الغاء المظاهرات وبديل حقيقي لها بين العرب والمسلمين واجب حتمي علينا لنجدتهم فعليا!

سكان غزة يشربون مياهاً «غير آمنة»... وتحذير من انتشار الأمراض والأوبئة​

حذرت من «كارثة صحية»​

طفل ينظر بينما يتجمع الفلسطينيون لتعبئة المياه وسط نقصها الحاد في قطاع غزة (رويترز)

طفل ينظر بينما يتجمع الفلسطينيون لتعبئة المياه وسط نقصها الحاد في قطاع غزة (رويترز)
  • غزة: «الشرق الأوسط»
آخر تحديث: 12:44-27 أبريل 2024 م ـ 18 شوّال 1445 هـ
نُشر: 12:43-27 أبريل 2024 م ـ 18 شوّال 1445 هـ




أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم (السبت) أن جميع مواطني القطاع يتناولون مياهاً غير آمنة بسبب عدم القدرة على فحص مياه الشرب، بحسب «وكالة أنباء العالم العربي».
وقالت وزارة الصحة على «تليغرام»: «مع توقف مختبر الصحة العامة، وعدم القدرة على فحص مياه الشرب، وعدم سماح الاحتلال بإدخال مادة الكلور، أو أي بديل عنه لمعالجة مياه الشرب من خلال الكلورة، فإن جميع مواطني قطاع غزة يتناولون مياهاً غير آمنة، وتعرض حياتهم للخطر».

وحذرت الوزارة من انتشار العديد من الأمراض والأوبئة نتيجة طفح مياه الصرف الصحي، وتراكم النفايات في الشوارع، وبين خيام النازحين، وانتشار الزواحف، والحشرات، في ظل ارتفاع درجة الحرارة.

كما ناشدت الوزارة المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية كافة «ضرورة وسرعة التدخل»، محذرة من أن الأمر ينذر بحدوث «كارثة صحية».
وكانت سلطة المياه الفلسطينية قد حذرت الشهر الماضي من أن سكّان شمال القطاع مهددون بخطر الموت عطشاً، وأن معدلات الأوبئة مرتفعة جراء شرب المياه المالحة، وقالت إن نسبة المياه المتوفرة «أقل من 15 - 20 في المائة مما كانت عليه قبل العدوان في محافظات الوسط، والجنوب، فيما تعتبر شبه منعدمة في محافظات شمال القطاع».




وبعد اكثر من 200 يوم والامة مشلولة يقودها الغوغاء في الشوارع وخنازير المخابرات المحلية والاجنبية المحترفين كما هم منذ 100 عام

واختفى فجأة كل اولاد وبنات الحرام من _ الموجاهدين !!!!!!! وكلاب بن لادين وغيرهم من كلاب اهل النار
 

سفينة مساعدات تحمل مواد غذائية تبحر من قبرص إلى إلى غزة​

«ورلد سنترال كيتشن» يقدم الطعام قبالة ساحل غزة (رويترز)

«ورلد سنترال كيتشن» يقدم الطعام قبالة ساحل غزة (رويترز)
  • نيقوسيا : «الشرق الأوسط»
نُشر: 07:45-27 أبريل 2024 م ـ 18 شوّال 1445 هـ




أعلن مصدر قبرصي أن شحنات المساعدات استؤنفت من قبرص إلى غزة في ساعة متأخرة من مساء أمس (الجمعة)، بإبحار سفينة تحمل مواد غذائية إلى القطاع الفلسطيني المحاصر بعد توقف المساعدات عقب مقتل سبعة من موظفي الإغاثة في غارة إسرائيلية، بحسب «رويترز».
وأوقفت منظمة «ورلد سنترال كيتشن» غير الحكومية المساعدات لمراجعة نشاطها في القطاع بعد الهجوم الذي وقع في أوائل أبريل (نيسان)، في قرار أدى إلى تعليق الشحنات المباشرة من قبرص إلى غزة.

وقال المصدر القبرصي إن سفينة شحن صغيرة غادرت ميناء لارنكا مساء أمس محملة بمساعدات تبرعت بها الإمارات.

وتقول السلطات الصحية الفلسطينية إن أكثر من 34 ألف فلسطيني قتلوا خلال الحرب التي تشنها إسرائيل منذ ستة أشهر في غزة، رداً على هجوم شنته حركة «حماس» في جنوب إسرائيل. كما تسببت الحملة الإسرائيلية في كارثة إنسانية لسكان القطاع البالغ عددهم أكثر من مليوني نسمة.
وبدأت الولايات المتحدة في بناء رصيف عائم على ساحل البحر المتوسط في قطاع غزة، والذي سيتيح فحص شحنات المساعدات في قبرص تحت إشراف إسرائيلي. ولكن عندما تصل تلك المساعدات إلى غزة، سيتعين أيضاً أن تمر عبر نقاط التفتيش الإسرائيلية على الأرض.


انهم يصنعون المشكلة ويفرضون الحل ! ليس امس فقط واليوم بل منذ 1945
وكافة حكامكم كلاب لهم وليس اليهودي السيسي ولدي اليهوديتين في الاردن ودبي فقط


من الذي فرض محاصرة اهل غزة منذ 1967 وحتى اليوم وخلق الاونروا فيها ثم اغلقها ثم فرض الحرب عليهم واموال ايران وموزة وخلق مئات المرتزقة منهم ولايزالون امامكم والذين لم نعرف فيحياتنا اقذر منهم وقد كتبت عنهم فيتويتر اكثر من الف مرة قبل 2023 ولم يتغير شي اصلا فهم خنازير اردوغان وخامنئي وبشار وكل مجرم من اعداء الله ورسوله ومن يعرفون ابن الحرام سامي ابو زهري : حرقهم احياء اقل عقوبة يستحقونها من الناس وتبون اولهم وكل كلابه وكل العرب الذين سكتوا عنهم وهؤلاء الخنازير ممن يحتاجونهم تغطية سوآتهم من سفلة الامة فكل شخص يعرف حماس واحمد ياسين وعرفات خائن قذر نجس وغد حفيد وغد وهؤلاء ادمنوا الكفاح الرخيص وخيانة الامة وحماية الاعلام الصهيوني الناطق بالعربية حتى وهم من يديرون الجزيرة والعبرية حتى اليوم بل حتى تنتهي اخر مسرحياتهم ضد الامة ونشاهد قطع رقابهم ومن مولهم ويمولهم ويحرسهم من الناس قريبا باذن الله
 
أعلى