المختصر المفيد
عضو بلاتيني
ينسب الحديث الضعيف سندا الى النبي صلى الله عليه و سلم : [FONT=times new roman(arabic)]لا تنكحوا النساء لحسنهن، فعسى حسنهن أن يرديهن، ولا تنكحوهن لأموالهن فعسى أموالهن أن تطغيهن؛ فانكحوهن على الدين، ولأمة سوداء خرماء ذات دين أفضل
و أيضا : [/FONT][FONT=times new roman(arabic)]لا تنكحوا المرأة لحسنها، فعسى حسنها أن يرديها، ولا تنكحوا المرأة لمالها فعسى مالها أن يطغيها، وانكحوها لدينها، فلأمة سوداء خرماء ذات دين أفضل من امرأة حسناء لا دين لها.
أيضا : [/FONT]"إذا خطب إليكم من ترضون خلقه ودينه فأنكحوه". رواه الترمذي بإسناد حسن.
[FONT=times new roman(arabic)] فسالفة خوال عيالك منو ميزة دنيوية زائلة مثل الجمال و المنصب و المال بل إن شرف المال في مقاييس أهل العلم لا سيما الحنفية يفوق شرف النسب و ذلك لأن المال قد يزيد و يقل بالجهد و الخمول بينما نسب المرؤ منا لا دخل له به فكيف نقيم الشخص على شيء لم يكن له دور فيه ؟
طبعا العرب أفضل الشعوب و عدنان أفضل من قحطان و الحواضر أفضل من البوادي و مضر أفضل من ربيعة و كنانة خير مضر و قريش خير كنانة ... ألخ
هذه افضال يؤتيها الله من يشاء و هي ليست على الأعيان و إلا لكان أبو لهب و أبو جهل في الجنة و صهيب و بلال في النار و العكس طبعا صحيح .
و عنترة الهجين صاحب أنا الهجين عنترة كل امرئ يحمي حره أسوده و أحمره و الواردات مسفرة يقول : لإن أك أسودا فالمسك لوني و ما لسواد لوني من دواء و لكن تبعد الفحشاء عني كبعد الأرض عن كبد السماء
و كليب أعز العرب في جاهلية أمه جارية
عنترة كذلك
أبو فراس الحمداني أمه رومية
زين العابدين رحمه الله أمه فارسية
و المغفور له بإذن الله سعد العبد الله يرحمه الله افتخرنا بأفعاله و ليس بأخواله
و الولد ينسب لوالده
شخصيا سمعت عن "تويجري" تزوج من يابانية مسلمة على منهج السلف فسبحان من جمع بين المجمعة و طوكيو
قد يظهر من يقول و لم لا تتزوج السوداء أو الصفراء ؟ أقول ليس فرضا أن أتزوج منهم و لكن ليس لائقا أن أنتقد من يتزوج منهم طالما أنه لم يعص الله
بالنسبة لقضية التجنيس و المطالبة بمنح الزوجة الكويتية حق تجنيس الزوج الغير كويتي أقول
هل يجوز للمسلمة الزواج من كتابي كما يجوز للمسلم الزواج من كتابية ؟
متى تعقلون الآية : وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأُنثَى ؟
[/FONT]
و أيضا : [/FONT][FONT=times new roman(arabic)]لا تنكحوا المرأة لحسنها، فعسى حسنها أن يرديها، ولا تنكحوا المرأة لمالها فعسى مالها أن يطغيها، وانكحوها لدينها، فلأمة سوداء خرماء ذات دين أفضل من امرأة حسناء لا دين لها.
أيضا : [/FONT]"إذا خطب إليكم من ترضون خلقه ودينه فأنكحوه". رواه الترمذي بإسناد حسن.
[FONT=times new roman(arabic)] فسالفة خوال عيالك منو ميزة دنيوية زائلة مثل الجمال و المنصب و المال بل إن شرف المال في مقاييس أهل العلم لا سيما الحنفية يفوق شرف النسب و ذلك لأن المال قد يزيد و يقل بالجهد و الخمول بينما نسب المرؤ منا لا دخل له به فكيف نقيم الشخص على شيء لم يكن له دور فيه ؟
طبعا العرب أفضل الشعوب و عدنان أفضل من قحطان و الحواضر أفضل من البوادي و مضر أفضل من ربيعة و كنانة خير مضر و قريش خير كنانة ... ألخ
هذه افضال يؤتيها الله من يشاء و هي ليست على الأعيان و إلا لكان أبو لهب و أبو جهل في الجنة و صهيب و بلال في النار و العكس طبعا صحيح .
و عنترة الهجين صاحب أنا الهجين عنترة كل امرئ يحمي حره أسوده و أحمره و الواردات مسفرة يقول : لإن أك أسودا فالمسك لوني و ما لسواد لوني من دواء و لكن تبعد الفحشاء عني كبعد الأرض عن كبد السماء
و كليب أعز العرب في جاهلية أمه جارية
عنترة كذلك
أبو فراس الحمداني أمه رومية
زين العابدين رحمه الله أمه فارسية
و المغفور له بإذن الله سعد العبد الله يرحمه الله افتخرنا بأفعاله و ليس بأخواله
و الولد ينسب لوالده
شخصيا سمعت عن "تويجري" تزوج من يابانية مسلمة على منهج السلف فسبحان من جمع بين المجمعة و طوكيو
قد يظهر من يقول و لم لا تتزوج السوداء أو الصفراء ؟ أقول ليس فرضا أن أتزوج منهم و لكن ليس لائقا أن أنتقد من يتزوج منهم طالما أنه لم يعص الله
بالنسبة لقضية التجنيس و المطالبة بمنح الزوجة الكويتية حق تجنيس الزوج الغير كويتي أقول
هل يجوز للمسلمة الزواج من كتابي كما يجوز للمسلم الزواج من كتابية ؟
متى تعقلون الآية : وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأُنثَى ؟
[/FONT]