دليل بغض أم محبه؟؟؟

فاتوران

عضو بلاتيني
الوهابية شكو بفرعون و أسيا و مزاحم :D


شفيك بديت تفلت بالكلام و تخبط

بعدين تعال شلون


تشبه المعصوم الاول الامام المطهر صاحب الولايه التكوينية عالم الغيب داحي باب خيبر صاحب ذو الفقار بـ مزاحم :D


بعدين مزاحم ما أكسروا ضلع زوجته و ما اقتلوا جنينه و ما احرقوا بيته و ماأخذوا منه الامامه ولا الولايه :D


انت جذي تطعن بالامام يا خوفي باجر الشيعه يتهمونك بالنصب لأمير المؤمنين بتشبيهك له مزاحم :D

المشكلة ما يعلمونكم عن سيدة نساء العالمين اسيا بنت مزاحم

تعليمكم بس طعن بالرسل وانه يذنبون وطعن بالائمة انه خرجوا ليقتلوا المسلمين فقط وياتي وهابي يقول الحمد لله ان الامام الحسين قتل ولم يستمر القتال لمات كثير من المسلمين بخروج الامام الحسين على الخليفة الشرعي

ويعلمونك اذا شافوا انك تميل للشيعة وتسأل اسألتهم

قال لك اذهب وانتحر لكي ترا حور العين بالجنة

هذا مذهب مستر همفر
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
المشكلة ما يعلمونكم عن سيدة نساء العالمين اسيا بنت مزاحم

تعليمكم بس طعن بالرسل وانه يذنبون وطعن بالائمة انه خرجوا ليقتلوا المسلمين فقط وياتي وهابي يقول الحمد لله ان الامام الحسين قتل ولم يستمر القتال لمات كثير من المسلمين بخروج الامام الحسين على الخليفة الشرعي

ويعلمونك اذا شافوا انك تميل للشيعة وتسأل اسألتهم

قال لك اذهب وانتحر لكي ترا حور العين بالجنة

هذا مذهب مستر همفر

للأسف يأخ فاتوران أنت لست مثل البقية فأنت حتى الهروب من النقاش لا تتقنه :)
 

بو اسماعيل

عضو فعال
المشكلة ما يعلمونكم عن سيدة نساء العالمين اسيا بنت مزاحم

تعليمكم بس طعن بالرسل وانه يذنبون وطعن بالائمة انه خرجوا ليقتلوا المسلمين فقط وياتي وهابي يقول الحمد لله ان الامام الحسين قتل ولم يستمر القتال لمات كثير من المسلمين بخروج الامام الحسين على الخليفة الشرعي

ويعلمونك اذا شافوا انك تميل للشيعة وتسأل اسألتهم

قال لك اذهب وانتحر لكي ترا حور العين بالجنة

هذا مذهب مستر همفر

محاوله فاشله لتغيير الموضوع :D

روحي لها الفداء آسيا فهي من أهل الجنه و سيدة نساء العالمين

و روحي فداء لعلي بن أبي طالب هذا الفارس الشجاع حيدرة

الذي زوج أبنته فلذت كبده أخت الحسن و الحسين
أم كلثوم لعمر بن الخطاب الفاروق

و ألجم فم كل ناعق متأسلم يطعن في عمر بن الخطاب أو علي بن ابي طالب رضوان الله عليهم أجمعين

هذا الزواج المبارك الطاهر لم يستطع أن ينكره المرجع الكبير ايه الله الخوئي

http://www.al-khoei.us/fatawa2/index.php?id=9

والله ان هذا الزواج قصم ظهور المتأسلمين و جعلهم شذر مذر :D
 

سميدع

عضو فعال
السلام عليكم
اول شي , هذا الزواج وجميع الروايات فيها من التناقض الكثير ولكن لنأتي الى شيئ مهم وهو

1ـ إن الرسول قد رد أبابكر وعمر حينما خطبا فاطمة ، فعلي (ع) ، لابد أن يقتدي بالرسول (ص) ، ولا يزوج أياً منهما إبنته.


2 ـ إن عمر ليس كفؤاً لأم كلثوم ، والكفاءة شرط في النكاح.


3 ـ إن نسب عمر يمنع من إقدام علي (ع) على تزويجه إبنته.

4 ـ إن الفارق في السن كان كبيراًً بين عمر وبين أم كلثوم ، وقد نهى عمر ، عن نكاح الرجل إلاّ ما يوافقه ، وشبيهه ونظيره ، ولو كان هو قد خالف هذا الأمر ، لكان مصداقاًً لقوله تعالى : أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم.


5 ـ إن هذا الزواج يستلزم الجمع بين بنت ولي الله تعالى ، وبنات أعداء الله ، وقد روى أهل السنة : أنه لا يجوز هذا الجمع.


6 ـ قد كان عمر معادياً للسيدة الزهراء (ع) ، وقد ظهر منه تجاهها ما هو معلوم فكيف يرضى علي (ع) بتزويجه بإبنتها؟

اما بالنسبة لتسمية ابناء الأئمة بهذه الأسماء :

لو رجعنا إلى العرف الإجتماعي والإنساني لرأينا أن العداوات والمشاكل بين الأفراد لا تمنع من أن يسمي الإنسان أحد أولاده بإسم عدوه ونده مادام هذا الإسم من الأسماء ليس حكراً لأحد في المجتمع ، وكمثال على ذلك لو عاداني شخص في وقتنا المعاصر وكان إسمه محمّد أو أحمد الخ فإن هذا لا يمنع أن أسمي أحد أولادي بهذا الإسم بعد أن فرضنا إنه منتشر.

وبعدين اسم ابو بكر او عمر ما كانو بس حق اثنين !! في اكثر من صحابي لهم نفس الأسامي بذاك الوقت مثل

1 ـ أبوبكر بن شعوب الليثي وإسمه شداد.
2 ـ أبوبكر ( عبد الله بن الزبير ).
1 ـ عمر اليماني.
2 ـ عمر بن الحكم السلمي.
3 ـ عمر بن سراقة ( ممن شهد بدراًًً ).
4 ـ عمر بن سعد ( أبو كبشة الأنماري ).
5 ـ عمر بن سفيان بن عبد الأسد ( ممن هاجر إلى الحبشة ).
6 ـ عمر بن عمير بن عدي الأنصاري.
7 ـ عمر بن عوف النخعي.
8 ـ عمر بن يزيد الكعبي.
9 ـ عمر بن عمرو الليثي.
10 ـ عمر بن منسوب.
11 ـ عمر بن لاحق.
12 ـ عمر بن مالك.
13 ـ عمر بن مالك القرشي الزهري ( إبن عم والد سعد بن أبي الوقاص ).
14 ـ عمر بن معاوية الغاضري.
15 ـ عمر الأسلمي.
16 ـ عمر بن أبي سلمة ( ربيب النبي (ص) أمه أم سلمة.
17 ـ عمر الخثعمي

1 ـ عثمان بن أبي الجهم الأسلمي.
2 ـ عثمان بن حكيم.
3 ـ عثمان بن حميد.
4 ـ عثمان بن حنيف.
5 ـ عثمان بن ربيعة بن أهبان ( هاجر إلى الحبشة ).
6 ـ عثمان بن ربيعة الثقفي.
7 ـ عثمان بن سعيد بن أحمر الأنصاري.
8 ـ عثمان بن شماس المخزومي.
9 ـ عثمان بن طلحة بن أبي طلحة.
10 ـ عثمان بن أبي العاص.
11 ـ عثمان بن عمار ( والد أبي بكر ).
12 ـ عثمان بن عبد غنم الفهري ( هاجر إلى الحبشة ).
13 ـ عثمان بن عبيد الله التميمي.
14 ـ عثمان بن عثمان الثقفي.
15 ـ عثمان بن عمرو ( شهد بدراًً ).
16 ـ عثمان بن مظعون ( الصحابي الجليل الذي قبله النبي (ص) وهو ميت ).

بأختصار : لا يوجد سند واحد يفيد ان ابناء الأئمة تم تسميتهم ( اقتداء ) بعمر او ابو بكر !!! وبعدين مافي حقوق طبع على الأسامي !! اذن فعلى الأخوة عدم التفاخر بهذا وكما يقول المثل الكويتي ( الأسامي ببلاش ) .

اما قصة الزواج المزعوم :
أخرج أبو يعلي والطبراني : أن عمر بن الخطاب (ر) خطب من علي إبنته أم كلثوم (ر) ، بنت فاطمة (ر) ، وقال : سمعت رسول الله (ص) : يقول : كل سبب ونسب ينقطع يوم القيامة ما خلا سببي ونسبي ، وكل بني أنثى عصبتهم لأبيهم ما خلا ولدي فاطمة فإني أبوهم وعصبتهم.

وتاقضات روايات اهل السنة بخصوص هذا الزواج فهي كثيرة مثلا :

1 - التناقضات حول الأم وولدها :​
ونذكر من هذه التناقضات : أن الروايات تارة تقول : إن عمر أولدها ولداًً إسمه زيد

وأخرى تقول : إنها ولدت له زيداًًً ورقية

وفي نص آخر : فاطمة وزيداً.

قال أبو عمر وغيره : ولدت أم كلثوم لعمر : زيداًًً الأكبر ورقية

وقالوا تارة : إن زيداًًً هذا قد مات وهو صغير

وقالوا تارة أخرى : إنه عاش حتى صار رجلاًًًً.

بل قالوا : إن زيداًًً هذا هو الذي لطم سمرة بن جندب عند معاوية حين تنقص علياًً

وذكروا أيضاًًً : أن رقية قد تزوجت من إبراهيم بن نعيم النحام

ونجد من جهة أخرى أن ثمة روايات تقول : إن عمر قد قتل قبل دخوله بها فكيف تكون ولدت زيداًًً ، أو رقية أوفاطمة؟.

والزرقاني أيضاًًً لم يرتض ولادة زيد لعمر من أم كلثوم ، حيث قال : إن عمر قد مات عنها قبل بلوغها

كما إن المسعودي لم يذكر زيداًًً في أولاد عمر.


ومن تناقضات روايات القسم الأول :

أنها تارة تقول : إن لزيد بن عمر عقباً.

وتارة تقول : إنه قتل ولا عقب له.

وتارة تدعي : أنه وأمه ماتا في آن واحد

وتارة تذكر : أن أمه بقيت بعده.

وهل صلى على أم كلثوم وزيد ، عبد الله بن عمر ، حيث قدمه الحسن بن علي (ع) ، وعند إبن عساكر : الحسين بن علي (ع) .

أم صلى عليهما سعيد بن العاص ، وخلفه الحسن والحسين (ع) ، وأبو هريرة ؟!.

وذكروا في أولاد عمر بالإضافة إلى زيد الأكبر ، وهو إبن أم كلثوم : زيداًً الأصغر أيضاًً

فما هو الصحيح من بين ذلك كله : يا ترى؟.
2 - التناقضات حول المهر.​
وحول مهرها :

تارة تقول الروايات : إن عمر أمهرها عشرة الآف دينار

وأخرى تدعي : أن المهر كان أربعين الف درهم

وبعضها قالت : أربعين الفاًً بلا تعيين

لكن بعضها نقل عن الدميري قوله : أعظم صداق بلغنا خبره صداق عمر ، لما تزوج زينب بنت علي فإنه أصدقها أربعين الف دينار

ورابعة ذكرت : أنه أصدقها أربعة الآف درهم

وخامسة : خمس مئة درهم ، كما ذكره المفيد (رحمه الله) تعالى

وذكر نص آخر : أنه أمهرها مئة الف


كل هذه التناقضات موجودة على قصة الزواج , اذن فقصة الزواج غير صحيحة او بمعنى اصح لا يوجد سند صحيح لها .
 
السلام عليكم
اول شي , هذا الزواج وجميع الروايات فيها من التناقض الكثير ولكن لنأتي الى شيئ مهم وهو

1ـ إن الرسول قد رد أبابكر وعمر حينما خطبا فاطمة ، فعلي (ع) ، لابد أن يقتدي بالرسول (ص) ، ولا يزوج أياً منهما إبنته.


2 ـ إن عمر ليس كفؤاً لأم كلثوم ، والكفاءة شرط في النكاح.


3 ـ إن نسب عمر يمنع من إقدام علي (ع) على تزويجه إبنته.

4 ـ إن الفارق في السن كان كبيراًً بين عمر وبين أم كلثوم ، وقد نهى عمر ، عن نكاح الرجل إلاّ ما يوافقه ، وشبيهه ونظيره ، ولو كان هو قد خالف هذا الأمر ، لكان مصداقاًً لقوله تعالى : أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم.


5 ـ إن هذا الزواج يستلزم الجمع بين بنت ولي الله تعالى ، وبنات أعداء الله ، وقد روى أهل السنة : أنه لا يجوز هذا الجمع.


6 ـ قد كان عمر معادياً للسيدة الزهراء (ع) ، وقد ظهر منه تجاهها ما هو معلوم فكيف يرضى علي (ع) بتزويجه بإبنتها؟

اما بالنسبة لتسمية ابناء الأئمة بهذه الأسماء :

لو رجعنا إلى العرف الإجتماعي والإنساني لرأينا أن العداوات والمشاكل بين الأفراد لا تمنع من أن يسمي الإنسان أحد أولاده بإسم عدوه ونده مادام هذا الإسم من الأسماء ليس حكراً لأحد في المجتمع ، وكمثال على ذلك لو عاداني شخص في وقتنا المعاصر وكان إسمه محمّد أو أحمد الخ فإن هذا لا يمنع أن أسمي أحد أولادي بهذا الإسم بعد أن فرضنا إنه منتشر.

وبعدين اسم ابو بكر او عمر ما كانو بس حق اثنين !! في اكثر من صحابي لهم نفس الأسامي بذاك الوقت مثل

1 ـ أبوبكر بن شعوب الليثي وإسمه شداد.
2 ـ أبوبكر ( عبد الله بن الزبير ).

1 ـ عمر اليماني.
2 ـ عمر بن الحكم السلمي.
3 ـ عمر بن سراقة ( ممن شهد بدراًًً ).
4 ـ عمر بن سعد ( أبو كبشة الأنماري ).
5 ـ عمر بن سفيان بن عبد الأسد ( ممن هاجر إلى الحبشة ).
6 ـ عمر بن عمير بن عدي الأنصاري.
7 ـ عمر بن عوف النخعي.
8 ـ عمر بن يزيد الكعبي.
9 ـ عمر بن عمرو الليثي.
10 ـ عمر بن منسوب.
11 ـ عمر بن لاحق.
12 ـ عمر بن مالك.
13 ـ عمر بن مالك القرشي الزهري ( إبن عم والد سعد بن أبي الوقاص ).
14 ـ عمر بن معاوية الغاضري.
15 ـ عمر الأسلمي.
16 ـ عمر بن أبي سلمة ( ربيب النبي (ص) أمه أم سلمة.
17 ـ عمر الخثعمي


1 ـ عثمان بن أبي الجهم الأسلمي.
2 ـ عثمان بن حكيم.
3 ـ عثمان بن حميد.
4 ـ عثمان بن حنيف.
5 ـ عثمان بن ربيعة بن أهبان ( هاجر إلى الحبشة ).
6 ـ عثمان بن ربيعة الثقفي.
7 ـ عثمان بن سعيد بن أحمر الأنصاري.
8 ـ عثمان بن شماس المخزومي.
9 ـ عثمان بن طلحة بن أبي طلحة.
10 ـ عثمان بن أبي العاص.
11 ـ عثمان بن عمار ( والد أبي بكر ).
12 ـ عثمان بن عبد غنم الفهري ( هاجر إلى الحبشة ).
13 ـ عثمان بن عبيد الله التميمي.
14 ـ عثمان بن عثمان الثقفي.
15 ـ عثمان بن عمرو ( شهد بدراًً ).
16 ـ عثمان بن مظعون ( الصحابي الجليل الذي قبله النبي (ص) وهو ميت ).

بأختصار : لا يوجد سند واحد يفيد ان ابناء الأئمة تم تسميتهم ( اقتداء ) بعمر او ابو بكر !!! وبعدين مافي حقوق طبع على الأسامي !! اذن فعلى الأخوة عدم التفاخر بهذا وكما يقول المثل الكويتي ( الأسامي ببلاش ) .

اما قصة الزواج المزعوم :
أخرج أبو يعلي والطبراني : أن عمر بن الخطاب (ر) خطب من علي إبنته أم كلثوم (ر) ، بنت فاطمة (ر) ، وقال : سمعت رسول الله (ص) : يقول : كل سبب ونسب ينقطع يوم القيامة ما خلا سببي ونسبي ، وكل بني أنثى عصبتهم لأبيهم ما خلا ولدي فاطمة فإني أبوهم وعصبتهم.​

وتاقضات روايات اهل السنة بخصوص هذا الزواج فهي كثيرة مثلا :

1 - التناقضات حول الأم وولدها :
ونذكر من هذه التناقضات : أن الروايات تارة تقول : إن عمر أولدها ولداًً إسمه زيد

وأخرى تقول : إنها ولدت له زيداًًً ورقية

وفي نص آخر : فاطمة وزيداً.

قال أبو عمر وغيره : ولدت أم كلثوم لعمر : زيداًًً الأكبر ورقية

وقالوا تارة : إن زيداًًً هذا قد مات وهو صغير

وقالوا تارة أخرى : إنه عاش حتى صار رجلاًًًً.

بل قالوا : إن زيداًًً هذا هو الذي لطم سمرة بن جندب عند معاوية حين تنقص علياًً

وذكروا أيضاًًً : أن رقية قد تزوجت من إبراهيم بن نعيم النحام

ونجد من جهة أخرى أن ثمة روايات تقول : إن عمر قد قتل قبل دخوله بها فكيف تكون ولدت زيداًًً ، أو رقية أوفاطمة؟.

والزرقاني أيضاًًً لم يرتض ولادة زيد لعمر من أم كلثوم ، حيث قال : إن عمر قد مات عنها قبل بلوغها

كما إن المسعودي لم يذكر زيداًًً في أولاد عمر.


ومن تناقضات روايات القسم الأول :

أنها تارة تقول : إن لزيد بن عمر عقباً.

وتارة تقول : إنه قتل ولا عقب له.

وتارة تدعي : أنه وأمه ماتا في آن واحد

وتارة تذكر : أن أمه بقيت بعده.

وهل صلى على أم كلثوم وزيد ، عبد الله بن عمر ، حيث قدمه الحسن بن علي (ع) ، وعند إبن عساكر : الحسين بن علي (ع).

أم صلى عليهما سعيد بن العاص ، وخلفه الحسن والحسين (ع) ، وأبو هريرة ؟!.

وذكروا في أولاد عمر بالإضافة إلى زيد الأكبر ، وهو إبن أم كلثوم : زيداًً الأصغر أيضاًً

فما هو الصحيح من بين ذلك كله : يا ترى؟.

2 - التناقضات حول المهر.
وحول مهرها :

تارة تقول الروايات : إن عمر أمهرها عشرة الآف دينار

وأخرى تدعي : أن المهر كان أربعين الف درهم

وبعضها قالت : أربعين الفاًً بلا تعيين

لكن بعضها نقل عن الدميري قوله : أعظم صداق بلغنا خبره صداق عمر ، لما تزوج زينب بنت علي فإنه أصدقها أربعين الف دينار

ورابعة ذكرت : أنه أصدقها أربعة الآف درهم

وخامسة : خمس مئة درهم ، كما ذكره المفيد (رحمه الله) تعالى

وذكر نص آخر : أنه أمهرها مئة الف


كل هذه التناقضات موجودة على قصة الزواج , اذن فقصة الزواج غير صحيحة او بمعنى اصح لا يوجد سند صحيح لها .


الله يرحم والديك على هذه المعلومات القيمة:إستحسان::إستحسان:
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
السلام عليكم
اول شي , هذا الزواج وجميع الروايات فيها من التناقض الكثير ولكن لنأتي الى شيئ مهم وهو

1ـ إن الرسول قد رد أبابكر وعمر حينما خطبا فاطمة ، فعلي (ع) ، لابد أن يقتدي بالرسول (ص) ، ولا يزوج أياً منهما إبنته.


2 ـ إن عمر ليس كفؤاً لأم كلثوم ، والكفاءة شرط في النكاح.


3 ـ إن نسب عمر يمنع من إقدام علي (ع) على تزويجه إبنته.

4 ـ إن الفارق في السن كان كبيراًً بين عمر وبين أم كلثوم ، وقد نهى عمر ، عن نكاح الرجل إلاّ ما يوافقه ، وشبيهه ونظيره ، ولو كان هو قد خالف هذا الأمر ، لكان مصداقاًً لقوله تعالى : أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم.


5 ـ إن هذا الزواج يستلزم الجمع بين بنت ولي الله تعالى ، وبنات أعداء الله ، وقد روى أهل السنة : أنه لا يجوز هذا الجمع.


6 ـ قد كان عمر معادياً للسيدة الزهراء (ع) ، وقد ظهر منه تجاهها ما هو معلوم فكيف يرضى علي (ع) بتزويجه بإبنتها؟

اما بالنسبة لتسمية ابناء الأئمة بهذه الأسماء :

لو رجعنا إلى العرف الإجتماعي والإنساني لرأينا أن العداوات والمشاكل بين الأفراد لا تمنع من أن يسمي الإنسان أحد أولاده بإسم عدوه ونده مادام هذا الإسم من الأسماء ليس حكراً لأحد في المجتمع ، وكمثال على ذلك لو عاداني شخص في وقتنا المعاصر وكان إسمه محمّد أو أحمد الخ فإن هذا لا يمنع أن أسمي أحد أولادي بهذا الإسم بعد أن فرضنا إنه منتشر.

وبعدين اسم ابو بكر او عمر ما كانو بس حق اثنين !! في اكثر من صحابي لهم نفس الأسامي بذاك الوقت مثل

1 ـ أبوبكر بن شعوب الليثي وإسمه شداد.
2 ـ أبوبكر ( عبد الله بن الزبير ).

1 ـ عمر اليماني.
2 ـ عمر بن الحكم السلمي.
3 ـ عمر بن سراقة ( ممن شهد بدراًًً ).
4 ـ عمر بن سعد ( أبو كبشة الأنماري ).
5 ـ عمر بن سفيان بن عبد الأسد ( ممن هاجر إلى الحبشة ).
6 ـ عمر بن عمير بن عدي الأنصاري.
7 ـ عمر بن عوف النخعي.
8 ـ عمر بن يزيد الكعبي.
9 ـ عمر بن عمرو الليثي.
10 ـ عمر بن منسوب.
11 ـ عمر بن لاحق.
12 ـ عمر بن مالك.
13 ـ عمر بن مالك القرشي الزهري ( إبن عم والد سعد بن أبي الوقاص ).
14 ـ عمر بن معاوية الغاضري.
15 ـ عمر الأسلمي.
16 ـ عمر بن أبي سلمة ( ربيب النبي (ص) أمه أم سلمة.
17 ـ عمر الخثعمي


1 ـ عثمان بن أبي الجهم الأسلمي.
2 ـ عثمان بن حكيم.
3 ـ عثمان بن حميد.
4 ـ عثمان بن حنيف.
5 ـ عثمان بن ربيعة بن أهبان ( هاجر إلى الحبشة ).
6 ـ عثمان بن ربيعة الثقفي.
7 ـ عثمان بن سعيد بن أحمر الأنصاري.
8 ـ عثمان بن شماس المخزومي.
9 ـ عثمان بن طلحة بن أبي طلحة.
10 ـ عثمان بن أبي العاص.
11 ـ عثمان بن عمار ( والد أبي بكر ).
12 ـ عثمان بن عبد غنم الفهري ( هاجر إلى الحبشة ).
13 ـ عثمان بن عبيد الله التميمي.
14 ـ عثمان بن عثمان الثقفي.
15 ـ عثمان بن عمرو ( شهد بدراًً ).
16 ـ عثمان بن مظعون ( الصحابي الجليل الذي قبله النبي (ص) وهو ميت ).

بأختصار : لا يوجد سند واحد يفيد ان ابناء الأئمة تم تسميتهم ( اقتداء ) بعمر او ابو بكر !!! وبعدين مافي حقوق طبع على الأسامي !! اذن فعلى الأخوة عدم التفاخر بهذا وكما يقول المثل الكويتي ( الأسامي ببلاش ) .

اما قصة الزواج المزعوم :
أخرج أبو يعلي والطبراني : أن عمر بن الخطاب (ر) خطب من علي إبنته أم كلثوم (ر) ، بنت فاطمة (ر) ، وقال : سمعت رسول الله (ص) : يقول : كل سبب ونسب ينقطع يوم القيامة ما خلا سببي ونسبي ، وكل بني أنثى عصبتهم لأبيهم ما خلا ولدي فاطمة فإني أبوهم وعصبتهم.​

وتاقضات روايات اهل السنة بخصوص هذا الزواج فهي كثيرة مثلا :

1 - التناقضات حول الأم وولدها :
ونذكر من هذه التناقضات : أن الروايات تارة تقول : إن عمر أولدها ولداًً إسمه زيد

وأخرى تقول : إنها ولدت له زيداًًً ورقية

وفي نص آخر : فاطمة وزيداً.

قال أبو عمر وغيره : ولدت أم كلثوم لعمر : زيداًًً الأكبر ورقية

وقالوا تارة : إن زيداًًً هذا قد مات وهو صغير

وقالوا تارة أخرى : إنه عاش حتى صار رجلاًًًً.

بل قالوا : إن زيداًًً هذا هو الذي لطم سمرة بن جندب عند معاوية حين تنقص علياًً

وذكروا أيضاًًً : أن رقية قد تزوجت من إبراهيم بن نعيم النحام

ونجد من جهة أخرى أن ثمة روايات تقول : إن عمر قد قتل قبل دخوله بها فكيف تكون ولدت زيداًًً ، أو رقية أوفاطمة؟.

والزرقاني أيضاًًً لم يرتض ولادة زيد لعمر من أم كلثوم ، حيث قال : إن عمر قد مات عنها قبل بلوغها

كما إن المسعودي لم يذكر زيداًًً في أولاد عمر.


ومن تناقضات روايات القسم الأول :

أنها تارة تقول : إن لزيد بن عمر عقباً.

وتارة تقول : إنه قتل ولا عقب له.

وتارة تدعي : أنه وأمه ماتا في آن واحد

وتارة تذكر : أن أمه بقيت بعده.

وهل صلى على أم كلثوم وزيد ، عبد الله بن عمر ، حيث قدمه الحسن بن علي (ع) ، وعند إبن عساكر : الحسين بن علي (ع).

أم صلى عليهما سعيد بن العاص ، وخلفه الحسن والحسين (ع) ، وأبو هريرة ؟!.

وذكروا في أولاد عمر بالإضافة إلى زيد الأكبر ، وهو إبن أم كلثوم : زيداًً الأصغر أيضاًً

فما هو الصحيح من بين ذلك كله : يا ترى؟.

2 - التناقضات حول المهر.
وحول مهرها :

تارة تقول الروايات : إن عمر أمهرها عشرة الآف دينار

وأخرى تدعي : أن المهر كان أربعين الف درهم

وبعضها قالت : أربعين الفاًً بلا تعيين

لكن بعضها نقل عن الدميري قوله : أعظم صداق بلغنا خبره صداق عمر ، لما تزوج زينب بنت علي فإنه أصدقها أربعين الف دينار

ورابعة ذكرت : أنه أصدقها أربعة الآف درهم

وخامسة : خمس مئة درهم ، كما ذكره المفيد (رحمه الله) تعالى

وذكر نص آخر : أنه أمهرها مئة الف


كل هذه التناقضات موجودة على قصة الزواج , اذن فقصة الزواج غير صحيحة او بمعنى اصح لا يوجد سند صحيح لها .



للأسف لم توفق فكلامك كله إنشائي و ليس عليه بدليل

أما أن تقول أن الزواج بلا سند صحيح فهذا كذب

فقد روى النسائي في سننه وهو من الكتب الستة...
كتاب الجنائز ...باب اجتماع جنائز الرجال والنساء...

‏أخبرنا ‏ ‏محمد بن رافع ‏ ‏قال أنبأنا ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ‏قال أنبأنا ‏ ‏ابن جريج ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏نافعا ‏ ‏يزعم ‏
‏أن ‏ ‏ابن عمر ‏ ‏صلى على تسع جنائز جميعا ‏ ‏فجعل الرجال يلون الإمام والنساء يلين القبلة فصفهن صفا واحدا ووضعت جنازة ‏ ‏أم كلثوم بنت علي ‏ ‏امرأة ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏وابن لها يقال له ‏ ‏زيد ‏ ‏وضعا جميعا والإمام يومئذ ‏ ‏سعيد بن العاص ‏ ‏وفي الناس ‏ ‏ابن عمر ‏ ‏وأبو هريرة ‏ ‏وأبو سعيد ‏ ‏وأبو قتادة ‏ ‏فوضع الغلام مما ‏ ‏يلي ‏ ‏الإمام فقال رجل فأنكرت ذلك فنظرت إلى ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏وأبي هريرة ‏ ‏وأبي سعيد ‏ ‏وأبي قتادة ‏ ‏فقلت ما هذا قالوا هي السنة ‏.
أخرجه النسائي (1 / 280) وابن الجارود في " المنتقى " (267، 268) والدارقطني (194) والبيهقي (4 / 33). قلت: وإسناد النسائي وابن الجارود صحيح على شرط الشيخين، واقتصر الحافظ في " التلخيص " (5 / 276)
وصححه الالباني في صحيح سنن النسائي رقم 1869



و هناك أشكال ما رأيك بالخوئي و الحر العاملي و الشريف المرتضى و الطوسي و الكليني هل هؤلاء أيضا مدلسين أو أنهم جهلاء لا فقهون في الدين بسبب أنهم وثقوا الزواج على أختلاف الأسباب :)
 

بو اسماعيل

عضو فعال
للأسف لم توفق فكلامك كله إنشائي و ليس عليه بدليل

أما أن تقول أن الزواج بلا سند صحيح فهذا كذب

فقد روى النسائي في سننه وهو من الكتب الستة...
كتاب الجنائز ...باب اجتماع جنائز الرجال والنساء...

‏أخبرنا ‏ ‏محمد بن رافع ‏ ‏قال أنبأنا ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ‏قال أنبأنا ‏ ‏ابن جريج ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏نافعا ‏ ‏يزعم ‏
‏أن ‏ ‏ابن عمر ‏ ‏صلى على تسع جنائز جميعا ‏ ‏فجعل الرجال يلون الإمام والنساء يلين القبلة فصفهن صفا واحدا ووضعت جنازة ‏ ‏أم كلثوم بنت علي ‏ ‏امرأة ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏وابن لها يقال له ‏ ‏زيد ‏ ‏وضعا جميعا والإمام يومئذ ‏ ‏سعيد بن العاص ‏ ‏وفي الناس ‏ ‏ابن عمر ‏ ‏وأبو هريرة ‏ ‏وأبو سعيد ‏ ‏وأبو قتادة ‏ ‏فوضع الغلام مما ‏ ‏يلي ‏ ‏الإمام فقال رجل فأنكرت ذلك فنظرت إلى ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏وأبي هريرة ‏ ‏وأبي سعيد ‏ ‏وأبي قتادة ‏ ‏فقلت ما هذا قالوا هي السنة ‏.
أخرجه النسائي (1 / 280) وابن الجارود في " المنتقى " (267، 268) والدارقطني (194) والبيهقي (4 / 33). قلت: وإسناد النسائي وابن الجارود صحيح على شرط الشيخين، واقتصر الحافظ في " التلخيص " (5 / 276)
وصححه الالباني في صحيح سنن النسائي رقم 1869



و هناك أشكال ما رأيك بالخوئي و الحر العاملي و الشريف المرتضى و الطوسي و الكليني هل هؤلاء أيضا مدلسين أو أنهم جهلاء لا فقهون في الدين بسبب أنهم وثقوا الزواج على أختلاف الأسباب :)

ضيف معاهم المجلسي :D


بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء42 صفحة106



34 الكافي: علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن هشام بن سالم وحماد عن زرارة عن أبي عبد الله ع في تزويج أم كلثوم: فقال: إن ذلك فرج غصبناه

..............


السيد الخوئي زعيم الحوزة العلمية بالنجف استاذ و معلم السيستاني

يقول هكذا ورد في التاريخ و الروايات و لم يستطع انكار هذا الزواج المبارك :D

http://www.al-khoei.us/fatawa2/index.php?id=9

الخوئي و المجلسي و الشريف المرتضي ما يفهمون شيئ

بس سميدع و الكويت أولا و أخيرا و فاتوران هم ابو الفهاميه :D

بعد شناطرين صيروا مراجع :D
 
السلام عليكم

مرة يقولون تشابه اسماء ومرة يقولون ناسبهم خوف وتقية

ومرة يقولون ومرة يقولون ومرة يقولون !!

عطونا مصادر نحاججكم بها ... ان كان لكم

عطونا أصول نرجعكم لها ... ان كان لكم

عطونا كتب قديمة من الاصول عندكم نحاججكم بها ( منها ) وليس من اقوال المتأخرين

للاسف دينكم كله مختزل بالامام الغائب ( المزعوم )

والغائب مختزل بالولي الفقيه ( البدعة المتأخرة في دينكم )

والولي الفقيه السابق ( يفاخذ الرضيعه )

ألا شاهت وجوه البائسين
 

فاتوران

عضو بلاتيني
ردي هو باللون الازرق
السلام عليكم
وعليكم السلام
مرة يقولون تشابه اسماء ومرة يقولون ناسبهم خوف وتقية
تشابه الاسماء والتزاوج الي يمكن قد حصل او لأ موجود في كتبكم ايضا لان في ذاك الزمان لاتوجد شهادات ميلاد ولا عقود زواج مصدقة
ومرة يقولون ومرة يقولون ومرة يقولون !!
عندكم احاديث الرواي شخص واحد مره يقول الرسول قال لعل يصلح ومرة يقول سيصلح
عطونا مصادر نحاججكم بها ... ان كان لكم
واتمنى اذا عندكم مصدر ناخذ منه الاحاديث لانكم اذا قلنا لكم يوجد في البخاري ومسلم حديث كذا قلتم موضوع
عطونا أصول نرجعكم لها ... ان كان لكم
اتمنى ان تكون لكم اصول ولا تقولون هذا الشخص يميل للشيعة بعد مئات السنين
عطونا كتب قديمة من الاصول عندكم نحاججكم بها ( منها ) وليس من اقوال المتأخرين
الذي يصحح احاديثكم الان الشيخ الالباني
للاسف دينكم كله مختزل بالامام الغائب ( المزعوم )
دينكم يقوم على ترك ما قام به الصحابة من اخطاء واذا قلنا لكم قتل خالد بن الوليد الصحابي مالك بن نويرة قلتم ان مالك مرتد ,
والرسول قال بحقه من اراد ان ينظر الى رجل من اهل الجنة فلينظر الى مالك وتقولون معاوية لم يخطأ والرسول قال عمار تقتله الفئة الباغية، يدعوهم الى الجنة ويدعونه الى النار

والغائب مختزل بالولي الفقيه ( البدعة المتأخرة في دينكم )

والولي الفقيه السابق ( يفاخذ الرضيعه )
انت تاتي بفتوة مترجمة للغة العربية ارجو ان تاتي بالفتوة الاصلية باللغة الفارسية
ولكن ما تقول بالذي تاخذون منه دينكم الان وهو الالباني وهو يجوز لبنات المسلمين بارضاع الرجل الاجنبي مباشرة من الحلمة لانها سوداء قاتمة وليست موضع شهوة
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
ردي هو باللون الازرق

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خادم الامام
يبدوا انك لا تملك شيئا فأنا نقلت روايات وبينت ضعفها وانت من ادعيت ان هناك روايات صحيحة وانا اطلب ان تنقلها لنا .

يجي منك أكثر بس ما عليه طولنا عليك

هذه تحليه قبل الروايات


ذكر شيخهم المرتضى في كتابه رسائل المرتضى ((وقد تبيح الضرورة أكل الميتة وشرب الخمر ، فما العجب مما هو دونها ؟ فأما من جحد من غفلة أصحابنا وقوع هذا العقد ونقل هذا البيت وأنها ولدت أولادا " من عمر معلوم مشهور . ولا يجوز أن يدفعه إلا جاهل أو معاند ، وما الحاجة بنا إلى دفع الضرورات والمشاهدات في أمر له مخرج من الدين .." أنظر ج3 ص 150



قال البخاري 2668 - حَدَّثَنَا عَبْدَانُ أَخْبَرَنَا عَبْدُ اللَّهِ أَخْبَرَنَا يُونُسُ عَنْ ابْنِ شِهَابٍ قَالَ ثَعْلَبَةُ بْنُ أَبِي مَالِكٍ إِنَّ عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ
قَسَمَ مُرُوطًا بَيْنَ نِسَاءٍ مِنْ نِسَاءِ الْمَدِينَةِ فَبَقِيَ مِرْطٌ جَيِّدٌ فَقَالَ لَهُ بَعْضُ مَنْ عِنْدَهُ يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ أَعْطِ هَذَا ابْنَةَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الَّتِي عِنْدَكَ يُرِيدُونَ أُمَّ كُلْثُومٍ بِنْتَ عَلِيٍّ فَقَالَ عُمَرُ أُمُّ سَلِيطٍ أَحَقُّ وَأُمُّ سَلِيطٍ مِنْ نِسَاءِ الْأَنْصَارِ مِمَّنْ بَايَعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ عُمَرُ فَإِنَّهَا كَانَتْ تَزْفِرُ لَنَا الْقِرَبَ يَوْمَ أُحُدٍ




كم مره نقولك يا فاتوران أشرطة الشيخ الألباني رحمه الله تعالى مرقمة صوتيا في اول الشريط--و شمعنى ماطلعت فتواه إلا لما توفى مثل كتاب المراجعات الذي لم يظهر إلا بعد موت الشيخ سليم هلال رحمه الله تعالى بخمس سنين -- ترى مالها داعي التكرار
 

فاتوران

عضو بلاتيني
كم مره نقولك يا فاتوران أشرطة الشيخ الألباني رحمه الله تعالى مرقمة صوتيا في اول الشريط--و شمعنى ماطلعت فتواه إلا لما توفى مثل كتاب المراجعات الذي لم يظهر إلا بعد موت الشيخ سليم هلال رحمه الله تعالى بخمس سنين -- ترى مالها داعي التكرار

اول شخص ينكر هذه الفتوة ويقول انها ليست للالباني

ارجو ان تثبت ان الشريط غير صحيح

كنت اتوقع ان تقول انه اخطأ بهذه الفتوى كما يقال في جميع المنتديات

ويوجد اشخاص قالو انه تراجع عن هذه الفتوة بدون دليل

اما انه ليس هو والشريط لشخص اخر فهذا هو العناد بعينه
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
اول شخص ينكر هذه الفتوة ويقول انها ليست للالباني

ارجو ان تثبت ان الشريط غير صحيح

كنت اتوقع ان تقول انه اخطأ بهذه الفتوى كما يقال في جميع المنتديات

ويوجد اشخاص قالو انه تراجع عن هذه الفتوة بدون دليل

اما انه ليس هو والشريط لشخص اخر فهذا هو العناد بعينه
أول شيئ أهل السنة لا يدينون بدين الكذب مثلكم و ما لها داعي تفتري و ثاني شيئ أبي منك إثباتها كما طلبت منك (((رقم الشريط صوتيا )))
 

فاتوران

عضو بلاتيني
أول شيئ أهل السنة لا يدينون بدين الكذب مثلكم و ما لها داعي تفتري و ثاني شيئ أبي منك إثباتها كما طلبت منك (((رقم الشريط صوتيا )))

11448579.jpg

redaatapeinfo.jpg
 

اللهم العن اول ظالم ظلم آل محمد الى آخر تابعا لهم

الحمد لله أولا وآخرا والصلاة على رسول الله وآله ومن والاه

سؤال لكل عاقل لبيب :

العبارة أعلاه التي نراها كثيرا في كلامهم وطيات صحائفهم .. هل تتجانس مع الرحمة النبوية ؟؟

هل تتوافق مع قول الله ( فبما رحمة من الله لنت لهم . ولو كنت فظا غليظ القلب لإنفضوا من حولك )

يالله ... يا لطييييييييييف شنو هالأحقاد ؟؟

شنو هالغل ؟

صدوركم شلون تشيل كل هذا ؟؟!!

صدق الله لما قال ( عضوا عليكم الأنامل من الغيظ . قل موتوا بغيظكم )
 
:D

بسم الله

والله ما أدري بشنو أرد !!

ما أدري إنت صج مو فاهم !!

ولا فاهم وتسوي مو فااهمممممممم ؟؟

رضاع الكبير اللي تكلم عنه الالباني رحمه الله هو مسألة خلافية عند أهل السنة ... انتبه

الخلاف مو على يرضع من صدرها أو لا ؟؟ لا لا ... لا تروح بعيد

الخلاف على ان كان الرضاع يؤثر في التحريم عند الكبير مثل الصغير أو لا ... بس هذا الخلاف

أما طريقة الرضاعة فالكل يتفق على أنها للكبير يشرب من إناء

يا كثر ما تحب ربعك الجذب ... الله يا كثر ما يجذبون ويزورون

عموما ... هذا الرد على هالفرية

اللحين ابي منك تفسير لحكم المرأة اللي عندها سايق أو خادم وتبي تأخذ راحتها بالبيت

عندكم فيها فتوى انها (( تعقد زواج متعه )) للسايق على ابنتها الصغيرة حتى تصير هي

عمة السايق :D وتصير تكشف عليه وتااااااااااااخذ راحتها <<< مو زوج بنتها ؟؟

من الذي فتاويه شاذة ما اترقع ومن فتاويه قابلة للأخذ والرد ؟؟؟
 

فاتوران

عضو بلاتيني
:D

بسم الله

والله ما أدري بشنو أرد !!

ما أدري إنت صج مو فاهم !!

ولا فاهم وتسوي مو فااهمممممممم ؟؟

رضاع الكبير اللي تكلم عنه الالباني رحمه الله هو مسألة خلافية عند أهل السنة ... انتبه

الخلاف مو على يرضع من صدرها أو لا ؟؟ لا لا ... لا تروح بعيد

الخلاف على ان كان الرضاع يؤثر في التحريم عند الكبير مثل الصغير أو لا ... بس هذا الخلاف

أما طريقة الرضاعة فالكل يتفق على أنها للكبير يشرب من إناء

يا كثر ما تحب ربعك الجذب ... الله يا كثر ما يجذبون ويزورون

عموما ... هذا الرد على هالفرية

اللحين ابي منك تفسير لحكم المرأة اللي عندها سايق أو خادم وتبي تأخذ راحتها بالبيت

عندكم فيها فتوى انها (( تعقد زواج متعه )) للسايق على ابنتها الصغيرة حتى تصير هي

عمة السايق :D وتصير تكشف عليه وتااااااااااااخذ راحتها <<< مو زوج بنتها ؟؟

من الذي فتاويه شاذة ما اترقع ومن فتاويه قابلة للأخذ والرد ؟؟؟

المشكلة الالباني يقول يجوز المراة ان ترضع رجل اجنبي من الحلمة مباشرة لانها سوداء قاتمة وليست موضع شهوة

اما زواج المتعة له شرط وشروط وكافي ان الرسول هو الذي حلل زواج المتعة وعمل به الصحابة ايام الرسول فهل تطعن بالرسول والصحابة

انتم تحتجون وتقولون الخمر كان حلال بداية الاسلام وبعدين حرمه الله
للعلم الخمر موجود ايام الجاهلية
سؤالي لك هل كان يوجد زواج متعة ايام الجاهلية ؟؟؟؟؟
وهل تنكر ان الرسول وضع هذا الزواج

اكرر زواج المتعة له شرط وشروط اما ارضاع رجل اجنبي من الحلمة مباشرة هل له شرط وشروط ؟؟؟!!!
 
أولا : قضية الرضاعة من الحلمة مباشرة ...

لا أقبلها منك لأنني تعودت منكم التدليس وقلب الحقائق ( معذرة ) نقلكم لا آخذ به ... حتى أرى بنفسي

ثانيا : قضية زواج المتعة أحلها النبي صلى الله عليه أول الإسلام وحرمها يوم خيبر على لسان علي رضي الله عنه

وهي عندنا مثل تحويل القبلة من بيت المقدس الى مكة ... كلاهما مشروع اول الامر ثم تغير << هل ترى كم نحترم الدليل
 

فاتوران

عضو بلاتيني
أولا : قضية الرضاعة من الحلمة مباشرة ...

لا أقبلها منك لأنني تعودت منكم التدليس وقلب الحقائق ( معذرة ) نقلكم لا آخذ به ... حتى أرى بنفسي

ثانيا : قضية زواج المتعة أحلها النبي صلى الله عليه أول الإسلام وحرمها يوم خيبر على لسان علي رضي الله عنه

وهي عندنا مثل تحويل القبلة من بيت المقدس الى مكة ... كلاهما مشروع اول الامر ثم تغير << هل ترى كم نحترم الدليل

http://arabsh.com/b4qrgyfsnha8.html
 

Andropov

عضو ذهبي
لكن الحقيقه غير ذلك فالصحابه و بيت أهل النبوه بينهم موده و محبه

و الدليل أنه الكثير من أهل البيت قاموا بتسمية أبناءهم بأبوبكر و عمر و عثمان !!!

فهل من يبغض شخص يسمي أبنائه بأسمه!!!


و شكرا:وردة::وردة::وردة:

صراحة يا زميلي ، الموضوع طلع منه غبار :D

و حتى أؤكد كلامي . . .

أريد أن أعرف هل هذه الشخصيات لها وجود :

( محمد بن أبابكر - محمد بن عمر - محمد بن عثمان ) >>> لو قلتم يوجد محمد بن أبي بكر ، فقد سماه الإمام علي بعد وفاة والده ، ولد و أباه رحل من الدنيا .

( علي بن أبابكر - علي بن عمر - علي بن عثمان )

( فاطمة بنت أبابكر - فاطمة بنت عمر - فاطمة بنت عثمان )

( الحسن بن أبابكر - الحسن بن عمر - الحسن بن عثمان )

( الحسين بن أبابكر - الحسين بن عمر - الحسين بن عثمان )



السؤال : هل المحبة من طرف واحد ؟ و هل بهذه الطريقة تبني عقيدة كاملة ؟ :D
 

لو تشغل اللي في الرابط ... لأني ما عرفت أشغله :D

أو تعطيني رابط ثاني يشتغل :)

وعلى ما يحصل هذا .. يا ليت ما تنسى الرد على تسائلي السابق

وأذكرك فيه الحين

اللحين ابي منك تفسير لحكم المرأة اللي عندها سايق أو خادم وتبي تأخذ راحتها بالبيت

عندكم فيها فتوى انها (( تعقد زواج متعه )) للسايق على ابنتها الصغيرة حتى تصير هي

عمة السايق :D وتصير تكشف عليه وتااااااااااااخذ راحتها <<< مو زوج بنتها ؟؟
 
أعلى