أحسنت وبارك الله فيك ... ولكن الغريب في الأمر عندما يتغاضى البعض عن ورود المئات بل الألاف من الأيات التي تختص لفظ ( ربك وربي ) الله عز وجل دون سواه ونبحث عن من تشابه في القول والوقوع في الشبهات واللبس لاطلاقها على البشر ابتغاء الفتنة .. !!
{ هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ } آل عمران7
فمن باب أولى سد الذرائع وعدم الوقوع في الشبهات .. !
رب نفسه ههههههههههههههههههههههههههههههههه
الله يعطيك ألف عافية شيخنا وحبيبنا ، والله أخجل أن أتداخل بحوارتك ، لكن تسجيل متابعة .
بارك الله فيك اخي الغالي ابوعمر .. استفدنا منك كثيرا
ماشاء الله ..اقول العرب "اعتادت "على حذف المضاف و الاخ لا يفهم
استدل انا بالقران ..وانت لاشيىء تقنعى به لانك ببساطة متورط !!
(وسأل القرية" التي كنا فيها و العير التي أقبلنا فيها وإنا لصادقون "82" } (سورة يوسف)
هل القرية ..بشر ؟؟.. هو جماد فكيف نسال جماد !! المقصود هو "اهل القرية" !!
رب الابل ... بمعنى مالك ..سيد .. صاحب ( الابل )
و اذا اردت بمعنى العبودية تاتى ايضا ..لان الله سيد و مالك المخلوقات :إستحسان:
وهذا ما كان يقوله الاخ : بهلول .. و ضربة موفقة منه
عسى فهمت
سارت مشرقة وسرت مغرباً *** شتان بين مشرق ومغرب .
مشكلتك يا ديب أننا في واد وأنت في آخر
نحن نتحدث عن الإضافة والمضاف وأنت تناقش نفسك في مسألة حذف المضاف
ونحن نتناقش عن جواز الإضافة لكلمة ( رب ) بخصوصها , وأنت في واد آخر وتتحدث عن حذف المضاف بالنسبة لأي كلمة...
الموضوع عن إضافة كلمة لكلمة ( رب ) فقط دون غيرها , هل تدري لماذا ؟؟
لأن الرب من أسماء الله تعالى.... تخيل.