المهري يطالب الشيخ العريفي بالاعتذار بعد اساءته لرسول صلى الله عليه وسلم

نسج الورود

عضو مخضرم



:eek::confused::D


فعلا مستغربة ما زال البعض يسأل ويستفسر

هل كان النبي صلى الله عليه وسلم قبل تحريم الخمر يبيعها أو يهديها ؟؟؟

يا أخوان قرأتم رد العريفي وتصحيحه للخطأ الذي وقع فيه وانتهى الموضوع

لكن لاحظت احتفال كبير بهذه الزلة في منتديات ومواقع الشيعة , العريفي يسب الرسول !!!

سبحان الله !!!

ولننظر في حال من يتكلّم ويُجادل

وهم يسبون النبي وزوجاته وصحابته ليلا نهار بل أتخذوها شريعة ومنهاجاً يتقرّبون بها إلى الله!!!

خلاص انتهينا عبارة أخطأ فيها العريفي هو في النهاية بشر مو معصوم فلا تحمّلوه ما لا يُطيق

وتقدّسوه والحمد الله قُضي الأمر الذي ما زلتم فيه تستفتون والسلام :وردة:
 

Catch Me If You Can

عضو ذهبي
طيب هل كان يشرب او يبيع او يهدي الخمر قبل البعثة؟

جهل وقياس فاسد عزيزي شرب الخمر غير بيعه الخمر غير اهداء الخمر غير صنعه

نزل القرأءن بتحريم شربه ولم ينزل بتحريم صنعه وبيعه واهدائه السنه بينت خرمة الصنع والبيع واهدائه

الصحابي مايعلم بالتحريم واضح انه لم يكن موجود كان في سفر ولما جاهء اتى معاه هديه جرتي خمر يعلم انه النبي عليه الصلاة والسلام مايشرب الخمر لاكن لايعلم تحريمها فما بالك انه لا يعلم تحريم تجارتها واهدائها التحريم جائه في شرب الخمر والسنه بينت ان الله عز وجل اذا انزل تحريم شي حرمه شربه واكله وتجارته لا كن لايعني انه العنب مثل يصنع منه الخمر ان العنب حرام لانه منه ينتج الخمر او مثلن التمر او اي شي
قال عليه الصلاة والسلام (إن الله إذا حرم على قوم أكل شيء حرم عليهم ثمنه)) رواه الإمام
شفت حدي هذا كذالك لايد عحريم تجارة وبيع واهدا ء الخمر
لاكن ج بعه وتجار وصناعته بحديث اخر

عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لعن الله الخمر وشاربها وساقيها وبائعها ومبتاعها وعاصرها ومعتصرها وحاملها والمحمولة إليه

ركز بالحديث تجارة الخمر وبيعها واهداء الخمر تحريمها جاء من السنه وهي لعن النبي للبائع والعاصر والحامل والمحمول اليه

السؤال متى علمو انه بيع الخمر حرام علموه بعد فتح مكه

جابر بن عبد الله يقول : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول عام الفتح : " إن الله ورسوله حرم بيع الخمر والميتة والخنزير والأصنام " فقيل : يا رسول الله ، أرأيت شحوم الميتة ، فإنه يدهن بها الجلود ويطلى بها السفن ، ويستصبح بها الناس . فقال : " لا هو حرام " ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عند ذلك : " قاتل الله اليهود ، إن الله لما حرم عليهم شحومها جملوه ، ثم باعوه وأكلوا ثمنه "

اليهود نفس قياس حضرتك قالو حرمت علينه الميته لاكن لم تحرم علينا بيعها فزينو شحوم الميته وجعلو منها شموع وزيت للشمعه وباعوها واكلو ثمنها

وكلام العريفي عن الرجل يعلم انه رسول الله لايشرب ولاكن لايعلم بتحريم شرب الخمر وكالك لايعلم ببيعها
وهذا الحديث جاءه لكي لايقول احد الشرب حرام والبيع حرام زين واذا ابي اهديه لشخص او اضعه زين عندي الحديث يستدل منه تحريم حتى الاهداء

بالنسبه لسؤالك سؤال باطل لانك تسئل مسلمين يعلمون ان عليه الصلاة والسلام اصطفاه الله عز وجل ويعرفون قضية الاصطفاء
لاكن لو تسئل واحد لاديني ولايعرف عن اصطفاء الانبياء لقال لك يمكن حاله حال الناس جوابه هذا عن عدم علمه بالاصطفاء

بل ازيدك لو تسئل شاب مصبنجي هايت بالشوارع ولد مسلم ولايعرف شنو اصطفاء شنو معنى نبي رسول لقا لك يمكن يقع حاله حال اي واحد
مع انه قياسك بالمسئله فرق كبير بين الزنا والخمر
طبعن تقول هل العريفي مايدري ان رسول الله مايشرب ولا يبيع الخمر ولا يهدي خمر
نقول لك العريفي يدري لاكن الصحابي شدراه هل الوحي نزل مره وحده او انه الصحابي يتبع التنزيل والتشريعات ولم يولد مسلم كحالي وحالك

سؤال لك ارجو ان تجيب هل الاستنجاء بالنعمه جائز عن قضاء الحاجه ؟؟؟


للتوضيح كلام العريفي قبل سنه ليش طلعته الحين وقص ولزق وترقيع بالمقطه ؟؟؟
 

Catch Me If You Can

عضو ذهبي
يا جماعة الخير نبي نفهم ..
بالدقيقة 1.33 يقول الخمر حرام بجميع الاديان السابقة ، بعدين يرد ويقول ماكان حرام.. شربه مثل شرب العصير؟!
وما فيها شي اذا الشيخ العريفي غلطان اهو مو معصوم :) مثل البعض

ملاحظة للأذكياء ;)... ما اتكلم عن نجاسة الخمر

في واحد قالك ان قريش قبل الاسلام كانو يهود او نصارة ؟؟

ققريش والاوس والخزرج كانو قبل الاسلام عباد او ثان والخمر كانت قهوته لا قلط عندهم الضيف
حاله حال الشاي الريد ليبل والبيبسي بأنواعه

اخذ هذا انت الشاي عدك عادي حلال لاكن عند البوذيه محرم عندهم شرب الشاي الشاي عندهم بس ماي حار مايحطون ورق شاي يعني انت بالنسبه لهم كافر زنديق شارب للشاي
هههههههههههههه

للعلم اليهود والنصاره مازال شرب الخمر ركز شربه حرام لاكن تجاره صنلعه بيع شراء حلال
هذا مايفعلونه تحريف الكلم عن مواضعه
قال شربه حرام اذن بيعه وصنعه ليس بحرام
حتى الميته وذكر احاديث كيف جملوها واكلو ثمنها
كذالك حرم عليهم الصيد يوم السبت قامو وحفرو حفر عند الشاطء خلوها مثل القراقير تأتيهم حيتانهم يوم السبت اللي حرم عليهم الصيد فيه فتقع داخل هذي الحفر ويقوم بصيدها يوم الاحد لانها ماتقدر تطلع

هذا اللعب وتحريفهم للحلال والحرام بطرق ملتويه ويشربون الخمر الرهبان والقساوسه فقط في اعيادهم او احتفال عندهم يسمونه يوم الغفران ويوم الفرقان ويم الولاده عند النصار ويوم المائده
 

BMW

عضو ذهبي/ الفائز الثاني بالمسابقة الرمضانية لعام 1

جهل وقياس فاسد عزيزي شرب الخمر غير بيعه الخمر غير اهداء الخمر غير صنعه

نزل القرأءن بتحريم شربه ولم ينزل بتحريم صنعه وبيعه واهدائه السنه بينت خرمة الصنع والبيع واهدائه

الصحابي مايعلم بالتحريم واضح انه لم يكن موجود كان في سفر ولما جاهء اتى معاه هديه جرتي خمر يعلم انه النبي عليه الصلاة والسلام مايشرب الخمر لاكن لايعلم تحريمها فما بالك انه لا يعلم تحريم تجارتها واهدائها التحريم جائه في شرب الخمر والسنه بينت ان الله عز وجل اذا انزل تحريم شي حرمه شربه واكله وتجارته لا كن لايعني انه العنب مثل يصنع منه الخمر ان العنب حرام لانه منه ينتج الخمر او مثلن التمر او اي شي
قال عليه الصلاة والسلام (إن الله إذا حرم على قوم أكل شيء حرم عليهم ثمنه)) رواه الإمام
شفت حدي هذا كذالك لايد عحريم تجارة وبيع واهدا ء الخمر
لاكن ج بعه وتجار وصناعته بحديث اخر

عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لعن الله الخمر وشاربها وساقيها وبائعها ومبتاعها وعاصرها ومعتصرها وحاملها والمحمولة إليه

ركز بالحديث تجارة الخمر وبيعها واهداء الخمر تحريمها جاء من السنه وهي لعن النبي للبائع والعاصر والحامل والمحمول اليه

السؤال متى علمو انه بيع الخمر حرام علموه بعد فتح مكه

جابر بن عبد الله يقول : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول عام الفتح : " إن الله ورسوله حرم بيع الخمر والميتة والخنزير والأصنام " فقيل : يا رسول الله ، أرأيت شحوم الميتة ، فإنه يدهن بها الجلود ويطلى بها السفن ، ويستصبح بها الناس . فقال : " لا هو حرام " ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عند ذلك : " قاتل الله اليهود ، إن الله لما حرم عليهم شحومها جملوه ، ثم باعوه وأكلوا ثمنه "

اليهود نفس قياس حضرتك قالو حرمت علينه الميته لاكن لم تحرم علينا بيعها فزينو شحوم الميته وجعلو منها شموع وزيت للشمعه وباعوها واكلو ثمنها

وكلام العريفي عن الرجل يعلم انه رسول الله لايشرب ولاكن لايعلم بتحريم شرب الخمر وكالك لايعلم ببيعها
وهذا الحديث جاءه لكي لايقول احد الشرب حرام والبيع حرام زين واذا ابي اهديه لشخص او اضعه زين عندي الحديث يستدل منه تحريم حتى الاهداء

بالنسبه لسؤالك سؤال باطل لانك تسئل مسلمين يعلمون ان عليه الصلاة والسلام اصطفاه الله عز وجل ويعرفون قضية الاصطفاء
لاكن لو تسئل واحد لاديني ولايعرف عن اصطفاء الانبياء لقال لك يمكن حاله حال الناس جوابه هذا عن عدم علمه بالاصطفاء

بل ازيدك لو تسئل شاب مصبنجي هايت بالشوارع ولد مسلم ولايعرف شنو اصطفاء شنو معنى نبي رسول لقا لك يمكن يقع حاله حال اي واحد
مع انه قياسك بالمسئله فرق كبير بين الزنا والخمر
طبعن تقول هل العريفي مايدري ان رسول الله مايشرب ولا يبيع الخمر ولا يهدي خمر
نقول لك العريفي يدري لاكن الصحابي شدراه هل الوحي نزل مره وحده او انه الصحابي يتبع التنزيل والتشريعات ولم يولد مسلم كحالي وحالك

سؤال لك ارجو ان تجيب هل الاستنجاء بالنعمه جائز عن قضاء الحاجه ؟؟؟


للتوضيح كلام العريفي قبل سنه ليش طلعته الحين وقص ولزق وترقيع بالمقطه ؟؟؟

جهل مابعده جهل

اجل يجوز بيع الخمر !!
 
يا جماعة الخير نبي نفهم ..
بالدقيقة 1.33 يقول الخمر حرام بجميع الاديان السابقة ، بعدين يرد ويقول ماكان حرام.. شربه مثل شرب العصير؟!
وما فيها شي اذا الشيخ العريفي غلطان اهو مو معصوم :) مثل البعض

ملاحظة للأذكياء ;)... ما اتكلم عن نجاسة الخمر

اخوي ثقف نفسك شوي جزاك الله خير الامور التبست عندك العرب بالجاهلية ماكنو اصحاب دين سماوي بل وثنية وهو يقصد الاديان السماوية فكلها قبل ان يتم تحريفها كانت من عند الله...!!!!
والخمر قبل الاسلام كان شربه مثل الماي مو مثل العصير بعد..!!!
وحتى بعد الاسلام تم تحريمه تدريجيا لكون الناس مدمنين شربه..!!!!
 

WAKE UP

عضو مميز
إنظروا من المُنتقد ...!! هزلت حقاً!!

أين أنت من ذلك اللانقي...!!

الحمد لله الذي عافنا بما ابتلاه وفضلنا على كثير من خلقه.
 
سب النقي لأكرم البشر وزوجته وصاحبة رضوان الله عليهم بجانب احداث سوريا ، وعلى نقيضهما خطأ العريفي وأحداث البحرين ،،،، يثبتون لي ان هناك من الطائفة الشيعية من سلم عقله لسادة ايران ومشى من غير هدى!

الأجدر ان يخرج الشيعه نصرة لرسول الله (ص) على غرار خروج بعضهم لساحة الإرادة بسبب سب المليفي للمهدي المنتظر وان لا يفرحوا بزلة الشيخ فهي لا تقاس بجريمة ابنهم النقي،،، والاجدر ايضاً ان ينصروا المظلومين في سوريا على غرار تحمسهم لثورة البحرين،،،، لكن لا استطيع الا ان اقول ان أمرهم يثير الشفقة!

------
اتمنى ان لا يتم التفاعل مع هذا المدسوس "المهري" ، ولا يعطى اكبر من حجمه. 
 

سيف علي

عضو فعال
منقول للفائدة :-

احذر أن يخطر ببالك أن النبي صلى الله عليه وسلم شرب الخمر قبل تحريمها ، فلا يلزم من إهداء الراوية إليه كل عام قبل التحريم أن يشرب بل يهديها أو يتصدق بها ، أو نحو ذلك ، وقد صانه الله تعالى من قبل النبوة عما يخالف شرعه ، وهو لم يشرب الخمر المحضر من الجنة ليلة المعراج ، وهذا الحديث رواهمسلم في البيع من طريق ابن وهب عن مالك به ، وتابعه حفص بن ميسرة عن زيد بن أسلم ، وتابعه يحيى بن سعيد عن أبي وعلة في مسلم أيضا .



معناه ان الرسول صلى الله عليه وسلم لم يأتي الخمر قبل تحريمه واذا اتاه هدية كان يهديه لغيره او يتصدق به ،، اما بعد التحريم فلم يشربه او يتصدق به لقوله عليه الصلاة والسلام :-




وروى أحمد وأبو يعلى عن تميم الداري أنه كان يهدي لرسول الله صلى الله عليه وسلم كل عام راوية خمر ، فلما كان عام حرمت جاء براويته فقال : أشعرت أنها قد حرمت بعدك ؟ قال : أفلا أبيعها وأنتفع بحقها ؟ فنهاه ، ففي هذا تأييد الوقت المذكور ، فإن إسلام تميم كان بعد الفتح .









كلمتك يا اخوي " اليس الأسلام أتى ليكمل الأديان السماوية ويصحح ما حرف منها !!!!! "


كلش مالها داعي فمهما اختلفت كتبنا عالأقل تجمعنا ديانة وحده وكلنا نعرف موقف الإسلام من شارب وبائع الخمر ،، راجع كلامك قبل لاتكتبه فشوي من كلامك مايقوله الا واحد بيطعن بالإسلام أو بأشرف الخلق عليه الصلاة والسلام ،، ولو إني أدري شاللي تقصده لكن البعض ممكن يفهم خطأ .

انت شقاعد تخربط
انت فهمت كلامي ولا تتخيل كلام في مخك
 

BMW

عضو ذهبي/ الفائز الثاني بالمسابقة الرمضانية لعام 1
طبعا لأ لاني سبق وذكرت لك ان الرسول عليه الصلاة والسلام اصطفاه الله من البشر وهو اشرفهم خلقا ونسبا من قبل الرسالة والوحي..!!!

طيب ماحكم من قال ان النبي كان يشرب الخمر قبل البعثة؟
 

Catch Me If You Can

عضو ذهبي
طيب ماحكم من قال ان النبي كان يشرب الخمر قبل البعثة؟

ماهو دليله ان شرب خمر قبل البعثه اذا ماعنده دليل واستدل انه كلامه طني ويعلم انه النبي اصطفاه الله واختاره خاتم الرسل والنبيين ويقول هذا القول يعتبر كذب على النبي
متعمدا فليتبوأ مقعده من النار
هذا للمتعمد ولا تقبل شهادتة هل يخرج من الاسلام طبعن لا يخرج
لانه فرق بين كذب عليه غير كذب بما اتي به النبي او كذب شي من الوحي
 

جريمبه

عضو فعال
السؤال موجة لضايع
قل خيرا او اصمت
انشاءالله اذا كنت كويت ٧٧٧ جاتنق اهناك تقدر اتوجه اسالتك للاشخاص معينين هذا منتدى مفتوح شي الي مايعجبنا انعلق عليه اذا يضايقك لاتناقش
 

BMW

عضو ذهبي/ الفائز الثاني بالمسابقة الرمضانية لعام 1
تقصد ان الموضوع شخصاني بينك وبين ضائع

الله يعينه عليك
ابشر ضائع عنده قلب لاتتعب قلبه مايتحمل

ليس شخصاني
لكن اريد ان اصل معه الى نتيجة !
مايصير ارد على الف واحد !!
 

طليحان

عضو ذهبي
السؤال للشيخ العريفي الله يصلحه

هل الرسول الاكرم (ص) كان ينشر الاسلام ام ينشر الخموووور؟؟؟؟
 
أعلى