قصص نجاح رائعة

joreyaa

عضو بلاتيني / الفائز الثالث في المسابقة الرمضانية
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
لم يدم انتظار لي اياكوكا طويلا حتىيتم عرض فرصة عمل جديدة عليه فقد كانت تعاني شركة كرايسلر بشدة لدرجة أنها تأن تحت وطأة خسارة كبيرة فما كان منه إلا أن قبل الوظيفة لكن حسب شروطه:

1- أن يكون العقد خمس أعوام لا يتم انهاءه إلا بتعويض مالي.

2- يتقاضي شهريا دولا فقط كراتب سنويا.
3- يحق له نسبة من أرباح الشركة كل سنة، فقط في حال تحقيق أرباح.


وافقت شركة كرايسلر على الفور خصوصا عندما علموا بشروطه هذه لأن الشركة كانت خاسرة


الله جميل الواحد يتشّرط ويعمل وفقا لرغباته....إنه الحلم العربي :confused:

شكرا واقعي على المشاركة....عساك عالقوة أينما كنت
 

joreyaa

عضو بلاتيني / الفائز الثالث في المسابقة الرمضانية
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية

Chanel_hat_from_Les_Modes_1912.jpg


كوكو شانيل coco chanel

غابرييل بونور شانيل (بالفرنسية: Gabrielle Bonheur Chanel) أو كوكو شانيل (بالفرنسية: Coco Chanel) (مواليد 19 أغسطس/آب 1883 - 10 ديسمبر/كانون الثاني 1971).[1] مصممة أزياء فرنسية رائدة أدخلت "البساطة الراقية" إلى عالم الأزياء وتعد من أهم شخصيات القرن العشرين. أثرها كان كبير جداً و كانت من بين الاشخاص المتواجدين في لائحة أهم 100 شخصية عالميا والأكثر تأثيراً في القرن عشرين، والتي أُصدرت من قبل مجلة تايم الشهيرة. و حاليا تعد علامة "كوكو شانيل" هي من أهم علامات الأزياء عالمياً.


عندما تقرأ سيرة حياة كوكو قد تستغرب كيف استطاعات الوصول للقمة من وحل الفقر والإفلاس .....قاومت بأفكارها الجديدة عصر الموضة السائدة في ذلك الوقت ....أوجدت ملابس مريحة للمرأة العاملة ، استخدمت خامات لم تكت تستخدم في الملابس النسائية ومنها خامة ( الجيرسي ) التي لم تعهدها النساء من قبل ! ، كانت تستخدم ألوان أقل وبساطة أكثر وهو يمثل توقيعها .

عام 1922 قدمت شانيل عطرها المشهور : شانيل 5 ....وشاركت الأرباح مع شريكها في العمل ......هذا العطر الذي مازال المفضل للكثير من المشاهير !

بدءت كوكو تصاميها الفريدة على القبعات ومنها إلى التصاميم المسرحية وإلى تصاميم ملابس لم تعهدها النساء ....بالتخلي عن الكورسيهات والملابس الضيقة لكل ما هو مريح ، وقدمت موضة بدلة شانيل المشهورة حتى يومنا هذا .........

chanel.jpg



توفت شانيل في العاشر من يناير 1971 أثناء العمل على تشكيلتها الربيعية .....وكانت وقتها قد أسست إمبراطورية شانيل للموضة من ملابس واكسسوارات ومجوهرات .....تتميز بأنها أحد علامات المرأة المستقلة في القرن الواحد والعشرين ومن المؤثرين في تلك الحقبة .


coco-chanel2.jpg


أنتج أكثر من فيلم يمثل قصة شانيل ولعل أشهرها ما قامت به الممثلة الفرنسية Audrey Tatou

post_1492157_1240593985_med.jpg




 
أعلى