ABDULRAHMAN
عضو بلاتيني
مـا أنـت إلا أنـا الـمـفـقـود ... ( و ) ... مـا أنـا إلا أنـت الـمـوجـود
أتمنا أن تكون أخي الكريم بخير حال
ماهو الأنسب
قيد يعصمك خير من حرية تفتنك
أم
قيد يكرمك خير من حرية تهينك
:وردة::وردة::وردة::وردة::وردة:
:وردة::وردة::وردة:
:وردة:
:وردة::وردة::وردة:
:وردة::وردة::وردة::وردة::وردة:
قيد يعصمك خير من حرية تفتنك
قيد يكرمك خير من حرية تهينك
الغرندوق
اين انت يالامير ؟
:وردة:
اين انت بدأت اتململ
!
ايه والله فاقدين الغرندوق وابداع الغرندوق:وردة:
[/CENTER]
ليعلم أخينا الحبيب أننا نفتقده ونسأل الله أن يكون بخير حال
من يرى روعة المشاركات في هذا المتصفح مــرّه .. لا يملك إلا أن يعيد قراءتها لألف مــرّه ..
نتمنى التوفيق للغرندوق في دينه و دنياه ..
و نتمنى .. أن يستأنف نشاطه في الشبكه ..
السيد الفاضل الغرندوق
في الحقيقة ومنذ أول صفحة في موضوعك الرائع وحتى آخر تواجد لك ونحن نتعلم من معلوماتك الكثير الكثير
مما أدىّ ذلك الى أطيب الأثر في استخدام لغتنا
ويشهد الله أننا كنا نتابعك ونفتقدك عند غيابك
وأكبر دليل هو افتقاد الاعضاء لك كما ترى
ندعو الله ان تكون بأتم الصحة والعافية
ونتمنى أن تضئ متصفحك بتواجدك المرتقب
تقديري الكبير
تلميذتك / فـزّاعة
مـا أنـت إلا أنـا الـمـفـقـود ... ( و ) ... مـا أنـا إلا أنـت الـمـوجـود
السلام عليكم ...
الاخ العزيز الغرندوق ..اتمني تكون بخير وصحه وسلامه ..
قيَّد العلم بالكتاب ! أي ضبَطه , و تقييد خط الكتابة يأتي بمعنى تنقيطه و تشكيله لإيضاح بيانه و ضبط قرائته .
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أفرحك الله في الدنيا والآخرة كما أفرحتنا بعودتك لإخوانك
سلامة الأسفار يا راعي الدار
اخي الغرندوق عودة حميدة :وردة:
عندي استفسار
اسم داوود تكتب هكذا
أو
اسم دواد تكتب هكذا
ايهما اصح
مودتي لك :وردة:
سبحان الله امس رأيت سراب قبل الاشارة فقلت في نفسي .. :
يا الله منذ زمن لم أرَ سراب !!
اخي الجهبذ الغرندوق ..
نعم العلوم التي يختل فيها المنطق لا تتعدى أصابعنا .. وسَرعان ما تتساقط على الارض ..
اما تلك التي تسير بتسلسل واعي وحبكة منطقية عفوية يقبلها العقل , تبقى محفورة في قيعان النفس والذاكرة ,,
بالضبط مثل العلوم التي تأتي بها إلينا , لا يمكن أن تُزال أو تُزاح ..
ما شاء الله لا قوة الا بالله ..
والله وبالله لو انني لا اخاف الله لسرقتُ منك هذا المتصفح عن بكرة ابيه وصغته في كتاب عالمي وادرجت اسمي اعلاه ..
بل لعمدت الى ترجتمه الى كل اللغات بالعالم ..
والله وبالله لو انني لا اخاف الله لسرقتُ منك هذا المتصفح عن بكرة ابيه وصغته في كتاب عالمي وادرجت اسمي اعلاه ..
بل لعمدت الى ترجتمه الى كل اللغات بالعالم ..
الغرندوق
.
.
نطلب فائدة عقلية عن النصح و الارشاد
سأعرض سيناريو امامك
و اتمنى تحليل كامل منك
السيناريو :
السيدة مريم :
السلام عليكم
السيد ماهر :
و عليكم سلام الله و رحمة و بركاته
اهلا بالسيدة الفاضلة
مريم
السيدة مريم :
اهلا بك استاذي
في الحقيقة انا احتاج لمشورتك في امر مهم
و انت خير مرشد و مشير
ماهر :
تفضلي سيدتي
مريم :
هناك كان بشري
يسيء لي و يجرحني بطريقة خبيثة و لا استطيع الرد عليه
لانه جبان لا يصرح بل يلمح
ماذا افعل بآكل البشر هذا
كيف اتصرف معاه
؟
ماهر :
هذا الشخص لئيم و انصحك ان تتجاهليه
و اتبعي قول الشافعي
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ..... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ..... والكلب يخشى لعمري وهو نباح
مريم :
الله يجبر بخاطر
كلامك اراح قلبي
بارك الله فيك
ماهر :
بوركت سيدتي الراقية
من دواعي سروري ادخال البهجة على قلوبكم
بعد مدة ليست بقصيرة
اللئيم :
السلام عليكم استاذي
كيف حالك يا ابن العم
ماهر :
اهلا بالكريم بن الكريم
بخير ادام الله اطلالتك علينا ايها الكريم
طبعاً القارئ ستتولد في عقلة
علامة
( ! )
كـــــــــــــــــــبيرة
بانتظار توصيفك و تصنيفك للموقف السابق
استاذنا الكريم
:وردة:
الجوكر
-
التحليل له نقد و هو لا يُبني فقط على طلب كاتب السيناريو , إذاً لأصبح عبث .
و من الأمانة العلمية المنطقية أن يتم تحليل و نقد النص و تفنيده من بنيانه إن كان مبني بلا سند
___________
عزيزي ..
منهج التحليل الموضوعي للنص في القضايا العلمية و القضايا المنطقية مختلف ..:
إذ
ترتكز القضايا العلمية الصحيحة على محور .......... النفي و الإثبات
و
ترتكز القضايا المنطقية العادلة على محور ......... التصديق و التكذيب
و لعلمك فقط و علم المتابع الكريم فــ إن من صنوف أخبار الكذب ..:
( الحقائق المبدلة - التلبيس و الإشتباه - الإدعاء - الزيادة - التناقض - المحال )
-
ناهيك عن الأخطاء لديك في بناء النص الحواري التي إحتواها السيناريو من إتهام و إطلاق الألقاب المشوّه بلا بيّنة و الحكم بالظن ينقصه اليقين .
-
-
حبيبنا الجوكر :وردة:
[ .. تعددت الآراء و الحكم واحد .. ]
****
الحكم دوما ً على " الفعل " و المحاكمة تكون لــ "الفاعل"
و عند التحليل النقدي للنص و تعريضه للحكم و المحاكمة يجب التمييز و الفصل بين ما يلي ..:
1 - ........ الفعل
2 - .............الفاعل
3 - ......... نائب الفاعل
________________________________
و ســــ أبدل [ الفعل ] بـــ التقابل اللغوي لأجعله [ الخطأ ]
فــ عند التعرض "للفعل" و هو ما اعتبرناه آنفاً الــ "خطأ "
سيكون لزاما على كل عاقل الرجوع لكتب العلم و الأدب لـــ التعرف على الحكم من أوامر و نواهي و آداب دون التعرض للذوات و شخوص الناس مطلقا ً.
-
-
و عند التعرض لــــ محاكمة "الفاعل" = " الخاطئ" في النص و ما كان فعله (مبني للمعلوم) , فــ هو ما يُستخدم للتأصيل في المسألة ..!!
- فإن سلمنا جدلاً بأن الأسماء و الأشخاص حقيقين ..!؟
- يظل المرء مطالب بالبينة و الدليل كي يُخرج تفسه من دائرة الإشتراك في السيناريو و ما جاء فيه فسقاً و الحكم ظنّياً على الأنباء بلا تبيّن و دليل ... أصلاً
-
أما .. عند التعرض لــ محاكمة " نائب الفاعل " = "نائب الخاطئ" في النص و هو ماكان فعله ( مبني للمجهول ) فــ قد يُستخدم (مكرا) للتمثيل و "النَّم و التشهير" الغير مُباشر بالشخوص إبتغاء الهمز و اللمز .
فــ يكون لزاما ً علَيّ النصح لوجه الله و الإرشاد لمن تسبّل الغي , و واجب شرعا و أدبا أن أحترم عِرض الكرام و أحشم رواّد المتصفح و ضيوفه الأعزاء .
-
-
لذا سأُحسن بك الظن هذه المرّة , و لا أظنك يا حبيبنا الجوكر تعني ذلك , لأن "النميمة" من مخارم المروءة و هي ليست من شيم الرجال ناهيك عن حكمها الشرعي .
:وردة:
_______________________
لي عودة بإذن الله عزيزي القارئ و المتابع الكريم للتعرف على [المبادئ] و [القيم] و التفصيل في ما بينهم من فروقات جميلة :وردة: