عبدالله الفلسطيني
عضو مخضرم
قاعدة : لازم القول ليس بلازم فكونه أثنى على التيجاني و الفلاني والعلاني فلا يعني هذا أنه صوفي إلا أن يصف هو نفسه بذلك ، عجيب والله ، الرجل يدعو للسلفية و اتباع السلف و البعض ( من الفرقة إياها ) مصرة أنه ليس كذلك ... يعني لو قيل أن القرضاوي سلفي لأنه أثنى على السلفية فالكلام مردود وفارغ ، فلازم القول ليس بلازم ، و هذا البوطي الأشعري العقيدة يثني على ابن تيمية فهل يعني هذا أنه ترك التصوف مثلا حينا من الدهر ؟
مالكم كيف تحكمون ؟
أما الطريقة التيجانية فلا أعلم عنها شيئا ، ولن آخذ معلومات عن طريقتهم و مسلكهم من خلالك ( مع المعذرة لشخصكم الموقر ) حتى لو أحلتني لكتبهم ، فالطرق و المذاهب لا تفهم بهذه الطريقة أو من الخصوم ... و يجب أن يكون لدينا شيخ ( تيجاني ) ليفهمنا طريقته ثم نسمع ردوده على الخصوصم ،ثم نسمع من غيره و هل هم جميعا على ذات الرأي ، المسألة معقدة ، أما قالوا له هذه ما حبتيها ... وإن كانت التيجانية كما تقول حذو القذة بالقذة فلا يعني هذا أن الددو صار صوفي كونه مدحهم .
... أما عدم معذرتك للجاهل بجهله فلا تعذر ، بل عذب وعاقب إن استطعت ، فللحق لا أحد يعبدك من دون الله ... أما ربنا العظيم فلا يكلف نفسا إلا ما آتاها ، علما أن الشيخ الددو ليس بجاهل وهو أعلم منك ومني بالقوم .
مالكم كيف تحكمون ؟
أما الطريقة التيجانية فلا أعلم عنها شيئا ، ولن آخذ معلومات عن طريقتهم و مسلكهم من خلالك ( مع المعذرة لشخصكم الموقر ) حتى لو أحلتني لكتبهم ، فالطرق و المذاهب لا تفهم بهذه الطريقة أو من الخصوم ... و يجب أن يكون لدينا شيخ ( تيجاني ) ليفهمنا طريقته ثم نسمع ردوده على الخصوصم ،ثم نسمع من غيره و هل هم جميعا على ذات الرأي ، المسألة معقدة ، أما قالوا له هذه ما حبتيها ... وإن كانت التيجانية كما تقول حذو القذة بالقذة فلا يعني هذا أن الددو صار صوفي كونه مدحهم .
... أما عدم معذرتك للجاهل بجهله فلا تعذر ، بل عذب وعاقب إن استطعت ، فللحق لا أحد يعبدك من دون الله ... أما ربنا العظيم فلا يكلف نفسا إلا ما آتاها ، علما أن الشيخ الددو ليس بجاهل وهو أعلم منك ومني بالقوم .