابيه اسويه واي شي يبيه يقولي

واتحدى أي شخص له علاقه "(...)"العوضي ينكر هالشي .. يعني الحمدان هو يدري عن كلشي ودلوعته العوضي بيقوله كل شي
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

البوم

عضو فعال
انا اقترح ان يكون احد شوارع الاحمدي بأسم المرحوم محمد الميموني ويفضل ان يكون الشارع الذي يمر علي مخفر الاحمدي
وهذه دعوة منا ومناشدة لاعضاء المجلس البلدي للاسراع بتسميه شارع مخفر الاحمدي بأسم " شارع محمد الميموني " وهذا افضل
ودمتم بخير[/QUOTE

انا لا اعرف الشارع ولا كن اتمنى ان يكون طويلا 0حتى اذا سولك هذى الشارع من فبل عقليه شريره يكون لديه من الوقت لتفكير والتمعن والسوال لماذا مات هذى البري 0
 
هل فعلا اقتحموا الشقه وراحو الجاخور ماله قبل لا يودونه جاخورهم ويعذبونه اهناك عشان كانو يدورون عن خمور ""ولا عن شي ثاني خايفين لا يقولونه""؟؟؟؟ وشنو هالشي الثاني الله العالم...........
 

جامعي

عضو فعال
برأيي .. إن المسألة ماتخص ملازم أول .. باعتقادي .. إن مشكلة المرحوم باذن الله .. مع رتبة كبيرة .. وهذا اللي اشوفه صراحة ..
 

Aragon

عضو ذهبي
سواء الموضوع له دخل بفتاة أم لا

الجريمة تبقى جريمة..

والجرائم لا تبرر

شكرا
 

أنا رايق

عضو ذهبي
أنا أقوووول إن النائب يبي برودة القاااااااااع..وماله خلق مخافر..بس ما يعفيه من المسؤولية ..
 

عرباوي

عضو مميز
العوضي والراشد الي بالسجن يتباشرون قدومهم
خاصه المظلومين اللي لبسوهم بضايا زور عبر الاتجار وغيرها
سبحانه ربك يمهل ولايهمل

وعسى يكون مصيرهم الاعدام كلهم ليكونو عبره لغيرهم
 
أعلى