رسالة السيد حسن نصرالله إلى الشعب الكويتي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أبو عرفه

عضو فعال
lvl120100430034912.jpg


في اللقاء المسجل الذي تم مع سماحة السيد حسن نصرالله في قناة الراي ، ووجه السيد رساله إلى الكويت وإلى الأمه العربيه والإسلاميه وهذه نص الرساله :
المذيع عبدالله بوفتين :
سماحة السيد، في الموضوع الكويتي سنخاطبكم متعشمين طمعا بسعة صدركم وشفافيتكم.
بعد التأبين الذي اقيم لعماد مغنية في الكويت ثارت ردود فعل تحت منحى طائفي شكل في الحقيقة مفاجأة لمجتمع لم يتعود على الحدة الطائفية في الطرح من مختلف المذاهب والاطراف وليس من مذهب واحد، ما كلمتكم للكويتيين بمختلف اطيافهم؟
السيد حسن :
- أشكركم على هذا السؤال لأنه مدخل لبحث لا يعني الكويت فقط ودائماً كنا نتكلم به.

أريد أن أؤكد بأن اليوم لم يُعد هناك نتيجة الوعي والثقافة والفهم وانكشاف الامور والحقائق أمام شعوبنا العربية والاسلامية، مشاريع الهيمنة والسيطرة على المنطقة اصبحت في نهاياتها.

المشروع الإسرائيلي في نهايته، وبالعلو وصل الى غاية العلو وبدأ بالانحدار، انتهينا والمشروع الصهيوني هو الآن نزولاً وليس صعوداً.

السلاح الأخير في يد أعدائنا هو سلاح الفتنة - أخطر فتنة يُعد لها وكان يُعد لها وأُعد لها خلال كل السنوات والعقود الماضية هي الفتنة بين الشيعة والسنة.

أريد أن أكون صريحاً جداً بهذا الموضوع... فهناك في الشيعة والسنة - حتى لا يقول أحد انني أتكلم عن السنة كوني شيعيا أو العكس - هناك في الشيعة والسنة من هو متورط في هذا المشروع - مشروع الفتنة - عن وعي وعلم وقصد، يعرف ما الذي يقوم به وبمن يتصل وبأي أجهزة مخابرات وكيف يُمول ويُغطى ويُدعم، وليس الوقت المناسب للحديث عن التفاصيل بل لربما يأتي يوم للحديث عنها.

هذا الاختراق موجود في الساحتين الشيعية والسنية، وله أشكال متنوعة ومختلفة وأحياناً قد يأخذ شكل الغيرة على المذهب والطائفة.

أحياناً عندما نجد شخصاً يبدي غيرة كبيرة على الطائفة والمذهب ويذهب بعيداً لابد ان ننتبه له لأن الغيرة الزائدة أحياناً «تخوف».

مثلاً هناك اناس عملهم وشغلهم نبش كل قضايا التاريخ مع العلم ان نبش كل قضايا التاريخ، مع العلم انه ليس من الخطأ العودة والرجوع إلى التاريخ لكن ثمة الكثير من الأمور يجب النظر الكثير إلى الأمور عند مناقشتها كالوسائل والزمان والمكان والأشخاص الذين سيناقشونها.

ونجد لغة الاتهامات واستحضار لغة السب والشتم والتعرض للمقدسات لدى الطائفتين، وطبعاً نحن لدينا مراجع كبار افتوا بحرمة كل هذا الشكل من اشكال التعرض للمقدسات أو الشخصيات أو القضايا التي تعني مقدس. أنا أستطيع مناقشتك في أي فكرة لكن من غير المسموح شتم المقدسات فهذا ليس طريقا للحوار أو الاقناع ولا طريقا للهداية.
من يشتم مقدسات الآخرين هو يحيد عن الحق ولا يهدي إليه.

واليوم نجد في المجال العقائدي والقضايا السياسية هذه النوعية من النقاش، فعلى سبيل المثال يتحول أي خلاف مالي لسبب بسيط إلى خلاف طائفي أو مذهبي، وهذا ينسحب على أمور أخرى.

وفي لبنان، الخلاف في السنوات الماضية بين حزب الله وتيار المستقبل لم يكن خلافا مذهبيا بل سياسي، ولكن يحاولون تحويله إلى مذهبي.

وكذلك فإن الخلاف الحاصل في فلسطين هو سياسي وليس مذهبيا الذي لا تعرفه فلسطين وبالتالي لم يتم الحديث عن الانقسام المذهبي بل السياسي.

ما أدعو اليه جميع المسلمين من سنة وشيعة وأصحاب المذاهب الأخرى أن تعي مخاطر هذا الأمر وأن نعرف جميعاً ان السجالات والعداوات المذهبية لا يرضى بها الله ولا أنبياؤه ولا رسله ولا أهل بيت رسول الله ولا صحابة رسول الله ولا التابعون لهم بإحسان ولا الشهداء ولا الأجيال الآتية.

إذا أردنا أن نكون منسجمين مع ديننا وأخلاقنا وقيمنا وقرآننا ونبينا وأهل بيته وصحابته وكذلك مع مصالح شعوبنا وأجيالنا القادمة يجب أن نقوم بكل ما يجمع ويقرب، وعندما نختلف على أي أمر من الأمور فمن أكبر الكبائر ومن الافساد في الأرض أن نحول خلافا سياسيا أو إعلاميا أو حزبيا إلى خلاف مذهبي، لأنه حينئذ نحن نستخدم العقائد والمقدسات في صراعات سخيفة وتافهة وترتبط بمصالح شخصية وآنية.

وهذا الكلام لا يخص الكويت بل يعني الجميع، فالكويت واحدة من الساحات الهادئة، وثمة تواصل وحوار وانفتاح ومودة بين أهلها، كما الأمر في الكثير من الساحات الأخرى التي تجمع السنة والشيعة، والآن يأتي من يريد أن يقسم هذه العائلات المترابطة، وهذا من أكبر ما يمكن أن يعتدى به على السنة والشيعة، ولذلك فإن ما أتمناه من الجميع الكلام العيب والحوار والانفتاح، واعطاء الأمور أحجامها الطبيعية لتجاوز هذه المرحلة.
عبدالله بوفتين
هل سيأتي اليوم الذي نرى فيه سماحة السيد حسن نصر الله في الكويت؟
السيد حسن :

- يا ليت، فنحن نأمل ذلك،


تعليقي :

ما بعد كلامك كلام يا بوهادي :)
 

الفيصل

عضو ذهبي
وفي لبنان، الخلاف في السنوات الماضية بين حزب الله وتيار المستقبل لم يكن خلافا مذهبيا بل سياسي، ولكن يحاولون تحويله إلى مذهبي

لما اقتحم عناصره بيروت وكانوا يتجولون في شوارعها بأسلحتهم هل كانوا يرددون عبارات سياسية وإلا عبارات مذهبية!!!
صدق اللي قال : الـ .... أفضل من يتكلم عن الشرف
رسالته خل يوجهها لأتباعه في لبنان ولا يتدخل في شؤوننا مع أني على ثقة بأن مزدوجي الولاء يسمعون كلامه أكثر من سماعهم لكلام عقلائنا!!!
والدليل إنك طرت بكلامه وجاي تنقله لنا ولم تنقل أي كلام لأي سياسي عاقل من عندنا !!!
 

Shja3

عضو مخضرم
طاع من ينصح:D

شدعوة صاحب السمو االملكى الامير نايف بن عبدالعزيز:D
 

الأصمعي

عضو مخضرم
مادري ليش تذكرت رسالة هدام حسين للشعب الكويت ..

يا شعب الكويت الأبي إلخ ...

الكويت كانت و مازالت لؤلؤة الخليج ..

لا نريدها أن تكون جمرة الخليج .. !

لك الحق يا حسن نصرالله بالتعبير رعن رأيك و توجيه نصائحك للناس

لكن إعذرني لست بحاجة لنصيحة من مَن إتخذ قرار الحرب دون الرجوع للبرلمان اللبناني !

تحياتي .. :وردة:
 

Olympias

عضو ذهبي
مادري ليش تذكرت رسالة هدام حسين للشعب الكويت ..


يا شعب الكويت الأبي إلخ ...

الكويت كانت و مازالت لؤلؤة الخليج ..

لا نريدها أن تكون جمرة الخليج .. !


تحياتي .. :وردة:

أحسنت
الشعارات لا زال لها مفعول المخدرات للشعوب
 

الأصمعي

عضو مخضرم
على كل حال

نصيحة حسن نصرالله

لم تأتي سوى عبر قناة الرأي

و لولا سؤال المحاور عبدالله بوفتين

لما وجدنا نصيحة حسن نصرالله للكويت

هذا و الله أعلم

تحياتي .. :وردة:
 

Ahmed Matar

عضو مميز

..

عندمـا .. أسمع بأسم هذا الرجـل المدعو "حسـن نصرالله" ..

أرى أمـام عينـي صورة الأطفـال الأبريـاء .. وقد مزقت أجسـادهم الصـواريخ الأسـرائليه بسببـه ..

..

يعتـقد .. المجرم حسـن نصر الله أنـه صلاح الديـن محرر الأقصـى .. ويترامـى على مسـامعي ..

أصوات بعض النـاس الـتي لا تعـي خبـايا ما يحدث خلف أروقة حـزب حسن نصرالله .. يعتقدون

أنه هـزم أسـرائيل .. وأذلهــا .. كيف هزمـها وهو عندمـا يريـمي بمفرقعـاته النـاريه .. لتقـتل شجره ..

ويـعود إليـهم إسرائيل .. بقنـابل عنقوديـه .. لا ترد ولا تصد ..

إليس من الأجدر .. ان يقـول هنـاك بشـر سوف يمـوتون وتمزق أجسـادهم من خلال مفرقعـاتي ..

الم تـروا تلك المجـازر التـي سببهـا بمفرقعـاته .. ألم تذهب مئـات الأرواح والمنـازل لكـل جسد أسرائيلي ..

لمـاذا لا يظهـر لأسرائيل للعلن .. ويجبـابهم بعيد عن منـازل الأبريــاء ..

كيف يكون مذل أسرائيل .. وقد سفكت ومزقت ودمرت .. كيف يكون الذل بعد هذا كلــه ..

..

ويـاتي الأن ينصح الشعب الكـويتي ..

أذهب إلى مزابـل التـاريخ .. لا نقبـل النصيـحه من لا يحس أحســاس الأمهـات التي فقدت أطفـالها

ومن لا يحس أحســـــاس الأرامل ومن لا يحس فقدان نعمـة الأمـــان ..

..

تـأتي النصيـحه .. من شخص ينتمـي إلى بلد .. تعـمه تفرقة الديــان والطوائف والأحزاب .. والطبقيـه ..

..

عذراً لا نقبـل بنـصائحك
 

المحيني

عضو فعال
حسن نصر الله شخصيه عربيه لها مكانتها انبنت مكانته

بخداع الرائ العام العربي والعالمي

معقوله حزب يكسب معركه مع اسرائيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هو يضرب بصاروخ مصنوع بيدين حزبه واسرائيل دمر لبنان كلها

ضاعو اهل لبنان والخليج يمشي ويدفع حق لبنان اعمار وغيره

هو يخرب وحنا نجي من وراه ندفع لهم

< يفكر ليش ماتكون عمليه حسابيه ومصالح بين نصر الله وسوريا واسرائيل ؟
 

الأصمعي

عضو مخضرم
ويكفيكم هالردود تعرفون رأي الناس فيه محد يطبل له غير الشيعه


ياليت ما تعممين لأن في شيعة في لبنان ضد حزب الله و رئيسها حسن نصرالله ..

مثل ما السنة مو كلهم مع القاعدة فشئ أكيد مو كل الشيعة مو مع كلهم معاه ..

تحياتي .. :وردة:
 

د.كويتي

عضو فعال
افتتاحية جريدة الراي

فنجان شاي مع سماحة السيد


ما إن تصافح سماحة السيد حسن نصر الله وتلتقي ابتسامته حتى تنسى عناء الطريق. يعانقك سائلا عن احوالك الشخصية وأمور بلدك كأنه لم ينس تفصيلا عبر أو كلمة قيلت منذ اللقاء الاخير الذي تم قبل أربع سنوات. يراجع معك سريعا ابرز المحطات والمتغيرات ويتمنى ان تصدقه القول في ما تراه صحيحا أم خاطئا.
الرجل الذي ملأ الدنيا وشغل الناس. الرجل الذي هزم الاسرائيليين عسكريا ومعنويا. الرجل الذي غير المعادلات على الارض انطلاقا من الانتصار على الخوف والضعف والتردد في دواخلنا. هذا الرجل تشعر في نبرات صوته انه كان يفضل ان يعفى من القتال على جبهات سياسية وامنية اخرى، لكنه في الوقت نفسه يضبط كل حركته داخليا وخارجيا على ساعة التوقيت الجنوبية ولا يتوانى عن الانسحاب أو التهدئة لحماية الجبهة الحقيقية.
في مكان مجهول تماما التقيته... وضع يده على صدري سائلا: «كيف القلب هلأ (الآن)؟». هيبته تسبق حضوره وابتسامته تسبق مصافحته ويده تسبق الود الذي يبديه مشيعا راحة في المكان وثقة في الزمان. كانت نفسيته اقوى ونشاطه افضل ومزاجه احسن... وكأن المواجهات الدائمة والخفية مع اسرائيل واجهزتها تزيده اشراقا وانتشارا وانتصارا.
بقدر ما يرتفع سور الممنوعات عنده في الموضوع الاسرائيلي الى درجة «المقدسات»، بقدر ما يتسع صدره للرأي الآخر والحوار والنقد والمراجعة في ما يتعلق بالامور الاخرى... من بيروت الى القاهرة. تشعر انه يكره الضرورة احيانا لكنه يلجأ اليها حماية لـ«طريق المجاهدين» او من باب «آخر الدواء». يتألم كثيرا لكل من يسقط في الساحة الخطأ وبالطريق الخطأ، مدركا ان الخلاف الداخلي يضعف السلاح وان الفتنة الداخلية تشل السلاح وان الاقتتال الداخلي ينهي السلاح.
يحلم بأن يكون مشروع المواجهة مع اسرائيل هو الهوية الوطنية والطائفية والمذهبية. بأن تكبر دائرته لبنانيا وعربيا لا ان تصغر دينيا ومذهبيا ومناطقيا. يحلم... ويعلم، ان الأمر دونه صعوبات. تعيقه القدرات والفروقات والمواقف والمبادئ، ومع ذلك لا يتراجع ولا يكل ولا يمل. تهون عنده كل التضحيات امام الارض والعرض والدين وهو الذي ما بخل حتى بفلذة كبده هادي الذي اكرمه الله بالشهادة.
وللحديث عن هادي شجون وشؤون. عين تتلألأ ببرق الحزن الممزوج بالعزة والفخر عاكسة صورة اخرى لسيد المقاومة والتحرير. صورة الفارس الذي يحني ظهره لجثمان شهيده فيغسله بدمع الشوق ثم يواجه وسائل الاعلام والأخبار و«الاستخبار» بقامة المواجه وهامة المنتصر... لن يعطي «السيد» اسرائيل صورة ترفع معنويات جنودها.
يسألني عن الكويت واهلها من موقع العارف المتابع. قلبه على التجربة الفريدة المميزة وعينه على مخططات الفتنة والتفرقة. يناشد الشيعة قبل السنة ان يكون النظام مرجعيتهم والدولة مشروعهم والوحدة والامن والاستقرار والسيادة اهدافهم الدائمة. يطلب من الجميع ان يتطرفوا في الدفاع عن هذه الاهداف لا عن مذاهبهم لانه بات يشعر بالخوف كلما تغلب الكلام الطائفي على الوطني ويطلب من الجميع ان يحذروا الطرف الذي يبالغ في الحديث عن طائفته.
فنجان الشاي مع سماحة السيد نصر الله له طعم خاص. يمتلئ دائما مع امتلاء الوقت بأمور بعضها للنشر وغالبيتها من امانات المجالس. تشعر تماما بحنينه الى اللقاء المباشر مع الناس. الى التواصل اكثر مع اسرته الصغيرة واسرته الاكبر فالاكبر فالاكبر. الى مشاركة المجاهدين ايامهم وخنادقهم ومرابطهم وخبزهم... الى الصلاة في القدس.
فنجان الشاي يفرغ لان ارتباطات «السيد» كثيرة لكن الكلام لا ينتهي، فالتطورات المقبلة تتحدث عن نفسها ومقدماتها ظهرت وابو هادي يعدنا بكلام كثير... انما في ساحات المواجهة هذه المرة.

جاسم بودي


http://alraialaam.com/Alrai/Article.aspx?id=201731&date=08052010
 

عزوز الاقرع

عضو بلاتيني
مو هذا
صاحب مقولة:
ما وراء وراء وراء وراء حيفا
و ايضااا:
النصر الالهي
و ايضاااا:
اوقفو الحرب بلييييييييييييييييز :eek:
و ايضاااااااااااااااااا:
اشباه رجال
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى