مستوى النائب بورمية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

كويتي81

عضو مميز
السلام عليكم
من خلال متابعتي لكثير من جلسات مجلس الأمة شاهدت بعض الأعضاء لديهم طرح قوي وعقلاني ويخدم المواطن الكويتي والبلد بالدرجة الأولى بعيدا عن المصالح الإنتخابية ويعجبني كثيرا النائب الفاضل فيصل المسلم ولا اتوقع احد يختلف معي في رأيي عن هذا النائب المحترم وخير دليل على ذلك النتيجة الكبيرة التي أحرزها في الدائرة الثالثة ذات الصراح الفكري القوي والتي ليس محسوبة على قبيلة أو طبقة أو طائفة معينة.

في حين نجد أعضاء مستوى طرحهم متدني جدا ويكون أحيانا مضحك للمتابعين فأذكر عند حضوري أحد جلسات مجلس الأمة والتي كانت مخصصة لمناقشة الميزانية العامة للدولة فقد هاجم النائب ضيف الله بورمية بالجلسة وزير المالية بدر الحميضي السابق قائلا له : لا تضلل الشعب ومجلس الوزراء بمعلومات خطأ وأنت تقول (أي الحميضي) بأن الرواتب تبلغ 40 % من الميزانية العامة في حين أنها فقط 20 % حيث أن الباب الأول من الميزانية العامة والذي يمثل المرتبات يبلغ ملياران و626 مليونا في حين أن إجمالي الميزانية هو 11 مليار 340 مليونا فأنت بدل من أن تعتذر ترواغ على المجلس.
رد عليه الوزير قائلا : يوجد رواتب تحمل على ميزانية الدولة سنويا في الباب الخامس وهي رواتب العسكريين اذا ما جمعناها مع الباب الأول يصبح مبلغ الرواتب في الميزانية 4 مليار و536 مليونا أي 40 % من الميزانية العامة فأنا لم اقول معلومة خاطئة ولم اضلل أحد.
فرد عليه النائب بورمية : لا تضيع الموضوع انا اكلمك عن الرواتب تقول لي الباب الخامس ما أدري شنو ....
فضحك الحضور على مستوى بورمية العلمي المخجل وأسلوبه الهمجي واستعابه البطئ.

والمشكلة أن النائب بورمية يعرف مستواه العلمي الركيك والمتدني فانسحب من مناظرة وزير المالية السابق بدر الحميضي بموضوع اسقاط القروض في الندوة التي نظمتها الجمعية الاقتصادية بالرغم من تبنيه لهذه القضية التي تهم الكثير بل أن حملته الانتخابية دغدد بها مشاعر الناس بإسقاط القروض حيث علم هذا النائب بأنه سيصبح أضحوكة للجميع أذا ناقش هذه القضية بمنظوراقتصادي بحت مع مجموعة من الاقتصاديين المختصين في هذاالمجال وقام النائب باصدر بيانا ترقيعيا يبرر فيه سبب هروبه من مناظرة الوزير بالندوة التي نقللها تلفزيون الرأي مباشرة وظل كرسية فاضيا طوال وقت المناظرة ، مع العلم أن الحكومة عادة ما تنسحب من مثل هذه المناظرات لتحفظها على الآراء في بعض القضايا ولا يعرف عن النواب انسحابهم من مثل هذه المناظرة التي تعتبر مكسبا انتخابيا كبيرا اذا كان النائب بالكفاءة العلمية المطلوبة.

فللأسف نائب بهذا المستوى العلمي الركيك يسن ويشرع قوانيين للدولة.

كويتي81

عضو مميز
مستوى

اتفق معاك بكل كلمه قلتها. انا متابع بعض الجلسات واعتقد في ناس احسن من بو رميه الف مره .

http://www.youtube.com/watch?v=itb-bkt3n1q

شكرا على المشاركة
وياليت الناس تصحى وما تصوت حق هالنواب الي فضحونا بمستواهم بالمجلس والي ما يسعون الا للمصالح الشخصية من خلال دغدغة عواطف الناس

ارهاب فكري

عضو ذهبي
من يريد اقتصاديين وسياسيين محنكين في كويت الطفره ؟

المطلوب في هذه الفتره هو حدة اللسان , وشوية دغدغة مشاعر .

بالعكس أنا اعتقد انه بورمية من أذكى نواب مجلس الامه . لا يهم ثقافته الاقتصاديه والسياسيه وأسلوبه في الحديث . المهم انه دائماً في صف إتكالية المواطن على الحكومه , في فلوس عطونا اياها ! وهذا يعد ذكاء بحد ذاته للفوز بقلوب 70% من المواطنين الاتكاليين .

ضاحي

عضو فعال
النائب ضيف الله بورميه اجتهد بموضوع اسقاط القروض والزيادة وفشل
الصراحه لانه مستواه النيابي متواضع حيل وخاصة انه سمو الامير حفظه الله انتقده وانتقد مشاريعه اللي لها اهداف انتخابيه
لكن هذا اللي يقدر يقدمه الرجال
ولكل مجتهد نصيب
اما النائب الدكتور فيصل المسلم فيضع رب العالمين بين عينه

الدكتور فيصل المسلم العتيبي اشوفه من افضل اعضاء مجلس الامه وهو سياسي محنك وفذ والله يوفقه ان شاء الله تعالى ونتأمل خير بوجوده بهذا المجلس وكل مجلس

الاباصيري

عضو فعال
استغرب ان تكون هذه عقلية دكتور

عموما لايشفع لهذا النائب الا مواقفه واقتراحاته التي تلامس هموم الشارع

الوسمي1

عضو ذهبي
يقول مستواه العلمي الركيك ؟؟

دكتور صار ركيك ؟؟

مدير مستشفى صار ركيك ؟؟

لا يعيب الرجل ثقل لسانه

لمعلوماتك النائب الوحيد الذي وضع برنامج وطبقه هو النائب الدكتور ضيف الله بورميه

طالما حميضيك يقدر يسولف ليش صار تدوير ومن ثما اخرجوه من الوزاره ؟؟؟

ركيك شال الدكتور الجارالله من وزاره الصحه بأستجواب يشهد له القاصي والداني ؟؟

النائب ضيف الله بورميه اجتهد بموضوع اسقاط القروض والزيادة وفشل
الصراحه لانه مستواه النيابي متواضع حيل وخاصة انه سمو الامير حفظه الله انتقده وانتقد مشاريعه اللي لها اهداف انتخابيه
لكن هذا اللي يقدر يقدمه الرجال
ولكل مجتهد نصيب
اما النائب الدكتور فيصل المسلم فيضع رب العالمين بين عينه

الدكتور فيصل المسلم العتيبي اشوفه من افضل اعضاء مجلس الامه وهو سياسي محنك وفذ والله يوفقه ان شاء الله تعالى ونتأمل خير بوجوده بهذا المجلس وكل مجلس

أخي الكريم ألم تسمع قول الشاعر..

ألم ترَ أن السيف ينقص قدره ... إذا قيل أن السيف أمضى من العصى

أتقارن الثرى بالثريا..؟!!

مشكلة المنتدى وبعض الاعضاء هو ضيف الله بورميه (اسد المجلس) هذا الرجل صاحب مواقف مشرفه دائما مع المواطن ويكفي انه هو العضو الوحيد اللي تقدم بإقتراح اسقاط القروض عن المواطنين , ويكفيه انه طلع المركز الرابع بالانتخابات ,,وتذكروا دائما لاتقذف الا الشجره المثمره

بو حمد

عضو بلاتيني
مشكلة المنتدى وبعض الاعضاء هو ضيف الله بورميه (اسد المجلس) هذا الرجل صاحب مواقف مشرفه دائما مع المواطن ويكفي انه هو العضو الوحيد اللي تقدم بإقتراح اسقاط القروض عن المواطنين , ويكفيه انه طلع المركز الرابع بالانتخابات ,,وتذكروا دائما لاتقذف الا الشجره المثمره

اسد المجلس مره وحده !! ياشيخ ظلمت الاسود !!

داخل علينا بفزعه يعني؟؟

بالمناسبة اسئل اي دكتور عن بورميه و سيفيدك بالاجابة !!

دكتورك هذه لم يمارس مهنة الطب في حياته .. شهاده بكالوريوس طب وجراحة من جامعة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية :d "لاتعليق"

لما تخرج ما فلح بالطب في مستشفى الفروانيه.. بواسطة اعضاء مطير تم تعيينه على طووووول مدير للمستشفى العسكري و من ثمه مستشفى الجهراء !!

وجوده في المجلس مربوط بامر واحد فقط .. القروض!! غيره مايملك شئ لاضافته !

وصدق علي بن ابي طالب كرم الله وجهه حين قال " قيمة المرء فيما يتقنه" !!

اسد المجلس مره وحده !! ياشيخ ظلمت الاسود !!

داخل علينا بفزعه يعني؟؟

بالمناسبة اسئل اي دكتور عن بورميه و سيفيدك بالاجابة !!

دكتورك هذه لم يمارس مهنة الطب في حياته .. شهاده بكالوريوس طب وجراحة من جامعة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية :d "لاتعليق"

لما تخرج ما فلح بالطب في مستشفى الفروانيه.. بواسطة اعضاء مطير تم تعيينه على طووووول مدير للمستشفى العسكري و من ثمه مستشفى الجهراء !!

وجوده في المجلس مربوط بامر واحد فقط .. القروض!! غيره مايملك شئ لاضافته !

وصدق علي بن ابي طالب كرم الله وجهه حين قال " قيمة المرء فيما يتقنه" !!
اول شيء الموضوع مو بس فزعه كلمة حق يستحقها اسد المجلس,,ثانيا: مهنة الطب مافيها واسطه ولا تجيب كلام من عندك من خيالك الواسع

بو حمد

عضو بلاتيني
اول شيء الموضوع مو بس فزعه كلمة حق يستحقها اسد المجلس,,ثانيا: مهنة الطب مافيها واسطه ولا تجيب كلام من عندك من خيالك الواسع

عدل كلامك انا ماقلت فيها واسطه.. ياعزيزي في مصر الشهادات بدون واسطات .. الشهادات بالهدايا !!

وخالي لاهو واسع ولا شئ روح اسئل عن هزبرك هذا عند الاطباء ثم تعال ناقش !

السلطاني

عضو مخضرم
أظن أن أداء الدكتور بورمية في المجلس السابق...أداء طيب وممتاز...

والدليل عودته لمجلس الأمة ...دون فرعية...وفي دائرة قوية....وهذا يؤكد ثقة الناس فيه....

ولا يتحدث أحد ويقول إنه شغله فقط القروض....

والذي يتسائل عن ذلك....

أنا اسأله بدوري...هل تتذكر إستجوابه لوزير الصحة.....؟

د.ضيف ابو رمية قد يكون أداءه ليس بدرجة إمتياز....ولكنه بدرجة جيد جدا.....والقرب من القضايا الشعبية...

والعمل من أجلها...

عمرها ما كانت أمرا معيبا....!!

عدل كلامك انا ماقلت فيها واسطه.. ياعزيزي في مصر الشهادات بدون واسطات .. الشهادات بالهدايا !!

وخالي لاهو واسع ولا شئ روح اسئل عن هزبرك هذا عند الاطباء ثم تعال ناقش !
لا تقولي روح اسأل الدكاتره هذا كلام فاضي وبعدين انا مقتنع فيه وما في شي اسمه هدايا وين قاعدين

بو حمد

عضو بلاتيني
لا تقولي روح اسأل الدكاتره هذا كلام فاضي وبعدين انا مقتنع فيه وما في شي اسمه هدايا وين قاعدين

كلام فاضي !! عمومن الكلام المليان لك انت و امثالك ;)

ودامك مقتنع فيه .. براحتك .. الظاهر انت بعد من خريجين مصر و ام المعادي ...

matab

عضو فعال
السلام عليكم جميعا اخواني الافاضل ابو رميه احس بمعانات المواطن المدين الذي تمت سرقته من قبل البنوك بدون رحمه وفي وضح النهار اللي ياخذ بجد قضيه وهو عارف محتواها احسن من الجهل بدخول قضيه ابو رميه عارف وحاس بمعانات المواطن وحرامية البنوك عارفين ارجو ان محد يتكلم عن احد بدون المام وشكراااااا تحياتي ( سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم توكلت على الله )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى