بنات بلدي .. زمان !

prince

عضوبلاتيني
هناك جيل من ابناء البلد لايعرفوا كيف كان لباس المرأة في الماضي والهدف من ادراج الموضوع هو للعلم بالشيء .. واتأسف ان كان هناك مايزعج !
 
هذا الموضوع لا يمثل بنات الكويت في الماضي
لان البنت الكويتية محترمه و مستترة تلبس العباية والحجاب

اما هؤلاء لا يمثلون الا نفسهم

انا لا اقصد اني ضد العلم و التدريس ولكن هؤلاء النسوة يمثلون فئة صغيرة ضئيلة ...

وكل النساء في هذة الصور لا احد يعرفهم بستثنا ماما أنيسه فقط ...
 
التعديل الأخير:

فهد ياسر

عضو جديد
الحجاب كان موجود بكثرة في السابق، لكن المحتشمات كانوا يرفضون التصوير لذلك لا تجد لهم صور مؤرشفة.
 

SJS

عضو جديد
الله امر المراة بالحجاب
و التقدم الفكري و الثقافي لا دخل له بالتبرج و الحجاب لا يمنع المراة ان تدرس و تصل الى اعلى المستويات

اللهم اهدنا واهدي بنا واجعلنا سببا لمن اهتدي
 

بو ماجد

عضو بلاتيني
ابو ماجد انت قلت الكل وهالشي مو صحيح ولا حتى النصف مثلك عارف القبائل تمثل ثلثي عدد السكان ونصف البلد عنده عادات وتعاليم دينيه صارمه بالحجاب
لكن اذا كنت تقصد رواد الجامعات والاعمال ماعندي علم حدي فترة الثمانينات

لكن العكس صحيح في السابق بنات القبائل لم نرى منهم بدون حجاب الا من رحم ولكن الان العكس صحيح ولكن مانعمم

وللأسف الشديد وبكل حزن نرى العديد من بناتنا الله يهداهم يلبسون عبي وشيل وياليتهم مو لابسين ولا مخصر وطن طحين ونص الخد طالع لكن هالشي مايعني اننا نشجع السفور
بالعكس السفور حالهم اردى لان دارج حاليا يذمون بطريقة لبس العباة والشخصيات ويقولك اللي بدون حجاب افضل وهالشي يقنعون انفسهم فيه اهل التقصير ولا الدين امر بالحجاب
وملازمة البيت لطالما مافي حاجه للخروج .. فرارة بالاسوقه وهياته واذا وقفت لهم بالنصيحه " امبيه معقد "

هلا أخ خطاب ..
يقولون ليس من رأى كمن سمع ..

أنا بدوي وعشت ذاك الوقت وشفت بعيني بنات بدو وحضر .. الكل كان غير محجب ووالله كنا نشوف شغلات نخجل منها , البنطلونات والضحك مع الشباب والجمعه الفري في مطاعم الجامعه في الخالديه والعديليه ..

أنا ماقلت أني راضي ولايرضى الشي هذا مسلم ولكن المجتمع كان متقبلهاً جداً ولا أزيد عن هذا

عموماً أنا شخصياً أفسر نهاية الشي هذا أولاً ببداية سيطره الأئتلافيه وهي الفرع الطلابي للأخوان في جامعة الكويت على الساحه الجامعيه ثانياً تجنيس منتصف السبعينات بالذات من 75 - 78 اللي كان معظمهم محافظين جداً ( حجرين ) بالمقارنه مع بقية الشعب الكويتي لدرجة أن أكثرهم كان يرفض أدخال بنته الجامعه ولما دخلوا بدأ الألتزام وتغير الوضع

تحياتي
 

Empire

عضو
والنعم ابنات ديرتي
السفور والمتحجبه والمتغطيه
والحشمة أخلاق قبل ماتكون لبس
 

نجد

عضو
عجبني الموضوع مشكور يا اخ العرب
والآكوس منوه اهلنا في المنتدى خلواا المعنى الجميل في الصور وتنحوا على امور مالها لزمه
ااذكر من فتره شفت صور لبنات للكويت مبتعثات لبريطانيا كانوا اذا ما خانتن الذاكره ب اربيعينيات القرن الماضي
بصراحه عجبونن لانه لكويت سبقت كل الدول ب كل شي
ايامها وين كنا،،،وين كنتوااا ،،،
تبارك الله ولقدااام بعد ياديرة الخير :إستحسان:
 

خطاب

عضو ذهبي
والنعم ابنات ديرتي
السفور والمتحجبه والمتغطيه
والحشمة أخلاق قبل ماتكون لبس
كلام فاضي لا يمس للدين بصلة
يروج اهل التحرر للمقولة اللي ذكرتها لان بناتهم غير محجبات
مانفع البنت وهي بغير لباسها الشرعي الم يأمرها الله بذلك
لنقل هنالك من هم بلباس شرعي ولكن خرجوا عن الستر لا يصح التعميم
 

@سوبرمان@

عضو مميز
لا يوجد نص في القران الكريم عن لباس الحجاب أو النقاب...أو فرض لباسه.

الحجاب في الإسلام بدعه .... مستلهمه من رهبان و راهبات الدين المسيحي.
 

Imaginary

عضو بلاتيني
موضوع رائع، وربط الزي بالتقدم هو الاروع فيه.
لاحظ عزيزي مصر المتحجبة والتحرشات، وقارنها بسؤالك للمصريين - كبار السن خصوصاً - عن التحرشات في شبابه ايام مصر المتحررة، وكذلك ايران الشاه السفور، وايران الخميني المخنوقه بحجابهم الي مادري شلون قايل، المراد .. التحفظ بالرداء والفصل بين الجنسين كلما ازداد، يزداد بالمقابل التحرش والهوس والشذوذ الجنسي، اليوم شبابنا اغلبهم جنهم خريجة سجون! مايشوف بنت الا استخف! اسال كبار السن الله يطول اعمارهم من عائلتك الكريمة، ايام الستينات والسبعينات - قبل تمدد الثورة الخمينية فكريا للكويت وقبل تمدد المد الاخونجي + الوهابي للكويت - عن الشباب واحترامهم للمرأة واستحقارهم وازدرائهم لكل من يتحرش او حتى يفكر بعمل قبيح كهذا!

بالتوفيق ياصاحب الموضوع
 

خولة

عضو مخضرم

كل الناس والاحزاب والتكتلات مش كويسين .. ! .. الليبرالين هما حماة المجتمع والمرأة خصوصا .. ومش أي مرأة لا .. المرأة الي تمنع من لبس المايوه ..! .. تغتصب المرأة وتذبح مش مهم ..! .. المهم ما أحد يمنعها من لبس المايوه ..!!!.. هنا وهنا فقط تقوم قائمة الليبرالي ..! .. اقصد تتحرك مشاعره الانسانية .. !!! .​
 

Imaginary

عضو بلاتيني
كل الناس والاحزاب والتكتلات مش كويسين .. ! .. الليبرالين هما حماة المجتمع والمرأة خصوصا .. ومش أي مرأة لا .. المرأة الي تمنع من لبس المايوه ..! .. تغتصب المرأة وتذبح مش مهم ..! .. المهم ما أحد يمنعها من لبس المايوه ..!!!.. هنا وهنا فقط تقوم قائمة الليبرالي ..! .. اقصد تتحرك مشاعره الانسانية .. !!! .
طبعا الليبراليين هم حماة المجتمع والمرأة خصوصا، لكن هذا التهكم والتدليس لا يليق بمن يحصل على انواط شجاعة زميلتنا، كنت اقول بان التحرش في الكويت مثلا.. اكثر باضعاف واستوقح بطريقة فجة، مع ان نسبة المحجبات والمنقبات في المجتمع الكويتي اليوم اكثر منها باضعاف عن ما كانت عليه بالسابق! ناهيك عن جرائم الاغتصاب. فكيف عالج الحجاب او النقاب قضيه التحرش؟

والمجتمع الكويتي ليس وحيدا بمعاناته من هذه الظاهرة التي ترجع بجذورها للحجب والفصل بين الجنسين، لاحظي ان المجتمعات التي يطغى فيها الحجاب مليئة بالشذوذ والتحرشات، اخذي عندج:
1- ايران: لولا التكتم الاعلامي وحاجز اللغة -وبعض الامور التي لا ارغب بالخوض بها حتى لا يتحول الموضوع للطائفية- لديهم لرأينا القبح المقزز عن مجتمعهم ووضع المراة والتحرش بها.

2- السعودية: لفظ ( الورعان ) يطلق باللهجة الي انتي ابخص فيها مني، على الاطفال، ولا يخفى عليك يازميلتنا سمو ونقاء وبراءة الطفل، تصوري ان من كثر الاعتداءات الخسيسة على الاطفال هناك، اصبح لفظ ( ورعان ) اطفال مقترن بالممارسات الشاذة والتحرش والاغتصاب؟ بل انه امر غير مستغرب ومدعاه للمفخرة لدى البعض للاسف!
يكفي ان تكتبي بتويتر بمكان البحث : ورعان ,, او قوقل، لتري مالا يسر عن ما اعني.
وهل سيكون هذا الشذوذ الاجرامي الحقير بهذا الانتشار لولا الفصل ؟ القاعدة بسيطة، الفصل ينتج شذوذ!

3- معلوم ان مصر بالسنوات العشر او العشرين الاخيرة، تضاعف ارتداء الحجاب لدى نسائها، ومع تضاعف المحجبات تضاعف التحرش! والتحرش هناك بابشع صورة، تحرش جماعي يصل لكسر حوض الضحية! قوقلي التحرش في مصر لتطلعي على تقارير ومشاهد تشيب الرأس.

افغانستان: لاتعليق :(

انا لا انادي باغتصاب المرأة، انا لا اتجاهل صرخات المغتصبة، بل اني اشير الى الطريق القويم السليم لتلافي التحرشات والاغتصابات، واعني بهذا الطريق التحرر والتخلص من هذا التحفظ الذي شوه المجتمع وانتج عادات دخيلة، كالتي شرحتها في ردي الاول على صاحب الموضوع

التحرش والاغتصاب موجود في كل بلاد العالم، لكن ارتفاع نسبه مع ارتفاع نسب الحجب والفصل بالمجتمعات المحافظة امر ملحوظ.
العزل بين الجنسين، او حجب احدهما، شكل فرد مشوه من الكبت، مليئ بالافكار الشاذة والممارسات السيئة التي ممكن ان تقل نسبها كما كانت قبل هذا الحجب والفصل.

ولو اعتبرنا اني مخطئ في كل ماقلته، فالاكيد ان الحل ليس في لوم الضحية على ممارستها حريتها بملبسها، الحل ليس في عقابها بحبسها او حجبها على ما جنت يد متحرش او مغتصب او حتى لسانه! بل الحل بتقويم وتأديب سلوك الحيوان المعتدي، لا بالتدخل في ما ترتدي او لا ترتدي. ( بيت شعر تعتدي وترتدي :cool:)

وبس..
 

خولة

عضو مخضرم
وكما أن التبرج ليس سببا للتحرش .. أيضا الحجاب والنقاب ليس سببا للتحرش .. فلا تخلي كرهك للدين يعميك .. أنتم الليبراليين لا تهمكم المرأة الا عندما يتعلق الأمر بلباسها .. كل همكم الا تتحجب ..! .. هنا لا ندري من يقدر المرأة ..؟!
 

Imaginary

عضو بلاتيني
وكما أن التبرج ليس سببا للتحرش .. أيضا الحجاب والنقاب ليس سببا للتحرش .. فلا تخلي كرهك للدين يعميك .. أنتم الليبراليين لا تهمكم المرأة الا عندما يتعلق الأمر بلباسها .. كل همكم الا تتحجب ..! .. هنا لا ندري من يقدر المرأة ..؟!
خلاص اسف انتي صح
 

Miss_dlal

المعرف السابق النوف2
اسماء جميلة ويكفيهن فخر أسمائهن كانت بداية للعلم والتدريس،،


الله يرحمها هداية السلطان،،
 

Miss_dlal

المعرف السابق النوف2
بغض النظر عن موافقتي للصور ام لا
لكن الكويت كانت متفوقة بعدة سنيين ضوئية على الدول المجاورة في ذلك الوقت فكريا و ثقافيا والخ

والحين هالمجاورة طافتنا سنين ضوئية


بسبب بعض الأشكال اللي عندنا >>
 
أعلى