أقوال علماء أهل السنة في الاباضية

عماني أصيل

عضو ذهبي
هذا دين الخوارج الاباضيه التبرؤ من الخليفتين عثمان وعلي رضوان الله عليهم وهم المشهود لهم بالجنه من القرأن والسنة هذا مذهبهم بدون تقيه طبعا الخارجي حججه واهيه مثل بيت العنكبوت :D

{ وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ } التوبة100

الله ترضى عن السابقين الأولين و من تبعهم بإحسان ، فهل يتجرأ أحد يخرج أحد منهم !!!!!

و من يقول أن منهم من أحدث بعد ذلك فإنه يتجرأ على الله و يتهمه في ذاته تعالى الله و تقدس ؛ لأنه يجرد الله من أنه يعلم ما سيحدث و مع هذا ترضى عنهم ، فضلاً عن أنهم بين ظهراني رسول الله الذي يأتيه وحي الله !!! فهل الله يسكت عن من يحدث في الدين من بعده و العياذ بالله !!!!



ربما لا يدرك مقترف هذه العقيدة أن ما جرى هو اجتهاد و لا يصل للولاء و البراء و العياذ بالله

فكيف يستحلون دم صاحب رسول الله !!!!


لكن إذا تذكرنا من قال للمعصوم و وهو أعدل الناس : [ إعدل ] يزعم أنه يريد الحق من من أتى بالحق ؛ عند هذا نعرف قدر الجهل المتلاطم الذي انغمسوا به الاباضيه نسأل الله للجميع الهداية !!!


كلامك جمييل جدا


فرضا أحد من هؤلاء السابقون الأولون سرق أو ارتد أو بغى ( من الصحابة )


ألا يطبق عليه الحد ؟؟

هل يدخل الجنة ؟؟


ما مصير من قتل نفسا بغير حق ومتعمد ؟؟

 

محب الصحابه

عضو مخضرم
كلامك جمييل جدا



فرضا أحد من هؤلاء السابقون الأولون سرق أو ارتد أو بغى ( من الصحابة )


ألا يطبق عليه الحد ؟؟

هل يدخل الجنة ؟؟


ما مصير من قتل نفسا بغير حق ومتعمد ؟؟
جوابي وتعليقي تحت الاية على نفس الاسئلة ....عزيزي وين الجواب على سؤالي ليش الهروب للأمام زنقا زنقا .....بماذا يستدل الإباضية ليترضوا على أبي بكر وعمر ؟
وهل هم في الجنة أو لا ؟
:)
 

عماني أصيل

عضو ذهبي
جوابي وتعليقي تحت الاية على نفس الاسئلة ....عزيزي وين الجواب على سؤالي ليش الهروب للأمام زنقا زنقا .....بماذا يستدل الإباضية ليترضوا على أبي بكر وعمر ؟
وهل هم في الجنة أو لا ؟
:)


يعني من كلامك الصحابة معصومون ؟؟

ولا تطبق عليهم الحدود في الدنيا ؟

 

محب الصحابه

عضو مخضرم
يعني من كلامك الصحابة معصومون ؟؟


ولا تطبق عليهم الحدود في الدنيا ؟
عزيزي الفرار لم يقل احد بعصمة الصحابه تعليقي واضح والمسألة ماتحتاج للأستعباط وسوء الفهم الاية واضحه وتفسيرها اوضح اجب على سؤالي مو محتاج للف والدوران :).....بماذا يستدل الإباضية ليترضوا على أبي بكر وعمر ؟
وهل هم في الجنة أو لا ؟
:)
 

عماني أصيل

عضو ذهبي
عزيزي الفرار لم يقل احد بعصمة الصحابه تعليقي واضح والمسألة ماتحتاج للأستعباط وسوء الفهم الاية واضحه وتفسيرها اوضح اجب على سؤالي مو محتاج للف والدوران :).....بماذا يستدل الإباضية ليترضوا على أبي بكر وعمر ؟
وهل هم في الجنة أو لا ؟
:)


نغير السؤال بصورة أخرى

لو أخطا أحد من الصحابة ماذا يفعل به ؟؟

ألا يقال فلان أخطأ ويحاسب عليه ؟؟

والصحابة أولى بتنفيذ تعاليم الإسلام من غيرهم
 
اجب على سؤالي مو محتاج للف والدوران ياعزيزي ودي مرة تجاوب على سؤال ماتقفز لموضوع اخر :).....بماذا يستدل الإباضية ليترضوا على أبي بكر وعمر ؟
وهل هم في الجنة أو لا ؟
جزاك الله خير يامحب ...
بالنسبة لسؤالك ,لن يرد عليك لا عمانى ولا مصطفى ,الأخوان يستحون من مذهبهم ,فتراهم عند السؤال يروغون .
يعلمون أنهم على خطأ عظيم ,ومع ذلك يكابرون ,وعلى ماذا؟؟!!
على كلام رب العالمين .
الحمد لله الذى جعل أهل السنة والجماعة على العقيدة الصحيحة,فى كل شى لاسيما عقيدتهم فى الصحابة.
مأتمرين بذلك بقول الله عزوجل فيهم .
الحمد لله الذى بنعمته تتم الصالحات
الحمد لله الذى بنعمته تتم الصالحات
الحمد لله الذى بنعمته تتم الصالحات
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
جزاك الله خير يامحب ...
بالنسبة لسؤالك ,لن يرد عليك لا عمانى ولا مصطفى ,الأخوان يستحون من مذهبهم ,فتراهم عند السؤال يروغون .
يعلمون أنهم على خطأ عظيم ,ومع ذلك يكابرون ,وعلى ماذا؟؟!!
على كلام رب العالمين .
الحمد لله الذى جعل أهل السنة والجماعة على العقيدة الصحيحة,فى كل شى لاسيما عقيدتهم فى الصحابة.
مأتمرين بذلك بقول الله عزوجل فيهم .
الحمد لله الذى بنعمته تتم الصالحات
الحمد لله الذى بنعمته تتم الصالحات
الحمد لله الذى بنعمته تتم الصالحات
واياك بارك الله فيك والدليل عدم اجابته على السؤال :إستحسان:أقول للزملاء الإباضية إذا قررتم الإعتماد على كتبنا في فضائل أبي بكر وعمر رضي الله عنهما لزمكم أن تعتمدوها كذلك في فضائل عثمان وعلي فالطريق واحد

وإذا قررتم الإلتزام بكتاب الله فلايوجد آية يدخل فيها أبو بكر وعمر إلا ودخل فيها عثمان وعلي رضي الله عنهم أجمعين
 

عماني أصيل

عضو ذهبي
اجب على سؤالي مو محتاج للف والدوران ياعزيزي ودي مرة تجاوب على سؤال ماتقفز لموضوع اخر :).....بماذا يستدل الإباضية ليترضوا على أبي بكر وعمر ؟
وهل هم في الجنة أو لا ؟



الجنة ليست في جيبي لكي أعرف من فيها


كان نهج ابو بكر الصديق وعمر بن الخطاب هو النهج النبوي السليم وكانوا الصحابة وعموم الناس راضون عن سيرتهما ..


أجبتك عزيزي الوهابي :D
 

عماني أصيل

عضو ذهبي
الان دورك أجبني


لو أخطا أحد من الصحابة ماذا يفعل به ؟؟

ألا يقال فلان أخطأ ويحاسب عليه ؟؟

أم يعمل له واسطة ولا يحاسب كونه صحابيا :D
والصحابة أولى بتنفيذ تعاليم الإسلام من غيرهم
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
الجنة ليست في جيبي لكي أعرف من فيها


كان نهج ابو بكر الصديق وعمر بن الخطاب هو النهج النبوي السليم وكانوا الصحابة وعموم الناس راضون عن سيرتهما ..


أجبتك عزيزي الوهابي :D

اتمنى أن تدقق في كلماتك مرة أخرى " عماني أصيل " حتى لا يتهمك أحد بعدم الصدق :)

أنت تقول

و عموم الناس راضون عن سيرتهم !

هذا كذب

مثال عموم الطائفة الشيعية غير راضين عن سيرتهم بل وصل بهم الأمر إلى تكفيرهم

و هم يقولون أنهم لديهم الأدلة التي تبين سبب هذا

ما هو ردك عليهم ؟


:وردة:
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
الجنة ليست في جيبي لكي أعرف من فيها



كان نهج ابو بكر الصديق وعمر بن الخطاب هو النهج النبوي السليم وكانوا الصحابة وعموم الناس راضون عن سيرتهما ..



أجبتك عزيزي الوهابي :D
.....بماذا يستدل الإباضية ليترضوا على أبي بكر وعمر ؟
وهل هم في الجنة أو لا ؟ الكلام الانشائي مايمشي عزيزي حتى ماتعرف تشهد لهم بما شهد الله لهم ان لهم الجنه

وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ } التوبة100

نقطة مهمة لك ياخارجي ( إذا قررتم الإعتماد على كتبنا في فضائل أبي بكر وعمر رضي الله عنهما لزمكم أن تعتمدوها كذلك في فضائل عثمان وعلي فالطريق واحد

وإذا قررتم الإلتزام بكتاب الله فلايوجد آية يدخل فيها أبو بكر وعمر إلا ودخل فيها عثمان وعلي رضي الله عنهم أجمعين
:D مرة اخرى الحشو والكلام الانشائي يفضح معتقدك :)
 

عماني أصيل

عضو ذهبي

اتمنى أن تدقق في كلماتك مرة أخرى " عماني أصيل " حتى لا يتهمك أحد بعدم الصدق :)

أنت تقول

و عموم الناس راضون عن سيرتهم !

هذا كذب

مثال عموم الطائفة الشيعية غير راضين عن سيرتهم بل وصل بهم الأمر إلى تكفيرهم

و هم يقولون أنهم لديهم الأدلة التي تبين سبب هذا

ما هو ردك عليهم ؟


:وردة:



لا يوجد شيعة حينها ..

والإخوة الشيعة حبهم وتعصبهم لعلي كرم الله وجهه وآل البيت هو ما دفعهم إلى هذا ..



الإباضية باختصار شديد وين ما وجدوا الحق اتبعوه رأينا أبو بكر وعمر سيرتهم مستقيمة ورشيدة ففضلناهم وأحببناهم ومتى ما وجدنا سوءا أنكرناه سواء كان من عثمان رضي الله عنه أو و غيره فهم رجال يخطئون ويصيبون والمسلم ليس أعمى يتبع بدون بصيرة بل يتبع كل ما هو خير وصواب ..

لا توجد لدينا أية مشكلة مع أي أحد فعثمان نقر بفضله وإسهامه في بداية الدعوة الإسلامية وعلي كذلك لكن يظهر لنا أنهم أبدلوا سيرة الرسول وصاحبيه لذا ننتقدهم


المسألة ليست تعبدية أو دينية هي مسألة سياسية تاريخية بامتياز

ولا يعنينا إطلاقا تكفير أو تفسيق أحد

 

عماني أصيل

عضو ذهبي
.....بماذا يستدل الإباضية ليترضوا على أبي بكر وعمر ؟
وهل هم في الجنة أو لا ؟ الكلام الانشائي مايمشي عزيزي حتى ماتعرف تشهد لهم بما شهد الله لهم ان لهم الجنه

وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ } التوبة100

نقطة مهمة لك ياخارجي ( إذا قررتم الإعتماد على كتبنا في فضائل أبي بكر وعمر رضي الله عنهما لزمكم أن تعتمدوها كذلك في فضائل عثمان وعلي فالطريق واحد

وإذا قررتم الإلتزام بكتاب الله فلايوجد آية يدخل فيها أبو بكر وعمر إلا ودخل فيها عثمان وعلي رضي الله عنهم أجمعين
:D مرة اخرى الحشو والكلام الانشائي يفضح معتقدك :)



:D


ابن حزم يقول بما معناه أن قاتل علي بن أبي طالب محتهد ... ابن حزم ليس إباضيا
الذهبي يقول أن طلحة كان يؤلب على عثمان .. الذهبي ليس إباضيا



إقرأ كتبك جيدا وافهم التاريخ .. بدلا من أن تلقي التهم جزافا ..
 

فيصل.م

عضو بلاتيني

لا يوجد شيعة حينها ..

والإخوة الشيعة حبهم وتعصبهم لعلي كرم الله وجهه وآل البيت هو ما دفعهم إلى هذا ..



الإباضية باختصار شديد وين ما وجدوا الحق اتبعوه رأينا أبو بكر وعمر سيرتهم مستقيمة ورشيدة ففضلناهم وأحببناهم ومتى ما وجدنا سوءا أنكرناه سواء كان من عثمان رضي الله عنه أو و غيره فهم رجال يخطئون ويصيبون والمسلم ليس أعمى يتبع بدون بصيرة بل يتبع كل ما هو خير وصواب ..

لا توجد لدينا أية مشكلة مع أي أحد فعثمان نقر بفضله وإسهامه في بداية الدعوة الإسلامية وعلي كذلك لكن يظهر لنا أنهم أبدلوا سيرة الرسول وصاحبيه لذا ننتقدهم


المسألة ليست تعبدية أو دينية هي مسألة سياسية تاريخية بامتياز

ولا يعنينا إطلاقا تكفير أو تفسيق أحد


أتهام باطل منك على الطائفة الشيعية :)

فهم يقولون أن عمار بن ياسر و المقداد و سلمان الفارسي و غيرهم كانوا من شيعة آل البيت !

و أنت تنكر هذا و تقول لا يوجد شيعة في ذلك الوقت ؟

فكيف ترد على رواياتهم الصحيحة إذا

ثانيا

تكرر أتهامك لهم بأنهم متعصبين لعلي بن أبي طالب لذلك أختلقوا الروايات الباطلة

التي تبين أخطاء أبو بكر و عمر بن الخطاب :)

الأن

قد يأتي أحد من الطائفة الشيعية و يتهمك بالتعصب و حب

الراسبي و حرقوص و ابن إباض

ما هو ردك ؟


:وردة:

 

محب الصحابه

عضو مخضرم
الإباضية باختصار شديد وين ما وجدوا الحق اتبعوه رأينا أبو بكر وعمر سيرتهم مستقيمة ورشيدة ففضلناهم وأحببناهم ومتى ما وجدنا سوءا أنكرناه سواء كان من عثمان رضي الله عنه أو و غيره فهم رجال يخطئون ويصيبون والمسلم ليس أعمى يتبع بدون بصيرة بل يتبع كل ما هو خير وصواب ..
انت حكمت عليهم بهذه الأعمال أم أن هناك مرجع و أصل ؟؟؟

ما مرجعك في هذه السيرة ؟؟؟ حتى نعرف أن استنادك على أصل

و هل هذه السيرة ملزمة لترضي و موجبة له ؟؟؟ و هل كل من فعل فعلهما يُترضى عليه ؟؟؟
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
:D





إقرأ كتبك جيدا وافهم التاريخ .. بدلا من أن تلقي التهم جزافا ..
:Dلهذي الدرجة سؤالي صعب ليش اللف والدوران اجب على قدر السؤال ...ونعيد عشان نبين لفك ودورانك للجميع ويعرفون من هم الاباضية :).....بماذا يستدل الإباضية ليترضوا على أبي بكر وعمر ؟
وهل هم في الجنة أو لا ؟ الكلام الانشائي مايمشي عزيزي حتى ماتعرف تشهد لهم بما شهد الله لهم ان لهم الجنه
وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ } التوبة100

نقطة مهمة لك ياخارجي ( إذا قررتم الإعتماد على كتبنا في فضائل أبي بكر وعمر رضي الله عنهما لزمكم أن تعتمدوها كذلك في فضائل عثمان وعلي فالطريق واحد

وإذا قررتم الإلتزام بكتاب الله فلايوجد آية يدخل فيها أبو بكر وعمر إلا ودخل فيها عثمان وعلي رضي الله عنهم أجمعين
:D مرة اخرى الحشو والكلام الانشائي يفضح معتقدك
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
لا يوجد شيعة حينها ..

والإخوة الشيعة حبهم وتعصبهم لعلي كرم الله وجهه وآل البيت هو ما دفعهم إلى هذا ..

هذا هو الإفلاس بعينه .. !


ولعل هذا يفسر عجز الإباضية عن الرد على الرافضة في تزكية الشيخين رضي الله عنهما ..





بالمناسبة ..


هل للخليلي مناظرات مع الرافضة أو محاضرات يرد فيها على طعنهم ويدافع على الأقل عن الشيخين رضي الله عنهما ..


أم أن الدفاع عنهما لا يهمه من قريب أو بعيد .. :)لانهم بالهوى سوا خوارج ورافض ...
أثبت لنا أن لدى الإباضية حجة يستطيعون بها إثبات استحقاق أبي بكر وعمر رضي الله عنهما للترضي عليهما وهذا السؤال مازال قائم لحد الان وانت تتهرب يااباضي ..


أو قف متفرجاً ، وإن شئت ، فابك أو فالطم على خواء عقيدتكم .. !!!

 

عماني أصيل

عضو ذهبي
أتهام باطل منك على الطائفة الشيعية :)

فهم يقولون أن عمار بن ياسر و المقداد و سلمان الفارسي و غيرهم كانوا من شيعة آل البيت !

و أنت تنكر هذا و تقول لا يوجد شيعة في ذلك الوقت ؟

فكيف ترد على رواياتهم الصحيحة إذا

ثانيا

تكرر أتهامك لهم بأنهم متعصبين لعلي بن أبي طالب لذلك أختلقوا الروايات الباطلة

التي تبين أخطاء أبو بكر و عمر بن الخطاب :)

الأن

قد يأتي أحد من الطائفة الشيعية و يتهمك بالتعصب و حب

الراسبي و حرقوص و ابن إباض

ما هو ردك ؟


:وردة:



أقصد الشيعة كطائفة ومذهب ..

عزيزي من دون قراءة واعية وصحيحية للتاريخ من الصعوبة فهم مواقف الإباضية..


الإباضية أكرر مرة أخرى لا يتعلقون بالرجال وفلان أو علان يهمهم الحق والبينة

أينما وجدوهما أخذوا بهما ..

قاتل أهل النهروان مع علي وحينما قبل بخدعة التحكيم وخلع نفسه من الخلافة ..


اعتزلوا الحرب بكل حب وكرامة .. وسكتوا عن علي .. لكن علي كرم الله وجهه قاتلهم لذلك رأي الإباضية عنيف على علي بسبب ذلك ..


وتسمية الخوارج أصلا ليست صحيحة وأطلقها الأمويين نكاية بالإباضية لأنهم كانوا معارضين لسياسة التوريث والملكية ..


هذه أمور سياسية أكثر منها دينية بين سلطة ملكية أموية وجماعة معارضة وهم الإباضية
لذلك معظم علماء بني امية يسفلوا تسفيل بالإباضية

والالإباضية منذ قرووون عديدة وليست وليدة اليوم وأمس
 

عماني أصيل

عضو ذهبي
هذا هو الإفلاس بعينه .. !


ولعل هذا يفسر عجز الإباضية عن الرد على الرافضة في تزكية الشيخين رضي الله عنهما ..





بالمناسبة ..


هل للخليلي مناظرات مع الرافضة أو محاضرات يرد فيها على طعنهم ويدافع على الأقل عن الشيخين رضي الله عنهما ..


أم أن الدفاع عنهما لا يهمه من قريب أو بعيد .. :)لانهم بالهوى سوا خوارج ورافض ...
أثبت لنا أن لدى الإباضية حجة يستطيعون بها إثبات استحقاق أبي بكر وعمر رضي الله عنهما للترضي عليهما وهذا السؤال مازال قائم لحد الان وانت تتهرب يااباضي ..


أو قف متفرجاً ، وإن شئت ، فابك أو فالطم على خواء عقيدتكم .. !!!





[]:D يعني تريدني الطم

عموما لا نكرر الكلام


الإباضية يحبون كل مسلم نطق الشهادتين .. وننتقد ما نراه خطأ

الاخوة الشيعة مسلمين حالنا حالهم ونختلف معهم في كثير
 
أعلى