البغلي والعدوة في مناظرة على الوطن حول تجريم الفرعيات

انا فقط سأسألك في اطار الحديث الشريف فقط ..

فنحن لسنا معصومين .. وقد تكون الفرعيات خطأ كبير ..

لكن سؤالي لك .. لو ان اخاك ترشح للمجلس .. وهناك من هو افضل منه .. هل تستطيع ان تقنعني لمن سيكون صوتك .. واتمنى الرد الصريح منك اخي الكريم ..

ويجب ان تعلم اننا كبشر لسنا معصومين .. وانت كذلك ..

في انتظار الرد ..


نعم لسنا معصومين

والفرعيات خطأ كبير بل جريمة قانونيه وجريمه شرعيه

ضد الدين من خلال أمرين

اولا : يوجد لديك فتاوي دكتور مطيري من قبيلة اللي هو حاكم المطيري

ودكتور هاشمي يعني من اهل البيت اللي هو محمد الطبطبائي

زائد فتاوي وزارة الاوقاف بمشايخها

زائد فتوى من الشيخ بدر الحجرف وهو من قبيلة عريقة ايضا

سيدي الفاضل

هؤلاء الملتحين الذي يخرجون من خلال فرعيات خالفوا الدين

والملتحين الذين يصرون عليها يحاربون الله ورسوله بناء على الحديث الشريف

فكيف نطيعهم أو لانتشكك بأئمة المساجد القبليين المؤيدين للفرعيات ؟

وهم تنطبق عليهم الآية الكريمة

أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم

قال سبحانه:

{ أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون } (البقرة:44)


كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لاتفعلون

يقول الله تعالى ( ياأيها الذين آمنوا لم تقولون ما لا تفعلون * كبر مقتا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون )

وهذه الآية الكريمة موجهة الى الاعضاء


الخطاب في هذه الآية موجه الى المؤمنين

قال الله تعالى: (أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكُمْ وَأَنْتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلا تَعْقِلُونَ) (البقرة:44) ،

وقال تعالى : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لا تَفْعَلُونَ)

(كَبُرَ مَقْتاً عِنْدَ اللَّهِ أَنْ تَقُولُوا مَا لا تَفْعَلُونَ) (الصف:2،3) ،

وقال تعالى إخباراً عن شُعيب صلى الله عليه وسلم :

( وَمَا أُرِيدُ أَنْ أُخَالِفَكُمْ إِلَى مَا أَنْهَاكُمْ عَنْهُ )(هود:88).


فهم كملتحين يمثلون دور المطاوعه في قبايلهم للاسف الشديد

أكبر دعاية سيئه عن الاسلام

ليس خالفوا الدين فقط بل نافقوا بالدين وضعوا لحايا يستغلونها تمثيلا انهم مطاوعه

بينما هم ضد الله ورسوله يحاربون الله ورسوله يجادلون الله ورسوله

اقرأ الحديث وهو واضح لايحتاج تفسير

سيدي الفاضل لو ان البخارى رشح نفسه اليوم لسقط في الانتخابات

فهل تريد ان تصف معهم ضد الله ورسوله ؟

حديثنا اليوم عن الهدي النبوي في ضرورة مطابقة أفعال المسلم لأقواله، فقد اخرج البخاري ومسلم رضي الله عنهما عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:"يؤتى بالرجل يوم القيامة فيلقى في النار فتندلق اقتاب بطنه فيدور بها كما يدور الحمار في الرحا، فيجتمع إليه أهل النار فيقولون: يا فلان مالك؟ ألم تأمر بالمعروف وتنه عن المنكر ؟ فيقول :بلى، كنت آمر بالمعروف ولا آتيه وأنهي عن المنكر وآتيه".
وتندلق اقتابه : أي تخرج أمعاؤه.
وفي هذا الحديث هدي علمي دقيق لمصير هذا الصنف من المسلمين الذين سيطرت عليهم شهوة الكلام دون فعل ودون أن يوافق سلوكهم كلامهم الطيب، أن مصير هؤلاء يوم القيامة أن تأتى بهم زبانية جهنم موثقين بالأغلال ثم نلقى بهم في النار فإذا بهم من شدة هول ما رأوا وما لاقوا تنهار أعصابهم، وتتفكك أوصالهم. وتخرج أمعاؤهم من بطونهم فيدورون بها وسط النار، كما يدور الحمار في الرحا، وهنا يجتمع عليهم أهل النار ويخاطبونهم في تعجب واستغراب مالكم يا قوم؟ أي جرم ارتكبتم؟ وأي ذنب اقترفتم وانتم كنتم تأمروننا بالمعروف، وتنهوننا عن المنكر، فيجيبونهم: حقا كنا نأمركم بالمعروف، ننهاكم عن المنكر بيد أننا حرمنا أنفسنا من الخير إذ ما كنا نأتي بالمعروف الذي نأمر به، واقبح من هذا كنا نأتي المنكر الذي ننهى عنه.وهكذا يفضحون على رؤوس الأشهاد ويصطلون بنار جهنم والعياذ بالله جزاء استهتارهم بأمانة الفعل الموافق للقول، واستهتارهم بحرمات الله وعدم خوفهم.

وهذا حال كثير من الناس، وحال بعض الدعاة إلى الله يأمرون الناس بأقصى العزائم ويفتون لهم بأشد الأحكام وعندما يتعلق الأمر بهم فانهم يفتون أنفسهم بأقل الرخص، والأحكام والأسوأ من ذلك أن يكون الرجل داعية إلى الله شكلا لا موضوعا لبس اللحيه استغلالا لها وليس تكريما لها

وينهى عن أكل مال اليتيم، وقد هضم حق بعض الأيتام من أقاربه ويأمر بالصدقة ولا يبدأ بنفسه وينهى عن أكل الربا وهو واقع فيه، ويأمر الناس بالأمر بالمعروف ولا يأتي بالمعروف،

وهذا حال المسلم الذي يأمر الناس بالمعروف ولا يأتيه فالواجب على المسلم أن يكون واضح السلوك واضح المعالم واضح القول. يوافق فعله قوله، وما أضاع المسلمين إلا كثرة الكلام، وقله الفعل، ورفع الشعارات الكاذبة والمناداة بالاخوة، وبأسهم بينهم شديد، ودعوتهم إلى العلم وهم يستوردون حتى أقلام الرصاص من غير المسلمين، ودعوتهم إلى الوحدة وهم ابعد ما يكونون عتها، وقد نهانا الله سبحانه وتعالى عن هذا الانفصام في السلوك، وتناقض الأفعال مع الأقوال.
قال تعالى " يا أيها الذين آمنوا لم تقولون ما لا تفعلون كبر مقتا عند الله أن تقولوا مالا تفعلون " سورة الصف2.
وكبر مقتا: أي عظم بغضا بالغ الغاية.
وقال تعالى في سورة البقرة:" أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم، وانتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون". البقرة 44.
وقد اخرج الإمام احمد في مسنده من حديث انس رضي الله عنه عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال:" مررت ليلة اسري بي على قوم تقرض شفاههم بمقارض من نار قال: قلت من هؤلاء؟ قالوا: خطباء أمتك من أهل الدنيا، ممن كانوا يأمرون الناس بالبر، وينسون أنفسهم، وهم يتلون الكتاب، أفلا يعقلون.
وقد ورد في الفتح الكبير عن الوليد بن عقبه وعزاه إلى الطبراني أن أناسا من أهل الجنة يطلعون على أناس من أهل النار فيقولون: بم دخلتم النار؟ فوالله ما دخلنا الجنة إلا بما تعلمنا منكم، فيقولون إنا كنا نقول ولا نفعل.
وهذه دعوة علمية نبوية بضرورة أن يكون سلوك المسلم خاصة الداعية مطابقا لقوله. وإلا ضل وأضل، فيحمل أوزاره وأوزار مع أوزاره.

ثانيا :
تفسير قوله تعالى ( فلا تزكوا انفسكم هو اعلم بمن اتقى ).

قال ابن كثير رحمه الله عند تفسيره هذه الاية فلا تزكوا انفسكم اى تمدحوها او تشكروهاوتمنوا باعمالكم هو اعلم بمن اتقى كما قال تعالى الم ترى الى الذين يزكون انفسهم بل الله يزكى من يشاء ولا يضلمون فتيلا ".
ثبت ايضأ عند احمد عن عبد الرحمن ابن ابى بكرة عن ابيه قال مدح رجل رجلآ عند النبى صلى الله عليه وسلم فقال عليه الصلاة والسلام ويللك قطعت عنق صاحبك -مرارآ - إذا كان احدكم مادحآ صاحبه لامحالة فليقل أحسب فلانآ والله حسيبه ولا ازكى على الله احدآ أحسبه كذ وكذا إن كان يعلم ذالك / ( وكذا رواه مسلم والبخارى ).
واليوم كل من يزكي ليس صاحبه فقط وقريبه بل يزكي القبيلة كلها والنعم والله قبيلة عريقة كأنها حاميها الله قبيلة المعصومين الملائكه !!ما فيها فاجر كلهم ابرار داخلين للجنة بلا حساب ولا عتاب !

ومن ضمن التزكيه ان يزكي الشخص قريبه وابن قبيلتة بانتخابه ويوجد من هم أصلح منه بل ينتخب من هو من فخذه ويقصي منهم من افخاذ اخرى من نفس قبيلتة !! وربما فيهم من هم أصلح ممن هو من فخذه !!
بسم الله الرحمن الرحيم
الم تر الى الذين يزكون انفسهم بل الله يزكي من يشاء و لايظلمون فتيلا 000صدق الله العظيم
اية 49 من سورة النساء


أمور أخرى

الاعضاء أقسموا بالسابق بهذا القسم: "أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصا للوطن والأمير ، وأن أحترم الدستور وقوانين الدولة ، وأن أصون مصالح الشعب" وليس مطلوب منهم الا الالتزام بهذا القسم

بالفرعيات أن اكون مخلصا للقبيلة وشيخ القبيلة وان احترم الدستور القبلي وقوانين القبيلة وأن اصون مصالح القبيلة !! فقط لاغير

بينما حتى شرعيا

في الدين نفسه طالما أقسمت القسم الواضح

القسم: "أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصا للوطن والأمير ، وأن أحترم الدستور وقوانين الدولة ، وأن أصون مصالح الشعب"


وقوانين الدولة ( والذي حصل تمرد على قوانين الدولة التي أقسم الاعضاء على احترامها فالفرعيات ضد قوانين الدولة وتمرد وعصيان على القانون الذي تطبقه الدولة )

وان أصون مصالح الشعب !! وليس اتوسط في مصالح القبيلة وتكسير باقي القوانين
وتجاوز طوابير الناس وأكل حقوقهم بالباطل !!

وهذا هو الحديث النبوي الشريف

لايأتي شخص ملتحي يقول ادافع عن رسول الله

والا رسول الله

ثم يكون أشد على رسول الله صلى الله عليه وسلم من اعدائه

يقول الزميل المحترم

والملاحظ أن هذه الفئه .. تكون غالباً من فخوذ أو قبائل لا حظوظ لها بالفرعي ..



لماذا ( هذه الفئه )

ليس لها حظوظ بالفرعي ؟

أليسوا قبائل ؟

اليسوا بدو

أليسوا أبناء قبائل ؟

كما يردد البعض

من حقهم خوض الانتخابات بالمساواة مع غيرهم

فهل الفرعيات طريقة لاقصاء أبناء القبائل الباقين ؟

حتى لايكون لديهم حظوظ

واستلام حظوظهم بالفرعيات ؟

فهل الفرعيات مؤامرة لطردهم واقصائهم واجتثاثهم

لكي لايبقى لهم حظوظ ؟

وهل تركت لهم الفرعيات اي جزء من الحظوظ

ليجربون على الاقل حظوظهم

بعدالة وبلا اقصاء ولا اجثتاث؟

فالعمليه هي محاولة اجتثاث أبناء القبائل الاخرين

اقعدوا حنا نمثلكم !!

ونتكلم عنكم

بينما ان نجحوا من خرجوا من الفرعيات

دائما يرددون نمثل القبيلة ولا نخرج عن طوعها

فماذا استفاد ابناء القبائل الاخرين ؟

ولماذا لاتتكر الفرصه متساويه للجميع لتجربه حظوظهم

بدلا من افشال حظوظهم

وهدمها على رؤوسهم

بالفرعيات التي تغلق الدائرة على

قبيلتين ونص

اربعة من كل قبيلة قوية شجاعة عريقة ..

واثنين من قبيلة او قبيلتين من القبائل الاضعف


فيتم اغلاق المنطقة ونسف حقوقهم وتهوين حظوظهم

فلا يستطيعون حتى المشاركة من الاساس بالانتخابات

لان حظوظهم ملغية منذ البدايه

الطرق مسدوده

فهل ابقى لهم الفرعيين اي حظوظ ليجربوها ؟

وكلهم من قبائل !


بالاضافة الى ان

حديث للرسول

يقول

" من ولى رجلا لقرابته

و في المسلمين خيرا منه

فقد خان الله و الرسول "








 

عجاج

عضو مميز
قال تعالى
( لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم)
صدق الله العظيم

وهذا ماينطبق ايضا على من يحاربون الفرعيات والقبائل انهم لن يرضوا حتى تكون القبائل مشتته فمهما اخرجت نواب من اصحاب الكفاءات فأن لم يعجبوهم فسيستمرون بالهجوم..
يقول البغلي نرفض احتكار القبائل للدائره لانهم يأخذون حق الاقليات..
طيب ليش مايتكلم عن الشيعه بالدائره الاولى محتكرينها..
.....................

ان الهجوم الذي تشنه وسائل الاعلام على ابناء القبائل ليس بسبب الفرعيات..
الهجوم مدروس وهناك من يؤججه لاضعاف القبيله لكي يتسنى لهم الاستحواذ وتصدير الثوره...
هم يعتقدون بأنهم بهذه الاساليب الصهيونيه سيضعفون من عزيمة ابناء القبائل وانا شخصيا والله ما ازددت الا تعصبا

فكلما ارى او اقرأ مقال ازداد تمسك بالقبيله..
.........

ابناء القبائل الكرام
تمسكوا بقبائلكم فانكم درع الوطن الذي سيحمي الكويت من المد الصفوي والتغريبي
ومن لم يعجبه كلامي فليذهب الى الجحيم

 
قال تعالى

( لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم)
صدق الله العظيم

وهذا ماينطبق ايضا على من يحاربون الفرعيات والقبائل انهم لن يرضوا حتى تكون القبائل مشتته فمهما اخرجت نواب من اصحاب الكفاءات فأن لم يعجبوهم فسيستمرون بالهجوم..
يقول البغلي نرفض احتكار القبائل للدائره لانهم يأخذون حق الاقليات..
طيب ليش مايتكلم عن الشيعه بالدائره الاولى محتكرينها..
.....................
ان الهجوم الذي تشنه وسائل الاعلام على ابناء القبائل ليس بسبب الفرعيات..
الهجوم مدروس وهناك من يؤججه لاضعاف القبيله لكي يتسنى لهم الاستحواذ وتصدير الثوره...
هم يعتقدون بأنهم بهذه الاساليب الصهيونيه سيضعفون من عزيمة ابناء القبائل وانا شخصيا والله ما ازددت الا تعصبا
فكلما ارى او اقرأ مقال ازداد تمسك بالقبيله..
.........
ابناء القبائل الكرام
تمسكوا بقبائلكم فانكم درع الوطن الذي سيحمي الكويت من المد الصفوي والتغريبي
ومن لم يعجبه كلامي فليذهب الى الجحيم



أيش جاب الاية بالموضوع وهي عن اليهود والنصارى

فهل الحكومة حكومة يهود ونصارى يا قوم ؟

حتى تؤكد القول بهذه الآية ؟

هل توجه لهم القول انهم يهود ونصارى ؟؟

هل تتهم نواب الامة الخمسين انهم شاركوا بقانون تجريم الفرعيات

حتى لو معارضين انهم يهود ونصارى ؟

هل تعلم ان للنائب حق بأن لايحضر الجلسة فتفقد الجلسة النصاب

وبلا نصاب كامل وبحالة فقدان نصاب الجلسة لايكون تصويت

فلماذا حضر نواب القبايل الجلسة ؟

حتى لو كانوا معارضين للقانون

فحينما يفقدون تلك الجلسة النصاب اللازم لانعقادها

لاتعقد وحينما لاتعقد لايكون عليها تصويت فيسقط القانون بلا تصويت

حينما تفقد الجلسة نصابها

فاترك الكلام البعيد عن الواقع والامثلة الاتهاميه التي تتهم بها خصوصا نواب القبايل

انهم يهود ونصارى لو حتى عارضوا القانون

ففي مقدورهم افقاد الجلسة النصاب

فهل فعلا تقصد ان نواب القبايل خصوصا وحصريا الذين يؤيدون الفرعيات

وشاركوا بالجلسة تلك لاقرار قانون تجريم الفرعيات

هم يهود ونصارى بالاستشاد بتلك الآية ؟

وهل وصل التعصب ببعض الناس للاستشهاد بالايات في غير موضعها ؟

أم فعلا يقصد بها انهم يهود ونصارى

الحكومة اولا وكل اعضاء المجلس يهود ونصارى حسب الاستدلال بالآية ؟

ثم لماذا لم يطالب نواب القبائل بالمجلس النحل

بجلسة للتصويت على الغاء قانون تجريم الفرعيات ؟

اين كانوا كل فترة المجلس المنحل السابق ؟؟

هل كانوا يضحكون لعى قبايلهم او على فرعيات قبايلهم ام كانوا يضمرون استمرار القانون

قانون تجريم الفرعيات

واي قانون لايعرض على المجلس للتصويت عليه يعد ساري المفعول ومن يشجع على كسره

يعد خارجا على القانون ومتمردا ويحضر على العصيان

فليس الامر فقط وجود قانون

بل التحريض ضد القانون يعد تمردا وعصيان

بالاضافة الى وصف من اقروا القانون ومن يطبقون القانون انهم حسب الاستشهاد بالاية

التي استشهدت بها انت

انهم يهود ونصارى

للاسف الشديد الى هذا الحد وصلت التعصبات

لو عند بلاد جارة

هل يستطيع هؤلاء التمرد والعصيان على ولاة الأمر ؟

هناك دعك

هنا حرية

والله يحب الشاكرين

ومن لايشكر الناس لايشكر الله

فكيف لانشكر ولاة الامور هنا الذين حافظوا على تلك الحريات ؟

فهل الدعك افضل ؟؟

وهنا وهناك نفس القبايل !!

هناك لاصوت يعلوا فوق صوت ولاة الأمر هنا كل يوم

نريد استجواب رئيس الوزراء

لماذا موسم البطيخ تأخر

لابد من استجواب رئيس الوزراء
 

عجاج

عضو مميز
أيش جاب الاية بالموضوع وهي عن اليهود والنصارى

فهل الحكومة حكومة يهود ونصارى يا قوم ؟

حتى تؤكد القول بهذه الآية ؟

هل توجه لهم القول انهم يهود ونصارى ؟؟

هل تتهم نواب الامة الخمسين انهم شاركوا بقانون تجريم الفرعيات

حتى لو معارضين انهم يهود ونصارى ؟

هل تعلم ان للنائب حق بأن لايحضر الجلسة فتفقد الجلسة النصاب

وبلا نصاب كامل وبحالة فقدان نصاب الجلسة لايكون تصويت

فلماذا حضر نواب القبايل الجلسة ؟

حتى لو كانوا معارضين للقانون

فحينما يفقدون تلك الجلسة النصاب اللازم لانعقادها

لاتعقد وحينما لاتعقد لايكون عليها تصويت فيسقط القانون بلا تصويت

حينما تفقد الجلسة نصابها

فاترك الكلام البعيد عن الواقع والامثلة الاتهاميه التي تتهم بها خصوصا نواب القبايل

انهم يهود ونصارى لو حتى عارضوا القانون

ففي مقدورهم افقاد الجلسة النصاب

فهل فعلا تقصد ان نواب القبايل خصوصا وحصريا الذين يؤيدون الفرعيات

وشاركوا بالجلسة تلك لاقرار قانون تجريم الفرعيات

هم يهود ونصارى بالاستشاد بتلك الآية ؟

وهل وصل التعصب ببعض الناس للاستشهاد بالايات في غير موضعها ؟

أم فعلا يقصد بها انهم يهود ونصارى

الحكومة اولا وكل اعضاء المجلس يهود ونصارى حسب الاستدلال بالآية ؟

ثم لماذا لم يطالب نواب القبائل بالمجلس النحل

بجلسة للتصويت على الغاء قانون تجريم الفرعيات ؟

اين كانوا كل فترة المجلس المنحل السابق ؟؟

هل كانوا يضحكون لعى قبايلهم او على فرعيات قبايلهم ام كانوا يضمرون استمرار القانون

قانون تجريم الفرعيات

واي قانون لايعرض على المجلس للتصويت عليه يعد ساري المفعول ومن يشجع على كسره

يعد خارجا على القانون ومتمردا ويحضر على العصيان

فليس الامر فقط وجود قانون

بل التحريض ضد القانون يعد تمردا وعصيان

بالاضافة الى وصف من اقروا القانون ومن يطبقون القانون انهم حسب الاستشهاد بالاية

التي استشهدت بها انت

انهم يهود ونصارى

للاسف الشديد الى هذا الحد وصلت التعصبات

لو عند بلاد جارة

هل يستطيع هؤلاء التمرد والعصيان على ولاة الأمر ؟

هناك دعك

هنا حرية

والله يحب الشاكرين

ومن لايشكر الناس لايشكر الله

فكيف لانشكر ولاة الامور هنا الذين حافظوا على تلك الحريات ؟

فهل الدعك افضل ؟؟

وهنا وهناك نفس القبايل !!

هناك لاصوت يعلوا فوق صوت ولاة الأمر هنا كل يوم

نريد استجواب رئيس الوزراء

لماذا موسم البطيخ تأخر

لابد من استجواب رئيس الوزراء [/center]
ياكثر الهذره
الايه ياحبيبي كمبدأ فقط
انت وين والدنيا
 
لو فرضنا

ان الفرعيات حلال

مع انها حرام حسبما قال المشايخ

لكن نفترض انها حلال

لماذا من كان عضوا في مجلس الامة

لايتيح المجال لغيره من ابناء قبيلتة ؟

خلاص أخذت دورك اترك لغيرك المجال يأخذ دوره

مافيه في هالقبيلة الا نت ؟ مافيه غيرك ؟

عقمت القبيلة ان تلد اعضاء غيرك ؟

والا الباقين ليسوا بنفس الكفاءة ولا الاحترام ولا التقدير مثلك ؟

الطمع والجشع شين

فكيف يطمع من كان يمثل القبيلة لميثلها كل دورة لمجلس الآمة

لو لاعب كرة نقول

والله متمرن ولديه لياقه وووووووو يعتزل وهو في القمة

لكن ماهي انجازاتك ؟ بعد نجاحك ب الفرعيه

ثم نجاحك بالمجلس ؟

وهل الانجازات التي يصف بها كل عضو نفسه

لايستطيع انجازها من هم من قبيلته ؟

خلاص خلصت دورك اللي بعده


 

7adsawy

عضو بلاتيني
انا مع تنظير العدوة بقوله ( خلوا الناس تنظم امورها ولا تتدخلون بينهم )
طيب .. الكلام حلو ولكن القانون جرم الفرعيات فما العمل اذن ؟؟
ندوس على القانون ونرمي به عرض الحائط لانه لا يعجبنا ؟؟
خذ معك المؤسسة البرلمانية باجمعها وارمها اذن !!!
صوت على قانون جديد او عدله كما قال البغلي البغيض !!
فان كلامه اقرب الى العقل والمنطق ,, جرى الحق على لسانه سخطنا ام رضينا !

العدوة وهق البغلي لما قاله الحكومة تبرعم عقود لمن شاءت وتجرم من تشاء !!
نعم فعلا كلامه واقع ملموس ,, الحكومة لو مشتهية تغمض تغمض عن بلاوي متلتلة
ولو اشتهت تجرم لبن العصفور اللي محد يدري وينه هم بتجرمه !!؟
دنيا عجيبة ربي يفك ديرتنا من هالعهر السياسي اللي كلما له ويزيد .. رب سلم رب سلم
 

Anu

عضو بلاتيني
مقابلة كانت جيده نوعا ما بس العدوه الله يهداه كل شي طالع من صلب الموضوع وخرب المقابلة

مقابله كانت واضحه بين الطرفين وعلى الرغم اني اختلف مع البغلي بنقاط كثيره
ولكن كان واضح وايد في المقابله واسلوبه سلس ووصل المعلومه بوضوح حتى لو رايه مرات يعر
بس العدوه لوع جبدي كل شوي يصارخ وداش عرض وياخذ وقت غيره ويدغدغ مشاعر ناخبينه
العدوه ستقل المقابله لاغراض شخصيه وكانها دعايه انتخابية بالمجان

ضحكني البغلي يوم يقول حق العدوه ضحك عليكم شرار

والعدوه كبر السالفه على مقالة شوف ويه العنز واحلب لبن
 
ماهي انجازات العدوه ؟

سؤال اتمنى الإجابه عليه

محد كاسر خاطري الا القبائل اللي يمثلها هالأشكال المتسلقه
 

وطني

عضو بلاتيني / الفائز الثالث بالمسابقة الرمضانية لع
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
العدوه كذاب والبغلي طائفي

تذكرون المديونات الصعبه العدوه قال لن تمر الا علي جثتي ومرة ولله الحمد ماشفنا جثته;)

أولاً : هذه الجملة قالها نعم ولم يتخاذل فيها ....واذا تثبت لي أن خالد العدوة قد تخاذل في موضوع المديونات أكون لك من الشاكرين ...

أما تكرار سالفة ( ما تمر الا على جثتي ) وكأننا ببغاوات ,,,, ولا نعلم ما هو موقفه وقتها .

أتمنى من كل من يردد ويكرر هذه الجملة أن يأتيني بموقف خالد العدوة في هذا الموضوع بالذات وغير هـــ الكلام سأعتبره مجرد تفاهات ( انتخابية ) لا تسمن ولا تغني من جوع .​
 

الســـّيل

عضو فعال
الخطر قادم و متمثل فى تعصب البعض
بالامس شاهدنا من ملأ الدنيا زعيقا و صراخا و نباحا و نهيقا و هو يصف الحكومة بأنها صدامية!
و اليوم شاهدنا من يحمل نفس النفس العصبى البغيض لكن ببعض من الهدوء و لكن بنفس المنطق
هؤلاء هم الخطر القادم .. هم فعلا خطر على الكويت ما لم يتم قص اجنحتهم و اخضاعهم بالقوة لسلطة القانون ..لاننا فى بلد قانون و لا نريد لاحد ان يتطاول على القانون و لا احد فوق القانون
تعتقد ان من يصف الحكومه بمثل هذه الصفات بانه يحمل نفس عصبي وبغيض وانهم خطر على الكويت ؟
يا أخي الفاضل .. اهل الكويت كلهم باستثناء الدويله والراشد وبعض الدمبكجيـّه .. كلـّهم وصفوا الحكومه ونعتوها بما اهو اكبر من هذا الوصف !!
المليفي بغيض وعصبي
الطبطبائي ؟
الخرافي ؟
الغانم ؟
الملا ؟
جاسم بدي ... الرأي
النصف ... القبس
الخليفه ... الوطن
الخ الخ
كل هؤلائي خطر على الكويت !!
عجبا على من يكتمون الحق بغضا .. وينطق الدهر ..

فعلا نعيش موازين ومعادلات مقلوبه :)
 

الســـّيل

عضو فعال
ماهي انجازات العدوه ؟

سؤال اتمنى الإجابه عليه

محد كاسر خاطري الا القبائل اللي يمثلها هالأشكال المتسلقه
عزيزي السائل ..
سوف اجاوبك بتصحيح للسؤال المعتور ..
فـ السؤال يكون هكذا : ما هي مواقف خالد العدوه من انجازات مجلس كذا وكذا وكذا !؟
وليست ماهي انجازات فرد او نائب من حزمة نواب :)
 

وطني

عضو بلاتيني / الفائز الثالث بالمسابقة الرمضانية لع
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
تعتقد ان من يصف الحكومه بمثل هذه الصفات بانه يحمل نفس عصبي وبغيض وانهم خطر على الكويت ؟
يا أخي الفاضل .. اهل الكويت كلهم باستثناء الدويله والراشد وبعض الدمبكجيـّه .. كلـّهم وصفوا الحكومه ونعتوها بما اهو اكبر من هذا الوصف !!
المليفي بغيض وعصبي
الطبطبائي ؟
الخرافي ؟
الغانم ؟
الملا ؟
جاسم بدي ... الرأي
النصف ... القبس
الخليفه ... الوطن
الخ الخ
كل هؤلائي خطر على الكويت !!
عجبا على من يكتمون الحق بغضا .. وينطق الدهر ..

فعلا نعيش موازين ومعادلات مقلوبه :)

عزيزي الســـيل

لديك قدرة عجيبة في إختيار المفردات

مفردة ( الدمبكجية ) عجيبة

تهقى يفهمها المطرف ؟ ;)

 

ZR-1

عضو فعال
سبحان مغير الاحوال ! , العدوة بعد ان صادته الحكومة بـ قضية اخوه المشهورة أصبح يعارض وينتقد الحكومة تلفزيونياً ..

عشنا وشفنا والله , وياما حتشوفوا ..
 

kwt.store

عضو مخضرم
سبحان مغير الاحوال ! , العدوة بعد ان صادته الحكومة بـ قضية اخوه المشهورة أصبح يعارض وينتقد الحكومة تلفزيونياً ..

عشنا وشفنا والله , وياما حتشوفوا ..
انت قلتها اخوووووووه

فما له شغل


تعال يا العدوووووة عندنا بالرابعة واحنا نجحك
 

صوغان

عضو مميز
ماهي انجازات العدوه ؟

سؤال اتمنى الإجابه عليه

محد كاسر خاطري الا القبائل اللي يمثلها هالأشكال المتسلقه


خالد العدوه

Khaled al-Adwah


الإسم الكامل:خالد سالم عبدالله عدوه العجمي الطائفة: سني تاريخ الميلاد: 1959القبيلة: العجمان
Political Orientation: Tribal primary winner (2006); Independent Islamist (2003; 1999); Salafi, tribal primary winner (1996)
الانتخابات و المجالس

الدائرةالترتيب اعداد الاصوات النتيجةالتجمع السياسي الفرعية 2006 21 - الاحمدي 2 6594عضو منتخبفاز2003 21 - الاحمدي 2 3235عضو منتخب1999 21 - الاحمدي 3 3656فاز بالانتخابات التكميلي بعد الطعن بالنتائج الانتخابات1996 21 - الاحمدي 2 3359 عضو منتخب السلف فاز1992 21 - الاحمدي 1 2736عضو منتخب

الاصوات و المواقف

المجلس 2006 إسقاط القروض 2006 موافق على الإسقاط المجلس 2003 تقليص الدوائر الى خمس 2006 كتلة ال 29 حقوق المرأة السياسية 2005 رافض القانون حقوق المرأة السياسة - الانتخابات البلدية 2005 رافض القانون / ممتنع طلب احالة حقوق المرأة السياسية الى المحكمة الدستورية 2005 لا يطلب تقليص الدوائر 2004 دعم التقليص طلب لجنة تحقيق في هاليبرتون 2004 طلب لجنة تحقيق اجتماعات الكتل البرلمانية 2003 الكتلة الاسلامية المجلس 1999 طرح الثقة بشرار 2003 معارض لطرح الثقة طرح الثقة بالابراهيم 2002 مؤيد طرح الثقة طرح الثقة بالصبيح 2000 ليس عضوا الكتلة البرلمانية 1999 الكتلة الإسلامية - الإسلاميون المستقلون المجلس 1996 طرح الثقة بسعود ناصر 1998 مؤيد للاستجواب و طلب الصوت المجلس 1992 طرح الثقة بالربعي 1995 مؤيد طرح الثقة و طلب الصوت
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني


بعيدا عن ماقيل بهالموضوع وكلام النائب السابق راعي الفحماء وكلام شانئية ........في جزئية ودي اتكلم عنها لن الكلام عنها زاد بشكل لايمكن احتماله!!! وهي سالفة مناطق داخلية ومناطق خارجية!!

في السابق كان هالمصطلحين لهم رمزية محددة يفهم الكل ولا اود ان اتطرق لها ..........لكن الان تم تحميل هالمصطلحين امور اكبر من مكانت ترمز له بالسابق بكثيييييييييييير!!! وصار امر استخدامهما لايطاق!!

اللي يسمع الكويتيين الان وهم يتكلمون عن مناطق خارجية وداخلية سيعتقد ان القاطنون بالمناطق الخارجية شعب بنسيج اجتماعي وجذور وعادات تختلف عن القاطنين بالداخلية!!! وان كلا الشعبين بينهما حدود وفواصل اثنية وجغرافية طبيعية!! وان كلا الشعبين يقطن مناطقة (داخلية كانت ام خارجية مع اني والله ماني عارف وين الخارجية والداخلية منها!!) منذ امد بعيد وتاريخ طويل وكل واحد وارث قسيمتة السكنية من ابوة من جد جد جد جد الخمسمائة!!

سالفة مناطق خارجية وداخلية وصلت لخارج الكويت واصبح الكثير ممن يهتم بالشان الخليجي والكويتي بالتحديد يسأل ويستفسر عنها (وبالذات الاجانب!) وعجزنا واحنا نشرحها لهم وبالاخير لما يفهمونها تجد علامات الامتعاض والتعجب والسخرية بادية على وجوههم لدرجة اني افكر بالتوقف عن شرحها او حتى تحريفها وجعلها قبائل هنود حمر في مواجهة قبائل الزولو وبينهما صحراء كلهاري!!! ولا اعتقد ان هالتحريف سيرر هذا الانشقاق الغبي!!

على العموم

حبيت اوضح امر الظاهر ان الكثيرين ممن يكتبون بالمنتدى وغيره مايعرفونه (من الطرفين!) وهذا يثبت لي انه هناك حالة انقطاع تاريخية بين الجيلين اللي فاتوا والجيل الحالي من الطرفين!!!


في الستينات والسبعينات وايام الدوائر العشر يا حبايبنا كانت دوائر الكويت الانتخابية العشر تتكون من

الشرق القبلة الشويخ الشامية كيفان القادسية الدسمة حولي السالمية والاحمدي

ومخرجات العملية الانتخابية طوال عهد الستينات والسبعينات كانت مخرجات لهذة الدوائر ......ينجح خمسة والتصويت لخمسة...........

الشويخ كانت تضم اذا ماني غلطان المرقاب والمجاص (المياس او عبدالله السالم) والجهراء وقراها وكانت مخرجاتها متشكلة ومتغيرة من سنة الى سنة بين حضر الداخل وقروية الجهراء وقبائلها (عجمان عنزة شمر مطير) وللعلم السيد احمد الخطيب تسيدها بانتخابات المجلس التأسيسي وصناديق الجهراء هي من وضعته الاول!!


الشامية وما ادراك ما الشامية!! (وهي اكبر تجمع حضري لقبائل البادية الكويتية في السابق) كانت دائرة محتكرة تقريبا بين مطير والرشايدة مع مزاحمة من عوائل الحاضرة ..........والمطيري يعطي الرشيدي والرشيدي يعطي المطيري والحضري بينهم يعطي هذا وهذا !!!


كيفان دائرة مختلطة مخرجاتها حضر وعتبان وعجمان (السيد خالد الفهيد العجمي كان يتصدرها وهو عجمي)

دائرة السالمية مخرجاتها عوازم

دائرة الاحمدي عوازم عجمان وفضول (الدبوس)



وماكان في شي اسمة فرعيات!!!!


الحين انا ابي افهم

كيفان والشامية قبل كانت خارجية والحين داخلية!!! والسالمية داخلية ولا خارجية؟!؟!! وعلى هالحسبة المتحركة متى الفروانية والقرين بيصيرون داخلية؟!؟! نهر هدسون اللي بينكم يا اهل نيويورك الظاهر انه يتحرك معاكم ويبقى فاصل بين مناطقكم!!

ليش ماتسمون الامور بمسمياتها؟!؟! بدال سالفة داخلية وخارجية يا اهل نيويورك!!!


على العموم سالفة (او تعلوقة بالاحرى!!) داخلية وخارجية كانت ترمز لمناطق مختلطة جدا الاولى يسيطر على مخرجاتها الانتخابية والاجتماعية مجموعة من اسر الاعيان والمحظيين واهل التجارة (سموهم عيال بطنها متنفذين حيتان دماء زرقاء مفكرين كيفكم!) والاخرى يسيطر عليها كتل اجتماعية ماترد عليهم وماتعجبهم بعض من سلوكياتهم السياسية ويحاول بعض ابناء هالكتل امتطاء صهوة جواد القبيلة للوصول لمكاسب معينة!!! ونجحوا بالسنوات الاخيرة نجاح منقطع النظير!! انتخابيا اقصد



مابين اللي يقول لربعه "يوكم يوكم البدو" واللي يقول لربعه "راحت كراسي القبيلة"

وكلاهما مع الاسف لا على مستوى المسئولية ولا على مستوى قيادة دولة!! لان الاثنين نكسة وارتكاسة بفكر "الدولة" حديثة كانت او قديمة!!


مابين الداخلية والخارجية...........يا قلبي لاتحزن!!

ويا امة ضحكت من...............ولا بلاش شبعنا جلد للذات!!


لما كلا الطرفين يتعلم ويعرف مبادئ "كيف تدار الدولة" وكيف تبنى "الدولة!" ساعتها

دزولي مسج!:)

ودمتم
 
خالد العدوه

Khaled al-Adwah


الإسم الكامل:خالد سالم عبدالله عدوه العجمي الطائفة: سني تاريخ الميلاد: 1959القبيلة: العجمان
Political Orientation: Tribal primary winner (2006); Independent Islamist (2003; 1999); Salafi, tribal primary winner (1996)
الانتخابات و المجالس

الدائرةالترتيب اعداد الاصوات النتيجةالتجمع السياسي الفرعية 2006 21 - الاحمدي 2 6594عضو منتخبفاز2003 21 - الاحمدي 2 3235عضو منتخب1999 21 - الاحمدي 3 3656فاز بالانتخابات التكميلي بعد الطعن بالنتائج الانتخابات1996 21 - الاحمدي 2 3359 عضو منتخب السلف فاز1992 21 - الاحمدي 1 2736عضو منتخب

الاصوات و المواقف

المجلس 2006 إسقاط القروض 2006 موافق على الإسقاط المجلس 2003 تقليص الدوائر الى خمس 2006 كتلة ال 29 حقوق المرأة السياسية 2005 رافض القانون حقوق المرأة السياسة - الانتخابات البلدية 2005 رافض القانون / ممتنع طلب احالة حقوق المرأة السياسية الى المحكمة الدستورية 2005 لا يطلب تقليص الدوائر 2004 دعم التقليص طلب لجنة تحقيق في هاليبرتون 2004 طلب لجنة تحقيق اجتماعات الكتل البرلمانية 2003 الكتلة الاسلامية المجلس 1999 طرح الثقة بشرار 2003 معارض لطرح الثقة طرح الثقة بالابراهيم 2002 مؤيد طرح الثقة طرح الثقة بالصبيح 2000 ليس عضوا الكتلة البرلمانية 1999 الكتلة الإسلامية - الإسلاميون المستقلون المجلس 1996 طرح الثقة بسعود ناصر 1998 مؤيد للاستجواب و طلب الصوت المجلس 1992 طرح الثقة بالربعي 1995 مؤيد طرح الثقة و طلب الصوت



شكرا الأخ صوغان..

بعد ماإستطلعنا إنجازات العدوه ال "ولا شي" أقترح بأن لايصوتوله ربعه

خصوصا وأن هناك عجمي طالما أن البعض يروق له الفرعيه .. هناك أخ عجمي أعتقد بأنه سيكون أفضل عضو عجمي على الإطلاق


سعد بن طفله العجمي .. أما البقية مع احترامي مجرد مصوتون أو معارضون دون أدنى مشروع أو إنجاز يذكر .


نتاج الفرعي ..
 

الســـّيل

عضو فعال
شكرا الأخ صوغان..


بعد ماإستطلعنا إنجازات العدوه ال "ولا شي" أقترح بأن لايصوتوله ربعه

خصوصا وأن هناك عجمي طالما أن البعض يروق له الفرعيه .. هناك أخ عجمي أعتقد بأنه سيكون أفضل عضو عجمي على الإطلاق


سعد بن طفله العجمي .. أما البقية مع احترامي مجرد مصوتون أو معارضون دون أدنى مشروع أو إنجاز يذكر .



نتاج الفرعي ..
يبدوا انك من النوع الذي لا يعي او يفقه ما يقرأ ..
أو انك تتعمـّد تهميش انجازات الاخرين ..
مع العلم بأنني قد اختلف واختلفت سياسيا مع بعض مواقف العدوه لكن هذا يجعلنا نفجر في الخصومه السياسيه والفكريـّه وننسف تاريخ من نختلف معه

وانا ارجع في كلامي اللي فوق واقول بل اجزم انك من النوع الثاني والمذكور اعلاه
لأنك همــّشت جميع ابناء تلك القبيله بأستثناء بن طفله وانت لا تعرفهم !!
قول لا تصـوتون له .. وبلاش استخفاف في العقول
 

الســـّيل

عضو فعال
عزيزي الســـيل

لديك قدرة عجيبة في إختيار المفردات

مفردة ( الدمبكجية ) عجيبة

تهقى يفهمها المطرف ؟ ;)
عزيزي وطنـي ..
من يمسكون الطار هالايام كثـــر ..
ام لم يفهمها .. فلا اعتقد ان قائد الاوركسترا يعرف اعضاء فرقته :)
 
أعلى