الفكر الوهابي يتحول الى مذهب سنيّ ( خامس )!

بو فاطمة

عضو بلاتيني
ومَن قال لك أني احتججت بالحديث وقلت أنه مؤلف بعد محمد بن عبد الوهاب ؟؟
أنت أما لا تقرأ جيداً أو أنك لا تفهم ما تقرأ !
ارجع لما سبق من ردودي عليكم وتمعن بتركيز بلا عجلة أو استعن بصديق يوضح لك معالم الطريق !
بخصوص الرابط - في تعليقك الثاني - فيقود الى اجتهادات بعضها في تصحيح الحديث والأخرى [ تدعي ] أن التجديد لا يعني عملاً واحداً خاصاً بالدين ، بل - حسب رأي المجتهدين في التفسير - يشمل التجديد ( قراءة القرآن ، تدارس الأحاديث النبوية ، تولي حاكم عادل أمر الأمة ( لا يوجد اليوم حاكم عادل ) العظة ، الزهد ، التناصح ، حقن الدماء ( المسلمون - الوهابيون - الآن يفتون بقتل النفس التي حرم الله قتلها ) الاخلاص ، الصدق ..الخ ) وهذه دروس ( مقررات ) تحفل بها المناهج الدراسية في جميع المراحل العلمية ، وهي ثابتة منذ بزوغ فجر انشاء المدارس وتدريس الناس وتخرجهم منها - صغاراً وكباراً - لم يتغير شئ له علاقة بالدين ( العقيدة ) يكون سببه والدافع إليه [ تشوه أو اندثار أو بهوت الدين ] .
وهنا نطرح سؤالاً - نضيفه الى السؤال السابق - وهو اذا كان المجددون كثيرين وتجديدهم في أمور شتى ، بحيث كل مجدد أو فريق اضطلع بنوع من الدين وجدده ، ف
ما الميزة التي امتاز بها محمد بن عبد الوهاب عن المجددين الكثيرين السابقين واللاحقين ، بحيث طُمست أسماؤهم وصفات تجديداتهم ؟ بينما محمد بن عبد الوهاب مُنح [ لقب شيخ وإمام ومجدد ومحدث ] ؟
هات الجواب .
الميزة أنكم تطعنون به و لم تثبتوا من كتبه أنه مخالفاً للكتاب و السنة
 

سفاري

عضو بلاتيني
الميزة أنكم تطعنون به و لم تثبتوا من كتبه أنه مخالفاً للكتاب و السنة
" رديناعلى طير يا اللي "
القضية الرابحة يضيعها المحامي الفاشل ، والمحامي الفاشل يسقط قيمته بترافعه عن قضية خاسرة .

وصفتم بن عبد الوهاب بالإمام الشيخ المجدد ؛ قلنا لكم هل اندثر الدين فأتى الوهابي وجدده ؟
قلتم بل فكره مستمد من الدين ؛ قلنا ما دام الأمر كذلك فماذا جدد ؟
ففزعتم وأتيتم بحدث ( يبعث الله على كل راس مائة سنة رجل يجدد للأمة دينها ) وقلتم هاهي الحجة ؛ قلنا إذن مَن الذي جدد الدين قبل وبعد محمد بن عبد الوهاب ؟
قلتم المجددون كثيرون ؛ قلنا هاتوا اسم واحد وصفة تجديده ؟
فذهبتم وأتيتم باجتهادات تفسيرية لأمور حياتية بما فيها من دين وأخلاق وأنماط تعاملية ، وقلتم هذا معنى ( مَن ) ؛ فرددنا عليكم بأن هذه أمور مدرجة في المناهج الدراسية منذ الأزل وليست تجديدات دينية ، نريد ميزة امتاز بها محمد بن عبد الوهاب عن غيره وبها استحق الدرجة الإمامية والمشيخية ، ولُقِبَ بالمجدد والمحدث ؟

وهاهي حجتكم التي تضحك من نفسها على نفسها قبل أن تضحك على مَن أورها واحتج بها
الميزة أنكم تطعنون به و لم تثبتوا من كتبه أنه مخالفاً للكتاب و السنة
نغمة مكررة يتحامى بها المفلسون !
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
" رديناعلى طير يا اللي "
القضية الرابحة يضيعها المحامي الفاشل ، والمحامي الفاشل يسقط قيمته بترافعه عن قضية خاسرة .

وصفتم بن عبد الوهاب بالإمام الشيخ المجدد ؛ قلنا لكم هل اندثر الدين فأتى الوهابي وجدده ؟
قلتم بل فكره مستمد من الدين ؛ قلنا ما دام الأمر كذلك فماذا جدد ؟
ففزعتم وأتيتم بحدث ( يبعث الله على كل راس مائة سنة رجل يجدد للأمة دينها ) وقلتم هاهي الحجة ؛ قلنا إذن مَن الذي جدد الدين قبل وبعد محمد بن عبد الوهاب ؟
قلتم المجددون كثيرون ؛ قلنا هاتوا اسم واحد وصفة تجديده ؟
فذهبتم وأتيتم باجتهادات تفسيرية لأمور حياتية بما فيها من دين وأخلاق وأنماط تعاملية ، وقلتم هذا معنى ( مَن ) ؛ فرددنا عليكم بأن هذه أمور مدرجة في المناهج الدراسية منذ الأزل وليست تجديدات دينية ، نريد ميزة امتاز بها محمد بن عبد الوهاب عن غيره وبها استحق الدرجة الإمامية والمشيخية ، ولُقِبَ بالمجدد والمحدث ؟

وهاهي حجتكم التي تضحك من نفسها على نفسها قبل أن تضحك على مَن أورها واحتج بها
نغمة مكررة يتحامى بها المفلسون !
حاول تلخص بدل هالهذره الزايده

الدين موجود و لاكن يحتاج إلا من يظهره و يتحمل عواقب نشره بسبب تشبث الجهال بالبدع


حطينالك الربط فمالك تتعامى عنه
 

سفاري

عضو بلاتيني
حاول تلخص بدل هالهذره الزايده

الدين موجود و لاكن يحتاج إلا من يظهره و يتحمل عواقب نشره بسبب تشبث الجهال بالبدع


حطينالك الربط فمالك تتعامى عنه
أجب عن الأسئلة أو اصمت ، رابطك قلنا لك ما فيه ، ولفك ودورانك لن ينفعك بل أنك مع كل لفة تبرز مزيداً مما يفضحك .
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
أجب عن الأسئلة أو اصمت ، رابطك قلنا لك ما فيه ، ولفك ودورانك لن ينفعك بل أنك مع كل لفة تبرز مزيداً مما يفضحك .
شوف أنصحك باللطم لأنه مفيد للتركيز ومن ثم راجع الردود فإذا فهمت فحمد الله

و إذا لم تفهم عاود الكرة ثانية
 

سفاري

عضو بلاتيني
شوف أنصحك باللطم لأنه مفيد للتركيز ومن ثم راجع الردود فإذا فهمت فحمد الله

و إذا لم تفهم عاود الكرة ثانية
وضعك سئ وحالك يرثى لها !
تريد الدفاع عن باطل أزقم الأنوف برائحته النتنة ، وكلما أتيت بمرافعة واذا هي أسوأ من سابقتها رداءة وفضيحة !
اهجد يا إمعة المذهب الداعشي ( الوهابي ) واترك عنك ما ليس بمقدورك الترافع فيه .
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
وضعك سئ وحالك يرثى لها !
تريد الدفاع عن باطل أزقم الأنوف برائحته النتنة ، وكلما أتيت بمرافعة واذا هي أسوأ من سابقتها رداءة وفضيحة !
اهجد يا إمعة المذهب الداعشي ( الوهابي ) واترك عنك ما ليس بمقدورك الترافع فيه .
تبي العلم الوفي كلك خطا من راسك إليا رجلك

لا كن أطلب من الله لا يقلد سيرتك نجلك

تحوص من المواقف و هذا من عوايد شغلك

ألطم و خل اللطم بقوه من راسك أليا رجلك
 

سفاري

عضو بلاتيني
مقارنة بين ما جاء في الأحاديث النبوية والقرآن الكريم بشأن التكفير ، وما قاله وأفتى به بعض أئمة السنة الذين يستند الفكر ( المذهب ) الوهابي على فتاواهم وتفسيراتهم المخالفة للقرآن والسنة النبوية
أولاً : الوجه الأول من المقارنة ..
أنكر الرسول - صلى الله عليه سلم - على أسامة قتل من قال : لا إله إلا الله ، وقال : " أقتلته بعدما قال لا إله إلا الله ؟ "
وقول الرسول - صلى الله عليه وسلم - " أُمرتُ أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأني رسول الله، فإذا فعلوا ذلك عصموا مني أموالهم ودماءهم إلا بحقها وحسابهم على الله "

وفي القرآن
{ يا أيها الذين امنوا اذا ضربتم في سبيل الله فتبينوا ولا تقولوا لمن القى اليكم السلام لست مؤمناً تبتغون عرض الحياة الدنيا فعند الله مغانم كثيرة كذلك كنتم من قبل فمن الله عليكم فتبينوا ان الله كان بما تعملون خبيرا} و { يا أيها الذين امنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين}
ثانياً : الوجه الثاني من المقارنة ..
قال شيخ الإسلام ابن تيمية المتوفى سنة 728هـ: ((الحمد الله رب العالمين هؤلاء القوم المسمون بالنصيرية هم وسائر أصناف القرامطة الباطنية
أكفر من اليهود والنصارى، بل وأكفر من كثير من المشركين، وضررهم على أمة محمد صلى الله عليه وسلم أعظم من ضرر الكفار المحاربين مثل كفار التتار والفرنج وغيرهم، فإن هؤلاء يتظاهرون عند جهال المسلمين بالتشيع ومولاة أهل البيت، وهم في حقيقة لا يؤمنون بالله ولا برسوله ولا بكتابه ولا بأمر ولا نهي ولا ثواب ولا عقاب ولا جنة ولا نار)).

انظر: كتاب النصيرية لشيخ الإسلام ابن تيمية (ص 12 - 14)، نشر دار الإفتاء، الرياض – السعودية.
الحكم :
يتبين بجلاء أن بن تيمية - وهو أحد مناهل المذهب الوهابي - لا يقر بما جاء في القرآن ولا ما جاء في الأحاديث النبوية فهو يكفر - وكذا فعل محمد بن عبد الوهاب - الشيعة رغم أنهم مسلمون ويشهدون أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله ، ومن المعلوم والمشهود على الطبيعة أن الشيعة يؤدون جميع الأركان التي يقوم عليها الاسلام ( الشهادة ، الصلاة ، الصوم ، الزكاة ، الحج ) فهل بلغ بن تيمية - ومن مبلغه استمد بن عبد الوهاب - علماً يفوق القرآن والسنة ، بحيث يكفر مَن لا يجيز تكفيرهم الآيات القرآنية والأحاديث النبوية ؟!
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
مقارنة بين ما جاء في الأحاديث النبوية والقرآن الكريم بشأن التكفير ، وما قاله وأفتى به بعض أئمة السنة الذين يستند الفكر ( المذهب ) الوهابي على فتاواهم وتفسيراتهم المخالفة للقرآن والسنة النبوية
أولاً : الوجه الأول من المقارنة ..
أنكر الرسول - صلى الله عليه سلم - على أسامة قتل من قال : لا إله إلا الله ، وقال : " أقتلته بعدما قال لا إله إلا الله ؟ "
وقول الرسول - صلى الله عليه وسلم - " أُمرتُ أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأني رسول الله، فإذا فعلوا ذلك عصموا مني أموالهم ودماءهم إلا بحقها وحسابهم على الله "

وفي القرآن
{ يا أيها الذين امنوا اذا ضربتم في سبيل الله فتبينوا ولا تقولوا لمن القى اليكم السلام لست مؤمناً تبتغون عرض الحياة الدنيا فعند الله مغانم كثيرة كذلك كنتم من قبل فمن الله عليكم فتبينوا ان الله كان بما تعملون خبيرا} و { يا أيها الذين امنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين}
ثانياً : الوجه الثاني من المقارنة ..
قال شيخ الإسلام ابن تيمية المتوفى سنة 728هـ: ((الحمد الله رب العالمين هؤلاء القوم المسمون بالنصيرية هم وسائر أصناف القرامطة الباطنية
أكفر من اليهود والنصارى، بل وأكفر من كثير من المشركين، وضررهم على أمة محمد صلى الله عليه وسلم أعظم من ضرر الكفار المحاربين مثل كفار التتار والفرنج وغيرهم، فإن هؤلاء يتظاهرون عند جهال المسلمين بالتشيع ومولاة أهل البيت، وهم في حقيقة لا يؤمنون بالله ولا برسوله ولا بكتابه ولا بأمر ولا نهي ولا ثواب ولا عقاب ولا جنة ولا نار)).

انظر: كتاب النصيرية لشيخ الإسلام ابن تيمية (ص 12 - 14)، نشر دار الإفتاء، الرياض – السعودية.
الحكم :
يتبين بجلاء أن بن تيمية - وهو أحد مناهل المذهب الوهابي - لا يقر بما جاء في القرآن ولا ما جاء في الأحاديث النبوية فهو يكفر - وكذا فعل محمد بن عبد الوهاب - الشيعة رغم أنهم مسلمون ويشهدون أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله ، ومن المعلوم والمشهود على الطبيعة أن الشيعة يؤدون جميع الأركان التي يقوم عليها الاسلام ( الشهادة ، الصلاة ، الصوم ، الزكاة ، الحج ) فهل بلغ بن تيمية - ومن مبلغه استمد بن عبد الوهاب - علماً يفوق القرآن والسنة ، بحيث يكفر مَن لا يجيز تكفيرهم الآيات القرآنية والأحاديث النبوية ؟!
صدام قال لا إله و اعدمتموه ها وين راحت أقتلته بعدما قال لا إله إلا الله



بن تيمية ما قال شيء من عنده فالقرامطة هدموا الكعبة و قتلوا الحجاج و ستحلوا دمائم و كتب التاريخ تشهد بذلك قبل شيخ الإسلام بن تيمة

القرامطة وهجومهم على مكة في القرن الرابع الهجري

http://www.alharamain.gov.sa/index.cfm?do=cms.conarticle&contentid=5940&categoryid=1022


أما تكفيره للنصيرية فيهي كافرة عندكم

راجع
icon1.gif
حكم أهل السنة و الرافضة الإمامية في النصيرية


http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=287580
 

سفاري

عضو بلاتيني
صدام قُتل قصاصاً وليس تكفيراً .
وما وراء الرابط عن القرامطة رأي فردي قد يصح وقد لا يصح وهويتكلم عن أفعال مادية وترغيبات مذهبية ، وذات الشئ فعله الوهابيون
" والقرامطة ينتمون إلى الإسماعيلية، وهي طائفة من طوائف الشيعة، وقد أتقن هؤلاء الإسماعيلية فنون الدعوة إلى مذهبهم كل الإتقان، وبثوا دعاتهم في المناطق المتطرفة وبين الناس يغلب عليهم الجهل وقلة النظر والبحث، فيستميلون الناس إلى مذهبهم."
أليس الوهابيون دعوا وما زالوا يدعون لمذهبهم بشتى فنون الدعوة بما فيها الترغيب والترهيب والتفسيق والتكفير؟
والفارق بين الوهابيين والقرامطة أو الشيعة أن الوهابيين يمارسون العنف مع مخالفيهم بما في ذلك اجازة جهادهم في بلادهم ( بلاد المخالفين للوهابيين ) بينما الشيعة لا يفعلون ذلك .
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
صدام قُتل قصاصاً وليس تكفيراً .
وما وراء الرابط عن القرامطة رأي فردي قد يصح وقد لا يصح وهويتكلم عن أفعال مادية وترغيبات مذهبية ، وذات الشئ فعله الوهابيون
أليس الوهابيون دعوا وما زالوا يدعون لمذهبهم بشتى فنون الدعوة بما فيها الترغيب والترهيب والتفسيق والتكفير؟
والفارق بين الوهابيين والقرامطة أو الشيعة أن الوهابيين يمارسون العنف مع مخالفيهم بما في ذلك اجازة جهادهم في بلادهم ( بلاد المخالفين للوهابيين ) بينما الشيعة لا يفعلون ذلك .
الفرق واضح بين إستغلال الجهل و محاربة الباطل
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
كلٌ يدعي الوضوح عنده ، والله أعلم أين يكون وعند مَن الوضوح .
نعم الله يعلم مع من الوضوح فلذلك قال

التوبة - الآية 119
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ
 

سفاري

عضو بلاتيني
نعم الله يعلم مع من الوضوح فلذلك قال

التوبة - الآية 119
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ
ومَن هم الصادقون في هذا الزمن ؟
هل هم الجاميون الانبطاحيون المحسنون للحكام مساوئهم والمحرمون على الشعوب حتى الشكوى لله من الظلم المتمثل في هضم الحقوق وانتفاء العدالة ، وذلك بتسويق ( أطع ولو ضرب ظهرك وأخذ مالك ) !
أم هم الوهابيون المتطرفون التكفيريون الذين يحللون سفك الدماء وازهاق الأنفس في بلاد المسلمين التي انظمتها لا تعتنق المذهب الوهابي !
أم هم الاخوان الميكافيليون الذين يشعلون النيران في أي بلد لا يدين شعبه بالولاء لهم !
الكل في هذا العصر " يجذب النار صوب قرصه " أي الكل صاحب مصلة وساعٍ لتحقيق مآربه سواء بالتقرب والتملق للسطة ، أو باستعداء - أيضاً - السلط ومغازلة واستعطاف واستجذاب الشعوب المغلوبة على أمرها .
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
ومَن هم الصادقون في هذا الزمن ؟
هل هم الجاميون الانبطاحيون المحسنون للحكام مساوئهم والمحرمون على الشعوب حتى الشكوى لله من الظلم المتمثل في هضم الحقوق وانتفاء العدالة ، وذلك بتسويق ( أطع ولو ضرب ظهرك وأخذ مالك ) !
أم هم الوهابيون المتطرفون التكفيريون الذين يحللون سفك الدماء وازهاق الأنفس في بلاد المسلمين التي انظمتها لا تعتنق المذهب الوهابي !
أم هم الاخوان الميكافيليون الذين يشعلون النيران في أي بلد لا يدين شعبه بالولاء لهم !
الكل في هذا العصر " يجذب النار صوب قرصه " أي الكل صاحب مصلة وساعٍ لتحقيق مآربه سواء بالتقرب والتملق للسطة ، أو باستعداء - أيضاً - السلط ومغازلة واستعطاف واستجذاب الشعوب المغلوبة على أمرها .
من تنحى عن الإسلام تنحى الإسلام عنه
 
أعلى