لا تطع حاكمك اذا لم يستوفي هذه الشروط

ولنا أثر

عضو بلاتيني
أثبت هذا الكلام جزاك الله خير !!
أنتم تتعمدون الطعن بالشيخ ربيع بن هادي المدخلي لأنه خالف أهوائكم وأحزابكم !!!
وأنا أتحداكم بأن الشيخ قال عن ابن باز او الألباني أو بن عثيمين هذا الكلام كفاكم تدليس
وصدقني أن طعنكم بالشيخ لا ينقص من قدره شيء وكفاكم تدليس
وإذا تريدون الحقيقة هذا الشيخ صالح الفوزان عندكم بالرياض روح اسأله وتأكد !!


لسنا بحاجة الى التدليس اقرا كلام الشيخ الدكتور ابو بكر الجزائري

الكثير من العلماء سحب البساط من المدخلي بل وزجره اكثر من عالم وشيخ فاضل

ربع المدخلي في انحسار سافر ولم يعد له وزنا ولا ثقلا لا بالسعودية ولا في خارجها

اتباعه من الاحداث او الجهال اما طلاب العلم والمشايخ فقد انكشفوا عنه

خصوصا من بالمدينة بعد افاعيله مع العلامة الشنقيطي

لا تنسى قربه المريب والغريب من السلطة ،،

لم يا ترى :)

دمتم بعافية .

 

لا تحزن

عضو بلاتيني
لسنا بحاجة الى التدليس اقرا كلام الشيخ الدكتور ابو بكر الجزائري


الكثير من العلماء سحب البساط من المدخلي بل وزجره اكثر من عالم وشيخ فاضل

ربع المدخلي في انحسار سافر ولم يعد له وزنا ولا ثقلا لا بالسعودية ولا في خارجها

اتباعه من الاحداث او الجهال اما طلاب العلم والمشايخ فقد انكشفوا عنه

خصوصا من بالمدينة بعد افاعيله مع العلامة الشنقيطي

لا تنسى قربه المريب والغريب من السلطة ،،

لم يا ترى :)

دمتم بعافية .
اتهاماتكم الباطلة والطعن بربيع السنة سببه حقدكم البغيض وتدليسكم عليه الاقاويل الباطلة
لأن الشيخ ربيع قد بين وكشف للناس ضلال جماعة الإخوان المفلسين
وأعيد وأكرر لو كان الإنتساب للسلفية وللشيخ ربيع سبه فهو فخر لنا
 

ضرغام75

عضو فعال
لسنا بحاجة الى التدليس اقرا كلام الشيخ الدكتور ابو بكر الجزائري


الكثير من العلماء سحب البساط من المدخلي بل وزجره اكثر من عالم وشيخ فاضل



هذا الفرق بيننا وبينكم ،،،، نحن إن تكلمنا أتينا بالدليل من مصدره بالصفحة وانتم كلامكم إنشائي ،،، نحن أتينا بالتزكيات من كبار العلماء،،، ولن نلتفت لبنيات الطريق.
 

محب الراحة

عضو بلاتيني
نعمك يدل على جهلك فكيف تربط المنهج السلفي بدعوة الخوارج الضالة !!
ثم ما هو الخلل الذي تراه بالمنهج السلفي !!
أما تريدون دين الله عزوجل حسب أهوائكم !!
ولتعلم أنت وغيرك أننا عندما يصل الأمر للدين الله عز وجل لا نجامل ونداهن كما يفعل الكثير والله المستعان !!!
والله (....) منهج السلف بريء منك ومن منهج شيخك ربيع المدخلي وقد صدق من اطلق عليكم وصف ادعياء السلفيه, والسلفية منكم براء
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

ولنا أثر

عضو بلاتيني
والله (....) منهج السلف بريء منك ومن منهج شيخك ربيع المدخلي وقد صدق من اطلق عليكم وصف ادعياء السلفيه, والسلفية منكم براء


:إستحسان:

جزاكم الله خيرا

كفيتـمـونا شـر المـؤنة :وردة:
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

لا تحزن

عضو بلاتيني
والله (......) منهج السلف بريء منك ومن منهج شيخك ربيع المدخلي وقد صدق من اطلق عليكم وصف ادعياء السلفيه, والسلفية منكم براء
جزاك الله خير على الأخلاق المتدنية
وهذا يدل على ضعف حجتك !!
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

محب الراحة

عضو بلاتيني
مادام زكاه علماء الإسلام في عصره ،،، فكلام من هم دونهم لاحاجة لنا به خاصة رؤوس التكفير .
مادام زكاه علماء الاْمة فهو بذلك قد اخذ القدسيه التامه ولا يجوز مناقشته وتخطئته ياجاميه انتم بذلك الهتموه عياذا بالله وهل هذه التزكيه تعطيه عصمه , فلتعلموا باْن الكل راد ومردود عليه الا محمد صلى الله عليه وسلم , كفانا الا الله شر التقليد وتتبع المشايخ بدون عقول نردد فقط ما يقولونه بدون وعي ولا فهم كالبغبغاوات
 

درع الجزيرة

عضو مخضرم
والنعم فيكم والله يا أهل السنة والجماعة

لعبوا عليكم وقال الأخوان وقالوا السلفية

اتركوا عنكم هالخرابيط

نحن نسير على منهج اهل السنة والجماعة
 

محب الراحة

عضو بلاتيني
جزاك الله خير على الأخلاق المتدنية
وهذا يدل على ضعف حجتك !!
يا سلام يا علامة زمانك
رجاء ارجع الى اشرطة شيخك ربيع وكتبه وشوف الاخلاق الفاضله والاسلوب الهادئ في رده على العلماء والدعاة الى الله ثم تعال وناقشني
 

لا تحزن

عضو بلاتيني
يا سلام يا علامة زمانك
رجاء ارجع الى اشرطة شيخك ربيع وكتبه وشوف الاخلاق الفاضله والاسلوب الهادئ في رده على العلماء والدعاة الى الله ثم تعال وناقشني
الموضوع هنا ليس للنقاش عن الشيخ ربيع
الامر الثاني لست أنت او غيرك من يقيم الشيخ ربيع
انتهى ...
 

الشاعر

نائب المشرف العام
طاقم الإشراف
العضو محب الراحه
التطاول على الأعضاء الآخرين قد يعرضك للعقوبة
- هذا تنبيه أولي لك

 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
تسقط الراية عن كل من لا يدعو لتجمع المسلمين ويغضب وينتصر
لراية عصبية أو جاهلية ...تماماً مثل ماهو حاصل من دول هالعصر

قال الرسول صلى الله عليه وسلم

من خرج من الطاعة و فارق الجماعة , فمات مات ميتة جاهلية و من قاتل تحت راية عمية يغضب لعصبة أو يدعو إلى عصبة أو ينصر عصبة , فقتل , فقتلته جاهلية و من خرج على أمتي يضرب برها و فاجرها و لا يتحاشى من مؤمنها ولا يفي لذي عهد عهده , فليس مني و لست منه


السلام عليكم أختنا الكريمة

هذه خلاصة طيبة أختنا الكريمة , فأنت الآن وضعتي سبب بطلان الراية من جهتك ومن مفهومك للحديث أنها يلزمها أن تكون :
1- تدعو لتجمع المسلمين.
2- أن لا تكون عصبية جاهلية بل لابد أن تكون إسلامية.

وقد شبهتي هذه الرايات بالواقع الآن في دول المسلمين وهذه سوف نأتي عليها إن شاء الله , والأمر الطيب أننا سوف نتحول إلى الأمام ونتحرك قليلا بعدما أصابنا بعض الجمود في الكتابة , وأرجو أن لا نرجع مرة ثانية إلى مسألة الراية الجامعة فقد انتهينا منها , وسوف أناقش الآن الشرط الأول والذي وضعتيه لبيان شرعية راية أي دولةأو سلطنة وهي أن تتكون جامعة , ولكن هذا الشرط الأول وهو الذي يدعو إلى تجمع المسلمين هل هو شرط صحة أم شرط وجوب ؟ وما هو الدليل على ذلك شرطا ؟!وهل لو أضمر هذه النية في قلبه ولم يجهر بها تبطل رايته أيضا أم لابد من التصريح بها أمام الناس؟

في إنتظار الدليل لمناقشة هذا الشرط وشكرا

.
 

ضرغام75

عضو فعال
مادام زكاه علماء الاْمة فهو بذلك قد اخذ القدسيه التامه ولا يجوز مناقشته وتخطئته ياجاميه انتم بذلك الهتموه عياذا بالله وهل هذه التزكيه تعطيه عصمه , فلتعلموا باْن الكل راد ومردود عليه الا محمد صلى الله عليه وسلم , كفانا الا الله شر التقليد وتتبع المشايخ بدون عقول نردد فقط ما يقولونه بدون وعي ولا فهم كالبغبغاوات


انا لا اعرف كيف تفكر ياهداك الله ،،،

انا قلت : مادام زكاه علماء الأمة فلا نلتفت إلى من هم دونهم ،،،، وهذا منطقي ،، ولا ادري أين القدسية ،،، يا رجل فكر فإنك مقبل على الله تعالى ، لا تكذبون علينا ولاتلوون كلامكنا بما لا يحتمل ،،، ما دام أن الرجل قد زكاه ابن باز والالباني وابن عثيمين والفوزان ومقبل الوادعي وغيرهم كثير وهم من عايشه ويعرف كل مالديه من توجه ،،، وفوق هذا تلومني إن أخذت بتزكياتهم ، وتعتبر هذا إلباس القدسية له،،،، لا حول ولاقوة إلا بالله.



ولا يجوز مناقشته وتخطئته
لن تستطيع المناقشة ،،، هيا ناقش ،، ،،،، أنت اتهمت الشيخ ربيع ،،،، أتحداك ثم اتحداك ان تأتي بعقيدة واحدة أو منهجية أخرجت الشيخ ربيع عن المنهج السلفي ،،، أنا بالإنتظار ،،، ولن تستطيع ،،،، أما الكلام الإنشائي والخطب الرنانة الخاوية من الأدلة لهو اسلوب اهل الكلام واهل الاهواء.




وهذا الآخر العالم السلفي الشيخ محمد امان الجامي تنبزونه وجهلكم مركب ولاتعرفون ماعنده من عقيدة ،،، فقط تسمعون الناس تقول فتقولون ،،، مازال التحدي قائما ،،، أتحداك ثم أتحداك أن تأـي بعقيدة أو منهج انحرف به الشيخ محمد امان الجامي عن منهج السلف ،،،
 
السلام عليكم أختنا الكريمة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...يا مولانا الشيخ :وردة:

وقد شبهتي هذه الرايات بالواقع الآن في دول المسلمين وهذه سوف نأتي عليها إن شاء الله , والأمر الطيب أننا سوف نتحول إلى الأمام ونتحرك قليلا بعدما أصابنا بعض الجمود في الكتابة , وأرجو أن لا نرجع مرة ثانية إلى مسألة الراية الجامعة فقد انتهينا منها

انتهينا على ماذا ؟؟

هل أفهم أنك اخيراً اقتنعت بسقوط راياتهم وليس هناك راية جامعة لهم
؟؟

وسوف أناقش الآن الشرط الأول والذي وضعتيه لبيان شرعية راية أي دولةأو سلطنة وهي أن تتكون جامعة , ولكن هذا الشرط الأول وهو الذي يدعو إلى تجمع المسلمين هل هو شرط صحة أم شرط وجوب ؟ وما هو الدليل على ذلك شرطا ؟

شرط وجوب يا مولانا ...وهالأمر معلوم من الدين بالضرورة يا سيدنا الشيخ

والدليل على ذلك

1- قال ابن تيمية (( ولاية الناس أمر من أعظم واجبات الدين بل لاقيام للدين إلا بها ,فإن بني آدم لاتتم مصلحتهم إلا بالإجتماع لحاجة بعضهم الى بعض ولابد لهم عند الإجتماع من رأس ))

2- قال الماوردي (( الإمامة موضوعة لخلافة النبوة في حراسة الدين وسياسة الدنيا وعقدها لمن يقوم بها واجب بالإجماع ))

3- قال الغزالي (( السلطان ضروري في نظام الدين ونظام الدنيا ,ونظام الدنيا ضروري في نظام الدين ونظام الدين ضروري للفوز بسعادة الآخرة وهو مقصود الأنبياء قطعاً فكان وجوب الإمام من ضروريات الشرع الذي لا سبيل إلى تركه ))

4- قال ابن خلدون (( نصب الإمام واجب وقد عرف وجوبه في الشرع بإجماع الصحابة والتابعين ))

5- قال الشهرستاني (( الصحابة على بكرة أبيهم متفقين على أنه لابد من إمام ... فذلك الإجماع دليل قاطع على وجوب الإمامة ))

هذه الأدلة ...وبالأضافة للحديث الرسول عن وجوب الإعتزال اذا تعددت الرايات ...يجعلنا لا نشك للحظة بسقوط شرعية الدول المعاصرة اليوم

وتذكر هذا الممسك الأول لفقدان شرعيتهم
وهو تعدد راياتهم التي هي قائمة على القبلية والقومية والجاهلية

هل تريدنا أن نذهب الى الممسك الثاني على فقدان شرعيتهم
بعد أن حسمنا هذا الباب ؟؟ :)
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...يا مولانا الشيخ :وردة:



انتهينا على ماذا ؟؟

هل أفهم أنك اخيراً اقتنعت بسقوط راياتهم وليس هناك راية جامعة لهم
؟؟


نعم يا حاجة ؟! بصراحة بدأت أشك قليلا في الحيادية منك يا أختنا الكريمة , ألم أخيرك بين قولين بين ابطال الراية مطلقا أو بسبب الغايات فاخترتي الغايات والأسباب ؟!! كيف تتراجعي عن قولك الآن أم أنك لم تفهمي ما كتبتيه إلى الآن؟!!! قولك السابق معناه أن هناك شروطا في الراية وإلا تسقط فأرجو أن تتمسي بالوضوح الشديد في كلامك لأن سؤالي كان واضح فمن المناسب أن يكون الجواب واضح أيضا.



شرط وجوب يا مولانا ...وهالأمر معلوم من الدين بالضرورة يا سيدنا الشيخ

والدليل على ذلك

1- قال ابن تيمية (( ولاية الناس أمر من أعظم واجبات الدين بل لاقيام للدين إلا بها ,فإن بني آدم لاتتم مصلحتهم إلا بالإجتماع لحاجة بعضهم الى بعض ولابد لهم عند الإجتماع من رأس ))

2- قال الماوردي (( الإمامة موضوعة لخلافة النبوة في حراسة الدين وسياسة الدنيا وعقدها لمن يقوم بها واجب بالإجماع ))

3- قال الغزالي (( السلطان ضروري في نظام الدين ونظام الدنيا ,ونظام الدنيا ضروري في نظام الدين ونظام الدين ضروري للفوز بسعادة الآخرة وهو مقصود الأنبياء قطعاً فكان وجوب الإمام من ضروريات الشرع الذي لا سبيل إلى تركه ))

4- قال ابن خلدون (( نصب الإمام واجب وقد عرف وجوبه في الشرع بإجماع الصحابة والتابعين ))

5- قال الشهرستاني (( الصحابة على بكرة أبيهم متفقين على أنه لابد من إمام ... فذلك الإجماع دليل قاطع على وجوب الإمامة ))

هذه الأدلة ...وبالأضافة للحديث الرسول عن وجوب الإعتزال اذا تعددت الرايات ...يجعلنا لا نشك للحظة بسقوط شرعية الدول المعاصرة اليوم

وتذكر هذا الممسك الأول لفقدان شرعيتهم
وهو تعدد راياتهم التي هي قائمة على القبلية والقومية والجاهلية

هل تريدنا أن نذهب الى الممسك الثاني على فقدان شرعيتهم
بعد أن حسمنا هذا الباب ؟؟ :)


هذا الكلام كله في الخلافة وهي الولاية العظمى ولا دخل لها في موضوعنا بطبيعة الحال لأن الخلافة غير موجودة الآن , والكلام كله على هذه الرايات فلا تخلطي الله يهديك وهاتي لي الأدلة على هذا الشرط الأول وهو كونه يلزم من أي سلطان أو أمير أو حاكم أن يسعى لتجميع المسلمين تحت رايته أو راية أحد من المسلمين.
 
أعلى