الفكر الوهابي يتحول الى مذهب سنيّ ( خامس )!

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
حشوا الكلام والقصص من محمد عبده مدري شسمه والخرابيط هذي مالها علاقه في اثبات مخالفات الشيخ محمد بن عبد الوهاب لم تثبت مخالفه وحده على الشيخ محمد بن عبد الوهاب وكتبه وتباعه في أنحاء العالم وانت ياسفاري عرفتك في المنتدى من حوالي شهر تقريبا ومستعد اثبت تدليسك وكذبك من اقوالك وليس أقوال غيرك الكذبه الاولى انك ذكرت همفر الجاسوس البريطاني ولا يوجد احد في العالم اسمه همفر جاسوس لبريطاني عتمدت على مصادر مجهوله ونقلت منها ذكرت البارح ان التلفزيون السعودي مضلل على صورة زوجة اوباما وحطيت صورة مفبركة وقلت غباء الوهابيه ونزلت عريضه تشتم وتسب في الوهابيه وفي الاخير طلعت انت الغبي والكذاب كان النقل مباشر ونزل الهازمي الفديوا كامل من التلفزيون السعودي على الهواء مباشره خلال شهرين او اقل عرفت انك مدلس وكذاب بينما الشيخ محمد بن عبد الوهاب له اكثر من ٣٠٠ سنه كتبه موجوده وعداءه يحاولون يجدون عليه كذبه اوتدليس او تكفير او خروج عن المألوف ولم يجدوا فصاروا يتهمونه بتكفيري والخ سفاري خلال شهر نقلت من اقوالك كذبك وتدليسك وروافض اكثر من ٣٠٠سنه لم يثبتوا على الشيخ محمد تهمه وحده. كيف ياسفاري!!
 

سفاري

عضو بلاتيني
والله انا علي يقين ان الشيخ محمد ابن عبد الوهاب خير من ملىء الارض من أحمد عبدو ماهر

صاحب اعلى الشهادات العلمية في نظرك


فكل شهادته لا تساوي شهاده طالب خريج كتاب
هذا رأيك ومن حقك تسويقه ، لكن ليس باستطاعتك اجبار الناس على شرائه !
ولتعلم أن الله - عز وجل - قال { ان ربك واسع المغفرة هو اعلم بكم اذ انشأكم من الارض واذ انتم أجنة في بطون امهاتكم فلا تزكوا أنفسكم هو أعلم بمن اتقى }.
 

صالح الشريف

عضو فعال
العلماء اكرمهم الله تعالى قبنا في كتابه الكريم
والجوء اليهم نجاة بعد الله ..
كرسوا حياتهم بين الكتاب والسنة حتى قبضت ارواحهم
فواجب علينا الإلتفاف حولهم وواجب علينا تهميش مثل دعواك
اللهم احم حوزة الدين
 

hakeem

عضو ذهبي
أشهد الله ان محمد ابن عبد الوهاب نكبة



































والله نكبة





































ورب الكعبة محمد ابن عبد الوهاب كان نكبة








كان نكبة على كل مخرف وكل مبتدع وكل قبوري ترك الله الذي خلقه فسواه فعدله


وذهب لاصحاب القبور


يدعوهم ليل نهار ولا مجيب




محمد ابن عبد الوهاب كان نكبه كما قال الاخ سفاري


نكبة على عباد القبور والاولياء والصالحين


نكبة على عباد آل بيت رسول الله صلي الله عليه وسلم


نكبة على عباد قبور وتراب وتربة آل البيت رضوان الله عليهم اجمعين.



عقيده محمد ابن عبد الوهاب لا يفهما الا قلب خالي من الشرك ومن البدع والخرافات

قلب متعلق بري السشماء وليس متيم بقبور الأولياء


فما ارسل الله الانبياء والرسل والكتب السماوية الا ليعبدا البشر لربهم


وفي الحديث ما معناه:

عبدي خلقتك بيدي وتعبد غيري!!!!


لأي جهل واي خرافه تترك من خلق لتعبد مخلوق مثلك وتتوسل به من دون الله

ويا ليته يتوسل بحي ممكن ان يسقيه او يطعمه او يتوسط له


بل يدعو اموات!!!!!!!!!!!!!!!


اللهم ارحم كل موحد قلبه معلق بالخالق سبحانه وتعالي


اللهم اهدى كل مبتدع وكل قبوري وكل متوسل بالانبياء والاولياء والصالحين.
 

سفاري

عضو بلاتيني
العلماء اكرمهم الله تعالى قبنا في كتابه الكريم
والجوء اليهم نجاة بعد الله ..
كرسوا حياتهم بين الكتاب والسنة حتى قبضت ارواحهم
فواجب علينا الإلتفاف حولهم وواجب علينا تهميش مثل دعواك
اللهم احم حوزة الدين
نعم هذا صحيح ، لكن منهم ؟ ( في هذا الزمن وفي أي بلد ) وما صفاتهم ؟ وكيف الاستدلال عليهم ؟
نريد - لطفاً لا أمراً - التكرم بايراد بعض الأسماء والصفات أو المميزات المنهجية الفقهية التي تدل قطعاً بما يقصر عنه - عجزاً - النقد والتفنيد ، أن هذا أو هؤلاء علماء دين صادقون ومخلصون ومطبقون وممارسون لما يقولون وبه ينصحون مهما انعكس عليهم منه من أذى جسدي أو معنوي أو معيشي .
 

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمة الله تعالى
نشر التوحيد في جزيرة العرب بعد ان تفشى فيها الشرك والبدع الشركية
وهو مجدد لدعوة الرسول صلى الله علية وسلم
نفع الله به وكانت دعوته موافقة للكتاب والسنه وفهم السلف الصالح
لم تكن دعوة له لانشاء حزب او مذهب او طائفة ضاله
بل هو دعى لافراد الله بالعباده وتوحيدة سبحانه وتعالى باسماء الله وصفاته كما جائت وعلى فهم السلف الصالح لاعلى دعوة فرق ضالة منحرفه بالمنهج وبلاتحريف ولاتعطيل ولاتمثيل ولاتشبيه
هذا منهج السلف
ليس جماعه جديدة مخترعه بل هو منهج اهل القرون الثلاثه الذي كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم وسارعليه الصحابه رضي الله عنهم اجمعين

لم يكن مؤسس لمذهب ولا حزب ولا طائفة ضلال
كانت دعوته لمن قرأ كتبة او سمعه اعلم رحمك الله اعلم ارشدك الله لطاعته ان الحنفية ملة ابراهيم ان تعبد الله وحدة
كان شيبان الجزيره يحفظون هذا العلم علم التوحيد وافراده سبحانه وتعالى بالعبادة
فمن ضل فانما يضل على نفسه ومن اهتدى فانما يهتدي لنفسه
نسال الله سبحانه وتعالى ان يهدي ضال المسلمين
والحمد لله رب العالمين
 

سفاري

عضو بلاتيني
الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمة الله تعالى
نشر التوحيد في جزيرة العرب بعد ان تفشى فيها الشرك والبدع الشركية
وهو مجدد لدعوة الرسول صلى الله علية وسلم
نفع الله به وكانت دعوته موافقة للكتاب والسنه وفهم السلف الصالح
هذا ترديد باهت وغير مفيد للنغمة المعتادة التي لو لها لسان ينطق لكان تعوذت بالله من مردديها في كل محفل وهابي !
لكن السؤال القديم المتجدد والذي لم يجب عنه أحد سابق ولا أظن أحد لاحق سيجيب ، هو ما دام منهج محمد بن عبد الوهاب مستمداً من القرآن الكريم والسنة النبوية ، فلماذا ينعت بـ " المجدد " ؟ ما الذي جدده في أمر يستمد منه أسانيد مذهبه ؟
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
هذا ترديد باهت وغير مفيد للنغمة المعتادة التي لو لها لسان ينطق لكان تعوذت بالله من مردديها في كل محفل وهابي !
لكن السؤال القديم المتجدد والذي لم يجب عنه أحد سابق ولا أظن أحد لاحق سيجيب ، هو ما دام منهج محمد بن عبد الوهاب مستمداً من القرآن الكريم والسنة النبوية ، فلماذا ينعت بـ " المجدد " ؟ ما الذي جدده في أمر يستمد منه أسانيد مذهبه ؟
قال عليه الصلاة و السلام و آله
(‏ ‏إن الله يبعث لهذه الأمة على رأس كل مائة سنة من يجدد لها دينها )

يجدد لها بالتذكر و الإنكار دينها التي إبتعدت عنه بسبب جهلها فإذا غابت السنة ظهرت البدعة


مو يجيب لها أشياء لم تكن موجود في الدين مثل الحسينيات و الصلاة على التربه و تغيير الجنس و تقديس الكذب و هلم جرا


إفهم مراد الحديث بعدين تفلسف أو ألطم حتى تفهم
 

سفاري

عضو بلاتيني
قال عليه الصلاة و السلام و آله
(‏ ‏إن الله يبعث لهذه الأمة على رأس كل مائة سنة من يجدد لها دينها )

يجدد لها بالتذكر و الإنكار دينها التي إبتعدت عنه بسبب جهلها فإذا غابت السنة ظهرت البدعة
طيب مَن الذي جدد الدين قبل محمد بن عبد الوهاب بمائة سنة ؟ ما اسمه ومسمى نهجه وصفة تجديده؟
ومَن الذي أتى بعد محمد بن عبد الوهاب بمائة سنة وجدد الدين ؟ ما اسمه وما مسمى نهجه وصفة تجديده ؟
 
سفاري لم يستطع أن يثبت ( ولن يستطيع ) أن دعوة محمد بن عبدالوهاب تحولت لمذهب خامس ، ولا أدري لماذا خامس ، هل لأنه لا يعلم عدد المذاهب السنية أم لأنه لا يعترف إلا بالمذاهب الكبيرة في السنة ... وعليه سؤال للمدعو سفاري ( بدل ما هو قاعد بدون عمل ) والسؤال :

من هم الحنابلة في هذا العصر ( كون الحنبلية من أحد المذاهب الكبرى ) و أين مكانهم ؟

الآن سيشتمني كالعادة ليهرب من الجواب أو ربما يدخل في المسألة الفلسطينية كالعادة :D :D :D .
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
طيب مَن الذي جدد الدين قبل محمد بن عبد الوهاب بمائة سنة ؟ ما اسمه ومسمى نهجه وصفة تجديده؟
ومَن الذي أتى
بعد محمد بن عبد الوهاب بمائة سنة وجدد الدين ؟ ما اسمه وما مسمى نهجه وصفة تجديده ؟
طبعاً لا يشترط بأن يكون واحداً كما قاله الشيخ بن حجر

فكل قامع لبدعة ظاهر لسنة
فهو مجدد


الحمد لله خبت و خسرت
 

سفاري

عضو بلاتيني
طبعاً لا يشترط بأن يكون واحداً كما قاله الشيخ بن حجر

فكل قامع لبدعة ظاهر لسنة
فهو مجدد


الحمد لله خبت و خسرت
والله ما خاب وخسر إلا أنت وأمثالك من ذوي الألفاظ البذيئة الذين اذا ضاق عليكم الخناق لجأتم لسخيم القول وناتن المقيول .
أنت قلت
" قال عليه الصلاة و السلام و آله
(‏ ‏إن الله يبعث لهذه الأمة على رأس كل مائة سنة من يجدد لها دينها ) "
( مَن ( يجدد ) وليس مَن ( يجددون )
والآن لما حشرك السؤال جعلت من المفرد جمعاً ، ولم تخجل فتقف عند ما لفقت ، بل أضفت من سخائم اللفظ ما تعتقد أنه سيمنع الأخرين من الرد عليك بما يفحمك ويلجمك .
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
والله ما خاب وخسر إلا أنت وأمثالك من ذوي الألفاظ البذيئة الذين اذا ضاق عليكم الخناق لجأتم لسخيم القول وناتن المقيول .
أنت قلت
( مَن ( يجدد ) وليس مَن ( يجددون )
والآن لما حشرك السؤال جعلت من المفرد جمعاً ، ولم تخجل فتقف عند ما لفقت ، بل أضفت من سخائم اللفظ ما تعتقد أنه سيمنع الأخرين من الرد عليك بما يفحمك ويلجمك .
خوش كلام إذن عندك لا يصير المفرد جمعا و لا الجمع مفرد

هذه الآية أتت بذكر الجمع بعد الله و رسوله عليه الصلاة و السلام و آله

إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ




فكيف تنسبونها إلى المفرد و هو علي عليه السلام


خبت و خسرت
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
أنظر بهذه الآية ((( الطفل ))) أتى بالمفرد و يقصد به الجمع

النور - الآية 31
وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا ۖ وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىٰ جُيُوبِهِنَّ ۖ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَىٰ عَوْرَاتِ النِّسَاءِ ۖ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ ۚ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَ الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ




إن شاء الله وصلت المعلومه
 

سفاري

عضو بلاتيني
خوش كلام إذن عندك لا يصير المفرد جمعا و لا الجمع مفرد

هذه الآية أتت بذكر الجمع بعد الله و رسوله عليه الصلاة و السلام و آله

إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ




فكيف تنسبونها إلى المفرد و هو علي عليه السلام


خبت و خسرت
الآية تنص على الولاية وليس على تجديد الدين يا خشيم !
خسئت وانفضحت
 

سفاري

عضو بلاتيني
أنظر بهذه الآية ((( الطفل ))) أتى بالمفرد و يقصد به الجمع

النور - الآية 31
وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا ۖ وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىٰ جُيُوبِهِنَّ ۖ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَىٰ عَوْرَاتِ النِّسَاءِ ۖ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ ۚ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَ الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ
إن شاء الله وصلت المعلومه
انت ضائع وفهمك صفر ، لا تفرق بين الأمر والخبر !
الآيات ( أعلاه ) التي أتيت بها محاولاً النجاة من سوط السؤال ، هي أوامر إلهية للرسول صلى الله عليه وسلم ليأمر بها المؤمنين ، و ( الطفل ) لفظ مفرد يعني الجمع المشمول بالاسم الموصول ( الذين ) ثم أن هذه أحكام يأمر بها الله عباده عن طريق رسوله ولم يأت بها أحد بعد الرسل فيجدد بها الدين .
أما الحوار ( السؤال ) فعن الحديث - ان كان حديثاً صحيحاً وليس مصححاً من أجل اقناع الناس بمذهب محمد بن عبد الوهاب - الذي يقول " (‏ ‏إن الله يبعث لهذه الأمة على رأس كل مائة سنة من يجدد لها دينها ) " وهو الذي استشهدت به - أنت - لترفع مكانة المذهب الوهابي ، انظر قولك ( الاسناد ) المقتبس أدناه

مقتبس من بو فاطمة:
قال عليه الصلاة و السلام و آله
(‏ ‏إن الله يبعث لهذه الأمة على رأس كل مائة سنة من يجدد لها دينها )

يجدد لها بالتذكر و الإنكار دينها التي إبتعدت عنه بسبب جهلها فإذا غابت السنة ظهرت البدعة
والسؤال ما زال قائماً
طيب مَن الذي جدد الدين قبل محمد بن عبد الوهاب بمائة سنة ؟ ما اسمه ومسمى نهجه وصفة تجديده؟
ومَن الذي أتى بعد محمد بن عبد الوهاب بمائة سنة وجدد الدين ؟ ما اسمه وما مسمى نهجه وصفة تجديده ؟
نريد أسم المجدد السابق على محمد بن عبد الوهاب واللاحق له ، واسم منهجه وصفة تجديده
هات الجواب محدداً كما هو السؤال محدد ، ولا تلف وتدور وتلعب وتشعب لتنجو وتهرب .
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
انت ضائع وفهمك صفر ، لا تفرق بين الأمر والخبر !
الآيات ( أعلاه ) التي أتيت بها محاولاً النجاة من سوط السؤال ، هي أوامر إلهية للرسول صلى الله عليه وسلم ليأمر بها المؤمنين ، و ( الطفل ) لفظ مفرد يعني الجمع المشمول بالاسم الموصول ( الذين ) ثم أن هذه أحكام يأمر بها الله عباده عن طريق رسوله ولم يأت بها أحد بعد الرسل فيجدد بها الدين .
أما الحوار ( السؤال ) فعن الحديث - ان كان حديثاً صحيحاً وليس مصححاً من أجل اقناع الناس بمذهب محمد بن عبد الوهاب - الذي يقول " (‏ ‏إن الله يبعث لهذه الأمة على رأس كل مائة سنة من يجدد لها دينها ) " وهو الذي استشهدت به - أنت - لترفع مكانة المذهب الوهابي ، انظر قولك ( الاسناد ) المقتبس أدناه


والسؤال ما زال قائماً
نريد أسم المجدد السابق على محمد بن عبد الوهاب واللاحق له ، واسم منهجه وصفة تجديده
هات الجواب محدداً كما هو السؤال محدد ، ولا تلف وتدور وتلعب وتشعب لتنجو وتهرب .
الرد على إقتباسك الأول

كلامك لم يقدم و لم يأخر بل جاء يفسر ماعنيناه



و أما المقتبس الثاني

الحديث لم يألف بعد الشيخ محمد بن عبدالوهاب لتكون لك الحجة

و لم يتطرق لتصحيحه إلا من كان قبله و من صححه بعدهم أستشهد بتصحيحهم
 

سفاري

عضو بلاتيني
الحديث لم يألف بعد الشيخ محمد بن عبدالوهاب لتكون لك الحجة
ومَن قال لك أني احتججت بالحديث وقلت أنه مؤلف بعد محمد بن عبد الوهاب ؟؟
أنت أما لا تقرأ جيداً أو أنك لا تفهم ما تقرأ !
ارجع لما سبق من ردودي عليكم وتمعن بتركيز بلا عجلة أو استعن بصديق يوضح لك معالم الطريق !
بخصوص الرابط - في تعليقك الثاني - فيقود الى اجتهادات بعضها في تصحيح الحديث والأخرى [ تدعي ] أن التجديد لا يعني عملاً واحداً خاصاً بالدين ، بل - حسب رأي المجتهدين في التفسير - يشمل التجديد ( قراءة القرآن ، تدارس الأحاديث النبوية ، تولي حاكم عادل أمر الأمة ( لا يوجد اليوم حاكم عادل ) العظة ، الزهد ، التناصح ، حقن الدماء ( المسلمون - الوهابيون - الآن يفتون بقتل النفس التي حرم الله قتلها ) الاخلاص ، الصدق ..الخ ) وهذه دروس ( مقررات ) تحفل بها المناهج الدراسية في جميع المراحل العلمية ، وهي ثابتة منذ بزوغ فجر انشاء المدارس وتدريس الناس وتخرجهم منها - صغاراً وكباراً - لم يتغير شئ له علاقة بالدين ( العقيدة ) يكون سببه والدافع إليه [ تشوه أو اندثار أو بهوت الدين ] .
وهنا نطرح سؤالاً - نضيفه الى السؤال السابق - وهو اذا كان المجددون كثيرين وتجديدهم في أمور شتى ، بحيث كل مجدد أو فريق اضطلع بنوع من الدين وجدده ، ف
ما الميزة التي امتاز بها محمد بن عبد الوهاب عن المجددين الكثيرين السابقين واللاحقين ، بحيث طُمست أسماؤهم وصفات تجديداتهم ؟ بينما محمد بن عبد الوهاب مُنح [ لقب شيخ وإمام ومجدد ومحدث ] ؟
هات الجواب .
 
أعلى