ولعت بين الشاهين والكندري

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
للمتبحر هيا نبحر في بحر مغالطاتك عن موقف حدس من المرأة

البعض يحلو له ان يسوق مغالطات بمواقف حدس ويحملها لها وكانها حقائق ثم يبني عليها مواقف وتعليقات لذلك انصح كل من يحاول التشوية النظر بعين العقل لموقف حدس من قضايا المرأة
المرأة والمشاركة السياسية
للمرأة دور كبير ومميز في فكر وبرنامج الحركة الدستورية الإسلامية وذلك انطلاقاً من فهمها المعتدل لمبادئ الدين ومقاصد الشريعة الإسلامية التي وحدت في المكانة بين الرجل والمرأة في وقله سبحانه وتعالى " وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَـئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ " (التوبة : 71) واعتبرتهم شقين متساويين لبعضهم البعض في قول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم " إنما النساء شقائق الرجال".
فالمرأة في تصور " حدس " أصل وليس جزء وشريك وليس مكمل .. ولم تكن في يوم من الأيام في فهمنا وممارسات مجتمعنا جزء مهمش أو معزول .. فالمرأة في مجتمعنا كانت ولا تزال أساس الأسرة .. وشريكة الرجل في حمل المسئولية .. ومربية الأجيال .. ونصف المجتمع.
و " حدس " كانت منذ تأسيسها تدعو إلى استكمال حقوق المرأة الاجتماعية والمدنية والسياسية بصورة متدرجة في إطار تطور المجتمع وتقدمه المستمر وانتقاله من مجتمع بسيط يتكون في غالبيته من قبائل وأسر محافظة يحكمها تراث طويل من العادات والتقاليد والأعراف المرتبطة بطبيعة المنطقة ثم انتقل تدريجيا منذ الخمسينات والستينات إلى مجتمع الدولة المؤسسية التي يحكمها الدستور والقانون. وهذا التدرج كان سمه مهمة وأساسية وعامل مهم في استقرار الكويت ومنهج معروف في غالبية مسارات العمل فيها سواء على مستوى النظام السياسي لاستكمال مقومات الديمقراطية، أو على مستوى استكمال تطبيق الشريعة الإسلامية وأسلمة القوانين، وكذلك استكمال مؤسساتنا التعليمية والاقتصادية والإدارية على أسس قانونية ودستورية سليمة دون القفز على المراحل بالتعسف أو بفرض الرأي دون قناعات حقيقية من كافة قطاعات الشعب.
أولا: تطور موقف " حدس " من قضية الحقوق السياسية للمرأة
لقد كان تعامل " حدس " مع قضية الحقوق السياسية للمرأة ينطلق من ذلك النهج المتدرج والموضوعي حيث كانت مطالباتها باستكمال الحقوق الاجتماعية والمدنية والسياسية على شكل خطوات بدءاً بالمشاركة في العمل الدعوي النسائي ثم النقابي والمجتمعي العام ثم بالمطالبة بحق التصويت والاقتراع ودراسة الآثار والنتائج قبل الانتقال لمراحل أخرى. وقد تمثل ذلك في الخطوات والمواقف التالية:
1-قبل تأسيس الحركة الدستورية الإسلامية تبنى رموزها وتيارها منذ عام 1980 عند طرح موقفها حول تنقيح الدستور الكويتي في أسبوع الدستور الإسلامي. حيث تبنت التالي في بند " المساواة في الانتخاب " : (ومن المساواة كذلك أن يتم تعديل المادة التي حصرت حق الانتخاب في الذكور لتشمل الإناث، ولكن هذا التعديل يجب أن يكون وفقا للشريعة الإسلامية الغراء. ويجب أن تصاغ اللوائح التنظيمية لهذا الحق بحيث ألا تتعارض مع الآداب الشرعية. أما الترشيح فتلك مسألة تحتاج إلى مزيد من البحث والاستقصاء. ونرى أنه يجب أن لا يترك هذا الأمر لمن لا يقيم للشريعة والدين وزنا، بل يجب أن يعهد ذلك إلى لجنة من العلماء الموثوقين ليقولوا رأيهم فيه). (راجع: كتيب تنقيح الدستور الكويتي 22 إبريل 1980م).
2-عند تأسيس " حدس " وإعلان إستراتيجيتها في مارس 1991. طالبت في بند خاص حول المرأة " المطالبة بمنح المرأة حقها السياسي في الانتخاب".
3-في البرنامج الانتخابي في عام 1996: طالبت " حدس " بــ " توسيع المشاركة الشعبية لإتاحة الفرصة لفئات أخرى في المجتمع لممارسة الحقوق السياسية " وفي فقرة أخرى دعت إلى " تأييد كافة الحقوق السياسية في المجتمع عبر القنوات الشرعية والدستورية والقانونية دون تجاوز يهز توازن المجتمع وتماسكه .. وحقوق المرأة السياسية تتطلب حواراً شرعياً ووطنياً شاملاً وإتباع الإجراءات الدستورية المقرر وفقاً لنصوص الدستور".
4-في سبتمبر عام 1999م حددت الحركة موقفها من القانون المقدم لمنح حقوق المرأة السياسية بالانتخاب والترشيح في بيان صدر ذكرت فيه مضامين موقفها من حقوق المرأة السياسية:
أ-تؤكد " حدس على الموضوعية في الحوار وعدم التناحر وتبادل الاتهامات واحترام الآراء المختلفة.
ب-الإسلام كفل للمرأة حقوقها كاملة، وقدر لها مكانتها ودورها في بناء المجتمعات.
ج-استعرضت " حدس " كافة الآراء الشرعية وأدلتها ورأت أن القضية خلافية لا يصح لأي فريق تأثيم الفريق المخالف لرأيه، كما درست الأبعاد الاجتماعية والآثار المستقبلية لهذه القضية.
د-راقبت الحركة استدلال بعض الفئات بالفقه الإسلامي لتدعيم رأيها بإعطاء المرأة حق الترشيح والانتخاب في حين أنها تعارض أحكام الدين في قضايا أخرى كقضية الاختلاط في الجامعة وقضية المساس بالثوابت الدينية. وإذ تؤكد " حدس " ترحيبها بتحري الجميع للرأي الشرعي وأحكام الدين في قضايا المجتمع ومشكلاته ودعت لأن يكون الإسلام منهج حياتنا ومنطلقا لعلاج مشكلاتنا ومصدرا لأحكامنا.
هـ - وقدرت " حدس " الآراء المجيزة أو الداعية لإعطاء المرأة حق الترشيح والانتخاب أو حق الانتخاب فقط إلا أنها ترى، ولاعتبارات اجتماعية عديدة وحفاظا على الدور الاجتماعي والتربوي للمرأة من التشتت في خضم المعارك الانتخابية وتأكيدا على خصوصية المجتمع الكويتي لاسيما في ظل التوجهات التغريبية الرامية لإحداث تغييرات فكرية واجتماعية لا تتفق مع قيمنا الإسلامية والعربية، ترفض في هذه المرحلة الزج بالمرأة في معترك الانتخابات النيابية، وإن كانت الحركة والتيار الإسلامي عموما من الجهات الأكثر استفادة انتخابيا من إعطاء المرأة حق الانتخاب.
5-في 7 مارس 2005 أعلنت " حدس " موقفها من المشروع بقانون المقدم من الحكومة بإعطاء المرأة حق الانتخاب والترشيح لعضوية مجلس الأمة في عام 2004م، حيث أصدرت بيانا حددت فيه موقفها من هذا القانون كما يلي:ـ
أ-استعرضت " حدس " كافة الآراء الشرعية المتعلقة بالمشاركة السياسية للمرأة ورأت أنها قضية أخلاقية لكل رأي فيها ما يسنده من أدلة شرعية معتبرة ولا يصح لأي فريق تأثيم الفريق المخالف لرأيه، كما درست الأبعاد الاجتماعية والآثار المستقبلية لهذه القضية واستطلعت آراء شرائح متنوعة من المواطنين من خلال نواب مجلس الأمة.
ب-والحركة إذ تقدر الآراء الشرعية المجيزة أو الداعية لإعطاء المرأة حق الترشيح والانتخاب أو الرافضة لها، إلا أنها ترى ولاعتبارات اجتماعية عديدة وتأكيدا على خصوصية المجتمع الكويتي في النظر لهذا الموضوع، ترفض في هذه المرحلة مشروع القانون المقدم من الحكومة لتعديل المادة الأولى من قانون الانتخاب، وإن كانت الحركة والتيار الإسلامي عموما من الجهات الأكثر استفادة انتخابيا من إعطاء المرأة حق الانتخاب.
ج-و " حدس " وهي تتخذ موقفها هذا لم تدع لأي تهميش لدور المرأة في مجتمعنا بل أكدت على أن تمارس المرأة دورها الحقيقي تربويا واجتماعيا بما يحقق رسالتها السامية كما تؤيد مساهماتها النقابية والاجتماعية الداعمة لدورها البناء في بناء المجتمع.
د-وأكدت " حدس " على أن الإسلام كفل للمرأة حقوقها كاملة، وقدر لها مكانتها ودورها الهام في بناء المجتمعات وتربية الأجيال، ودعت الحركة السلطتين إلى العناية بدور المرأة في الكويت وعلاج قضاياها وتوفير متطلبات القيام بدورها البناء في تحقيق النماء والاستقرار الاجتماعي.
هـ-دعت " حدس " كافة الأطراف المعنية في المؤسسات العامة والخاصة والمؤسسات التشريعية والجمعيات والفعاليات النسائية والأطراف الفاعلة إلى تبني حوار وطني لتفعيل دور المرأة مجتمعيا وتنمويا.
و-دعت " حدس " الحكومة ومجلس الأمة وكافة القوى والتيارات السياسية إلى ضرورة العمل على دعم التحركات الرامية إلى دعم تصحيح المسار الانتخابي بتعديل نظام الدوائر الانتخابي وتخفيض سن الناخب الكويتي والسماح للعسكريين بالمشاركة في العملية الانتخابية وضرورة وضع الآليات اللازمة للحد من صور الجرائم والفساد الانتخابي.
ثانيا: التوجه الذي تبنته " حدس " في موضوع الحقوق السياسية للمرأة
بناءً على مواقف " حدس " منذ تأسيسها فقد قامت بإعداد مقترح بديل رأته منسجماً مع توجهاتها التدريجية نحو دعم حقوق المرأة السياسية في حال سقوط اقتراح الحكومة ويتمثل بالنقاط التالية:
أ-مقترح بقانون يطالب بإعطاء المرأة حق الانتخاب فقط في المرحلة الأولى، ويقترح تشكيل لجنة من علماء الدين والقانون والاجتماع لدراسة حق الترشيح وتقديم تقرير مكتوب لمجلس الوزراء خلال فترة من ستة أشهر إلى سنة والذي بدوره يتقدم بتقرير إلى مجلس الأمة للبت فيه، وهو يماثل مقترح كان تقدم به النائب السابق حمد الجوعان.
ب-اقتراح إضافة عدد من الضوابط المطلوب إدراجها ضمن قانون الانتخابات لضمان توفير الظروف المناسبة لممارسة المرأة لحقوقها السياسية وذلك على النحو التالي:
-تخصيص مقار انتخابية خاصة للنساء وأخرى للرجال.
-تحديد مقار للاقتراع والتصويت خاصة للنساء وأخرى للرجال.
-تجريم والحد من سوء استخدام المرأة في العملية الانتخابية وبالأخص بالحملات الإعلامية في الانتخابات.
-تفعيل النصوص القانونية المرتبطة بالجرائم الانتخابية بقانون الانتخاب.
-وضع آليات جديد ووسائل مناسبة للاتصال بين المرشح والناخبين وبين النائب وأبناء دائرته وللحملات الانتخابية بما يمكن المرأة من المشاركة وتوصيل رأيها ومطالبها بشكل ينسجم مع ظروفها الاجتماعية.
ثالثا: موقف " حدس " بعد إقرار القانون في مجلس الأمة بتاريخ 16 مايو 2005:
أ-بيان قبول نتائج التصويت الديمقراطي على القانون:
أعلنت " حدس " في بيان لها بتاريخ 17 مايو 2005 على لسان الناطق باسمها بعد جلسة التصويت على قانون حقوق المرأة السياسية بأن " حدس " تحترم وتلتزم ما توصل إليه مجلس الأمة من تأييد لتعديل المادة الأولى من قانون الانتخاب وإعطاء المرأة حقي التصويت والترشيح في مجلس الأمة والمجلس البلدي مع الالتزام بالقواعد والأحكام المعتمدة في الشريعة الإسلامية، وذلك انطلاقا من إيمانها بالعمل الديمقراطي وآلياته المختلفة والتسليم بنتائجه.
ب-منهج " حدس " للتعامل مع قانون حقوق المرأة تصويتا وترشيحا بعد إقراراه:
قررت " حدس " بتاريخ 23 ديسمبر 2005 الموقف من التعامل مع قانون إعطاء المرأة الحقوق السياسية تصويتا وترشيحا حيث اعتبرت أن هذا الأمر يتطلب من " حدس " تحديد موقف واضح في التعامل مع القانون الجديد وذلك وفقا للتصور التالي:
-التعامل مع القانون الحالي بشكل إيجابي ومتدرج مع حقي التصويت ثم الترشيح وفقا للضوابط الشرعية المنصوص عليها بالقانون وبما يتناسب مع قبول المجتمع بشكل عام واستعداد المرأة للعمل السياسي"، وذلك وفقا للاعتبارات التالية:
-إن القضية تم حسمها بالتصويت وأصبحت قانوناً معمول به في الدولة فنتعامل معه مثل سائر القوانين ونلتزم به ونطبقه على أنفسنا بما لا يخالف الشرعية الإسلامية.
-المطالبة والمشاركة في وضع وتحديد الضوابط الشرعية التي نص عليها القانون بالسرعة الممكنة من قبل جهة معتبرة والتزام الجميع بها عند ممارسة هذه الحقوق.
-التوجه لعدم ترشيح " حدس " نساء في قوائمها للانتخابات القادمة على اعتبار أن ذلك أكثر انسجاماً مع دعوة " حدس " لإعطاء وقت كافي لدراسة تجربة ممارسة المرأة للعمل السياسي وتقييم آثارها الاجتماعية وعزوف عدد كبير من النساء عن التشريح في ظل نظام الدوائر الحالية.
-موضوع دعم مرشحات من خارج " حدس " يخضع للمصلحة المجتمعية العامة التي تحددها ظروف العملية الانتخابية في الدوائر المختلفة.
-الدفع برموز نسائية إسلامية ومحافظة لساحة العمل النسوي العام باعتبار ذلك تعزيزاً للخطاب الإسلامي والقيمي الجاد.
-الانسجام التدريجي مع موقف التيار الإسلامي المؤيد للحقوق السياسية للمرأة في غالبية دول العالم الإسلامي.
رابعا: الأدوار التي قامت بها " حدس " لتعزيز دور المرأة في العمل السياسي:
1-تشكيل مكتب للمرأة يقوم بقيادة العمل السياسي للمرأة في حدس ويحدد الرؤية والقضايا والمواقف الخاصة بالمرأة في المجتمع.
2-تفعيل وزيادة مشاركة النساء في مكاتب ومجالس اتخاذ القرار السياسي في " حدس " على مستوى الجمعية العامة والأمانة العامة للحركة.
3-صياغة خطاب متكامل يهدف إلى تطوير أدوار المرأة في العمل السياسي من خلا ل المحاور التالية:
أ-العمل على ترشيد المشاركة السياسية للمرأة وتفعيل أدوارها والتدرج الموضوعي في ذلك.
ب-التوعية بأدوار المرأة المجتمعية وارتباطها في العملية السياسية.
ج-التوعية المستمرة بعدد من الإشكاليات المرتبطة بنظرة المجتمع لعمل المرأة في النشاط السياسي العام ومنها:
1-الموقف الشرعي وفهم الواقع الاجتماعي: فالرأي الشرعي فيه خلاف في هذه المسألة وتباين بين مؤيد ومعارض في كلا الاتجاهين من قبل فقهاء معتبرين مما ترك مساحة كافية في اعتبار وتقدير مصلحة المجتمع وظروفه في كل مرحلة بما يتطلبه الواقع العلمي وهو اعتبار مهم كما قال الإمام الشاطبي: إن تكاليف الشريعة ترجع كلها إلى تحقيق مقاصدها في الخلق". وحين يمارس الاجتهاد وتعرض على المشرع وافقيه ورجل السياسة حلول متعددة تقبلها الشرعية الإسلامية وتتسع لها، فإن الاختيار لابد أن يحكمه فهم الواقع الاجتماعي وتحليل حركته.
2-التأكيد على قدرة المرأة بإثبات أهليتها في مجال المشاركة السياسية والعمل على تمكينها من ممارستها حقها بوعي وكفاءة بصورة متدرجة وبما يتناسب مع ظروف كل مرحلة.
3-التوعية بأهمية المطالبة بتنظيم العمل السياسي وتقنين التعددية السياسية وخوص الانتخابات على أساس القوائم ذات البرامج والمشاريع السياسية وليس على أساس العمل الفردي والعلاقات الشخصية التي لا تتناسب مع طبيعة عمل المرأة.
4-ضرورة إيجاد أجهزة اجتماعية وفنية مساندة للمرأة العاملة في العمل السياسي تساعدها في تحقيق التوازن بين واجباتها.
5-التوعية بأهمية تنظيم برامج مجتمعية وتثقيفية تساهم في إشكالية عزوف المرأة في المجتمع الكويتي عن الدخول في مجال العمل السياسي.
يتضح جلياً من استعراض مواقف وبيانات " حدس " في قضية الحقوق السياسية للمرأة ـ التي تعرضت للكثير من التشويه والتحريف ـ أن " حدس " التزمت في كل مواقفها بعدد من المنطلقات المهمة:
-وجود مساحة من الاجتهاد والتقدير تركتها الآراء الشرعية المؤيدة والمعارضة لكل طرف في مسألة الحقوق السياسية للمرأة واتفاقها جميعاً على أن الإسلام كفل للمرأة حقوقها ودورها في بناء المجتمعات.
-الموقف المبدئي من أهمية تطوير أدوار المرأة في المجتمع وتمكينها من ممارستها في كافة المجالات التنموية.
-الاعتبارات الاجتماعية المرتبطة بخصوصية المجتمع الكويتي ومراعاة التدرج في ذلك.
الضوابط والإجراءات التي تضمن توافق هذه الممارسة مع الشريعة الإسلامية وتمكن المرأة من ممارسة حقوقها وتفعيل مشاركتها بما ينسجم مع ظروفها الاجتماعية.
-كما يتضح كذلك أن " حدس " ربطت موقفها من الممارسة الفعلية لحق المرأة بالترشيح ونزول الانتخابات العامة بسياسة التدرج في ممارسة هذه الحقوق وتهيئة الأجواء المناسبة لها ودراسة نتائج كل مرحلة وحسن تطبيق الضوابط الشرعية واستعداد المرأة وتوفر الظروف المناسبة لها، وليس بناءً على الانحياز لرأي شرعي معين على حساب الآخر كما يثار أحيانا في بعض تصريحات وآراء بعض رموز " حدس " أو الشخصيات الإسلامية المحسوبة عليها والذي نقدرهم ونحترم آرائهم ولكنها تبقى آراء ومواقف تمثل أصحابها وقناعاتهم وليس الموقف المعتمد في " حدس " والذي بيناه آنفاً.
 
كان هنا فاصل ممتع وراقي في لعبه التنس بين المتبحر وحدس

وكم تمنيت ان الردود الاخيره وبعض الالفاظ لم تاتي ..!!

للامانه اغبط ممثلين حدس هنا على الرقي في الحوار واحترام وجهات النظر والردود العقلانيه

والمتبحر مايحتاج مني شهاده خوي في الدائره الخامسه :)

شكرا لكم :)

شكراً لك يا عزيزي على هذه المداخلة المحترمة .:وردة:

وأمنيتك في محلها ، ولكن ماذا يصنع المتبحر فيمن يتشنج في النقاش ؟!:D
 
خلاصة الرد على قصة حياتك ( :D ) :

قصة حياتي :D

اذا كنت انت قاعد تسخن من جم يوم تره آناا توني اقول يا هادي
وعلى قولت اخواننا المصريين( يافتاح ياعليم يارزاء ياكريم) :D




إما إنك تقعد الدين في الموضوع وتتلاعب في الفتاوى فهذا شيء مرفوض .


التلاعب هذا ما ادري انت من وييين يبته
احنا موقفنا واضح وصررريح ولا مجال فيه للمداهنه
وهذا موقفنا اللي نفهمه من تعاليم دينا الحنيف
أن قضية اسقاط القروض وان كانت تمس
شريحه كبيره من الناس
وانا احدهم وراح أستفيد من الاقتراح لو تم التصويت عليه
الأ انه لا يحقق العداله بين أفراد الشعب الواحد ,,, :D


وليس كل من أقترض أنسان مطر ومحتاج
كلنا عيال قريه وكل من يعرف اخيه
جم واحد وواحد طق له قرض وسافر يستانس وغير جو ,,,
وجم واحد وواحد طق له قرض وفتح له رينج أو يخت ,,,


اذا القانون لا يحقق العداله وفيه ظلم للشعب
والظلم ظلمات يوم القيامه
والظلم محرم شرعا وعرفا وقانونا
من هنا كان موقف الحركه منطلق من ثوابت شرعيه لرفض القانون ,,,:D

رغم الضغط الشعبي من بعض الناس
لتمرير القانون ولكن مرضات الله اولى
واخيرا هذا هو خيارنا ان ناسبك فاهلا وسهلا ومرحبتين كباااار
وان لم يناسبك فلك ما شئت
ولكن ليس لط الحق اطلاقا وليس لأحد الحق اطلاقا
على ارغامنا بشيء منافي لقناعاتنا
ومنطلقاتنا الدينيه والاسلاميه والشرعيه ,,, (صفاا يعني واضح بالفرنسي ) :D



لأنه اتهام لفئة كبيرة من أبناء الشعب وكثير من الإسلاميين بأنهم مخالفون في الشريعة وما يفهمون الدين .:D



من فضل الله ان احنا مانتهم احد ولا نحب نتهم احد
لان هذا مو من منهجنا وليس من أسلوبنا
ولكن قد نطر احيانا لكشف بعض التجاوزات للبعض
حتى تبان الحقييقه للعيان من باب
( أذكرا الفاجر بما فيه حتى يعرفه الناس) ;)

اما اذا انت فهمت شيء غير ذلك فهي
مشكله عندك في عقلك وطريقة تفكيرك لا ترمي بها على الآخرين ,,, :D


ولو سلمت جدالا بتفكيرك السلبي (المعتاد)
ونظرتك السوداويه القاتمه ,,,
المهم كم من الشعب يفعل الحرام المخالف للدين
ويحللها لنفسه كما يحلل الربا ويسميه الفائده
ومن يحلل الرشوه ويسميها الهديه
و يحلل العري والتفسخ والمجون وقلة الحيا
ويسميها الحريه الشخصيه ,,,
المراد خل الطبأ مستور وعلى قولةأهل فيلكا( ترى دافنيينه سوى) :D



- اعتقادي بأن الحركة الدستورية ليست أكثر صدقاً ولا تديناً من باقي الإسلاميين ، ليس اعتقاداً مشوهاً ، ولا مبنياً على أحكام سابقة .


عيل شلون حكمت على الدلال بانه وجه فره وانتا ما تعرفه ,,,,
أسمحلي وديي أصدقك بس كلامك ومشاركاتك
وأتهاماتك المتكرره وتكذيبك الدائم
وتشكييكك المستمر يجعلني أخرج بنتيجه
واحد لا شك فيها بانه ( قوووول غيييير هالحجي) ;)




بل هو رأي أبناء الشعب الذين حجبوا أصواتهم عنكم ، فتحولت انتخابات 2008 إلى مجزرة لحدس لا تبقي ولا تذر إلا ثلاثة نفر .:D




أوردها سعد وسعد مشتمل ,,, ماهاكذا تورد ياسعد الأبل :D


يعني في انتخابات 2003 لما انزلو 13 واحد من
الحركه فاز منهم 2 كان الشعب حزتها معاقبنا!! :eek:


وفي انتخابات 2006 لما انزلوا 6 من الحركه
وفازوا السته بنسبة 100% كان الشعب
راضي علينا وحبنا وقرر يقربنا ويكافأنا !!! :eek:


وفي 2008 لما نزل 8 من الحركه فاز منهم 3
رد الشعب سخط علينا مره ثانيه !!! :eek:


معناته على تحلييلك ان الشعب في هذه
الانتخابات راح يكافئنا لأسقاطنا رئيس مجلس الوزراء !! :eek:



من يحلل تحليل سطحي كهذا لايفهم
ابجديات الفوز والنجاح ولا أسرار المعارك الأنتخابيه
لن انكر اننا تحملنا جزء من مواقفنا الشجاعه
التي تنطلق من مبادئنا وقناعاتنا
واثرت على النتائج بنسبة
25% في افضل أحوالها
ولكن ليست هي السبب الوحيد ,,,, :cool:


نظام الدوائر الخمس وتعزيز مبدا القبليه
والعنصريه الدينيه سكر 3 دوائر أصبح النجاح فيها محصور
على قبائل معينه لو ان الحركه نجحت
بايصال مرشح عن طريق قبيلته لنجحت بوصول البرلمان :D

مشكلتنا معاكم ياربع التكتل الشعبي
أنا احنا من الأساس غير متفقين معكم
على المبادئ فمبادئنا مغايره ومختلفه
عن مبادئكم والأهم من ذلك ان أننا
وقت اتخاذ القرار أو تحديد الموقف
في قضيه معينه لا نضع مصلحة نوابنا
ومذا يريد الشارع حتى ولو كان غلط
فننجر معاه وندوس على أبو مبائنا على ام يابتهم ,,, :D


لا ياعميي لا ياحبيبي هذي
الحركه الدستوريه الاسلاميه
وقافه على الحق ولو على حساب
نجاحنا فالكرسي عندنا وسيله من ضمن الف
وسيله للاصلاح والتنميه ولا بارك الله في كرسي يجرنا
الى مخالفات لديننا او مبادئنا او قيمنا او ثوابنتا :D


وكنا ندري مسبقا بان هذا الموضوع على
استجواب الصبيح قد يؤثر على مستوى ناخبينا
ولكن الحق أبلج
والحق أحق ان يتبع ,,, :cool:


مو مثل بعض الناس اللي يتكسبون على
ذقون المواطنيين في قضايا تدغدغ الشارع البسيط
من باب الكسب الانتخابي ليس ألا ,,,,, ;)






لازم تميز بين الحكاية بلسان الحال ولسان المقال ، أما أن التعصب لحدس جعلك تفقد القدرة على التمييز .:D


أتعصب للحق خير من اتمادى في الباطل ;)

- ادعائك بأن عجوز النار نورية الصبيح وزير تعمل بكفاءة وتلتزم بالقانون ، فهذا غير صحيح وأنت تعلم هذا جيداً .

انا اعلم جيد بأن نوريه الصبيح مشيه الوزاره
على (عجين ميلخبطوش) على قولت أخواننا المصريين ,,,
وأسأل أي واحد في سلك التربيه والتعليم
يتحلى بقلييل من الانصاف والموضوعيه
(مو مثل بعض الزملاء السلبيين أصحاب الاحكام المسبقه) ,,,
راح يقولك بانها حقانيه ولو على اهلها ,,,
وانها اقطعت الطريق على كل النواب المتمصلحيين
من من يريدون الوزاره تمشي على أهواؤهم واهواء ربعهم!!!!! :D



فشللية عجوز النار نورية أشهر من أن تُذكر ، وموقفها السلبي من حوادث الاغتصاب وتحقيرها لتصريحات أولياء أمور الطلبة المغتصبين يدل على أنها أفشل من قاد وزارة التربية .





هذا الكلام ماخوذ خيره
هي من افضل من قاد وزارة التربيه
لانها تتمتع بالقوه وانت والكل يعلم كيف
ان الوزييره قويه وشلووون هزت طواال الشارب !! ;)

وخبرتها الطويله بالوزاره وتدرجها من مدرسه
الى رئسة قسم الى ناظره الى مديرة المنطقه التعليميه
الى وكيله مساعده الى وكيله
اعطاها فرصه كبييره لمعرفة مواطن الخلل
بالوزاره والاحاطه بكل صغيره وكبيره فيها :D



بس هم مشكلة بعض النواب اللي منهم مسلم وربعه
انهم يبون الوزيره ما تخيط خيط بابره
ولا تشق صغيره ولا كبيره
ولاتغير فراش الشاي او حارس المخزن
الا بعد اخذ الموافقه والاذن والمباركه منهم ,,,,,,,


بعدين ربعك وسايطهم ما تخلص
نقل بدون وجه حق
ترقيات لفلان المحسوب على
او على قبيلتي بدون كفاءه ,,,, الخ
والوزيره طبعا رافضه هالشيء
وشعارها من له حق يآخذه بدون واسطه
ابوابي مفتوحه على مدار الساعه :D




لا يوجد أحد دمر التعليم في الكويت مثل نورية الصبيح .

وكلامك أصلاً قلته بناءً على تعصبك للحركة الدستورية ، وليس نابعاً عن اقتناع .:D



على فكره ما ادري بس يمكن هالمعلومه
غابت عليك ترى نوريه الصبيح مو بنت الحركه
ولا اخت الحركه ولا بنت عم الحركه
ولا تصير لنا من بعيد ولا قريب
وان كنا نختلف معها في مظهرها
الا انها القوي الأمين الي وصى به الشارع
( يأبت أستأجره ان خير من استأجرت القوي الامين ) :D



على فكره عجوز النار على قولتك
خوش اسمو الله تدري ليش
لانها صبت النار على المستجوب
ومؤيديه (فانقلب السحر على الساحر !!!) ;)

وصاروا جدامها مثل الاطفال المؤدبييين
مساكين القطو كلا لسانهم ;)


طبعا ا عجوز النار أيضا صبت النار على العراااب العود
راعي البشوت واظهرته جدام الشعب الكويتي
انه متكسب كبييييير على حساب الشعب
أليس اسجواب الصبيح مطلب شعبي
من وجهة نظركم وتطالبوان الحركه بان تقف معكم


عيل ويين حامي حمى الشعب
العراب المخضرم رئيس مجلس الامه ( السابق)
ده كان موقفه مخزيييييييييييييييييييييييييي ;)





- شهادتك في كلمة استجواب مسلم البراك مجروح فيها ، لأنك حدسي ( وما عليك شرهة ) في الحكم على مسلم البراك .:D


مسلم البراك صرح بان اندفع بالداو عمولات
بقيمة 850 مليون دينار وما ذكر الاسامي
وم زلنا الى اليوم بانتظار الأسامي حتى تثبت لنا مصداقيته ;)
والمشكله انه وقف ضد الاقتراح المطالب بالتحقييق !!!

شنو ما يبي الحقييقه تبان للشعب الكويتي !!!
والا جذب الجذبه وتوهق !!! ;)




شخص تحقدون عليه لأنه شعبوي وما يمشي على أهواءكم .


لله الحمد والمنه ان احنا ناس
اهلنا احسنو تربيتنا
والاخوان في الحركه الدستوريه كملوا هالمشوار
واحنا عندنا ان الحقد والحسد والأتهام
والتشكييك عباره عن امراض نفسيه
تمليها النفسيه المريضه التي ترى
أن الناس جميعهم نصابين حسودين
مفترين حقودين فهذي النفسيه المريضه
تتعامل مع الكل على هالاساس ,,, ;)

من فضل الله احنا ماعندنا هالامراض
شوف غيرنا ترى المرضى وايد من حولك
واذا تبييهم يتعالجون عند الاخوان
ترى حاضرين خدمات علاجيه بالمجان فريي اوف جااارج :D



- كون الحركة الدستورية تأخذ برأيي في استجواب عجوز النار نورية الصبيح آخر همي ، بل لم يكن في قائمة اهتماماتي ، لأن الحركة الدستورية بكافة كوادرها لا يوزنون عندي جناح بعوضة .:D

يامعود يالغالي تكفه يالمتبحر
أرجوك نبي نكون على قائمتك اهتماماتك
لو على فضول اوقاتك قابلين وراضين
لان بصراحه نخاف اذا ما كانا من اهتماماتك
نطيح بالانتخابات ويسحبون جناسينا
ويصادرون اموالنا ونتشتت بأرض الله الواسعه ,,,
ترى القضيه انسانيه,,, ;)

من ناحيه ثانيه ودي أصدقق
بس قوووويييه شويه قويييه
واقع حالك ومتابعتك الدؤؤبه لجميع مواقف الحركه
وواستشهاداتك الدائمه بتصريحات اعضاء الحركه,,
وطعنك وتشكييك المستمر بالحركه وأعضائها,,, و
تواجدك في أغلب المواضيع الخاصه بالحركه يقول غير ذالك ,,,

بصراحه مااااا أدري اللحين اصدق قولك او فعلك,,, :D




أنا فقط أقول رأيي في هذه الحركة ( الدايخة ) .:D

- هروبك الدائم من الموضوع الأصلي الحركة الدستورية إلى التكتل الشعبي يدل على ضعفك في النقاش ومحاولتك الهروب من الدفاع عن الحركة الدستورية .:D




الهرروب وعدم الموجهه هذا الكلام وجهه
حق صاحب الصوره اللي انتها حاطها
هو الوحيد اللذي يجييد فن الهرووب والمراوغه
والضحك على الذقون اما احنا واضحيين
وضوح الشمس في رابعة النهار وماقفنا تأكد ذللك :D




بعدين مو انت ولا ربعك اللي تحكمون على بالضعف
اترك القارئالمحايد المنصف
الباحث عن الحقييقه
هو من يحكم على ارائي ,,,
أما انت فبمجرد ما تشوف موضوعي
او نكي فأنت مسببق الحكم
قبل المداوله

طبقة الران والحقد والحسد والضغينه
اعمت قلبوبكم وجعلت عليها غشاوه
فأصبحتم ترون الحق باطل والباطل حق
وهذا الششيئ موغرييب عليكم !!! ;)



لأنك تعلم جيداً ، بأن الحركة الدستورية ورطت نفسها في استجواب علي الجراح واستجواب عجوز النار نورية وغيرها من مخازيها ومن الصعب عليكم الدفاع عنها .



مشكلة التكتل الشعبي ,,,,,
بصراحه اهي مو مشكله وحده
مشاكل واااااااااايد بس شوي شوي نطلعها
وكل شيء بوقته حلو ,,,,,
المهم الحيين مشكلتهم يبيون الحركه تأيدهم بكل خطوه
يخطونها وشعارهم النرجسي المريض
ان لم تكن معيي فأنت ضدي :D


وهذا ما حصل بأستجواب الجراح يبونا
نؤيدهم قبل لا نسمع الأستجواب
والا نطلع متلونييين ومصلحجيه
لنا اجندات خاصه وناس مانبي مصلحة الوطن ,,,


بذمتكم هالنظره ما تذكركم بفرعون
( لااريكم الا ما اري ولا اهديكم الاسبيل الرشاد )



لمعلوماتك يا حبوب ترى الحركه
تدار من الداخل ضمن قناعاتنا
والى الآن ما يه الوقت الاغبر اللي نسلمكم رقااابنا :D


لذلك تحاولون دائماً أن تهربوا من الحركة الدستورية بلسان الحال المزري : شوفوا التكتل الشعبي حنا ما لنا شغل .:D

ولا تحاتي ، أنا ما أزهق من الكلام عن الحركة الدستورية .:D


موقبل شويه تقول مو من اهتماماتي

شفييك انت متناقض بالموضوع الواحد
غير رايك على الأقل بموضوع ثاني محد يشوف
وتمشي السافه بس مو اشكره قبل شويه
ما تسوى جناح باعوضه
والحيين ما تزهق عن الكلام عنها !!! ;)



- سبق أن بينت موقف السعدون من الاستجواب وطرح الثقة ، فإن كنت لا تفهم وتعصبك للحركة أفقدك القدرة على التمييز ، فهذه ليست مشكلتي .:D




أكيييييد مو مشكلتك ,,,,
مشكلتك الرئيسيه انك تزييييل طبقة الرااان
الللي على مخك وعقلك وقلبك
عشان ترى بنور الله
مو بظلام احكامك المسبقه
وتشكييك وتكذيييبك المستمر :D




لكن ما قلت لي : إن كان السعدون موقفه غامض من الاستجواب ويخالف يخسر ، فلماذا كان موقف الحركة الدستورية غامضاً في استجواب علي الجراح ؟!:D




عشان ما سلمانكم رقابنا صار موقفنا غامض
وعشان قلنا نسمع بعدين نحكم صار موقفنا غامض
وعشان نطبق مبدأ الانصاف والسماع من الطرفين صار موقفنا غامض
وعشان ما جذبنا وتبلينا على الوزير
بامور ليست بعهده صار موقفنا غامض
وعشان استنكرنا صور الخنازير وبنات الهوى اللي نحطت جدام الملأ
صار موقفنا غامض :cool:


عموما أرجع حق كلام السياسي الحر في هذا الموضوع
وتجد الاجابه الشافيه بس البس نظاره شفافه
عشان تشوفها صح :D





- كما قلتُ سابقاً وأؤكد على ذلك : التجمع ( التلفي ) على سوءه كان أشرف منكم وأكثر مصداقية في طرح الثقة في نورية الصبيح .:D



خلنا نتحاور برقي
خاصه انك صاحب رأي
وأن كان مغلوط وملليء بالشبهات
والتشكييك بس على الاقل في شيء
مو مثل صاحبنا
راعي النجوم الحمرا لا رأي ولاأسلوب !!! ;)

من اسهل الامور السب والطنازه يعني ( تلفي ) او( اخونجي)
ترى هم احنا نقدر نقول ( الجيش الشعبي )

بس بصراحه ننآى بانفسنا عن سوالف اليهال :D




أما المقارنة بينكم وبين الطبطبائي فشتان بين الثرى والثريا .:D




الطبطبائي سيدنا ورجل فاضل يامه دعمناه
واتحدنا معاه نكن له كل احترام وتقدير
وكثيرا ما يستشهد بأقوال سيد قطب والبنا حسن
فهو يتبنى فكر الاخوان سوى
انه غير منتظم في صفوفها :D





- الحركة الدستورية ما ضبطت عائلة الصبيح ، لأنهم على الحق ، بل لأن عادل من الحركة الدستورية ونورية كانت بتسبب حل المجلس إذا تم طرح الثقة فيها ، وأنتو بلعتوا العافية ، وآخرتها انحل المجلس ، والشعب مسح فيكم البلاط .:D





منو قااالك ان عادل الصبييح من الحركه,,,,,,
بصراحه اللي قالك قص عليك ,,,
عادل الصبيح شخص اسلامي مستقل
تحالفت معه الحركه في فتره من الفترات
لأنه كان متبني لأطروحات ومبادئ الحركه
ورأت الحركه فيه الصلاح والقدره ,,, :D

عموما الريال يستااهل لأنه نظييييف اليد
وقوي امين مثل نوريه ,,,,, ;)


بس بصراحه ما ادري شنو مشكلة مسلم
والشعبي مع عيال الصبيح على كثر ما ينطقون على راسهم
من عيال الصبيح ما يتعلمون ;)




- سالفة إن مسلم البراك ذهب لعادل الصبيح للواسطة في مناقصة ، هذه كذب منك ، ولا أستغرب الكذب من الحركة الدستورية ، فهم لا يمتلكون المصداقية .

وطبعاً أنا أتحداك أن تثبت ذلك بالدليل القاطع أو أنت كذاب .:D




هذي السالفه موجوده بأستجواب عادل الصبيح
أرجع حق الاستجواب وراح تلقاها وانا ,,, :D

مو مشكلتي اذا كنت مستجد (سياسه ) أو ذاكرتك ضعيفه ,,, ;)

ولا تقولي حطها لأني لو أيبها لك وتشوفها مثل فلق الصبح
راح تقول هذا سحر وان بعيونا شيء آنا احيلك
على المصدر والحريص على المعلومه يدورها :D



أما اتهامك لي بالكذب فليس بالشيء الغريب عليك
خاصه انك امتهنت هذا الشيء
واصبح كل مخالف لك بالرأي كذاب ونصاب
فمن قبل اتهمت الحركه بالكذب ولن تتورع اليوم باتهام الآخرييين :D


هذا الشيء منهيين منه وعارفييينه ييييييييب الجدييد :D




- طبعاً سالفة الحركة الدستورية تقدم مصلحة البلد على مصلحة الفرد هذه كذبة أخرى .


أصعد سطرين وراح تلقى الرد :D


فهي تقدم مصلحة الحركة على مصلحة الفرد حتى لو كان حدسياً ، وهذا اللي خلى البصيري وغيره من البدو الحدسيين يجون على روسهم .:D



اصعد أربعة سطور واقرى الجمله عدل شكلك
ما أستوعبتها عدل ,,, أكييد مو لابس النظاره ;)




ولاّ ما عندكم مبادئ ، ترفضون حقوق المرأة السياسية وبعدين تتنازلون عن مبادئكم ( المزعومة ) وترفضون طرح الثقة عن نورية الصبيح .:D

- أقول : خلّ الشفافية وسوالف ( الشرق ورق ) تنفع الحركة الدستورية ، فهي قد نالت ما يستحقها من موافقها المخزية في مجزرة 2008 الانتخابية .



المتبحر آسف اني أكلمك عن الشفافيه
بصراحه آنا تحسفت لأني قاعد اقولك على شيء
انت ما تستوعبه وفوق مستوى تفكييرك
فأنت كل الناس المخالفين لك
جذابيين ونصابيين ومصلحجيه
ومتسلقيين وانتهازيين ووصولييين
وحشرات ويستحقون السحق والسحل والموت
وهذي الشغلات صعبه تجتمع
مع الشفافيه والمصداقيه والوضوح وحسن الظن
وقياس الانسان بموازين واحده وبمسطره واحده,, :D

عموما شفافيتنا ووضوحنا
سبب من اسباب مجزرة 2008 على قولتك
بس الحمد لله انتصرنا في ذواتنا ومواقفنا
وكان اسهل شيئ
نسوي مثل ربعك ونستجيب
لنداااء الظلم ونضمن الكراسييي الخضرا ,,,,, ;)



بس اذا تبي تتعلم الشفافيه روح حق بوعبد العزيز
وقوله ابي درس الشفافيه
وخاصه في استجواب الصبيييح :D

:D



المتبحر آسف عل التأخير بالرد لانشغالنا
بالتجهييز والأعداد للانتخابات تحياتي لك وردودي بالون الاحمر :وردة:
 
المتبحر آسف عل التأخير بالرد لانشغالنا


بالتجهييز والأعداد للانتخابات تحياتي لك وردودي بالون الاحمر :وردة:

ردودك ما راح تنفعك ما دمت فاقد المصداقية .:D

في الحقيقة لم أقرأ من ( الجزء الثاني من قصة حياتك ) إلا عبارتك الأخيرة التي اقتبستُها حتى لا يضيع وقتي ولا يكون لك مجال للهروب من التحدي .:D

يا حسافة على كل تعبك في كتابة ( الجزء الثاني من قصة حياتك ) يا زميل .:D

أنتظر ردك على ما ذكرتُهُ في مشاركة سابقة :

أتحداك أمام الجميع أن تثبت أن مسلم البراك ذهب إلى عادل الصبيح من أجل أن يتوسط في مناقصة .

فإن لم تثبت ذلك فأنت كاذب ، وليس لك مصداقية ولا تستحق الرد عليك ، لأننا كشفناك أمام وهذا هو المطلوب .:D

وترى سوالف التهرب واللف والدوران ومبادلة السؤال بسؤال والتحدي بتحدي حركات حدسية عارفينا من سنة الطواعين وما راح تنفعك .:D

انتبه مصداقيتك على المحك ( إن كانت موجودة أصلاً ) .:D

أجب بدون لف ولا دوران ولا هروب ( كعادتك ) .:D

وإلا فقد آن لأبي حنيفة أن يمد رجليه .:D

هل سيهرب صاحبنا الحدسي من التحدي ؟! هل سيتم فضح انعدام المصداقية عند الحدسيين في الهجوم على مسلم البراك في هذا الموضوع ؟! هل سنرى الزميل يهرب مرة أخرى ؟! أم تلقى درساً في عدم الهروب الذي تعود عليه ؟!:D

هذا ما سنراه في القريب العاجل .:D
 

سليل الجود

عضو مخضرم
اعميتنا باللون الاحمر الله يهديك

ترى ممنوع بالمنتدى تكتب بهاللون

بعدين ترى ردودك على المتبحر كلها حشو فى حشو

لا كلام مقنع ولا أدله مؤرخه ولا حجج ولا براهين

فلان راح وفلا رجع وفلان احسن من فلان

ووليد الطبطبائى يتبع حدس بس اهو ما يبى يقول

والله سوالف على عرب على ضوهم

يا المتبحر لا تشغل وقتك معاه

هذا دأبهم اللف والدوران وعدم الاجابه بصراحه

لأنهم اذا اجابوا بصراحه اعترفوا بخيانتهم للأمه
 
- سالفة إن مسلم البراك ذهب لعادل الصبيح للواسطة في مناقصة ، هذه كذب منك ، ولا أستغرب الكذب من الحركة الدستورية ، فهم لا يمتلكون المصداقية .

وطبعاً أنا أتحداك أن تثبت ذلك بالدليل القاطع أو أنت كذاب .:D





هذي السالفه موجوده بأستجواب عادل الصبيح
أرجع حق الاستجواب وراح تلقاها وانا ,,, :D


مو مشكلتي اذا كنت مستجد (سياسه ) أو ذاكرتك ضعيفه ,,, ;)


ولا تقولي حطها لأني لو أيبها لك وتشوفها مثل فلق الصبح
راح تقول هذا سحر وان بعيونا شيء آنا احيلك
على المصدر والحريص على المعلومه يدورها :D




أما اتهامك لي بالكذب فليس بالشيء الغريب عليك
خاصه انك امتهنت هذا الشيء
واصبح كل مخالف لك بالرأي كذاب ونصاب
فمن قبل اتهمت الحركه بالكذب ولن تتورع اليوم باتهام الآخرييين :D



هذا الشيء منهيين منه وعارفييينه ييييييييب الجدييد :D
 

7adsawy

عضو بلاتيني
كويت يا بلادي ياكايدهم :)
انا ماني عارفة الصراحة اشلون
الواحد مرة وحدة جذيه يفقد !!؟
اشكره يقول ماقريت ردك !!!
عيل الحبيب قاعد تبيع برد ؟؟
اقرا وافهم وتثقف واعقل الكلام
اللي يجمد على اكبر شارب مكابر
الرجل يكتب ويحط الادلة وانت على البراد
ماقريت مابي اضيع وقتي ؟!
احلف ؟؟

كويت يابلادي ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت
الاجر ان شاءالله .. ماجور قرء من قرء ونكص
من نكص ,, ان الله لا يذهب اجر المحسنين..
 
هذي السالفه موجوده بأستجواب عادل الصبيح
أرجع حق الاستجواب وراح تلقاها وانا ,,, :D

توهق .:D

صدق اللي قال :

الحق الكذاب ... .:D

سوالف روح وشوف وابحث ، ما تمشي هنيه ولا ترقّع كذبتك .:eek:

أي واحد يقدر يكذب في المنتدى ويقول : روحوا ابحثوا ، ما لي شغل ، حتى لو جبت لكم ما راح تصدقوني .:باكي:

السوالف هذي ما تنطلي على القراء ؟!

الناس تقرا وتفهم ، وتعرف منو اللي توهق في كذبته .:D

إنت قاعد تدّعي وتفتري على مسلم البراك ، ولازم تثبت كلامك أو أنت كاذب .:D

مو مشكلتي اذا كنت مستجد (سياسه ) أو ذاكرتك ضعيفه ,,, ;)
وما هي فائدة معرفتك بالسياسة وأنت كذاب منعدم المصداقية ؟! لا وتقول إنك إسلامي بعد ؟!:D

لا تسلني من بناه ***** إنه البنا حسن:D

ولا تقولي حطها لأني لو أيبها لك وتشوفها مثل فلق الصبح
راح تقول هذا سحر وان بعيونا شيء آنا احيلك
على المصدر والحريص على المعلومه يدورها :D
لا ، لا تحاتي ، ما راح أقول لك : حطها ، ولا راح أكلفك تحطها .

تدري ليش ؟!

لأنك فضحت نفسك أمام جميع القراء والأعضاء وأثبتّ للجميع إنك كذاب وما تقدر تثبت إن مسلم البراك راح لعادل الصبيح عشان يتوسط في مناقصة .:D

أما اتهامك لي بالكذب فليس بالشيء الغريب عليك
خاصه انك امتهنت هذا الشيء
واصبح كل مخالف لك بالرأي كذاب ونصاب
فمن قبل اتهمت الحركه بالكذب ولن تتورع اليوم باتهام الآخرييين :D

منو الآخرين ؟! إنت ؟!:D

يبه إنت والحركة واحد ، فلا تسوي زحمة والشارع فاضي .:D


هذا الشيء منهيين منه وعارفييينه ييييييييب الجدييد :D

الجديد إنك طلعت كذاب وما قدرت تثبت كذبتك أمام القراء .:D

وبهذا يتبين انعدام المصداقية عند الحدسيين واحترافهم للكذب والدجل والافتراء على خصومهم .:إستنكار:

ألم أقل لكم يا قراء ؟!

آن لأبي حنيفة أن يمد رجليه .:D
 
كويت يابلادي ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت
الاجر ان شاءالله

ما أدري :

صاحبك كان يكتب رد ولاّ صايم ؟!:D

هذا دعاء الصائم إذا أفطر ، مو دعاء ( كويت يا بلادي ) إذا رد على ( المتبحر ) !!:D

شهالخرابيط اللي قاعد تكتبها ؟!:D

حتى رد مثل الناس ما تعرف ترد .:D

.. ماجور قرء من قرء ونكص
من نكص ,, ان الله لا يذهب اجر المحسنين..


حلوة نكص .:D

يكون يعني مقطّع الأسلوب ؟!:D
 
اعميتنا باللون الاحمر الله يهديك


ترى ممنوع بالمنتدى تكتب بهاللون

بعدين ترى ردودك على المتبحر كلها حشو فى حشو

لا كلام مقنع ولا أدله مؤرخه ولا حجج ولا براهين

فلان راح وفلا رجع وفلان احسن من فلان

ووليد الطبطبائى يتبع حدس بس اهو ما يبى يقول

والله سوالف على عرب على ضوهم

يا المتبحر لا تشغل وقتك معاه

هذا دأبهم اللف والدوران وعدم الاجابه بصراحه


لأنهم اذا اجابوا بصراحه اعترفوا بخيانتهم للأمه

عليك نور .:إستحسان:

أقول له : أثبت ما تدّعيه يقول : روح راجع .:D

شنو ؟! جاي أسوي معاملة عنده ؟!:D

مثل ما تفضلت يا زميل :

كلامه كله حشو في حشو وهذرة على الفاضي ولا يوجد أدلة ، مجرد تهرب من الموضوع الأصلي ولف ودوران وافتراءات بدون أدلة .:D

بس بسرعة ينصاد المسكين .:D
 

7adsawy

عضو بلاتيني
بماانك بالبلاغة فقير وبالادب افقر
فلا تناطح بقرنك المهشم ناطحات
الجبال ..
 
بماانك بالبلاغة فقير وبالادب افقر
فلا تناطح بقرنك المهشم ناطحات
الجبال ..

إنت من ناطحات الجبال ؟!:D

حنا نعرف ناطحات السحاب !!

طلع عندك قرون وحنا ما ندري ؟! آه يا لئيم .:D

أي بلاغة أي أدب أي بطيخ ؟!:D

جايب لنا دعاء الصايم ( ابتلت العروق ) حق واحد يشارك في المنتدى ، ويقول : بلاغة وأدب .:D

أقول : أول شي روح تعلم شلون تتكلم وتحط الكلمة في مكانها وبعدين تعال تفلسف في الأدب والبلاغة .:eek:

ومعتبر نفسه ناطحة جبال بعد .:D

يخرب الأسلوب الدايخ اللي ما له وجه من قفا ( بس له قرون ) .:D
 

سليل الجود

عضو مخضرم
لاحظ يالمتبحر كيف أنهم يكذبون بسالفه البراك انه رايح للصبيح

ومو قادرين يرقعونها الى الان

المتبحر ابى اطلب منك طلب انك لا تنزل لمستوهم الركيك فى الحوار

واحنا نعرفك يالمتبحر استاذ فى الاخلاق والنقاش الايجابى

أما حدس وملحقاتها فلا يوجد عندهم غير التدليس والتزييف والبهتان

وانا بتابع هالموضوع الى أن يأتى كويت يا بلادى بدليل على ان مسلم البراك

رايح لعادل الصبيح

مشكله اللى يكذب وما عنده دليل

انا بانتظار الدليل

وغض الطرف انك من حدس ** فلا السلف بلغت ولا الشعبى
 
لاحظ يالمتبحر كيف أنهم يكذبون بسالفه البراك انه رايح للصبيح



ومو قادرين يرقعونها الى الان

المتبحر ابى اطلب منك طلب انك لا تنزل لمستوهم الركيك فى الحوار

واحنا نعرفك يالمتبحر استاذ فى الاخلاق والنقاش الايجابى

أما حدس وملحقاتها فلا يوجد عندهم غير التدليس والتزييف والبهتان

وانا بتابع هالموضوع الى أن يأتى كويت يا بلادى بدليل على ان مسلم البراك

رايح لعادل الصبيح

مشكله اللى يكذب وما عنده دليل

انا بانتظار الدليل


وغض الطرف انك من حدس ** فلا السلف بلغت ولا الشعبى

لن تجد الدليل يا عزيزي .;)

كل ما ستجده الآن هو مهاترات وسوالف ( المجهلة ) التي يتقنها حدساوي .;)

كل ما ستجده الآن هو لف ودوران وهروب وتهرب .;)

كما تفضلت :

مستواهم في الحوار ركيك ( دعاء الصائم وناطحات الجبال :D ) ، والمتبحر فوق هذا المستوى بكثير ولا ينزل إليه .:D

وأنا أتحدى الزميل / كويت يا بلادي ، أمام جميع الأعضاء والقراء أن يأتي بالدليل على أن مسلم البراك ذهب إلى عادل الصبيح ليتوسط في مناقصة .

أنا أعرف سوالفهم ، وما هي أول كذبة لهم ولا راح تكون آخر كذبة .

لأن سجلهم ( يطفح ) بالأكاذيب والافتراءات .:D
 

سليل الجود

عضو مخضرم
لن تجد الدليل يا عزيزي .;)

كل ما ستجده الآن هو مهاترات وسوالف ( المجهلة ) التي يتقنها حدساوي .;)

كل ما ستجده الآن هو لف ودوران وهروب وتهرب .;)

كما تفضلت :

مستواهم في الحوار ركيك ( دعاء الصائم وناطحات الجبال :D ) ، والمتبحر فوق هذا المستوى بكثير ولا ينزل إليه .:D

وأنا أتحدى الزميل / كويت يا بلادي ، أمام جميع الأعضاء والقراء أن يأتي بالدليل على أن مسلم البراك ذهب إلى عادل الصبيح ليتوسط في مناقصة .

أنا أعرف سوالفهم ، وما هي أول كذبة لهم ولا راح تكون آخر كذبة .

لأن سجلهم ( يطفح ) بالأكاذيب والافتراءات .:D

مش برضه جايز تكون كزبه ابريل يا ابنى يالمتبحر :eek:

ده بلوه مسيّحه :)
 
ما أدري شلون فاتتني هالمشاركة الذهبية .:D

- حدس أعلنت موقفها من طرح الثقة بالوزيرة قبل أسبوعين من الجلسة المخصصة لذلك وهو ما يدحض ادعاءات من يقول أن الحركة حاولت عقد صفقة مع الحكومة !

يعني أصبح إعلان حدس موقفها من استجواب نورية الصبيح قبل الاستجواب بأسبوعين هو الدليل القاطع على عدم عقدها صفقة مع الحكومة .

جميل .;)

إذن :

كنا صادقين عندما قلنا بأن حدس عقدت صفقتها مع الحكومة في استجواب علي الجراح .:D

لأن الحركة الدستورية كانت تُطالَب في ذلك الاستجواب بالإعلان عن موقفها ، وكانت تقول : الحكم بعد المداولة .:eek:

يا كتاكيت حدس في المنتدى شسالفة ؟! طيب ما دامت حدس لم تعلن موقفها من استجواب علي الجراح ، إذن : لماذا يهاجم دعيج الشمري مسلم البراك مستجوب الوزير علي الجراح قبل الاستجواب بفترة بسيطة ؟!;)

لماذا يا كتاكيت حدس تستذبحون في المنتدى وخارج المنتدى بالدفاع عن علي الجراح والهجوم على التكتل الشعبي الذي يستجوب الوزير علي الجراح ؟!;)

فيجيب الكتاكيت ويقولون : يا جماعة ، ما يصير تعلن الحركة الدستورية موقفها قبل لا تشوف الاستجواب وأجوبة الوزير ؟!:eek:

مع إن الحركة الدستورية أعلنت موقفها قبل لا تشوف أجوبة الوزيرة نورية الصبيح بأسبوعين .;)

وجاء استجواب علي الجراح وانتهى وأعلنت التكتلات السياسية موقفها في نفس يوم الاستجواب ، ولم تعلن الحركة الدستورية موقفها الرسمي من الاستجواب حتى بعد استقالة الوزير .:eek:

ليش يا كتاكيت الحركة ؟!:D

والله المكتب السياسي ما اجتمعوا بعد استجواب علي الجراح ، وكانوا ناوين يجتمعون قبل استقالة الوزير عشان يقررون ويعلنون موقفهم .:eek:

طيب شفيه مكتبكم السياسي اجتمع قبل استجواب الوزيرة بأسبوعين وحكم على الاستجواب قبل لا يسمع أجوبة الوزيرة ؟!:D

لف + دوران + تلون + عدم وضوح + كذب + افتراء = حدس .;)

ولتعلم مدى اللف والدوران والموقف ( الحلزوني ) والمتلون عند الحركة الدستورية ، يكفيك أن تعلم أن عنتر حدس ( مبارك الدويلة ) خرج بعد الاستجواب وقال : والله اجوبة الوزير مقنعة .:D

شغلهم السياسي كله نقزات ومغامز .
 
مش برضه جايز تكون كزبه ابريل يا ابنى يالمتبحر :eek:




ده بلوه مسيّحه :)

والله ما ينقال عليهم ، هذولا طواعتهم ( نص كم ) .:D

ونرجع مرة ثانية للتحدي للحدسي / كويت يا بلادي :

أتحداك أمام الجميع أن تثبت أن مسلم البراك ذهب إلى عادل الصبيح من أجل أن يتوسط في مناقصة .

فإن لم تثبت ذلك فأنت كاذب ، وليس لك مصداقية ولا تستحق الرد عليك ، لأننا كشفناك أمام وهذا هو المطلوب .:D

وترى سوالف التهرب واللف والدوران ومبادلة السؤال بسؤال والتحدي بتحدي حركات حدسية عارفينا من سنة الطواعين وما راح تنفعك .:D

انتبه مصداقيتك على المحك ( إن كانت موجودة أصلاً ) .:D

أجب بدون لف ولا دوران ولا هروب ( كعادتك ) .:D

وإلا فقد آن لأبي حنيفة أن يمد رجليه .:D

لعل وعسى أن يجد من ينقذه من الغرق .:D
 
اخوي العزيز المتبحر

التكتل الشعبي على شنو استجوب علي الجراح؟؟؟

اتمنى اسمع الاجابه

وشاكر لك

كان الاستجواب متعلقاً بقضايا مالية وإدارية في وزارة النفط واستغلال علي الجراح لمنصبه للدفاع عن متهم ( علي الخليفة ) في قضايا اختلاسات ناقلات النفط .
 

الهزبر.

عضو فعال
واستغلال علي الجراح لمنصبه للدفاع عن متهم ( علي الخليفة ) في قضايا اختلاسات ناقلات النفط .

شاكر لك اخوي

تعتقد
التكتل اللي تجرأ وثارت ثورته على "تصريح" وزير النفط لاحظ تصريح ;)

ليش
ماصعد ضد وزير النفط السابق محمد العليم على خلفية مشروع المصفاة او الداو كميكال
واستجوبه ,, خصوصا ان هالمشاريع اعنف واقوى حجه من تصريح على الجراح ؟؟؟



وشكرا
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى