عضو سعودي في الشبكة يكتب ان الكويت جزء من قرن الشيطان؟؟!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
استفزب أن موضوع كهذا لازال مفتوح ولازال فيه تعليقات وأخذ وردّ مع أُناس أقل مايُقال عنهم سفهاء وأقلام مأجورة ..

تحية إجلال وإكبار لك أخي المميز الحجازي ...

حياكي الله بنت حجازنا العظيم انا على استعداد لمناظره بن منير طول العمر في المنتديات او في الكويت لانني على ثقه بانني راح اكشفه امام الراي العام اكثر واكثر
 
المميز الحجازي لم يقدم الا خلط الاوراق و تخبط و ادخال المناطق بعضها ببعض
بأختصار رسم خريطة جديدة للجزيرة العربية و حدودها

وش رايك يابن منير اجيك الكويت واخذك في جوله ميدانيه على جزيره العرب بالكامل انا على استعداد ان كان كلامي غلط ان احرم نفسي من دخول الجزيره العربيه الى اخر يوم من حياتي انا وضحت لك واثبت لك كل شي نظري ولكن يبدو لي انه لدك قصور في الفهم

شرطي في الجوله الميدانيه يكون معنا مشرف من المنتدى وعضوين اختارهم انا وعضوين تختارهم انت وعضوين محايدين
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
وش رايك يابن منير اجيك الكويت واخذك في جوله ميدانيه على جزيره العرب بالكامل انا على استعداد ان كان كلامي غلط ان احرم نفسي من دخول الجزيره العربيه الى اخر يوم من حياتي انا وضحت لك واثبت لك كل شي نظري ولكن يبدو لي انه لدك قصور في الفهم

شرطي في الجوله الميدانيه يكون معنا مشرف من المنتدى وعضوين اختارهم انا وعضوين تختارهم انت وعضوين محايدين

يا اخي اتقي الله فينا
الموضوع عن نجد انتم السعوديون حتى الان لا تعرفون اين هي نجد ؟؟! هذه مهزلة فكرية
 
يا اخي اتقي الله فينا
الموضوع عن نجد انتم السعوديون حتى الان لا تعرفون اين هي نجد ؟؟! هذه مهزلة فكرية
نجد نعرفها ومايحتاج انك تعلمنا اياها وسبق ان وضحت لك ان نجد تنقسم الى 17 اقليم

اما التعليم الحمد لله تعلمته من اجدادي ائمه ال البيت الكرام ومن كبار من بني هاشم الا اذا كنت تشكك في علمهم وتربيتهم لنا ؟؟

وهذا لايعني نسياني او اهمالي لكل من علمني حرفا
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
نجد نعرفها ومايحتاج انك تعلمنا اياها وسبق ان وضحت لك ان نجد تنقسم الى 17 اقليم

اما التعليم الحمد لله تعلمته من اجدادي ائمه ال البيت الكرام ومن كبار من بني هاشم الا اذا كنت تشكك في علمهم وتربيتهم لنا ؟؟

وهذا لايعني نسياني او اهمالي لكل من علمني حرفا
و الرسول (ص) كان يقصد نجد التي اطراف جزيرة العرب والتي هي جزء صغير و غير معروف و مهمل في العراق حاليا ؟. يعني ترك نجد و مناطقها و اقاليمها ال 17 و جاء على اطراف العراق حاليا ؟!
 
و الرسول (ص) كان يقصد نجد التي اطراف جزيرة العرب والتي هي جزء صغير و غير معروف و مهمل في العراق حاليا ؟. يعني ترك نجد و مناطقها و اقاليمها ال 17 و جاء على اطراف العراق حاليا ؟!

انا وضحت لك في ردودي السابقه وقلت لك ان الرسول صلى الله عليه وسلم اشر وهو في المدينه على جهه الشرق ووريتك الخرائط
واستغرب منك ان تكتب الرسول (ص) اين التادب مع الرسول صلى الله عليه وسلم ماكتبته اختصار لايجوز
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
المقصود بحديث النبي صلى الله عليه وسلم عن نجد .... هو العراق
مايحتاج لها تفكير ولا تحليل

شوف حال العراق على مر القرون ... فتن في فتن وابطالها شيعة العراق
و ليش الرسول عليه السلام ما جاب اسم العراق حيث كان بلد موجود و معروف في حين حيث جاء بأسم اليمن و عن الشام ؟؟ بدل من هذا اللف ؟؟!
 
و ليش الرسول عليه السلام ما جاب اسم العراق حيث كان بلد موجود و معروف في حين حيث جاء بأسم اليمن و عن الشام ؟؟ بدل من هذا اللف ؟؟!


ياعمر نحن نتكلم عربي ....

نجد تعني الشرق يمكن المقصود ايران او الصين ايضا ... المهم ان قرن الشيطان يظهر من الشرق
 

راس مشعاب

عضو جديد
و ليش الرسول عليه السلام ما جاب اسم العراق حيث كان بلد موجود و معروف في حين حيث جاء بأسم اليمن و عن الشام ؟؟ بدل من هذا اللف ؟؟!

يا اخي الفاضل .. انا كنت مثلك اتساءل نفس سؤالك

وقرأت من عدة مصادر وبحوث ... واتضح لي ان 99% تفيد ان المقصود بحديث المصطفى صلى الله عليه وسلم هو العراق ... ومع هذا اترك هذي البحوث

ودع العقل والواقع يتكلم

ايش عند نجد من فتن على مر التاريخ والقرون .... فقط مسيلمه الكذاب
ثم ان نجد لم تكن حضاره .. مثل الشام واليمن والحجاز ( مكه والمدينه ) والعراق والروم والفرس
مجرد هجر وقرى متفرقه في وسط صحراء قاحله لا تشجع على العيش ومقومات الحضاره

- نرجع للعراق
لايختلف اثنان ولا عشره ان العراق من عهد النبوه وعلى مر القرون إلى وقتنا الحاضر فتن في فتن ولو بنسرد اهم الفتن لايكفينا مئات الصفحات

إن شاء الله استوعبت يابن معاويه

همسه ...

انا لا اعلم عن مذهبك ... ولاكن إن كنت او غيرك تعتقد ان دعوة المجدد الشيخ محمد بن عبدالوهاب فتنه كما يحلو للشيعه وصف دعوته .. فغلط وخطأ 100%
لم يكن محمد بن عبد الوهاب إلا مجدد وداعي لعبادة الله وحده ونابذا لكل بدعه وشرك ... ولكن الشيعه يكرهونه لأسباب املاءات ملالي قم وطهران
الآن من فضل الله العلماء كثر ... والجامعات الاسلاميه المتخصصه في العقيده موجوده ... وصدق الله حينما قال ( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له حافظون )


هذا الدين العظيم نزل واتى من مكه .... واحفاد الصحابه هم من حفظه واوصله للعالم

لم يأتي الدين من قم وطهران ... بل القرآن نزل عربيا ولن يفهم تفسيره إلا العرب والمتمرس باللغه العربيه

شكرا لك وشكرا للجميع ... هذا مالدي والله اعلم
 
التعديل الأخير:

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
يا اخي الفاضل .. انا كنت مثلك اتساءل نفس سؤالك

وقرأت من عدة مصادر وبحوث ... واتضح لي ان 99% تفيد ان المقصود بحديث المصطفى صلى الله عليه وسلم هو العراق ... ومع هذا اترك هذي البحوث

ودع العقل والواقع يتكلم

ايش عند نجد من فتن على مر التاريخ والقرون .... فقط مسيلمه الكذاب
ثم ان نجد لم تكن حضاره .. مثل الشام واليمن والحجاز ( مكه والمدينه ) والعراق والروم والفرس
مجرد هجر وقرى متفرقه في وسط صحراء قاحله لا تشجع على العيش ومقومات الحضاره

- نرجع للعراق
لايختلف اثنان ولا عشره ان العراق من عهد النبوه وعلى مر القرون إلى وقتنا الحاضر فتن في فتن ولو بنسرد اهم الفتن لايكفينا مئات الصفحات

إن شاء الله استوعبت يابن معاويه

همسه ...

انا لا اعلم عن مذهبك ... ولاكن إن كنت او غيرك تعتقد ان دعوة المجدد الشيخ محمد بن عبدالوهاب فتنه كما يحلو للشيعه وصف دعوته .. فغلط وخطأ 100%
لم يكن محمد بن عبد الوهاب إلا مجدد وداعي لعبادة الله وحده ونابذا لكل بدعه وشرك ... ولكن الشيعه يكرهونه لأسباب املاءات ملالي قم وطهران
الآن من فضل الله العلماء كثر ... والجامعات الاسلاميه المتخصصه في العقيده موجوده ... وصدق الله حينما قال ( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له حافظون )


هذا الدين العظيم نزل واتى من مكه .... واحفاد الصحابه هم من حفظه واوصله للعالم

لم يأتي الدين من قم وطهران ... بل القرآن نزل عربيا ولن يفهم تفسيره إلا العرب والمتمرس باللغه العربيه

شكرا لك وشكرا للجميع ... هذا مالدي والله اعلم

الاخ الكريم
و ما هي الفتن التي خرجت من العراق ؟؟!
منطقة نجد حاليا هي موطن الفتنة بين اهل السنة و الجماعة انفسهم
الا ترى انها موطن الانتحاريين و الخوارج و العاهات الفكرية المتطرفة ؟؟!
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
سبحان الله ارى البعض يتلاعب في حديث رسول الله الكريم متناسياً الحديث الصحيح "المتواتر":
((عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وسَلَّمَ قَالَ:
مَنْ كَذَبَ عَلَيَّ مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنَ النَّارِ ))
[ مسلم، البخاري، الترمذي، أبي داوود، ابن ماجة، أحمد ]
قال الحافظ المُنذري: هذا الحديث قد رُوي عن غيرما واحد من الصحابة في الصحاح والسنن والمسانيد وغيرها حتى بلغ مبلغ التواتر
 
التعديل الأخير:

صدى الحجاز

عضو ذهبي
5947-1-1024x894.jpg


هذه الخريطة توضح لمن التبس عليه الأمر ..
 
5947-1-1024x894.jpg


هذه الخريطة توضح لمن التبس عليه الأمر ..

شكرا لك الخريطه التي وضعتها وضحت مسار وادي الرمه والذي ياتي حين نتجه من المدينه المنوره باتجاه المشرق وفيه توضيح لكل المناطق التي ذكرت بل ولاحضت ان راس الشر ايران في نفس الخط حين نذهب من مشرق المدينه المنوره عبر وادي الرمه والذي يبدى من المدينه المنوره

بصراحه تسلم على طرحك هذه الخريطه شكرا لك
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
شكرا لك الخريطه التي وضعتها وضحت مسار وادي الرمه والذي ياتي حين نتجه من المدينه المنوره باتجاه المشرق وفيه توضيح لكل المناطق التي ذكرت بل ولاحضت ان راس الشر ايران في نفس الخط حين نذهب من مشرق المدينه المنوره عبر وادي الرمه والذي يبدى من المدينه المنوره

بصراحه تسلم على طرحك هذه الخريطه شكرا لك
العفو ..
ارى انك مازلت متمسك برأيك ! لا حول ولا قوة الا بالله
تلطف بنفسك واعانك الله عليها .
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
وفي رواية الطبراني : اللهم بارك لنا في مَكّتنا، اللهم بارك لنا في مَدينتنا ، اللهم بارك لنا في شامنا، وبارك لنا في صاعنا ، وبارك لنا في مُدِّنا . فقال رجل : يا رسول الله ! و في عِراقنا . فأعرض عنه ، فرددها ثلاثا ، كل ذلك يقول الرجل : وفي عِراقنا ، فيُعرض عنه ، فقال : بها الزلازل والفتن ، وفيها يَطلع قَرن الشيطان .
وقال الألباني : صحيح على شرط الشيخين .

وفي رواية لمسلم : رَأْسُ الْكُفْرِ مِنْ هَا هُنَا مِنْ حَيْثُ يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ . يَعْنِى الْمَشْرِقَ .

وفي حديث أبي هريرة رضي الله عنه مرفوعا : لاَ تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَحْسِرَ الْفُرَاتُ عَنْ جَبَلٍ مِنْ ذَهَبٍ ، يَقْتَتِلُ النَّاسُ عَلَيْهِ ، فَيُقْتَلُ مِنْ كُلِّ مِائَةٍ تِسْعَةٌ وَتِسْعُونَ ، وَيَقُولُ كُلُّ رَجُلٍ مِنْهُمْ : لَعَلِّي أَكُونُ أَنَا الَّذِى أَنْجُو . رواه البخاري ومسلم .
وفي رواية للبخاري : يُوشِكُ الْفُرَاتُ أَنْ يَحْسِرَ عَنْ كَنْزٍ مِنْ ذَهَبٍ فَمَنْ حَضَرَهُ فَلَا يَأْخُذْ مِنْهُ شَيْئًا .

وفي حديث أُبَيّ بْنِ كَعْبٍ رضي الله عنه قَالَ إِنِّى سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ : يُوشِكُ الْفُرَاتُ أَنْ يَحْسِرَ عَنْ جَبَلٍ مِنْ ذَهَبٍ ، فَإِذَا سَمِعَ بِهِ النَّاسُ سَارُوا إِلَيْهِ ، فَيَقُولُ مَنْ عِنْدَهُ : لَئِنْ تَرَكْنَا النَّاسَ يَأْخُذُونَ مِنْهُ لَيُذْهَبَنَّ بِهِ كُلِّهِ . قَالَ : فَيَقْتَتِلُونَ عَلَيْهِ فَيُقْتَلُ مِنْ كُلِّ مِائَةٍ تِسْعَةٌ وَتِسْعُونَ . رواه مسلم .


أخرج ابن عساكر في «تاريخ دمشق» نا قبيصة، نا سفيان -وهو: الثوري-، عن محمد بن جُحادة، سمعت الحسن يقول: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
«اللهم بارك لنا في مدينتنا، اللهم بارك لنا في شامنا»، فقال رجل لرسول الله صلى الله عليه وسلم: [يا رسول الله.. فالعراق؟ فإن منها مِيرتَنا، وفيها حاجتنا ..قال: فسكت، ثم أعاد عليه، فقال:
«هنالك يطلُع قرنُ الشيطان، وهنالكم الزلازل والفتن».
ورجاله ثقات، وهو مرسل، والمتن صحيح كما تقدم، إلا الزيادة في قول الرجل: «فإن منها ميرتنا، وفيها حاجتنا»، فلم أظفر بها في غير هذا المرسل.

وايضا حديث أخرجه مسلم (2905)، وأبو يعلى (9/383، 420-421 رقم 5551، 5570)، وأبو عوانة -كما في «إتحاف المهرة» (8/354 رقم 9548)-، والبزار في «البحر الزخار» (12/272 رقم 6064 - بمراجعتي)، وأبو الفضيل عبيد الله بن عبد الرحمن في «حديث الزهري» (1/294-295 رقم 266)، والبيهقي في «الشعب» (4/346 رقم 5348) من طرق عن ابن فضيل - عن أبيه، قال: سمعتُ سالم بن عبد الله بن عمر يقول:
يا أهل العراق! ما أسأَلَكُم عن الصَّغيرة، وأركَبَكُم للكبيرة، سمعتُ أبي عبد الله بن عمر يقول: سمعتُ رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: إن الفتنة تجيء من ها هنا، وأومأ بيده نحو المشرق، من حيث يطلع قرن الشيطان، وأنتم يضرب بعضُكم رقاب بعض، وإنما قتل موسى الذي قتل من آل فرعون، خطأً، فقال الله -عز وجل- له: {وقَتَلتَ نَفساً فَنَجّينَاك مِنَ الغَمّ وفَتَنّاك فُتوناً} [طه: 40].
وهذه الرواية تشهد لما سبق في أن المراد بالمشرق: أهل العراق، وعلى ذلك كان يحمله سالم بن عبد الله، ولذا قال أوله: «يا أهل العراق! ما أسألكم عن الصغيرة، وأركبكم للكبيرة».

يكفي ان الفتن بدأت في العراق ولا زالت ومن يمتلك عقل يعلم انه على مر التاريخ غالبية الفتن والقتل للصحابة الكرام وال البيت الاطهار كانت في العراق وحتى في التاريخ الحديث الفتن والدجاليين البعثيين والعفالقة والاثنى عشرية واللطيمة والزحيفة والمتمتعين بالرضع وخمام الاثنى عشرية متجمعيين في العراق حيث امواج الفتن تحت قرن الشيطان وفي المقابل نرى السعودية مستقرة وقوة اقتصادية عالمية وضمن دول الصناعية العشرون العظمى في العالم وشعب يعيش براحة وانسجام وايمان ويكفي دعاء سيدنا ابراهيم لعرب الجزيرة بالبركة والامان والرزق.

وايران ارض خروج الدجال كما اخبرنا الحبيب عليه الصلاة والسلام وها هي تنشر الدجل والفتن والكراهية والقتل والارهاب والشبكات الارهابية في كل مكان واتباعها اتخذوا الدجل والكذب دين لهمم.

الموضوع منتهى من حيث الواقع والاحداث والتاريخ وصدق الحبيب عليه الصلاة والسلام.
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
وقد رَوى الإمام أحمد في رواية ابنه عبد الله بإسناد أوضح مِن هذا عن علي رضي الله عنه نحوا مَن هذا : أنه كَرِه الصلاة بأرض بابِل وأرض الخَسف ، أو نحو ذلك . وكَرِه الإمام أحمد الصلاة في هذه الأمكنة اتِّبَاعًا لِعلي رضي الله عنه ، وقوله : نهاني أن أُصَلّي في أرض بابِل فإنها ملعونة . اهـ .

أما حديث عليّ رضي الله عنه رَضِىَ اللَّهُ عَنْهُ أنه مَرَّ بِبَابِلَ وَهُوَ يَسِيرُ ، فَجَاءَهُ الْمُؤَذِّنُ يُؤَذِّنُ بِصَلاَةِ الْعَصْرِ ، فَلَمَّا بَرَزَ مِنْهَا أَمَرَ الْمُؤَذِّنَ ، فَأَقَامَ الصَّلاَةَ ، فَلَمَّا فَرَغَ قَالَ : إِنَّ حَبِيبِي صلى الله عليه وسلم نَهَانِي أَنْ أُصَلِّي فِي الْمَقْبُرَةِ ، وَنَهَانِي أَنْ أُصَلِّي فِي أَرْضِ بَابِلَ ، فَإِنَّهَا مَلْعُونَةٌ . فقد رواه أبو داود مِن طريق عبد الله بن وهب عن ابْنُ لَهِيعَةَ وَيَحْيَى بْنُ أَزْهَرَ .

وإسناده حسن مِن أجل ابن لهيعة ، وهو مقرون بـ يحيى بن أزهر ، ثم هو مِن رواية ابن وهب عن ابن لهيعة .
قال ابن حجر في " التهذيب " : قال عبد الغني بن سعيد الأزدي : إذا روى العبادلة عن ابن لهيعة فهو صحيح : ابن المبارك وابن وهب ...
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
وفي رواية الطبراني : اللهم بارك لنا في مَكّتنا، اللهم بارك لنا في مَدينتنا ، اللهم بارك لنا في شامنا، وبارك لنا في صاعنا ، وبارك لنا في مُدِّنا . فقال رجل : يا رسول الله ! و في عِراقنا . فأعرض عنه ، فرددها ثلاثا ، كل ذلك يقول الرجل : وفي عِراقنا ، فيُعرض عنه ، فقال : بها الزلازل والفتن ، وفيها يَطلع قَرن الشيطان .
وقال الألباني : صحيح على شرط الشيخين .

وفي رواية لمسلم : رَأْسُ الْكُفْرِ مِنْ هَا هُنَا مِنْ حَيْثُ يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ . يَعْنِى الْمَشْرِقَ .

وفي حديث أبي هريرة رضي الله عنه مرفوعا : لاَ تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَحْسِرَ الْفُرَاتُ عَنْ جَبَلٍ مِنْ ذَهَبٍ ، يَقْتَتِلُ النَّاسُ عَلَيْهِ ، فَيُقْتَلُ مِنْ كُلِّ مِائَةٍ تِسْعَةٌ وَتِسْعُونَ ، وَيَقُولُ كُلُّ رَجُلٍ مِنْهُمْ : لَعَلِّي أَكُونُ أَنَا الَّذِى أَنْجُو . رواه البخاري ومسلم .
وفي رواية للبخاري : يُوشِكُ الْفُرَاتُ أَنْ يَحْسِرَ عَنْ كَنْزٍ مِنْ ذَهَبٍ فَمَنْ حَضَرَهُ فَلَا يَأْخُذْ مِنْهُ شَيْئًا .

وفي حديث أُبَيّ بْنِ كَعْبٍ رضي الله عنه قَالَ إِنِّى سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ : يُوشِكُ الْفُرَاتُ أَنْ يَحْسِرَ عَنْ جَبَلٍ مِنْ ذَهَبٍ ، فَإِذَا سَمِعَ بِهِ النَّاسُ سَارُوا إِلَيْهِ ، فَيَقُولُ مَنْ عِنْدَهُ : لَئِنْ تَرَكْنَا النَّاسَ يَأْخُذُونَ مِنْهُ لَيُذْهَبَنَّ بِهِ كُلِّهِ . قَالَ : فَيَقْتَتِلُونَ عَلَيْهِ فَيُقْتَلُ مِنْ كُلِّ مِائَةٍ تِسْعَةٌ وَتِسْعُونَ . رواه مسلم .


أخرج ابن عساكر في «تاريخ دمشق» نا قبيصة، نا سفيان -وهو: الثوري-، عن محمد بن جُحادة، سمعت الحسن يقول: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
«اللهم بارك لنا في مدينتنا، اللهم بارك لنا في شامنا»، فقال رجل لرسول الله صلى الله عليه وسلم: [يا رسول الله.. فالعراق؟ فإن منها مِيرتَنا، وفيها حاجتنا ..قال: فسكت، ثم أعاد عليه، فقال:
«هنالك يطلُع قرنُ الشيطان، وهنالكم الزلازل والفتن».
ورجاله ثقات، وهو مرسل، والمتن صحيح كما تقدم، إلا الزيادة في قول الرجل: «فإن منها ميرتنا، وفيها حاجتنا»، فلم أظفر بها في غير هذا المرسل.

وايضا حديث أخرجه مسلم (2905)، وأبو يعلى (9/383، 420-421 رقم 5551، 5570)، وأبو عوانة -كما في «إتحاف المهرة» (8/354 رقم 9548)-، والبزار في «البحر الزخار» (12/272 رقم 6064 - بمراجعتي)، وأبو الفضيل عبيد الله بن عبد الرحمن في «حديث الزهري» (1/294-295 رقم 266)، والبيهقي في «الشعب» (4/346 رقم 5348) من طرق عن ابن فضيل - عن أبيه، قال: سمعتُ سالم بن عبد الله بن عمر يقول:
يا أهل العراق! ما أسأَلَكُم عن الصَّغيرة، وأركَبَكُم للكبيرة، سمعتُ أبي عبد الله بن عمر يقول: سمعتُ رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: إن الفتنة تجيء من ها هنا، وأومأ بيده نحو المشرق، من حيث يطلع قرن الشيطان، وأنتم يضرب بعضُكم رقاب بعض، وإنما قتل موسى الذي قتل من آل فرعون، خطأً، فقال الله -عز وجل- له: {وقَتَلتَ نَفساً فَنَجّينَاك مِنَ الغَمّ وفَتَنّاك فُتوناً} [طه: 40].
وهذه الرواية تشهد لما سبق في أن المراد بالمشرق: أهل العراق، وعلى ذلك كان يحمله سالم بن عبد الله، ولذا قال أوله: «يا أهل العراق! ما أسألكم عن الصغيرة، وأركبكم للكبيرة».

يكفي ان الفتن بدأت في العراق ولا زالت ومن يمتلك عقل يعلم انه على مر التاريخ غالبية الفتن والقتل للصحابة الكرام وال البيت الاطهار كانت في العراق وحتى في التاريخ الحديث الفتن والدجاليين البعثيين والعفالقة والاثنى عشرية واللطيمة والزحيفة والمتمتعين بالرضع وخمام الاثنى عشرية متجمعيين في العراق حيث امواج الفتن تحت قرن الشيطان وفي المقابل نرى السعودية مستقرة وقوة اقتصادية عالمية وضمن دول الصناعية العشرون العظمى في العالم وشعب يعيش براحة وانسجام وايمان ويكفي دعاء سيدنا ابراهيم لعرب الجزيرة بالبركة والامان والرزق.

وايران ارض خروج الدجال كما اخبرنا الحبيب عليه الصلاة والسلام وها هي تنشر الدجل والفتن والكراهية والقتل والارهاب والشبكات الارهابية في كل مكان واتباعها اتخذوا الدجل والكذب دين لهمم.

الموضوع منتهى من حيث الواقع والاحداث والتاريخ وصدق الحبيب عليه الصلاة والسلام.
شرح الحديث: "اللهم بارك لنا في شامنا..."

الثلاثاء 26 شعبان 1422 - 13-11-2001

رقم الفتوى: 11456
التصنيف: أحاديث نبوية مع شرحها

star-ps.gif
p_s.gif
star.png
star.png
star.png
star-empty.png
star-empty.png







السؤال
ما معنى هذا الحديث: عن ابن عمر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال " اللهم بارك لنا في شامنا ، اللهم بارك لنا في يمننا، فقالوا: وفي نجدنا يا رسول الله، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: اللهم بارك لنا في شامنا، اللهم بارك لنا في يمننا، فقال الناس: وفي نجدنا يا رسول الله؟
قال ابن عمر: أظن أنه قال في المرة الثالثة: الزلازل والفتن هناك: وهناك يطلع قرن الشيطان" صحيح البخاري.

الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإن الحديث صحيح ثابت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولفظه في صحيح البخاري: "اللهم بارك لنا في شأمنا، الله بارك لنا في يمننا، قالوا: يا رسول الله، وفي نجدنا؟ قال: اللهم بارك لنا في شأمنا، اللهم بارك لنا في يمننا، قالوا: يا رسول الله في نجد؟ (قال الرواي) فأظنه قال في الثالثة: هنالك الزلازل والفتن، وبها يطلع قرن الشيطان".
وفي صحيح مسلم طرف منه.
والحديث فيه دلالة على فضل الشام واليمن، والدعاء لهما بالبركة، وقد وردت أحاديث أخر في فضلهما، وفضل سكناهما، وخاصة في آخر الزمان حين تكثر الفتن، فمن ذلك ما أخرجه أبو داود وابن حبان في صحيحه، والحاكم في المستدرك أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "سيصير الأمر أن تكونوا جنوداً مجندة: جند بالشام، وجند باليمن، وجند بالعراق، قال ابن حوالة: خر(أي: اختر) لي يا رسول الله إن أدركت ذلك، فقال: عليك بالشام، فإنها خيرة الله من أرضه، يجتبي إليها خيرته من عباده، فأما إن أبيتم فعليكم بيمنكم، واسقوا من غدركم، فإن الله توكل لي بالشام وأهله".
ومن أراد المزيد، فليراجع أبواب الفضائل والترغيب من كتب الحديث.
وفي الحديث دلالة على أن الفتن، وما يأمر به الشيطان ويزينه من الكفر والأهواء والبدع تأتي من جهة نجد.


المصدر
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=11456
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
شرح الحديث: "اللهم بارك لنا في شامنا..."

الثلاثاء 26 شعبان 1422 - 13-11-2001

رقم الفتوى: 11456
التصنيف: أحاديث نبوية مع شرحها

star-ps.gif
p_s.gif
star.png
star.png
star.png
star-empty.png
star-empty.png







السؤال
ما معنى هذا الحديث: عن ابن عمر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال " اللهم بارك لنا في شامنا ، اللهم بارك لنا في يمننا، فقالوا: وفي نجدنا يا رسول الله، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: اللهم بارك لنا في شامنا، اللهم بارك لنا في يمننا، فقال الناس: وفي نجدنا يا رسول الله؟
قال ابن عمر: أظن أنه قال في المرة الثالثة: الزلازل والفتن هناك: وهناك يطلع قرن الشيطان" صحيح البخاري.

الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإن الحديث صحيح ثابت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولفظه في صحيح البخاري: "اللهم بارك لنا في شأمنا، الله بارك لنا في يمننا، قالوا: يا رسول الله، وفي نجدنا؟ قال: اللهم بارك لنا في شأمنا، اللهم بارك لنا في يمننا، قالوا: يا رسول الله في نجد؟ (قال الرواي) فأظنه قال في الثالثة: هنالك الزلازل والفتن، وبها يطلع قرن الشيطان".
وفي صحيح مسلم طرف منه.
والحديث فيه دلالة على فضل الشام واليمن، والدعاء لهما بالبركة، وقد وردت أحاديث أخر في فضلهما، وفضل سكناهما، وخاصة في آخر الزمان حين تكثر الفتن، فمن ذلك ما أخرجه أبو داود وابن حبان في صحيحه، والحاكم في المستدرك أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "سيصير الأمر أن تكونوا جنوداً مجندة: جند بالشام، وجند باليمن، وجند بالعراق، قال ابن حوالة: خر(أي: اختر) لي يا رسول الله إن أدركت ذلك، فقال: عليك بالشام، فإنها خيرة الله من أرضه، يجتبي إليها خيرته من عباده، فأما إن أبيتم فعليكم بيمنكم، واسقوا من غدركم، فإن الله توكل لي بالشام وأهله".
ومن أراد المزيد، فليراجع أبواب الفضائل والترغيب من كتب الحديث.
وفي الحديث دلالة على أن الفتن، وما يأمر به الشيطان ويزينه من الكفر والأهواء والبدع تأتي من جهة نجد.


المصدر
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=11456
شرح الحديث: "اللهم بارك لنا في شامنا..."

الثلاثاء 26 شعبان 1422 - 13-11-2001

رقم الفتوى: 11456
التصنيف: أحاديث نبوية مع شرحها

star-ps.gif
p_s.gif
star.png
star.png
star.png
star-empty.png
star-empty.png







السؤال
ما معنى هذا الحديث: عن ابن عمر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال " اللهم بارك لنا في شامنا ، اللهم بارك لنا في يمننا، فقالوا: وفي نجدنا يا رسول الله، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: اللهم بارك لنا في شامنا، اللهم بارك لنا في يمننا، فقال الناس: وفي نجدنا يا رسول الله؟
قال ابن عمر: أظن أنه قال في المرة الثالثة: الزلازل والفتن هناك: وهناك يطلع قرن الشيطان" صحيح البخاري.

الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإن الحديث صحيح ثابت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولفظه في صحيح البخاري: "اللهم بارك لنا في شأمنا، الله بارك لنا في يمننا، قالوا: يا رسول الله، وفي نجدنا؟ قال: اللهم بارك لنا في شأمنا، اللهم بارك لنا في يمننا، قالوا: يا رسول الله في نجد؟ (قال الرواي) فأظنه قال في الثالثة: هنالك الزلازل والفتن، وبها يطلع قرن الشيطان".
وفي صحيح مسلم طرف منه.
والحديث فيه دلالة على فضل الشام واليمن، والدعاء لهما بالبركة، وقد وردت أحاديث أخر في فضلهما، وفضل سكناهما، وخاصة في آخر الزمان حين تكثر الفتن، فمن ذلك ما أخرجه أبو داود وابن حبان في صحيحه، والحاكم في المستدرك أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "سيصير الأمر أن تكونوا جنوداً مجندة: جند بالشام، وجند باليمن، وجند بالعراق، قال ابن حوالة: خر(أي: اختر) لي يا رسول الله إن أدركت ذلك، فقال: عليك بالشام، فإنها خيرة الله من أرضه، يجتبي إليها خيرته من عباده، فأما إن أبيتم فعليكم بيمنكم، واسقوا من غدركم، فإن الله توكل لي بالشام وأهله".
ومن أراد المزيد، فليراجع أبواب الفضائل والترغيب من كتب الحديث.
وفي الحديث دلالة على أن الفتن، وما يأمر به الشيطان ويزينه من الكفر والأهواء والبدع تأتي من جهة نجد.


المصدر
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=11456

الموضوع منتهي


وفي رواية الطبراني : اللهم بارك لنا في مَكّتنا، اللهم بارك لنا في مَدينتنا ، اللهم بارك لنا في شامنا، وبارك لنا في صاعنا ، وبارك لنا في مُدِّنا . فقال رجل : يا رسول الله ! و في عِراقنا . فأعرض عنه ، فرددها ثلاثا ، كل ذلك يقول الرجل : وفي عِراقنا ، فيُعرض عنه ، فقال : بها الزلازل والفتن ، وفيها يَطلع قَرن الشيطان .
وقال الألباني : صحيح على شرط الشيخين .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى