ولعت بين الشاهين والكندري

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Q2008

عضو فعال
أسامة%20الشاهينCJGBWNKVABBDMJFRCIGEXBVO.jpg


علمت صحيفة جنوب السرة الألكترونية أن مرشح الحركة الدستورية الإسلامية " حدس " أسامة الشاهين مرشح الدائرة الأولى انسحابه من الترشح للإنتخابات النيابية القادمة بعدما تمت تزكيته من قبل الجمعية العمومية للحركة الدستورية الإسلامية " حدس "
وعلى إثر هذا الإنسحاب قررت الحركة ترشيح عبدالله اسماعيل الكندري بديلا عنه ، ومما يذكر أن عبدالله اسماعيل الكندري كان يرأس جمعية المعلمين الكويتية ، وسبق له خوض الإنتخابات النيابية مرشحا عن الدائرة الثامنة مشرف وبيان أبان الدوائر الخمس والعشرون

تعليقي:
قلنا أكثر من مره حدس تمر في أسوء أوضاعها
عبدالله الكندري أعلن عدم خوضه الأنتخابات وبدء أسامه يسوق أسمه كبديل
وفعلا تحرك الشاهين في زيارة الدواوين وطرح أفكاره *طبعا أفكار أخونجيه خالصه:)*
بعدها وبدون مقدمات
حدس تسحب الشاهين وتدخل الكندري
شلون ؟؟
كيف؟؟
لا أحد يعلم
لكن أنا أعلم أن حدس داجه دجة الضحى
وأن المشاكل بينهم كبيره وهناك خلاف كبير بين تيار الشباب يريد الشاهين وتيار العجائز*كبار السن* يريد الكندري
وقد هزم تيار الشباب
وأتوقع سيكون هناك ترسبات تظهر بالأنتخابات وربما تصل الى خلل كبير في حدس
وأنشالله على طول:)
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
ما ظنتي ولعت .. الكندري يسخن صارله جم سنه وده ينزل .. والشاهين امكانية وجوده ضمن المراكز الخمس بعد العشر مستحيلة اساسا .. فشي طبيعي ان يحل هذا مكان هذا ..
 
حسب ما سمعت إن اسامة نفسه قرر الإنسحاب لمصلحة عبدالله الكندري و بمحض إرادته ولا توجد هناك أي توليعات:)
ما نتمناه من الجميع أن يضعوا مصلحة الكويت فوق أي إعتبار و التوفيق للأصلح بإذن الله
 
تعليقي:
قلنا أكثر من مره حدس تمر في أسوء أوضاعها
عبدالله الكندري أعلن عدم خوضه الأنتخابات وبدء أسامه يسوق أسمه كبديل
وفعلا تحرك الشاهين في زيارة الدواوين وطرح أفكاره *طبعا أفكار أخونجيه خالصه:)*
بعدها وبدون مقدمات
حدس تسحب الشاهين وتدخل الكندري
شلون ؟؟
كيف؟؟
لا أحد يعلم
لكن أنا أعلم أن حدس داجه دجة الضحى
وأن المشاكل بينهم كبيره وهناك خلاف كبير بين تيار الشباب يريد الشاهين وتيار العجائز*كبار السن* يريد الكندري
وقد هزم تيار الشباب
وأتوقع سيكون هناك ترسبات تظهر بالأنتخابات وربما تصل الى خلل كبير في حدس
وأنشالله على طول:)


مثل ما ولعت قبل هالمره بين الصانع والدلال ;)
يا أخوي مصادرك دااااااااجه حدها دجة الضحى ;)
شوف لك مصادر ثانيه تكون عروقها بالماي :D
تعطيك معلومات صحيحه بس عشان ما تهتز مصداقيتك جدام الناس :D
 
ولعت في قلوب المنافسين لحدس وصفوف حدس يجمعها الحب

ترى ما قاله النائب جمعان الحربش صحيح كلما اقترب موعد استحقاقات 2009 الانتخابية زادت حملات التشوية وتكسير العظام لتشوية صورة المعارضين للحكومة والقوى السياسية الشريفة التي اوقفت وكشفت الفساد والتخبط الحكومي وارى مانشيتات بعض المواقع من عينة ولعت وحيلهم بينهم ...بنفس الاتجاة فحتى الان لم تعلن حدس قائمة مرشحيها وكل ما ينشر مجرد تخمينات او محاولات من البعض التعرف على طبيعة الخطوة القادمة لحدس خاصة من لا يتحركون او يستطيعون التحرك الا بناءا على معطيات غيرهم من القوى الناضجة كحدس ...ولكن ابشر الجميع بان حدس وجميع كوادرها لا يربط بينهم سوى الحب والعمل لمصلحة الوطن والبعد عن المسئوليات التي يعشقها الاخرين ممن جل اهتماماتهم دنيوية...وليس ادل على ذلك مما يردده كثير من المعلقين بان معظم مقترحات حدس بالمجلس كانت بالتشارك مع اخرين وهذا هو نهجهم يقدمون الاخرين على انفسهم ويمدون ايديهم للتعاون مع الجميع لاجل الوطن...لذا ليس غريبا ان يضعون مثل تلك الرؤية للمستقبل : أولويات الحركة في المرحلة المقبلة
أكدت الحركة الدستورية الإسلامية شعوراً منها بالمسئولية التاريخية على تبني التوجهات التالية في المرحلة المقبلة:
أولاً: التأكيد على رؤيتنا للإصلاح السياسي على المستوى البعيد فلابد الإشارة ابتداء إلى أن الإصلاح السياسي الذي تنشده الحركة في الفترة القريبة القادمة لابد أن ينسجم من رؤيتنا بعيدة المدى للإصلاح السياسي والتي أعلناها مراراً في برامجنا السياسية والمرتبطة بالإصلاح الحقيقي والجذري للخلل السياسي الموجود والمتمثلة بأهمية استكمال مقومات العمل الديمقراطي الدستوري من خلال التالي:
أ- تقنين التعددية السياسية وإقرار نظام الأحزاب السياسية وفق الآليات وإقرار نظام الأحزاب السياسية وفق الآليات الدستورية السليمة, وستقدم الحركة تصورات عملية لتعزيز قبولها سياسياً ومجتمعياً وترسيخ القناعة والوعي العام بأهميتها قبل إقرارها تشريعياً.
ب- أن تكون الحكومة ذات أغلبية برلمانية منتخبة وفق برنامج عمل واضح المعالم لتكون قادرة على تنفيذ برامجها التنموية السياسي والاقتصادي وتطبيق حازم وعادل للقانون على الجميع.
ت- وجود معارضة برلمانية فاعلة وموضوعة تساهم في كشف مواطن الخلل ومواجهة الفساد.
ث- تعزيز وتطوير دور القضاء ودعم استقلاليته ونزاهته بعيداً عن تداخلات السلطات الأخرى أو أصحاب النفوذ.
ج- فتح المجال الكامل لوسائل التعبير عن الرأي سواء الصحفية أو المرئية أو المسموعة أو الإلكترونية بكل حرية ومسئولية وفقا للثوابت الدستورية.
ح- تفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني لتكون ممثلة لكل فئات المجتمع وقادرة على المشاركة في توجيه القرار بإيجابية وتخصصية.

ثانياً: على مستوى المرحلة الحالية فإننا نرى أهمية التعاون والتنسيق حول النقاط التالية:
1- التمسك بالدستور وتقدير مبادرة سمو الأمير وتوجهاته الواضحة بعدم اللجوء للحلول غير الدستورية.
2- المطالبة بإعادة تشكيل الحكومة على أسس جديدة لتضم وزراء يجمعون بين الأمانة في العمل والكفاءة في الأداء والقدرة السياسية للتعامل مع متطلبات المرحلة في مقابل التزام أعضاء البرلمان بإعطاء الحكومة الفرصة الكافية للإنجاز وأن يكون التقييم والرقابة بناء على الأداء والعمل.
3- مطالبة الحكومة بتقديم برنامج عملها والخطة التنموية الخمسية للبلاد وضمان قرارها في بداية دور الانعقاد القادم باعتبارها عاملاً مهم الأداء والإنجاز المطلوب لعمل حكومي جاد وفق رؤية واضحة.
4- المساهمة في الحفاظ على استقرار البلد من خلال العمل على استقرار مجلس الأمة الحالي بعيداً عن الحل أو التهميش وتطوير أدائه التشريعي والرقابي, وإيجاد تفاهم وتنسيق نيابي جديد يلتزم بأولويات عمل المجلس ويشكل أغلبية نيابية تقود الإصلاح الجاد وتركز على الإنجاز وتجنب المجلس الأجندات الشخصية أو التأزيم المضيع للأوقات.
5- تفعيل أدوات التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية وفقاً لما جاء بمبادرة الحركة الدستورية الإسلامية التي قدمتها في دور الانعقاد الماضي, والبدء بإقرار وتنفيذ ما جاء بها من آليات مقترحة.
6- العمل على إيجاد آليات جديدة للحوار الوطني الفاعل للوصول لمبادرات إصلاحية سياسية وتنموية جادة تحظى بقبول جماعي وإنشاء تحالف مدني تشارك به مؤسسات المجتمع المدني يكون داعماً للعمل البرلماني والحكومة لضمان استمرار مسيرة أجندة الإصلاح والتنمية دون تراجع.
7- التركيز على المطالبة لتحقيق إصلاحات سريعة للخلل الإداري والقيادي في بعض أجهزة الدولة ومؤسساتها على مستوى الوكلاء والوكلاء المساعدين ومديري الهيئات الرئيسية ومواجهة الفساد التحتي في تلك المؤسسات خصوصاً بعد ظهور نتائج واضحة باستمرار الخلل في عدد من الأجهزة الحكومية على الرغم من تكرار مساءلة وتغيير الوزراء المعنيين.
8- خلق أجواء إيجابية عامة في المجتمع داعمة لتوجهات التحرك الإصلاحي والتنموي الذي ينتهجه تيار الإصلاح الجاد والسعي من خلال التعاون والتنسيق مع أطراف أخرى في البرلمان والساحة السياسية لعزل مواقف التأزيم في البرلمان وخارجه في القضايا غير الموضوعية أو التي تؤدي إلى تصعيد لا يخدم الأجندة التنموية في البلاد.
9- دعوة مؤسسات المجتمع المدني والأطراف الفاعلة إعلامياً ومجتمعياً للتحرك بهدف التركيز على دور المتخصصين في طرح ومناقشة ملفات إصلاحية وتنموية واقتصادية تشكل أولوية لتطوير الوطن وترتقي بالخدمات العامة في المجتمع.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
حدس تبني ولا تهدم وتتحمل تبعات مواقفها الوطنية من المتنفعين والهوامير




مقترحات وآليات التحرك التي طرحتها حدس بالانتخابات الماضية

أولاً: إعادة فتح قنوات للتنسيق مع النواب والكتل البرلمانية للوصول إلى عمل مشترك لدعم أجندة إصلاحية حكومية برلمانية والاتفاق على أولويات وقضايا محددة وإيجاد قنوات اتصال داخل وخارج البرلمان لتفعيل التنسيق.

ثانياً: العمل على طرح عدد من الملفات ذات الأولوية وعقد ندوات وحلقات نقاشية في عدد من القضايا التنموية والإصلاحية بالتنسيق مع عدد من المتخصصين ومؤسسات المجتمع المدني المختصة لتحقيق الأولويات التالية:
1- تطوير القطاع الصحي:
سنعمل على إعادة طرح رؤية الحركة لتطوير الخدمات الصحية مع الوزير الجديد ودعم وإحياء فكرة المؤتمر الوطني لتطوير الخدمات الصحية التي تم الإشارة إليها في مبادرة الحركة أو قيام الحركة بعقد ندوة متخصصة تخرج بنتائج عملية ومقترحات تخرج بنتائج عملية ومقترحات تشريعية.
2- إصلاح وتطوير التعليم:
تقديم رؤية حدس لتطوير التعليم العام والتعليم العالي ودعم المؤتمر الوطني للتعليم الذي دعا إليه سمو أمير البلاد ودعم اللجنة المشكلة لهذا الغرض وحثها على الإسراع في عقد المؤتمر.
3- أسلمة القوانين:
تفعيل آليات برلمانية للإسراع بإحالة مشاريع القوانين المقدمة من اللجنة العليا للعمل على استكمال تطبيق الشريعة الإسلامية إلى مجلس الأمة لإقرارها. وإعداد اقتراح برلماني بتعديل المادة 176 من الدستور(منع تشريع أي قانون يخالف الشريعة الإسلامية), وتقديم قانون تعزيز وتطوير العمل الخيري.
4- تنشيط الاقتصاد:
وذلك من خلال صياغة رؤية اقتصادية لمعالجة الاختلالات البنيوية في الاقتصاد الكويتي، وتطوير الاستثمارات الداخلية والخارجية، وتنويع الموارد الاقتصادية بجانب تطوير القطاعات النفطية كافة لمواجهة المستقبل بخطى قوية واضحة..
5- ملف حماية المستهلك:
مواجهة مشكلة ارتفاع الأسعار بشكل عشوائي وطلب عقد جلسة خاصة للموضوع, والدفع بسرعة إقرار قانون حماية المستهلك والمطالبة بالإسراع بشهر جمعية المستهلك.

ثالثا: دعوة عدد من الشخصيات العامة وممثلي بعض جمعيات النفع العام للقاء أولي للتحضير للحوار الوطني وبحث إمكانية إنشاء تحالف مدني للإصلاح السياسي يدعى له ممثلون من كل التيارات السياسية للمشاركة مع تطلب المرونة في التحرك لهذا التحالف من حيث آلية العمل وفعالية النتائج.

رابعاً: التواصل الايجابي والموسع مع الشخصيات المسئولة في الدولة يهدف للوصول لتقارب وجهات النظر حول أفضل سبل للإصلاح السياسي وتجنب التصعيد غير الموضوعي والمؤدي إلى حل البرلمان في المستقبل القريب.
خامساً: الإعداد المبكر لدور الانعقاد القادم للبرلمان من حيث أولويات البرنامج النيابي لنواب الحركة في دور الانعقاد القادم والأدوار المطلوبة من النواب بحيث يتضمن عدداً من القوانين تدرج ضمن أولويات المجلس مثل قانون الذمة المالية, وقانون الحقوق المدنية والاجتماعية للمرأة, قانون التنصيب القيادي, وقانون أملاك الدولة وقانون المستودعات والمنافذ الحدودية.

وأخيراً
دعت الحركة كل المخلصين من أبناء وطننا الكويت العزيز والغالي إلى التعاون معها لما فيه مصلحة البلاد العليا ومصلحة أبناء وطننا الأعزاء على قلوبنا, كما أنها تمد أيديها لكل صاحب فكرة مخلصة أو دعوة صادقة تسهم في النهوض بوطننا والعمل على تقدمه ونهضته ورقيه وازدهاره وتبوئه مكانه اللائق بين الأمم.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

بوحميد

عضو فعال
حبيبي أخبار من جيبك ما نبي

حط مصلحة الكويت فوقك ولا تنسى الأمانة
كلها ظنون ( إن بعض الظن اثم ) وانت قاعد اترجمها إلى مواضيع لنشر الاشاعات والهدف اكييد مصلحتك
 
الملاحظ أن هناك عدد لا بأس به انسحب من ترشيح نفسه :

1 - جمال الكندري في الدائرة الأولى .

2 - دعيج الشمري في الدائرة الثانية .

3 - ناصر الصانع في الدائرة الثالثة .

4 - محمد البصيري في الدائرة الرابعة ( ومعاه خضير العنزي ) .

5 - مبارك صنيدح في الدائرة الخامسة .

6 - تركي الحميدي في الدائرة الخامسة .

ربما انسحابهم لأنهم ليس لهم قبول في دوائرهم أو أنه يوجد خلاف بين مرشحي حدس .

الخبر اليوم بفلوس وبكره ببلاش .
 
الملاحظ أن هناك عدد لا بأس به انسحب من ترشيح نفسه :

1 - جمال الكندري في الدائرة الأولى .

2 - دعيج الشمري في الدائرة الثانية .

3 - ناصر الصانع في الدائرة الثالثة .

4 - محمد البصيري في الدائرة الرابعة ( ومعاه خضير العنزي ) .

5 - مبارك صنيدح في الدائرة الخامسة .

6 - تركي الحميدي في الدائرة الخامسة .

ربما انسحابهم لأنهم ليس لهم قبول في دوائرهم أو أنه يوجد خلاف بين مرشحي حدس .

الخبر اليوم بفلوس وبكره ببلاش .


حبيبي والله يا المتبحر
على كثر الشبه اللي عندك
على حدس بس والله أحترمك :)
والله مساع كتبت لك خوووووووش رد
على موضوع صوفية البنا ,,,,
ولما دزيت إرسال تفاجاة أن الموضوع مغلق :(
بس اوعدك اني اكتبه مره ثانيه
وادزه لك لأن بصراحه موضوع طويل ويبي له تركيز :)

بخصوص موضوعك
احب اقول ان احنا فى حدس
عندنا كرسي المجلس والمجلس بكبره
وسيله وليست غايه :)
ولما أتكلم عن حدس أعني أعضاء الحركه
لا اعني الرموز لأن احنا نتحرك حركه جماعيه
تحكمها الشورى ضمن آليات معينه
يشارك فيها كل حدسي بإتخاذ القرار ,,,


المتبحر انت شاطر وايد :)
صج شاطر قاعد تسحب مني حجي ;)
فمن الطبيعي جدا أن أعضاء الحركه
يصوتون في فتره على رجل
ضمن أولويات ومعطيات تقتضيها المصلحه الوطنيه والدينيه
وليست المصلحه الحزبيه
وأدري إن هذي الكلمه ماراح تعجبك بس فعلا هذي هي الحقيقه,,,,,:)

لهذا وذاك ولأننا حركه متجدده
ونمتلك العدييد العديييد من الكوادر
فمن الطبيعي أن تجد تغييرا في الوجوه بين فتره واخرى :D
 

SomeOne

عضو مميز
تتميز الحركه الدستوريه عن غيرها في التجديد المستمر وتعدد الاسماء، مما يساعدها على تعدد الخيارات..
 
حبيبي والله يا المتبحر

على كثر الشبه اللي عندك
على حدس بس والله أحترمك :)
والله مساع كتبت لك خوووووووش رد
على موضوع صوفية البنا ,,,,
ولما دزيت إرسال تفاجاة أن الموضوع مغلق :(
بس اوعدك اني اكتبه مره ثانيه
وادزه لك لأن بصراحه موضوع طويل ويبي له تركيز :)

بخصوص موضوعك
احب اقول ان احنا فى حدس
عندنا كرسي المجلس والمجلس بكبره
وسيله وليست غايه :)
ولما أتكلم عن حدس أعني أعضاء الحركه
لا اعني الرموز لأن احنا نتحرك حركه جماعيه
تحكمها الشورى ضمن آليات معينه
يشارك فيها كل حدسي بإتخاذ القرار ,,,​


المتبحر انت شاطر وايد :)
صج شاطر قاعد تسحب مني حجي ;)
فمن الطبيعي جدا أن أعضاء الحركه
يصوتون في فتره على رجل
ضمن أولويات ومعطيات تقتضيها المصلحه الوطنيه والدينيه
وليست المصلحه الحزبيه
وأدري إن هذي الكلمه ماراح تعجبك بس فعلا هذي هي الحقيقه,,,,,:)

لهذا وذاك ولأننا حركه متجدده
ونمتلك العدييد العديييد من الكوادر

فمن الطبيعي أن تجد تغييرا في الوجوه بين فتره واخرى :D

أدري بنظامكم كله .:)

وبغض النظر عن كونكم تبحثون عن المصلحة الوطنية أو مصالحكم الشخصية :

لكن ألا تعتقد أن الحركة كانت مخطئة بإختيار أشخاص ليسوا ذوي كفاءة مثل دعيج الشمري أو تحوم حولهم شبهات مالية كجمال الكندري ؟!

بتقول لي : أثبت إن جمال الكندري حرامي أو تاجر إقامات .

راح أقول لك : مو هذا موضوعنا ، لذلك اخترت عبارة ( شبهات مالية ) ولم أتهمه حتى الآن حتى لا يكون هناك تشتيت لإجابة السؤال .

باعتقادي أنكم بالرغم من تنظيمكم وتميزكم على غيركم في ذلك إلا أنكم لا تحسنون الاختيار لمرشحيكم ، وهو ما يتسبب بمثل هذه النكسات الانتخابية كما حصل في مجزرة 2008 الانتخابية .:)

يعني أشخاص مثل دعيج الشمري وخضير العنزي وجمال الكندري قد عفا عليهم الزمن وشرب وظهر سوء أدائهم في المجلس السابق .

فلماذا تصرون على ترشيحهم ؟!

هل تعاني حدس من نقص في الكفاءات وهؤلاء هم أفضل أبنائها ؟!:)
 

الجسيس

عضو فعال
اسامة الشاهين رئيس الاتحاد الوطني( الاسبق)

ابن النائب الاسبق عيسى ماجد الشاهين ( الروضة)

محامي في الفتوى والتشريع

ماجستير في القانون ( ما ادري خلصها )

عضو في المجلس الاداري و الهيئه التنفيذية في الاتحاد الوطني و رئيس اللجنة الدستوريه



شخصية مميزه احتكيت معها في عدة مناسبات من افضل مخرجات حدس الطلابية ( الباجي سلم عليهم )
 

SomeOne

عضو مميز
أدري بنظامكم كله .:)

وبغض النظر عن كونكم تبحثون عن المصلحة الوطنية أو مصالحكم الشخصية :

لكن ألا تعتقد أن الحركة كانت مخطئة بإختيار أشخاص ليسوا ذوي كفاءة مثل دعيج الشمري أو تحوم حولهم شبهات مالية كجمال الكندري ؟!

بتقول لي : أثبت إن جمال الكندري حرامي أو تاجر إقامات .

راح أقول لك : مو هذا موضوعنا ، لذلك اخترت عبارة ( شبهات مالية ) ولم أتهمه حتى الآن حتى لا يكون هناك تشتيت لإجابة السؤال .

باعتقادي أنكم بالرغم من تنظيمكم وتميزكم على غيركم في ذلك إلا أنكم لا تحسنون الاختيار لمرشحيكم ، وهو ما يتسبب بمثل هذه النكسات الانتخابية كما حصل في مجزرة 2008 الانتخابية .:)

يعني أشخاص مثل دعيج الشمري وخضير العنزي وجمال الكندري قد عفا عليهم الزمن وشرب وظهر سوء أدائهم في المجلس السابق .

فلماذا تصرون على ترشيحهم ؟!

هل تعاني حدس من نقص في الكفاءات وهؤلاء هم أفضل أبنائها ؟!:)


كلام منطقي ووجهة نظر تتحترم، وانا اتفق معاك في بعض النقاط،

لكن احنا مشكلتنا لما ينزل عضو من الحركه نبيه مثل جمعان او مبارك الدويله،

بدون قصور بخضير او جمال، لكن جمعان يتمتع في الخطابه وإصال المعلومه بالشكل المناسب،

ولكن مو معنى هذا نطعن في نزاهة خضير وجمال، في النهاية كلامك متداول داخل شباب الحركه،

وبالعكس اخي الكريم الكفاءات موجوده وكثيره داخل الحركه من امثال الدلال الوجه الجديد
على الانتخابات، والاصرار على نفس الاعضاء صدقني مو عند الحركه، والدليل الاسماء الجديده
المطروحه على الساحه،

وصراحة كلامك هذا يدل على عاقل، وشكرا..
 
كلام منطقي ووجهة نظر تتحترم، وانا اتفق معاك في بعض النقاط،

لكن احنا مشكلتنا لما ينزل عضو من الحركه نبيه مثل جمعان او مبارك الدويله،

بدون قصور بخضير او جمال، لكن جمعان يتمتع في الخطابه وإصال المعلومه بالشكل المناسب،

ولكن مو معنى هذا نطعن في نزاهة خضير وجمال، في النهاية كلامك متداول داخل شباب الحركه،

وبالعكس اخي الكريم الكفاءات موجوده وكثيره داخل الحركه من امثال الدلال الوجه الجديد
على الانتخابات، والاصرار على نفس الاعضاء صدقني مو عند الحركه، والدليل الاسماء الجديده
المطروحه على الساحه،

وصراحة كلامك هذا يدل على عاقل، وشكرا..

طيب ما دام الكفاءات موجودة في الحركة ، فلماذا لا يتم إبرازها وترشيحها ؟!

هذه نقطة وأمر آخر :

ألاحظ في الحركة أنها تكثر من المرشحين بغض النظر عن قوتهم أو ضعفهم .

فلماذا لا تركز الحركة الدستورية على المرشحين الأقوياء والوجوه الجديدة حتى لا تتعرض لهزيمة انتخابية قوية ؟!

يعني لو اكتفت الحركة الدستورية في الانتخابات السابقة بخمسة مرشحين لكان أفضل لها من طرح ثمانية مرشحين .

فلو تم استبعاد خضير العنزي ودعيج الشمري ومحمد البصيري ، وتم الاكتفاء بباقي الأسماء لما حصل لها هذه الضربة القوية في الانتخابات .

ولا أظن أن الحركة الدستورية عاجزة عن معرفة وضع مرشحيها في الدوائر الانتخابية .

لكن باعتقادي أن الخطأ من المكتب السياسي للحركة .

وإلا فالكوادر يعرفون أوضاع مرشحيهم في كل دائرة .

فقد أخطؤوا خطأ كبيراً في تقييم الأمور .

والسنة هذي سمعنا أن الحركة لديها 13 مرشح كما حصل في السنة الماضية !!

ألا تعتقدون أن المكتب السياسي لديكم لا يقرأ الساحة الانتخابية بشكل جيد ؟!
 

SomeOne

عضو مميز
طيب ما دام الكفاءات موجودة في الحركة ، فلماذا لا يتم إبرازها وترشيحها ؟!

هذه نقطة وأمر آخر :

ألاحظ في الحركة أنها تكثر من المرشحين بغض النظر عن قوتهم أو ضعفهم .

فلماذا لا تركز الحركة الدستورية على المرشحين الأقوياء والوجوه الجديدة حتى لا تتعرض لهزيمة انتخابية قوية ؟!

يعني لو اكتفت الحركة الدستورية في الانتخابات السابقة بخمسة مرشحين لكان أفضل لها من طرح ثمانية مرشحين .

فلو تم استبعاد خضير العنزي ودعيج الشمري ومحمد البصيري ، وتم الاكتفاء بباقي الأسماء لما حصل لها هذه الضربة القوية في الانتخابات .

ولا أظن أن الحركة الدستورية عاجزة عن معرفة وضع مرشحيها في الدوائر الانتخابية .

لكن باعتقادي أن الخطأ من المكتب السياسي للحركة .

وإلا فالكوادر يعرفون أوضاع مرشحيهم في كل دائرة .

فقد أخطؤوا خطأ كبيراً في تقييم الأمور .

والسنة هذي سمعنا أن الحركة لديها 13 مرشح كما حصل في السنة الماضية !!

ألا تعتقدون أن المكتب السياسي لديكم لا يقرأ الساحة الانتخابية بشكل جيد ؟!

اخي الكريم كلامك معتبر،

وانا في اعتقادي الخطأ كان في الدائره الرابعه وفي وجهة نظري لو اكتفو في نزول شخص واحد
لكان افضل،

الدائره الرابعه والكل يعرف دائره قبليه بحته ومن الصعب نجاح تيار ينتمي لفكر اكثر من الانتماء لقبيله، ولهذا كان يجب على الحركه النظر من هذا المنطق، وحسب معلوماتي في الدائره الرابعه لن يكون هناك مرشح باستثناء شخص واحد وهو احتمال ايضا،

اما بخصوص اين هذه الوجوه، بالعكس اخي الكريم، الجوه موجوده مثل الدلال والشاهين،
وباعتقادي الشايجي لازال وجه جديد وننتظر منه المزيد،

اما الثبات على الجوه السابقه صدقني هذي النقظه بالذات انا اخالفك فيها،

اما اذا كان الشخص ناجح من الغباء اني اسحبه، الا اذا كان رجل سيء،
واذا قريت تاريخ المجلس شوف الاسماء اللي مرت على الحركه الدستوريه،
وقارن بين الاسماء واسماء باقي التكتلات اللي مبدأهم لا للوجوه الجديده..

التكتل الشعبي : السعدون
الوطني: الصقر
السلف: السلطان

والحركه الدستوريه راح يكون اقدم عضو فيها في المجلس القادم: جمعان الحربش

مع العلم الصانع كان معتذر المجلس اللي طاف وزكوه الجمعيه وهالسنه رسمي ماراح ينزل،

انا في اعتقادي اكثر تيار يأتي في الوجوه الجديده (الحركه الدستوريه)
 
اخي الكريم كلامك معتبر،

وانا في اعتقادي الخطأ كان في الدائره الرابعه وفي وجهة نظري لو اكتفو في نزول شخص واحد
لكان افضل،

الدائره الرابعه والكل يعرف دائره قبليه بحته ومن الصعب نجاح تيار ينتمي لفكر اكثر من الانتماء لقبيله، ولهذا كان يجب على الحركه النظر من هذا المنطق، وحسب معلوماتي في الدائره الرابعه لن يكون هناك مرشح باستثناء شخص واحد وهو احتمال ايضا،

اما بخصوص اين هذه الوجوه، بالعكس اخي الكريم، الجوه موجوده مثل الدلال والشاهين،
وباعتقادي الشايجي لازال وجه جديد وننتظر منه المزيد،

اما الثبات على الجوه السابقه صدقني هذي النقظه بالذات انا اخالفك فيها،

اما اذا كان الشخص ناجح من الغباء اني اسحبه، الا اذا كان رجل سيء،
واذا قريت تاريخ المجلس شوف الاسماء اللي مرت على الحركه الدستوريه،
وقارن بين الاسماء واسماء باقي التكتلات اللي مبدأهم لا للوجوه الجديده..

التكتل الشعبي : السعدون
الوطني: الصقر
السلف: السلطان

والحركه الدستوريه راح يكون اقدم عضو فيها في المجلس القادم: جمعان الحربش

مع العلم الصانع كان معتذر المجلس اللي طاف وزكوه الجمعيه وهالسنه رسمي ماراح ينزل،

انا في اعتقادي اكثر تيار يأتي في الوجوه الجديده (الحركه الدستوريه)

لا توجد مشكلة لو ينزل نفس العضو من نفس التيار ولو يقعد في المجلس 30 سنة إذا كان هذا العضو يقدر يعطي من عنده وينجح في الانتخابات .

التكتل الشعبي : أغلب أعضاءه أقوياء ، لذلك ينجحون كل سنة ، وبعضهم حتى ما يعتمد على الفرعي .

السلف : تعيسين ، السلطان آخر عهده بالمجلس سنة 1985 م ، ولكن جميع الوجوه جديدة باستثناء علي العمير ، ومنها من نجح بالصدفة مثل عبد اللطيف العميري .

كتلة العمل الوطني : أتوا ببعض الوجوه الجديدة التي نجحت بالصدفة مثل العبد الجادر ، وأغلب القدماء مثل الصقر نجحوا .

باعتقادي أن الحركة الدستورية تغامر في النزول في جميع الدوائر الانتخابية حتى الدوائر القبلية التي اتخذت منها موقفاً سلبياً .

لذلك حصل لها النكسة الانتخابية في 2008 م .

وهنا يكمن الخلل .

ولكن باقي التكتلات السياسية لعبتها صح ، وحصلت على أقل الخسائر .

فالتكتل الشعبي لم ينزل مرشحين له في الدائرتين الأولى والثانية .

والتجمع السلفي لم يكن له مرشحين في الثالثة والرابعة والخامسة ( إن لم أكن مخطئاً ) .

وكتلة العمل الوطني يعرفون أنفسهم بأنهم لا مكان لهم في الدوائر القبلية فوفروا على أنفسهم الخسارة المحققة .

ولكن الحركة الدستورية تخطئ بإنزال مرشحين لها وبعدد كبير في جميع الدوائر الإنتخابية .

وكأن العملية ليست تكتيكاً انتخابياً وحسبة انتخابية دقيقة وإنما ( إن لحقت ولاّ ما ضرها الفحل ) .:)
 

بوحميد

عضو فعال
اسامة الشاهين رئيس الاتحاد الوطني( الاسبق)

ابن النائب الاسبق عيسى ماجد الشاهين ( الروضة)

محامي في الفتوى والتشريع

ماجستير في القانون ( ما ادري خلصها )

عضو في المجلس الاداري و الهيئه التنفيذية في الاتحاد الوطني و رئيس اللجنة الدستوريه



شخصية مميزه احتكيت معها في عدة مناسبات من افضل مخرجات حدس الطلابية ( الباجي سلم عليهم )

عفواً ليش سلم عليهم
وين عبدالعزيز الصقعبي واحمد الكندري !! وين هشام العبيد (ابيار) ويين ويين
طبعاً هذول الي احتكيت فيهم ومعاهم اسامة الشاهين
والله اشكثرهم
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى