النائب احمد باقر يرد على قناة الراي

العربية

عضو فعال
قناة الراي خدعتني وتصرفها غير مهني

pr8-061307.pc.jpg
استنكر النائب أحمد باقر ما أسماه «أسلوب الخداع» الذي تعاملت به قناة الراي معه من خلال برنامج (من وراء الأبواب).
وقال باقر: انني تلقيت طلبا من القائمين على البرنامج للمشاركة في حلقة خاصة حول البدون وأخبروني انه سيشارك معي في هذه الحلقة المحامي مبارك المطوع والأخ عبدالعزيز العويد فرفضت المشاركة لوجود الاخ العويد اذ انه شارك في الحلقة السابقة وقال ما لديه ووافقوا على هذا وبناء عليه شاركت في البرنامج بعد ان تلقيت تأكيدات ان اللقاء سيكون بيني وبين المحامي المطوع فقط، وكان الحوار بيني وبين المحامي مبارك المطوع راقيا على مستوى النقاش، الا انه بعد مرور ساعة الا ربعا من بدء البرنامج وخلال فترة الإعلان التجاري فوجئت بدخول الاخ عبدالعزيز العويد للمشاركة في الحلقة مخالفين بذلك الاتفاق الذي تم بيني وبين القائمين على البرنامج، فبينت لهم أن هذا مخالف للشرط الذي بيننا وذكرتهم بحديث النبي صلى الله عليه وسلم «أن المسلمين عند شروطهم» الا أنهم مع الأسف لم يمتثلوا لحديث النبي صلى الله عليه وسلم والاتفاق الذي بيننا فلم أجد بداً من الانسحاب من المشاركة في برنامج لا يحترم القائمون عليه الوعود والاتفاقيات.
وأسف باقر لوصف مذيعة البرنامج انسحابه بغير اللائق وغير الحضاري مؤكداً أن ما قامت به قناة الراي في اخلافها للوعد هو الذي ينبغي أن يوصف بكونه غير حضاري وغير لائق، اذ كيف تقدم قناة يجب أن تكون ذات مصداقية على التعامل مع مواطن كويتي بهذا الشكل المنافي لاساسيات التعامل الاعلامي، والمهني والشرعي.
واختتم باقر تصريحه بشكر المحامي مبارك المطوع للذود عن عرض أخيه المسلم وهذا ليس بغريب على من يعرف مبادئ الشريعة الاسلامية.

تاريخ النشر: الاربعاء 13/6/2007



التعليق

فعلا شجاعت باقر تحسب له
والله لو واحد غير باقر كان تقبل الحادثه واكمل البرنامج
خاصه كان على الهوا مباشر .. ضرب والقائمين على البرنامج
بعرض الحائط ... واخذت مذيعه البرنامج تهذي بكلام غير لائق
بحق باقر وهذا اذا اندل يدل على افلسها وستخدمها الفاظ غير لائقه
حسننا فعلا ياباقر بتمسكك بشروط المقابله ... هذا يدل بانك صادق
ولا عندك لالف ولا دوران ...

والله والمستعان
 

الناصر

عضو فعال
حسنا فعلت يا باقر... انت وضعت شروط للمشاركة في البرنامج والقناة وافقت على شروطك... فلما اخلت القناة بهذه الشروط وارادوا وضعك امام الامر الواقع... اصبحت في حل من اتفاقك معهم و انسحبت... وهذا هو التصرف السليم لمن يحترم نفسه...

انسحابك شجاعة تحسب لك...
 

rod

عضو مميز
خالف تعرف وهذا ما تفعله المذيعه فهي تريد الضرب بكل شيء لشهرتها

فلايهمها وطننا ولا يهمها البدون لكنها تريد تقليد القنوات الاخرى حتى تشتهر فتجد وظيفه افضل مع معاش اعلى في محطه اخرى ,, وهكذا

ملينا من هذه الاشكال التي تريد الشهره على حسابنا و حساب بلدنا ومجتمعنا

والله عييب على القائمين على هذه البرامج فهم يريدون الشهره وزيادة مداخيلهم من خلال الاعلانات وهنا مربط الفرس (( المال ))
 

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
فبينت لهم أن هذا مخالف للشرط الذي بيننا وذكرتهم بحديث النبي صلى الله عليه وسلم «أن المسلمين عند شروطهم» الا أنهم مع الأسف لم يمتثلوا لحديث النبي صلى الله عليه وسلم


ان القلوب اذا تتابعت عليها الذنوب اغلقتها وجعلت اهلها يرون

الباطل حق والحق باطل ويجادلون على ذلك .....لا بل ايضاً

يستدلون على ذلك الباطل ليثبتوا انه الحق من كتاب الله وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام. فمثل هؤلاء ضلوا واضلوا ...

نسأل الله السلامة في الدين والدنيا ونسأل الله أن يطهر قلوبنا وابداننا ويختم بالصالحات اعمالنا



.
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
انسحاب احمد باقرى يدل على ضعفه ..شخص مفلس..اتفاقه مع القناه واختياره لمبارك المطوع لان الاثنين على وتر واحد ..لو كانت عنده الشجاعه لاستمر وحاور الشيخ عبدالعزيز العويد..عضو مجلس امه يهرب من شخص حين رآه وكان الشيخ عبدالعزيز العويد اسد داخل وباقرى طريده يريد الهروب..والله عيب.ويش تسوى عليه ..فشله تناقلته الاخبار والجرائد والديوانيات عضو برلمان يهرب؟ ولو ساكت احسن له عذره اقبح من ذنبه.
 

Bello

عضو ذهبي
ذكرتها من قل ان باقر موقفه أقوى لأن قناة الراي أخلت بالشرط

الوضع طبيعي وما يستحق الطعن بين الأطراف
 

خــالد

عضو فعال
أحمد باقر بالسليم وموقفه واضح وصريح ...
أضحك من وصف البعض للنائب أحمد باقر بأنه جبان وكان المفروض عليه أن يكمل الحوار....
.
يا أخوان ... لسنا في فريج أو هوشه ...
فيه بروتوكول وأخلاق في التعامل مع البشر... والأتفاق واضح... والراي أخلت بالاتفاق .
.
وقناه لاتحترم اتفاقها ولا تحترم ضيوفها الأولى عدم أحترامها .
.
رغم اختلافي مع التيار السلفي لكن الحق أحقّ أن يتّبع.
.
تحياتي.
.
.
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
عجبنى الكاتب خالد عيد العنزى حين قال بجريدة الراى العام:

الملاس / ... اذكر الله وصل على النبي!

«لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه». حديث شريف.
في جلسة يوم الثلاثاء 29 مايو، وبينما كان مجلس الأمة يتدارس قانون بنك جابر الإسلامي الذي طرح أصلاً لمساعدة ذوي الدخل المحدود بتملكهم لأسهمه كمدخرات، وبعد أن أشار النائب عدنان عبد الصمد عن بيع البطاقات المدنية نتيجة عجز محدودي الدخل عن شراء الأسهم في السابق آملاً من اللجنة المالية التي يترأسها باقر أن تراعي مبدأ «إعطاء المواطنين ما يُدخر لا ما يُستهلك»، ورغم أن هذا الكلام منطقي وصحيح فإنه لم يرق لباقر الذي انتفض فقال ما لم يقله مالك في الخمر.
تكلم السيد باقر فقال للسيد عبد الصمد: «أعطني كلمة في القانون الذي تقدمت به فيه لفظة ذوي الدخل المحدود، لذا هناك أصحاب المليارات أيضاً سيمنحون أسهماً»، فتقوّل على لسان زميله ما لم يقله، فلا مانع لدى أحد أن يمنح أصحاب المليارات من جماعة باقر أسهماً في البنك، شرط ألا يستحوذوا هم على الأسهم كلها بشكل أو بآخر، فينحرف البنك عن الهدف الأساسي من إنشائه، هذا في موضوع بنك جابر. أما في الموضوع الآخر فكلام كثير قيل، ويجب أن يقال عسى أن يصحو باقر من غفوته ويبرد عينه!
بذكاء خارق اختار الزميل محرر «الراي» للنشر مع الخبر إياه صورةً للنائب أحمد باقر وهو «يتمرخ» في مجلس الأمة بطريقة تشبه كثيراً «غراندايزر» ذاك المسلسل الكرتوني الذي كنا نشاهده ونحن صغار، ومع الصورة كان الخبر المفجع المعنون «الحسد في عيون...باقر».
يبدو أن السيد باقر من أعداء ذوي الدخل المحدود، ومن أشد المدافعين عن الأثرياء الذين ندعو أن يبارك الله لهم فيها، ولا نحسدهم على ثرواتهم كما يفعل باقر معنا ومع محدودي الدخل الذين يمثلون السواد الأعظم من الشعب الكويتي، فالسيد باقر يقول في الجلسة نفسها إن في «اللجنة المالية 50 اقتراحاً بقانون كلها هبات مالية، وتوزيع فلوس بتشريع أمر يجب الوقوف عليه، فنحن أقسمنا على احترام الدستور». ولا ندري ما التعارض بين احترام باقر للدستور وإعطاء الكويتيين بعضا من ثروات بلادهم التي تتبعثر هنا وهناك «على اللي يسوا واللي مايسواش»، ليضيف في المداخلة نفسها أنه «في الصيف نرى الطيارات متروسة وليس لك حجز»، وكأن السيد باقر عاجز عن تأمين حجز لنفسه ليعير الكويتيين بالسفر الصيفي الذي يضطر أغلبهم للاقتراض من أجله.
كما يقول «عندما ترى البذخ في بناء الفلل والبيوت فتدرك قدرة الناس على الدفع»، فهل من المعقول أن نائبا حاليا ووزيرا سابقا الا يدري كيف يبني الكويتيين بيوتهم بالقروض.
ثم ما العلاقة بين مستوى المعيشة في الكويت التي يحسدنا عليها في السويد على ذمة باقر الذي توافر له أن يزور السويد وغيرها على نفقة الحكومة، ويا ليت باقر ذكر بلاداً غير السويد التي لم يزرها سوى قلة منهم من بينهم السيد باقر الذي تسنى له أيضاً أن يدرس في الغرب، وهو ما لم يتوافر للكثير من محدودي الدخل، وطالما هناك وفرة مالية فما المانع من أن يمس الناس بعض منها ليعيرنا الوزير السابق أن «كل شيء عندنا هبات»، فأين السيد باقر الذي دوى صوته في جلسة 29 مايو ضد مواطنيه البسطاء من نهب الأموال العامة ولماذا لم نسمع له صوتاً في كل قضايا التعديات على المال العام وقضية الناقلات ومشروع الوسيلة وأملاك الدولة؟
موقف النائب أحمد باقر من محدودي الدخل يماثله موقف آخر من البدون، فهو انسحب من حلقة برنامج «خلف الأبواب المغلقة» بطريقة غير لائقة، وذلك احتجاجاً على مشاركة شخص من غير محددي الجنسية في الحلقة، وهو التصرف الذي اعتبرته مقدمة البرنامج الزميلة لانا قسوس بمنتهى الديبلوماسية «تصرف غير لائق»، فكيف يفسر لنا الوزير السابق تصرفاته تلك، وكلامه في مجلس الأمة، وهو النائب الإسلامي والمثقف والصيدلي والكويتي من الفئة الأولى، وهي أمور قد يحسده عليها الكويتي من أبناء الطبقة الوسطى التي يستكثر عليها أسهم بنك جابر. واخيراً نقول لا عتب على إخواننا العرب من حاسدي الكويت وشعبها على النعمة التى من الله بها عليهم، مادام مواطن كويتي بدرجة وزير سابق ونائب حالي يتصرف بهذا الشكل، ونقول له أذكر الله وصل على النبى يا باقر.
 

waleed

عضو بلاتيني
موقف النائب أحمد باقر من محدودي الدخل يماثله موقف آخر من البدون، فهو انسحب من حلقة برنامج «خلف الأبواب المغلقة» بطريقة غير لائقة، وذلك احتجاجاً على مشاركة شخص من غير محددي الجنسية في الحلقة، وهو التصرف الذي اعتبرته مقدمة البرنامج الزميلة لانا قسوس بمنتهى الديبلوماسية «تصرف غير لائق»، فكيف يفسر لنا الوزير السابق تصرفاته تلك، وكلامه في مجلس الأمة، وهو النائب الإسلامي والمثقف والصيدلي والكويتي من الفئة الأولى، وهي أمور قد يحسده عليها الكويتي من أبناء الطبقة الوسطى التي يستكثر عليها أسهم بنك جابر. واخيراً نقول لا عتب على إخواننا العرب من حاسدي الكويت وشعبها على النعمة التى من الله بها عليهم، مادام مواطن كويتي بدرجة وزير سابق ونائب حالي يتصرف بهذا الشكل، ونقول له أذكر الله وصل على النبى يا باقر.




- ان اعتبر ماقالته مقدمة البرنامج في حق هذا الاحمق شوية المفروض " ان تبصق بوجهة الكريه " الذي ينم على الحقد والحسد الدفين ..

- ياباقر مقدمة البرنامج لانا قسوس أشرف منك ألفين مره ..






تحياتي لها ..
 

الناصر

عضو فعال
خلط غريب للمواضيع... نبدأ في موضوع وننتهي في موضوع اخر...

انا لا اؤيد احمد باقر في كثير من المواقف... ولكن في هذا الموضوع موقفه وتصرفه سليم... هو انسحب لان القناة اخلت بالاتفاق الذي عقد... فالخطأ يقع على القناة وتصرف القناة هو الغير لائق بينما تصرف احمد باقر كان تصرف راقي جدا... هو لم يهاجم القناة ولم يشتمها... هو مارس حقه بالانسحاب عندما رأى ان القناة تريد ان تضعه امام الامر الواقع...
 

العثماني

عضو بلاتيني
اتمنى حملة لمقاطعة القناه لعدم احترامها للاتفاقيات ... وكما قال احد الاخوة .. نحن نرفض الشهره التي تبنى على عدم احترام المواثيق والاتفاقيات ... فالمجتمع الكويتي ... يستحق الاحترام .
 

ansab-online

عضو ذهبي
اتمنى حملة لمقاطعة القناه لعدم احترامها للاتفاقيات ... وكما قال احد الاخوة .. نحن نرفض الشهره التي تبنى على عدم احترام المواثيق والاتفاقيات ... فالمجتمع الكويتي ... يستحق الاحترام .

العضو المحترم العثماني :

احد الاصدقاء كان يعمل مسؤل في احدى شركات الكمبيوتر عرض عليه امام مسجد وخطيب يملك شركة خاصة لصيانة اجهزة وشبكات الكمبيوتر ارسال الاجهزة اليه مقابل نسبة معينة من الارباح !! بين قوسين (( يعني رشوة ))

والمحزن بالامر صاحب الشركة التي يعمل لديهم صديقي زميل دراسة لهذا الامام الراشي :confused:

وعندما اخبر صاحب الشركة بالامر وبعرض الامام والخطيب وزميل الدراسة تفاجأ واصبح يضرب كفا بكف ونشأ بينهم خلاف .

ثم يتهم الامام والخطيب المحترم صاحبنا بالوقيعة : وان الفتنة اشد من القتل !!

ولكنه اعتقد لم يسمع بحديث الرسول عليه الصلاة والسلام

(( لعن الله الراشي والمرتشي ))

الزبدة البعض يأخذ من الدين ما تشتهي النفس والباقي Select All ثم Delete
 

عاشق الحرية

عضو ذهبي
يا جماعة
سواء إختلفنا مع باقر أو إتفقنا ( و أنا لست متفق معه )
و لكن الحق يقال

بما أنه اتفق مع هذه القناة التافهة ( انظروا لبرامجها و http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=2031 )
على عدم مجئ الشيخ العويد
إذا خلاص يجب أن يحترموا قرارهم مع باقر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و لكن عندما رأوا باقر مصر على عدم مشاركة العويد قالوا ( و الله أعلم ) دعونا نحرجه و نخرج بخبطه
 

اخر عاقل

عضو جديد
ولكن لماذا يصر باقر على الايجمعه اللقاء ب.. عبد العزيز العويد ... وماذا لو اشتمل اللقاء

على مداخلات خارجيه عبر الهاتف..... سواء مع عبد العزيز العويد او اي كان... ولماذا هذا الشرط

من باقر..... لم يتوانى باقر عن مواجهة رغبات الشعب فوقف في البرلمان واعلن رفضه لكثير من

مطالبات الشعب مثل علاوة الابناء ( وقصة ابو مزيد)... وزيادة بدل الايجار... وزيادة الرواتب..

وتصوريره للشعب عموما بالسياحه الصيفيه وان الجميع يسكن فلل ثلاث ادوار وتجاوزه لكثير

مما يعانيه المواطن الكويتي...
 

اساهيم

عضو بلاتيني
احمد باقر احس بالحرج فى موقفه وخصوصا عندما واجهوه بالاحكام الصادره من المحاكم الكويتيه لصالح اشخاص من فئة البدون ..

فقد كان بالبدايه ينكر ان هناك احكام تصدر لصالح البدون ولكن المذيعه فاجأته بحكم صادر لصالح احد الاشخاص البدون ..


ثم انه لو كان احمد باقر صاحب مبدأ ويرى انه على حق وان رايه هو الصواب فلما يشترط ان يكون فلان من الناس هو من يناقشه ولا يراد علان من الناس ..

اذا كان الشخص يرى ان رأيه هو الصواب وان المبدا الذى يسير عليه هو الحق فانه من المفروض ان لا يخشى احد ..

ولكن الضعف فى مواقف بعض البشر وعندم قناعتهم فى مبادئهم هو ما جعله يهرب كالنعامة عندما يهاجمها الذئب ..



كم كنت اتمنى ان تكون المواجهه بينه وبين المحامى مبارك مجزع الشمرى ..
 

حمد

عضو بلاتيني
ولو اني اختلف ايضا مع باقر الا ان تصرف الراي ومقدمة البرنامج مشين للغاية , بدآ من الاخلال بالاتفاق وقطع الاعلان عند انسحاب باقر و ماقالته المقدمة من كلمات بحق باقر بعد انسحابه فايا كانت الاسباب قرار الانسحاب خاص بباقر وعلينا جميعا احترامه , حتى لو كان تصرف باقر سيئ فليست هي من تعلمنا ان كان باقر سيئ ام لا فاهل مكة ادرى بشعابها وكان يفترض بمقدمة البرنامج ان تترك الحكم للجمهور .

حتى قبل الانسحاب المقدمة كانت كثيرا ما تقاطع باقر بل بطريقة متهكمة ( جنها شوية وتقوم تطقه طراق ) .
 

القدساوي

عضو ذهبي
انا اشوف ان هذا المخلوق انتهي سياسيا وهو (ساقط) بالانتخابات الجايه بلا ادني شك
لان اذا نجح هذا المسخ وصعد علي اكتاف المتاسلمين وخدع الناس بالدين

فانا اول كويتي ينظم لطائفة الروم الكاثوليك (والعياذ بالله) واهاجر للنمسا
 
أعلى