'(( >>>>> فـــــوائـــــــد عـــــقــــــلــــــيــــــة <<<<< ))'

الغرندوق

عضو ذهبي
[[ ... الآلـــيــــة الــحــواريـــة ... ]]
***********************
********************
***************


كما أن لكل سيارة او مركبة قيادة , آلـيـة !؟ محددة و معرفة في ادارتها و قيادتها ..:

1 - الألية الذاتية ........... automatic Transmission

2 - الآلية اليدوية .............. Manual Transmission

***

أيضاً للحوار - آلية حوارية - يتم من خلالها الإنتقال من محور متفق عليه الى آخر , وينجح الحوار بعدها , ويخرج المتحاوران بثمرة الحوار النافع و الإستفادة.

مثال ..:
******
********

[[س]] اتى و طلب إقراضه من خواصه و جلسائه مبلغاً من المال و السداد بعد سنة !! بضمانه الشخصي .

والمبلغ هو مائة ألف دينار = 100,000.0 KD

فأجابه [[ص]] من الحضور و قال له أنا أقرضك و لكن فترة السداد تكون خلال 30 يوم فقط = شهر كامل ؟؟ :( ؟؟
و السداد يكون عبارة عن : مضاعفات حسابية للدينار الواحد اولاً , ثم تضاعف النواتج ؟؟ كالتالي ..:

أنك تودع في حسابي ..:

اليوم الاول = 1 دينار واحد فقط .

اليوم الثاني = 2 ديناران فقط .

اليوم الثالث = 4 دنانير فقط .

اليوم الرابع = 8 دنانير فقط .

اليوم الخامس = 16 دينار فقط .

اليوم السادس = 32 دينار فقط.


و ........... الـــــــخ

حتى اليوم - الثلاثين - فقط ....!!!


فهل تقبل عرضي لك ...؟؟؟ ;)
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قام بعد ذلك [[س]] الطالب للمبلغ :p, يقلبها في فكره و يراها انها بسيطة فقال له قبلت .

وقال [[س]]... لــــــــ [[ص]] :

ولكن أليس في ذلك هضم لمالك , و اجحاف في حقك و خسارة لك ؟؟؟؟؟
لانني في آخر الشهر بعد مضاعفة الدينار ..!! لا اظن ان المبلغ المستحق سوف يتجاور الألف او الالفين دينار على ابعد تقدير .؟؟
بالعقل و المنطق هكذا انا اراها :cool:

قضحك [[ص]] الذي تطوع ان يقرضه و قال له ..:

بما أنه ليس لديك آلية [علمية] أو [ عقلية ] او حتى [منهج منطقي ] في تقدير الامور , فلذلك قبلت بهذا العرض , الذي يجعلك في ظاهر الأمر و بدايته منتفع ,,, ولكن في نهايته متضرر و خاسر اكثر و اكبر مما تتخيل :confused:
فأنا أريد من هذا الموقف درس لك ؟؟ ...... {-لا-} تنجرف وراء اي عرض مغري حتى تقف بالضبط على اسبابه و نتائجه و من بعدها قرر و إعقلها و تمنطق يا بو المنطق :eek: .

هل تعلم كم سيكون المبلغ المستحق عليك في تمام الشهر = 30 يوم ؟؟؟
لو وافقتني على شرطي ؟؟؟

فقال [ س ] ........... لا !!! و لكن أكيد المبلغ المستحق لن يتجاوز البضعة آلاف من الدنانير :p

رد [ص] ........... المبلغ المستحق عليك في يوم 30 هو = [؟؟؟؟؟؟؟]
من البداية الحسابية المقدرة وهي الدينار = 1 الواحد ..:

يساوي = (( 536,870,912.00)) خمسمائة مليون و ..و..و..و..و..و.. دينار فقط لاغير .
:eek:
:confused:
:eek:
:باكي:
:إستنكار:​

1- .............. = 1
2-..................=2
3-...................=4
4-....................=8
5-....................=16
6-.....................=32
7-......................=64
8-......................=128
9-........................=256
10-.........................=512
11-..........................=1024
12-............................=2048
13- .............................=4096
14-................................=8192
15- ...............................=16384
16-..................................=32768
17-....................................=65536
18- .....................................=131072
19-.........................................=262144
20-............................................=524288
21-..............................................=1048576
22-.................................................=2097152
23-....................................................=4194304
24-.......................................................=8388608
25-...........................................................=16777216
26-...............................................................=33554432
27-......................................................................=67108864
28-...............................................................................=134217728
29-.......................................................................................=268435456
30-................................................................................................=536870912
31-..؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟...............................................=؟؟:باكي:؟؟:confused:؟؟:mad:
**************************************************************
**************************************************************
**************************************************************
**************************************************************​

فانظر عزيزي القاريء كيف هي الحياة مع من يظن انه يستغني عن الآلية العلمية بأدق تفاصيلها, و الحكم السليم مبني على العقل السليم من بعد المنهج السليم , الذي لا يستغني عن العلم لإستقراء الحدث و التنبوء بالنتائج على أساس علمي مسبق و من ثم يقرر :D:إستحسان::وردة:



وكثيراً ما نرى بين المتحاورين !!! ..... الطرف الاول يقول للطرف الآخر ..:
***************************************************


- يا فلان !!! شوية عقل ........... [[ وموضوعهم يحتاج لآلية علمية أصلاً]]

- وآخر يقول للثاني !!! ممكن بس شوية منطق ...... [[ وموضوعهم يحتاج له آلية عقلية ]]

- وآخر يقول للثاني !!! منطقك غريب و متخلف .....[[ ولايعلم الاول انه بلا علم و لا عقل و لا منطق ]]


- لماذا عزيزي القارئ ؟؟ الآلية العلمية هي الأساس في بناء أي حوار او حضارة او منهج و منطق ؟؟؟؟


***********
************
لأن العلم يخضع لــــــ................................. سنن قد خلقها الله فلا يختلف عليه عاقلان مقرّان , ولكن يختلف عليه عالم به و جاهل به .


لكن المنطق ............................................. يختلف من فكر لآخر

والعقل :(؟؟......................... فإنه يفعّل:D عند البعض , ويعطّل:p عند الآخر .

*********************************************
*************************
*************
****
آلية العلم .................................. الوقوف على الاسباب و المتسببات .

آلية العقل....... الوقوف على الآثر و النتائج و الربط السليم بين الاحداث .

آلية المنطق ............. الوقوف على مستوى منهج الشخص و الدوافع ..:
[تأكد-تثبت-تحقق-اطمئنان-منطق اكاديمي-منطق طبي-منطق شعبي, عرفي-منطق ديني, شرعي-منطق اخلاقي-منطق لا اخلاقي]
؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟

هذا كله في سبيل ؟؟ لإمتلاك مفتاح..:
- القناعة اولاً................ [[ التأثر ]] .......ثم........ [[ التغيـّر ]]

ثم

- الإقناع للغير ثانياً ......... [[ التأثير ]] .......ثم........ [[ التغيير ]]


**********************************************​


ولي عودة بإذن الله ....................................

********************************
 

الغرندوق

عضو ذهبي
[[ .. الــــــــــــكــــــــــــلــــــــــــــمـــــــــــــــــة .. ]]
***************************************
تحت المجهر:وردة: ............. كـيـمـيـائـيـاً + فـيـزيـائــيـاً ..!!!

************************************
**********************************
********************************




ذكريات من أيام المقاعد الدراسية الجميلة ..:
*******************************
دخل الإستاذ كعادته و بيديه إناء فيه ماء للشرب , وطلب من بعض الحضور في القاعة ان يتقدموا له ويشربوا منه ففعلنا , ثم بادرنا السؤال قائلاً ..:
لو وضعت لكم في هذا الإناء اطيب الثمر و مغسول !! فهل تشربون منه ؟؟

- اجبناه ........... نعم , لانه سوف يمتزج معه و يجعل مزاج الماء و نكهته طيبة .

فقال ..: ولو وضعت به , حجراً رخاما ً مغسول معقما ً ؟؟ ...فهل تشربونه ؟؟

- اجبناه ................. نعم لان الحجر المعقم الطاهر لا يمتزج ولا يتفاعل مع الماء .


فقال ..: ولو وضعت به , خبثا ً و قذرا ً معقماً:( و مغسول:confused: !! فهل تشربون منه؟؟



- أجبناه .......... لا !! لان الخبث سوف يمتزج به و يتفاعل معه ويعكر صفوه و يخبثه بمزاج خبيث .بعد ان كان , عذباً زلالا , حتى و ان غسل و عقم :confused:



**************
قال بعدها ..:

* اذا ً !! بسبب التفاعل و حجمه و أثره في الماء قد قدرتم ان تشربوه او لا !!!
والتفاعل هذا يأتي من خواص كيميائية و فيزيائة للمادة .
؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟..؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟

كذلك ..[[..الكلمة..]] ....؟؟

لها نفس الخواص و الحالات ....[[ كيميائية + فيزيائية ]]

فانظر للكلمة في كتاب الله و توصيفها بـــــ........:

- الشجرة الطيبة ذات الثمار الطيبة .

- الشجرة الخبيثة .

و أنظر الى السنة النبوية المطهرة , في هذا الحديث الرائع الذي يبين لنا جنس الكلمة و عظم تأثيرها ..:

**************************************************
في الحديث الصحيح أن عائشة أشارت إلى النبي صلى الله عليه وسلم تصف صفية رضي الله عنها بأنها قصيرة، فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم: (لقد قلت كلمة لو مزجت بماء البحر لمزجته) رواه أبو داود.
**************************************************
وهي من هي .: زوجة أشرف الخلق - صلى الله عليه وسلم , والمبرئة من السماء .
وبنت الصديق الكريم - ابو بكر - رضي الله عنه .
و هي ام المؤمنين - عائشة - رضي الله عنها و عن ابيها اجمعين و ارضاهم .
ونحن نتعلم من سيرتهم الكريمة العطرة .
*******************************************************
*******************************************************
*******************************************************


فالكلمة لها خواص فيزيائية بما يسميه اهل اللسان العربي بـــــــ.....:

- مبنى الــحــرف

- مبنى الــكـلـمـة

- مبنى الـجـمـلـة



***********************************
***********************************


وإن أي تغير على فيزيائيتها ... سوف يترتب بالتالي تغيير على كيميائية الكلمة , والمقصود بـــــ كيميائتها هو ....:

- معنى الـــــحـــــــرف

- معنى الــــــكــــــلـــمة

- معنى الـــــجــــمــــلــة


**************************************
***********************************

قيل دوما ً بــــــ{المثال يتضح المقال} ..:
[[ كيميائة - و - فيزيائة ]]
^^^^^^^^^^^^^^^
{0} الــــــحـــــــــــرف {0}

{0}الــــكــــلـــــمـــــة {0}

{0} الجــــــــمــــــلــــة{0}


******************
***************
*********

[ .. 1 .. ]

*****************************
الــــــحـــــــــرف .................. [[ مبنى (فيزياء) + معنى(كيمياء) ]]


***** ح-س-ن :إستحسان:.................ن-ح-س :إستنكار: *****
******************************







[ .. 2 .. ]

*******************************

الــــــكــــلـــــمـــة ................[[ مبنى(فيزياء) + معنى(كيمياء) ]]




***** :إستحسان:كلب صديق خير من صديق كلب:إستنكار: *****
*******************************







[ .. 3 .. ]
*******************************

الــــجــــمـــلــــــة .................[[ مبنى(فيزياء) + معنى(كيمياء) ]]




من اليمين ............... الى .............. الشمال




--> --> --> --> --> --> --> --> --> --> --> -->


1---2---3---4---5
***************


مننٌ لهم شحت فما سمحوا


شيمٌ لهم ساءت فما حلموا


ســننٌ لهم ضلت فلا رشدوا


قــدمٌ لهم زلت فلا ســـلموا

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^


من الشمال ........ الى ............ اليمين

<-- <-- <-- <-- <-- <-- <-- <-- <-- <-- <-- <-- <-- <--

5 --- 4 ---- 3 ----2 ----1
******************


سمحوا فما شحت لهم مننُ


حــلموا فما ساءت لهم شيمُ


رشدوا فلا ضــلت لـهـم سننُ


ســلمـوا فلا زلت لـهـم قــدمُ
*******************************​

ولذلك عزيزي القارئ تجد..:

- ان هناك مقال من ألف كلمة طيبة جميلة نقية طاهرة:إستحسان: , قد تخللها كلمة واحدة خبيثة :إستنكار:او اسلوب قذر:p !!!

* امتزجت هذه الكلمة الخبيثة او الاسلوب القذر بهذا المقال الكريم فعكرته و شوهته , كما لو ان تلك الكلمة كالمادة الخبيثة قد عكرت ماء نهر صافي عذب عند مزجها به , فلا يقبلها شاربها او واردها .
***************************

ولي عودة بإذن الله ..........................

******************************

 

نورالكويت

عضو فعال
[[ ... الآلـــيــــة الــحــواريـــة ... ]]

***********************
********************
***************


كما أن لكل سيارة او مركبة قيادة , آلـيـة !؟ محددة و معرفة في ادارتها و قيادتها ..:

1 - الألية الذاتية ........... automatic Transmission

2 - الآلية اليدوية .............. Manual Transmission

***

أيضاً للحوار - آلية حوارية - يتم من خلالها الإنتقال من محور متفق عليه الى آخر , وينجح الحوار بعدها , ويخرج المتحاوران بثمرة الحوار النافع و الإستفادة.

مثال ..:
******
********

[[س]] اتى و طلب إقراضه من خواصه و جلسائه مبلغاً من المال و السداد بعد سنة !! بضمانه الشخصي .

والمبلغ هو مائة ألف دينار = 100,000.0 KD

فأجابه [[ص]] من الحضور و قال له أنا أقرضك و لكن فترة السداد تكون خلال 30 يوم فقط = شهر كامل ؟؟ :( ؟؟
و السداد يكون عبارة عن : مضاعفات حسابية للدينار الواحد اولاً , ثم تضاعف النواتج ؟؟ كالتالي ..:

أنك تودع في حسابي ..:

اليوم الاول = 1 دينار واحد فقط .

اليوم الثاني = 2 ديناران فقط .

اليوم الثالث = 4 دنانير فقط .

اليوم الرابع = 8 دنانير فقط .

اليوم الخامس = 16 دينار فقط .

اليوم السادس = 32 دينار فقط.


و ........... الـــــــخ

حتى اليوم - الثلاثين - فقط ....!!!


فهل تقبل عرضي لك ...؟؟؟ ;)
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قام بعد ذلك [[س]] الطالب للمبلغ :p, يقلبها في فكره و يراها انها بسيطة فقال له قبلت .

وقال [[س]]... لــــــــ [[ص]] :

ولكن أليس في ذلك هضم لمالك , و اجحاف في حقك و خسارة لك ؟؟؟؟؟
لانني في آخر الشهر بعد مضاعفة الدينار ..!! لا اظن ان المبلغ المستحق سوف يتجاور الألف او الالفين دينار على ابعد تقدير .؟؟
بالعقل و المنطق هكذا انا اراها :cool:

قضحك [[ص]] الذي تطوع ان يقرضه و قال له ..:

بما أنه ليس لديك آلية [علمية] أو [ عقلية ] او حتى [منهج منطقي ] في تقدير الامور , فلذلك قبلت بهذا العرض , الذي يجعلك في ظاهر الأمر و بدايته منتفع ,,, ولكن في نهايته متضرر و خاسر اكثر و اكبر مما تتخيل :confused:
فأنا أريد من هذا الموقف درس لك ؟؟ ...... {-لا-} تنجرف وراء اي عرض مغري حتى تقف بالضبط على اسبابه و نتائجه و من بعدها قرر و إعقلها و تمنطق يا بو المنطق :eek: .

هل تعلم كم سيكون المبلغ المستحق عليك في تمام الشهر = 30 يوم ؟؟؟
لو وافقتني على شرطي ؟؟؟

فقال [ س ] ........... لا !!! و لكن أكيد المبلغ المستحق لن يتجاوز البضعة آلاف من الدنانير :p

رد [ص] ........... المبلغ المستحق عليك في يوم 30 هو = [؟؟؟؟؟؟؟]
من البداية الحسابية المقدرة وهي الدينار = 1 الواحد ..:

يساوي = (( 536,870,912.00)) خمسمائة مليون و ..و..و..و..و..و.. دينار فقط لاغير .
:eek:
:confused:
:eek:
:باكي:
:إستنكار:​

1- .............. = 1
2-..................=2
3-...................=4
4-....................=8
5-....................=16
6-.....................=32
7-......................=64
8-......................=128
9-........................=256
10-.........................=512
11-..........................=1024
12-............................=2048
13- .............................=4096
14-................................=8192
15- ...............................=16384
16-..................................=32768
17-....................................=65536
18- .....................................=131072
19-.........................................=262144
20-............................................=524288
21-..............................................=1048576
22-.................................................=2097152
23-....................................................=4194304
24-.......................................................=8388608
25-...........................................................=16777216
26-...............................................................=33554432
27-......................................................................=67108864
28-...............................................................................=134217728
29-.......................................................................................=268435456
30-................................................................................................=536870912
31-..؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟...............................................=؟؟:باكي:؟؟:confused:؟؟:mad:
**************************************************************
**************************************************************
**************************************************************
**************************************************************​

فانظر عزيزي القاريء كيف هي الحياة مع من يظن انه يستغني عن الآلية العلمية بأدق تفاصيلها, و الحكم السليم مبني على العقل السليم من بعد المنهج السليم , الذي لا يستغني عن العلم لإستقراء الحدث و التنبوء بالنتائج على أساس علمي مسبق و من ثم يقرر :D:إستحسان::وردة:



وكثيراً ما نرى بين المتحاورين !!! ..... الطرف الاول يقول للطرف الآخر ..:
***************************************************


- يا فلان !!! شوية عقل ........... [[ وموضوعهم يحتاج لآلية علمية أصلاً]]

- وآخر يقول للثاني !!! ممكن بس شوية منطق ...... [[ وموضوعهم يحتاج له آلية عقلية ]]

- وآخر يقول للثاني !!! منطقك غريب و متخلف .....[[ ولايعلم الاول انه بلا علم و لا عقل و لا منطق ]]


- لماذا عزيزي القارئ ؟؟ الآلية العلمية هي الأساس في بناء أي حوار او حضارة او منهج و منطق ؟؟؟؟


***********
************
لأن العلم يخضع لــــــ................................. سنن قد خلقها الله فلا يختلف عليه عاقلان مقرّان , ولكن يختلف عليه عالم به و جاهل به .


لكن المنطق ............................................. يختلف من فكر لآخر

والعقل :(؟؟......................... فإنه يفعّل:D عند البعض , ويعطّل:p عند الآخر .

*********************************************
*************************
*************
****
آلية العلم .................................. الوقوف على الاسباب و المتسببات .

آلية العقل....... الوقوف على الآثر و النتائج و الربط السليم بين الاحداث .

آلية المنطق ............. الوقوف على مستوى منهج الشخص و الدوافع ..:
[تأكد-تثبت-تحقق-اطمئنان-منطق اكاديمي-منطق طبي-منطق شعبي, عرفي-منطق ديني, شرعي-منطق اخلاقي-منطق لا اخلاقي]
؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟

هذا كله في سبيل ؟؟ لإمتلاك مفتاح..:
- القناعة اولاً................ [[ التأثر ]] .......ثم........ [[ التغيـّر ]]

ثم

- الإقناع للغير ثانياً ......... [[ التأثير ]] .......ثم........ [[ التغيير ]]


**********************************************​


ولي عودة بإذن الله ....................................


********************************

السلام عليكم

لكي اقتنع بما ستقول سأربط بينك وبين تصرفاتك وردود افعالك لكل مايحدث

هل هذا صحيح ..؟

كما ان قلبي يقرصني منك وحاسه بان تصرفك مو صحيح
وعليه سأبني فكري
كما ان قلبي دليلي :)

يعني قلبي على الغالب اذا مو دائما لا يخيب

فهل القلب يدخل في المنطق ؟

وما علاقة القلب بالفكر ؟

والله يعطيك العافيه على الموضوع الطيب
 

الغرندوق

عضو ذهبي

فوائد عقلية حسابية ...:
******************
******************


الرقم هو الخانة الثابتة ...... و ....... يستخدم في الإحصاء الثابت

العدد هو الخانة المتغيرة ..... و ..... يستخدم في الإحصاء المتغير



**************



منظومة الرقم ..:

- رقم
- رقيم
- ترقيم
- مرقم
- مرقوم
- ارقام
........................... الـــــــــــــــخ



^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

منظومة العدد..:

- عدد
- عدة
- اعداد
- تعداد
- عداد
- معدود
.......................... الــــــــــــخ



^^^^^^^^^^^^^^^^
^^^^^^^^^^^^^^^^^





الــرقـــم ..:
*********



{ 1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6 - 7 - 8 - 9 }

رقم فردي ...[[ 1 - 3 - 5 - 7 - 9 ]]

رقم زوجي ....[[ 2 - 4 - 6 - 8 ]]


**************************************


الصفر ..{ 0 } لا يعتبر رقما و لكنه رمزا ً حسابيا ً يستخدم في الأعداد فقط !! و لكنه ليس من صنف الارقام .

ولذلك فان وصفه عند علماء الرياضيات يسمى بـــــ..:

- العتبة الحسابية بين {{ الرقم }} و {{ العدد }}

فالعدد .... = 10 هو اول الاعداد من بعد الرقم = 9

لان {{ الصفر = 0 }} هو بالاصل =رمز العدم و اللاشيء و اللاوجود .
فهو ليس بـــــــ[ رقم ] لان لا وجود له .


**************************************


الـــعــــدد ..:
**********

يبدأ من الـــــــــــــــ= 10 ---- الى ------ مالانهاية .



*****************************************
*****************************************

و هناك فرق بين - الإحصاء الرقمي - و - الإحصاء العددي ...؟؟

*********************************************
******************************************
**************************************


الرقم ...........[خانة ثابتة ].......كما ً و نوعا ً ......... [[احصاء رقمي ]] ... [[خانات ثابتة]]



أمثلة ..:



- رقم الهاتف خانات متعددة و لكنها خانات ثابتة بالنسبة للاتصال على الشخص الواحد او الجهة المعنية :
[؟] [؟] [9] [6] [4] [5] [4] [0] [0] [0] [3] [4] [0] [0]



- رقم المنزل ................ [X] [X] [X]



- رقم البطاقة المدنية ....[?][?][4][6][0][0][0][0][2][8][1][3][6][0][6][5][4][3][1]



- رقم السيارة ...... [9][0][5][4][؟]




***********************************************
***********************************************
***********************************************


العدد...............[ خانة متغيرة].......كما ً و نوعا ً ........ [[احصاء عددي]] ... [[ خانات متغيرة]]



امثلة..:


- عدد الزوار للمنتدى ...... اليوم = 8745 زائر ..... امس = 943 زائر ......

- عدد مراجعين المستوصف او العيادة او المستشفى .............. اليوم = 2079 مراجع .... امس = 1803 مراجع

- تعداد سكان الدولة ........ لسنة 2005 = 48,342,123 .......... و التعداد لسنة 2000 = 44,876,332

*************************************************
*************************************************
*************************************************




فوائد الإحصاء الرقمي ....................... حفظ الطوابير و النظام و تسلسل الدور و الترتيب و الاماكن .



فوائد الإحصاء العددي ................ معرفة الكم و حصر الاستقراء للجدوال و كشف الفروقات و الاختلافات بين حالتين او موقفين او اكثر .


********************************************

امثلة ..:
*******



لاعب المنتخب صاحب الرقم 55 هذه السنة هو [[ خالد محمود احمد]]
السنة الماضية صاحب الرقم 55 هو [[ عبدالله مشاري فيصل ]]

55........................................................................................... احصاء رقمي
عبدالله مشاري فيصل - بعده - خالد محمود احمد ............................ احصاء عددي


اي ان الرقم ثابت و لكن عدد اللاعبين يتغير .



***************************

كشف الغياب و الحضور في الدوام للموظفين ..:

احصاء رقمي ثابت بالنسبة للاسماء و متغير بالنسبة لعدد الحضور و الغياب ...... فلان = حاضر .... و ..... علان = غايب



*********************************




و لي عودة بإذن الله ......................

************************************
 

الغرندوق

عضو ذهبي
السلام عليكم

لكي اقتنع بما ستقول سأربط بينك وبين تصرفاتك وردود افعالك لكل مايحدث

هل هذا صحيح ..؟

كما ان قلبي يقرصني منك وحاسه بان تصرفك مو صحيح
وعليه سأبني فكري
كما ان قلبي دليلي :)

يعني قلبي على الغالب اذا مو دائما لا يخيب

فهل القلب يدخل في المنطق ؟

وما علاقة القلب بالفكر ؟

والله يعطيك العافيه على الموضوع الطيب


أهلاً وسهلاً بالأخت المحترمة - نور الكويت

أختي الكريمة ......... :وردة:

مشاركتك هذه هي عبارة عن منطقك أنتي الخاص بكِ , في الاستجابة للحدث و التفاعل معه , بحكم خبرة حياتك و تجاربك الشخصية .


المنطق يختلف من شخص لآخر , على حسب هواه و ميل قلبه و طبعه و خلقه و نوع ثقافته و بيئته .

العقل حالة متغيرة كذلك .....!!

ولكن العلم ثابت لدى الجميع بحكم انه من السنن الموجودة في الكون والطبيعة .


****************************************



مــــثـــال
*******
*******


فمن المنطق عند البعض ان , الماء يتكون من..:

هيدروجين ............................................................. سريع الاشتعال
اوكسجين...................................................... يساعد على الاشتعال

و لكنه لا يعلم لماذا كلما صب الماء على النار ؟؟؟؟ لا يحترق الماء و لا يزداد إشتعالاً ؟؟؟
بل تنطفأ النار :( ..................؟؟؟

هذا منطق:) !!!

*************************************


ولكن لو كان عند صاحب المنطق عقل سليم , لجعل الإجابة ليست بفكره او تخمينه ؟؟

بل ارجعها لأهل الاختصاص و العلم , فيزول بذلك عجبه و ينتفى غلط فكره و منطقه الخاطئ .

***********************************
***********************************


و من اروع الأمثلة التى سأضربها لكي سيدتي الكريمة و للقارئ العزيز هذا المثال الذي يبين كيفية اختلاف المنطق للشخص الواحد بعدما تبدلت بيئته و تغيرت معيشته و طريقته .

فتبدل منطقه الجاف القديم الى منطق عذب كريم ..!!؟!؟!؟!؟!؟!؟!!


******************************

الشاعر ................... علي بن جهم

الذي اشتهر بقصيدته العذبه (( بين الرصافة و الجسر )) ..:

التي صنفها أهل الشعر بأنها من افضل ما قيل في الغزل !!!
وبدايته أنه كان أعرابيا ً جلفا ً جافا ً , ودخل على أحد الخلفاء من بني العباس مادحا ً فأنشد قائلا ً ..:
"" أنت كالكلب في وفائه و كالتيس في قراع الطبول ""
فقام ممن هم عند الخليفة ليزجروه :mad:و يطردوه:mad: , ولكن الخليفة كان متفرسا ً و حذقا ً جدا ً , فعلم بأن هذا هو منطقه , فأمرهم بتركه و افسح له ليسكن في قصره في الرصافة , و جاب المدينة اثناء اقامته الممتدة لشهور , فترققت كلمته و هاجت قريحته فأخرج القصيدة الغزلية المشهورة ..:

*****************************************


عيون المها بين الرصافـة والجسـر جلبن الهوى من حيث أدري ولا أدري

خليلـي مـا أحلـى الهـوى وأمـره أعرفنـي بالحلـو منـه و بالمـرَّ ii!

كفى بالهوى شغلاً وبالشيب .. زاجـراً لو أن الهوى ممـا ينهنـه .. بالزجـر

بما بيننا من حرمـة هـل .. علمتمـاأرق من الشكوى وأقسى من الهجر ii؟

و أفضح من عيـن المحـب .. لسّـر هولا سيما إن طلقت دمعـة .. تجـري

وإن أنست للأشياء لا أنسـى .. قولهـاجارتها : ما أولـع الحـب .. بالحـر

فقالت لها الأخرى : فمـا.. لصديقنـا معنى وهل في قتله لك من عـذر ii؟

صليه لعل الوصل يحييـه .. وأعلمـي بأن أسير الحب في أعظـم .. الأسـر

فقالـت أذود النـاس عنـه .. وقلمـا يطيب الهـوى إلا لمنهتـك.. الستـر

و ايقنتـا أن قـد سمعـت ...فقالـتـا من الطارق المصغي إلينا وما .. ندري

فقلت فتى إن شئتمـا كتـم ..الهـوى و إلا فخـلاع الأعـنـة ..والـغـدر



*****************************************************


عيون المها بين الرصافـة والجسـر جلبن الهوى من حيث أدري ولا أدري


*****************************************************


هذا عزيزي القاريء هو مثال ............... للمنطق , المتغير ليس فحسب من شخص لآخر فقط ... بل لنفس الشخص مع اختلاف فكره و بيئته و محيطه اختلف منطقه .



******************************************

ولي عودة لأكمل بإذن الله ......................................

******************************************


 

الغرندوق

عضو ذهبي
تعريفات اصطلاحية جميلة ..:
*********************
*****************
**********




الــحـســرة ........ , .......... الـــنــدم

***************************


الحسرة ..: ........................ هو الشعور بالأسى و بتأنيب الضمير لـــــ قول أو عمل , لــــــم يفعله الانسان , و تمني شيء لم يفعله لو عاد به الزمن لـــ فعله .

و هي عادة ً تلازم سلوك الـــــــــــــــــــ [ التفريط ]



* * * * * * *


الــندم ..: ........................... هو الشعور بالأسى و الأسف و تأنيب الضمير لــــــ قول او عمل , أقــــــدم على فعله الانسان , و التمني لشيء فعله لم يكن فعله , لو عاد به الزمن لـمـا فعله .


وهي عادة ً تلازم سلوك الـــــــــــــــــــــ [ الإفراط ]



*^* و الإعتدال هو :


لا ... إفراط - و - لا ... تفريط

**************************
**************************


^^^^^^^^^^^^^^^
قصة فيها معاني حقيقية..:
^^^^^^^^^^^^^^^

أتى شخص لأحد الخلفاء و طلب منه ان يوظف قريب له في منصب جيد يتكسب هذا القريب من ورائه , وهذا الفتى كان معجب بنفسه جدا :cool: و مختالاً :) من فرط زهوه , فوافق الخليفة و أمر بتوظيفه كاتب عند القاضي !!

وبعد فترة وجيزة أتى القاضي الى الخليفة و قال له ..:

- يا ايها الامير خذ هذا -:ملائكية: - الفتى* الذي عينته عندي فلا حاجة لي فيه:eek: !!

- فإستغرب الخليفة :(من القاضي و سأله عن السبب في رد هذا الفتى ؟؟؟

فقال القاضي ..:

- قد عينته لدي كاتب عدل :rolleyes: , و قد اكتشفت انني بهذا الفعل ضيعت كثيرا ً من حقوق الناس و ظلمتهم بدون قصد او عمد :mad: !؟!؟

* والسبب هو ان هذا الفتى :ملائكية: ..:

- {يسمع} :( خلاف ما { يقال } :rolleyes:
و
- {يفهم } :eek: خلاف ما {يسمع} :rolleyes:
و
- {يكتب} :eek: خلاف ما {يفهم} :rolleyes:
و
-{ يقرأ } :confused: خلاف ما { يكتب} :rolleyes:
و
- {ينطق} :p خلاف ما { يقرأ } :rolleyes:


** فلن أبقيه لحظة عندي :mad: :باكي: :mad:

*****************************​

كم نموذج نرى الآن من هذا الفتى المعجب بنفسه ..؟؟​





*********************************************
*********************************************
فائدة عقلية من كنوز العقل عدت في العلم .؟؟
؟.؟.؟.؟
؟.؟.؟
؟.؟
؟​


[ ... ما هي الـــــغــــربـــــة ؟؟؟... ]
**************************
اظن ان القارئ العزيز ستكون اجابته .... الغربة هي ..:

- التغرب عن الاوطان
- غربة الاهل
- غربة الولد
- غربة الدم
- غربة النسب
- الــــــــ............ــخ


هذه غربة ولكن مادية و غير جوهرية او حقيقية ؟؟

ان الغربة الحقيقية هي ..:

{{.. غربة الذات ..}}

؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟

نعمل ما لا نريد :(............ و .......... نريد ما لا نعمله :p



*************************************

مثال حي و اقعي ..:
^^^^


نعمل ما لا نريده ...... في الـــــــــــ خــــلوة :cool:
و
نــريد مـــا لا نعـمله ...... في الـــــــ جــــلوة :p


و تكفي هذه الآية فقط ..:​

{{وَمَا أُبَرِّئُ نَفْسِي إِنَّ النَّفْسَ لَأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ إِلَّا مَا رَحِمَ رَبِّي إِنَّ رَبِّي غَفُورٌ رَحِيمٌ}} [يوسف:53]

***********


ومثال آخر حي واقعي ..:
^^^^

نعمل ما لا نريد ...................................... فقط لإرضاء طائفة او مجموعة ننتمي لها .!!
و
نريد ما لا نعمله .................... نتمنى ان نتعلم و نحن نحرم انفسنا كل فرصة للتعلم .!!





***********************

و اعلم عزيزي القارئ أن ..:

الذاكرة هي ............... مقبرة الماضي .
و
الخيال هو ................. واقع المستقبل .

************************


أسأل الله ان يرحمني و اياكم .

***********************

ولي عودة بإذن الله .......................

**************************
**********************
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
ومثال آخر حي واقعي ..:
^^^^


نعمل ما لا نريد ...................................... فقط لإرضاء طائفة او مجموعة ننتمي لها .!!
و
نريد ما لا نعمله .................... نتمنى ان نتعلم و نحن نحرم انفسنا كل فرصة للتعلم .!!





حديث من النبي صلى الله عليه وسلم يخدم هذه الجزئية :

من أرضى الله بسخط الناس كفاه الله، ومن أسخط الله برضى الناس وكله الله إلى الناس .
 

الغرندوق

عضو ذهبي
حديث من النبي صلى الله عليه وسلم يخدم هذه الجزئية :


من أرضى الله بسخط الناس كفاه الله، ومن أسخط الله برضى الناس وكله الله إلى الناس .



[[.. خير الهدي هديه و خير الكلام كلامه... صلى الله عليه و سلم.. ]]

خدمك المال و البنون اخي العزيز .... و فزت بأعلى الجنان و ورفقة العدنان

الله لا يحرمني مرورك الكريم اخي الفاضل ...........سمران المطيري :وردة:

شكرا ً لك :وردة:....... اضافة رائعة و مثرية .


7981431-md.jpg




***********************************
***************************
**************
 

The OMEN

عضو فعال
من أحلى المواضيع التي قرأتها في حياتي
ترتيب و لغة و استفادة و امتاع

ما شاء الله
جزاك الله خيرا الغرندوق
 

الغرندوق

عضو ذهبي
من أحلى المواضيع التي قرأتها في حياتي
ترتيب و لغة و استفادة و امتاع

ما شاء الله
جزاك الله خيرا الغرندوق



اهلا ً بالاخ الفاضل الغالي ............................ The OMEN :وردة:



كلمتك في تصنيف اهل اللسان هي من الرتبة الرابعة الرفيعة ..:



رتب الكلمة ((( 4 ))) .... وهم ؟؟
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

1- ــ كلمة كاذبة اللهجة و كاذبة المبنى .

2- كلمة كاذبة اللهجة و صادقة المبنى .
3- كلمة صادقة اللهجة و كاذبة المبنى .


4 - كلمة صادقة اللهجة و صادقة المبنى .

*********************************
****************************
************************

شكرا ً لك ................... :وردة::قلب::وردة:

ادب عـَـم , و خلق جَــم ............................. أهديك هذه المشاركة :وردة:

بما أن معرفك - [ OMEN ]- يمس أهم إطلاعاتي الكثيرة ..!؟!

**********************************



مما لا يعرفه الكثير عن العلوم القديمة النادرة باللغة الرقمية للحضارات السالفة .... ؟؟؟

^^^^^^^^^^^^^


سأكلمك فقط عن لغة الارقام بإيجاز بسيط ........ من - 1------الى------9



* * *

1 ................................. تتكلم عن وجود الشيء او الشخص او المشار اليه بالإفراد .

2..................................................... تتكلم عن حساب الزمن المعلوم

3 ............................................... تتكلم عن الميزان او عن النفس بميولها و عن القاضي و الخصمين [صلب الميزان و العدل]

4 ............................................ تتكلم عن حساب المكان المعلوم في زمن معلوم [شهادة الحدث في زمان و مكان محدد]


5 ............................................... تتكلم عن الحواس الخمس و وجود الدليل بأحد الحواس [ الدليل المادي]


6 ....................................... تتكلم عن الزمن المجهول في المكان المعلوم [غيب الزمن]

7 .......................................... يتكلم عن العلم و الوقوف على الاسباب .

8 .................................................... يتكلم عن الزمن المجهول + المكان المجهول [ فوق الحدود و مستوى الحدث ]

9 ..................................................... يتكلم عن ارفع المناصب و السلطان العالي .


*****************************


سأفرد فقط رقما ً من المنظومة الرقمية الزوجية ..:

( 6 ).................. من ثقافات تلك العلوم .

فهذا الرقم يتكلم عن الزمن المجهول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


و في سابق الازمنة فإن الخانة الرقمية لها دلالة تحددها عدد الخانات ..؟


الخانة الاولى ............................................. [] ....... تعبر عن اليوم

الخانة الثانية ...................................... [] [] ........... تعبر عن الشهر

الخانة الثالثة ................................ [] [] [] ........... تعبر عن السنة


فإذا ما ذكر فيها ........... [6]...[6]...[6]

أي ان المقصود منها في اللغة الرقمية الحسابية ..؟؟

اي انه يعني= ... مجهول اليوم .... مجهول الشهر ..... مجهول السنة



و بالتالي يتكون عندنا الرمز ............... [ ..... 666.... ]


*************************************************
اتمنى ان تحوز على استحسانك اخي الحبيب ......... The OMEN :وردة:

*************************************************

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

فائدة عقلية مهمة جدا ً ..:
*******************

[[... الـــعـــيـــن ... ]]



- عزيزي القارئ ................ العين هي في الحقيقة مرآة تعمل في إتجاهين .

1.................................. مرآة عاكسة تعكس لنا و تستكشف:) محيطنا الخارجي .

2..................................... مرآة عاكسة تعكس عنا و تكشف:eek: عالمنا الداخلي .


** و أكثر من يستوعب كلامي هنا هم الآباء ؟؟؟ فقط تكفيهم النظرة في عين ابنائهم ليعلموا اذا كانوا صادقين:D او كاذبين :( في ادعائهم !!


*********************************

و اما الاشخاص البالغين :cool:فإنهم يطورون مهاراتهم المكتسبة في محاولة اخفاء انفعالاته و خلجاته النفسية و ما يخالج النفس من انفعالات بادية لكل ذي لحظ و دقة رصد .




و قالت العرب في حكمها ..:

**********************************
** و العين تعلم من عيني محدثها ؟؟ إن كان من حزبها :D, ام من أعاديها :mad:**
**********************************








فائدة عقلية مهمة ايضا ً ..:
****************

كثير من الناس لا يعلمون ما هي الـــــــــــــــــــــــ؟؟؟


الآلــــــــــــــــيـــــــــــــــة المحددة لضبط النفس و التحكم بالإنفعال و الاستجابة لأي حدث او مؤثر داخلي او خارجي .


و لذلك قيل في الحكمة العلمية الدقيقة ..:

من يسيطر على ................. نــَـــــــفـَـــــسـَـــــهُ

يسيطر على .................. نــَــــــفـْـــــــسـِــــــــهْ


[............ الــتــنــفــس ............. ]

***************************************


و لي عودة لأكمل بإذن الله ..........................
***********************************
********************************
 

The OMEN

عضو فعال
"اتمنى ان تحوز على استحسانك اخي الحبيب ......... The OMEN"

حازت على استحساني بل و أدهشتني:وردة:


لكن لدي سؤال لك كونك ضليعا باللغة...

كما نعرف أنه ورد بالأثر أن لغة أهل الجنة ((لغة الخطاب بالسماء)) هي العربية و لكن معظم أسماء الملائكة ليست من اللفظ العربي و بعض الكلمات المتفق عليها بالديانات السماوية ك "آمين" ليست عربية حسب ما أفهم بل هي أقرب للعبرية...
فهل يمكن المزاوجة بين الأثر "النص الديني" و وواقع كونها ليست ذات لفظ عربي بلساننا العربي هذه الأيام؟؟
 

الغرندوق

عضو ذهبي
"اتمنى ان تحوز على استحسانك اخي الحبيب ......... The OMEN"

حازت على استحساني بل و أدهشتني:وردة:


لكن لدي سؤال لك كونك ضليعا باللغة...

كما نعرف أنه ورد بالأثر أن لغة أهل الجنة ((لغة الخطاب بالسماء)) هي العربية و لكن معظم أسماء الملائكة ليست من اللفظ العربي و بعض الكلمات المتفق عليها بالديانات السماوية ك "آمين" ليست عربية حسب ما أفهم بل هي أقرب للعبرية...
فهل يمكن المزاوجة بين الأثر "النص الديني" و وواقع كونها ليست ذات لفظ عربي بلساننا العربي هذه الأيام؟؟



اخي الكريم الحبيب ........................ The OMEN :وردة:

سأستعرض لك تعريفات اصطلاحية موجزة !!

**************************************


كثيرا ً ما يمر على مسامعنا في نشرات الانباء أو الاخبار هذه العبارات ..:


1 - ........ و قد أعــــرب الرئيس الفلاني عن اسفه لما يحدث .

2- ........... و قد عـــبّـــر الرئيس الفلاني عن اسفه لما يحدث .

ما الفرق بين الحالتين السابقتين... ( أعـرب) - ( عـبّـر ) ..؟؟..؟؟

********************

"مثال" ................ أعرب النهر - و - عبر النهر

أعرب النهر .........:اي انتفع به و من كل ثرواته و شَرَحه وفصّله بأدق تفاصيله و استخرج خيراته و أبـــان باطنه .


عبر النهر .........: اي مر عليه و هو عالي عنه او متعالي , و ابـان ظاهره فقط , كـاتما ً او متجاهلا ً باطنه .

*********************

إذا ً ..:
*****

أعرب الرئيس عن أسفه .... = .... برّر و فصل و اباح بمكنون صدره مستعرضا ً في حديثه , وهذا ما يكنه باطنه من تلك المشاعر .


عبّر الرئيس عن اسفه .... = .... اكتفى بإظهار التعاطف و الشفقة لما يحدث دون الولوج في باطن الحدث او الدوافع و الوقوف عليها و شرحها .

************************************************

تعريفات لا بد من معرفتها ..:

- النطق ....: هي المقدرة على استخدام مخارج الحروف الصوتية من الشفاة مرورا ً بالاسنان و اللسان و اللهاة و الجوف .


- اللسان بشكل مجازي معنوي ..: هي مجموعة من الاحرف المتراكبة و الارقام المكونة لكلمات و جمل اصطلح عليها فئة او شعب ليتم تعريف الاشياء و التخاطب من خلالها و التفاهم .


اللسان العربي المبين ..: هو اللسان الذي يعرب كل حرف و يستخدم كافة مخارج الحروف و ادوات الآلة الصوتية في الجوف , لإعطاء الحرف و الكلمة حقها و قوتها في الإبانة .

فكما تعلم و يعلم القارئ العزيز أن ..... هناك الكثير من الالسن العربية و لكنها غير مبينة :confused: , فتجد شعبا ً عربيا ً ينطق .. [ الذال بــــــ = زال ]

فبدلا ً من قول - الذي - نطقا ً ..... يقول ...... - اللـزي -

و عندك مثلا الكثير من لسان الشعوب حتى الغير عربية مثل اللسان الفلبيني ؟!؟! لا يستطيعون ان ينطقون حرف الــــــــــ - v - !!!

أو حرف الـــــــــــــــ الخاء - في اللسان الانجليزي !!!

إذاً : لسانهم لا يستطيعون به ان ينطقوا كل الاحرف التي خلقنا الله بجهاز صوتي قادر على إبانته و النطق به , لإختلاف الثقافات و الاسماء .

و لتتعرف اخي الكريم أكثر على المعنى المراد باللسان العربي المبين , هو القدرة على نطق الاسم للمسمى بشكل صحيح كما تمت التسمية الأصلية ..:

مثال ..:
******

المسمى ........................................................................ مغارة في بطن الجبل .

الإسم ...................................................... كهف - عربي ...... كَي ف - انجليزي .

وكما ترى هنا ان اللسان العربي قد نطق الاحرف الثلاثة كاملة لإسم المسمى .

كـ - هـ - ف

بينما ؟؟

اللسان الانجليزي "عــبــر و هضم" على حرف الهاء و لم يبينه , فانتفت بذلك صفة الإبــانــة , لهذا اللسان .

[ كي - ف ] ........................................ cave

فهم اصحاب لسان عـابر على المعنى بدون عمد او تقصد .

؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟

ولكن اليهود اصحاب لسان عبري أصيل عن عمد و تقصد و كتمان و تضليل .


************************

الموضوع تابع ...........1
 

الغرندوق

عضو ذهبي
ولذلك اخي الحبيب ....................... The OMEN :وردة:


فان المسألة تتعلق بالأسماء أولا ً و من ثم تأتي قضية اللسان ثانيا ً , وقد علم الله آدم الأسماء كلها , واختلف بنو آدم في ألسنتهم و مخارج النطق لحروفهم , على مر التاريخ و اختلاف الثقافات .


{{ واختلاف السنتكم والوانكم ان في ذلك لآية للعالمين }}


فأسماء الملائكة و غيرها من الاسماء لها اصل و منشأ علمها الله عز وجل لآدم و توارثته من بعده الشعوب و القبائل , ولكن بإختلاف ألسنة كل شعب قد اختلف المنطوق , ولكن الأسماء في أصل منشأها ..؟؟... ثابته لكل مسمى .



إذا ً ..:

الاسماء شيء أصيل ............................. و اللسان فــــرع
************************************************

وقد كان بحثي منصبا ً في علم أصول اللسان و ليس علم أصول اللغة .
************************************************

فائدة عقلية ايمانية..:
***************

متى يسعى المرء في إرضاء الناس .....؟؟
و
متى يسعى المرء في إرضاء الله ........؟؟

***************

يسعى المرء في إرضاء الناس إذا كان عنده سلعة رخيصة من حطام الدنيا و عرضها .............. فيتم الترويج و يبحث عن مثمن لها و مقيم .


؟.؟.؟.؟

ويسعى المرء في إرضاء الله.......................... إذا كانت السلعة هي الجنة الغالية .


*********************************************

ولي عودة لأكمل بإذن الله ...............................
************************************
*********************************
 

الغرندوق

عضو ذهبي

و هل يمكن رد مفهوم 6-6-6 حسب ما ذكرت الى أصل وثني لا نصراني؟


ابدا ً عزيزي ................. The OMEN :وردة:

هذه من العلوم الاساسية التي اكتشفها الانسان في الحياة و هي ذات دقة في تنظيم و سريان الحركة في الكون .

فإذا ما رأيت و تأملت وحدة حساب و قياس الوقت في كل العالم .........؟؟؟؟ بشتى اطيافه .


الدقيقة ..: 60 ................... ثانية - sec

الساعة ..: 60 ...................... دقيقة - min

؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟.؟

لماذا ..؟؟:(؟؟

لانها سنن جارية في الكون , نحن نخضع لها و لقياسها و تتحكم بنا , لا نحن من نحدد تلك المعايير او نوجدها من عدم او استحداث .

ولكن الله اوجدها و نحن نكتشفها و نتعلمها عن طريق الرصد او الملاحظة او الصدفة .


********************************


اذا الرقم ................ 6

هو الذي له علاقة بالزمن و الوقت .

**********************************


ولي عودة بإذن الله ....................................

************************************
******************************
**********************
 

The OMEN

عضو فعال
فعلا أخي الغرندوق ...
تشابه الملافظ دليل على و حدة المصدر ... و لكن سنن الكون بالتغيير أتت عليها فأصبح من العسير ملاحظتها ... لكن يبقى البعض محفوظا يمكن التعرف عليه كلفظ إيل و الذي يعني الله عز و جل
 

@Noura@

عضو مخضرم
موضوع كبير في كل ما احتواه ،،، من هدف وثراء لغة ،، وترتيب أفكار ،، ونتائج طيبة لا تكون مفتوحة ،،، بل وتجاوب لكل مشارك بكل اهتمام ودقة وسعة صدر

الغرندوق بيض الله وجهك :إستحسان:
 

الغرندوق

عضو ذهبي
قــــــــــــــــواك الله الغـــــــــــرندق .. متـــــابع.

الاخ الحبيب ............................. Grim Reaper :وردة:

نحن لاخلاقكم الرفيعة ........ تابع :وردة:

شكرا لك


فعلا أخي الغرندوق ...
تشابه الملافظ دليل على و حدة المصدر ... و لكن سنن الكون بالتغيير أتت عليها فأصبح من العسير ملاحظتها ... لكن يبقى البعض محفوظا يمكن التعرف عليه كلفظ إيل و الذي يعني الله عز و جل

الاخ الحبيب ......................... The OMEN :وردة:


بارك الله في فهمك ........... نعم فعلا هناك تغيير طرأ لعوامل كثيرة على مر الزمن .

و الشيء بالشيء يذكر , بمناسبة ذكرك لكلمة ... ئيل ...!!

* قد يمر معك اسمان من اسماء الملائكة ولكن بمبنى مختلف في كل مرة , مثل ..:

جبريل - ميكال ....................... ؟؟؟؟؟؟ ...................... جبرئيل - ميكائيل .

((من كان عدوا لله و ملائكته و رسله و جبريل و ميكال فإن الله عدو للكافرين ))


طبعا ً لكل كلمة معناها , بما ان اختلف جزء مبناها .



موضوع كبير في كل ما احتواه ،،، من هدف وثراء لغة ،، وترتيب أفكار ،، ونتائج طيبة لا تكون مفتوحة ،،، بل وتجاوب لكل مشارك بكل اهتمام ودقة وسعة صدر

الغرندوق بيض الله وجهك :إستحسان:


الاخت رفيعة المقام ...................... شمـsunـس :وردة:
***
أضاء الموضوع بإشراقك الكريم فيه يا ايتها الاخت الـمـنـيـفـة

رصعته كلماتك الكريمة , و أنتم النخبة وأهل الاخلاق الشريفة
***

اختي الكريمة .... شمـsunـس

مشاركتك فيها إشادة + شهادة + إفادة ...
بيض الله وجهك واعلى مقامك وجعلك :
من اهل الريادة + القيادة + السيادة ...

شكرا لكي
3356604-md.jpg

************************************
***************************
**************
 

The OMEN

عضو فعال
"* قد يمر معك اسمان من اسماء الملائكة ولكن بمبنى مختلف في كل مرة , مثل ..:


جبريل - ميكال ....................... ؟؟؟؟؟؟ ...................... جبرئيل - ميكائيل .


((من كان عدوا لله و ملائكته و رسله و جبريل و ميكال فإن الله عدو للكافرين ))


طبعا ً لكل كلمة معناها , بما ان اختلف جزء مبناها ."


جزاك الله خير إن أسبغت في شرح هذه الجملة لأني كنت أعدهما واحدا... :وردة::وردة::وردة:

"طبعا ً لكل كلمة معناها , بما ان اختلف جزء مبناها ."

والله حديث مشوق ... وفقك الله :)
 
أعلى