يجب وضع شروط لزواج الكويتى من غير كويتية!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المتمكن

عضو ذهبي
يا أخي هالكلام مرفوض و لا يليق ..
الكويتيات خواتنا و بناتنا و فيهن خير كثير .. و الا كنا رحنا ملح :)

بخصوص اقتراحات المتمكن أقول ..
الحمد لله ان سن القوانين و التشريعات مو بيد أمثالك ..
اقتراحاتك أقرب إلى منطق ابو عيده و بداح و مال الله يا الحبيييييييييب !!
غير موفق .. و انا غير موافق

ههههههههههههه شهالعالم الغريب توك تقول للى فوق كلام مرفوض ولا يليق !!

والحين تقول انت وامثالك

حاولو تعلمون التفكير بصوت عالى
قلبتو الموضوع شخصى هههههههههههه هين نتطور
 

رؤى

عضو بلاتيني
لا أعلم في الحقيقة لم بعض - الكويتيين - يعارضون مثل هذه الشروط , الأجنبي وندري مو من صالحه هالشروط لكن انت يالكويتي ليش تعارض !

أساساً على كل كويتي أن يبحث عن حلول لمشكلة العنوسة المستشرية في البلاد وظاهرة زواج الكويتي بأجنبية

فبالنهاية الكويتية , إما أختك أو بنتك أو بنت عمك , او بنت اخوك وهكذا ..

سمعت وايد ناس يقولون الكويتية تتشرط , مع ان في وايد بنات حمولة وناس معروفة ما يتشرطون لا بمهر ولا غيره

قبل جم يوم كويتية جامعية متزوجة من كويتي شهادتة متوسطة , ولا تشرطت على مهر ولا غيره , في من هالنوعية وايد عسى الله ييسر لهم ويوفقهم ويسعدهم الهي آمين

انا وحدة من الناس تمر علي وايد اجنبيات متزوجات من كويتي والله وبالله وتالله واضح إنها ماخذته لطمعها فيه , وذكرت في موضوع الأخت عليا مثالين على إن الأمثلة والشواهد كثيرة

زين إذا ما تداركت الحكومة هذه الظاهرة ممكن كل واحد فينا يقول اشبيصير !

الكويتي يستمر بالزواج من اجنبية ياخذ زوجية وعلاوة اطفال طبعاً , بيت حكومة او قسيمة او قرض , يعطيها الجنسية وتتوظف وتييب اهلها وجيرانها ومعارفها , وعيالها طبعاً ما تزوجهم كويتيات , تزوجهم من بنات اخوانها وترد تنعاد نفس سالفتها

بحجة ان الاجنبية ما تطلب مهر , يتزوجها وعقب يصرف عليها وعلى اهلها ويشتري لهم بيوت وشقق وكل شي على ظهره !

زين بالمقابل , الكويتية تعنس , واذا ما تبي تعنس تتزوج اجنبي , وتنحرم من كل الي تتمتع فيه الاجنبية المجنسة , الاجنبية تقعد ببيت بقرطبة والسلام وحطين والضاحية , والكويتية تقعد بالصليبية !

إنت يا المواطن غيرتك تسمح لك توافق على مثل هالشي ! وترضاها لأختك او بنتك او او او !

اتمنى الكويت تصدر قوانين مثل قوانين سلطنة عمان

1- الكويتي اذا هفته نفسه على الزواج من اجنبية يلزم بدفع ضريبة للدولة من 25000 دينار كويتي وفوق
2- بحث حالة قبل الزواج , يعني موافقة من جهة رسمية حالة حال العسكريين في الدفاع
3- الفترة التي تسبق عملية التجنيس 20 سنة واكثر , او لا يحق له المطالبة بتجنيسها يعني تتم على جنسيتها
4- يحرم من العلاوة الزوجية


كما يجب ان يكون هناك حوافز لتشجيع زواج الكويتي بكويتية , مثل رفع قيمة قرض الزواج من 6000 - 10000 دينار حسب الحالة المادية وراتب الزوج

صديقتي كويتية من ام اجنبية , حصلت الجنسية وتطلقت , تقول امي قطتنا ولا درت عنا , ناكل , نشرب , مرتاحين والا متضايقين , المهم تزوجت واحد ثاني من نفس ديرتها , يابت بنات وكون الام كويتية درسوا بالمدارس ودخلوا الجامعات الي محامية والي دكتورة والي محاسبة وزوجتهم كويتيين وكل وحدة فيهم حصلت الجنسية على ريلها , بينما بناتها من الكويتي متبهذلين ع الآخر , الله يعين .
 

Normal

عضو مخضرم
والكويتية تقعد بالصليبية !

كلامج .. قنعّه .. قنعّه

لو يعطون الكويتيه بيت بالسلام ولا بالصديق ولا حتى جنوب الجهرا

اوعدكم اني اخلصكم من اربع عوانس
 

رؤى

عضو بلاتيني
إذا تم اقرار حقوق الكويتيين البدون المدنية ما في احد راح يطالعها :)


بحاجة لتوضيح ما ترمي اليه

عجبي

عجبي منكم يالكويتيين , رضيتوا على نفسكم تنهان نسائكم بهالطريقة !

لا حشيمة لأم ولا إخت ولا بنت !

كفو
 

waleed.k

عضو ذهبي
ههههههههههههه شهالعالم الغريب توك تقول للى فوق كلام مرفوض ولا يليق !!

والحين تقول انت وامثالك

حاولو تعلمون التفكير بصوت عالى
قلبتو الموضوع شخصى هههههههههههه هين نتطور

بودي ان انبهك يا عزيزي ..
ان عبارات مثل ههههه و لوووووووول و برب و تيت ..
لا يستخدمها الا الأطفال في هذا المنتدى ..
"انت و امثالك" ..
مو شتيمة و لا انتقاص و انا أخوك ..
و لا أزال مصرا بكل احترام ..
بأني أحمد الله أن سن القوانين و التشريعات ليس بيد أمثالك
 

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
أوافق على بعض هذه الشروط وليس كلها ، أعتقد بدؤوا الكويتيات يعنسون، ولازم يكون في تشجيع من الدولة للشباب الكويتي على الزواج من الكويتية ، و بنفس الوقت التقليل من الميزات اللي ياخذها بزواجه ان كان زواجه من أجنبية حتى لاتطمع به الأجنبية وتتسبب بدمار الأسرة بعد ماتخلف منه وتاخذ الجنسية ، ولانقول ان كل أجنبية هي نبتة سوء وانتهازية ومادية ، لكن هذه فقط لحماية أبناءنا من هلنوعية الموجودة فعلا ،

والأهم من هذا كله يجب أن توضع شروط لتجنيس زوجة الكويتي ويتم اطالة المدة ، 5 سنوات غير كافية أبدا ، 15 سنة جيدة لتميز الخبيث من الطيب ولتبعد و" تأيس" كل من يكون هدفها من الزواج من كويتي هو الاستغلال وجعله جسرا للعبور لهدفها الآخر " الجنسية" ، أعتقد الأجنبية مو لازم تتجنس الاقامة الدائمة كافية حتى ال 15 سنة ، !

وعموما أعتقد ان نسبة زواج الكويتيين من الخارج مو بالحد اللي يكون ظاهرة ! وغالب اللي أشوفهم ماخذين من برا هم اللي رفضتهم الأسر الكويتية اما بسبب سمعتهم ( سكير ، مدمن ، صاحب شقق وبنات ، راعي سفرات ) او معاقين مثلا ، أو لعيب خلقي ، أو رجل كبير سن لا أحد يزوجه وهذول الكبار في السن غالبا يتزوجون فلبينيات ، يعني غالبا مافي احجام من الكويتي عن الكويتية اللهم اللي قلنا عنهم سابقا ، وتبقى أيضا نسبة الزواج من الخارج للحالات المختلفة عن ماسبق ذكره بسيطة وقليلة وغالبها اما شافها سواء بالخارج أو في الكويت واعجبته وتزوجها ، أو تزوج ابنة عمه في السعودية،

أعتقد أن سن مثل هذه القوانين ليس تدخل في الحريات ، تبي تتزوج من الخارج تزوج لن تمنعك الحكومة أبدا أنت حر وهذا اختيارك وقرارك ، لكن يجب أن تتخلى عن الميزات التي تعطى لمن يتزوج بنت البلد ، لأن زواج ابن البلد من ابنة البلد في الغالب أنفع للبلد وللمجتمع وللأسرة الكويتية من الزواج من أجنبية ومشاكلة الكثيرة ، ولو كانت تدخل في الحريات أو تضييق أو مافيها مساواة لمن يتزوج بابنة البلد فهنا نتكلم عن الكويتية المتزوجة من غير كويتي والحاصل من عدم مساواتها بمن يتزوج بغير كويتية !

وتروالي الكويت أفضل من الإمارات نسبة الزواج من أجنبيات في الامارات مرتفعة جدا ( أكثرهن مغربيات وعراقيات ) وهناك مآسي في الإمارات بسبب هذه الزيجات وأذكر قرأت في احدى الصحف دراسة تذكر أن 63% من هذه الزيجات في الامارات تنتهي بالطلاق !

وأيضا أتمنى أن تشجع الدولة الفتيات على الزواج المبكر وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة حتى لاندفع الشباب للزواج من الخارج ، لان عندنا ثقافة هنا بدأت تنتشر لدى الفتيات ، صارت الوظيفة عندها اهم من الزوج والزواج وتستبدل الزوج بالوظيفة ! وحتى نكون حقانين فالشباب الكويتي أصبح أيضا مرفوض من الكويتية لتحوله لشخص مادي ودب كسول يريد زوجة موظفة ومعلمة تصرف عليه وبس ! ، لازم تصير توعية للجنسين ويجب أن يعرف الزوج والزوجة حقوق كل منهما على الآخر سواء القانونية أو الشرعية ، لان للأسف بعض الشباب يناقشك في أن مال الزوجة من حقه مايدري ان الشرع والقانون والعرف يلزم الزوج على الصرف على الزوجة والمنزل حتى لو كانت تملك مال قارون ولا يُلزمها بدفع دينار واحد حتى لو ملكت الدنيا !

لازم يكون في شوية توعية من الدولة وتطرح مناهج توعوية في المدارس تكون اجبارية تحت مقرر يحمل أي اسم مناسب ويكون امتداد لمقرر التربية الحياتية مثلا اللي يدرس لطلبة الابتدائي ، ويستفيدون من الكفاءات الكويتية في وضع مواد هذه المناهج وصياغتها من مثل الدكتور السويدان والرفاعي والثويني والراشد غيرهم ، ويقرر مثلا على المراهقين من بداية الصف الثالث المتوسط وحتى الثالث الثانوي ، ويحمل المنهج مواضيع تساهم في تصحيح المفاهيم وتثقيف النشء"الهمزة شلون تنكتب؟ والله ورطة" بما يفيدهم في حياتهم قبل الزواج وبعده من مثل فنون ادارة الحياة الزوجية ،ادارة الحياة ،ادارة المنزل ،ادارة الميزانية ، الثقافة الاستهلاكية ، وأن تغطي المقررات مواضيع في التربية الأسرية،التربية الوطنية ، التربية الاستهلاكية ، التربية البيئية
 

وقت مستقطع

عضو بلاتيني
...!!

بحاجة لتوضيح ما ترمي اليه

عجبي

عجبي منكم يالكويتيين , رضيتوا على نفسكم تنهان نسائكم بهالطريقة !

لا حشيمة لأم ولا إخت ولا بنت !

كفو

لج الحشيمة اختي
وما فكرت أني اهين ولا راح افكر بهشي
لكن الواقع يحكي امور وتداخلات في حياة الفرد توصله إلى البحث عن مخرج
طبعا كلامي عن حياة وواقع الافراد الكويتيين البدون والبحث عن زوجة كويتية
لوضع ما يمتلكه بأسمها مثل السيارة ،، البيت ،، وما إلى ذلك ،،،
اتمني من خلال البحث أن تطلعي اكثر على قانون الحقوق المدنية للبدون
وستجدين أن كلامي لم يأتي من فراغ وهو نقاش استمر لساعات
 
غير موافق أبدا لكن مع التعديل وعطوني رايكم يا جماعه

1- يجب الا تعطى الوافدة الجنسية الا بمرور 20 سنة بعد تكوين الاسرة والاستقرارإلا اذا كانت جنسيتها خليجيه ، فتعطى بعد خمس سنين .
2- لا يمنع من العلاوة الاجتماعيه كلها ولكن نصفها اذا كانت جنسيه عربيه ، ويحرم منها اذا كانت أجنبيه ، أما الخليجيه فيعطى العلاوة الاجتماعيه كامله .

شرايكم ؟
 

انا

عضو مميز
طيب - ليش ما تمنع عن المتزوج من غير كويتية الماي والشاي والعيش والدقوس لانه حصري للكويتي والكويتية ؟؟

أخ يا ربيــــــــــــــــــــــــــي
 

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
غير موافق أبدا لكن مع التعديل وعطوني رايكم يا جماعه

1- يجب الا تعطى الوافدة الجنسية الا بمرور 20 سنة بعد تكوين الاسرة والاستقرارإلا اذا كانت جنسيتها خليجيه ، فتعطى بعد خمس سنين .
2- لا يمنع من العلاوة الاجتماعيه كلها ولكن نصفها اذا كانت جنسيه عربيه ، ويحرم منها اذا كانت أجنبيه ، أما الخليجيه فيعطى العلاوة الاجتماعيه كامله .

شرايكم ؟

1 - معك وأوافق وبشدة على ألا تعطى الوافدة الجنسية الكويتية قبل مرور أكثر من 15 سنة على زواجها وأن لايشمل الشرط الخليجية كون معظم الخليجيات مايدخلون على طمع ومعظمهم اذا حصل وتطلقت ترجع لبلدها الخليجي عند أهلها .

2 - لا أوافق على منع العلاوة ، قد يكون هذا الشرط فيه ترغيب للزواج من كويتية لكن فرضا تزوج أجنبية لأي سبب من الأسباب عاطفية كانت والا غيرها ، من وين يصرف على بيته وعياله ؟؟ بعض الشباب معاشاتهم ضعيفة لاتكفي ومو مساعدهم غير العلاوة، فرضا كانت زوجته الأجنبية بنت حلال ما أذته ولايكون هدفها الطمع بالجنسية ، فلماذا التضييق عليه وعليها ؟ الشروط يجب أن تكون رادعة لكل امراة مادية و وصولية يكون هدفها الجنسية ومميزاتها ، وبالتالي أول ماتحصل علجنسية ترميه وترمي أبناءه ، مما يأثر على الأسرة الكويتية والمجتمع ، ولكن بنفس الوقت أي شروط توضع يجب أن لايكون فيها ضرر على الفئة الأخرى من الأجنبيات فئة "بنات الحلال" وأزواجهن الكويتيين .
 

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
أنا كنت متزوج من كويتية و الحمد لله على كل حال في السراء و الضراء و خرجت بنتيجة أنني لن أتزوج من كويتية إلا إذا كانت تستطيع تغيير النمطية التي تكونت لدي بعد زواج استمر 4 سنوات تخللته الكثير من الكوارث و من آثاره بنتان جميلتان هما ضحية هذا الزواج الذي لم يستمر بسبب كائن حي ناقص العقل و الدين بجدارة و بالإضافة إلى كفران العشرة و تلكم السمات مرادفة لشيء إسمه "إمرأة" .

بعد ذلك بأقل من سنة و بعد دراسة و تقص و بحث و تمحيص و تدقيق و مراجعات توصلت إلى مخرجة مفادها أن الكويتية في القرن الواحد و العشرين بشكل عام و لأسباب إجتماعية و تربوية و ... إلخ غير مناسبة لوظيفة "ربة منزل" و كذلك غالب الخليجيات لا سيما حديثات العهد بالنعمة

فالوظيفة التي غدت أساسية و هي هامشية و المواجيب و التزين و الإسراف و التبذير و قلة السنع و التقصير بحق "جنتها و نارها" و من إن أجيز له السجود لكان هو فقط لا غير و جلسات النميمة و الغيبة و آخر صرعة و للأسف تسمي نفسها " ملتزمة " أو لنقل "مستقيمة" و تحضر محاضرات شرعية و إجتماعية و تجادل في أحكام الشرع لدرجة تتجاوز المراء و تشرك المحيط الأسري بأي إشكال داخلي و لو كان يتعلق برفض "البائس" أن تذهب لحفلة عرس لقريبة لها تلتقي معها بــ"آدم" و في أحسن الأحوال بـ"هود" عليهما السلام إضافة إلى الراتب الحاتمي الذي يضاهي راتب مهندس مدني عزوبي يكد 8 ساعات يوميا

هذا غير التصنع بالمظاهر الخداعة فليس كل ما يبرق ذهبا و زد على ذلك السفرات و السخافات

و في النهاية نشوز و عصيان و طلاق و المطالبة بنفقة تلبي الإحتياجات الإمبراطورية و لا حرج من إدراج الكثير من الأكاذيب بتاعة المحامين اللي بيخافوا ربنا

فالمطلقة المظلومة كونها ترفض الحياة مع من جعله الله وليا و قيوما عليها لا بد على تعيس الحظ من توفير سائق و سيارة و خادمة و ربما مزارع زهور و وصيفة و مرتب يتعدى مرتبها و شوية خرابيط


لا لا لا

لا يلدغ المؤمن من جحر مرتان



خيار الكويتية منتهي الصلاحية قبل الإنتاج فتربية تشاندرا هذه مخرجاتها


فهداني الله عز وجل إلى نبذ هذا الخيار الفاشل بكل أنفة إضافة إلى تجاهل صريح لكل العروض المحلية و الإقليمية مع تظاهري بدراسة العروض التي حكمت عليها بالفشل فالكل يشترط الوظيفة و قيادة السيارة و إكمال التحصيل الدراسي و أنا أطمح بالأفضل

أطمح بموظفة تعرف أنها بوظيفة مسماها "زوجة" و بعد الترقية "أم" بعد ذلك "جدة" فقط فصاحب البالين كذاب و كل وسائل العيش الكريم متوفرة بمنة من الله


المهم و ما لكم بالطويلة تزوجت و لله الحمد على جزيل نعمه ممن أرضى دينها و خلقها علاوة على ذلك حسبها و نسبها و لكن مشكلة في عقول البعض من الطفيليين أنها ليست كويتية و من بلد عربية و تقول لزيد بن الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهم جدي من الجهتين

و أعتقد إعتقادا جازما أن الكويت بلدي الذي سكنه أجدادي من الجهتين منذ عشرات السنين التي لا يقل اجماليها عن 230 سنة (1778مـ) زمن المغفور له عبد الله بن صباح ثاني حكام الكويت بلد يتشرف بالناس الطيبين من جميع المقاييس و ليس من حق أي جاهل أو حاقد إجبار كويتي مؤمن بالزواج من كويتية تنغص عليه حياته أو يؤول به الحال إلى مواطن يقل عن مواطنه المتزوج من ابنة بلده (عليه بالعافية) بالإمتيازات


الشروط الموضوعة للزواج من الخارج شروط قانونية و موضوعية و تكفل للبلاد و العباد إدخال عناصر مفيدة و الغيب علمه عند الله .

المختصر المفيد: أرفض بشدة لما سبق بيانه أعلاه :)
 

Hope

عضو بلاتيني
امر محزن و مؤسف ان يلجأ البعض لـ " إهانة " المرأة الكويتية و التقليل من شأنها

فقط لأجل تدعيم وجهة نظره و تعزيزها ..!

لابد من تذكير من استخدموا هذا الإسلوب بأن تلك " الكويتية " التي ليست بنظرهم

سوى " نسرة " بها ما بها من عيوب و ليس لها اي ميزة

بأن اختك و امك و كل قريباتك يندرجن تحت نفس المسمى و يتصفن بنفس

الصفات كونهن جميعا " كويتيات " ...!

عجبا لكم ..!!

-----------

عموما و بالرجوع لمحور الموضوع و مادته

أرى بأن المقترحات جميعها تصب في خانة واحدة و هي

" سلب " حرية المواطن الكويتي في اختيار شريكة حياته و اجبارة ان جاز لنا ان نقول ذالك

فالـ زواج ليس الا اختيار و قبول ..!

--------


طلب اخير و تمني بأن لا يكون هذا الموضوع " متنفس " لكل من يريد ان

يـنتقص من المرأة الكويتية و يقلل من احترامها

 

القطبي

عضو مخضرم
نحن نؤمن بحرية الفرد بإختيار شريكة حياته 00
و هناك امثله كثيره على من اتخذ الأجنبيه زوجتا له لا حبا فيه بل لمصلحتها و هذا حقا لها ، و كذلك ايضا لدينا امثله كثيره لمن اتخذت الأجنبي زوجا لها و بنفس الأسباب00!!!
ولكن نجد ان هناك اثار سلبيه لذلك النوع من الزيجات تظهر على الساحه الكويتيه00
مثال:
ابنة الكويتي اللي امها اجنبيه تتزوج من ابن خالها او خالتها اللي راح يطالب بتجنيسه بصفته زوج كو يتيه و هلم جرى 00!!

نعم نحن مع تشريع قانونا يتخذ لمن يتزوج اجنبيه او من تتزوج اجنبي و يستثنى من ذلك اصحاب الإحتياجات الخاصه فقط00و لكي لا تتولد لدينا مشكله يصعب إيجاد حلا لها في المستقبل00!!!
 

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
يقول تعالى :

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً [النساء : 59]


إذا وضعت تلك المطالب الساذجة بالتضييق على العباد خوفا من افتراضات غير منطقية على ميزان الشرع نسفها و رفضها و من لا يرضى بالشرع حكما فتعس و انتكس :)
 

مهذبة

عضو فعال
الزميل المتمكن...

بصراحة أشكر فيك غيرتك على بنات الكويت ورغبتك في تزويجهن وعدم تعنيسهن :p

ولكن لا يمكن أن نضع الرجل الكويتي في حيرة من أمره فهو يريد الزواج من وافدة "جازتله"! وبنفس الوقت نهدده بقانون وكأننا الأب الذي يحرم ابنه من الميراث اذا لم يتزوج بنت عمه!!!

الزواج ليست عملية حسابية...وانما مشاعر واحاسيس ورضى...فمن ارتضاها زوجة له من الوافدات لن نستطيع ان نمنعه عنها بحرمانه من حقوقه!!

احسنت قول الصراحة مرة لاكنها حقيقة
 

بينكم هنا

عضو فعال
أنا شخصياً على الرغم أننى كويتية ولله الحمد , إلا أن هذة القضية لا تعنينى لأسباب منها أن المرأة تتبع

زوجها من اى جنسية كانت أو اى بلد كان لكن المشكلة فى تلك العقلية التى زرعت فى عقولنا من قبل

الاهل والاقارب بأن لازم تتزوجين كويتى حتى يتسنى لاطفالك الحصول على الجنسية ..مما جعل الالف من

النساء يفضلن العنوسة أو الزواج من أبن بلد لا توجد بينها وبينة أى ألفة فى الروح .
 

السلطاني

عضو مخضرم
أنا لم أقرأ الموضوع بإمعان...

لكن ما أعرفه أن هناك تشدد ( حكومي ) بالموافقة على زواج الكويتي...من غير كويتية....

خصوصا من وزارة الخارجية....

وإدارة التوثيقات الشرعية....لتصديق عقد زواج ( أقيم ) بخارج الكويت...لا يتم تصديقه مالم يكن مرفق بمصادقة الخارجية الكويتية.....

أضف إلى أن الحكومة تساعد المتزوج ب 4000 دينار للزواج من كويتية....

لكن أن يتجه شخص ما للزواج من غير كويتية فهذه حرية شخصية...وقسمة ونصيب....

ومؤلم للأمانة أن ترى كويتيا...متزوج من فلبينية...أو سيلانية....

يا أخي ( قلّت ) عليك الحريم...؟

مالقيت اللي يزوّجك....؟

خذ لك عربية على أقل تقدير.....

وتذكر أن خوال عيالك...شئ مهم....وعلى رأي الشاعر....

يعطي العطا...من كان خواله أهل العطا ... ... ... ويمّن العطا من كان خواله ( لاش )



* منظر مؤسف أن ترى كويتي ومعه زوجته الفلبينية...وعياله المهجنين....
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى