معنى (من كنت مولاه فعلي مولاه)

بو فاطمة

عضو بلاتيني
لا تكرر حتى لا نكرر



أول شيء هذا المقطع فيه موسيقى
و الموسيقي منتشرة في مقاطعكم بشكل رهيب
و المشكلة عندكم روايات تنهى عنها جاء في الكافي
( باب )
* ( شارب الخمر ) *
1 - علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، ومحمد بن يحيى عن أحمد بن محمد ، وعدة من أصحابنا
عن سهل بن زياد جميعا ، عن ابن محبوب ، عن خالد بن جرير ، عن أبي الربيع الشامي قال : سئل
أبو عبد الله عليه السلام عن الخمر فقال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : إن الله عز وجل بعثني رحمة
العالمين ولأمحق المعازف والمزامير وأمور الجاهلية والأوثان ، وقال : أقسم ربي أن لا
يشرب عبد لي في الدنيا خمرا إلا سقيته مثل ما شرب منها من الحميم يوم القيامة معذبا أو
مغفورا له ولا يسقيها عبد لي صبيا صغيرا أو مملوكا إلا سقيته مثل ما سقاه من الحميم يوم
القيامة معذبا بعد أو مغفورا له .
2 - ابن محبوب ، عن خالد بن جرير ، عن أبي الربيع الشامي ، عن أبي عبد الله عليه السلام
قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : من شرب الخمر بعدما حرمها الله عز وجل على لساني فليس .
بأهل أن يزوج إذا خطب ، ولا يشفع إذا شفع ، ولا يصدق إذا حدث ، ولا يؤتمن على
أمانة ، فمن ائتمنه بعد علمه فيه ، فليس للذي ائتمنه على الله عز وجل ضمان ولا له أجر
ولا خلف .
=====================
الحمد لله على نعمة العلم التي تنجينا من مكركم و خداعكم
كما ترى قالوا من تأثر فيكم هم الجهال فعلى أيش تتفاخر
واجهونا إن كنتم أقوياء
 
ورد عندكم قال أبوبكر أمزمور الشيطان في بيت رسول الله
فقال النبي دعهم فإن اليوم عيد
دعهم يعزفون

لو إني اقتنع أن الموسيقى عمل قبيح أو شخص يثبتي من الناحية العقلية وليس الروائية أن الموسيقى عمل قبيح فسأصدق الروايات التي
نحرم الموسيقى

أما إذا العقل ما افتنع بفبح الموسيقى فلن أصدق الرواة ولو كانت في كتاب الكافي للكليني رحمه الله
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
ورد عندكم قال أبوبكر أمزمور الشيطان في بيت رسول الله
فقال النبي دعهم فإن اليوم عيد
دعهم يعزفون

لو إني اقتنع أن الموسيقى عمل قبيح أو شخص يثبتي من الناحية العقلية وليس الروائية أن الموسيقى عمل قبيح فسأصدق الروايات التي
نحرم الموسيقى

أما إذا العقل ما افتنع بفبح الموسيقى فلن أصدق الرواة ولو كانت في كتاب الكافي للكليني رحمه الله
لم ينكر رسول الله صلى الله عليه و سلم و آله أنه مزمار للشيطان ولا كن بين أنها أبيح منها فقط الدف للنساء و بأوقات معينه


=================
متى صارت كتبنا تشرع لكم



================

زين بينت لنا أن عقولكم هي التي تحدد صحة الحديث من ضعفه و الأسانيد ليس لها أي أعتبار

عندكم


زين ليش ما تدليكم أعقولكم موقع الغائب حتى تدفعوله الخمس مباشرةً بدون و سائط منها تسلمون عليه و منها تطلبون حاجاتكم يعني حج و حاجه
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
آخر ٣٠ ثانية يهدم ماذهب إليه كيف إذا أختلط الحلال بالمحرم يحرم

بس هم نقول فيه آراء مردود عليها


بس أنتم لا تقتدون بنا فكيف تصححون أو تضعفون على حسب أرائنا


يا حليل عقلك ليش ما تستخدمه في خدمت كتبكم فتصحح ماتراه صحيحا و ماتره ضعيفا فضعفه

طبعاً دون النظر للأسانيد لأنها تأخذ وقت


و شكراً
 
ههههههه طبعا دون النظر للأسناد لأن النظر للأسناد يتعب ويظيق الخلق
الصراحة أنا الحديث اللي مايخالف القرآن والسنة والعقل فهو مقبول عندي
ولو لم أعرف من هم الرواة لكن يجب أن تكون الرواية في مصدر معتبر
مثلا في كتاب الكافي للكليني أو كتب الشيخ الصدوق رحمه الله
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
ههههههه طبعا دون النظر للأسناد لأن النظر للأسناد يتعب ويظيق الخلق
الصراحة أنا الحديث اللي مايخالف القرآن والسنة والعقل فهو مقبول عندي
ولو لم أعرف من هم الرواة لكن يجب أن تكون الرواية في مصدر معتبر
مثلا في كتاب الكافي للكليني أو كتب الشيخ الصدوق رحمه الله
ليته كان حديث واحد

٢٥ حديث بالكافي

تحت باب الغناء
 
أعلى